ارجو قراءة هذا الموضوع و الرد عليه (الحجاب)

تقليص

عن الكاتب

تقليص

keidi اكتشف المزيد حول keidi
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    يا أخت كايدي جلبت لك مصادر الدراسات التي تتحدث عن الاغتصابات في أمريكا وهي دولة كما نعلم أنها دولة بلاحجاب:
    امرأة من كل ستة نساء قد تعرضت للاغتصاب في أمريكا (كما تذكر ذلك دراسة بعنوان "مدى حدوث وانتشار و نتائج العنف على المرأة" للمعهد العالمي للعدل و مراكز التحكم في الأمراض والحماية عام 1998 م)
    [Prevalence, Incidence and Consequences ofViolence Against Women Survey, National Institute ofJustice and Centers for Disease Control and Prevention, 1998.]
    كما أن نفس الدراسة تقول بأن هناك ما يقارب 18 مليون امرأة تعرضت للاغتصاب ، كما أن وزارة العدل الأمريكية تذكر بأنه يومياً تحصل أكثر من 1800 حالة اغتصاب (يومياً وليس سنوياً) ، ويذكر موقع www.paralumun.com دراسة لمركز دراسات المرأة العالمي الأمريكي (National Women's Study) والذي يذكر بأن ما يقارب 1900 امرأة (تزيد أعمارهن على 18 سنة) يتعرضن للاغتصاب يومياً ، أي أن كل 40 ثانية تحصل حالة اغتصاب!
    وتقول منظمة أمنستي العالمية لحقوق الإنسان (Amnesty International): "وهناك شكلاً آخر من أشكال الإساءة إلى المرأة والتي تفع في العناوين الرئيسية للأخبار البريطانية في شهر نوفمبر وهي جرائم الاغتصاب ، ففي استفتاء لـشركة بحوث "ICM" للأسواق عملته لمنظمة أمنستي العالمية تبين بأنها وجدت أن ثُلث الناس يعتقدون بأن المرأة إذا كانت جذابة فإنها مسؤولة جزئياً أو كلياً عن اغتصابها ، وأكثر من رُبعهم يعتقدون بأن المرأة بنفس المسؤولية إذا كانت تلبس ملابس فاضحة ." وهذا يبين لنا فوائد الحجاب الذي يحمي المرأة من التعرض للاغتصاب ، كما أن حادثة من حوادث الاغتصاب في أمريكا أن فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً ذهبت للغطس في أحد النافورات بحديقة عامة فاغتصبها شابين ثم ضرباها لمدة أربعين دقيقة أمام ثلاثة شبان آخرين (وهذا يدل على أن أهم أسباب الاغتصاب هو لباس المرأة وهم يزعمون بأن اللباس لا يؤثر!!).

    وأضيف نقطة هنا: لماذا يلزم الإسلام المرأة بالحجاب ولم يلزم الرجل بذلك؟ والإجابة بسؤال آخر وهو لماذا يغتصب الرجال النساء غالباً ولا نكاد نسمع عن امرأة تغتصب رجلاً؟ الإجابة على السؤالين هو الاختلافات بين الرجل والمرأة في الغرائز ، فالرجل يُستثار بالنظر وأما المرأة فليست مثل الرجل في ذلك ، وسبب اشتهاء الرجل بمجرد النظر يعود إلى هرمون الذكورة واسمه هرمون التستسترون ، يبين المؤلفان الدكتور غاري سمالي و ستيف سكوت في كتابهما "لو كان فقط يعرف" (If He Only Knew) بأن هرمون التستسترون هو العامل الرئيسي في نشاط الشهوة الجنسية للرجل وهو الذي يجعله يتأثر بكل سهولة للنظر.
    ونقرأ في موقع i40club.com (وهو موقع إنجليزي متخصص بصحة المرأة في عمرها الأربعين) مقالة بعنوان "الإثارة الجنسية والفرق بين الرجال والنساء" ، نقرأ في هذه المقالة بأن الرجال "يستجيبون [شهوانياً] بشكل سريع وسهل لأسباب بسيطة جداً وغالباً متوقعة وهي مجرد منظر بسيط أو صوت أو رائحة أو لمسة ، وفي بعض الأحيان تكون إثارة الرجل بسهولة شديدة . . . وأما النساء فالإثارة الجنسية فيهن أبطأ وغير متوقعة ومعقدة وفي بعض الأحيان بخطوات صعبة."
    فإذا كان هرمون التستسترون هو الذي يحفز الرجل غرائزياً وخصوصاً في حالة النظر فما الذي يحدث؟ إنه يدفعه للاغتصاب ، يشرح ذلك الدكتور الأمريكي ليونارد ساكس طبيب علم النفس في كتابه "لماذا الفروقات بين الجنسين هامة" (Why Gender Matters) (ص 123 طبعة 2006):
    "إن الرغبة الجنسية في كثير من الأولاد كما في بعض الرجال مرتبطة جداً بالعنف ، وهذا من غير المستغرب لأن الرغبة الجنسية والرغبة العنفية في الذكور متداخلتان في هرمون التستسترون ، ففي دراسة دقيقة نُفاجأ بأن نسبة عالية -35%- من طلبة الجامعة العاديين يقولون بأنهم ليس فقط يتمنون ممارسة الاغتصاب و إنما سيغتصبون امرأة إذا وجدوا الفرصة مع ضمان عدم قبض الشرطة عليهم ، وفي دراسة أخرى لطلبة الجامعة وجدت بأن أكثر من نصف الرجال يقولون بأنهم سيغتصبون امرأة إذا ضمنوا نجاتهم من العقاب . . . إن الرجال الأكثر ثقافة وتعليماً ليسوا بأقل في تمنّيهم للاغتصاب من الرجال الأقل ثقافة وتعليماً."
    فالحمدلله على دين الإسلام والحمدلله على توضيح الله للمسألة الاغتصاب وحلها بالحجاب قبل ألف وأربعمائة عام وقبل أن يأتي العلم الحديث ويكتشف هذا الحق.

