كاميليا ... كل ما يتعلق بقضية إسلام زوجة كاهن كنيسة دير مواس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

إستخدم عقلك لو سمحت مسلم و الحمد لله اكتشف المزيد حول إستخدم عقلك لو سمحت
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور من وقفة اليوم اما مجلس الدولة
    و للعلم تم تأجيل القضية الى يوم 19/4/2011
    احتشد عشرات السلفيين اليوم الثلاثاء، أمام مجلس الدولة فى وقفة احتجاجية محدودة نظمها ائتلاف دعم المسلمين الجدد للمطالبة بإطلاق سراح كاميليا شحاتة زوجه كاهن دير مواس، والتى يتهمون الكنيسة باحتجازها بسبب إعلان إسلامها.



    وردد المتظاهرون شعارات تؤكد أن الوقفة سلمية، واتهموا وسائل الإعلام بالكذب وتشويه صورة السلفيين، كما طالبوا بمحاكمة ضباط أمن الدولة الذين سلموا كاميليا للكنيسة، ودعوا شيخ الأزهر إلى التدخل لاستعادتها.



    وحمل المتظاهرون لافتات قالوا فيها "وقفتنا سلمية سلمية.. هاتوا كاميليا للحرية"، "دى مش فتنة طائفية.. دى قضية إنسانية"، "فى انتظار وعد عصام شرف بالإفراج عن كاميليا وأخواتها"، و"نرفض العنف.. ولا تصدقوا الإعلام الكاذب".



    من ناحيته أكد الدكتور حسام البخارى منسق ائتلاف دعم المسلمين الجدد أن الائتلاف لا يخضع تنظيمياً لتنظيم الدعوة السلفية، إلا أنه أشار فى الوقت نفسه أن عدداً من شيوخ الدعوة السلفية أعضاء فى الائتلاف مثل عبد المنعم الشحات والدكتور محمد عبد المقصود.



    وأوضح البخارى أن هدف الائتلاف هو إدارة أزمة من وصفهم بالمحتجزات لدى الكنيسة، نظراً لخطورتها وتداعياتها، وقال "نحن لابد أن نقطع الطريق على أى عمل فوضوى يستغل قضية كاميليا مثلما حدث فى أحداث تفجير كنيسة الشهداء بالعراق وكنيسة القديسين بالإسكندرية.



    واستنكر البخارى الشائعات التى اتهمت السلفيين باستخدام العنف، لافتاً إلى أن الوقفة لن تشهد أى أحداث عنف، ولن يتعرض السلفيون لأحد.









    تعليق


    • بناء على ماذا تم تأجيل القضية أخى الفاضل؟؟!!
      فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

      تعليق


      • لحين بيان بعض الشهود وبسبب المتر نزار انه ُ طلب التأجيل .
        يارب مايحصل حاجة يارب يارب مايحصل حاجة يارب
        وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

        تعليق


        • تطور مذهل في قضية كاميليا .. موظفي الأوهر تقدموا رسمياً ببلاغ رسمي أمام نيابة قصر الد

          المشاركة الأصلية بواسطة ابنة صلاح الدين الأيوبي مشاهدة المشاركة
          بناء على ماذا تم تأجيل القضية أخى الفاضل؟؟!!

          في تطور مذهل لقضية كاميليا شحاتة والتي كشف عنها فريق الدفاع اليوم أثناء نظر قضية كاميليا شحاتة أمام مجلس الدولة ، قالوا أن الموظفين المختصين بإجراءات الإشهار بالأزهر الشريف تقدموا ببلاغ رسمي أمام النيابة العامة في قسم شرطة قصر النيل ، وأن فريق الدفاع طلب التأجيل خصيصاً حتى يتسنى له الاطلاع على هذا البلاغ وتقديمه كمستند رسمي وقوي جدا أمام هيئة المحكمة ..


          http://www.tanseerel.com/main/articl...ticle_no=20149

          تعليق


          • رصد | صحافة | الدستور | القضاء الإداري تمكن المحامين السلفيين من استدعاء البابا شنودة لسماع أقواله بشأن كامليا شحاته

            تعليق


            • وثائق تظهر لأول مرة بخصوص الأخت كاميليا شحاتة

              http://www.youtube.com/watch?v=hrVm5...layer_embedded

              تعليق


              • لم يتم الكشف عن مصيرها منذ احتجازها.. مصدر كنسي: كاميليا شحاتة غادرت إلى الولايات المتحدة منذ خمسة أشهر بعلم مسئولين مقربين من مبارك

                زعم مصدر كنسي أن كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس المختفية داخل الكنيسة منذ إلقاتء القبض عليها في أواخر يوليو الماضي سافرت إلى الولايات المتحدة منذ ما يقرب من خمسة أشهر بعلم السلطات المصرية والأمن المصري فى ذلك الوقت.

                وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن شحاتة سافرت برغبتها بعد جلوس البابا شنودة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية معها لإبعادها عن التوتر الطائفي الذي حدث بسببها.

                وذكر أن البابا اطمئن عليها خلا رحلاته العلاجية بالولايات المتحدة وهي بخير، وأشار أن مسئولين كبار بالدولة هم الذين أسرعوا فى إجراءات سفرها وعلى رأسهم شخصيات مقربة من الرئيس السابق ومسئول أمني كبير.

                وأضاف إن الكنيسة أو البابا شنودة لا يمارسا السحر الأسود في للسيطرة على أحد، وقريبا جدا ستظهر كاميليا شحاتة للجميع وستعلن عن نفسها وشخصيتها.

                وكانت الكنيسة بثت مقاطع مصورة عشية عيد الفطر في العام الماضي لما قالت إنها كاميليا شحاتة تنفي فيه أن تكون محتجزة داخل الكنيسة على غير إرادتها.

                وظهر تسجيل صوتي وآخر مرئي مع شخص يدعى "أبو يحيى مفتاح محمد فاضل" من سكان المنيا يقول فيه إن كاميليا توجهت إليه لطلب مساعدته في إشهار إسلامها وأظهر صورة لها أخذت لإستكمال إجرءات إشهار الإسلام بالأزهر والذي تعطل إستكمال إجراءات الإشهار وتم القبض عليهما من قبل الأمن واعتقاله وتسليم كاميليا إلى الكنيسة.

                وانفردت "المصريون" بنشر خطابات بخط يديها تؤكد فيها اسلامها، علاوة علي انفرادها بتفاصيل لقاء جمع بينها وبين البابا شنودة رفضت فيه صلواته لإثناءها علي إسلامها، ومنذ ذلك الوقت لم تتسرب أي أنباء عن مصيرها داخل الكنيسة حيث يتم احتجازها.

                وكانت محكمة القضاء الإداري قررت أمس الأول برئاسة المستشار كمال لمعي نائب رئيس مجلس الدولة بتأجيل الدعوى المقامة من المحامون نزار غراب وجمال تاج وطارق أبو بكر ضد الرئيس السابق والتي يطالبون فيها البابا شنودة بإظهار كاميليا شحاتة إلى جلسة 19 أبريل القادم.

                وقال الشيخ أبو يحيى، الشاهد الأول على إسلام كاميليا في أعقاب الإعلان عن التأجيل، إن الموقف الآن أقوى من قبل وإن هناك عددًا من الشهود والأوراق الرسمية من داخل الأزهر تثبت إسلام زوجة كاهن دير مواس وإن التأجيل تم بناءً على هذا بحيث يتم إدراج هذه المستجدات داخل ملف القضية.

                وأعرب أبو يحيى عن تفاؤله بالحكم لصالح إخراج كاميليا من الكنيسة، وقال إن القضية في طورها الأخير وإن ما لديهم من أدلة كفيل بحسمها لصالح كاميليا شحاتة وأخواتها المحتجزات داخل الكنيسة.
                http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=52916

                تعليق


                • للرفــــــــــع
                  صورة خاتم المرسلين سيدنا محمد ستبقى مشرقة مهما حاول المشككون تشويهها.
                  وكذلك سيبقى نور القرآن الكريم مضيئاً براقا مهما حاول الملحدون الإساءة إليه.
                  يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ، هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ( التوبة )

                  تعليق


                  • كاميليا شحاتة ..... كمان وكمان


                    هاني سوريال | 02-04-2011 00:33

                    لقد كتبت قبل ثورة يناير في هذه الجريدة مناشداً عقلاء القبط ان يتدخلوا لفك أسر السيدتين وفاء قسطنطين وكاميليا شحاتة من قرصنة الكنيسة الغير مسبوقة وذلك بعد أن إعترفت الكنيسة ممثلة في الأنبا أغابيوس في البرنامج التليفزيوني "الكرمة نيوز" بحضور مجدي خليل إذ قال أغابيوس أن الكنيسة تقوم بغسل مخ السيدة كاميليا من غسيل المخ الذي غُسِل لها !! وكأن السيدة كاميليا قاصر او طلبت من الكنيسة الأرثوذكسية غسل مخها من غسيل مخها السابق !! وهذا إعتراف واضح وعلي الهواء إن الكنيسة تعرف مكان السيدة كاميليا بل وتقوم بغسيل مخها فعلاً. وللأسف لم يتحرك من القبط الا السفهاء منهم وقاموا بسبي علي الفيسبوك وخلافة...

