الدوجماتية والكتاب المقدس

تقليص

عن الكاتب

تقليص

المهندس زهدي جمال الدين مسلم اكتشف المزيد حول المهندس زهدي جمال الدين
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    بالإضافة إلى ملحوظة ثالثة وردت في القصة خاصة بحرق ثامار:
    فلقد ذكر السفر في 38 : 24 [ 24وَلَمَّا كَانَ نَحْوُ ثَلاَثَةِ أَشْهُرٍ، أُخْبِرَ يَهُوذَا وَقِيلَ لَهُ: «قَدْ زَنَتْ ثَامَارُ كَنَّتُكَ، وَهَا هِيَ حُبْلَى أَيْضًا مِنَ الزِّنَا». فَقَالَ يَهُوذَا: «أَخْرِجُوهَا فَتُحْرَقَ». 25أَمَّا هِيَ فَلَمَّا أُخْرِجَتْ أَرْسَلَتْ إِلَى حَمِيهَا قَائِلَةً: «مِنَ الرَّجُلِ الَّذِي هذِهِ لَهُ أَنَا حُبْلَى!» وَقَالَتْ: «حَقِّقْ لِمَنِ الْخَاتِمُ وَالْعِصَابَةُ وَالْعَصَا هذِهِ».].


    إن أمر حرق ثامار يدل على:
    1ـ أن كاتب القصة في التوراة قد طبق شريعة موسى - التي لم تكن قد نزلت بعد - على ثامار، لأن الأمر بحرق الزانية لم يكن قبل شريعة موسى عليه السلام.
    2ـ أن كاتب القصة في التوراة قد أخطأ في تطبيق شريعة موسى على حالة ثامار، فعقوبة حرق الزانية مشروط بأن تكون الزانية ابنة كاهن، أي من سبط لاوي فقط، فلقد جاء في سفر التثنية 21: 9 [ وإذا تدنست ابنة الكاهن بالزنا فقد دنست أباها، تحرق بالرجم ].
    أما غير سبط لاوي فإن العقوبة تكون بالرجم، كما هو في تثنية 22: 23، 24[23وإذا كانَت فتاةٌ بِكْرٌ مخطوبةً لِرجلٍ، فصادَفَها رَجلٌ في المدينةِ فضاجعَها، 24فأخرِجوهُما إلى بابِ تِلكَ المدينةِ واَرْجموهُما بِالحجارةِ حتى يموتا، لأنَّ الفتاةَ لم تصرُخ صُراخ النَّجدةِ وهيَ في المدينةِ، ولأنَّ الرَجلَ ضاجعَ فتاةً مخطوبةً لِرَجلٍ مِنْ بَني إِسرائيلَ. هكذا تُزيلونَ الشَّرَ مِنْ بَينِكُم. ].
    وبناء عليه فلقد كان الجزاء للسيدة مريم أم المسيح هو الحرق لو ثبت عليها جريمة الزنا لأنها من سبط لاوي، وعدم حرقها مع ظهور دليل الاتهام بولادتها للسيد المسيح من غير أب يدل على أن السيد المسيح قد تكلم في المهد فأثبت براءتها وإلا لأحرقت بموجب ناموس موسى عليه السلام والسؤال الآن لماذا لم تحرق مريم البتول وأين دليل براءتها ؟.
    أما في (سفر العدد الإصحاح 36): يجب أن تتزوج الأرملة من عشيرة سبط أبيها حتى لا يخرج الميراث إلى السبط الذي تتزوج منه.
    وفي (سفر التثنية الإصحاح 25): عندما يموت الزوج وليس للمرأة ولد منه لا يحق لها أن تتزوج بأجنبي بل تتزوج أخيه ويكون ولدهما البكر باسم المتوفى حتى لا ينقرض نسله وإذا رفض الزواج من امرأة أخيه يستدعيه شيوخ المدينة وتتقدم له امرأة أخيه وتخلع نعله وتبصق في وجهه ويلقب خالع النعل.
    إذن لقد زنا يهوذا بكنته ثامار وأعطاها المقابل لهذه العلاقة فحبلت وانجبت له ابنان (سفاحان) هما [ فارص وزارح] .
    ويبارك الرب يهوه هذا الزنا ويجعل المولود السفاح فارص هو احد أجداد يسوع (يهوه)!!!..
    ورغم أن داود عليه السلام هو الجيل العاشر ليهوذا والتاسع لفارص ولا يجب أن يدخل في جماعة الرب ومع ذلك فلقد دخل في جماعة الرب وهو من سلالة ابن زنا.
    ولنا وقفة مع قصة زنا يهوذا بثمار كنته ..
    هذا التعليق مهم جدا للمتخصص الدارس وغير هام بالنسبة للقارئ العادي.
    في حواري مع أحد الزملاء المسيحيين تناولت قصة يهوذا وثمار وأخبرته بأن كاتب التوراة حينما يستولد من ثمار [ فارص وزارح] ..فقد أوقع الكنيسة في مشكلة كبرى حينما يبارك الرب يهوه هذا الزنا ويجعل المولود السفاح فارص هو أحد أجداد يسوع (يهوه)!!!..
    ورغم أن داود عليه السلام هو الجيل العاشر ليهوذا والتاسع لفارص ولا يجب أن يدخل في جماعة الرب - حسب شريعة اليهود - ومع ذلك فلقد دخل في جماعة الرب وهو من سلالة ابن زنا..
