مراكز الألم في الجلد

تقليص

عن الكاتب

تقليص

وليد المسلم مسلم اكتشف المزيد حول وليد المسلم
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أيها الزميل (( ارجوكم )) .. بداية مرحبا بك فى منتداك (( حراس العقيدة )) .

    أتمنى أن تكون قرأت الموضوع الأصلى هنا جيدا.. والذى من خلاله كنت ستجيب بنفسك وتعرف ركاكة ما نقلت والمنتشر
    على المواقع الإلحادية قبل النصرانية ..

    الرد سيكون فى نقاط بسيطة .. لإثبات ركاكة وضعف موقف كاتب المقال .. غيرعدم توثيقه
    لما أدعاه بأى مصدر يمكننا الرجوع إليه للتأكد من صحة ما كتبه ونشره !!

    1- إعجاز الآيات كان الغرض منها الإشارة إلى صنعة الخلق الربانى لما يسمى الجلد والإشارة إليه
    وبما إن أبينا آدم أول من خلق فبديهى جدا تظهر معجزة هذا الشىء (( الجلد )) بوجوده ..
    وإذا كان آدم خلق قبل الصينين والعرب الأوائل .. فخالق الجلد وصانعه تواجد قبل ذلك بكثير سبحانه ..

    2- هل فعلا الجلد نفسه مصدر الإحساس بالألم ؟
    الجواب : الجلد نفسه ليس مصدر الإحساس بالإلم ولكن هناك جهاز عصبى وخلايا عصبية مزروعة ومنتشرة في الجلد وهى المسؤلة عن الإحساس بالألم والجلد نفسه لا يشعر بالألم.


    من العبارة السابقة والتى موجودة فى المقال التى تفضلت بنقله تجد كاتبه يناقض نفسه من خلال
    خلايا عصبية منتشرة فى الجلد والجلد نفسه لا يحس بالألم !!

    جوابى لك : انظر إلى الشكل المرفق بموضوعنا لتعرف كيف يتم مسار الإحساس بالألم
    بداية من تأثر تلك المستقبلات الحسية الموجودة بالجلد ومرورا بمركز بالمخ وومسارها
    الذى يعود للجلد مرة أخرى .. وعليه ستفهم لماذا زرعت ونشرت تلك المستقبلات والخلايا
    الحسية الخاصة بالألم ..أى ما غرض وحكمة مكانها هذا ؟؟
    وللعلم فإن هناك مستقبلات حسية تتواجد أيضا بأماكن أخرى بالجسم غير الجلد ..

    وهناك بقع أخرى في الجلد لا تشعر بالألم أطلاقاً وبينهم مسافات صغيرة حيث يصعب على الشخص العادى معرفتها ولكن أصحاب الإبر الصينية يعرفون جيدا أن يضعون تلك الإبر بحيث لا تقع على خلايا الجهاز العصبي المتشرة في أعلى الجلد ( ويمكنكم أعزائى القرأ أكتشاف ذلك بنفسكم خذ دبوساً ونقّطه على بقعة صغيرة من جلدك وسوف تكتشف أن بعض الأماكن لا تشعر بالألم وبعض الأماكن تشعر بالألم الفكرة بسيطة و تحتاج القليل من الخبرة ولكنها ليست أصعب من عملية تحريك الأذن التى أخبرتكم بها سابقاً )


    الإجابة بمنتهى البساطة .. عندما سيتم التعذيب بالنار .. فسيكون كل الجسم معرضا لها وعليه فكل الجلد سيتعرض .. وإا أفترضنا صحة كلامهم بوجود
    أماكن لا تشعر بالألم .. فالأكيد ايضا إن الأماكن الأخرى ستتعرض وسيتم الألم بالفعل .. ولا أنت عندك رأى تانى ؟؟!!

    وحرق الجلد يؤدى الى فقدان الإحساس بالألم لا تحتاج الى عبقرية بل هى من الأشياء المتعارف عليها بين الناس كما أن محمد نفسه كان يكتوى و بتأكيد فهو كان يعرف أن كوى الجلد يأدى الى فقدان الإحساس بالألم ولو كان هناك حكمة من تغيير الجلد حتى يستمر العذاب لكان من الأفضل حرق وتعذيب جهازهم العصبي بدلا من الجلد نفسه أو خلق جهاز عصبي مقاوم للتلف بحيث يبقوا معذبين الى الأبد .

    أيضا كاتب المقال يناقض نفسه ..!! لذلك اطلب منك العودة لموضوعنا الأصلى للتعرف
    على درجات الحرق التى يتم فيها فقد الإحساس وعليه ستظهر لك الحكمة من استبدال
    الجلد .. وهى استمرارية العذاب .. وتكرار خطأ كاتب المقال واستبعاده لدور المستقبلات
    الحسية الموجودة بالجلد للإحساس بالألم .. ولا أعلم هل هو سوء فهم أم جهل أم تحايل ؟؟!!
    فهو فكر بتدمير الجهاز العصبى .. ولو فكر قليلا وتأمل لكان علم أن جزء من المسار بيدمر
    بالفعل بالحرق الكامل وعليه سيحدث خلل فى الإحساس .. ونحتاج لاستبدال الجلد بالفعل
    وما المستقبلات الحسية الخاصة بالألم إلا جزء بالفعل من هذا الجهاز العصبى للإحساس بالألم .

