[you] .. كيف تعرفت على منتدى حراس العقيدة ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابو تسنيم مسلم اكتشف المزيد حول ابو تسنيم
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة عجيبة ولكن رائعة حبيبتى فى الله / محبـة الرحمن
    سعدت كثيرا بمرورك وقصتك الجميلة..بارك الله فيك ونفع بك
    فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

    تعليق


    • الأختان الحبيبتان
      أميرة وعفاف.. نورتما الموضوع وشرفنى حضوركما ..
      فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

      تعليق


      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        حياكم الرحمن

        موضوع طيب بارك الله فيكم

        أما عن معرفتي للمنتدى

        فكان عن طريق البحث

        فكنت أبحث عن أمور خاصة بالنصرانية

        والشبهات وما إلى ذلك.......

        ووجدت المنتدى """ حراس العقيدة """

        وجذبني اسمه

        وقرأت مواضيعه وأعجبتني كثيرا

        وتمنيت أن أكون حارسة عقيدة

        وتمنيت أن انضم لكم

        فقمت بالتسجيل بكــــ حب واقتناع ــــل

        وأتمنى أن تتقبلونى بينكم

        تعليق


        • هشام محمود .. كيف تعرفت على منتدى حراس العقيدة ؟
          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
          سبب تعرفي على منتدى حراس العقيدة .. انه في يوم قادتني الظروف للدخول الى بعض المنتديات المعادية للاسلام و هالني كم الاتهامات و السهام المسمومة المصوبة نحوه ..
          حقيقة لم استوعب الامر في بدايته لم اكن اتخيل يوماً ان يتحدث اي احد عن ديني بسوء , لاني اعرف ديني و قدره جيداً و اعرف انه ابيض و لا تشوبه اي شائبة , بعدها عرفت اسباب هذا الهجوم الجبان من هذه المواقع .... انه هجوم يأس و تخبط نتيجة للمد الاسلامي و سرعة انتشاره جعل اعدائه يبدون كفاقدي عقولهم
          ادركت انها حرب ... حرب يدور رحاها و كنت غافلاً عنها ... فأحببت ان اكون الى جانب الحق ضد الباطل فأنضممت الى حراس العقيدة
          عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ :
          ( إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ ، وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلاَّ غَلَبَهُ ، فَسَدِّدُوا وَقَارِبُوا وَأَبْشِرُوا ، وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ وَشَىْءٍ مِنَ الدُّلْجَةِ ) رواه البخاري (39) ومسلم (2816)

          تعليق


          • استفسار

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            تظهر هذة الرسالة على الشريط العلوى كلما دخلت على الموقع 00 واجبت مرتين اوثلاث عنها فلماذا تظهر كل مرة اثناء الدخول؟؟

            تعليق


            • نهاية القصة

              فور أن علمت بالحقيقة لقنته درساً موجعاً ـ ولكن على الخاص ـ فر على أثره من المنتدى كالجرذ المذعور..ولكنه فر إلى الزميلة (منتدى الفرقان) ولم يكن يدري أن هناك مدير المنتدى اليقظ المجاهد في الله والذي كان له بالمرصاد...فأوقفه على الفور..فدخل المنتدى باسم مستعار أخر وما هي إلا مشاركة واحدة أو تكاد حتى شم المجاهد رائحته العفنة فحذره من الدخول تحت أي اسم من الأسماء وأنه له بالمرصاد..ولما كان الخطاب في العلن ..تتدخلت بمشاركة فضحته فيها..وخنس من المنتديات إلى الأبد..

              نعود إلى أبيه:
              فبعد حديث طويل دار بيننا حول الخط العثماني أصوله وخصائصه، وعن علم القراءات ، ذلك الفن الذي تميز به كتاب الله تعالى ..أجد من المناسب أن أركز في حديثي هنا عن افتراءه على كتاب الله تعالى وذلك بقوله: ( ..التي أرى أن اليهود تدخلوا فيها قديما حين سئلوا عن التقاء الساكنين فأشاروا بحذف الساكنين)



              كتبت إليه الآتي:

              يا أستاذ صبحي

              لقد أمعنت النظر كثيراً عند كلمتك عن اليهود أنهم (سُئِلوا) عن التقاء الساكنين..فقلت لنفسي لعله قصد (سألوا)..
              ولكن إجابتك جاءت شافية وموضحة اللبس الذي عندي حينما قلت عنهم (فأشاروا ) ـ أي اليهود ـ ( بحذف الساكنين)..رداً على السؤال الموجه إليهم..

              ما هذا التهريج يا أستاذ صبحي..