    تعليق


    • #47
      اسفة انى اتاخرت فى الرد
      شكرا على جميع الردود السابقة
      لاداعى انكم تعتذروا كلنا اخوة و انا لو حد برضة حسيت انه عايز يطلع الاسلام بصورة وحشة لمجرد الشتيمة انا اكله او انه يجادل لمجرد الجادلة حتنرفذ زيكم بالضبط لكن لو حد مش فاهم و سمع حاجات كتيرة و متلخبط ححاول افهمه اللى هو مش فاهمه .
      الأمر الثاني هو أن الله ذكر لنا بأن فائدة الحجاب هي أن لا يعرفن ،
      لكن اللى انا فاهماه من الايه ان ربنا بيقول للمسلمات انهم يلبسوا لبس معين عشان لما يخرجوا الناس تعرف ان دول بنات مسلمات و ليسوا بائعات هوى او ماشابه فلا يؤذين صح؟

      تعليق


      • #48
        Yuko.Uno شكرا على الموقع
        louiza_ تسكتى ليه لا اتكلمى و ساعدى و شاركى هو احنا لو كنا اتكلمنا من زمان كان ده بقى حالنا

        تعليق


        • #49
          المشاركة الأصلية بواسطة keidi مشاهدة المشاركة
          صح؟
          صح وألف صح

          من جمال شريعة الله تعالى أن كل مأمور به مفيد من عدة أوجه
          صحية ، نفسية ، اجتماعية ، اقتصادية

          والعكس بالعكس

          تعليق


          • #50
            آية اللطف : ربنا يتقبل منك و ترجعى بالسلامة ان شاء الله

            تعليق


            • #51
              صح وألف صح
              تمام .............

              تعليق


              • #52
                متزوجة من مسلم والحجاب يعيقها عن الإسلام
                زوجي مسلم ويخاطبني كثيراً لكي أتحول للإسلام ، ولكن هناك شيء مهم بالنسبة لي وهو الحجاب ، لماذا يجب على النساء أن يتحجبن ويظهر منهن فقط ما يظهر بالعادة ؟ أنا أمريكية ونحن نكشف في العادة أغلب الجسد هنا . أريد أن أفهم .

