إعجاز مزعوم ( صيام 13-14-15) من كل شهر عربى وعلاقته بإكتمال القمر...

تقليص

عن الكاتب

تقليص

كابتن على عبد العزيز مسلم وافتخر اكتشف المزيد حول كابتن على عبد العزيز
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إعجاز مزعوم ( صيام 13-14-15) من كل شهر عربى وعلاقته بإكتمال القمر...


    ---------7---------
    في العصر الحديث أكتشف بعض العلماء .. ومنهم العالم الامريكى الدكتور ليبــــر عالم الــــنـــفـــس بميامي في الولايات المتحدة
    أن القمـــــــر يؤثر بشكل كبير جداً على الإنســـان ... خصوصاً فى أيام اكتماله .. يوم 13 و 14 و 15
    وهذا بسبب أن جسم الانسان 80% منه ماء
    وقوة جاذبية القمر تكون شديدة فى أيام أكتماله... مما يؤثر على الانسان و سلوكه و حالته المزاجية
    طبعاً دراسات علماء الغرب لم تكن لتوضيح حكمة الصيام لهذه الأيام
    فهى
    دراسة مطولة جداً لتأثير القمر على الإنسان
    ... وما يخصنا منها هو الجزء المتعلق بيوم 13 و 14 و 15
    إضاءة: القمر هو السبب فى المد و الجزر .. لانه يجذب ماء البحار... وبنفس الطريقة يؤثر على الماء فى اجسامنا

    منذ أكثر من 1400 عاماً
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: أوصاني خليلي بثلاث: صيــــــام ثلاثة أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام. حديث صحيح

    التفسير و الإعجاز
    لم نكن نعرف
    لماذا أيام 13 – 14 – 15 بالتحديد التى أمرنا الرسول (
    صلى الله عليه وسلم) بالصيام فيها
    الأن فهمنــــا.. فالصوم سيحكم سلوك الانسان و يجعله أكثر أستقراراً و هدوء خصوصاً من لديهم
    ميول للأكتئاب.. ولن تؤثر عليه جاذبية القمر لينعم بحياته
    _______________________________________

    نقل للمكذوب ..من موضوعه الأصلى الموجود ب
    http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=28985

    التفاصيل التكذيب بالمشاركة
    التالية
    solema
    التعديل الأخير تم بواسطة solema; 24 مار, 2011, 04:46 م. سبب آخر: تحديد الجزء الخاص المكذوب من الموضوع الأصلى

  • #2
    بالنسبه لاعجاز القمر

    كتب : د. محمودعبدالله نجا

    بقسم : شبهات و فبركات


    الإعجاز المزعوم


    تحت عنوان (العلم الحديث يكشف حكمة صيام الأيام البيض) , قال الاعجاز المزعوم حول الحديث الصحيح الذى أخرجه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال (أوصاني خليلي بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام). و قد وسميت بالبيض لأن لياليها بيضاء من شدة ضوء القمر عند اكتماله .
    العلم الحديث يكشف السر :

    ظهرت في الأعوام الأخيرة أبحاث علمية كثيرة مفادها أن القمر عندما يكون بدرا ، أي في الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر ، يزداد التهيج العصبي والتوتر النفسي إلى درجة بالغة .. ويقول الدكتور ليبر عالم النفس بميامي في الولايات المتحدة : " إن هناك علاقة قوية بين العدوان البشري والدورة القمرية وخاصة بينه وبين مدمني الكحول ، والميالين إلى الحوادث وذوي النـزعات الإجرامية ، وأولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار العقلي والعاطفي " .

    ويشرح ليبر نظريته قائلا : " إن جسم الإنسان مثل سطح الأرض يتكون من 80 % من الماء والباقي هو المواد الصلبة " . ومن ثم فهو يعتقد بأن قوة جاذبية القمر التي تسبب المد والجزر في البحار والمحيطات تسبب أيضا هذا المد في أجسامنا عندما يبلغ القمر أوج اكتماله في أيام البيض . ويقول الدكتور ليبر في كتابه " التأثير القمري " إنه نبه شرطة ميامي ، كما طلب وضع أخصائي التحليل النفسي في مستشفى جاكسون التذكاري في حالة طوارئ تحسبا للأحداث التي ستقع نتيجة الاضطرابات في السلوك الإنساني ، والمتأثرة بزيادة جاذبية القمر.



    الرد العلمي على هذا الإعجاز المزعوم

    مع صحة الحديث الخاص بصيام ثلاثة ايام من كل شهر, إلا أنه لا يَصِحّ ما قيل مِن الإعجاز العلمي التجريبي المذكور أعلاه, للأسباب التالية :

    أولا: البحث تنقصه المراجع مما يشكك فى مصداقية البحث بمنتهى السهولة, فلو كان البحث يستند الى علم قوى لفاخر الباحث بمصدر معلوماته, و لذا فاننى عندما عدت الى المصدر الأصلى للبحث (لم اذكرها لعدم التشهير) وجدت الكلام منشور بدون المراجع.

    ثانيا: يزعم البحث أن هناك أبحاث كثيرة تثبت تأثير القمر على الانسان و لم يأتى منها الا بقول عالم واحد, و لم يذكر اسمه بالكامل, أو منصبه العلمى, أو المجلة العلمية التى نشرت البحث.

