ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار

تقليص

عن الكاتب

تقليص

The Truth مسلم اكتشف المزيد حول The Truth
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    والله سترتفع رايه لا اله الا الله في كل مكان وسيهدم الصليب
    اللهم اعز الاسلام والمسلمين
    جزاك الله خيرا اخي علي الموضوع الرائع
    لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

    تعليق


    • #32
      إسلام 14 صيني و32 فلبيني في مصنع شركة أسمنت الشمالية


      أعتنق 14عاملاً صينياً و32 عاملاً فلبينياً يعملون في مصنع شركة اسمنت المنطقة الشمالية

      ( شرقي محافظة طريف ) الإسلام ، وذلك ضمن البرنامج الدعوي الذي أعدته الشركة بالتعاون مع فرع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة طريف وفرع المكتب بمدينة الرياض .
      وحقق البرنامج نجاحاً كبيراً في يومه الأول والذي تزامن مع استضافة المكتب لداعية من الجنسية الصينية كان له الفضل بعد الله عز وجل في إعلان 46 عاملاً من الجنسيتين الصينية والفلبينية إسلامهم ولله الحمد.
      من جانب أخر أوضح مدير عام الشركة حماد عوده الجهني بأن الشركة مستمرة بإذن الله في مثل هذه البرامج الدعوية بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة طريف ، لما فيها من الأثر الطيب في دعوة غير المسلمين للإسلام ، سائلاً الله العلي القدير أن ينفع بها وأن يكتب الأجر والمثوبة لكل من ساهم في إسلام العمالة.


      المصدر


      تعليق


      • #33
        إحصاءات غربية:

        انتشار الإسلام في أوروبا وأمريكا
        رغم حملات التشويه





        محيط: أكدت إحصائيات حديثة صادرة عام 2008 أن محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين وبناء صورة سيئة لكل من هو مسلم باءت بالفشل وأن الإسلام مازال ينتشر في أوروبا وأمريكا.

        أظهر استطلاعاً للرأي أجراه معهد جالوب لأبحاث الرأي العام بأمريكا أن الإسلام لا يعني التطرف ولا معاداة الولايات المتحدة وأثبتت الدراسة التي شملت 40 دولة واستغرق إعدادها ست سنوات أن 93% من مسلمي العالم معتدلون و7% فقط متشددون.


        وفي دراسة أخري لنفس المعهد أظهرت أن غالبية المسلمين في أكبر ثلاث دول أوروبية هي: فرنسا وبريطانيا وألمانيا يعتبرون أنفسهم منتمين لتلك البلاد ويرون الانخراط فيها بشكل أكبر معتبرينها دولتهم الأولي. وأكدت دراسة حديثة أن عدد المسلمين بالولايات المتحدة الأمريكية تجاوز ستة ملايين مسلم ليصبح الإسلام أحد أكبر الديانات الخمس بالولايات المتحدة الأمريكية.

        ويُذكر أن تعداد المسلمين في العالم أصبح يمثل 20% وهناك توقعات لأستاذ الجغرافيا الاجتماعية بجامعة إكسفورد "سيري بيتش" بتضاعف عدد المسلمين بحلول 2015 بينما سينخفض عدد غير المسلمين بنسبة 3 و5% وهو ما دفع المونسنيور فيتوريو فورمينتي في مارس 2008 أن يقول: "عدد المسلمين فاق عدد الكاثوليك ليصير اتباع الإسلام الأكثر في العالم.. للمرة الأولي في التاريخ لم نعد في القمة".

        وفي دراسة أعدتها وزارة الداخلية الفرنسية أن 3600 شخص يعتنقون الإسلام سنوياً وأكدت الدراسة أن المسلمين الفرنسيين أكثر التزاماً وتندر الجريمة في أوساطهم وتشير الإحصائيات أن بفرنسا 2300 مسجد و7 ملايين مسلم ليصبح الإسلام الدين الثاني بعد المسيحية بفرنسا. وهناك توقعات بأن يمثل المسلمون ربع سكان فرنسا بحلول عام 2025 بينما تشير تلك التوقعات أن يمثل المسلمون 20% من سكان أوروبا عام .2050

        وأكدت دراسة لصحيفة "لاليبر بلجيك" البلجكية أن ثلث سكان بروسكل الآن مسلمون وأضافت الدراسة أن الدين الإسلامي سيصبح الدين الأول ببروكسل بعد نحو 20 عاماً من الآن وأن اسم محمد تصدر أسماء المولودين الجدد منذ عام 2001. وقالت صحيفة "روسيسيكا غازيتا" أن عدد المسلمين يتضاعف في بلجيكا خلال العشرة أعوام الأخيرة.