    فماذا لو سقت لك دليلاً قوياً من التوراة نفسها وقد برئت فيه نسب السيد المسيح من هذا العار؟..
    يكفي أن اقول لك أنه من سبط لاوي وبالتالي لا حاجة لنا لعملية الإثبات..
    ومع ذلك سوف أبرئ يهوذا من تهمة الزنا.
    كيف؟..
    فلتتأمل معي التواريخ المذكورة في التوراة وبدقة.
    إن قصة يهوذا كما وردت بسفر التكوين 38: 6-30 تثير تساؤلات عدة، فإنه طبقاً لأحداث التوراة يكون عمر يهوذا عند دخول مصر 42 سنة، ولكي تحدث القصة في هذه المدة فيجب أن يتزوج يهوذا وعمره 12 سنة وأن يتزوج ابنه عير وعمره 12 سنة وأن يتزوج ابنه فارص أيضاً وعمره 11 سنة وذلك لكي ينجب حصرون قبيل دخول مصر مباشرة وهذا مستحيل جداً سواء من الناحية العقلية أو التاريخية مما يؤكد كلام السموءل عند تعليقه على قصة زنا نبي الله لوط بابنتيه.. حيث قال:
    ( وأيضاً فإن عندهم أن موسى جعل الإمامة في الهارونيين فلما ولي طالوت " شاول" وثقلت وطأته على الهارونيين وقتل منهم مقتلة عظيمة، ثم انتقل الأمر إلى داود، بقي في نفوس الهارونيين التشوق إلى الأمر الذي زال عنهم وكان "عزرا" خادما لملك الفرس حظياً لديه، فتوصل لبناء بيت المقدس وعمل لهم هذه التوراة التي بأيديهم، فلما كان هارونياً كره أن يتولى عليهم في الدولة الثانية داودي فأضاف في التوراة فصلين للطعن في نسب داود أحدهما قصة لوط والأخر قصة ثامار مع يهوذا ولقد بلغ - لعمري - غرضه، فإن الدولة الثانية كانت لهم في بيت المقدس، لم يملك عليها داوديون، بل كان ملوكهم هارونيون.) اه‍. السموءل بن يحيى المغربي في كتابه " إفحام اليهود ص151 وما بعدها.
    وهذا التعليق الذي نسوقه إنما ندافع به عن يهوذا وأنه أبداً لم يزن بكنته وإن كان الحدث نفسه يمكن أن يستدل به في موقع أخر عن تناقض الأحداث مع الأعمار وهي كثيرة جداً في التوراة، ففي هذه القصة ( زنى يهوذا بكنته) نجد أنه لو ذكر عمر يهوذا حين تزوج وحين كبر أبناؤه ثم تزوجوا ثم ماتوا ثم انتظار كنته حتى تتزوج من ابنه ثم زنى يهوذا بها ثم يكبر ابنها وينجب وكل ذلك وعمر يهوذا 42 سنة فقط ؟ حتما لن يصدق أحدٌ كاتب التوراة فلماذا يورط كاتب التوراة نفسه بكتابة الأعمار ؟ مجرد سؤال.
    ويترتب على تناقض الأعمار في القصة التوراتية أن يهوذا قد تزوج وأنجب قبل إنجاب يعقوب لبنيامين وقبل أن يشترك في قتل أهل شكيم، ولم تشر التوراة إلى زواج يهوذا في ذلك الوقت، والأقرب إلى الصحة هو أن حادثة بيع يوسف في مصر جاء في نهاية الإصحاح 37 من سفر التكوين ثم تلاه مباشرة بداية الإصحاح 38 من نفس السفر حيث يقول:
    ( وحدث في ذلك الزمان )- أي زمان المؤامرة على التخلص من يوسف عليه السلام - ثم يحكي السفر قصة زواج يهوذا.
    ولذلك فإن القصة المحتملة الحدوث هي أن زواج يهوذا وهو أكبر من يوسف بأربع سنوات قد حدث قبيل بيع يوسف، وعليه يكون يهوذا قد تزوج وعمره 20 سنة وأنجب عير وأونان وشيلة حتى سن 23 سنة ثم تزوج من ثامار وعمره 24 سنة وأنجب فارص وزارح وعمره 25 سنة.
    فإذا تزوج فارص وعمره 15 سنة وأنجب حصرون وعمره 16 سنة ( وهذا أيضاً سن صغير للزواج ) يكون عمر يهوذا 42 سنة عند دخوله لمصر ويكون عمر حصرون سنة واحدة في ذلك الوقت وفي هذه الحالة تكون ثامار ليست كنته فهي إما زوجته أو سريته، وأن حادث زنا يهوذا بثامار مستبعد، لأنه لو حدث لما دخل داود في جماعة الرب فقد ورد في تثنية 23: 3 [ 3ولا يدخلِ اَبْنُ زِنىً، ولا أحدٌ مِنْ نَسلِهِ، في جماعةِ المُؤمنينَ بالرّبِّ، ولو في الجيلِ العاشرِ.].
    ملخص ما سبق كله في جدول مقارن