    ثالثا: حتى و ان صح من الناحية العلمية الربط بين القمر و النواحى النفسية للانسان (و هو غير صحيح كما سوف ابين باذن الله)، فالحديث لا يوجد به أى ربط بين الصيام و تأثير القمر على النواحى النفسية (أوصاني خليلي بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام). من الذى يجزم بأن النبى أمر بصيامها لارتباطها بتأثير القمر.

    رابعا: اذا كان صيام هذه الأيام يقى من شر مستطير فلماذا لم يفرضها رسول الله كما فرض شهر رمضان, فمعلوم أن صيام هذه الأيام محمول على الندب لا على الوجوب, فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يعرض له عارض فلا يصومها مما يدل على عدم الوجوب، وهذا متفق عليه. فهل من المنطق أن النبى صلى الله عليه و سلم يعلم أن البشر يتأثرون بالقمر و يرتكبون أفعال اجرامية ثم لا يجعل صيام هذه الأيام فريضة.

    و قد سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله تعالى, متى تصام هذه الأيام ؟ وهل هي متتابعة ؟ . فأجاب :

    هذه الأيام الثلاثة يجوز أن تصام متوالية أو متفرقة ، ويجوز أن تكون من أول الشهر ، أو من وسطه ، أو من آخره ، والأمر واسع ولله الحمد ، حيث لم يعين رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد سئلت عائشة - رضي الله عنها - : أكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم من كل شهر ثلاثة أيام ؟ قالت : " نعم " ، فقيل : من أي الشهر كان يصوم ؟ قالت : " لم يكن يبالي من أي الشهر يصوم " – رواه مسلم ( 1160 ) - ، لكن اليوم الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر أفضل ، لأنها الأيام البيض . (مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين 20 / السؤال رقم 376 ) .

    و يمكن مراجعة هذه الفتوى على موقع الاسلام سؤال و جواب لفضيلة الشيخ/ محمد صالح المنجد
    http://www.islamqa.com/ar/ref/49867
    فاذا كان النبى صلى الله عليه و سلم لم يهتم بأن تكون الثلاثة أيام فى منتصف الشهر فلماذا نعظم هذه الأيام القمرية, و نقيم عليها اعجاز مزعوم.
    خامسا: اذا كان القمر يؤثر على الناحية النفسية للبشر باللليل و ليس بالنهار, فلماذا لم يامر النبى صلى الله عليه و سلم بصيام الليل بدلا من النهار, حيث يكون التعرض لجاذبية القمر أكبر و تاثيره على ماء الجسد اقوى من فترة النهار التى لا يتعرض فيها الجسد لجاذبية القمر.

    سادسا: يقول البحث ( " إن جسم الإنسان مثل سطح الأرض يتكون من 80 % من الماء والباقي هو المواد الصلبة " . ومن ثم فهو يعتقد بأن قوة جاذبية القمر التي تسبب المد والجزر في البحار والمحيطات تسبب أيضا هذا المد في أجسامنا عندما يبلغ القمر أوج اكتماله في أيام البيض) .

    و اذا صح هذا الكلام على المستوى النظرى فلن يتحقق على المستوى العلمى العملى, حيث أن ماء الأرض فى أى بحر متصل (أى كتلة واحدة كبيرة) و يمكن أن يحدث تأثير جذب واضح من القمر عليه, أما فى جسم الانسان فغالب الماء يوجد بداخل الخلايا و بالتالى فهو منفصل بحدود الخلايا, كما ان الماء بداخل الأوعية الدموية يخضع لعدة قوانين ربما جعلت تاثير القمر محدود. و هذا هو ما أكدته الدراسات العلمية الآتية:

    ** على موقع سكيبدك
    http://www.skepdic.com/fullmoon.html فى مقالة أكثر من رائعة تحت عنوان (full moon and lunar effects) , بينت المقالة أن كل الاحصائيات الحديثة تدل على أن العلاقة بين القمر و الانسان مجرد سراب, و أوردت المقالة عديد من الأبحاث التى تثبت أن تأثير القمر على الانسان خرافة منشأها:
    1. الاعلام (من خلال أفلام الخيال)
    2. خرافة موروثة من بعض الفولكلور الشعبى لبعض الأمم البائدة كالبابلية
    3. الاعتقاد الخاطىء فى أن القمر يؤثر على ماء الانسان الذى يمثل 80 % من وزن الانسان, و قد نفى المقال هذا الاعتقاد الخاطىء لكون قوة جذب القمر على الانسان ضعيفة بسبب بعده الشديد عنا, حتى ان قوة الجذب بين أم و طفلها المحمول بين يديها تفوق قوة جذب القمر بمقدار 12 مليون مرة. كما أن ماء البحار يكون حر بينما ماء الانسان مرتبط غير حر و لا متصل ببعضه البعض.
    ** و على موقع مجلة العلوم الأميريكية http://www.scientificamerican.com/ar...-the-full-moon , نجد مقال آخر بعنوان (Lunacy and the Full Moon), و قد نفى كاتب المقال بشدة أن تكون هناك علاقة بين القمر و ماء الانسان و عدها من الخرافات للسباب التالية:
    1.البعد الشديد بين القمر و الانسان, مما يستحيل معه وجود قوة جذب معقولة بين القمر و ماء الانسان, بل ان بعوضة على ذراع الانسان لها قوة جذب على الانسان اكثر من القمر بكثير.
    2. القمر يؤثر على الماء المفتوح فى البحار و المحيطات فقط, و ليس على الماء المحدود بالخلايا.
    3. قوة جذب القمر فى أى يوم من الشهر القمرى ثابتة و لا تتغير الا بتغير بعد القمر عنا.
    ** و من الأبحاث العربية الحديثة التى تدعم كلامى السابق بحث رائع للدكتور/ حسن محمد صندقجي حفظه الله "استشاري أمراض الباطنية والقلب في مركز الأمير سلطان للقلب في الرياض, و هى بعنوان (تأثيرات القمر على صحة الإنسان.. خرافة أم حقيقة؟) و هو منشور على جريدة الشرق الأوسط بتاريخ (لاحـد 11 شـوال 1429 هـ 12 اكتوبر 2008 العدد 10911 ) http://www.aawsat.com/details.asp?se...&issueno=10911 ,
    و قد أكد فضيلة الدكتور على أن من يطلع على موروثات الأمم السابقة يجد مِن بينها مَن يعتقد في القمر تأثيراً بالغاً ، وخاصة إن كان مكتملاً ، وذلك التأثير في سلوك العنف ، والإجرام ، والتسبب في نوبات الصرع ، وتأثيره في خصوبة المرأة ، وغيرها .ومن يطلع على بعض البحوث المعاصرة يجد تأييداً لتلك الموروثات من قبَل بعض الأطباء والباحثين ، ويؤيدون ذلك في أبحاثهم ، حتى غدا ذلك - عند كثيرين - عقيدة لا تتزحزح ، وقناعة لا يُشك فيها .وقد تتبع الدكتور حسن تلك الدراسات المثبتة لذلك التأثير ، ونقل أسماء القائلين بها ، ومراكزهم العلمية ، ثم ذكر الدراسات التي ترد على تلك السابقة ، والتي تُبين خطأها ، وأيَّدها ، وبيَّن أنها هي الصواب .
    مما سبق يتبين لنا إخوة الإسلام أن الجري وراء العواطف فى سبيل الحصول على إعجاز علمي جديد لهو من المهلكات التي لن تفيد الإسلام بل تضره اشد الضرر, فكم من معادى لقضية الإعجاز العلمي سوف يتهم العاملين في هذا المجال بالغش و التدليس بالرغم من الكم الهائل من الأبحاث الصحيحة التي تملأ الدنيا طولا و عرضا و فيها ما يغنى عن الجري وراء الخرافات, أسأل الله أن يهدينا أجمعين إلى الحق المبين.

    للتواصل مع الكاتب/ د. محمود عبدالله نجا
    على الايميل:
    [email protected]

    http://e3jaz.way2allah.com/modules.p...article&sid=89

    تعليق


    • #3
      الاخت الفاضلة / سائلة تريد الحق

      هل قرات كل ما كتبته
      انا لم اذكر ان صيام الايام الثلاثة فيها اعجاز
      بل انا سكتت عن ذلك انا قلت

      في الواقع ان هناك الكتيرين ممن يربطون اكتمال القمر بالحالة النفسية والمزاجية للانسان وهو الامر الذي لم يثبت علميا حتي الان

      وقلت

      انها العبادة لله والتقرب اليه بدليل ان الحديث لم يوجه الي الصيام فقط فقد نبه ايضا الي ركعتي الضحي والوتر قبل النوم وكلها من الطاعات المستحبة للتقرب الي الله سبحانه وتعالي
      ولم اتطرق الي انها اعجاز بل توجيه نبوي كريم الي الطاعات والعبادة
      ونحن جميعا نري تقنين اطلاق كلمة اعجاز علي كل ما نري
      ونعرف ان السلف الصالح ما امنوا بالقران الكريم بسبب اعجازه في كروية الارض او علوم الفلك او علم الاجنة او علوم الطبيعة
      ولكن امنوا بالمنهج الذي يدعو الي التوحيد الخالص وتعظيم قدر الله ونبذ الشرك
      وامنوا بالدستور الذي يرسم حباة كل انسان ويجيب عن كل ما يشغله
      كذلك امنوا وصدقوا كلام الله بدون ان يطلب احدهم دليل علي صدق اية او اعجازها
      وسواء صحت الرؤية في الاعجاز او فسدت فالمشكلة عند من قال بالنظرية وربط بينها وبين الاية وليس في الاية نفسها
      نحن نؤمن بصدق القران و نعلم انه معجز ونعلم انه لا تنقضي عجائبه
      ولا نريد من كل من وجد ذكر لمعلومة ترتبط باية ان يسرع ويصدر الاحكام
      ونؤكد علي ان الفهم الصحيح هو فهم السلف بلا مغالاة ولا فرط تأويل
      والخلاصة هو اننا لانخضع الاية الي العلم ... لان العلم بشري قاصر يتعير
      ولكن الاية الهية كاملة منزهه عن الخطأ ولا تتغير
      بلا تعصب اذا تناقضت اية قرانية مع معلومة علمية فالخطأ في المعلومة وليس في الاية مهما بدا في الظاهر