                الحمد لله
                ما من شك أن الله تعالى لا يأمر إلا بما فيه الحكمة ، وفي بعض الأحيان تخفى حكمة بعض هذه الأحكام على العبيد وفي بعضها تكون ظاهرة معلومة ، كتحريم الله تعالى للخمر التي تُذهب العقل وتصد عن ذكر وعن الصلاة .
                وحكمة تشريع الحجاب من أظهر ما يكون ، فإنها ستر للمرأة وعفاف لها ، وهي بذلك تمنع السفهاء من التعرض لها والنيل منها ، فكم من امرأة متحجبة منع حجابها من تعرض شياطين الإنس لها ، وكم من امرأة متبرجة عرضت زينتها وأظهرت مفاتنها للناس فتسببت في مضايقتها والتعرض لها من السفهاء ، وفي هذا يقول الله تبارك وتعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } الأحزاب / 59 ، وهذه الآية فيها الجواب الكامل على السؤال حيث ذكر الله تعالى فيها الأمر لرسوله صلى الله عليه وسلم أن يأمر أزواجه وبناته ونساء المؤمنين بالحجاب ، وفيها كذلك ذِكر الحكمة وهو حفظهن وعدم تعرضهن للإيذاء .
                وخروج المرأة مبدية لأغلب جسدها – كما تقول السائلة – هو من أكثر أسباب الجرائم ، وفساد أخلاق الرجال ، وشيوع الفواحش ، كما أنه إساءةٌ للمرأة ، وإهدارٌ لكرامتها ، حيث أصبحت المرأة سلعة رخيصة لأصحاب الشركات والدعايات ، والتي تُظهر المرأة منزوعة اللباس والحياء لجلب الزبائن وتسويق المنتجات التجارية .
                إن جسد المرأة لها وليس مشتركاً بين الناس ، فإن تزوجت فهو لزوجها ولا ينبغي لها أن تشرك معه غيره ، وماذا تريد المرأة التي تعرض جسدها وتبرز مفاتنها للناظرين ؟ هل تريد منهم فقط أن ينظروا ويتأملوا ؟ حسناً فما هو أثر ذلك على المغتصبين والسفهاء ؟ وكيف ستمنعينهم من تحقيق رغبتهم بافتراسك والانقضاض عليك ؟ وقد أظهرت للجائعين لحماً ثم تريدين منعهم من أكله ؟ .
                ففي دراسة حديثة وجد أن :
                65 % من العاملات يتعرضن للتحرش الجنسي في أماكن عملهن في بعض الدول الأوربية .
                18% من النساء في أمريكا اغتصبن أو تعرضن لمحاولة اغتصاب في مرحلة من مراحل عمرهن .
                أكثر من نصف الضحايا تحت سن الـ 17 سنة .
                "كتاب إحصاءات ، دراسات ، أرقام " ( ص 140 ) .
                إن الشريعة الإسلامية جاءت بما هو خير للمرأة والرجل والأسرة والمجتمعات ، ولم تقيد المرأة كما يزعم أعداء الدين ، فقد أباح الإسلام للمرأة العمل وطلب العلم والتجارة والشهادة وصلة الرحم وعيادة المريض وغير ذلك ، لكنه وضع لخروجها ضوابط تحفظها وتمنع تعرض السفهاء لها .
                ونقول للسائلة :
                إن كثيرات من نساء الغرب عندما تأملن وعرفن حقيقة شرع الله تعالى وخاصة فيما يتعلق بالمرأة لم يترددن في إعلان إسلامهن والدخول في ركب الأنبياء والصالحين .
                فالمرأة في الإسلام محفوظة ومكفولة ، وليس ذلك مقابل بقائها في البيت فقط بل لأنها تؤدي دوراً عظيماً وهو رعاية الزوج والقيام على شئونه ، وتربية الأبناء والعناية بهم ، وهو دور عظيم إذ يعرف صلاح المجتمعات وفسادها بمدى نجاح الأم في التربية والتوجيه .
                وفي دراسة نشرتها إحدى أكبر شركات التأمين البريطانية على مليون امرأة ووقع الاختيار على " أم بيت متفرغة " فجاءت النتائج المثيرة : إن المرأة المتفرغة للبيت تعمل 19ساعة في أعمال البيت ، وهي المربية ، والممرضة ، والمسؤول الأول عن إدارة الشؤون المالية للبيت ..
                إضافة لذلك – فحسب دراسة بالتقييم المادي البعيد عن العواطف - كانت المرأة المتفرغة للمنزل هي أثمن شيء تمتلكه الأسرة .
                " المرجع السابق " ( ص 118 ، 119 ) .
                وقد تبين لكثير من العاقلات خطر ما هنَّ عليه من حرية زائفة ، وانتبهن أخيراً إلى أين يذهب بهن هذا الطريق ، ففي دراسة أخرى تبين أن :
                80 % من الأمريكيات يعتقدن أن الحرية التي حصلت عليها المرأة خلال الثلاثين عاما الأخيرة هي سبب الانحلال والعنف في الوقت الراهن .
                75% يشعرن بالقلق لانهيار القيم والتفسخ العائلي .
                80% يجدن صعوبة بالغة في التوفيق بين مسؤولياتهن تجاه العمل ومسؤولياتهن تجاه الزوج والأولاد .
                87% قلن لو عادت عجلة التاريخ للوراء لاعتبرنا المطالبة بالمساواة مؤامرة اجتماعية ضد الولايات المتحدة وقاومنا اللواتي يرفعن شعاراتها .
                " المرجع السابق " ( ص 147 ) .
                فقط يحتاج الأمر منكِ إلى تفكير يسير ، ومراجعة للواقع الذي ترينه ، لتعرفي بعدها أن نزع الحجاب عن المرأة يعني الشر والضرر والجريمة ، وقد أغلق الإسلام طرق ذلك كله بما وضع من تشريعات ، ومنها وجوب الحجاب على البالغات .
                وفي ختام هذا الجواب نهنئك على أن وفقك الله للاقتران بزوج مسلم ترين منه أو من أقاربه المسلمين من شعائر الإسلام ما يرغبك في الإسلام وما يكسر حاجز خوفك من الدخول في هذا الدين الحنيف العظيم ، ثم اعلمي أن الدخول في هذا الدين الخاتم الذي ارتضاه الله لجميع الخلق ، شرف عظيم لك قد تحرمين منه إذا تأخرت عنه ودهمك الموت فبادري إليه مذعنة راغبة فرحة بفضل الله .
                واعلمي أن وقوعك في شيء من التقصير في شعيرة الحجاب بسبب ضعفك عن الالتزام به أو خجلك من بني قومك ، يعد معصية من المعاصي ينبغي ألا تصدك عن الحسنة الكبرى التي يبنى عليها دخول الجنة والنجاة من النار وهي اعتناق الإسلام ، وأعلمي أن الشيطان عدو بني آدم كلهم هو الذي يجعل لك هذه الشبهة ليصدّك عن الدخول في هذا الدين ليكثر إتباعه إلى النار ، فكوني قوية حازمة جريئة في اتخاذ قرار السعادة الأبدية بإذن الله ، سائلين الله لك العون وقوة النفس على الدخول في الإسلام أختا لنا في الله ، ومشاركة لما في هذه النعمة ، ونشكر لك على حسن ثقتك بنا .
                والله الهادي .