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	154 
الحجم:	145.3 كيلوبايت 
الهوية:	817665
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	143 
الحجم:	48.7 كيلوبايت 
الهوية:	817664

    ضحك صديقي وقد أسره تحليلي المنطقي السابق وقال لي:
    تصدق أنت خسارة في المسلمين.. فقلت له لو كنت كمثلك لأمنت بهذا الهراء.. ولم أجد من يريح قلبي تجاه إلهي مثل ما فعلت أنا معك الآن.
    ملحوظة:
    لقد قامت الكنيسة بنشر دراستي كاملة وأعدت تقريرا ردت به علىّ في الرابط التالي.
    https://drghaly.com/articles/display/10529
    ورغم أن داود عليه السلام هو الجيل العاشر ليهوذا والتاسع لفارص ولا يجب أن يدخل في جماعة الرب ومع ذلك فلقد دخل في جماعة الرب وهو من سلالة ابن زنا.
    والعجيب أن كاتب سفر إشعياء ذكر في الإصحاح 7: 12ـ 14 بشارة الرب لآحاز فقال:
    [ 12فَقَالَ آحَازُ: «لاَ أَطْلُبُ وَلاَ أُجَرِّبُ الرَّبَّ». 13فَقَالَ: «اسْمَعُوا يَا بَيْتَ دَاوُدَ! هَلْ هُوَ قَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنْ تُضْجِرُوا النَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلهِي أَيْضًا؟ 14وَلكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا وَتَدْعُو اسْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ». ].
    والأكثر عجباً أننا نجد القديس متى يحاول جعل نسب السيد المسيح يتصل بداود حتى تتحقق هذه البشارة على السيدة مريم البتول ولتنطبق على عيسى عليه السلام حيث يقول متى 1: 23:
    وإليك النص بتمامه من إنجيل متى 1: 18- 23:
    [ 22وَهذَا كُلُّهُ كَانَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ الْقَائِلِ: 23«هُوَذَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْنًا، وَيَدْعُونَ اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ» الَّذِي تَفْسِيرُهُ: اَللهُ مَعَنَا. ].
    والنص من الإنترنت https://web.archive.org/web/20070812.../chapter38.htm
    [ 22حَدَثَ هذا كُلٌّه لِيَتِمَّ ما قالَ الرَّبٌّ بلِسانِ النَّبـيَّ - إشعياء - : 23"سَتحْبَلُ العَذْراءُ، فتَلِدُ اَبْناً يُدْعى "عِمّانوئيلَ"، أي الله مَعَنا].



    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:24 م.

    تعليق


    • #17
      المطلب الثاني
      ثَامَارُ بْنِت دَاوُدَ.



