تسجيل: مسيحي مغربي أسلم وفضح زكريا بطرس.

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الإدريسي اكتشف المزيد حول الإدريسي
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تسجيل: مسيحي مغربي أسلم وفضح زكريا بطرس.

    هذا تسجيل لمسيحي أسلم (تنصر بعد أن ارتد عن الإسلام جهلا) في غرفة "المغاربة يسبحون الله تعالى" للتصدي للتنصير في المغرب الإسلامي، وفي هذا التسجيل يفضح زكريا بطرس وكذبه على البسطاء من المسيحيين في غرفته القذرة لتثبيت إيمانهم ..

    وأبشر الإخوة الكرام بأنه بالرغم من عدم مرور وقت طويل منذ أن تم فتح هذه الغرفة إلا أنه أسلم فيها شخصين آخرين بعد هذا الأخ ولله الحمد ..



    إليكم رابط التسجيل للأخ المسيح رسول الله (المسيح هو الله سابقا) .. وأنبه إلى أنه باللسان العامي لأهل المغرب..
    http://www.zshare.net/download/50966836313938ec/
    وهذه ترجمة لمحتوى التسجيل إلى العربية مع بعض الإختصارات:


    -------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3) سورة النصر.



    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..

    هل هناك صوت؟ .. من فضلكم .. هل هناك صوت؟..

    قبل كل شيئ .. تحية طيبة لجميع المتواجدين في الغرفة، وخاصة الإخوة الأدامن الذين كانوا سببا رئسيا في معرفتي للحق والرجوع إلى دين الله عز وجل..

    أشهد أمامكم وأمام الله عز وجل أنه لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله وأن عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله ..


    خذ اللاقط أخي الأدمن..


    بسم الله الرحمن الرحيم

    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3) سورة النصر.



    تفضل اللاقط يا أخي "المسيح رسول الله" مرة أخرى .. نريد منك أن تحكي لنا تجربتك في الوصول إلى الحق بارك الله فيك .. تفضل يا أخي ..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    في الحقيقة .. أنا أشعر بالخجل وأنا أتكلم معكم .. ولا أعلم حقيقة إن كان سيصل إليكم ما أريد قوله بوضوح ..

    بكل بساطة .. قصتي بدأت منذ تعرفي على البالتوك وغرفه، وخاصة غرف النصارى ..
    وكما يعرف الجميع .. عندما يتم فتح برنامج البالتوك نجد أن الغرف التي بها عدد كبير من الأشخاص تأتي دائما على رأس جميع الغرف الأخرى .. وعند دخولي للبالتوك .. دخلت لغرفة من غرف النصارى فوجدتهم يشككون في دين الإسلام ويسبون ويشتمون ..وكان في أعلى تلك الغرفة إعلان "هل تستطيع إثبات أن الرسول على خلق؟ "..إلى آخر تلك الأسئلة المعروفة .. ففي بداية الأمر بدا لي أن هذا سؤال غبي! وهذا لأنني اعتقدت أنه من السهل جدا الإجابة عليه .. فأخذت اللاقط وبدأت أتحدث معهم بقدر معلوماتي لأنني حينها لم تكن لدي معرفة كبيرة بديني .. لكن غيرتي دفعتني للحوار معهم .. وأنا أعتقد أن أي واحد منا إذا وجد شخصا يشتم النبي صلى الله عليه وسلم و يطرح شبهات حوله فسيدافع عنه حتى وإن لم تكن لديه أية قدرة أو علم أو معرفة بالوسائل كي يحاورهم ..
    المهم أخذت اللاقط وبدأت أتحدث عن أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم التي يعرفها كل مسلم عادي في هذا العالم .. لكن الأدمن في الغرفة النصرانية قام بتنقيطي مباشرة! .. لقد ألجمني عن الكلام .. نقطني ثم سألني سؤالا بخصوص رضاعة الكبير .. وقرأ علي الحديث المتعلق بشبهة رضاعة الكبير .. لكن أنا حينها لم أكن أعرف أن هناك مسألة في الإسلام تسمى رضاع الكبير .. لذا تفاجأت .. نعم تفاجأت وصعقت بصراحة .. فأجبته أنني لا أعلم أي حديث يسمى بحديث رضاعة الكبير وأنه كذاب .. وهنا قدم لي رابط موقع لأقرأ عن رضاعة الكبير .. ومباشرة .. وبمجرد قراءتي عن رضاعة الكبير .. تهيأ لي أن هؤلاء الناس لا يكذبون ويقولون الحقيقة .. وأنهم يعتمدون على مصادر قوية ولديهم إثبابتات وبراهين ..

