موقع علمى به معجزتان للقرآن و هم لا يشعرون

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابن النعمان مسلم اكتشف المزيد حول ابن النعمان
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موقع علمى به معجزتان للقرآن و هم لا يشعرون

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على رسول الله
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    موقع علمى به معجزتين للقرآن و هم لا يشعرون
    الآيات هى

    إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ
    الأعراف 54

    ويعنينا هنا
    يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا
    حثيثا أى سريعا
    و على الرغم من أن القرآن الكريم يشير إلى إغشاء الليل النهار فى آيات عديدة إلا أن تلك الآية التى تتحدث عن خلق السماوات و الأرض هى الآية الوحيدة التى تصف الإغشاء بأنه حثيث و كأن الله عز و جل يشير إلى سرعة تعاقب الليل و النهار فى بداية الخلق

    الآية الثانية

    بَلْ مَتَّعْنَا هَؤُلَاءِ وَآبَاءَهُمْ حَتَّى طَالَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ أَفَلَا يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِي الْأَرْضَ نَنْقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا أَفَهُمُ الْغَالِبُونَ
    الأنبياء 44
    و الآية تشير إلى انقاص الأرض من أطرافها أى انقاص حجمها


    الموقع هو
    http://novan.com/earth.htm

    ننقل من الموقع
    When the Earth was very young, its faster rotation caused it to have a much larger equatorial circumference than it has at the present time
    عندما كانت الأرض صغيرة جدا تسبب دورانها الأسرع فى أنها كان لديها محيط استوائى أكبر بكثير من الوقت الحالى

    This would put the Earth's rotation at about 6.5 hours per day/night cycle, when it was created, 4.5 billion years ago
    الترجمة بتصرف
    النهار و الليل كانا 6 ساعات و نصف من 4 و نصف بليون سنة

    و على الراغبين فى معرفة المزيد قراءة الرابط بالتفصيل
    و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    الدكتور عبد الرحمن - كلمة سواء
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t14084.html

  • #2

    وهذه ترجمة للمحتوى من الاخ ابو الياسمين والفل :
    ان هذا السطحِ الكثير الطَحْن سبب الشكلِ المُتَغَيّر باستمرارِ للكوكبِ كما تَباطأَ دورانَه بشكل تدريجي مع العمر.كما ان نسبةِ قوّةِ الجاذبيةِ والزخمِ الزاويِ (قوة الطرد المركزية) يَتغيّرانِ دائماً، شكل الكوكبِ دائما متوازن equalibrium -وهو يَتغيّرُ دائماً.

    (ونجما سريعا كالنجم فيجا يعمل دوران كامل حول محورِه مرة كل 12.5 ساعة، (فقط حوالي 1/2 نسبة الأرضَ المبكّرةَ) وذلك بسبب لإفتِراض 23 % ellipical نتوء في خطِ إستوائه اى ان به مرتفعات وجبال عالية فى خط استوائه، لذا فان 15 % نتوء اكبر للأرضِ سوف يجعلها أسرعِ لَيسَ أمر مُستبعدَ. )

    ان الكفاح الثابت بين القوةِ الجذبيةِ والزخمِ الزاويِ (قوة الطرد المركزى)الضعيفِ سببه تَبَاطُأ دورانِ الأرضَ،وكَانَ له تأثير عميق على نشاطِ الأرضَ الجيوفيزيائيَ في كافة الانحاء. هذا الكفاحِ الثابتِ بين هذه القوتين العملاقتينِ سبّبتَا تعديل مستمر مِنْ شكلِ الأرضَ كنسبة تغيير قوة الطرد المركزية والجاذبيةِ الزاويةِ.

    الجاذبية قوة مركزية، يُمارسُ قوتَه الكبيرةَ داخليةَ، نحو مركزِ الجاذبيةِ، صَعِب دائماً فى تَشكيل مجال الأرضِ بينما قوة الطرد المركزية تماسّيُ خارجيُ الذي يُسبّبُ الشكلَ المفلطحَ للأرضِ.

    قوة الطرد المركزية لكوكبِ َسْريع يَمِيلُ إلى تَعديل النتوءِ لمُلائَمَة الشروطِ المتغيرةِ. أي قوة الطرد المركزية أقوى بسبب دوران أسرع يَزِيدُ نتوءَ الأرضَ بينما قوة الطرد المركزية أضعف بسبب َبطئ الدورانَ يَسْمحُ للجاذبيةِ لتَشكيل الكوكبِ إلى مجال أكثر مثالية. يُشيرُ الدليلُ إلى الدورانِ يَبطئ بشكل ثابت على أية حال ان قوة الطرد المركزية يَنْمو أضعف.

    النقصان في حجمِ النتوءِ الاستوائى equitorial قَدْ كَانَ عِنْدَهُ بَعْض التأثيرِ أيضاً على قوة الطرد المركزية لكن النتوءَ لا يَنْقصُ سريع بما فيه الكفاية لزيَاْدَة دورانِ الأرضِ في الحقيقة الهامّة يُشيرُ بأنّ الأرضَ تَتباطأُ بشكل ثابت.

