عاجل: الكنيسة الإنجيلية تعترف بخطأ الكتاب المقدس و تسمح بالطلاق فى مخالفة صريحة ليسوع

تقليص

عن الكاتب

تقليص

Ahmed_Negm اكتشف المزيد حول Ahmed_Negm
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل: الكنيسة الإنجيلية تعترف بخطأ الكتاب المقدس و تسمح بالطلاق فى مخالفة صريحة ليسوع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    يقول الكتاب المقدس:

    32 أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ طَلَّقَ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِ عِلَّةِ الزِّنَى ، فَهُوَ يَجْعَلُهَا تَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَمَنْ تَزَوَّجَ بِمُطَلَّقَةٍ، فَهُوَ يَرْتَكِبُ الزِّنَى.
    ﻣﺘﻰ 5:32 (Arabic Life Application Bible)

    18 كُلُّ مَنْ يُطَلِّقُ زَوْجَتَهُ وَيَتَزَوَّجُ بِأُخْرَى، يَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَكُلُّ مَنْ يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ مِنْ زَوْجِهَا يَرْتَكِبُ الزِّنَى.
    ﻟﻮﻗﺎ 16:18(Arabic Life Application Bible)

    إذن نصوص الكتاب المقدس واضحة جدا:
    1- لا طلاق إلا فىحالة الزنا فقط (أى إذا خان الرجل زوجته أو العكس)
    2- لا طلاق مهما حدث من مشاكل بين الزوجين مثل هذه المشاكل على سبيل المثال لا الحصر:
    أ - سوء معاملة الزوجة مثلا و ضربها ضرب مبرح يجعلها تدخل المستشفى.
    ب- إكتشاف أن الزوج نصاب, حرامى أو حتى قتال قتلى.
    ج- العجز الجنسى للزوج أو حتى إذا كان شاذا أو يعاشرها بشذوذ.

    فكان طبيعيا جدا لهذا التشريع البشرى المناقض للعقل و المنطق أن يتسبب فى مشاكل إجتماعية كبيرة جدا. فان حوالى 300 الف من الازواج الأقباط لجأوا الى المحاكم المصرية منذ 1971 للحصول على الطلاق بعد ان اصدر البابا شنوده الثالث بطريرك الاسكندرية والكرازة المرقسية اثر وصوله الى كرسي البابوية قرارا بتحريم الطلاق الا لسبب واحد هو الزنى.
    نقلا عن كتاب طلاق الأقباط للكاتبة كريمة كمال

    و مع تمسك الكنيسة الأرثوذكسية بتعاليم الكتاب المقدس المحرفة و عدم سماحها بالطلاق, اضطرت الكنيسة الإنجيلية إلى السماح به فى إعتراف هام و قاطع بخطأ تشاريع الكتاب المقدس و عدم قدسيتها و تعارضها مع العقل و المنطق.


    الكنيسة الإنجيلية تعتمد قانوناً جديداً لزواج المطلقين مايو المقبل.. واستحالة العشرة ضمن أسباب الطلاق

    كتب عمرو بيومى ١١/ ٤/ ٢٠٠٩


    اعتمدت الكنيسة الإنجيلية فى مصر، قانوناً جديداً يسمح بزواج المطلقين مرة أخرى، ابتداء من مايو المقبل، وقالت الكنيسة إنها قررت إعطاء فرصة حياة زوجية ثانية للمطلقين وإقرار طلاق الأزواج الذين تستحيل العشرة بينهم.

    وصرح الدكتور القس صفوت البياضى «رئيس الطائفة» بأن سنودس النيل الإنجيلى سيعتمد فى ١١ مايو المقبل، خطة إنصاف المظلومين فى حياتهم الزوجية وإعطائهم فرصة أخرى للزواج الثانى. وقال البياضى لـ«المصرى اليوم» إن الكنيسة الإنجيلية أنشأت لجاناً فى مختلف أنحاء الجمهورية لدراسة حالات المطلقين أو الراغبين فى الزواج مرة أخرى، وأضاف أن اللجنة ستضم مع رجل الدين إخصائية علم نفس بجانب طبيب ورجل وسيدة حتى لا يستأثر شخص واحد بالقرار».