              منذ متى كان اليهود هم علماء هذه الأمة في اللغة العربية وفي علوم القرآن الكريم نتلقى عنهم علوم القرآن الكريم ومعارفه؟.
              فهل كان قالون وابن وردان والكسائي وابن جمَّاز وخلف وابن كثير وهشام وابن عمرو ويعقوب وابن زكوان، وأبي حاتم السجستاني، وابن قتيبة وأبي الفضل الرازي، وابن الجزري، علماء الأمة في القراءات ، كل هؤلاء كانوا تلاميذ اليهود؟..
              سبحانك هذا افتراء عظيم..لم يقل به أي كافر من الملة السابقة، ولم يدعه اليهود أنفسهم..

              يا أستاذ صبحي

              أتستطيع إعراب هذا البيت؟..


              أخاك أخاك إن من لا أخاً له = كساع إلى الهيجا بغير سلاح


              دعني أوفر عليك مشقة الأمر، ولسوف أعربه أنا.

              أخاك: مفعول به لفعلٍ محذوف وجوباً تقديره ألزم ولعامة نصبه الألف لأنه من الأسماءالستة وهو مضاف والكاف مضاف إليه .

              أخاك الثانية توكيد لفظي.

              إن : حرف مشبه بالفعل .

              من اسم موصول مبني على السكون في محل نصب اسم إن.

              لا: نافية للجنس.

              أخاً : اسم لا مبني على الألف وهو مضاف والهاء مضاف إليه واللام مقحمة بين المضاف والمضاف إليه . والجملة الاسمية لا محل لها صلة الموصول الاسمي.

              كساعٍ: الكاف حرف ساعٍ اسم مجرور بالكاف وعلامة جرة الكسرة المقدرة على الياء المحذوفة لالتقاء الساكنين.

              وبيان ذلك أن الصرفيين قالوا: أن أصل الكلمة: ساعي (اسم منقوص).

              ثم نُوّنتْ فصارت هكذا: (ساعي ٍ = ساعينْ)، فالتقى ساكنان هما: ياء المنقوص ونون التنوين، فحذف حرف العلة، (وحروف العلة دائمًا ما تكون كبش الفداء!..فصارت الكلمة هكذا: ساع ٍ.

              إن أصل ( ساعٍ) ساعيٌ في حال الرفع ، وساعيٍ في حال الجر فاستثقلت الضمة والكسرة على الياء فحذفتا، فالتقى ساكنان : الياء ، والتنوين فحذفت الياء تخلصًا من التقاء الساكنين.

              فالمعروف أنَّ سببَ حذفِ الياءِ هنالأن كلمة َ(ساع ٍ) اسمٌ منقوصٌ حُذِفَتْ ياؤُه، مع العلم أن الياء ليست ساكنة أصلاً، وإنما عليها كسرة مقدرة، منع من ظهورها الثقل، فهي ساكنة لهذا، والكلمة مجرورة وليست في محل جر، كما يتوهم البعض.

              والاسم المنقوص تُحذف ياؤُه إذا كان مرفوعًا أو مجرورًا غير معرَّف....

              ونحن هنا أمام نحو وصرف، [mark=#FFFF00]فالنحو في الجر[/mark] وتقدير الكسرة،[mark=#00FF00]والصرف في حذف ياء المنقوص[/mark] لالتقاء الساكنين... وهذا يسمى الحذف لفظاً وخطاً.

              أي أنه قد التقى ساكنان: ياء المنقوص ونون التنوين..

              وثمة حذف آخر لفظي فقط، والشيء بالشيء يذكر، وهو ما يقع في المقصور المنون مثل:

              (هدىً .. عصاً ) فالألف القائمة أو المقصورة هما شيء واحد من حيث لفظهما ، ولكن الألف هنا قد سقطت لفظا ً لا كتابة لالتقاء الساكنين أصلاً..

              إلى الهيجاء : جارومجرور متعلق بساعٍ .

              بغير سلاحِ : متعلقة بساعٍ أيضاً.

              هذه هي اللغة العربية في أبسط معانيها ثم تأتي أنت لتقول لي أن التقاء الساكنين من صناعة اليهود..سبحانك ربي هذا بهتان عظيم..
              وأنهيت الحديث بصفعة قوية على قفاه وذكرته عند حديثي عن القرآن الكريم كنموذج من ملاحدة العصر الحديث.

