صهيون في كتاب اليهود - فائِدة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د.أمير عبدالله مسلم اكتشف المزيد حول د.أمير عبدالله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صهيون في كتاب اليهود - فائِدة

    حول " صهيون "
    =========


    اختطف اليهود كلمة " صهيون " ونسبوها لأورشاليم في فلسطين , على اعتبار انها البيت الموعود في آخر الزمان , وعلى هذا الأساس يُحاولون الوصول إلى هيكل سليمان المزعوم !!


    معظم المسلمين يكرهون اليوم لفظ " صهيون" , ولا يعلمون أن هذا اللفظ هو في التوراة نبوءة عن بيت الله الحرام في مكة , في آخر الزمان .. ولكِن اليهود كعادتهم من التزييف والتغيير , غيروا في ألفاظ النبوءة " يحرفون الكلم عن مواضِعه " , ثم أخذوا اللفظ صهيون ليُشير فقط إلى اسرائيل وأورشاليم !! (1)


    وردًا على اليهود وإلزامِهِم بما في توراتِهم:


    1- فقد توعّد الرب بدمار أورشاليم , بينما تستمر صهيون إلى أبد الآبدين , فكيف يتفق أن تكون أورشاليم هي نفسها صهيون , إن كان الأولى ستتدمر والثانية تستمر ؟!


    2- صهيون كانت حين لم يكن في الأصل شيء يُسمى أورشاليم ...بل كانت صهيون وأورشاليم مدينتين مُنفصلتين..!! , فقد كانت مدينة كنعانية , لحصنيبوسي استولى عليه داود اسمه حصن اليبوسيين ( وقد نفصل ذلِك في موضع آخر ), (2)

    3- أنهم قد اختلفوا أصلاً في موقعها الجغرافي . !! (3)

    وهذه هي (المطاطية الجُغرافية ) عند اليهود


    4-لم يكُن الإسم صهيون حِكراً على أورشاليم وحدها ...!!
    فهذا الإسْم حسْب الكتاب المقدس تقاسمتها لبنان ومصر وبابل وفلسطين ..!!! (4)


    5-أن صهيون ليست إسم جامد , بل اسم له معناه.. وان اختلفوا في معانيه ...!!
    ومعناه (( جماعات الرب , أو جماعات الحج , أو حجاج بيت الله , أو الماء الجاري , او الحِمى , أو المحمي , او المحرّم )) (5)


    6- لا يوجد مدينة بعينها اسمها صهيون , بل هي " بيت الله " , المدينة التي يختارها الله لبيته تُسمى صهيون !!!! (6)

    7- أن صهيون هي موضع البيت في بكة (( إن أول بيت وُضِع للناس للذي ببكة )) , كما ذكر مزمور داود 84 , عن الحجاج يسيرون في وادي بكة إلى بيت الله !! (7)


    وهذا نص المزمور بعد وضع الكلمات العبرية على حقيقتها بعيدًا عن الترجمة العربية المشوهة :
    "طوبى للساكنين في بيتك ابدا يسبحونك.سلاه 5 طوبى لاناس عزهم بك. طرق بيتك في قلوبهم 6 عابرين في وادي بكا يصيرونه ينبوعا (بثر زمزم )’ ببركات رامي القوس (اسماعيل) والآاتي بالشريعة ( محمد صلى الله عليه وسلم ) 7 يذهبون من قمة جبل إلى قمة جبل ( قمة الصفا ألى قمة المروة ) . يرون قدام الله في صهيون ( في جماعات في بيت الله ) 8. يا رب اله الجنود اسمع صلاتي واصغ يا اله يعقوب.سلاه 10 لان يوما واحدا في ديارك خير من الف.



    8- يتحدث الكتاب المقدس على أن الشريعة ستخرج من صيهون , بينما كلمة الرب من أورشاليم .. ولم تخرج شريعة بعد موسى إلى في مكة ( بكة ) التي اشار اليها داود النبي انها هي صهيون .. بينما أورشاليم فقد خرج منها كلمة الرب ( عيسى عليه السلام) .. جاء في النص التوراتي : "لأَنَّهُ مِنْ صِهْيَوْنَ تَخْرُجُ الشَّرِيعَةُ وَمِنْ أُورُشَلِيمَ كَلِمَةُ الرَّبِّ".. ونلحظ أنه ميّز النص وفصل بين صهيون وبين اورشاليم وجعلهما مكانين مختلفين !



    وللحديث بقية.


    ========


    المراجع:
    (1) Ben C. Ollenburger "Zion" The Oxford Companion to the Bible. Bruce M. Metzger and Michael D. Coogan, eds. Oxford University
    (2) (2 صمويل 5: 6-7 ) , وراجع: دائرة المعارف الكتابية - ص - صهيون., 2 ملوك 19: 21, 2 ملوك 19: 31, 2 أخبار 5:2 , مزمور 102 : 21 ,
    (3) قال اليهود جنوب شرق اورشاليم , وقيل جنوب غرب , واعتبرتها الكنيسة فيما بعد أنها تشير إلى الكنيسة في اي بقعة من بقاع الارض . New Catholic Encyclopedia , pp.930
    (4) فقد جاء في كتابهم المقدس وكتابات مفسريهم ( اليهود والنصارى ) نسبتها إلى : حصن اليبوسيين الكنعانيين ( غير يهود) , جبل المريا , اقاصي الشمال , جبل الطور ( الزيتون ), جبل حرمون في لبنان , انها تشير للمسيح , أنها تشير لمريم العذراء , انها تشير للكنائس في كل مكان , او نها رمز غير موجود على الأرض !!!
    (5) http://wordhut.com/definitions/Zion.htm, و (الموسوعة الكاثوليكية الحديثة) - ص 929 , New International Encyclopedia of Bible Difficulties., الموسوعة اليهودية على الإنترنت (صهيون), دائرة المعارف الكتابية(صهيون) , الموسوعة اليهودية على الإنترنت (صهيون).
    (6) ( النشرة العالمية الدورية لعلماء الإنجيل واللاهوت ), http://www.answers.com/topic/zion " The Tradition of Zion's Inviolability" Journal of Biblical Literature Vol. 82, No. 4 (Dec., 1963), pp. 422
    (7) التراجم الإنجليزية للمزمور 84 , تكتبه وادي بكة كما هو Valley of Bakka , بينما التراجم العربية حرفته إلى وادي البكاء !
    "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
    رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
    *******************
    موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
    ********************
    "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
    وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
    والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
    (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

  • #2
    رد: صهيون في كتاب اليهود - فائِدة

    صحيح ....

    ارجوا ان تتعرض مولانا الدكتور الى مقولة ( الصهاينة ) بشىء من التفصيل ؟ لاننا لو تدبرنا ماقلته جيدًا ومانعلمه من قبل سنجد ان المقولة كما قلت بها كثير من الخطأ عندنا ..

    جزاكم الله كل خير ...
    وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة Islam soldier, 12 أكت, 2023, 07:10 م
    ردود 3
    73 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة Islam soldier
    بواسطة Islam soldier
     
    ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 04:28 ص
    رد 1
    112 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة Islam soldier
    بواسطة Islam soldier
     
    ابتدأ بواسطة لخديم, 4 مار, 2023, 05:02 م
    ردود 0
    36 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة لخديم
    بواسطة لخديم
     
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 3 أكت, 2022, 01:26 ص
    ردود 0
    90 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة د. أحمد نصر الدين, 23 مار, 2022, 12:53 م
    ردود 0
    1,631 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة د. أحمد نصر الدين  
    يعمل...
    X