بذرة في الإعجاز الخبري المستقبلي ( الأحاديث النبوية الشريفة )

تقليص

عن الكاتب

تقليص

محب المؤمنين1 مسلم اكتشف المزيد حول محب المؤمنين1
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بذرة في الإعجاز الخبري المستقبلي ( الأحاديث النبوية الشريفة )

    السلام عليكم : مرحباً بكم اخوتي الكرام ..

    من خلال مشاهدتي للإعجاز العلمي وعرضه على المسيحيين رأيت الكثير منهم ينكره ولا يصدقه لذلك فكرت بإعجاز آخر نثبت به معجزة نبينا محمد ونبوته فوجدت ان افضل اعجاز لايمكن للعالم والجاهل أن ينكره وهو ( ما اخبر به النبي وحدث فعلاً بعد وفاته ) وهذه معجزة دامغة لا يمكن ان تحدث من عند شاعر او كاهن بل لا تحدث إلا من قبل شخص مرسل من قبل الله الواحد الاحد لأنه وحده جلت قدرته يعلم الغيب ويطلع (( بعض منه لمن شاء من الرسل ))

    والعلم بالغيب لله وحده في جميع الاديان لأنه لايوجد دليل واحد من الانجيل والتوراة ان هناك من يعلم الغيب غير الله .

    لذلك اخوتي الكرام من المسلمين ساعدوني لننجز هذا الأمر ولكم الثواب والأجر من الله وان شاء الله يتم تثبيت الموضوع بالنهاية ..

    وأبدا بوضع أول دليل اخبر به وحدث فعلاً بعد وفاته وهو :

    اولاً : اخباره صلى الله عليه وسلم بأن فئتين عظيمتين من المسلمين سيقتتلون وسيصلح الله بينهم على يدي الحسن رضي الله عنه وفعلاً حدث و تنازل سيدنا الحسن لسيدنا معاوية عن الخلافة حقناً لدماء المسلمين بعد فتنة عظيمة قتل فيها الكثير من المسلمين في معركة طاحنة سميت معركة (صفين ) .

    إن ابني هذا سيد وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين
    الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 25/306
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    والسؤال هنا هل هذه صدفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    التعديل الأخير تم بواسطة مشرف 1; 30 سبت, 2011, 01:59 ص. سبب آخر: إضافة لعنوان الموضوع

  • #2
    ثانياً : اخباره صلى الله عليه وسلم بغزو المغول ووصفه لهم ووصف اشكالهم وحدث فعلاً الغزو للدولة الاسلامية
    واسقطو عاصمة الخلافة بغداد وقتلو الخليفة المستعصم بالله سنة 656هـــ :


    لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك ، صغار الأعين ، حمر الوجوه ، زلف الأنوف ، كأن وجوههم المجان المطرقة ، ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر ، وليأتين على أحدكم زمان لأن يراني أحب إليه من أن يكون له مثل أهله وماله
    الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7413
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    هل هذه صدفة ايضاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    تعليق


    • #3
      ثالثاً : اخباره صلى الله عليه وسلم بأن ابا بكر رضي الله عنه يموت ميتة عادية وان عثمان رضي الله عنه يستشهد وسيدنا عمر ايضاً يستشهد وفعلاً توفى سيدنا ابو بكر وفاة عادية واستشهد سيدنا عمر في 26 ذي الحجة سنة 23 هـــ على يد المجوسي ابو لؤلوة واستشهد سيدنا عثمان سنة 35 للهجرة ..

      اليكم الحديث الصحيح


      صعد النبي صلى الله عليه وسلم أحدا ، ومعه أبو بكر وعمر وعثمان ، فرجف بهم ، فضربه برجله وقال : ( اثبت أحد ، فما عليك إلا نبي ، أو صديق ، أو شهيدان ) . الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3686
      خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


      هل هذه مصادفة ؟؟؟؟؟؟؟؟

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        موضوع رائع وهام جدا أخى الكريم وإن شاء الله نلبى لك طلبك بتثبيته بعد إضافة

        كم جيد من المشاركات ..

        ومما لا شك فيه أن كتاب الله والعديد من الأحاديث النبوية الشريفة تتناول هذا النوع من الإعجاز
        الخبرى المستقبلى والتاريخى ..

