موجة إعتناق الإسلام تزداد في مدينة غرناطة بجنوب أسبانيا ..

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محمد علام اكتشف المزيد حول محمد علام
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موجة إعتناق الإسلام تزداد في مدينة غرناطة بجنوب أسبانيا ..

    موجة إعتناق الإسلام تزداد في مدينة غرناطة بجنوب اسبانيا

    ازدادت مجموعة إعتناق الإسلام بمدينة غرناطة جنوب أسبانيا .. حيث إعتنق نحو ألف أسباني الإسلام موخراً بهذه المدينة التي كانت آخر معقل للمسلمين قبل سقوطها في يد الملوك الكاثوليك.

    وأفادت وكالة مهر للأنباء نقلاً عن رويترز أن ظاهرة إعتناق الإسلام ازدادت في أسبانيا موخراً بشكل ملحوظ خاصة بمدينه غرناطة بجنوب أسبانيا التي كانت آخر معقل للمسلمين قبل سقوطها في يد الملوك الكاثوليك .

    ويعيش نحو عشرين ألف أمريكي وأوروبي ممن اعتنقوا الإسلام في أسبانيا حالياً ويهدف هولاء الأشخاص الي إعاده تقييم ماضي المسلمين في البلاد وإعادة صياغه هوية أسبانيا وإدخال التأثيرات الإسلامية التي رفضت باعتبارها هرطقه منذ قرون .

    ولحركة إعتناق الإسلام في أوروبا الغربيه جذور في الثقافات المضادة وحركات الهيبز الذين ذهبوا بحثا عن الأشباع الروحي الي المغرب حيث وجدوا الشمس والصحراء والخضراء.

    وقال " سيدي كريم فويدس المورس - وهو أحد الذين اعتنقوا الإسلام منذ فترة طويلة في السبعينيات-: " فقدت حياتي كل معني كنت منخرطاً في قضية خاسرة لثورة الثقافة المضادة المعروفة باسم /الفلور باور/ الفاشلة ووجدت أنني إما أن أصبح نوعاً من الهيبي الضايع أو أتبني رؤية للحياة بعد الموت وأن أتخذ سبيلاً عملياً واضحاً وقويماً في الحياة ".

    وبدأ الأسبان في اعتناق الإسلام كجزء من حركة روحية في غرناطة بعد موت الديكتاتور الأسباني " فرانكو " عام 1975 حيث كان أوائل الذين اعتنقوا الإسلام مثقفون يبحثون عن بدائل روحية لتعاليم الكاثوليكية الصارمة التي كانت تهيمن علي الحياة في عهد فرانكو الذي حظر ممارسة شعائر الأديان الأخري عدا الكاثوليكية ولم تعترف أسبانيا بالإسلام رسمياً قبل عام 1989.

    وقبيل وفاة فرانكو شهدت المدن الأندلسية مثل غرناطة وأشبيلية وقرطبة موجة من عمليات إعتناق الإسلام شجع عليها شاب اسكتلندي أرستقراطي يدعي ايان دالاس وهو شخصية مثيره للجدل كان صديقا مقربا للمخرج السينمايي الإيطالي الشهير فريدريكو فيليني .. وحول دالاس اسمه الي الشيخ عبد القادر المرابط وعاد الي بريطانيا حيث بدأ في جمع الغربيين الذين اعتنقوا الإسلام وغالبيتهم من الهيبيز الباحثين عن معني روحي وأصبحوا يعرفون بالمرابطين.

    وعلي أي حال لم يكن المسلمون قبل فرانكو يلقون ترحيباً في أسبانيا وهي الظاهرة التي يرجع جذورها الي عام 1492 عندما خيّر الملك فرديناند والملكة ايزابيلا المسلمين واليهود بين اعتناق المسيحية أو مغادرة البلاد وطردت أسبانيا الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام والذين عرفوا بالمورسكيين عام 1610 .

    وبني الأسبان الذين اعتنقوا الإسلام أول مسجد منذ 500 عام في حي الحمراء المغربي التاريخي وبدأت قصة مسجد غرناطة منذ 22 عاما عندما اشتري عدد من الأسبان الذين اعتنقوا الإسلام أرضاً بالقرب من كنيسة القديس نيكولاس في حي البايسين المغربي القديم .

    وعثر عبد الحسيب كاستينرا الذي يدير مسجد غرناطة والذي اعتنق الإسلام عام 1977 مع مجموعة صغيرة من الذين اعتنقوا الإسلام علي الأرض اللازمة للمسجد أمام قصر الحمراء التاريخي الذي كان يعتبر رمزاً للسلطة الإسلامية في أوروبا والذي بُني في القرن التاسع في شبه جزيرة أيبيريا .