    وتابع: «سيكون للجنة وقت محدد لإصدار القرار حتى لا ينتظر أصحاب المشاكل وقتاً كبيراً بجانب إنشاء لجنة ملّية للنظر فى التظلمات».

    وأشار الدكتور القس إكرام لمعى، رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة، إلى أن اللجنة التنفيذية العليا لسنودس النيل الإنجيلى اجتمعت مع شخصيات عامة من الكنيسة لدراسة أوضاع المطلقين. وقال لمعى: «لقد وصل عدد المنتظرين على باب الكنيسة للحصول على طلاق أو فرصة زواج ثانية إلى أكثر من ٦٠ ألف حالة، لذلك لابد من النظر إليهم ومساعدتهم».
    وأكد لمعى أن مشكلة الطلاق والزواج الثانى سيتم حلها فى الكنيسة الإنجيلية خلال عام على الأكثر، وقال: «سنقوم أيضاً بتكوين لجان عليا فى الكنيسة الإنجيلية لدراسة الحالات الموجودة بدقة وتحديد ما هى إمكانية طلاقها وتتضمن هذه الحالات أسباب استحالة العشرة أو علة الزوج أو الجنون، لأن هذه الأسباب تدفع الطرف الآخر إلى الزنى وهو ما يقع تحت حكم الزنى الحكمى».

    بعض العليقات:

    تعليق مجدى عدلى جبرة
    ياقس صفوت اجعل كلمات يسوع المسيح امامك ولاتحد عنها واجعلها نصب عينيك فالكنيسة الانجيلية هى التى تتمسك بالكتاب المقدس فبتعمد الكنيسة لمثل هذا القانون سوف تجعل اناس كثيرين يضلون والرب قال ويل لمن تاتى منهم العثرات وتعاليم الرب واضحة انة لاطلاق الالعلة الزنا ومن تزوج بمطلقة فقد جعلها تزنى

    تعليق حنا رشدي
    انزعجت كثيرا بما ورد بجريده المصري اليوم بشأن تصريحات الدكتور القس صفوت البياضي والدكتور اكرام لمعي رغم احترامي الشديد لشخصيهما فهما من اعلام الكنيسه الانجليه واتمني ان يكون ما ورد بالجريده قد فهم ما قالاه خطأ فالكنيسه الانجيليه هي الكنيسه الكتابيه وهي اولي بالتمسك بنقاوة التعليم وبدل من منح الطلاق واتاحه فرصه للزواج الثاني مخالفا لتعليم المعلم الصالح شخص الهنا وسيدنا يسوع المسيح افضل بذل كل الجهد لحل الاشكال جزريا وليكون للكنيسه سلطان في هذا الشان اما في حاله استحاله الحياه معا فالافضل الا يكون الطلاق علي ان يكون اللجان المكلفه بحل المشاكل علي مستوي روحي وتعليمي واجتماعي عاااااااالي

    تعليق يوسف صليب هابيل
    نصوص الانجيل واضحة انة لاطلاق الا لعلة الزنا

    تعليق مينا
    الكلام دة غلط فى غلط لأنه لا طلاق إلا لعلة الزنى وما جمعه الله لا يفرقه أنسان وهتكون العملية بعد كدة سبهللة أى أنه سيكون الطلاق لأقل مشكلة تحدث بين الزوجين وأرجو من الجميع مراجعة كتاب قداسة البابا المعظم الأنبا شنودة الثالث بعنوان "شـــريـعـة الـزوجــة الـواحــدة " والرب قادر أن ينير القلوب والعقول

    تعليق د. إميل صابر
    هكذا تؤكد هذه الهيئة أنها إسم على غير مسمى فلم تعد كنيسة إنجيلية بمخلفتها لنص صريح وواضح في الكتاب المقدس وعليها أن تبحث لنفسها عن مسمى آخر يتوافق مع مبادئها