      ثانيا : امر البصمة
      انت ايضا لم تقرأي جيدا

      بلي انا قادرون علي ان نسويه مرة اخري
      ليس الانسان بأكمله فحسب بل ادق تفاصيلة

      قادرين علي ان نسوي اصابع يديه . التي تحوي بصماته وما يميزه عن غيره حتي انه لا تتشابه بصمات اليد الواحدة 0

      فهل انا قلت ان الله قال سنعيد بصمات يديه كما كانت ؟!
      قادرين علي ان نسوي اصابع يديه ... التي تحوي بصماته
      ولم اقل قادرين علي ان نسوي بصمات يديه

      اختي الفاضلة
      انا افهم القران كما يفهمه السلف
      مع العلم بانني طبيب بشري
      وخبرتي اكثر من عشرين عاما
      ودرست احدث العلوم
      ولكنني افهم القران بفهم شيوخ الاسلام
      ابن تيمية وابن قيم الجوزية وابن كثير و القرطبي وغيرهم
      ومن سلك الطريق الصحيح .... خرج من دائرة المتاهة
      القران واااااااااااااااااااااضح ...

      مرة ثانية .... مجهود الاخ الفاضل ... جهد مشكور ... والكثير منه صحيح
      والغالب انني احكم بفهم النبي والصحابة وما عليه الاجماع وما ثبت يقينا من العلم

      خالص التقدير والتحية

      ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

      تعليق


      • #4
        من لسان العرب :
        والبَنان الأَصابع: وقيل: أَطرافها، واحدتها بَناتةٌ؛ وأَنشد ابن بري لعباس بن مرداس: أَلا ليتَني قطَّعتُ منه بَنانَه، ولاقَيْتُه يَقْظان في البيتِ حادِرا وفي حديث جابر وقتْل أَبيه يومَ أُحُد: ما عَرَفْتُه إلا ببَنانه.

        -------------------
        بالمناسبة اسم الموز أيضا بالانجليزي "بانانا"

        وبالتالي فتسوية البنان هو تسوية الأصابع سواء في الطول او الشكل او الحجم او الصفات كالبصمات وغيرها هذا هو المقصود والله أعلم ..
        شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

        سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
        حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
        ،،،
        يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
        وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
        وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
        عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
        وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




        أحمد .. مسلم

        تعليق


        • #5
          الاخ الفاضل :كنز العلوم....اشكرك كثيرا على ردك والاهتمام واعتقد اننا لا نختلف ولكن اوضح لحضرتك فقط نقطة معينة:
          حضرتك قلت:
          ولا نريد من كل من وجد ذكر لمعلومة ترتبط باية ان يسرع ويصدر الاحكام

          وانا مع حضرتك فى هذه النقطة واوافقك عليها

          حضرتك ذكرت : انك طبيب ولكنك تفهم القران بفهم شيوخ الاسلام ..

          اقول لحضرتك : ان الناس مش زى بعضها!! ..

          وحضرتك تضيف:اذا تناقضت اية قرانية مع معلومة علمية فالخطأ في المعلومة وليس في الاية مهما بدا في الظاهر
          واعتقد ان حضرتك وصلت فى الدين لمرحلة التسليم المطلق باعجاز القران دون الحاجة للاعجاز العلمى ولكن مش كل الناس وصلت للمرحلة هذه
          هناك الكثير من الناس ومنهم انا احتاج الى قراءة هذا الاعجاز العلمى..فهو يزيد يقينى بالله .
          وشكرا لك مرة اخرى

          تعليق


          • #6
            الاخوة الاحباب
            علينا الانتباه
            يجب توثيق ( كل ) المعلومات قبل النشر
            خاصة اذا كان الامر يرتبط باعجاز القران
            نشكر للجميع حبه لدينه وغيرته عليه
            ولكن يجب علينا الدقة والتوثيق قبل النشر
            ولا تنسوا ان المنتدي مليئ بالحمام والحيات
            خالص تحياتي وتقديري

            ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

            تعليق


            • #7
              الاخت الفاضلة / سائلة تريد الحق

              قرات في مشاركتك


              وحضرتك تضيف:اذا تناقضت اية قرانية مع معلومة علمية فالخطأ في المعلومة وليس في الاية مهما بدا في الظاهر
              واعتقد ان حضرتك وصلت فى الدين لمرحلة التسليم المطلق باعجاز القران دون الحاجة للاعجاز العلمى ولكن مش كل الناس وصلت للمرحلة هذه
              هناك الكثير من الناس ومنهم انا احتاج الى قراءة هذا الاعجاز العلمى..فهو يزيد يقينى بالله .
              ولم افهم ماذا تقصدين

              هل يعني الامر انني لن اقتنع بصحة اي كتاب مقدس الا اذا وجدت فيه ايات للاعجاز العلمي او الطبي ؟

              وهل بيان الاعجاز شرط لصحة كتاب مقدس ؟

              الا يكفي انني اجد فيه مقاليد الشريعة التي تحكمني ؟

              الا يكفي انني اجد فيه عقيدتي وعباداتي وشريعتي وما حدود عبادتي لله وما حدود علاقتي مع اهلي ومجتمعي ؟