        أما في الدانمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير 2008 نشر الرسوم المسيئة لرسول محمد صلي الله عليه وسلم فقد أكدت صحيفة "البوليتيكن" الدانماركية أن عدد الدانماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر وأن مواطناً دانماركياً واحداً علي الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يومياً كما أن عدد الدانماركيين الذين تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاوز خمسة آلاف دانماركي. كما شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين علي شراء المصاحف الالكترونية المترجمة مما أدي إلي نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة وعلي جانب آخر خابت آمال النائب الهولندي جيرت فيلدرز فبعد عرض فيلم فتنة أشهر ثلاثة هولنديين إسلامهم خلال أسبوع من عرض الفيلم.

        وقد ألغت بريطانيا مصطلح الإرهاب الإسلامي والإشارة إليه كإرهاب عنيف وتعديل قوانين الإرث بناء علي اعترافها بتعدد الزوجات. ويبدو أن الشريعة الإسلامية قد جذبت إليها الكثيرين في بريطانيا الأمر الذي تؤكده دعوة روان ويليامز.

        كبير أساقفة كنيسة كانتربري إلي تطبيق بعض جوانب الشريعة الإسلامية في بريطانيا. معتبراً أنه أمر لا يمكن تجنبه قائلاً في حديث له مع إذاعة ال "بي بي سي" في فبراير 2008 "إن تطبيق الشريعة الإسلامية أمر لا مفر منه لتماسك المجتمع البريطاني".

        وأظهرت استطلاعات للرأي أن مسلمي بريطانيا يثقون في حكومتهم وينتمون إليها بنسبة 82%. كما كشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية في مارس 2008 أن عدد مرتادي المساجد في بريطانيا تفوق علي نظيره بالكنائس في كل من إنجلترا وويلز. محذرة من أنه إذا استمرت هذه الميول فإن مرتادي الكنائس لحضور صلوات الأحد سيتراجع إلي 678 ألف مصل بحلول عام 2020. ومع هذا العام سيرتفع عدد المسلمين الذين يرتادون الجوامع لأداء صلاة الجمعة إلي 683 ألفاً.



        وفي ألمانيا قالت صحيفة "دي فيلت" الألمانية اليومية. إن الإسلام ينتشر في ألمانيا بصورة متزايدة. وهناك معلومات مؤكدة بوجود خطط لبناء 120 مسجداً إضافياً في ألمانيا كما أشارت آخر الإحصاءات إلي أن تعداد المسلمين في ألمانيا يتزايد. ولكن لا توجد إحصاءات رسمية بذلك.

        وأفادت إحصاءات الحكومة الألمانية. أن هناك 206 مساجد في ألمانيا الاتحادية. بينما نفي المركز الإسلامي ذلك. وأفاد بأن تعداد المساجد في ألمانيا 180 مسجداً فقط تم تشييدها بتصريحات وأوراق رسمية من الحكومة الألمانية. ولكن هناك زوايا للصلاة يقيمها المسلمون إما في الأدوار السفلي للعقارات. أو في المطاعم والمحال الخاصة.

        وعندما شرع اليمين المتطرف الألماني والأوروبي ومناصريه في عقد مؤتمر تحت شعار " مواجهة أسلمة كولونيا" جابت شوارع كولونيا تظاهرت أكثر من عشرة آلاف شخص للتنديد باليمين المتطرف النازي أصدرت الشرطة قراراً بمنع المؤتمر وفيما كان يتوقع حضور 1500 شخص لم يحضر أكثر من خمسين شخصاً في ضربة موجعة لليمين المتطرف وانتصار جديد للإسلام.

        وقال الجنرال "بيتار فاسيليف" رئيس دائرة تنفيذ العقوبات بوزارة العدل في بلغاريا إن وزارة العدل البلغارية تخطط لبناء مساجد في بعض سجون البلاد. لأن عدداً كبيراً من نزلائه هم من الأجانب الذين يعتنقون الإسلام. ولأنهم أثبتوا طيلة الفترة السابقة حسن سلوكهم.