                الإسلام سؤال وجواب

                تعليق


                • #53
                  ماسنيسا انا مش معترضة على فكرة الحجاب انا بتناقش فى شرح ايات للحجاب و تفسير الائمة للايات لكنى انا محجبة و مقتنعة بالفكرة لكن انا متلخبطة فى معنى الايات فقط

                  تعليق


                  • #54
                    يا أخت كايدي في المجتمع الإسلامي أيام النبي صلى الله عليه وسلم مافيش بائعات هوى . . . إزاي حيظهروا ويتميزوا عن غيرهم والنبي عليهم يحكمهم ويكون ساكت؟؟ بائعات الهوى كانوا متميزين أيام الجاهلية ولما جاء النبي صلى الله عليه وسلم طهر الناس من هذه الرذائل ، ثم إن النساء اللي بيغتصبوا في أمريكا مش بائعات هوى وإنما هن نساء عاديات بس لابسات ملابس فاضحة يعني لابسات بلاهدوم من دون حجاب ، على العموم قد وضحت لك بأن الله قال يدنين عليهن من جلابيبهن ، وقد بينت بأن كلمة يدنين يعني نزول من أعلى يعني من الرأس.
                    الآية اللي بيستدلوا بيها على أنها تغطية الصدر هي قوله تعالى: {وليضربن بخمرهن على جيوبهن} وهذه الأية هي التي تتحدث عن الصدر مختلفة عن قوله تعالى: {يدنين عليهن من جلابيبهن}
                    بل وحتى الآية التي تأمر بتغطية الصدر نقرأ فيها أمر الله بتغطيتها بخمرهن مش بأي حاجة ثانية ، والخمار هو القماش الذي يغطي الرأس.
                    يعني حنجي للأية الأولى حنحصلها تتكلم عن الرأس ونجي للآية الثانية نحصلها تتكلم عن الرأس برضه ، ولا تنسي يا أختي الرواية التي بينت أن رؤوس الصحابيات أصبحت من الحجاب كأن على رؤوسهن الغراب ، رؤوسهن مش بس صدورهن ، يعني لما الله يأمرنا بالحجاب اللي يتدنى من فوق الرأس إلى أسفل يدخل فيه تغطية الرأس والصدر والجسم كله ، مافيش حد من العلماء اللي بيفهموا القرآن قال نغطي الصدر بس ونكشف الراس أو نغطي الراس ونكشف الصدر أو الرجل ، فالحجاب زي ما بينته الآية بكل وضوح أنه لازم يكون جلباب ويغطي المرأة من فوقها لتحت.

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
                    ردود 0
                    23 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:47 ص
                    ردود 0
                    44 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:24 ص
                    ردود 0
                    49 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 08:03 ص
                    ردود 0
                    43 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة Mohamedfaid1
                    بواسطة Mohamedfaid1
                     
                    ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:55 ص
                    ردود 0
                    40 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة Mohamedfaid1
                    بواسطة Mohamedfaid1
                     
                    يعمل...
                    X