              الا يكفي ان اجد فيه ركائز العقيدة ومبادئ الايمان ومنهاج حياتي وحدود الحلال والحرام ؟

              ونحن نعلم ان المسلمين في الماضي امنوا بالقران هكذا بدون ان تظهر لهم ما يدل علي اعجاز علمي او طبي

              فهل من الغباء ان اؤمن بصحة كتاب مقدس الا من خلال اعجازه العلمي او الطبي ؟

              وماذا عن كتاب اليهود المليئ بالمغالطات الكونية والعلمية والطبية ؟

              وماذا عن كتاب النصاري الذي لا يحتوي علي اي شيئ من الاعجاز العلمي ولا الطبي

              حتي انه لا يحتوي علي شريعة يمكن ان تكون منهجا للفرد تبين الحساب والعقاب والحقوق والعلاقات

              الامر يتوقف عند سيرة المسيح وبعض النصائح الغالية و( القليل ) مما فعله غيره من ابراء الابرص او احياء للموتي او حفلة خمر في العرس

              طبقا لمقياسك لا بد ان اكفر بكتاب اليهود لانه ليس فيه اعجاز ( يزيد يقيني بالله )

              ولا بد ان اكفر بالانجيل لانه ليس فيه اعجاز ( يزيد يقيني بالله )

              عفوا انا اجد هذا مقياس خاطئ او اكون اخطأت في فهم ما تعنيه

              هل اطمع ان تشرحي لي ما تقصدين ؟

              لك خالص التحية

              ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

              تعليق


              • #8
                اخى الكريم : هذا الكلام الجميل الذى تفضلت حضرتك وذكرته عن الاسلام هو الصورة المشرقة النقية للاسلام وكنت شديدة الاقتناع بهذه الصورة وكانت تكفينى لاقتنع ان هذا الدين هو الحق

                لكن الست معى اخى الفاضل ان للاسلام صور اخرى كثيرة غير الذى تراها
                هناك صورة مزيفة من صنع اعداء الاسلام وهذه والحمد لله اقل الصور ضررا لان اسود حراس العقيدة يقومون بنسفها اولا باول!

                ولكن هناك صورة خاطئة للاسلام من صنع المسلمين انفسهم!

                احداث 11 سيبتمبر وهؤلاء الطيارون المنتحرون الذين اقتنعو ان موتهم شهادة وانهم بالحور سوف يكافئون!
                ولم يعقلوا انهم خانو العهد وقتلو الابرياء وشوهوا صورة الاسلام

                و هناك الكثير من المشاهد اراها كل يوم لمسلمين اطلقو لحيتهم ويتكلمون باسم الاسلام مثل :جماعة ابو سياف وهؤلاء الذين يقومون بخطف الرهائن والسياح

                واخيرا ما راى حضرتك عندما اقرا فى كتاب قيم للامام ابو الغزالى هذا الحديث.. عندما كنت اتصفح معجزات الرسول ((وخطب عليه السلام امراة فقال له ابوها :ان بها برصا _امتناعا من خطبته واعتذارا _ولم يكن بها برص فقال عليه السلام :فلتكن كذلك!
                لا اعلم هل هذا حديث صحيح ام ضعيف .. ولكن حتى ان كان ضعيفا ..لم يتم وضعه فى هذه الكتب الاسلامية القيمة!!!! (( احنا ناقصين شبهات !)


                واخيرا اوضح لحضرتك قصدى من ان الناس مش زى بعضها :
                واشبه لحضرتك المثل هذا :: بعد هذه المشاهد الاليمة التى اراها فى عالما الاسلامى اليوم حاسة بالضبط ان انا فى الملاهى !! يمكن حضرتك تكون واقف على ارض صلبة ودة راجع لشخصيتك القوية وانك لا تتاثر بشىء
                اما انا فاشعر اننى عايشة فى الملاهى اركب حبه النطاطة و حبةالساقية وبعد كدة ادخل بيت الرعب !!!:(: عشان انا بطبيعتى شخصية حساسة جدا واتاثر باقل الاشياء

                اتمنى ان اكون وضحت لحضرتك قصدى وليه انا متمسكة جدا بكلمة واحدة فى القران واشعر بعظمتها وهى كلمة ( مضغة ) فى القران من مئات السنين و dentate فى مراجع العلم الحديث!


                ونسيت اقول لحضرتك انا متيقنة من ان هذه الكتب اليهودية والمسيحية محرفة اولا : لاختلافها الكثير وثانيا : لانها متناقضة مع العلم .
                شكرا لك اخى الفاضل
                وانتظر الرد: وخصوصا فى قوة هذا الحديث !

                تعليق


                • #9
                  الاخت الفاضلة

                  اين اجابة اسئلتي ؟

                  لم اتحدث عن صورة الاسلام !!

                  وايه اللي دخل الملاهي في الموضوع ؟

                  ربما لديك نوع من الذكاء الفطري في الهروب من اجابات الاسئلة

                  ولكنني ارغب في اجابات عن الاسئلة التي طرحتها وليس عن صورة الاسلام كما تريها

                  لك مطلق الحرية في عدم الجواب ولكن اذا اجبتي فليكن فيما سألت مش في الملاهي !