    هذا الإضْعاف يَسْمحُ للجاذبيةِ لسَحْب شكلِ الكوكبَ إلى مجالِ مثاليِ دائما. هذا التغييرِ في الشكلِ بَدأَ إجهادَ كبيرَ ضمن الأرضِ وفي قشرتِه كما يُكافحُ من أجل المُلائَمَة على العباءةِ المتغيرةِ ببطئ.

    إذا دورانِ الأرضَ ما كَانَ يَتباطأُ، هناك سَيَكُونُ لا شيئ من هذا إجهاد، وشكله كَانَ سَيَبْقى ثابت في كافة أنحاء الأعمارِ. دورانه يَتباطأُ بشكل تدريجي على أية حال، ان قوة الطرد المركزية تُصبحَ أضعف بالتقدم التدريجي.بينما تبقى الجاذبية قوية الى الأبد وتُواصلُ مُمَارَسَة نفس كميةَ الضغطِ الداخليِ.

    هذا الجهد بين قوةِ الجاذبيةِ المركزيةِ وقوة الطرد المركزيةِ يُسبّبانِ إجهادَ ديناميكىَ كبيرَ ضمن الأرضِ بينما يُعدّلُ شكلَه. وهو يُغيّرُ شكلَه بشكل تدريجي شبه كروي مفلطحِ مَع خط إستواء مُنْتَفخ ومناطق قطبِ أكثر تسطّحاً إلى ذلك ,وهوالشكل الأكثر مثالية للتَوَافُق بالشروطِ المتغيرةِ. في كافة أنحاء المعمورةِ،ومنذ ولادتِه والأرض تَمْرُّ بهذا التغييرِ التدريجيِ الثابتِ.

    إنّ سطحَ عباءةِ الأرضَ، خصوصاً في المناطقِ الإستوائيةِ والشبه إستوائيةِ للأرضِ تُصبحُ أصغر بينما مناطقَ القطبَ رَفعتْ وتُصبحُ مستديرةً. الحقيقة بأنّ الأرض تُصبحُ مستوية مستديرة اليوم، أُكّدَ بالقمر الصناعي "لاجوس" الذي يُراقبُ مِن قِبل العلماءِ في جامعةِ مركزِ تكساس للبحث الفضائي وفي مختبرِ الدفع النفّاثَ.

    هذا التغييرِ المستمرِ البطيئِ في داخلِ الأرضَ يبَدأَ بضغوطَ ديناميكية كبيرةَ ويُشدّدَ على قشرةِ الأرضَ كما تَسْعي قشرة الارض للتَوَافُق مع العباءةِ المُتَغَيّرة باستمرارِ هو عدمُ التوازن بين قوة الطرد المركزيه والجاذبيةِ الزاويةِ الذي يُسبّبانِ الديناميون (subduction) الحركات crustal القارية تبنى بينما القشور تَنتقلُ وتَطْحنُ للمُلائَمَة إلى المنطقةِ المستمرة التّضائلِ مِنْ العباءةِ.

    وتعتبر الزلازلِ السببِ لحَدَوث إنفِجارالبراكين وتكوين سلاسل الأرضَ الجبليةِ العظيمة الإرتِفاع. كالشكل المفلطح الإستوائي للأرضِ يَنكمشُ، الضغط الناتج الهائل ضمن العباءةِ يُسبّبُه لنَزيز صاعدةِ بشكل تدريجي تَخْلقُ حافاتَ المحيط الهادي والأطلسي. ("الحلقة الناريّة")

    دوران الأرضَ المتباطئَ كَانَ لهُ أيضاً تأثير عميق على مناخِه على الأرضِ. في الماضي، سبّبَ الدورانَ الأسرعَ لمحيطَ الأرضَ ان يصبح أكثرِ للتَركيز في المناطقِ الإستوائيةِ والشبه إستوائيةِ. هذا الوضع الذي كان للمحيطاتِ في مناطقِ القطبَ ضحلة بالمُقَارَنةَ relativly إلى المنطقةِ الإستوائيةِ. حتى اليوم عمق المحيط المتجمد الشمالي المتوسطَ ضحلُ أكثرُ مِنْ المحيطاتِ في المناطقِ الإستوائيةِ.

    أيضاً هضبةِ القارة القطبية الجنوبيةِ لَها إرتفاعُ متوسطُ أعظمُ فوق مستوى البحرِ مِنْ القاراتِ الأخرى، بالرغم من وجود الجليدِ الثقيلِ. هذا جعل مستوى البحرِ الأوطأِ في مناطقِ القطبَ أعلى تركيزا من ماءِ المحيطِ ،وفي المناطقِ الأدفأِ للأرضِ، لا بدَّ وأنْ كَانَ عِنْدَهُ تأثير عميق على مناخِ الأرضَ في الأزمنة الجيولوجية الماضيةِ.