        أتابع معك وأرجو الإطلاع على تلك المواضيع للإستفادة والإضافة أيضا كلما أمكن ..

        صدقت يا حبيبي يا رسول الله صلوات ربي و سلامه عليك

        (( معجزة انتشار الاسلام حول العالم))

        لإعجاز التاريخى بالقرآن الكريم

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة مشرف 1 مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم

          موضوع رائع وهام جدا أخى الكريم وإن شاء الله نلبى لك طلبك بتثبيته بعد إضافة

          كم جيد من المشاركات ..

          ومما لا شك فيه أن كتاب الله والعديد من الأحاديث النبوية الشريفة تتناول هذا النوع من الإعجاز
          الخبرى المستقبلى والتاريخى ..

          أتابع معك وأرجو الإطلاع على تلك المواضيع للإستفادة والإضافة أيضا كلما أمكن ..

          صدقت يا حبيبي يا رسول الله صلوات ربي و سلامه عليك

          (( معجزة انتشار الاسلام حول العالم))

          لإعجاز التاريخى بالقرآن الكريم

          مشكور وارجو من حظراتكم المساعدة ولكم الاجر والثواب واعدكم باني سأبذل جهودي كلها لأنجز هذا الموضوع

          تعليق


          • #6
            رابعاً : اخبر النبي صلى الله عليه وسلم ان ابي ذر الغفاري (رضي الله عنه ) يموت وحيداً وفعلاً حدث الامر تماماً كما اخبر به رسول الله <صلى الله عليه وسلم > وتوفي رضي الله عنه بمنطقة منقطعة لايسكنها الناس

            الحديث

            عن عبد الله بن مسعود قال لما سار رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى تبوك جعل لا يزال الرجل يتخلف فيقولون يا رسول الله تخلف فلان فيقول دعوه إن يك فيه خير فسيلحقه الله بكم وإن يك غير ذلك فقد أراحكم الله منه حتى قيل يا رسول الله تخلف أبو ذر وأبطأ به بعيره فقال دعوه إن يك فيه خير فسيلحقه الله بكم وإن يك غير ذلك فقد أراحكم الله منه فتلوم أبو ذر بعيره فلما أبطأ عليه أخذ متاعه فجعله على ظهره ثم خرج يتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم ماشيا ونزل رسول الله صلى الله عليه وسلم بعض منازله ونظر ناظر من المسلمين فقال يا رسول الله إن هذا الرجل ماش على الطريق فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم كن أبا ذر فلما تأمله القوم قالوا يا رسول الله هو والله أبو ذر فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يرحم الله أبا ذر يمشي وحده ويموت وحده ويبعث وحده قال فضرب ضربه وسير أبو ذر إلى الربذة فلما حضره الموت أوصى امرأته وغلامه فقال إذا مت فاغسلاني وكفناني من الليل ثم ضعاني على قارعة الطريق فأول ركب يمرون بكم فقولوا هذا أبو ذر فلما مات فعلوا به كذلك فاطلع ركب فما علموا به حتى كادت ركابهم تطأ سريره فإذا ابن مسعود في رهط من أهل الكوفة فقال ما هذا فقيل جنازة أبي ذر فاستهل ابن مسعود يبكي وقال صدق رسول الله يرحم الله أبا ذر يمشي وحده ويموت وحده ويبعث وحده فنزل فوليه بنفسه حتى أجنه

            الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 5/8
            خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

            فهل هذه مصادفة ام هي معجزة الهية لنبي البشرية ؟؟؟؟؟؟

            تعليق


            • #7
              خامساً : اخبر النبي صلى الله عليه وسلم ان احد زوجاته ستكون موجودة بحادثة الجمل الواقعة بعد وفاته بــ 30 سنة وفعلاً حدث الامر تماماً حينما اشتركت السيدة عائشة <رضي الله عنها > وحدثت الحادثة بأن :
              1_ نبحتها الكلاب ( هجمت عليها في منطقة بئر الحوأب ) .
              2_ نجت السيدة عائشة بع ان كادت ان تهلك بسبب الهجوم على جملها .
              3_ كانت فتنة عظيمة بين المسلمين قتل فيها جمع كثير من الجيشين المتقاتلين جيش سيدنا علي وجيش سيدنا معاوية .