    تعليق مسيحي تايه
    انا مسيحي ارثوذكس وعندي مشكلة مع زوجتي منذ اول يوم زواج وبالرغم من شكوتي بالكاتدرائية والتحقيق في الشكوي ووعدي بالحصول علي تصريح زواج بشرط الحصول علي حكم محكمة بالغاء عقد الزواج وحتي الان اربع سنوات فقد كل اموالي علي المحاميين النصابين فما الحل هل ستصبح حياتي الي ابد الدهر هكذا ام ماذا؟ هل اعتبر قول الكاتدرائية نافذ وعقد زواجي باطل امام الله ام اكمل حياتي في انتظار حكم المجكمة ام ......

    تعليق مايكل
    هذا الموضوع غلط وسوف يعمل مشاكل كثيرا أرجو من الله ان لا يتم

    تعليق ابن الكنيسة
    الانجيل واضح وصريح لا طلاق وما جمعة اللة لا يفرقة انسان احنا مسيحيين واللى بيطلب او بتطلب الطلاق دول بعيد عن الكنيسة تماما

    http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=206625

  • #2
    هما بيحاولوا يمنعوا اللى بيغادروا المسيحية بأى رطيقة اخترعوا القانون دة عشان محدش يتحول للاسلام


    ملحدون في الجنة

    لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

    تعليق


    • #3
      موضوع طلاق الأقباط كان ناقشه الأخ علاء الدين فى موضوع "مواقف و مشاكل و حلول" و جاء رد نصرانى على أخينا علاء الدين كالتالى:

      سلام الله ونعمته على الجميع
      فى الموقف الاول تقول اذا كانت اخلاقه سيئه او عاجز جنسيا فلا يحق لها الطلاق
      دعنى اصحح لك المعلومه يحق لها الطلاق فى حالة العجز الجنسى
      لان فى هذه الحاله اذا لم تستطع الزوجه العيش بدون جنس يمكن لها ان تطلق
      اما فى حالة سوء الاخلاق فلا يمكنها ان تطلق......

      فكان رد أخينا علاء الدين عليه:


      [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
      الكتاب المقدس يقول لا طلاق إلا لعلة الزنا و حضرتك بتقول ممكن الطلاق في حالة العجز الجنسي .. أصدق مين فيكم ؟
      [/gdwl]

      فجاء رد النصرانى قنبلة فطستنا من الضحك، كالتالى:





      وهل عجزه الجنسى لا يدفعها للزنه



      يعنى أى نصرانية فشلت فى زواجها بسبب عيب فى زوجها, ليس أمامها سوى أن تمارس الفاحشة لكى تطلق!!!

      الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة.

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة يوسف المصرى مشاهدة المشاركة
        هما بيحاولوا يمنعوا اللى بيغادروا المسيحية بأى رطيقة اخترعوا القانون دة عشان محدش يتحول للاسلام
        و لكنهم هربوا من خطأ كبير بخطأ أكبر. تجاهل نص صريح هو إعتراف ضمنى بعدم ألوهيته و قدسيته و تطابقه مع العقل و المنطق.

        تعليق


        • #5
          الله أكبر , تشريعات الإسلام هي الخلاص الوحيد للبشرية , وفي كل يوم تظهر عظمة تشريعات الإسلام التي لا غني عنها لأي مجتمع يريد أن يوفق بين أفراده ...

          تعليق


          • #6
            أعتقد إنهم بيستندوا لنص ما ربطموه على الأرض يكون مربوط فى السماء و ما حللتموه فى الأرض محلول فى السماء. يعنى كل قس يبقى إله على الأرض و يسلك أموره.