                  اما عن سؤالك عن الحديث فها هو الجواب

                  تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة من غفار فدخل بها فأمرها فنزعت ثوبها فرأى بها بياضا من برص عند ثديها فانماز رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : خذي ثوبك فأصبح وقال لها : الحقي بأهلك فأكمل لها صداقها
                  الراوي: سعد بن زيد الأنصاري المحدث:البيهقي - المصدر:السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/256
                  خلاصة حكم المحدث: [فيه] جميل بن زيد، قال البخاري: لم يصح حديثه

                  خطب عليه الصلاة والسلام امرأة فقال له أبواها : إن بها برصا امتناعا من خطبته واعتذارا , ولم يكن بها برص , فقال عليه السلام : فلتكن كذلك فبرصت .
                  الراوي: - المحدث:العراقي - المصدر:تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 2/476
                  خلاصة حكم المحدث: لم يصح

                  والذي صح انما هو في حكم الاسلام فيمن تزوج امرأة وبها ( اي المرأة ) برص

                  وهو عن الحسن عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه

                  عن علي رضي الله عنه في رجل تزوج امرأة وبها جنون - أو جذام ، أو برص - فقال : هي امرأته ، إن شاء طلق ، وإن شاء أمسك -
                  الراوي: الحسن المحدث:البوصيري - المصدر:إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 4/ 39
                  خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله ثقات

                  وكذلك حكم الاسلام في من تزوج امرأة وبه ( اي الرجل ) برص
                  وهو عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه

                  عن عمر أنه قال أيما امرأة غر بها رجل بها جنون أو جذام أو برص فلها مهرها بما أصاب منها ؛ وصداق الرجل على من غره
                  الراوي: - المحدث:الشوكاني - المصدر:الدراري المضية - الصفحة أو الرقم: 212
                  خلاصة حكم المحدث: رجال إسناده ثقات

                  خالص التحية

                  ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

                  تعليق


                  • #10
                    اخى الفاضل :كنز العلوم......(( الملاهى ددى هى الموضوع ))) كان اى زمان والدنيا v.peace كانت اجاباتى هتختلف!

                    لكنى سوف اجيب على اسئلة حضرتك بكل وضوح لانى محتاجة افهم هل انا خطا!!

                    هل يعني الامر انني لن اقتنع بصحة اي كتاب مقدس الا اذا وجدت فيه ايات للاعجاز العلمي او الطبي ؟
                    نعم ..ربما ساظل متشككه اذا لم اجد!
                    وهل بيان الاعجاز شرط لصحة كتاب مقدس ؟
                    نعم شرط سواء اعجاز لغوى زى القران بالنسبة للعرب زمان او علمى زى بالنسبة لنا حاليا

                    الا يكفي انني اجد فيه مقاليد الشريعة التي تحكمني ؟
                    تعم لا تكفى ..لان صورة الاسلام شوهت
                    الا يكفي انني اجد فيه عقيدتي وعباداتي وشريعتي وما حدود عبادتي لله وما حدود علاقتي مع اهلي ومجتمعي ؟
                    كان اى زمان تكفى ...اما بعد هذه الصورة المشوهة عن الاسلام اصبحت ..نعم لاتكفينى!
                    الا يكفي ان اجد فيه ركائز العقيدة ومبادئ الايمان ومنهاج حياتي وحدود الحلال والحرام ؟
                    كان اى زمان تكفى ...اما بعد هذه الصورة المشوهة عن الاسلام اصبحت ..نعم لاتكفينى!
                    ونحن نعلم ان المسلمين في الماضي امنوا بالقران هكذا بدون ان تظهر لهم ما يدل علي اعجاز علمي او طبي
                    كانت الدنياv.peace!!

                    فهل من الغباء ان اؤمن بصحة كتاب مقدس الا من خلال اعجازه العلمي او الطبي ؟
                    ليس غباء ولكن من الذكاء ان تستغل ايات الله المعجزة علميا فى اثبات صحة الكتاب
                    وماذا عن كتاب اليهود المليئ بالمغالطات الكونية والعلمية والطبية ؟
                    عشان كدة انا اومن انها محرفة ولا اعتد بها!!
                    وماذا عن كتاب النصاري الذي لا يحتوي علي اي شيئ من الاعجاز العلمي ولا الطبى حتي انه لا يحتوي علي شريعة يمكن ان تكون منهجا للفرد تبين الحساب والعقاب والحقوق والعلاقات
                    عشان كدة انا اومن انها محرفة ولا اعتد بها!!
                    [/COLOR]
                    الامر يتوقف عند سيرة المسيح وبعض النصائح الغالية و( القليل ) مما فعله غيره من ابراء الابرص او احياء للموتي او حفلة خمر في العرس

                    عشان كدة انا لا عشان كدة لا اومن بها عشان لا يوجد فيها اعجاز لا لغوى ولا علمى ولا اى حاجة


                    طبقا لمقياسك لا بد ان اكفر بكتاب اليهود لانه ليس فيه اعجاز ( يزيد يقيني بالله )
                    نعم

                    ولا بد ان اكفر بالانجيل لانه ليس فيه اعجاز ( يزيد يقيني بالله )
                    نعم ولانه ملىء بالتناقضات

                    عفوا انا اجد هذا مقياس خاطئ او اكون اخطأت في فهم ما تعنيه

                    ممكن حضرتك توضح لى كلامى خطا ليه!! انا اريد ان اتعلم من حضرتك
                    انتظر الرد!