              ملاحظة : سميت المعركة بمعركة الجمل نسبة لهجوم الجيش على جمل السيدة عائشة وكادت ان تهلك بهذا الهجوم .

              الحديث :

              أن الرسول الله صلى الله عليه وسلم قال لنسائه أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تخرج حتى تنبحها كلاب الحوأب يقتل عن يمينها وعن شمالها قتلى كثيرة وتنجو من بعد ما كادت الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 13/59
              خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات

              تعليق


              • #8
                سادساً : اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأحد التابعين يسمى اويس ابن عامر من مراد ثم من قرن وانه كان مصاباً بالبرص فشفي الا موضع درهم وانه له ام هو بها بار لذلك هو مستجاب الدعوة وفعلاً وفي خلافة سيدنا عمر بن الخطاب اتى هذا التابعي الجليل وراه سيدنا عمر كما اخبر به النبي بالضبط انه من اليمن وانه كان مصاب بالبرص فشفي الا موضع درهم وانه له ام هو بها بار .... لذلك تحققت 4 نبؤات هي :

                1_ انه من اهل اليمن ويسمى اويس ابن عامر.
                2_انه من مراد ثم من قرن .
                3_كان مصاب بالبرص فشفي منه الا موضع درهم لم يشفى .
                4_ له ام هو بها بار .

                اليكم الحديث :

                كان عمر بن الخطاب ، إذا أتى عليه أمداد أهل اليمن ، سألهم : أفيكم أويس بن عامر ؟ حتى أتى على أويس . فقال : أنت أويس بن عامر ؟ قال : نعم . قال : من مراد ثم من قرن ؟ قال : نعم . قال : فكان بك برص فبرأت منه إلا موضع درهم ؟ قال : نعم . قال : لك والدة ؟ قال : نعم . قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " يأتي عليكم أويس بن عامر مع أمداد أهل اليمن من مراد ، ثم من قرن . كان به برص فبرأ منه إلا موضع درهم . له والدة هو بها بر . لو أقسم على الله لأبره . فإن استطعت أن يستغفر لك فافعل " . فاستغفر لي . فاستغفر له . فقال له عمر : أين تريد ؟ قال : الكوفة . قال : ألا أكتب لك إلى عاملها ؟ قال : أكون في غبراء الناس أحب إلي . قال : فلما كان من العام المقبل حج رجل من أشرافهم . فوافق عمر . فسأله عن أويس . قال : تركته رث البيت قليل المتاع . قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " يأتي عليكم أويس بن عامر مع أمداد أهل اليمن من مراد ثم من قرن . كان به برص فبرأ منه . إلا موضع درهم . له والدة هو بها بر . لو أقسم على الله لأبره . فإن استطعت أن يستغفر لك فافعل " فأتى أويسا فقال : استغفر لي . قال : أنت أحدث عهدا بسفر صالح . فاستغفر لي . قال : استغفر لي . قال : أنت أحدث عهدا بسفر صالح . فاستغفر لي . قال : لقيت عمر ؟ قال : نعم . فاستغفر له . ففطن له الناس . فانطلق على وجهه . قال أسير : وكسوته بردة . فكان كلما رآه إنسان قال : من أين لأويس هذه البردة ؟
                الراوي: أسير بن جابر المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2542
                خلاصة حكم المحدث: صحيح

                سؤال لكل عاقل / هل هذه صدفة ام هي معجزة الهية تشهد لصدق نبؤة محمد < صلى الله عليه وسلم> ؟؟؟؟؟؟؟


                تعليق


                • #9
                  سابعاً : اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأمرأة متجهة الى مكة ,,,بروضة خاخ ,,, تحمل كتاب,,, الى قريش,,, من الصحابي الجليل سيدنا حاطب بن ابي بلتعة وفعلاً وجدو المرأة وفي المكان المقصود ومعها الكتاب لذلك تحققت ثلاث نبؤات :

                  1_ امرأة متجهة الى مكة تحمل كتاب الى قريش .
                  2_ مرسل الكتاب حاطب بن ابي بلتعة .
                  3_ المرأة وجدت في روضة خاخ .