            تعليق


            • #7
              خلاصه الكلام

              يا جماعه حاجة اكيده ان الانسان يكون محكوم بقواعد غير انسانيه اكيد حيمل ويحاول يغير

              تعليق


              • #8
                أين هي ايمانه99 لكي ترد على هذا الكلام و التي تكلمت عن الطلاق

                تعليق


                • #9
                  بسبب الزواج الثانى بعد الطلاق

                  تجدد الخلاف بين الكنيسة الإنجيلية والطائفة المعمدانية

                  السبت، 11 أبريل 2009 - 17:35


                  القس الدكتور صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية

                  كتب جمال جرجس المزاحم
                  أصدرت الكنيسة المعمدانية الأولى بياناً أكدت فيه رفضها قرار الكنيسة الإنجيلية بالموافقة على الزواج المدنى، وهو الزواج الثانى بعد الطلاق، وذلك خلال الجمعية العمومية التى عقدتها الكنيسة المعمدانية أمس الجمعة.

                  وأكد البيان على ضرورة الالتزام بمرجعية الكتاب المقدس وتعاليمه والتى تنص على أنه لا يجوز الطلاق إلا لعلة الزنا فى الزواج المسيحى، وطالب البيان بعدم مناقشة موضوع الزواج المدنى بوصفه غير كتابى، مشيراً إلى أن أية موافقة على غير ذلك لابد أن تكون خارج الكنيسة، وذكر البيان أن قرار الجمعية العمومية تم إقراره من قبل رئيس الطائفة المعمدانية الكتابية الأولى، وجميع القساوسة.

                  يأتى هذا البيان بعدما أعلنت الكنيسة الإنجيلية يوم الأربعاء الماضى فى بيان نشره اليوم السابع اعتمادها قانوناً يسمح بزواج المطلقين مرة أخرى، لإعطاء فرصة حياة زوجية ثانية للمطلقين، والسماح بطلاق الأزواج الذين تستحيل العشرة بينهم. موقف الكنيسة الإنجيلية جاء بناء على تأييد أعضاء المذاهب الإنجيلية، الذين وافقوا على تشكيل لجان فى مختلف أنحاء الجمهورية لدراسة حالات المطلقين أو الراغبين فى الزواج مرة أخرى، الأمر الذى أثار ردود أفعال متباينة لدى قيادات الكنائس الأخرى.



                  http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=88101

                  تعليق


                  • #10
                    متحديا الكنيسة الأرثوذكسية.. القس أكرم لمعي.. وضعنا قانونا لتحرير 60 ألف مطلق يسمح لهم بالزواج الثاني

                    كتبت مروة حمزة (المصريون): : بتاريخ 15 - 4 - 2009

                    كشف الدكتور أكرم لمعي، رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية، عن مشروع قانون جديد أعدته كنيسته يهدف إلى تحرير 60000 حالة طلاق بين الأقباط من رفض الكنيسة الأرثوذكسية السماح لهم بالزواج الثاني، بحجة أن ذلك يتنافى مع تعاليم الدين المسيحي.

                    وقال لمعي، لبرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، إن المشروع الجديد الذي يحمل عنوان "تحرير المطلقين من قبضة التفسير الجامد لنصوص الإنجيل" ينص على تشكيل لجنة من علماء النفس، والاجتماع، ورجال الدين المسيحي، لفحص كل حالة تطلب الطلاق أو الزواج مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة ستحدد موافقتها أو رفضها بناًء على عدة أسس أهمها أن يكون "المجني عليه" أو "الطرف الذي تعرض للظلم ولم يكسر عهد الرباط الزوجي" من حقه الزواج مجددًا، بينما الذي يكسر هذا العهد لن يحصل على الموفقة بالاقتران أو الزواج مرة أخرى.

                    وضرب مثالاً على ذلك، قائلاً: لو حدث أن رجل تم تطليقه من زوجته بأمر الكنيسة بسبب أنه خانها، فما ذنب الزوجة لكي يتم حرمانها من الزواج الثاني رغم أنها مظلومة، فاللجنة في هذه الحالة ستحرم الزوج من الزواج مرة أخرى، لأنه هو الذي قام بالخيانة.