              انتهت القصة.
              زهدي

              تعليق


              • شكر على التعليق

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                سأقول كيف تعرفت على المنتدى وارجو ان تكون الاخيرة
                كنت فى حوار مع احد زملائى بالعمل وقادنى الحوار لبعض الاستفسارات فدخلت لمحرك البحث وقادنى موضوع الى موضوع ومن لينك الى اخر حتى وصلت للموقع واتذكر ان الموضوع الذى كنت ابحث فية وجذب انتباهى هو البشارة بمكة فى الكتاب المقدس للاخ القبطان 0 ثم تابعت تصفح باقى المنتدى فعجبنى الحوار بين الاخوة والاخوات وبين النصارى وطريقة عرض الحجة والرد عليها وعلى الشبهات وخاصة من دكتور امير والفيتورى والقبطان وكذلك درس الاحد فكاتبة ذو حس ادبى جميل ومرهف ويعرض المعلومة لامثالى من المبتدئين باسلوب سهل وممتع وخفيف الظل 00
                انا كذلك مبتدأ فى تلقى العلم الشرعى فاحضر دروس تفسير وعقيدة (شرح العقيدة الطحاوية لشعيب الارنؤوط ) وكذلك احضر دروس فى الفقة (شرح نيل الاوطار للشوكانى)
                وارجو ان يتقبل الله منى وان يجعلة خالصا لوجهة الكريم وان يرزقنى الصدق فى الاقوال والاعمال والاحوال وحسن الخاتمة

                تعليق


                • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..دخولى المنتدى هنا تم بعد متابعة استمرت عام كامل تقريباً ..

                  قصتى مع المنتدى شخصية إلى حد ما ..
                  اعذروني سوف أكتبها وهي طويلة على الرغم من أني سأختصرها بشدة ..

                  أولاً : اكتبها على الملأ .. اللهم بارك في والدى وارحمه حياً وميتاً (مازال على قيد الحياة) فهو من علمنى كيف أقرأ .. وحببني في القرآءة لدرجة أني كنت أقرأ الجرنال قبل دخولي المدرسة .. لكن الكتابة تأخرت قليلاً ..
                  أحببت اللغة العربية وأحبها لدرجة العشق .. وأتلذذ بالعيش في حواريها وأزقتها إن صح التعبير ..
                  ومن يحب اللغة العربية يعشق حروف القرآن ..
                  قرأت في الأديان منذ نعومة أظافري إلا أنه استهوتني مواضيع الإلحاد واللاأدرية ..
                  قرأت عدداً لا حصر له من الروايات العربية والمترجمة .. ومن لهم شغف بمثل هذه النوعية من القرآة لا يقرؤنها لتضييع الوقت .. بل نجد فيها حالات بشرية واقعية فكراً وعقيدة .. ربي وربي فقط أعطاني موهبة الانغماس فى الشيء دون التأثر به .. فكنت اقرأ بنهم وكأني صاحب التجرية ولكن على خلفية إيمانية وأرض راسخة مدعومة بالدليل ..
                  لا أزعم أني كنت متديناً إلى درجة التقوى .. بل كانت الدنيا تأخذني إلى أعماقها المظلمة ثم يتغمدني الله برحمته فأفيق ..
                  شأني شأن كثير من الشباب العادي ..
                  إلى أن جاءت اللحظة الفاصلة في السنة الأولى من الجامعة حيث شاء رب العالمين أن أحب زميلة مسيحية كانت شديدة الطيبة .. اسأل الله لها الهداية ..
                  لكن سالت نفسي لم هذا الحاجز فازددت قراءة لهذه العقيدة ..
                  وكلما اقرأ فيها ازداد بعداً عنها ..
                  لاحظت كم الكذب والتدليس (هذا غير الفهم الخاطيء) الذي تموج به كتاباتهم حول دين الإسلام ..