      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	154 
الحجم:	599.9 كيلوبايت 
الهوية:	817663
      هل يعقل أن يزنى أمنون بن داوود عليه السلام بأخته ثامار؟
      لقد ورد في سفر اللاويين 18 : 9 « وعَورةُ أُختِكَ اَبنةِ أبيكَ أوِ اَبنةِ أمِّكَ المولودةِ في البيتِ أو في خارجه لا تَكْشِفْها. ».
      هذه هي تعاليم التوراة ومع ذلك فلقد جعل كاتب التوراة ( أمنون ) بن داود عليه السلام يعشق أخته ثَامَارَ ويحتال عليها ويخلو بها ثم يضطجع معها، والأهم من ذلك كله أن الذي أشار عليه بذلك هو يُونَادَابُ الرجل الصالح الحكيم..
      اقرأ القصة بتمامها في سفر صموئيل الثاني 13: 1- 14 « 1وَجَرَى بَعْدَ ذلِكَ أَنَّهُ كَانَ لأَبْشَالُومَ بْنِ دَاوُدَ أُخْتٌ جَمِيلَةٌ اسْمُهَا ثَامَارُ، فَأَحَبَّهَا أَمْنُونُ بْنُ دَاوُدَ.
      2وَأُحْصِرَ أَمْنُونُ لِلسُّقْمِ مِنْ أَجْلِ ثَامَارَ أُخْتِهِ لأَنَّهَا كَانَتْ عَذْرَاءَ، وَعَسُرَ فِي عَيْنَيْ أَمْنُونَ أَنْ يَفْعَلَ لَهَا شَيْئًا.
      3وَكَانَ لأَمْنُونَ صَاحِبٌ اسْمُهُ يُونَادَابُ بْنُ شِمْعَى أَخِي دَاوُدَ. وَكَانَ يُونَادَابُ رَجُلاً حَكِيمًا جِدًّا.
      4فَقَالَ لَهُ: «لِمَاذَا يَا ابْنَ الْمَلِكِ أَنْتَ ضَعِيفٌ هكَذَا مِنْ صَبَاحٍ إِلَى صَبَاحٍ؟ أَمَا تُخْبِرُنِي؟» فَقَالَ لَهُ أَمْنُونُ: »إِنِّي أُحِبُّ ثَامَارَ أُخْتَ أَبْشَالُومَ أَخِي«..
      5فَقَالَ يُونَادَابُ: «اضْطَجعْ عَلَى سَرِيرِكَ وَتَمَارَضْ. وَإِذَا جَاءَ أَبُوكَ لِيَرَاكَ فَقُلْ لَهُ: دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتُطْعِمَنِي خُبْزًا، وَتَعْمَلَ أَمَامِي الطَّعَامَ لأَرَى فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا .«
      6فَاضْطَجَعَ أَمْنُونُ وَتَمَارَضَ، فَجَاءَ الْمَلِكُ لِيَرَاهُ. فَقَالَ أَمْنُونُ لِلْمَلِكِ: «دَعْ ثَامَارَ أُخْتِي فَتَأْتِيَ وَتَصْنَعَ أَمَامِي كَعْكَتَيْنِ فَآكُلَ مِنْ يَدِهَا .«
      7فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى ثَامَارَ إِلَى الْبَيْتِ قَائِلاً: «اذْهَبِي إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيكِ وَاعْمَلِي لَهُ طَعَامًا.«
      8فَذَهَبَتْ ثَامَارُ إِلَى بَيْتِ أَمْنُونَ أَخِيهَا وَهُوَ مُضْطَجِعٌ. وَأَخَذَتِ الْعَجِينَ وَعَجَنَتْ وَعَمِلَتْ كَعْكًا أَمَامَهُ وَخَبَزَتِ الْكَعْكَ،
      9وَأَخَذَتِ الْمِقْلاَةَ وَسَكَبَتْ أَمَامَهُ، فَأَبَى أَنْ يَأْكُلَ. وَقَالَ أَمْنُونُ: «أَخْرِجُوا كُلَّ إِنْسَانٍ عَنِّي». فَخَرَجَ كُلُّ إِنْسَانٍ عَنْهُ.
      10ثُمَّ قَالَ أَمْنُونُ لِثَامَارَ: «ايتِي بِالطَّعَامِ إِلَى الْمِخْدَعِ فَآكُلَ مِنْ يَدِكِ». فَأَخَذَتْ ثَامَارُ الْكَعْكَ الَّذِي عَمِلَتْهُ وَأَتَتْ بِهِ أَمْنُونَ أَخَاهَا إِلَى الْمِخْدَعِ.
      11وَقَدَّمَتْ لَهُ لِيَأْكُلَ، فَأَمْسَكَهَا وَقَالَ لَهَا: «تَعَالَيِ اضْطَجِعِي مَعِي يَا أُخْتِي».
      12فَقَالَتْ لَهُ: «لاَ يَا أَخِي، لاَ تُذِلَّنِي لأَنَّهُ لاَ يُفْعَلُ هكَذَا فِي إِسْرَائِيلَ. لاَ تَعْمَلْ هذِهِ الْقَبَاحَةَ.
      13أَمَّا أَنَا فَأَيْنَ أَذْهَبُ بِعَارِي؟ وَأَمَّا أَنْتَ فَتَكُونُ كَوَاحِدٍ مِنَ السُّفَهَاءِ فِي إِسْرَائِيلَ! وَالآنَ كَلِّمِ الْمَلِكَ لأَنَّهُ لاَ يَمْنَعُنِي مِنْكَ».
      14فَلَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا، بَلْ تَمَكَّنَ مِنْهَا وَقَهَرَهَا وَاضْطَجَعَ مَعَهَا.. «.
      ومرة أخرى مع حكم التوراة في سفر اللاويين 18: 16 « 16عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَخِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَخِيكَ«.
      والسؤال هل هو «لَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِهَا» أم أنه « لَمْ يَشَأْ أَنْ يَسْمَعَ لِصَوْتِ الرب» في تعاليمه؟..