                    وشكرا كثير اخى الفاضل على الرد بخصوص الحديث: اذن فالحديث لا يصح

                    واتساءل لم يتم وضع احاديث ضعيفة هكذا فى كتاب احياء علوم الدين للغزالى والله كان هذا الحديث هو احد اسباب بعدى عن الدين!!!!

                    تعليق


                    • #11
                      يا أخت سائلة قبل أن تتحدثي عن "تشويه صورة الإسلام " انظري من شوهها :

                      هل هم أشخاص ذوي اعتبارية أم أشخاص كذابون منافقون ؟!

                      أنا ما رأيت شخصية واحدة تستحق الإحترام تنتقد الإسلام

                      أما من ينتسبون للإسلام فليسوا معصومين و بالتالي ليسوا ذوي اعتبارية .


                      أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                      أشفق على النصارى الحيارى !
                      كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                      الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                      تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                      موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                      فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                      أورثوذوكسي يعترف !
                      د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                      كل يوم اية و تفسيرها
                      حقيقة المنتديات المسيحية !
                      بولس الدجال
                      لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                      التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                      فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                      حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                      سؤال للطلبة النصارى
                      كشف عوار شبهات الكفار
                      محنة الثالوث مع مزمور 2
                      النصارى في لحظة صدق نادرة !



                      تعليق


                      • #12
                        الاستاذة الفاضلة :الفضة ... شكرا لردك والاهتمام
                        حضرتك بتسالينى: قبل أن تتحدثي عن "تشويه صورة الإسلام انظري من شوهها :

                        هل هم أشخاص ذوي اعتبارية أم أشخاص كذابون منافقون ؟
                        وارد على حضرتك : والله لا اعلم بنيه هؤلاء الاشخاص(( فالله عليم بالصدور )) ربما تكون اسباب دنيوية او ربما لاقتناهم فعلا بما يقومون به ,وان هذا من الدين ......حقيقى فعلا يا اختى لا اعلم

                        وحضرتك بتقولى :أنا ما رأيت شخصية واحدة تستحق الإحترام تنتقد الإسلام
                        ولكن هناك كثيرون اختى بالفعل وخصوصا هؤلاء الذين لم يروا سوى هذه الصورة السيئة ينتقدون الاسلام
                        يا اختى كل ما اردت قوله هو ان صورة الاسلام اهتزت بعد احداث 11 سيبتمبر واعتقد ان هذا لا يحتاج الى جدال!!
                        ما اردت قوله هو اتمنى ان يكون الاعجاز العلمى الحقيقى نور لى ويقوينى ويثبتنى على الحق فى ظل هذه الافعال السيئة التى يفعلها المسلمون والتى لا اعلم نيتهم فيها ايه !!!
                        هل توجد مشكلة فيما قلته!

                        انتظر الرد وشكرا لك

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة سائلة تريد الحق
                          الاستاذة الفاضلة :الفضة ... شكرا لردك والاهتمام
                          حضرتك بتسالينى: قبل أن تتحدثي عن "تشويه صورة الإسلام انظري من شوهها :

                          هل هم أشخاص ذوي اعتبارية أم أشخاص كذابون منافقون ؟
                          وارد على حضرتك : والله لا اعلم بنيه هؤلاء الاشخاص(( فالله عليم بالصدور )) ربما تكون اسباب دنيوية او ربما لاقتناهم فعلا بما يقومون به ,وان هذا من الدين حقيقى فعلا يا اختى لا اعلم
                          كلامي واضح يا أخت سائلة ، عندك مثلاً الفاتيكان و فضائحه .

                          هل الموضوع يحتاج لكشف نوايا ؟! أم أن الله كشفهم على حقيقتهم ؟!


                          المشاركة الأصلية بواسطة سائلة تريد الحق
                          وحضرتك بتقولى :أنا ما رأيت شخصية واحدة تستحق الإحترام تنتقد الإسلام
                          ولكن هناك كثيرون اختى بالفعل وخصوصا هؤلاء الذين لم يروا سوى هذه الصورة السيئة ينتقدون الاسلام

                          المسألة ليس بتلك البساطة كيف انتقد شيء لم اطلع عليه بالكامل ؟
                          المشاركة الأصلية بواسطة سائلة تريد الحق
                          يا اختى كل ما اردت قوله هو ان صورة الاسلام اهتزت بعد احداث 11 سيبتمبر واعتقد ان هذا لا يحتاج الى جدال!!
                          لا بل يحتاج إلى جدال !

                          صورة الإسلام لم تهتز -عندي - بعد 11-9 بل العكس هو الصحيح ،

                          و مخالطتي للغربيين هو سر تمسكي بالإسلام و احتقاري لما عداه .