                  بعد تخرجي مررت بفترة غريبة من الأحلام والرؤى التى نسيت أغلبها الآن .. كلها لها خط واحد لا غير مهما تنوعت الرؤية أو طالت أو قصرت .. أزمة قوية يكون سببها شخصية مسيحية (تنوعت بين رجال ونساء وأطفال وأماكن) ثم في عز الضيق يأتي الفرج وانفكاك الأزمة ..
                  وهذه الرؤى كانت سبباً في معرفتي بالأستاذ خالد الجندي حيث كنت أراسله فى تأويل رؤياي ..
                  كانت فترة عصيبة ..
                  إلا ان فكها الله تعالى من عنده ..
                  وأذكرها إلى الآن منذ 8 سنوات ..
                  بعدها أقسمت أن أحمي ذريتي من هذا الطوفان الكاذب .. فازددت قراءة في دقائق هذا الدين الحنيف وطرقه وفرقه .. قراءة على هدى وبصيرة وليس عن عمى وفساد رؤية ..
                  حتى جاءت زميلة مسيحية تسألني عن (وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي) .. كان ذلك فى نفس الفترة التي أزاح الله فيها عني بلاءه "منذ ثمان سنوات" ..
                  فأجبتها حسب علمي عن التأنيث والتذكير في القرآن .. لم يعجبها الرد وقالت بالنص : (إنت هاتحللها ؟)
                  كانت تسأل كثيراً .. وأعطيتها بحث قديم كنت قد أعددته في السنة الرابعة أيام الجامعة (مازلت محتفظاً به إلى الآن) اسمه قراءات في علم الأجنة ..
                  اتخذ الطابع الديني وحاز إعجاب الدكتور بشكل أفتخر به إلى الآن ترتيباً
                  (طبعاً كان ذلك شيء جديد في تلك الفترة من الزمن حيث لم يكن التحدث حول إعجاز القرآن طبياً متشر كما هو الآن) ..
                  المهم .. لم يكن هدفي دعوتها إلى الإسلام بصراحة .. فانا أتخذ من قراءتي وتعمقي وسيلة لحماية الشباب المسلم وتبصيرهم بما يحيق بهم من أخطار ..
                  لكنها قرأته وغاب عندها فترة طويلة من الزمن .. ثم كانت جملتها التي شجعتني كثيراً ( إبهار .. رائع) ..
                  وكانت لا تسأل أحداً عن الدين الإسلامي إلا وتلجأ لي ..
                  فى تلك الفترة أسلمت زميلة مسيحية وتزوجت من زميل لنا وكانت قصة مشهورة ..
                  لم يعجب بقية الزملاء المسيحيين كثرة تواجد زميلتي معي وأحاديثها الطويلة ..
                  أذكر أنها كانت تنتفض انتفاضاً عندما تدخل علينا زميلة مسيحية أخرى (كنا نلقبها بالكنيسة المتنقلة ) ..
                  وريحة الشياط زادت .. (فلانة شكلها ناوية تسلم) .. وهذا لم يكن رأيي وحدي .. بل رأي كثير من القريبين مني ..
                  أعطيت لها الكتاب الرائع (ملكوت الله في المسيحية واليهودية والإسلام) .. أخبرتها أني أريد نقاشاً تفصيلياً حول بعض النقاط .. تحمست بشدة وبقوة ..
                  غاب الكتاب شهووووووراً عندها ..
                  وعاد وكأنه قرأ ألف مرة من الجلدة للجلدة .. مهتريء وكأنه سيتمزق ..
                  سألتها أريد أن أتحدث حوله .. وافقت أول الأمر .. ثم بعد إلحاح مني .. قلت أنا عايز افهم حاجات فيه .. قالت : لأ .. صاحب الكتاب يهذي ..
                  ضحكت : يهذي ؟ فين الهذيان ده ؟
                  قالت : إنت مش كان هدفك أقراه .. أنا قريته خلاص ..
                  فجأة وبلا أية مقدمات .. فلانة خطبت ثم تزوجت ..
                  وأصبحت لا تحدثني أبداً عن الأديان كما كانت تفعل ..
                  هذه البنت كانت سبباً في ان استزيد نهماً قراءة وبحث ..

                  إلى أن وقع في طريقي زميل مسلم لي يدرس في مجال مقارنة الأديان .. وطلب منى أبحث له عن معلومات عن بولس على الإنترنت من مصادر مسيحية .. رست بنا سفينة الإبحار على موقع الكنيسة .. فسجلت باسمي ولكن ببيانات الرجل عام 2007 .. ولم أكن أعلم أنه ستطول إقامتى هناك ويكون لي أي دور شخصي فيها ..
                  أخذ الرجل ما شاء .. ولكن هالني كمية القذارة والنتانة الموجودة في المنتدى والتى لامكن أحد أن يقبلها لشخص عادي ناهيك عن أنه ذو مكانة .. سواء اختلفنا عليه أو اتفقنا فلا يصح بحال أن نتهمه في عرضه وشرفه ..
                  فبدأت أشارك شخصياً .. شهرين تلاتة وانتهى زميلي مما أراد .. لكنني ظللت اقرأ وأبحث ماهي مصادر هؤلاء القوم .. فوجدتها تنتهي كلها إلى كذاب هذا العصر زكريا بطرس .. اللهم افضحه فضيحة تليق بما قدمت يداه ..
                  قرأت كثيراً للعميد ومتعلم وبلاك هورس وعلاء أبو بكر وأنتي .. ولم أكن أظن في يوم ما أني سأعرفهم ..