                  اليكم الحديث :

                  بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم والزبير بن العوام وأبا مرثد الغنوي ، وكلنا فارس ، فقال : ( انطلقوا حتى تأتوا روضة خاخ ، فإن بها امرأة من المشركين ، معها صحيفة من حاطب بن أبي بلتعة إلى المشركين ) . قال : فأدركناها تسير على جمل لها حيث قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : قلنا : أين الكتاب الذي معك ؟ قالت : ما معي كتاب ، فأنخنا بها ، فابتغينا في رحلها فما وجدنا شيئا ، قال صاحباي : ما نرى كتابا ، قال : قلت : لقد علمت ما كذب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والذي يحلف به ، لتخرجن الكتاب أو لأجردنك . قال : فلما رأت الجد مني أهوت بيدها إلى حجزتها ، وهي محتجزة بكساء ، فأخرجت الكتاب ، قال : فانطلقنا به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( ما حملك يا حاطب على ما صنعت ) . قال : ما بي إلا أن أكون مؤمنا بالله ورسوله ، وما غيرت ولا بدلت ، أردت أن تكون لي عند القوم يد يدفع الله بها عن أهلي ومالي ، وليس من أصحابك هناك إلا وله من يدفع الله به عن أهله وماله ، قال : ( صدق ، فلا تقولوا له إلا خيرا ) . قال : فقال عمر بن الخطاب : إنه قد خان الله ورسوله والمؤمنين ، فدعني فأضرب عنقه ، قال : فقال : ( يا عمر ، وما يدريك ، لعل الله قد اطلع على أهل بدر فقال : اعملوا ما شئتم ، فقد وجبت لكم الجنة ) . قال : فدمعت عينا عمر وقال : الله ورسوله أعلم .
                  الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6259
                  خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

                  سؤال للعقلاء / هل هذه صدفة ام هو اخبار من عند الله لرسوله ؟؟؟؟؟

                  تعليق


                  • #10
                    سابعاً : اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم حينما اخبر عن الخوارج عن رجل اعد عضديه مثل الثدي يقاتل هذا الرجل بين صفوف الخوارج وفعلاً ظهر هذا الرجل بين صفوف الخوارج فتحققت 3 نبوءات بذلك الخبر هي :

                    1_ حدث قتال الخوارج في زمن انقسام بين المسلمين .
                    2_ ذو الثدية موجود بين الخوارج .
                    3_الرجل اسود البشرة .

                    اليكم الحديث :

                    بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقسم قسما ، أتاه ذو الخويصرة ، وهو رجل من بني تميم ، فقال : يا رسول الله اعدل ، فقال : ( ويلك ، ومن يعدل إذا لم أعدل ، قد خبت وخسرت إن لم أكن أعدل ) . فقال عمر : يا رسول الله ، ائذن لي فيه فأضرب عنقه ؟ فقال : ( دعه ، فإن له أصحابا يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم ، وصيامه مع صيامهم ، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى رصافه فما يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى نضيه - وهو قدحه - فلا يوجد فيه شيء ، ثم ينظر إلى قذذه فلا يوجد فيه شيء ، قد سبق الفرث والدم ، آيتهم رجل أسود ، إحدى عضديه مثل ثدي المرأة ، أو مثل البضعة تدردر ، ويخرجون على حين فرقة من الناس ) . قال أبو سعيد : فأشهد أني سمعت هذا الحديث من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأشهد أن علي بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه ، فأمر بذلك الرجل فالتمس فأتي به ، حتى نظرت إليه على نعت النبي صلى الله عليه وسلم الذي نعته .
                    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3610
                    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

                    سؤال لكل عاقل / هل هذه صدفة ام معجزة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                    تعليق


                    • #11
                      الاعجاز الخبري في ذكر ارض تبوك وخضرتها

                      ثامناً : اخبر النبي حين ورد تبوك وهي ارض قليلة الماء (على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ) انه قال يوشك ان تمتلئ هذه المنطقة جناناً وهذا غاية في الغرابة لو سمعته سابقاً لأنه كيف لمنطقة ليس فيها ماء ان تكون فيها حدائق خضراء !!!!!! لكن الوعد المحمدي الصادق حصل فعلاً واصبحت حدائق غناء كما ستبين الصور .