    فبعد ذلك أصبحت مدمنا على هذه الغرفة النصرانية .. ومن كثرة الشبهات التي كنت أستمع إليها .. وصلت لمرحلة تشبع فيها قلبي وشرب من تلك الشبهات تماما .. وكما قلت سابقا .. أنا كنت شابا عاديا وليس لدي اطلاع كبير على ديني ..فبقيت هكذا .. تمر الأيام وأنا على هذا الحال .. إلى أن أصبحت أنا بنفسي أطلب اللاقط لأسألهم عن ديني! .. لقد حكمت عليم للأسف أنهم لا يكذبون أبدا ويقولون الحقيقة .. وعندما يطرحون اية شبهة .. كنت آخذ اللاقط وأطلب منهم التوضيح أكثر! ..

    يتنهد الأخ..

    وهنا تيقنوا تمام التيقن أنني جاهل بديني وليس لدي أي علم كبير بالإسلام .. لذا بدأ أحدهم .. أحد الأدامن في تلك الغرفة يراسلني على الخاص .. ويقول لي أنه علي أن أبدأ في البحث عن الحقيقة..إلخ .. فقبلت التكلم معه على الخاص ومع أشخاص آخرين .. مما جعل شبهاتهم تزداد وتزداد لدرجة أنني أصبحت مقتنع بها .. وهكذا إلى أن جاء اليوم الذي أصبحت فيه غير مقتنع بديني تماما .. فقال لي ذلك الأدمن الذي كان يكلمني على الخاص :عليك أن تحكي قصة اختبارك.. وأنا في تلك الساعة لم أكن أعرف لا اختبار ولا يحزنون .. فشرح لي ما هو الإختبار .. وأنا اليوم فقط .. اليوم صباحا علمت سبب تشدده علي في أن أحكي ما يسمى بالإختبار .. ذلك كي يربح من ورائي نقود .. وهذا لم أعلم به إلا اليوم صباحا .. فلما أرجعت شريط الكاسيت إلى الوراء قليلا .. رأيت ذلك بوضوح .. المهم قال لي -الأدمن- أنه يجب علي أن أحكي اختباري في غرفة زكريا بطرس .. وأنا لم أكن أعرف حينها من هو زكريا بطرس .. فتوجهت إلى غرفة زكريا بطرس وقمت باستدراجه إلى الخاص وأخبرته أنني لا أتصور أن شخص عربي مسلم يتكلم اللغة العربية يمكنه ترك دينه بهذه البساطة ..ولا أنكر عليكم أنني كنت أعتقد أن النصارى لا وجود لهم إلا في الدول الأجنبية غير العربية! .. نعم لم أكن أتصور أن أجد مصريا أو تونسيا أو مغربيا لا يدين بدين الإسلام ..فبدأ زكريا بطرس يتحدث معي وفي ما يقارب نصف ساعة معظم كلامه كان يدور حول شبهات عن الإسلام.. وعندما اقترب من إنهاء كلامه دخل لي في المسيحية بأنها دين الحق وأنها دين محبة .. وأنا حينها كنت قد تخليت عن الإسلام أصلا وتركت الصلاة .. فطلب مني زكريا بطرس بعد أن أنهى كلامه أن أحكي اختباري للمسيحيين والمسلمين في الغرفة وأقول لهم كيف ظهر لي المسيح! .. كيف ظهر لي المسيح وآمنت به! .. واسغربت جدا من طلبه هذا لأنه لم يظهر لي لا يسوع ولا يحزنون .. ولم أكن يوما نائما مثلا ورأيت يسوع أو شيئا من هذا القبيل .. أبدا ..لكن رغم ذلك استجبت لطلبه لأنني لم أكن مقتنعا بالإسلام .. المهم لم أناقشه بعد في ذلك وجئتهم باختبار .. وفي الحقيقة هو لم يكن اختبار بقدر ما كان سرد لأحداث في مدة لم تتجاوز عشر دقائق .. وكان الجميع يهنئني .. تقريبا بنفس الطريقة التي كان الإخوة منذ قليل يهنئوني بها عندما أعلنت شهادة الحق ..