                  وفي نفس التوقيت تقريباً بدأت أطلع على منتديات ابن مريم والحراس .. سجلت في كليهما لكني وجدت راحة نفسية خرافية هنا .. إلى القدر الذي يجعل زوجتي تغار من كل عضو هنا ..
                  اللهم اجعل جلوسنا فيه لوجهك الكريم لا رياء ولا سمعة .. اللهم إن أدينا ما علينا فمنك وبتوفيقك .. وإن قصرنا فهو بذنوبنا فاغفر لنا وتجاوز عنا وأصلح لنا جميعاً احوالنا .. وأكرمنا بالخير الذي تحب وترضى ..
                  التعديل الأخير تم بواسطة ابنة صلاح الدين; 19 أبر, 2010, 04:48 ص. سبب آخر: تنسيق-تكبير الخط

                  تعليق


                  • متابع أخي الساجد ( دا ياما في الجراب يا حاوي )

                    تعليق


                    • بسم الله الرحمن الرحيم


                      متابعة ومستمتعة ........

                      قصص جميلة لأخوة وأخوات نفخر ونحب تواجدنا معهم داخل هذا المنتدى الجميل ......
                      وأكثر ما لفت نظرى هذه العبارة لأخينا ( أبو عمر المصرى ) ذكرتنى ببعض سنوات
                      عمرى يمكن عشان معايشتى أنا أيضا لهم ......... وعدم إدراكى لتأثير ذلك إلا بعد ما
                      حدث لى سلبا مؤخرا منهم وبسببهم ....



                      بالرغم من ذلك لم تكن تلك الاجواء النصرانية تلفت نظري , و لم أكن استشعر
                      اثارها السيئة في نفسي , بالرغم من أن تلك الآثار كانت تعمل و تنخر داخلي في صمتٍ

                      مخلـّفةً وراءها شاباً مهترئ العقيدة لا يقيم للدين وزناً

                      عبارة جامدة بجد .......... وواقعية فعلا ...........

                      تعليق


                      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        هذا الرابط ما هي قصتك ؟ به كيفية تعرفى على المنتدى ، وأخرين أيضا .

                        ولا لازم أكتب هنا

                        جزاكم الله خيراً
                        (( يُعرف الرجال بالحق
                        ولا يُعرف الحق بالرجال ))

                        تعليق


                        • [align=right]
                          بسم الله الرحمن الرحيم

                          المشاركة الأصلية بواسطة داليا أمة الله مشاهدة المشاركة
                          هذا الرابط ما هي قصتك ؟ به كيفية تعرفى على المنتدى ، وأخرين أيضا .
                          ولا لازم أكتب هنا
                          على العموم أنا هكتبها أيضا علشان عندى بعض الإضافات عليها

                          هقول موقف الأول حدث معى
                          مرة وأنا راكبة فى ميكروباص كانت تجلس فتاتين وبجوارهم شاب وأمامه آخر
                          وكان الشابان بيغلسوا على الفتاتين (بيعاكسوهم) المهم بعد فترة البنتين نزلوا ثم أخذ شخص
                          يتكلم مع الشابين ويسألهم بعض الأسئلة مرة عن ترجمة بعض الكلمات إلى الإنجليزية ومرة
                          فى اعراب جملة ،.. واظن أنه ما فعل ذلك إلا كى يظهر جهلهم وعلمه وخصوصا بعد ما موقفهم
                          مع البنتين والذى دل على تفاهتهم ، ثم بدأ يتحدث فى أننا الآن فى هذه الدنيا وبعدها سنموت
                          وبعد الموت حياة أبدية إما جنة أو نار (كلام جميل)، لذلك وجب علينا ألا نكتفى بديننا وإنما
                          يجب علينا أن نبحث عن الدين الصحيح حتى ندخل الجنة (تقصد إيه حضرتك)،
                          ثم قال مثلا أنا قسيس (أأأأأأأأه قول كدا) وبَحضَّر دكتوراة فى الدين الاسلامى ،
                          " وقد وجدت أخطاء فى القرآن مثل فى قصة موسى (إنَّ هاذان لساحران) إنَّ بتنصب المبتدأ
                          وترفع الخبر فاالمفروض تكون (إنَّ هاذين لساحران) ، طبعا الشابين لم يردوا وأنا كذلك
                          لم أكن أحفظ الآية إلا أنى قلت لهم يقولوا له أن القرآن ليس به أخطاء وإن كانوا هما
                          ميعرفوش الرد ، ولكن سبحان الله ركب شخص وقتها ولما سمع الحوار أخبره أن الآية ليست كما قال
                          وأنها تبدأ ب (إن هاذان لساحران) إن وليس إنَّ فهما بمثابة مبتدأ وخبر مرفوعان (يعنى إبتداها بالكذب) ،
                          وكان أبسط رد عليها أنه لو كان القرآن فيه خطأ لغوى أكييييييد وقتها قريش مكنتش هتسكت فهم أهل اللغة والفصاحة ،

                          إلا أنه لم يسكت وإنما دخل فى قول أن قصة سيدنا سليمان غير صحيحة وليست كما ورد فى كذا فى كتابهم و ....
                          هيكون ايه بيكمل كذب ، لكن والحمد لله جائت محطتى فقد ضقت ذرعا بهذا الكذاب
                          (مهو صحيح هيقول إيه معندهوش حاجة يعرفنا بيها على دينه ويقنعنا بيها لكن يشوه فى ديننا يمكن نتركه).