                    وقال رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية إن هذا المشروع لا يتنافى على الإطلاق مع النصوص المقدسة، لأن الكنيسة ترى أنه لا طلاق إلا في علة الزنا، ولكن حرمان الزوجين من الزواج مرة أخرى أمر شديد الصعوبة، ويعاني منه آلاف الأقباط.

                    وفي المقابل، شكك القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بمسطرد، وأستاذ اللاهوت الدفاعي بالكلية الإكليريكية بوجود 60000 حالة طلاق بين المسيحيين، معتبرًا أن هذا الرقم مبالغ فيه، لأنه يعني وجود 120 ألف زوج وزوجة مطلقين من بين 7 مليون مسيحي بمصر.

                    وقال بسيط: هذا الرقم الكبير لأنه يعني أن ربع عدد الأقباط مطلقين، مؤكدًا أن الرقم الحقيقي لعدد حالات الطلاق بين الأقباط يتراوح ما بين 1000 و2000 حالة فقط، مضيفًا: على العموم هناك فرق بين بطلان الزواج وفسخه، فالأول يحدث عندما يكون هناك كذب قبل الزواج ويتم كشفه بعده فمن حق الزوجين في هذه الحالة أن يطالبا ببطلانه، أما الفسخ فيحدث إذا قام أحد الطرفين بالزنا أو حدث له مرض خطير كالإيدز، مؤكدًا أن المجلس "الإكليريكي" يبحث هذه الحالات، ويقضي بفسخ الزواج أو بطلانه.

                    وشدد على عدم وجود أي مبرر للجنة التي يدعو الدكتور لمعي، مؤكدًا أنها مجرد رأي لشخص يحب المعارضة وغاوي فرقعة وشهرة، ودائماً المعارضين يكونوا قلة ورغم ذلك صوتهم يكون عالي، فقاطعه رئيس لجنة الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية، قائلاً: لا هذه البساطة التي يتحدث عنها "أبونا" القمص ليست موجودة بخصوص الطلاق عند الأقباط، فلو الأمر هكذا لما قمنا بإعداد مؤتمرات وأبحاث لأن رقم المطلقين الأقباط الذين يعانون ضخم جداً، في ظل تشدد الكنيسة في أمور الطلاق والزواج الثاني.

                    وصعد القمص بسيط هجومه، قائلاً: هذا المشروع يهدف إلى "الإثارة" و"الهجوم على الكنيسة وثوابت العقيدة"، فالرأي الأخير يكون للبابا شنودة، لأنه يرجع لنصوص الإنجيل، ولا يمكن أن يتم اللعب بالنصوص المقدسة، فلا طلاق بغير علة الزنا، ولا زواج إلا زوجة واحدة فقط، ولن تترك الكنيسة الحبل على الغارب للذين يسمون أنفسهم بالمصلحين، ولن نترك ثوابتنا الدينية للعبث.

                    وفي المقابل، قال لمعي بعصبية: أي ثوابت تتحدث عنها يا أبونا، لا تفرض ثوابتك على كل الناس، هناك كثيرون من الأقباط في مصر يرفضون أشياء كثيرة تتعارض مع الكنيسة ويخافون من التصريح بذلك حتى لا يصبحوا خارجين عن الكنيسة ، فأنا أدعو رجال الدين في الكنيسة للمرونة في أمور الزواج والطلاق.

                    وأضاف: تسمون الأشياء بمسميات غير مسمياتها، فلا تقولون طلاق وتقولون بطلان أو فسخ زواج، وهو في حقيقته طلاق، وتساءل: لماذا لا يطلق عليه اسم طلاق وهو الاسم الحقيقي لماذا لا تسمون الأمور بأسمائها؟، وما الداعي لهذا التعنت والشدة؟.