    وتوجه كاستنيرا في رحلة إلى الخليج الفارسي لجمع الأموال اللازمة لشراء الأرض واستقبل عبد الحسيب وجماعته تبرعات من ليبيا والمغرب وماليزيا.

    وعندما أدرك المواطنون الأسبان الذين يسكنون بالجوار أن هناك مجموعة تعتزم بناء مسجد بدأوا معركة سياسية لإيقاف البناء ويخشي كثيرون في غرناطة من أن يسعي المسلمون الي إعادة فتح الأندلس وعبر متشددون إسلاميون -أعلنوا مسووليتهم عن تفجيرات قطارات مدريد - عن رغبتهم في استعاده الاندلس.

    وقد افتتح المسجد في عام 2004 وتردد صوت الموذن لأول مرة في حي البايسين منذ أكثر من خمسة قرون ومنذ ذلك الحين وهناك مئات الزوار يفدون إليه ويقول كاستنيرا أن عددا من الأشخاص يعتنقون الإسلام هناك كل أسبوع .

    والتحول عن الأديان له تاريخ طويل في أسبانيا الواقعة بالقرب من شمال أفريقيا والمتاخمة أيضا لأوروبا المسيحية علي امتداد جبال البرانس وخلال ثمانيه قرون من الحكم الإسلامي اعتنق كثير من المسيحيين الإسلام وبعد إعادة الفتح المسيحي لأسبانيا تم إجبار المسلمين علي اعتناق المسيحية .

    ويوجد في غرناطة اليوم 15 ألف مسلم من بين إجمالي عدد سكانها البالغ 240 ألف نسمة، وغالبية المسلمين مهاجرون من المغرب وسوريا بالاضافة إلى طلاب من شمال أفريقيا وشارعاً كالدريرا القديم والحديث يعّجان بالمقاهي ومطاعم الكباب ومتاجر الأقمشة ويتم التحدث هناك باللغة العربية وتشم روائح التوابل الشرقية .

    وتعد غرناطة صاحبة أطول تاريخ في أسبانيا مع الإسلام عن أي مدينة أسبانية أخري حيث بقي الحكام المسلمون أطول فتره فيها فبعد أن إعاد المسيحيون فتح قرطبة في عام 1236 وإشبيلية في 1248 تراجع مسلمو أسبانيا الي إمارة غرناطة التي تمثل نحو نصف منطقة أندلسية في الوقت الحاضر وبقيت غرناطة معقلا للمسلمين حتي عام 1492 حتي غزاها الملك فرديناند والملكه إيزبيلا .
    المصدر:

    http://www.mehrnews.ir/ar/NewsDetail.aspx?NewsID=221072
    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 29 ديس, 2019, 05:10 م.

  • #2
    لا اله الا الله حقا
    قال تعالى :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    [ إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3) ]
    صدق الله العظيم

    فسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم انا نستغفرك ونتوب اليك
    شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
    حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
    ،،،
    يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
    وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
    وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
    عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
    وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




    أحمد .. مسلم

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله رب العالمين الذي اعز دينه ونصر عبده، الحمد لله الذي هدانا لنعمة الاسلام والصلاة والسلام على نبي السلام والرحمة سيدنا محمد ابا القاسم وعلى اله وصحبه ومن استن بسنته الى يوم الدين.
      الاخوة الكرام يقول النبي صلى الله عليه وسلم(( ليدخلن هذا الدين كل بيت مضر و حضر بعز عزيز أو بذل ذليل))
      فبالرغم من موجة الدخول الى دين الله افواجا فوالله لا زالت امتنا غثاءا كغثاء السيل ،
      اخوتي احبابي اعذروني فالقلب يتفطر عندما ارى ابناء الاسلام هم معول هدم له من الانظمة المجرمة ومن الجيوش الخائرة التي لا تستأسد الا على شعوبها المسكينة و الاجهزة الاستخبارية التي لا تبحث الا عن كل ما يؤدي الى نهضة الاسلام لتقضي عليه في مهده.