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	140 
الحجم:	1.04 ميجابايت 
الهوية:	817662
      Tamar Davids daughter
      'Let my sister Tamar come, I pray thee, and make me a couple of cakes in my sight, that I may eat at her hand.' 2 Samuel;13, 6


      תָּבוֹא-נָא תָּמָר אֲחוֹתִי וּתְלַבֵּב לְעֵינַי שְׁתֵּי לְבִבוֹת וְאֶבְרֶה מִיָּדָהּ״ שמואל ב׳ יג ו׳
      2 صموئيل 13: 6
      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:22 م.

      تعليق


      • #18
        المطلب الثالث
        رحابُ جدة يسوع العاهرةharlot ونشر ثقافة البغاء


        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	141 
الحجم:	580.2 كيلوبايت 
الهوية:	817661
        Rahab the Harlot
        كلنا سمع التعبير الذي يصف النساء البغايا بأنهن اصحاب الرايات الحمراء؟..
        أتعرفون لمن يعود الأصل في هذا المصطلح؟..
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	260 
الحجم:	113.7 كيلوبايت 
الهوية:	817660


        إنها راحاب إحدى جدات يسوع والتي كانت تمارس البغاء وتضع راية حمراء على نافذتها

        كانت ممن يرفضهم المجتمع ويعتبرهم مرض يجب الأبتعاد عنه ولفظه خارجاً، ولربما عاشت حياتها كلها تسمع تعيرات الناس وترى عيونهم وهي تنهشها.. ماذا نعرف عن حياتها الماضية؟ ليس كثيراً غير أنهم كانوا يلقبونها بـ ” راحاب الزانية”. يالها من تسمية مهينة ليس فقط ” لراحاب” ولكن لكل عائلتها.
        فمن هي راحاب جدة يسوع..والتي يمتدحها الرب علي زناها وكذبها وخداعها ؟ كما هو وارد في سفر يشوع 2
        يقول القس يوسف رياض في مدونته تعريفا برحاب:
        كانت راحاب شابة عاهرة، من سقط المجتمع في مدينة أريحا. لكن نعمة الله وصلت إليها في حالتها التعيسة وغيرتها، وجعلت منها آية من آيات النعمة! وبعد ذلك ورد ذكرها في العهد الجديد في ثلاثة فصول: هي متى 1؛ وعبرانيين 11؛ ويعقوب2. فهي أولاً ترد في سلسلة النسب الملكية لربنا يسوع المسيح، ملك الملوك ورب الأرباب في متى 1، ويا له من شرف عظيم! ثم ترد في أصحاح الشخصيات الأكثر شهرة في التاريخ المقدس: سجل أبطال الإيمان (عب11)، وبين تلك الأسماء اللامعة في هذا الفصل، يرد اسم راحاب التي بالإيمان لم تهلك مع العصاة. ثم يرد اسمها مرة ثالثة في يعقوب 2.
        ماضيها الأليم:
        نحن لا نحتاج أن نتحدث باستفاضة عن ماضيها، فيكفي أن نقول إنها كانت تعمل في أشر وأبشع مهنة على الإطلاق، هي مهنة الدعارة، فكانت تبيع جسدها بالمال لأشخاص غلبت عليهم طبيعتهم الحيوانية، فأفسدوا ما قدسه الله وكرمه في البداية، وانطبق عليهم القول: «إنسان في كرامة ولا يفهم، يشبه البهائم التي تباد» (مز49: 20). وللأسف فهذه المهنة الرديئة والفاسدة هي مهنة قديمة جداً، إذ نقرأ عنها في أول أسفار الكتاب المقدس (تك38: 15و21و22).
