** 15 مصيبة وخلل في خروج المرأة للعمل ( الحلقة الثانية ) **

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عبد السلام الأدنداني
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ** 15 مصيبة وخلل في خروج المرأة للعمل ( الحلقة الثانية ) **

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    [glow=00ff00]
    **ومن مفاسد خروج المرأة للعمل **
    [/glow]16-
    الصاحب ساحب وفي العمل أصحاب السوء ، فكم من فتاة كانت الصديقة هي سبب ضياعها ، وقد سمعت بأذني في المواصلات فتاةً تحرض شابًا - لا شابة - تحرضًا شابًا على ماذا ...؟ على لقاء صديقة العمل والاستمرار في علاقته بها وتقول له : إن أباه غني و ... و... وكم من زوجة تعلّمت فن محاربة الزوج - نفسيًا - من صديقة العمل . والإسلام حذر من جليس السوء .
    17- إن نجاح مصانع الموضة المدمرة للأخلاق متوقف على خروج النساء ، فهم يلعبون في ميدان النساء ، ويربحون من خروجها صباح مساء ، وانظر حولك لا ... لا تنظر أستغفر الله تعالى .
    18- انتشار زنا المحارم - والعياذ بالله - هذه الجريمة التي تدمر البيوت والأخلاق تدميرًا إن زنا المَحارم ثمرة من ثمرات خروج الأمهات فكم من بنت وقعت في الغلط مع الشقيق ، وكم من ابن ما كان لينحرف ويفجر بأخيه لولا غياب الرقيب ونكتفي .
    19- من صفات المنافقات التبرج والسفور ، والتبرج ليس معناه أن تكشف المرأة وجهها ، أو شعرها ، أو ... فقط لا إن ظهور ما يشغل بال الشباب ، والرجال من ألوان الثياب تبرج . الضيق من الملابس التي تصف تبرج وهكذا .
    20- لو بقيت المرأة في بيتها لما سمعت قبيح الكلام نعم وخاصة عندما تخرج المرأة وحدها بدون من يحافظ عليها ففيه من المخاطر ما فيه ، منها : طمع من في قلبه مرض ، وسماع الكلمات التي تعمل في القلب ، وتحركه ، بل وتفسده .
    21- الاحتكاك في المواصلات سبب من أسباب فساد البنات والزوجات ، فكيف لو كان هذا الاحتكاك يوميًا في أثناء الخروج للعمل والعودة بل وفي أثناء العمل ، وسبق خطورة الخلوة مع السائق .
    22- ذكر الدكتور / فؤاد عبد الكريم - أثابه الله تعالى - أنه أجريت دراسةٌ ( في أمريكا ) على 1647 سيّدةً من السيداتِ الناجحاتِ في عملهنّ، من بينهنَّ 1168 امرأةً تحصلُ على دخلٍ يزيدُ بمقدارِ 10% مقارنةً بالسيّداتِ في نفسِ أعمارِهنّ، أو سيّداتٍ حاصلاتٍ على درجاتٍ علميّةٍ في مجالي الطبِّ والقانون.. وكانتِ النتيجةُ أنَّ 42% من السيّداتِ الناجحاتِ في الشركاتِ الأمريكيّةِ ما زلنَ بدونِ أطفالٍ بعدَ سنِّ الأربعين، وارتفعت هذه النسبةُ إلى 49% بينَ النساءِ اللاتي تحصلنَ على 100 ألف دولار أو أكثر.
    إن المرأة العاملة تكره الإنجاب - في الغالب - واستمع عن حال الأسرة قبل 70 سنة مثلا تجد أن عدد الأسرة كان يتراوح بين 8 - 13 فرد وأما الآن 4 - 6 أو أقل ما السبب ...؟ خروج الزوجة الدائم المستمر فكيف تتحمل الحمل ، وما فيه من تعب ، مع خروجها الدائم المستمر .
    23 - حضور أفراح الزملاء وأصدقاء العمل فيه من المخالفات والمفاسد ما فيه ولابد للزوجة أو البنت أن تشارك زميل العمل في فرحه وكذلك في أحزانه فتذهب هنا وهناك ولا حول ولا قوة إلا بالله تعالى .
    24- خروج المرأة للعمل يعني : أن تخاطب - الزوجة أو البنت - الرجال في أي وقت وفي كل مكان يعني موت الغَيرة عند الزوج فلا يتدخل عندما تتحدث الزوجة في الباب مع البواب ، أو في المواصلات مع السائق ، أو في السوق مع التاجر ، أو في الهاتف مع الصديق وهكذا .
    25- التهاون بالمعصية ثمرة من ثمرات العمل في وَسَط الرجال فكلما توغلت المرأة في وَسَط الرجال حدث التهاون واستصغار الذنب بل ويصير الذنب صغيرًا في عينيها لا تبالي به ، بل وتضحك ( خليها على الله ) .
    26 - الغفلة ثمرة من ثمرات العمل في وَسَط الرجال لكثرة أسباب الغفلة والتي منها كثرة المعاصي في العمل من خلوة ، وغيبة ، واستهزاء ، وسخرية والنظر المحرم وكل هذا سبب من أسباب خسارة الدنيا والآخرة .
    27 - كان الرسول الكريم - صلى الله عليه وآله وسلم - يتعوذ من شماتة الأعداء وعمل المرأة في وَسَط الرجال يُفرح الأعداء ويجعلهم يشمتون بنا .
    28 - المرأة بخروجها تعين الأعداء على مواصلة الهجمات الشرسة ضد الإسلام .
    29 - المرأة بخروجها الدائم المستمر وهي متبرجة كاشفة لمفاتنها تصد عن سبيل الله لأنها تُظهر الإسلام بغير صورته الحقيقية .
    30 - المرأة المتبرجة لا تصلح داعية ، وهي بذلك خسرت عملًا عظيمًا .
    [glow=99ff00]
    [rainbow]

    باللهِ ، يا ناظرًا فيها ومنتفعًا ،،، منها سَلِ اللهَ مغفرةً لجامِعِها

    [/rainbow]
    [/glow]

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  • #2
    رفع الله قدرك استاذ عبدالسلام وجزاك الله كل خير على ما تقدمه من نصائح فيها الفائده بأذن الله تعالى

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
    ردود 0
    22 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:47 ص
    ردود 0
    44 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:24 ص
    ردود 0
    49 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
    بواسطة *اسلامي عزي*
     
    ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 08:03 ص
    ردود 0
    43 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة Mohamedfaid1
    بواسطة Mohamedfaid1
     
    ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:55 ص
    ردود 0
    40 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة Mohamedfaid1
    بواسطة Mohamedfaid1
     
    يعمل...
    X