                      اليكم الحديث :

                      قال خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عام غزوة تبوك . فكان يجمع الصلاة . فصلى الظهر والعصر جميعا . والمغرب والعشاء جميعا . حتى إذا كان يوما أخر الصلاة . ثم خرج فصلى الظهر والعصر جميعا . ثم دخل ثم خرج بعد ذلك . فصلى المغرب والعشاء جميعا . ثم قال " إنكم ستأتون غدا ، إن شاء الله ، عين تبوك . وإنكم لن تأتوها حتى يضحى النهار . فمن جاءها منكم فلا يمس من مائها شيئا حتى آتي " فجئناها وقد سبقنا إليها رجلان . والعين مثل الشراك تبض بشيء من ماء . قال فسألهما رسول الله صلى الله عليه وسلم " هل مسستما من مائها شيئا ؟ " قالا : نعم . فسبهما النبي صلى الله عليه وسلم ، وقال لهما ما شاء الله أن يقول . قال ثم غرفوا بأيديهم من العين قليلا قليلا . حتى اجتمع في شيء . قال وغسل رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه يده ووجهه . ثم أعاده فيها . فجرت العين بماء منهمر . أو قال غزير - شك أبو علي أيهما قال - حتى استقى الناس . ثم قال " يوشك يا معاذ ! إن طالت بك حياة ، أن ترى ما ههنا قد ملئ جنانا " . الراوي: معاذ بن جبل المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 706
                      خلاصة حكم المحدث: صحيح




                      شرح بسيط :
                      من الواضح من خلال قراءة الحديث أن المنطقة كانت تشكوا من قلة المياه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم لذلك منع الصحابة من مس الماء عين تبوك حتى يأتي حتى يأتي ويدعوا لهم ولكن الأعجب ما قاله لمعاذ انه قال (يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما ها هنا قد مليء جناناً) وحدث ما تنبأ به النبي صلى الله عليه وسلم فقط انتشرت المزارع الآن في تبوك وخاصة حول المدينة وسوف تزداد المزارع اكثر في السنوات المقبلة نظراً لأمطار التي هطلت السنة والتي تسببت في فيضانات ضخمة لم تشهدها المنطقة من سنوات طويلة وإليكم بعض الصور.
                      وإليكم صور لبعض جنان تبوك التي تنبأ بها النبي صلى الله عليه وسلم


                      صورة في الأسفل للفيضان الذي حدث في تبوك بسبب كثير الأمطار الهاطلة


                      بعضه منقووووووووووووووول

                      تعليق


                      • #12
                        تاسعاً : اخبار النبي برجلين من ثقيف احدهما كذاب والاخر مبيرا ففعلاً خرج المختار الكذاب الذي ادعى جبريل عليه والمبير (والمبير هو من المهلك ، المسرف في إهلاك الناس) فعلاً خرج وهو كما قال بعض اهل العلم الحجاج ابن يوسف الثقفي فتحقق الاعجاز الخبري .

                        اليكم الحديث

                        رأيت عبدالله بن الزبير على عقبة المدينة . قال فجعلت قريش تمر عليه والناس . حتى مر عليه عبدالله بن عمر . فوقف عليه . فقال : السلام عليك ، أبا خبيب ! السلام عليك ، أبا خبيب ! السلام عليك ، أبا خبيب ! أما والله ! لقد كنت أنهاك عن هذا . أما والله ! لقد كنت أنهاك عن هذا . أما والله ! لقد كنت أنهاك عن هذا . أما والله ! إن كنت ، ما علمت ، صواما . قواما . وصولا للرحم . أما والله ! لأمة أنت أشرها لأمة خير . ثم نفذ عبدالله بن عمر . فبلغ الحجاج موقف عبدالله وقوله . فأرسل إليه . فأنزل عن جذعه . فألقي في قبور اليهود . ثم أرسل إلى أمه أسماء بنت أبي بكر . فأبت أن تأتيه . فأعاد عليها الرسول : لتأتيني أو لأبعثن إليك من يسحبك بقرونك . قال فأبت وقالت : والله ! لا آتيك حتى تبعث إلي من يسحبني بقروني . قال فقال : أروني سبتي . فأخذ نعليه . ثم انطلق يتوذف . حتى دخل عليها . فقال : كيف رأيتني صنعت بعدو الله ؟ قالت : رأيتك أفسدت عليه دنياه ، وأفسد عليك آخرتك . بلغني أنك تقول له : يا ابن ذات النطاقين ! أنا ، والله ! ذات النطاقين . أما أحدهما فكنت أرفع به طعام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وطعام أبي بكر من الدواب . وأما الآخر فنطاق المرأة التي لا تستغني عنه . أما إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا " أن في ثقيف كذابا ومبيرا " فأما الكذاب فرأيناه . وأما المبير فلا إخالك إلا إياه . قال فقام عنها ولم يراجعها . الراوي: أبو نوفل المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2545
                        خلاصة حكم المحدث: صحيح