                          لكن هذا لم يجذبنى إلى تعلم أى شئ عن النصرانية ، كذلك لم يكن لدى وقت لهذا الشئ .


                          وأول ما بدأت فى تعلم دينى جيداً شعرت بقيمة هذا الدين وبنعمة أنى من أتباع هذا الدين وتمنيت أن أدعو غير المسلمين إليه يعنى من خلال حاجة زى لجنة التعريف بالاسلام اللى تبع الأزهر "فى الواقع" ،
                          لإن على النت لم أكن أتوقع إن ده موجود أو إن فى موقع أو منتدى ينظم هذا الموضوع

                          انا لسة مبتدئة فى موضوع التعرف على اعتقاد المسيحين وما فى اناجيلهم وشبهاتهم على الاسلام
                          من سنة تقريبا
                          فى البداية عملت بحث عن مجموعات فى الياهو وأخترت 2 منهم:
                          المجموعة الأولى كانت تهتم بالروحانيات وتمارس طقوس معينة (شبيه باليوجا) لكى
                          يتواصلوا مع إلهم ويتفكروا فيه وأنه يمكن لأى شخص أن يقوم بهذا مهما كان دينه وكان معظمهم هندوس وهكذا
                          فبعت رسالة بعنوان"البحث عن السعادة" بالانجليزى هنا
                          وهى تبين مدى الروحانيات التى تحدث لنا أثناء صلاتنا واتصالنا بالله
                          ثم رد أحدهم وقال أنه تأثر جداً ، ولكن كل الطرق تؤدى إلى معرفة الإله ، فأخبرته أنه مع الفطرة السليمة يمكن أن يعرف الإنسان الله ولكن الم تتأثر فطرتنا بما حولنا ، وأنه لا يؤاخذنا الله إلا بعد وصول رسالة رسوله إلينا بالبشارة والإنذار وبهذا تقام علينا الحجة ، كذلك الله سبحانه يعذر من تعذر وصول الرسالة إليه كأن يكون فى جزيرة نائية ولم تكن هناك أى وسائل لوصول الرسالة إليه .
                          وجاءت بعض الردود الأخرى منها من كان يقول أنه كيف يفضل الإله من أبنائه واحد فقط (يقصد كيف يختار دين واحد ويكون هذا هو الدين الصحيح والباقى خطأ ) طبعا هو يقصد أن من هذه الأديان البوذية والهندوسية لأنه كان بوذى .
                          طبعا دى كانت أول وآخر رسالة لأننى طردت بعدها
                          فى الوقت ده لم أكن مؤهلة أن أحاور لكنى أردت أن أوضح لهم على قدر استطاعتى .

                          أما المجموعة الأخرى كان اسمها"Christ-chosen-few"أو "الذين اختارهم المسيح قليلون" وكنت احسبه جروب نصرانى وكان بالانجليزى ، اشتركت فيه علشان ابعت رسائل تعريف بالاسلام

                          وقرأت فىه رسالة تتحدث عن خطأ فى اعتقاد المسيحيين وتأتي الردود
                          وصاحب الرسالة يرد باسلوب راقى جدا وردود مفحمة من كتبهم وتارة من القرآن وتارة بالعقل
                          تقريبا ان صاحب الرسالة هذا هو صاحب الجروب وأنه داعية وله فى حوار الأديان جزاه الله خيرا "ما شاء الله لا قوة الا بالله"

                          فتابعت رسائل الجروب وكان معظم الوقت يرقف صاحب الجروب مع رسائله روابط لمقاله
                          فأدخل عليها وساعات ألاقى فيها مقال كويس ابعته فى الجروب
                          وفى أول مشاركة لى وكانت عن "الهدف من الحياة فى الإسلام" وكانت تقول ما هو الهدف من حياتنا هل هو جمع المال أم ...وأن الغاية من وجودنا هو عبادة الله وكل ما نقوم به فى حياتنا (كمسلمين) هو عباده لله ، رد على أحد الأعضاء بأن الهك هو moon God ومكنتش فاهمة يعنى ايه "بس شكلها حاجة وحشة " فرد عليه صاحب الجروب بسورة الإخلاص "قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4) " أى أنه سبحانه ليس له مثيل .
                          فتمنيت أنى لو كنت أعرف أرد على هذا الشخص ولكن كيف وأنا أصلا لم أعلم ماذا يقصد.