                    إنني أكرر بعض مما كتبت في مقالي السابق قبل الثورة عن :

                    شروط سلامة وأمن هذا الوطن

                    1) شلح زكريا بطرس رسمياً وإعتذار الكنيسة الي الشعب المصري عما قاله من أساءات قبل أن يشلح.

                    2) فك أسر الرهينتين (كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين) والإعتذار الي الشعب المصري عن أعمال القرصنة والخطف التي قامت بهما الكنيسة الأُرثوذكسية علي أن يؤخذ رأي السيدتين في معتقدهم أمام الإعلام وعلى الهواء مباشرة حقناً للدماء.

                    3) الإعتذار عما قاله "مكرم الذي يقال له بيشوي" إلى الشعب المصرى وأن يبقى في مكانه الطبيعي في الدير حتي توافيه المنية. وقد قامت الكنيسة بإسكات بيشوي وغضت الطرف كالعادة عن الإعتذار.!

                    4) الإصلاح الفوري للكنيسة الأُرثوذكسية لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث وتطهيرها مما يتعارض مع تعاليم الكتاب المقدس.

                    وأزيد علي ذلك الآن :

                    1) فك أسر الرهينتين كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين فوراً (والإفراج عن أي سجينات أخريات) وذلك بمساعدة وإشراف القياده العامة للقوات المسلحة بل وتفتيش كل أديرة وكنائس مصر إن لم تستجب القيادة الكنسية الحالية طواعية بتسليم كل المحبوسين والمحبوسات لديها دراً لكارثة قد تأكل الثورة والأخضر واليابس.

                    2) محاكمة كل المسئولين من قيادات الكنيسة الأرثوذكسية مهما كانت مناصبهم عن تلك الجرائم وبتهمة الإضرار العمد بأمن وسلامة هذا الوطن وخطف وارهاب مواطنين بل وتعريض حياة قٌصر للخطر (العمرانية ودير بيشوي بوادي النطرون ونجع حمادي وفتيات النيل الغرقي) فلا أحد يعلو علي القانون.

                    3) إسصدار امر قضائي فوري بعزل ونقل جميع الرهبان في هذه الكنيسة إلي الأديرة التي جاءوا منها ومنع الزوار من الشعب القبطي درءاً للمفاسد الأخلاقية جراء اختلاط هؤلاء المحرقين (الرهبان) بنسائنا وفتياتنا بل وصبياننا. وتشكيل لجنة لإدارة الكنيسة ليست من المليين القدامي ... مقَبلي الإيادى والأحذية.

                    وأنا املك من الدلائل ما يعضدني لإثبات قصور هذه الكنيسة عن اداء ما كلفها به الشعب بل وإنحرافها عن طريق المسيح الذي رسمه لها مما ادي الي استفحال المشاكل المخزية بها وإساءة إستخدام اموال العشور وإهدارها علي تذاكر السفر بالدرجة الأولي والعلاج خارج مصر والإعلانات في الجرائد....إلخ. فزداد الفقراء فقراً والكهنوت ترفاً وإسرافاً.

                    إنني أري ومن أستراليا,,, وبإحساس صادق وحب جارف لشعب مصر أن هناك كارثة من النوع الثقيل قد تحدث لبلدي بسبب تعنت الكنيسة الأرثوذكسية وإصرارها علي معاندة الحق لإهتمامها بهيبتها وسمعتها وباتت لا تسمع لصوت العقل فاتحة أبواب جهنم علي المصريين جميعاً مسلمين ومسيحيين.

                    اقول للكنيسة التي لا تهتم إلا بعِمتها وذقونها وصندوق العشور.. إن مصر تتغير الآن بسرعة الصاروخ ولا مكان للسلاحف.