                          المشاركة الأصلية بواسطة سائلة تريد الحق
                          ما اردت قوله هو اتمنى ان يكون الاعجاز العلمى الحقيقى نور لى ويقوينى ويثبتنى على الحق فى ظل هذه الافعال السيئة التى يفعلها المسلمون والتى لا اعلم نيتهم فيها ايه !!!
                          مش عارفة ! هل توجد مشكلة فيما قلته!
                          انتظر الرد وشكرا لك

                          عزيزتي المسلمون ليسوا بمعصومين هذا أولاً لكن في النهاية المسلمون الملتزمون هم أفضل من غيرهم .


                          نعم توجد مشكلة ،أنت تقولين أن صورة الإسلام تشوهت ،

                          و هذا غير صحيح ،أي إسلام تقصدين ؟!


                          أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                          أشفق على النصارى الحيارى !
                          كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                          الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                          تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                          موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                          فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                          أورثوذوكسي يعترف !
                          د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                          كل يوم اية و تفسيرها
                          حقيقة المنتديات المسيحية !
                          بولس الدجال
                          لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                          التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                          فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                          حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                          سؤال للطلبة النصارى
                          كشف عوار شبهات الكفار
                          محنة الثالوث مع مزمور 2
                          النصارى في لحظة صدق نادرة !



                          تعليق


                          • #14
                            الا يكفي انني اجد فيه مقاليد الشريعة التي تحكمني ؟
                            الا يكفي انني اجد فيه عقيدتي وعباداتي وشريعتي وما حدود عبادتي لله وما حدود علاقتي مع اهلي ومجتمعي ؟
                            لابد من وجود دليل على صحه هذه التعاليم لكى اتبعها

                            فما ادرانى انها من عند الله اذا لم اشاهد معجزات او دلائل تدل على انها من الله

                            تعليق


                            • #15
                              استاذتى الفاضلة :الفضة.... اشكرك كثيرا لردك على ..واتمنى ان تعلمى يا اختى الحبيبة ان ليس من طبعى ابدا الجدال.. وكل ما اريده هو التعلم
                              وبما ان حضرتك حارسة من حراس هذا المنتدى المحبب الى قلبى :فانى احترم رايك كثيرا :

                              ارجو فقط من حضرتك توضيح هذه النقاط لى :

                              حضرتك بتقولى:كلامي واضح يا أخت سائلة ، عندك مثلاً الفاتيكان و فضائحه .

                              ولا اعلم استاذتى الفاضلة ما علاقة الفاتيكان بجماعة ابو سياف وتنظيم القاعدة وخطف الرهائن والسياح وكثير من المشاهد الاليمة التى تفعلها الجماعات الاسلامية المتطرفة؟؟؟
                              اتمنى من حضرتك التوضيح لان الظاهر امامى ان من يقوم بهذه الاعمال هم من المسلمون اصحاب اللحية ويتحدثون بلا الاه الا الله والله اكبر!!! ولذلك كرهت مشاهدة النشرة الاخبارية لانى لا اريد ان ارى هذه الصورة للاسلام!!

                              وحضرتك بتقولى عندما اخبرتك ان الكثيرين بالفعل ينتقدون الاسلام من هذه الصور السيئة:
                              المسألة ليس بتلك البساطة كيف انتقد شيء لم اطلع عليه بالكامل ؟

                              الا ترين استاذتى الفاضلة ان افعال المسلمين تؤثر سلبا او ايجابا على دعوة الغير للاسلام !

                              فكما انتشر الاسلام فى الماضى فى دول كثيرة بسبب حسن خلق المسلمين وتعاماهم الطيب .... فان الاسلام ايضا يتاثر سلبا بهذه الافعال السيئة التى يفوم بها المسلمون من خطف وقتل وتفجير... واعتقد ان هذا الموضوع واضح لا جدال فيه

                              وحضرتك قلت lصورة الإسلام لم تهتز -عندي - بعد 11-9 بل العكس هو الصحيح

                              واسال حضرتك :: كيف تحسنت صورة الاسلام عندك بعد احداث 11-9!

                              واخيرا حضرتك بتقولى:و مخالطتي للغربيين هو سر تمسكي بالإسلام و احتقاري لما عداه .

                              ارجو من حضرتك التوضيح:

                              لان لى اصدقاء بالغرب ربما اصبحوا علمانيين ولم يعودو يتمسكو باى دين بسبب المعيشة هناك!

                              انتظر الرد وشكرا لك مرة اخرى!

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              إعادة توجية: سلام ومحبة بواسطة George
                              ابتدأ بواسطة George, 27 ينا, 2021, 04:47 ص
                              ابتدأ بواسطة اسلام الكبابى, 21 ماي, 2020, 01:24 ص
                              رد 1
                              161 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة اسلام الكبابى  
                              ابتدأ بواسطة فارس التوحيد, 30 أبر, 2011, 12:58 م
                              ردود 12
                              14,484 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة سدرة
                              بواسطة سدرة
                               
                              ابتدأ بواسطة لا تسئلني من أنا, 27 أكت, 2010, 01:49 ص
                              ردود 9
                              10,476 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              ابتدأ بواسطة louiza_, 25 نوف, 2009, 07:19 م
                              ردود 25
                              8,168 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عاشق طيبة
                              بواسطة عاشق طيبة
                               
                              يعمل...
                              X