                          المهم بدأت أبحث بنفسى عن مواقع يوجد بها رسائل لمخاطبة النصارى وغير المسلمين


                          لكن تعرفى بهذا المنتدى كان من خلال منتدى طريق الايمان للدعوة

                          عذراً على الإطالة


                          [/CENTER]
                          (( يُعرف الرجال بالحق
                          ولا يُعرف الحق بالرجال ))

                          تعليق


                          • المشاركة الأصلية بواسطة داليا أمة الله مشاهدة المشاركة
                            هذا الرابط ما هي قصتك ؟ به كيفية تعرفى على المنتدى ، وأخرين أيضا .

                            رجاء دمج الموضوعين
                            الـ SHARKـاوي
                            إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
                            ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
                            فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
                            فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
                            ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

                            تعليق


                            • المشاركة الأصلية بواسطة المهندس زهدي جمال الدين مشاهدة المشاركة
                              نهاية القصة



                              فور أن علمت بالحقيقة لقنته درساً موجعاً ـ ولكن على الخاص ـ فر على أثره من المنتدى كالجرذ المذعور..ولكنه فر إلى الزميلة (منتدى الفرقان) ولم يكن يدري أن هناك مدير المنتدى اليقظ المجاهد في الله والذي كان له بالمرصاد...فأوقفه على الفور..فدخل المنتدى باسم مستعار أخر وما هي إلا مشاركة واحدة أو تكاد حتى شم المجاهد رائحته العفنة فحذره من الدخول تحت أي اسم من الأسماء وأنه له بالمرصاد..ولما كان الخطاب في العلن ..تتدخلت بمشاركة فضحته فيها..وخنس من المنتديات إلى الأبد..

                              نعود إلى أبيه:
                              فبعد حديث طويل دار بيننا حول الخط العثماني أصوله وخصائصه، وعن علم القراءات ، ذلك الفن الذي تميز به كتاب الله تعالى ..أجد من المناسب أن أركز في حديثي هنا عن افتراءه على كتاب الله تعالى وذلك بقوله: ( ..التي أرى أن اليهود تدخلوا فيها قديما حين سئلوا عن التقاء الساكنين فأشاروا بحذف الساكنين)



                              كتبت إليه الآتي:

                              يا أستاذ صبحي

                              لقد أمعنت النظر كثيراً عند كلمتك عن اليهود أنهم (سُئِلوا) عن التقاء الساكنين..فقلت لنفسي لعله قصد (سألوا)..
                              ولكن إجابتك جاءت شافية وموضحة اللبس الذي عندي حينما قلت عنهم (فأشاروا ) ـ أي اليهود ـ ( بحذف الساكنين)..رداً على السؤال الموجه إليهم..

                              ما هذا التهريج يا أستاذ صبحي..

                              منذ متى كان اليهود هم علماء هذه الأمة في اللغة العربية وفي علوم القرآن الكريم نتلقى عنهم علوم القرآن الكريم ومعارفه؟.
                              فهل كان قالون وابن وردان والكسائي وابن جمَّاز وخلف وابن كثير وهشام وابن عمرو ويعقوب وابن زكوان، وأبي حاتم السجستاني، وابن قتيبة وأبي الفضل الرازي، وابن الجزري، علماء الأمة في القراءات ، كل هؤلاء كانوا تلاميذ اليهود؟..
                              سبحانك هذا افتراء عظيم..لم يقل به أي كافر من الملة السابقة، ولم يدعه اليهود أنفسهم..

                              يا أستاذ صبحي

                              أتستطيع إعراب هذا البيت؟..


                              أخاك أخاك إن من لا أخاً له = كساع إلى الهيجا بغير سلاح


                              دعني أوفر عليك مشقة الأمر، ولسوف أعربه أنا.

                              أخاك: مفعول به لفعلٍ محذوف وجوباً تقديره ألزم ولعامة نصبه الألف لأنه من الأسماءالستة وهو مضاف والكاف مضاف إليه .

                              أخاك الثانية توكيد لفظي.

                              إن : حرف مشبه بالفعل .

                              من اسم موصول مبني على السكون في محل نصب اسم إن.

                              لا: نافية للجنس.

                              أخاً : اسم لا مبني على الألف وهو مضاف والهاء مضاف إليه واللام مقحمة بين المضاف والمضاف إليه . والجملة الاسمية لا محل لها صلة الموصول الاسمي.

                              كساعٍ: الكاف حرف ساعٍ اسم مجرور بالكاف وعلامة جرة الكسرة المقدرة على الياء المحذوفة لالتقاء الساكنين.

                              وبيان ذلك أن الصرفيين قالوا: أن أصل الكلمة: ساعي (اسم منقوص).