      ان انظمتنا اليوم هي اسوأ حالا من حال امراء الاندلس الذين اضاعوها، والله ان امراء الاندلس لهم اكثر عزة وشرفا من قادتنا اليوم ولنا في قصة المعتمد بن عباد خير دليل عندما قال مقولته المشهورة ((لأن أرعى الإبل خير من أن أرعى الخنازير))

      والقصة للاخوة الكرام :- كان المعتمد بن عباد خائنا ويساعد الاسبان على الامراء المسلمين في الامارات الاسلامية الاخرى، ولكن في احد الايام جاء وفد من قبل الفونسو السادس (النصراني) يطلب من المعتمد بن عباد ان يدفع مبالغ ضخمة ويتنازل عن بعض المناطق التي تحت امرته و كذلك طلبوا منه طلبا و الله لو طلب من قادتنا اليوم للبوه دون تردد الطلب هو حسب توصية الكهنة فانه لا بد ان تلد زوجة الامير الفونسو السادس في مسجد غرناطة فماذا كان رد المعتمد بن عباد قام بقتل رسول الفونسو ومن معه لانه لم يتحمل ان يهان الاسلام فجهز الفونسو جيشا لاحتلال غرناطة ، فاستشار المعتمد بن عباد حاشيته الفاسدة كما واستشار علماء الاسلام، فاشار عليه العلماء بطلب الاستغاثة من يوسف بن تاشفين في المغرب العربي ورفضت الحاشية الفاسدة ذلك وقالت بانه اذا جاء يوسف بن تاشفين فانه سيستولي على غرناطة ويذهب ملك المعتمد.

      فكان رد المعتمد بن عباد ((لان ارعى الابل خير من ان ارعى الخنازير)) واستغاث بيوسف وانتصر المسلمين، اما القادة اليوم فلا يترددون ببناء الكنائس في جزيرة العرب واضطهاد الدعاة الى الله.
      اعذروني ربما شتت قليلا عن جوهر الموضوع لكن هذا ما جاش في صدري

      والله اكبر ولله الحمد
      التعديل الأخير تم بواسطة الشهيدة; 12 ديس, 2010, 11:39 ص. سبب آخر: تنسيق ..

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة يوسف بن تاشفين الفلسطيني مشاهدة المشاركة
        اخوتي احبابي اعذروني فالقلب يتفطر عندما ارى ابناء الاسلام هم معول هدم له
        اعذروني ربما شتت قليلا عن جوهر الموضوع لكن هذا ما جاش في صدري

        والله اكبر ولله الحمد

        نعذرك أخي الكريم ..


        وفقك الله وبارك فيك وجعلك وإيانا شوكة في ظهور الخائنين ..

        اللهم آمين ..
        .. منْ أُلقيَ عنهُ حُبُّ المالِ فقدْ اسْترَاح ..

        تعليق


        • #5
          رد: موجة إعتناق الإسلام تزداد في مدينة غرناطة بجنوب أسبانيا ..

          تحية لأرض الأندلس .... فردوسنا المفقود
          قال أبو البقاء الرندي :
          فجائع الدهر أنواع منوعة *** وللزمان مسرات وأحزان
          وللحوادث سلوان يسهلها *** وما لما حل بالإسلام سلوان
          دهى الجزيرة أمر لا عزاء له *** هوى له أحد وانهد ثهلان
          أصابها العين في الإسلام فامتحنت *** حتى خلت منه أقطار وبلدان
          فاسأل بلنسية ما شأن مرسية *** وأين شاطبة أم أين جيان
          وأين قرطبة دار العلوم فكم *** من عالم قد سما فيها له شان


          لا حول ولا قوة إلا بالله
          لا يدع القرآن شائبة من ريب في مسألة وحدانية الله
          - نظمي لوقا -

          تعليق


          • #6
            رد: موجة إعتناق الإسلام تزداد في مدينة غرناطة بجنوب أسبانيا ..

            الحمد لله رب العالمين
            أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
            أشفق على النصارى الحيارى !
            كفاية نفاق يا مسيحيين !!
            الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
            تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
            موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
            فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
            أورثوذوكسي يعترف !
            د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
            كل يوم اية و تفسيرها
            حقيقة المنتديات المسيحية !
            بولس الدجال
            لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
            التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
            فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
            حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
            سؤال للطلبة النصارى
            كشف عوار شبهات الكفار
            محنة الثالوث مع مزمور 2
            النصارى في لحظة صدق نادرة !



            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:11 ص
            ردود 0
            6 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:09 ص
            ردود 0
            5 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:43 ص
            ردود 0
            6 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ديس, 2023, 12:22 ص
            ردود 0
            24 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 20 نوف, 2023, 12:34 ص
            ردود 0
            28 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X