    بعد ذلك .. بدأوا يعرفوني على المسيحية .. وأعطوني إنجيل .. ليس إنجيلا أرسلوه لي لمنزلي .. ولكن إنجيل إلكتروني قمت بتحميله من أحد المواقع .. وقال لي زكريا بطرس أنه علي البدء في قراءة الكتاب المقدس انطلاقا من إصحاح يتكلم عن المحبة في الإنجيل .. ولاحظت أنهم دائما يتشددون في هذا .. وهو أنه يجب البدء بقراءة الكتاب المقدس انطلاقا من ذلك الإصحاح .. وقبل قراءة أي شيئ آخر من الكتاب المقدس .. ولم يتكلموا معي لا في العقيدة كالتثليث أو أي شيئ آخر .. فقرأت ذلك الإصحاح وبقيت على ذلك الحال .. وأصبحت لا أدخل إلى البالتوك كثيرا ..إلى أن دخلت إلى هذه الغرفة المباركة ووجدت الإخوة يتكلمون عن أشياء لم أجد المسيحيون يوما يتكلمون عنها .. وقبل أن أدخل بهذا الإسم "المسيح هو الله" كنت أدخل بأسماء مستعارة أخرى وكنت أستمع لما يقوله الإخوة .. فسمعت ما لم أكن أتصور أنه موجود في المسيحية وما لم يكلمني فيه أحد من النصارى أبدا .. والتي هي بصراحة تنسف العقيدة المسيحية..

    هناك شيئ آخر .. وهو أنهم كانوا كثيرا ما يتكلمون معي عن عقيدة الفداء والصلب .. والطريقة التي يتكلمون بها حول الفداء والصلب تجعلك تعشق المسيح .. تعشق المسيح وتعاليمه .. وخصوصا عندما يقرأ عليك: "لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية".. أو يقرأ عليك:"كذلك الذي يؤمن بالإبن له حياة أبدية والذي لا يؤمن بالإبن لن يرى حياة بل يمكث عليه غضب الله" .. فيتكلم معك بطريقة تجعلك تعشق المسيح عشقا مفرطا.. فبهذه الطريقة وبشيئ من تزويق الكلام وتنميقه جعلوني أنخدع بهذه العقيدة .. خاصة أنني لم أكن أدخل إلى الغرف الإسلامية كثيرا .. مما جعلني أبقى في الجهل الذي كنت فيه والظلمة التي كنت تائها داخلها..

    يتنهد الأخ ..

    وشيئ آخر .. الذي جعلني أنخدع بسرعة بهذه العقيدة هو أنني لست من الأشخاص الذين يبحثون كثيرا .. لأنني بصراحة كنت أصدق مباشرة كل ما يقال لي..
    وأذكر كذلك أنهم قدموا لي موقع لقناة الحياة .. وأصبحت من المتابعين لهذه القناة وكنت أقول أنه لا يمكن لهؤلاء أن يكذبوا أو يخفوا الحقيقة ... ولأنني كنت مشغولا بالدراسة .. عزمت أنني سأتعلم المسيحية وأتعمق فيها فيما بعد ..

    المهم .. الآن عرفت حقيقة الإسلام وأنه الدين الحق ولا دين غيره .. والحمد لله الذي جعلني ألتقي بإخوة قاموا بتوضيح الحقيقة لي ..
    هذا ما وقع لي باختصار..

    ونصيحة لإخواني في الله .. أي شخص ليس لديه علم بدينه .. أنصحه بأن لا يدخل إلى غرف النصارى .. بل حتى وإن كان هناك مسلم له علم غزير بدينه أنصحه بأن لا يدخل لتلك الغرف .. لأن النصارى في تلك الغرف لن يتركوا لك حرية الكلام ..فمن خلال تجربتي أنصح إخواني بأن عليهم تعلم دينهم والتعمق فيه وفهمه ..

    يتنهد الأخ ..

    المهم هذا ما لدي لأقوله .. وإليكم اللاقط ..

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم .



    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) (البقرة)
    صدق الله مولانا العظيم


    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا و بارك الله فيك

      ربنا يعز بيك الاسلام

      لازم قصتك تنتشر
      لانى شخصيا

      كنت بستغرب من قصة الناس اللى بيشوفوا يسوع و بيحلفوا مية يمين و شمال
      انهم مقتنعنين بالمسيحية

      عموما هنئيا لك العودة للحق

      و شكرا لاخواننا من ساهموا فى ذلك


      ملحدون في الجنة

      لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

      تعليق


      • #4
        الله المستعان

        أسأل الله لي وله الثبات في الدنيا والآخرة

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:11 ص
        ردود 0
        6 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:09 ص
        ردود 0
        5 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:43 ص
        ردود 0
        6 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ديس, 2023, 12:22 ص
        ردود 0
        24 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 20 نوف, 2023, 12:34 ص
        ردود 0
        28 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        يعمل...
        X