                    إقرأوا يوحنا ص6

                    مِنْ هذَا الْوَقْتِ رَجَعَ كَثِيرُونَ مِنْ تَلاَمِيذِهِ إِلَى الْوَرَاءِ، وَلَمْ يَعُودُوا يَمْشُونَ مَعَهُ فَقَالَ يَسُوعُ لِلاثْنَيْ عَشَرَ: «أَلَعَلَّكُمْ أَنْتُمْ أَيْضًا تُرِيدُونَ أَنْ تَمْضُوا؟» ....

                    ولم يهتم المسيح بمن لايريد ان يكون معه واعطاهم جميعاً الإختيار الحر ولم يرهب أحد ولم يخطف أحد.

                    إنني أنا هاني سوريال المقيم في سدني بأستراليا أناشد القيادة العامة للقوات المسلحة ان تضع هذه الطلبات موضع التنفيذ العاجل قبل ان تضطرب الأمور وتتعقد وانني من منَطلق حقوقي وإنساني أقف بجانب إخواني وأخواتي المسلمين والمسلمات في مطالبهم العادلة بل وأحس بالخزي والعار من الموقف التي تقوم به كنيستي القبطية تجاه كل المصريين.

                    عاشت لنا ثورة 25 .... ثورة شباب مصر

                    تعليق


                    • طيب دى كاميليا
                      بالنسبه لوفاء قسطنطين ظروفها إيه ؟

                      تعليق


                      • بإذن الله إذا خرجت كاميليا فسوف يفتح الباب بعدها للإفراج عن وفاء و كل الأخوات
                        و سوف نردد بإذن الله
                        إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ{1} وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً{2} فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً{3}
                        فقط علينا أن لا ننساهن من الدعاء

                        تعليق


                        • اللهم إنصرنا لنصرة إخواتنا و ساعدنا على إخراجهم من مهانة الكنيسه ### أصحاب عباد الخروف و الخشبه
                          التعديل الأخير تم بواسطة عاشق طيبة; 4 أبر, 2011, 03:09 ص. سبب آخر: حذف السب

                          تعليق


                          • شهادة الاخ / احمد فتحى عبد التواب
                            جار الاخت كاميليا شحاتة
                            و زميل سابق لها فى العمل

                            http://www.tanseerel.com/main/articl...ticle_no=20454

                            http://www.youtube.com/watch?v=WyfKXQKjMSU




                            تعليق


                            • بسم الله الرحمن الرحيم

                              كلام هانى سوريال ................100%


                              قولوا:
                              لا اله الا الله....تفلحوا



                              ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

                              تعليق


                              • الدستور الأصلي ينشر ملف "كاميليا شحاتة" في أمن الدولة



                                حصل الدستور الأصلي علي نسخة من ملف كاميليا شحاتة من وثائق جهاز أمن الدولة بعد أن حصل عليه مجموعة من الشباب خلال اقتحام مقر جهاز أمن الدولة بمدينة نصر.

                                وحرصا من الدستور الأصلي على تسليم الوثائق للمجلس الأعلي للقوات المسلحة أو الجهات المختصة فإننا لم ننشر الملف إلا بعد أن التأكد من قيام ائتلاف دعم المسلمين الجدد بتسليم الملف للمجلس يوم 12 أبريل القادم خلال لقاء ائتلاف دعم المسلمين الجدد بالمجلس العسكري وهو الائتلاف الذي تم تشكيله مؤخرا للدفاع عن كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين.

                                ويضم الملف وثائق عن قصة كاميليا شحاتة التي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الاسلامية والمسيحية منذ شهريوليو الماضي بعد ما تردد عن اعتناقها الإسلام ونفي الكنيسة ذلك ثم اختفائها بعدها.

                                ومازالت قضية كاميليا تشغل الرأي العام خاصة بعد خروج عدد من التيارات السلفية في مظاهرات للمطالبة بالإفراج عنها رافضين مبادرات الكنيسة بإظهارها في عظة البابا أو ظهورها في أحد قنوات الكنيسة مطالبين بظهورها في التحقيقات أمام النيابة العامة .


                                الدستور الأصلي ينشر ملف كاميليا شحاتة في أمن الدولة



                                http://dostor.org/politics/egypt/11/april/5/39545

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:11 ص
                                ردود 0
                                15 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 فبر, 2024, 01:09 ص
                                ردود 0
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 9 فبر, 2024, 12:43 ص
                                ردود 0
                                10 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ديس, 2023, 12:22 ص
                                ردود 0
                                25 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 20 نوف, 2023, 12:34 ص
                                ردود 0
                                32 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                يعمل...
                                X