                        بعض التوضيحات

                        المعاني والدلالات:
                        يسحبك بقرونك: أي: يجرّك بضفائر شعرك
                        أروني سبتي: أي هي النعل التي لا شعر فيها
                        ثم انطلق يتوذّف: معناه يسرع
                        مُبِير: مُهلِكْ، ومن لسان العرب: مادة بور ومنها البوار أي الهلاك
                        وقوله تعالى: دار البوار: دار الهلاك (2)
                        وقد شرح الإمام النووي هذا الحديث فقال في آخر الشرح:
                        " وأما قولها في الكذاب (فرأيناه) تعني به المختار بن أبي عبيد الثقفي، كان شديد الكذب، ومن قبحه إدّعى أن جبريل عليه السلام يأتيه . وأتفق العلماء على أن المراد بالكذاب المختار بن أبي عبيد، وبالمبير الحجاج بن يوسف . " (3)
                        أما المختار الثقفي فقد ذكر المؤرخ والمفسر الكبير العلامة ابن كثير رحمه الله في كتابه البداية والنهاية الجزء الثامن ترجمة هذا الكذاب الدعيّ ( المختار الثقفي ) ويقول فيه:
                        " هو المختار بن أبي عبيد بن مسعود بن عمرو بن عمير بن عوف بن عفرة بن عميرة بن عوف بن ثقيف الثقفي، أسلم أبوه في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ولم يره ......... ويكمل قائلاً: وكان المختار ناصبيا يبغض علياً رضي الله عنه بغضا شديدا وكان يزعم أن الوحي يأتيه على يد جبريل عليه السلام فقال الإمام أحمد: حدثنا ابن نمير حدثنا عيسى القارئ أبو عمير بن السدي عن رفاعة القباني قال:
                        دخلت على المختار فألقى لي وسادة وقال: لولا أن أخي جبريل قام عن هذه لألقيتها لك، قال: فأردت أن أضرب عنقه، قال: فذكرت حديثاً حدثنيه أخي عمر بن الحمق، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( من أمّن رجلاً على نفسه فقتله أعطي لواء غدر يوم القيامة )) (4) ورواه النسائي وابن ماجه من غير وجه عن عبد الملك بن عمير وفي لفظ لهما: (( من أمّن رجلا على دمه فقتله فأنا بريء من القاتل، وإن كان المقتول كافراً )) (5) وللمختار كذب كثير ذكرنا لك بعضه وهو موجود في كتاب البداية والنهاية. (6)
                        وأما الحجاج بن يوسف الثقفي فلا أظنّك تجهل ما فعل بأهل الإسلام والائمة الأعلام من أهل السنة والجماعة من قتل وسفك للدماء فقد كان مُبِيراً مهلكا حقا وصدقا كما ذكر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وكما وصفته بذلك الصحابية التقية اسماء بنت أبي بكر بذلك الوصف الذي أطلقه عليه الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .(7)
                        وجه الإعجاز ( بإيجاز):
                        إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بظهور شخصين من بني ثقيف أحدها كذاب يدعي انه نبي يوحى إليه، والآخر مهلك للناس بكثرة إعمال السيف فيهم بالقتل والظلم والإهلاك فكان وصف النبي الدقيق له بأنّه مبير أي مهلك . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