        وخلال مؤتمر صحفي بالمعهد السويدي بالإسكندرية وفي ضربة موجعة للمناهضين للإسلام أعلن وفد شباب السويد المسلم اعتناق 15 ألف مواطن سويدي تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاماً الدين الإسلامي بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم . كما أعلن تقرير أعده المركز الإسلامي في العاصمة السويدية استوكهولم أن الإسلام أصبح يحتل المرتبة الثانية في السويد بعد الدين المسيحي وهو ما حدا بالحكومة السويدية إلي الاعتراف به وتدريسه في المدارس الحكومية.

        ويتراوح عدد المسلمين الآن بالسويد لأكثر من 120 ألف مسلم والملاحظ أن الإسلام ينتشر رغم غياب الدعاية الكافية له وبشكل خاص بين النساء من الأكاديميات والجامعيات بشكل خاص ويبرهن علي احترام الإسلام للمرأة ووضعها في دور أكثر تقديراً ويحتل الإسلام المركز الثاني من حيث الانتظار هناك.

        وفي إسبانيا قال رئيس الجمعية الإسلامية في إقليم "كتالونيا" أغني أقاليم شمال شرق إسبانيا، بحسب مجلة "عقيدتي ": إن "اعتناق الإسلام يتم علي الرغم من الحملات التي يتعرض لها في الصحف ووسائل الإعلام الغربية". وتابع مستخفاً بأثر تلك الحملات: "يبدو أن اعتناق البوذية أسهل. لكنهم يختارون الإسلام". وفي حين قدرت الجمعية الإسلامية عدد الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً في كتالونيا ب 3 و 4 آلاف كتالوني.
        قال برادو: "هذه الأرقام لا تعكس الواقع. وربما يكون العدد الحقيقي أكبر من المعلن عنه". ويصل عدد المسلمين في إسبانيا أزيد من مليون ونصف المليون. حسب احصائيات شبه رسمية. في الوقت الذي تقدر فيه الحكومة الإسبانية عددهم بما بين 800 ألف ومليون.

        المصدر

        تعليق


        • #34
          مسلمون جدد يؤدون فريضة الحج



          الخميس, 26 نوفمبر 2009

          منى - عائض عمران



          لم يمض على إسلامهم سوى بضعه أشهر، حتى قرر عدد من الفيليبينيين أداء فريضة الحج هذا العام لإكمال أركان الإسلام الخمسة.

          وقال الحاج عمر لـ«الحياة»: «منذ ستة أشهر وقبل أن أدخل الاسلام كان اسمي لاري، وبعد أن منّ الله عليّ بدخول الدين الحنيف وأداء جميع الفروض قررت أن أؤدي هذا العام فريضة الحج، والحمد لله أن مكنني الله من أدائها»، مشيراً إلى أنه يعمل في ورشة لصيانة السيارات في الرياض، منذ 10 أعوام ودخل الدين الإسلامي لتأثره بالأخلاق الحميدة التي وجدها في المسلمين من أبناء هذه البلاد.

          وتابع: «كان زملائي السعوديين دائماً ما يدعونني إلى الإسلام، وحين أجريت مقارنة بين الدين الحنيف وديانتي، اكتشفت أن الإسلام يوجه إلى كل ما فيه خير للإنسان»، لافتاً إلى أن ضميره كان دائماً ما يدفعه نحو اعتناق الإسلام.

          وأوضح أن حياته انتظمت وتطورت للأفضل منذ دخوله الإسلام، لافتاً إلى أنه حالياً يدعو زوجته اليسا وابنيه مايكل (8سنوات) وميشل ( 3سنوات) المقيمين في الفيليبين إلى اعتناق الإسلام بالحسنى، متوقعاً منهم التجاوب السريع.

          أما جويل فذكر أنه أسلم في الخامس من رمضان الماضي وحول اسمه إلى جميل، مبدياً ارتياحاً لأدائه فريضة الحج، مرجعاً إسلامه إلى أن أحد أصدقائه كان يدعوه إلى اعتناق الدين الإسلام.

          وقال: « قررت الدخول في الإسلام بعد اطلاعي على كتب عدة، مترجمة تشرح الدين الإسلامي»، لافتًا إلى تقبل وعدم معارضة أبنائه دخوله الإسلام، بينما أعلن مكس وروميو ومايكل وليفريد وسيدل دخولهم الإسلام قبل أسبوعين وغيروا اسماءهم إلى عبدالله ورشيد وعبدالرحيم ووليد وسهيل، مرجعين دخولهم الإسلام إلى صديق لهم يدعى إبراهيم اعتاد أن يدعوهم للإسلام مادفعهم للتوجه إلى مكتب توعية الجاليات وإعلان إسلامهم فيه بعد قناعتهم بذلك.

