رمضان يلهم المهاجرين غير المسلمين في السعودية دخول الإسلام

تقليص

عن الكاتب

تقليص

المستغفر اكتشف المزيد حول المستغفر
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رمضان يلهم المهاجرين غير المسلمين في السعودية دخول الإسلام

    تفتح مراكز اٍسلامية في أنحاء المملكة العربية السعودية أبوابها كل يوم لاستقبال عمال مهاجرين غير مسلمين يرغبون في الانضمام الى أسرع الاديان انتشارا في العالم.

    وموائد الافطار بعد الصيام في شهر رمضان بالمخيمات العديدة التابعة لمنظمات اسلامية في المملكة والتي يؤمها الاف العمال المهاجرين مصدر الهام لمئات من هؤلاء العمال خاصة الفلبينيين لدخول الدين الاٍسلامي.

    ويدخل زهاء 200 شخص من جنسيات مختلفة الى الاسلام شهريا في المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في البطحاء بالعاصمة السعودية الرياض.

    وقال الشيخ نوح القرين مدير المكتب "لله الحمد والمنة يتراوح أعداد من يسلمون لدينا شهريا ما بين 180 و200 شخص ولله الحمد من جنسيات مختلفة." وأضاف "وجل هؤلاء يرجعون سبب اسلامهم الى وحدانية الله عز وجل وافراده بالعبادة."

    وهاجر القرين من الفلبين الى السعودية قبل أكثر من 20 عاما وهو من الوعاظ القليلين غير العرب في المملكة. ويعمل القرين بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز ويقضي معظم وقت فراغه في تعريف أفراد الجالية الفلبينية في الرياض بالدين الاسلامي.

    ويصطحب القرين مجموعة جديدة من الراغبين في دخول الاسلام الى صلاة الجمعة كل أسبوع. و يقول الشيخ ان من أصعب الامور وأكثرها استهلاكا للوقت تعليم تفاصيل العقيدة والعبادات والشرائع للداخلين حديثا في الاسلام.

    ويخضع المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في البطحاء لاشراف الحكومة السعودية وهو من أقدم وأنشط المراكز الاسلامية في مجاله. ويعمل المكتب من خلال عدد من المخيمات في مناطق يغلب على سكانها العمال الاسيويون ويضم دعاة مهمتهم الرئيسية مساعدة الراغبين في اعتناق الاسلام. وثمة 18 مركزا اسلاميا مماثلا للمكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في البطحاء في أنحاء العاصمة السعودية وأكثر من 215 مركزا مماثلا في أنحاء المملكة.

    ويقيم المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في البطحاء مائدة افطار يوميا في رمضان لاكثر من 5000 صائم. كما ينظم محاضرات مجانية ورحلات لاداء العمرة مرتان في العام. وتختلف تعليقات الداخلين في الاٍسلام بعد نطق الشهادتين.

    وقال فلبيني مسلم يدعى ادسيل ماجلينتيان بعد اعلان دخوله في الاسلام "أشعر كأني طفل حديث الولادة. حياة جديدة.. حياة جديدة. الان سأبدأ حياتي الجديدة كمسلم. سعيد.. أنا سعيد جدا." بينما ذكر فلبيني اخر بعد أن نطق الشهادتين أنه يفضل أداء الصلاة خمس مرات يوميا بعد أن كان لا يصلي الا بضع مرات في العام قبل دخول الاسلام.

    وقال المسلم الفلبيني محمد "عندما كنت مسيحيا ربما كنت أذهب الى الكنيسة ثلاث أو خمس مرات في العام. لكني أعلم أن الصلاة في الاسلام خمس مرات يوميا. أنا أصلي ولله الحمد ولهذا دخلت في الاسلام. لذلك أحتاج الى الشعور بروح الاسلام وأن أعمل الصالحات لارضاء الله."

    وذكر البعض أن شهر رمضان ألهمهم دخول الاسلام. وقال فلبيني مسلم يدعى عمر "يغمرني شعور طيب لاننا نفطر معا. عندما أتناول طعام الافطار بمفردي لا أكون مبتهجا لانني أريد لقاء الاخوة الجدد في الاسلام."

    وتستقبل السعودية أكبر عدد من العاملين الفلبينيين في الشرق الاوسط. ودخل زهاء 200 ألف فلبيني المملكة في عام 2007 وحده. ويقدر العدد الاجمالي للعمال المهاجرين من الفلبين في السعودية بزهاء 800 ألف شخص.
    ويشجع المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في البطحاء الداخلين حديثا في الاٍسلام على الانتظام في الدروس الدينية.

    وقال واعظ فلبيني يدعى الشيخ عبد القادر "سنعلمهم الامور الاساسية في الاسلام.. التوحيد والحديث والقران والفقه وأمورا أخرى أساسية."

    المصدر
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...=69606&Page=13

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 25 ماي, 2023, 03:17 ص
رد 1
37 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 10 ديس, 2021, 01:50 ص
ردود 0
73 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 2 نوف, 2020, 06:20 م
ردود 0
414 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
 
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 2 نوف, 2020, 06:12 م
ردود 0
9,926 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
 
ابتدأ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 10 مار, 2017, 04:29 م
ردود 4
4,703 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة الفضة
بواسطة الفضة
 
يعمل...
X