                        بعضه منقوووووووووووووووووووووول

                        تعليق


                        • #13
                          عاشراً : اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن نهاية سيدنا عمار بن ياسر انه تقتله الفئة الباغية وفعلاً حدث هذا الإخبار واستشهد رضي الله عنه على يد جيش سيدنا معاوية رضي الله عنه في معركة سميت معركة صفين التي حصلت بين الجيشان المسلمان الأول بقيادة سيدنا علي والثاني بقيادة سيدنا معاوية .
                          اليكم الحديث :

                          تقتل عمارا الفئة الباغية

                          الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2916
                          خلاصة حكم المحدث: صحيح

                          توضيح / لفظة تقتل عمار الفئة الباغية تدل على انه الجيشان المتقاتلتان تكونان مسلمتان وانه رضي الله عنه في جهة الحق .



                          فتحققت نبوءتان بهذا الحديث الصغير هي :
                          1_استشهد سيدنا عمار على يد جيش مسلم .
                          2_ كان سيدنا عمار في جهة الحق .

                          سؤالي للعقلاء / هل هذه مصادفة ام هي معجزة إخبارية لايمكن ان تأتي الا من قبل نبي مرسل من قبل الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                          تعليق


                          • #14
                            الحادي عشر : اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان سيدنا الزبير رضي الله عنه يقاتل سيدنا علي والزبير يكون ظالم بهذا القتال وفعلاً حدث هذا القتال بمعركة صفين .

                            اليكم الحديث :

                            لتقاتلنه و أنت ظالم له يعني الزبير و عليا رضى الله عنهما

                            الراوي: الزبير بن العوام المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 2659
                            خلاصة حكم المحدث:صحيح بمجموع طرقه

                            فتحققت بهذا الحديث نوءتان :
                            1_ قاتل سيدنا الزبير سيدنا علي رضي الله عنهما .
                            2_سيدنا علي كان الخليفة وهو ولي الامر وهو اقرب للحق والزبير كان في جيش سيدنا معاوية .

                            تعليق


                            • #15
                              الثاني عشر : اخبر النبي باستشهاد الصحابية الجليلة ام حرام مع اول جيش مسلم يغزو بالبحر وفعلاً حدث هذا الخبر كما اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستشهدت بأول غزو بحري للإسلام وهو فتح قبرص .

                              اليكم الحديث :

                              أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه . وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت . فدخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما فأطعمته . ثم جلست تفلي رأسه . فنام رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم استيقظ وهو يضحك . قالت : فقلت : ما يضحكك ؟ يا رسول الله ! قال ( ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله . يركبون ثبج هذا البحر . ملوكا على الأسرة . أو مثل الملوك على الأسرة ) . ( يشك أيهما قال ) قالت فقلت : يا رسول الله ! ادع الله أن يجعلني منهم . فدعا لها . ثم وضع رأسه فنام . ثم استيقظ وهو يضحك . قالت فقلت : ما يضحكك ؟ يا رسول الله ! قال ( ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله ) كما قال في الأولى . قالت فقلت : يا رسول الله ! ادع الله أن يجعلني منهم . قال ( أنت من الأولين ) . فركبت أم حرام بنت ملحان البحر في زمن معاوية . فصرعت عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت . الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1912
                              خلاصة حكم المحدث: صحيح

                              فحدثت نوءتان بهذا الحديث هما :

                              1_ ان ام حرام اشتركت بأول غزو بحري .
                              2_استشهدت بهذا الغزو رضي الله عنها .




                              سؤال للعقلاء/ هل هذه صدفة ام هي معجزة لا تحدث الا لنبي ؟؟؟؟؟؟؟

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 12 أكت, 2023, 07:10 م
                              ردود 3
                              64 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Islam soldier
                              بواسطة Islam soldier
                               
                              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 04:28 ص
                              رد 1
                              81 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Islam soldier
                              بواسطة Islam soldier
                               
                              ابتدأ بواسطة لخديم, 4 مار, 2023, 05:02 م
                              ردود 0
                              32 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة لخديم
                              بواسطة لخديم
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 3 أكت, 2022, 01:26 ص
                              ردود 0
                              84 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة د. أحمد نصر الدين, 23 مار, 2022, 12:53 م
                              ردود 0
                              1,565 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د. أحمد نصر الدين  
                              يعمل...
                              X