          المصدر

          تعليق


          • #35
            الله أكبر الله أكبر ولله الحمد


            ماشاء الله لاقوة الا بالله


            وليمت أعداء الاسلام كمدا بغيظهم --


            ** [read][rainbow][glint]كتاب أعلام وأقزام فى ميزان الإسلام[/glint][/rainbow][/read] **

            تعليق


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم

              اخى الحبيب the truth

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك على بشرياتك الجميلة بشرك الله بكل خير

              أن عبد الله بن عباس أخبره قال : أخبرني أبو سفيان : أن هرقل قال له : سألتك هل يزيدون أم ينقصون ؟ فزعمت أنهم يزيدون ، وكذلك الإيمان حتى يتم . وسألتك هل يرتد أحد سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه ؟ فزعمت أن لا ، وكذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب لا يسخطه أحد .
              الراوي: أبو سفيان بن حرب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 51
              خلاصة الدرجة: [صحيح]


              {وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ} (27) سورة الحـج

              سبحان الله الحج من اشق العبادات على النفس ومع ذلك تجد ان المسلمين (ضعيفهم قبل قويهم ) يتوقون اليه ويسعون اليه بل ويزدادون فرحا بادائه متهاونين بكل الصعاب والمشقة
              فما الذى يربطهم به الى الى هذه الدرجة ؟؟!!!!!


              {أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ}
              (67) سورة الأنبياء





              تعليق


              • #37
                أكاديمي ماليزي: النشاطات الاجتماعية من أهم أسباب اعتناق الصينيين الإسلام في ماليزيا