                    وأكد لمعي أن كنيسته تراجع أفكارها في ضوء الكتاب المقدس، ومقتديات العصر، قائلاً: هناك أسباب وخلفيات للنصوص، علينا أن نرجع لها ونستنبط منها الأحكام، وأن نساير العصر ولا نغلق عقولنا، ونقول ثوابت ممنوع الاقتراب منها، وإلا نطرد من الكنيسة ونصبح خارجين عليها، لأننا حاولنا تفسير النصوص واستخدام عقولنا.

                    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=62777&Page=1

                    تعليق


                    • #11
                      وضرب مثالاً على ذلك، قائلاً: لو حدث أن رجل تم تطليقه من زوجته بأمر الكنيسة بسبب أنه خانها، فما ذنب الزوجة لكي يتم حرمانها من الزواج الثاني رغم أنها مظلومة، فاللجنة في هذه الحالة ستحرم الزوج من الزواج مرة أخرى، لأنه هو الذي قام بالخيانة.


                      يعنى القس لمعى يعترف أن الكتاب المقدس يظلم المطلقة التى لا ذنب لها فى الطلاق:

                      32 أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ طَلَّقَ زَوْجَتَهُ لِغَيْرِ عِلَّةِ الزِّنَى ، فَهُوَ يَجْعَلُهَا تَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَمَنْ تَزَوَّجَ بِمُطَلَّقَةٍ، فَهُوَ يَرْتَكِبُ الزِّنَى.
                      ﻣﺘﻰ 5:32 (Arabic Life Application Bible)

                      18 كُلُّ مَنْ يُطَلِّقُ زَوْجَتَهُ وَيَتَزَوَّجُ بِأُخْرَى، يَرْتَكِبُ الزِّنَى. وَكُلُّ مَنْ يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ مِنْ زَوْجِهَا يَرْتَكِبُ الزِّنَى.
                      ﻟﻮﻗﺎ 16:18(Arabic Life Application Bible)


                      احمدوا الله على نعمة الإسلام.

                      تعليق


                      • #12
                        تعليق مسيحي تايه
                        انا مسيحي ارثوذكس وعندي مشكلة مع زوجتي منذ اول يوم زواج وبالرغم من شكوتي بالكاتدرائية والتحقيق في الشكوي ووعدي بالحصول علي تصريح زواج بشرط الحصول علي حكم محكمة بالغاء عقد الزواج وحتي الان اربع سنوات فقد كل اموالي علي المحاميين النصابين فما الحل هل ستصبح حياتي الي ابد الدهر هكذا ام ماذا؟ هل اعتبر قول الكاتدرائية نافذ وعقد زواجي باطل امام الله ام اكمل حياتي في انتظار حكم المجكمة ام ......


                        ما تأسلم يا بني وتسيبك من العك ده

                        تعليق


                        • #13
                          الحمد لله ملء السماوات والأرض ومن فيهن
                          الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
                          الحمد لله كما يرضى وكما يريد أن نحمده

                          جزاكم الله خير الجزاء

                          تعليق


                          • #14

                            أَفَحُكۡمَ ٱلۡجَـٰهِلِيَّةِ يَبۡغُونَ‌ۚ وَمَنۡ أَحۡسَنُ مِنَ ٱللَّهِ حُكۡمً۬ا لِّقَوۡمٍ۬ يُوقِنُونَ

                            اللهم لك الحمد كما ينبغي لك!

                            تعليق


                            • #15
                              أختنا ساجدة و أخينا umabu جزاكم الله خيرا على المرور الكريم,

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 12 سبت, 2023, 04:51 م
                              ردود 0
                              43 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamedfaid1
                              بواسطة Mohamedfaid1
                               
                              ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:57 ص
                              ردود 0
                              43 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamedfaid1
                              بواسطة Mohamedfaid1
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 أغس, 2023, 03:01 ص
                              ردود 0
                              46 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 أغس, 2023, 02:40 ص
                              ردود 0
                              56 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamed faid, 5 أغس, 2023, 10:40 م
                              ردود 0
                              17 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamed faid
                              بواسطة mohamed faid
                               
                              يعمل...
                              X