    ** الجزء المتعلق بابن كثير .. لا أعلم مدى صحته وهو ما سأحاول البحث بالفعل
    عنه ..

    أتمنى أن تكون علمت لماذا ينظر إلى هذه إن بها إعجاز علمى .. وحتى لو افترضنا
    تواجد المعلومات من قبل فيكفينا فخرا الإشارة إلى صنعة وإعجاز خلق الله ..
    سبحانه.. خاصة إننا لم نعرف مدى عظمتها إلا بعد دراسة تركيب الجلد وطبقاته تفصيليا بالعصر الحديث .
    الحديث ..

    تعليق


    • #17
      [align=right] 1 - قرأ رجل عند عمر { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها } فقال عمر أعدها فأعادها فقال معاذ بن جبل عندي تفسيرها قد يبدل في ساعة مئة مرة وقال عمر هكذا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم
      الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 8/309
      خلاصة حكم المحدث: غير محفوظ

       2 - قرأ رجل عند عمر { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها } فقال عمر : أعدها ، فأعادها ، فقال معاذ بن جبل : عندي تفسيرها قد يبدل في ساعة مائة مرة ، وقال عمر : هكذا سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم
      الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1678
      خلاصة حكم المحدث: [فيه] نافع أبو هرمز كذاب

       3 - عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قرأ هذه الآية : { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب } قال : يا كعب أخبرني عن تفسيرها فإن صدقت صدقتك ، وإن كذبت رددت عليك ، فقال : إن جلد ابن آدم يحرق ويجدد في ساعة أو في يوم مقدار ستة آلاف مرة قال : صدقت
      الراوي: - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/357
      خلاصة حكم المحدث: [لا يتطرق إليه احتمال التحسين]

       4 - قرأ رجل عند عمر بن الخطاب رضي الله عنه { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها } فقال عمر أعدها فأعادها فقال معاذ بن جبل عندي تفسيرها قال تبدل في كل ساعة مئة مرة فقال عمر هكذا سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم
      الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الزيلعي - المصدر: تخريج الكشاف - الصفحة أو الرقم: 1/328
      خلاصة حكم المحدث: [فيه] نافع السلمي ضعفه أحمد والنسائي وابن معين وابن عدي

       5 - تلا رجل عند عمر هذه الآية { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب } فقال عمر أعده علي وثم كعب فقال : يا أمير المؤمنين أنا عندي تفسير هذه الآية قرأتها قبل الإسلام ، قال فقال : هاتها يا كعب ، فإن جئت بها كما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم صدقناك وإلا لم ننظر إليها ، قال : إني قرأتها قبل الإسلام كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها في الساعة الواحدة عشرين ومائة مرة فقال عمر : هكذا سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم
      الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن رجب - المصدر: التخويف من النار - الصفحة أو الرقم: 172
      خلاصة حكم المحدث: [ فيه ] نافع أبو هرمز ضعيف جدا

       6 - قرئ عند عمر { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها } فقال عمر أعدها فأعادها فقال معاذ بن جبل عندي تفسيرها يبدل في كل ساعة مائة مرة فقال عمر هكذا سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم
      الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/9
      خلاصة حكم المحدث: فيه نافع مولى يوسف السلمي وهو متروك‏‏

       7 - عن ابن عمر قرأ رجل عند عمر { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها } فقال معاذ تبدل كل ساعة مئة مرة فقال عمر هكذا سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم
      الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الكافي الشاف - الصفحة أو الرقم: 78
      خلاصة حكم المحدث: فيه نافع بن يوسف السلمي وأبو هرمز وهو ضعيف

       8 - { كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها } في الساعة الواحدة عشرين ومئة مرة
      الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6899
      خلاصة حكم المحدث: موضوع

       9 - روي عن الحسن البصري أنه قال : ( كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ) ، قال : تأكلهم النار كل يوم سبعين ألف مرة ، كلما أكلتهم قيل لهم : عودوا فيعودون كما كانوا
      الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2174
      خلاصة حكم المحدث: ضعيف مقطوع

       10 - وروى عن عمر بن الخطاب : أنه قرأ هذه الآية : ( كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ) ، قال : يا كعب ! أخبرني عن تفسيرها ، فإن صدقت صدقتك ، وإن كذبت رددت عليك فقال : إن جلد ابن آدم يحرق ويجدد في ساعة أو في مقدارها ستة آلاف مرة قال : صدقت
      الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2173
      خلاصة حكم المحدث: ضعيف جداً موقوف

      [/CENTER]

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة Islam soldier, 12 أكت, 2023, 07:10 م
      ردود 3
      75 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة Islam soldier
      بواسطة Islam soldier
       
      ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 04:28 ص
      رد 1
      113 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة Islam soldier
      بواسطة Islam soldier
       
      ابتدأ بواسطة لخديم, 4 مار, 2023, 05:02 م
      ردود 0
      37 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة لخديم
      بواسطة لخديم
       
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 3 أكت, 2022, 01:26 ص
      ردود 0
      92 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة د. أحمد نصر الدين, 23 مار, 2022, 12:53 م
      ردود 0
      1,643 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة د. أحمد نصر الدين  
      يعمل...
      X