                الثقافة والفنون والآداب 04/12/2009 09:11:00 ص



                استاذ التاريخ في الجامعة الوطنية الماليزية الدكتور عثمان شوان

                من عبدالله بوقس كوالالمبور - 4 - 12 (كونا)
                قال اكاديمي ماليزي من اصل صيني ان النشاطات الاجتماعية التي ينظمها المسلمون الصينيون للجاليات الصينية غير المسلمة في ماليزيا لاظهار محاسن الاسلام ومبادئه من اهم اسباب اعتناقهم للاسلام ورغبتهم بالتعرف اليه. واوضح استاذ التاريخ في الجامعة الوطنية الماليزية الدكتور عثمان شوان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هنالك نحو 30 الف مسلم في ماليزيا من اصول صينية معتبرا ان هذا العدد غير دقيق لان معظم الماليزيين الصينيين اندمجوا مع عرق الملايو واصبحوا ملايويين خصوصا بعد التزاوج والانجاب. واضاف ان الصينيين في ماليزيا بدأو اعتناق الاسلام بسبب النشاطات الاجتماعية في الاعياد الصينية والاسلامية والتجمعات الاسرية في الاونة الاخيرة مبينا ان تزاوجهم مع المسلمين الملايويين يعد ايضا عاملا مهما في اعتناقهم للدين الاسلامي. وقال ان لدى المسلمين الصينيين في ماليزيا منظمة تدعى المنظمة الماليزية الصينية الاسلامية مهمتها تنظيم تلك النشاطات الاجتماعية وبناء المساجد والقيام بترجمة الكتب الدينية الى اللغة الصينية اضافة الى عدد من النشاطات الدعوية والارشادية. وذكر ان حركة دعوة الصينيين غير المسلمين كانت مقيدة قبل استقلال البلاد عام 1957 مضيفا ان عدد الصينيين المسلمين قبل الاستعمار كان اربعة اشخاص فقط اما في السنوات الاخيرة فان الاحصاءات تظهر ان هناك نحو اربعة الاف صيني يعتنقون الاسلام سنويا في ماليزيا. واعتبر ان الوحدة الوطنية التي تدعو اليها الحكومة الماليزية اوجدت للمسلمين الصينيين مدخلا سهلا الى قلوب الصينيين غير المسلمين في ماليزيا مبينا انه بمجرد معرفة الصينيين أن الدين الاسلامي يحرم لعب القمار وشرب الخمر ويبيين اضرارهما بطريقة عصرية فان ذلك يجذبهم بشكل كبير للتعمق في هذا الدين. وقال شوان "ان معظم الصينيين المعتنقين للدين الاسلامي في السنوات الاخيرة من الشباب والاجيال الصاعدة مابين سن 19 الى 25 وذلك لبعدهم عن ديانتهم الاصلية وبدئهم في الانخراط مع الحياة الغربية" داعيا الى انتهاز ذلك لجذبهم والتأثير عليهم من خلال النشاطات الاجتماعية. وقال انه ليس هناك داع لبناء مسجد بتصميم صيني كما طالب مسلمو ولاية ملاكا اخيرا في بناء مسجد خاص بهم بتصميم هندسي صيني والذي اوقع اشكالا كبيرا في الوسط الديني بماليزيا حيث رفضت وزراة الشؤون الدينية بناء مثل هذا المسجد وفق تصميم صيني. واعرب عن دعمه لموقف الحكومة الماليزية في ان تصميم مسجد على الهندسة العمرانية الصينية وتسميته بمسجد الصين يعتبر نوعا من العنصرية التي تنافي تعاليم العقيدة الاسلامية مضيفا ان في ذلك عزلا للمجتمع الصيني في ماليزيا عن غيرهم من المسلمين. يذكر ان ماليزيا تضم ثلاثة اعراق اساسية هي المجتمع الملايوي ويمثلون 65 في المئة من سكانها والمجتمع الصيني ويمثلون 25 في المئة من سكانها والمجتمع الهندي ويمثلون 10 في المئة من سكانها وتحاول الحكومة الماليزية جاهدة توحيد صفوف تلك الاعراق للتقليل من شان العنصرية العرقية في البلاد. وتظهر المصادر التاريخية ان الصينيين استوطنوا ماليزيا بعدما ارسلت أميرة من سلالة صينية الى مملكة ملاكا الماليزية لتتم مراسم عرسها على احد سلاطين مملكة ملاكا في القرن الرابع عشر حيث كانت معبر العلاقات التجارية بين مملكة ملاكا وامبراطورية الصين.
                وفي اثناء الاستعمار البريطاني لماليزيا استقطب المستعمرون اعدادا كبيرة من العمال الصينيين لأعمال البناء والنقل والصناعة ومع مر السنين وجدت الجالية الصينية طريقها للتكيف والانسجام مع الماليزيين بالرغم من ارتباطهم القوي بثقافتهم وعاداتهم الاصلية حتى اصبحوا تجارا يمثلون اغلبية الاثرياء ورجال الاعمال في ماليزيا.
                (النهاية) ع ا ب / ع ب د كونا040911 جمت ديس 09

                المصدر

                تعليق


                • #38
                  قساوسة أمريكا يحذرون من خطورة انتشار الإسلام

                  قساوسة أمريكا
                  يحذرون من خطورة انتشار الإسلام




                  كشف استطلاع للرأي، نُشِرت نتائجه مؤخرًا في الولايات المتحدة الأمريكية، أن ثلثي القساوسة البروتستانت ينظرون للإسلام باعتباره دينًا خطيرًا، محذرين من تزايد انتشاره داخل البلاد.
                  وأبدى 45% من القساوسة المشاركين في الاستطلاع- والبالغ عددهم ألفًا- موافقتهم الكاملة على الجملة القائلة: (أعتقد أن الإسلام دين خطير)، فيما أعرب 21% آخرون عن موافقتهم إلى حدّ ما، بحسب ما أوردته صحيفة "كريستيان بوست" الأمريكية.
                  من جانبه قال "إد ستيتزر"، رئيس "لايف واي ريسيرش" وهي الجهة التي قامت بإجراء الاستطلاع-: إن موافقة القساوسة البروتستانت الأمريكيين على أن الإسلام دين خطير لها عدة دلالات، أحدها اعتبار الإسلام دينًا منافسًا في المجتمع الأمريكي، وعليه فلا عجب أن يعربوا عن قلقهم منه".
                  سكوت ماكونيل (نائب مدير "لايف واي ريسيرش") قال: إنهم قرّروا إدراج هذا السؤال في الاستطلاع بعدما استخدمت الصحافة الأوروبية في صدر عناوينها جملة (دين خطير)، لوصف نتائج الدراسة التي أجريت عام 2008 وشملت 21 دولة أوروبية، وكشفت عن وجود "أغلبية ساحقة" تزعم بأن الهجرة من الدول الإسلامية تمثل خطرًا لطريقة العيش الأوروبية التقليدية، حيث ينقل المسلمين عاداتهم وآدابهم معهم وهي العادات التي باتت تجذب المواطنين في الغرب وزادت أعداد الداخلين في الإسلام.
                  وأضاف ماكونيل: "يبدو أن القساوسة البروتستانت في أمريكا راغبون بشدة في استخدام هذه الجملة، والتحدث عن الإسلام باعتباره "دينًا خطيرًا" بسبب سرعة انتشاره بين أصحاب الأديان الأخرى في الغرب.
                  في سياق آخر، خلُصَت دراسات أخرى إلى ضرورة التفاعل مع المسلمين، فعلى سبيل المثال أظهرت بيانات صادرة عن تصنيف جالوب حول الحوار الغربي- الإسلامي أن المستطلع آراؤهم حينما يتوافر أمامهم الاختيار بين كلمتي (تهديد أو نافع) لوصف "تفاعل أكبر بين الإسلام والغرب"، فإنهم يختارون الصفة الثانية.