    الدوران الأسرع كَانَ له تأثيرُ هائلُ أيضاً على جوِّ الأرضَ الديناميكىَ بخْلقُ رياحَ عالميةَ نشيطةَ أكثرَ وربما، تبخير أعظم مِنْ البحارِ الإستوائيةِ الدافئةِ. سمك الجوِّ قَدْ كان أيضاً أثخنُ في المناطقِ الإستوائيةِ. النتيجة النهائية لكُلّ هذه التأثيراتِ خَلقتْ مناخ مختلف جداً عِنْ مناخِنا الحاليِ.

    هذه التأثيراتِ حيث أعظمِ في العُمرِ قَبْلَ كامبريان للزمن الجيولوجي. هم أَصْبَحوا أكثرَ هدوأً، لكن ما زالَ واضحينَ، في الأعمارِ الجيولوجيةِ التاليةِ بينما دوران كوكبنا يَستمرُّ إلى بطيئِ بشكل تدريجي. (سَيَكُونُ هذا مثيرَ، إذا كُلّ هذه المعلوماتِ غُذّيتْ إلى حاسوب لرُؤية كيف يكون الكوكب تحت هذه الشروطِ المتغيرةِ، في اثناء عمرِه كله. )

    بعد 3.5 بليون سنةِ سوف تَباطأَ دورانَ الكوكبَ إلى 20.11 ساعةِ بِاليوم / دورة ليلية وفيما قبل 100,000,000 سنةً فترة دورانها تَباطأَ إلى 23.6 ساعةِ، لَيسَ هذا مختلفا كثيرا عن النسبةِ الحاليةِ. ضمن هذه السَنَواتِ كمية كبيرة مِنْ النشاطِ الجيوفيزيائيِ حَدثتْ بينما إختفتْ منطقةَ الأرضَ الإستوائيةَ ببطئ دائما حتى اليوم الـ3600 الميلِ نتوءِ إنكمشَ إلى a measely 27 ميل.

    حلقة الكوكبَ السابقةَ الرائعةَ منذ زمن بعيد عادتْ على سطحِ الأرضِ وكُلّ التي بَقي كَان القمرَ ما زالَ يَدُورُ حول الأرضِ. ضمن هذا الوقتِ الجيولوجيِ الواسعِ العديد مِنْ سلاسل جبليةِ إرتفعتْ فقط لكي تُضعَفَ بعيداً وإستبدلتْ بالمجاميعِ الجديدةِ بينما جاهدتْ القشرةُ للتَوَافُق بالعباءةِ المُتَغَيّرة باستمرارِ. عُمر الديناصوراتِ جاءَ وذَهبَ ومَع فقط 27 ميل يسارِ هناك نتوءِ من المحتمل سَيَكُونُ سلاسل جبليةَ جديدةَ هامّةَ في المستقبلِ. وَصلتْ الأرضُ "نضجُها" وتَستقرُّ إلى فترة النشاطِ الجيوفيزيائيِ أقل بكثيرِ اذا ماقَورنتْ بالماضي.

    حتى في نسبةِ الأرضَ الحاليةَ الهادئةَ للدورانِ، في خطِ الإستواء، الدوران ما زالَ سريع بما فيه الكفايةُ للمُسَاعَدَة على دَفْع الصواريخِ إلى الفضاءِ بحدود 13 بالمائة أقل وقود، والذي يَسْمحُ بحمولاتِ اثقلِ. فقط يَتخيّلُ الحمولاتَ الثقيلةَ التي كان يُمكنُ أنْ تُطلَقَ في الماضي عندما الكوكبِ أسرع بكثير.

    تُطلقُ شركةُ الإنطلاقِ البحرَى مهماتِ تسليمِ قمرها الصناعي التجاريةِ حالياً مِنْ رصيف عائِم في خطِ الإستواء. إنّ الصاروخَ قادر على حَمْل حمولاتِ أثقلِ إلى الأرضِ يَدُورُ حوله بأَخْذ الفائدةِ القصوى مِنْ الطرد المركزية الأعظمِ في المنطقةِ الإستوائيةِ مِنْ الكوكبِ.

    مُلاحظة المُؤلفِ: فى ديسمبر/كانون الأول الماضي (2004)الزلزال الذي سبّبَ tsunami المُدَمّر في جنوب شرق آسيا كَانَ فقط لتعديل "بسيط" آخر للكوكب كان لا بُدَّ أنْ يَجْعلَ التَعديل إلى شكلِه المتغيرِ. حدث ملايين من هذه التعديلاتِ من قبل .

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة Islam soldier, 12 أكت, 2023, 07:10 م
    ردود 3
    75 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة Islam soldier
    بواسطة Islam soldier
     
    ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 04:28 ص
    رد 1
    113 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة Islam soldier
    بواسطة Islam soldier
     
    ابتدأ بواسطة لخديم, 4 مار, 2023, 05:02 م
    ردود 0
    37 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة لخديم
    بواسطة لخديم
     
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 3 أكت, 2022, 01:26 ص
    ردود 0
    91 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة د. أحمد نصر الدين, 23 مار, 2022, 12:53 م
    ردود 0
    1,640 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة د. أحمد نصر الدين  
    يعمل...
    X