                              ثم نُوّنتْ فصارت هكذا: (ساعي ٍ = ساعينْ)، فالتقى ساكنان هما: ياء المنقوص ونون التنوين، فحذف حرف العلة، (وحروف العلة دائمًا ما تكون كبش الفداء!..فصارت الكلمة هكذا: ساع ٍ.

                              إن أصل ( ساعٍ) ساعيٌ في حال الرفع ، وساعيٍ في حال الجر فاستثقلت الضمة والكسرة على الياء فحذفتا، فالتقى ساكنان : الياء ، والتنوين فحذفت الياء تخلصًا من التقاء الساكنين.

                              فالمعروف أنَّ سببَ حذفِ الياءِ هنالأن كلمة َ(ساع ٍ) اسمٌ منقوصٌ حُذِفَتْ ياؤُه، مع العلم أن الياء ليست ساكنة أصلاً، وإنما عليها كسرة مقدرة، منع من ظهورها الثقل، فهي ساكنة لهذا، والكلمة مجرورة وليست في محل جر، كما يتوهم البعض.

                              والاسم المنقوص تُحذف ياؤُه إذا كان مرفوعًا أو مجرورًا غير معرَّف....

                              ونحن هنا أمام نحو وصرف، [mark=#ffff00]فالنحو في الجر[/mark] وتقدير الكسرة،[mark=#00ff00]والصرف في حذف ياء المنقوص[/mark] لالتقاء الساكنين... وهذا يسمى الحذف لفظاً وخطاً.

                              أي أنه قد التقى ساكنان: ياء المنقوص ونون التنوين..

                              وثمة حذف آخر لفظي فقط، والشيء بالشيء يذكر، وهو ما يقع في المقصور المنون مثل:

                              (هدىً .. عصاً ) فالألف القائمة أو المقصورة هما شيء واحد من حيث لفظهما ، ولكن الألف هنا قد سقطت لفظا ً لا كتابة لالتقاء الساكنين أصلاً..

                              إلى الهيجاء : جارومجرور متعلق بساعٍ .

                              بغير سلاحِ : متعلقة بساعٍ أيضاً.

                              هذه هي اللغة العربية في أبسط معانيها ثم تأتي أنت لتقول لي أن التقاء الساكنين من صناعة اليهود..سبحانك ربي هذا بهتان عظيم..
                              وأنهيت الحديث بصفعة قوية على قفاه وذكرته عند حديثي عن القرآن الكريم كنموذج من ملاحدة العصر الحديث.

                              انتهت القصة.

                              زهدي
                              أنا لم أفهم ماكان يقصده ومامعنى التقاء الساكنين ؟
                              { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                              تعليق


                              • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                أحببت اللغة العربية وأحبها لدرجة العشق .. وأتلذذ بالعيش في حواريها وأزقتها إن صح التعبير ..
                                ومن يحب اللغة العربية يعشق حروف القرآن ..
                                قرأت في الأديان منذ نعومة أظافري إلا أنه استهوتني مواضيع الإلحاد واللاأدرية ..
                                قرأت عدداً لا حصر له من الروايات العربية والمترجمة .. ومن لهم شغف بمثل هذه النوعية من القرآة لا يقرؤنها لتضييع الوقت .. بل نجد فيها حالات بشرية واقعية فكراً وعقيدة .. ربي وربي فقط أعطاني موهبة الانغماس فى الشيء دون التأثر به .. فكنت اقرأ بنهم وكأني صاحب التجرية ولكن على خلفية إيمانية وأرض راسخة مدعومة بالدليل ..

                                كأنك تتحدث بلسانى أخى الفاضل / الســـاجد .. فقد أدمنت القراءة منذ الصغروقرأت كثيييير من الروايات العالمية المترجمة فكانت جولة وإبحارا فى عوالم غريبة وعقولا أغرب..
                                أمتعتنا بقصتك أباعبـدالرحمــــــــــن .. وشرفت الموضوع بتواجدك فيه .. أسأل الله أن يرزقنا وإياك الإخلاص فى القول والعمــــــــــل... تم التنسيق بمعرفتى..
                                بوركت
                                فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة د تيماء, منذ 4 أسابيع
                                ردود 0
                                16 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د تيماء
                                بواسطة د تيماء
                                 
                                ابتدأ بواسطة د تيماء, 12 فبر, 2024, 07:30 م
                                ردود 0
                                18 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د تيماء
                                بواسطة د تيماء
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:01 ص
                                ردود 0
                                9 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 24 ينا, 2024, 12:00 ص
                                ردود 0
                                5 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:05 ص
                                ردود 0
                                11 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                يعمل...
                                X