                  المصدر

                  تعليق


                  • #39
                    تقارير: الإسلام ينتشر في صفوف لاعبي الدوري الفرنسي



                    أكدت تقارير إعلامية سعودية أن عدداً من نجوم كرة القدم في الدوري الفرنسي قاموا بزيارة مكة المكرمة لأداء العمرة، وذلك بعد اعتناقهم الإسلام مؤخراً، وسط أنباء عن انتشار الإسلام في صفوف الفرق الأوروبية الكبرى، واعتناق 17 لاعباً الدين الإسلامي خلال الموسمين الماضيين.
                    وقالت صحيفة عكاظ التي أوردت الخبر: إن اللاعبين الفرنسيين "يفضلون قضاء إجازاتهم في الأماكن المقدسة لتأدية مناسك العمرة وزيارة الحرم النبوي"، ويرون أن "الروحانية التي يجدونها في الحرمين الشريفين لا تقارن بأية بقعة في المعمورة".
                    ونقلت الصحيفة عن اللاعب السنغالي الأصل فرنسي الجنسية، جاك فاتي، مدافع نادي سوشو الفرنسي، والذي شارك منتخب فرنسا للشباب في الفوز بكأس العالم، وحوّل اسمه الأول إلى داوود قوله: إنه يزور مكة للمرة الثالثة، وعلى المستوى الرياضي قال إنه تلقى عروضاً من أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي، مستبعداً اللعب في الدوري الخليجي خلال الفترة المقبلة.
                    من جهته، قال عمر داف، قائد المنتخب السنغالي في مونديال 2002م في كوريا واليابان، والتي حقق فيها منتخبه نتائج جيدة أبرزها الفوز على حامل اللقب في ذلك الوقت المنتخب الفرنسي: إن حياته تغيرت بشكل كبير بعد اعتناقه الإسلام، متمنياً أن يكمل بنجاح مسيرته مع نادي "بريست" الفرنسي المنتقل إليه حديثاً.
                    أما مدافع سوشو الفرنسي، فريدرك دوبلس، فقد قال: إنه اعتنق الإسلام قبل عامين، متحدثاً عن شعوره بـ"راحة نفسية وروحانية عظيمة، في الأماكن المقدسة".
                    وأوضح صالح باهويني، ممثل مكتب الهداية الإسلامي، أن هناك 17 لاعباً في أوروبا أسلموا خلال الموسمين الماضيين، ومنهم النجم الفرنسي تريزجية وغيره.
                    وأضاف أن شخصيات من المكتب سبق أن قامت بمرافقة لاعبين كبار لأداء مناسك العمرة والحج مثل أنيلكا مهاجم تشلسي الإنجليزي، ونجم المنتخب الفرنسي ريبيري لاعب بايرن ميونخ.

                    تعليق


                    • #40
                      350 شخصا يشهرون إسلامهم
                      بمحافظة الخميس السعودية




                      الرياض: استقبلت محافظة الخميس السعودية أول أيام العام الميلادي الجديد بإسلام خمسة أشخاص لدى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمحافظة، بينهم ثلاثة فلبينيين وواحد إندونيسي وآخر هندي؛ ليصل عدد المسلمين الجدد في خميس مشيط إلى ما يفوق الـ350 مسلماً خلال العام الماضي ومطلع هذا العام، وذلك حسبما نشرته جريدة "الجزيرة" السعودية.

                      المصدر

                      تعليق


                      • #41
                        اخوانى ما اسعدنى بهذا التقرير فالحمد لله على نعمة الاسلام وكما قال الله تعالى فى كتابة الحكيم
                        وقال الله عزَّ وجل: ﴿ يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {8} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {9}﴾ [الصف].

                        تعليق


                        • #42
                          ثمانية أشخاص يشهرون إســلامهم بالدلم



                          الرياض: أعلن ثمانية أشخاص من جنسيات آسيوية اعتناقهم الإسلام مساء أمس الأول بمكتب توعية الجاليات بالدلم.

                          وأوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدلم الشيخ سعود بن زيد المانع ، بحسب جريدة "الندوة" السعودية، انه تم بحمد الله دخول ثمانية أشخاص في الإسلام بعد أن نطقوا بالشهادتين ، مبيناً أنه تم شرح معنى الشهادتين لهم بواسطة المترجمين المختصين وتسليمهم نسخ مترجمة للقرآن الكريم وبعض الأشرطة والكتب بلغاتهم كما تم تسليمهم بعض الهدايا.


                          المصدر

                          تعليق


                          • #43
                            وانا من هذا المنبر اطالب ###### انشاء محميات طبيعية لنصارى مصر قبل الانقراض حتى لا نبكى على اللبن المسكوب بعد الانقراض
                            التعديل الأخير تم بواسطة The Truth; 9 ينا, 2010, 09:43 ص. سبب آخر: حذف جملة

                            تعليق


                            • #44
                              تراوريه يخضع لجراحة لإزالة أوشامه


                              بعد اعتناقه الإسلام



                              الهدف الالكترونية - طاهر دبدب:
                              فى أخبار تدل على مكانة الدين الاسلامى العظيم ومدى إنتشاره كشف المدافع الفرنسي الشاب في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي أرماند تراوريه أنه ينوي الخضوع لعملية جراحة تجميلية الصيف المقبل من أجل إزالة الأوشام التي تغطي جسده بعد اعتناقه الإسلام.

                              وأكد اللاعب الفرنسي من أصول سنغالية أنه سيخضع للجراحة خلال الصيف المقبل مشددّاً أنه اتخذ قراره هذا بعد اعتناقه لديانة الإسلام، وتعرّفه على قواعده ومحرماته، مشيراً أنه لو تعرف جيداً على الإسلام من قبل لم يكن ليضع هذه الأوشام في المقام الأول.

                              وأوضح تراوريه الذي يبلغ من العمر 20 عاماً قراره قائلاً: "سأخضع للجراحة الصيف المقبل بعد نهاية الموسم، حيث أعلمني الطبيب بأنه سيتم تخديري بالكامل لأن عملية إزالتها ستكون مؤلمة للغاية، لكني مصممٌ على القيام بذلك، لأن وضعي لها كان أكبر خطأ ارتكبته في حياتي، ولو كنت مطلعاً على ديانتي بشكلٍ أفضل من قبل ما كنت لأضعها منذ البداية وأنا أحاول تصحيح هذا الخطأ".

                              مضيفاً: "ديانتي أفادتني في حياتي بشكلٍ كبير من الناحية الشخصية وحتى في مسيرتي الكروية، إنها عبارة عن خليط من كل شيء جيد ورائع والقيام بكل شيء بالطريقة الصحيحة من حيث التعامل بلطف مع الناس واحترامهم وعدم الكذب والشتم وأن تكون عادلاً ومنصفاً دائماً، أشعر وكأنني كنت مسلماً داخلياً طوال حياتي لكني لم أكن أمارسه على أرض الواقع، لكن الآن أشعر بأني أتقدم ببطء لكن بشكلٍ مستمر".

                              المصدر

                              تعليق


                              • #45
                                جزاكم الله الخير ع الاخبار الجميلة
                                والله يزيد امة الاسلام
                                والله يقدرنا ع مضاعفة جهودنا لنصرة دينه

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:11 ص
                                ردود 0
                                12 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:09 ص
                                ردود 0
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:43 ص
                                ردود 0
                                8 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ديس, 2023, 12:22 ص
                                ردود 0
                                25 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 20 نوف, 2023, 12:34 ص
                                ردود 0
                                32 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                يعمل...
                                X