        بالإضافة إلى هذا فإن اسم "راحاب" يعني سليطة وقاسية وفظة، أو قد يعني الاسم: رحب وعريض. وهي كلها معاني تلقي بإيحاءات غير طيبة لقصة حياتها.
        وعندما أرسل يشوع جاسوسين إلى أريحا ليتجسسا المدينة، يخبرنا الوحي بأنهما ذهبا إلى بيت راحاب، وربما ذهبا إليها، لأنه لم يكن من الممكن أن يذهبا إلى مكان آخر في المدينة دون لفت الانتباه إليهما.
        وصل الجاسوسان إلى أريحا، ودخلا بيت راحاب فاستقبلتهما، وفوراً نما الخبر إلى ملك البلاد، فأرسل إلى راحاب ليقبض على هذين الجاسوسين. وأما راحاب فخبأتهما في بيتها، ورفضت تسليمهما إلى ملك البلاد، بل وضللت رسل الملك، إذ كذبت عليهم، لكي لا يعلموا مكانهما.
        لم يكن هذا فقط كل مأساة تلك الشابة، بل إذ كانت حياتها مظلمة، فقد كان مستقبلها أكثر ظلاماً، لا سيما بعد وصول يشوع والشعب إلى شاطئ نهر الأردن مقابل مدينة أريحا.
        وكان في ذلك الوقت قد كمل ذنب الأموريين، الذي لم يكن قد كمل بعد أيام إبراهيم (تك15: 16)، فكان الله على وشك أن يوقع الدينونة عليهم. وكانت أريحا شريرة كمعظم المدن الوثنية، بل ربما كانت أشر مدن الأموريين، لذلك طلب الله من يشوع أن يبدأ بها، وأن يبيد المدينة عن بكرة أبيها.
        خلاصة القول إن راحاب كانت من جنس ملعون (كنعان) حلت عليه اللعنة من قديم الزمان (تك9: 25)، وكانت تسكن مدينة واقعة تحت غضب الله، وعلى وشك الحريق، بالإضافة إلى ذلك فربما كانت تلك البغية السليطة أشر امرأة في مدينة أريحا، ليس فيها من هو أشر أو أكثر فساداً منها.
        وإن كان البر قد قضى بإبادة شعوب تلك المدن التي كمل مكيال إثمهم، فيا للعجب أن النعمة خلصت أشر شخصة في أشر مدينة من هذه المدن!.
        والسؤال المهم: ما الذي جعل راحاب تفعل هذا الذي فعلته؟ لماذا خاطرت بنفسها؟ ولماذا عرضت نفسها لغضب ملك البلاد؟ والإجابة في كلمة واحدة هي "الإيمان".
        يوسف رياض

        https://web.archive.org/web/20200906...le.aspx?id=177

        في مغالطة مقصودة لم يعرف التاريخ لها مثيلا والتي احدثت بلبلة في الفكر المسيحي برمته حيث قام كتبة الاناجيل الحالية وتحت تأثير المعتقد اليهودي بوضع نسب (ليسوع المسيح) مبتدأ من (راحاب) اشهر خائنة وزانية في مدينة أريحا وانتهاءً بيوسف النجار الذي اختلف في اسم أبيه، حيث يقولون أنه ابن يعقوب وتارة ابن هالي في نص مضطرب تجاهله اثنان من كتبة الأناجيل الحالية لكونه عسير الهضم جدا ويسبب مغصا فكريا مروعا وأوقع الكثير من المفسرين في حيص بيص عجيب حيث أولدوا بعد مخاض عسير تفاسير مشوهة ممسوخة تلاطم بعضها ببعض فأحدث طوفانا من الحيرة بين أهلنا في المسيحية وإلى هذا اليوم مما اضطرهم لإغماض عيونهم عن تلك المغالطات المريعة.
        هذه هي جدة يسوع المسيح راحاب الزانية صاحبة أشهر راية حمراء في مدينة اريحا والتي تسببت في خيانة مدينتها وتسليمها لليهود وتسببت في تدميرها وخرابها وإلى الأبد كما يقول الكتاب المقدس في سفر التثنية واصفا اليهود عند احتلالهم لمدينة ما :
        (فَضَرْبًا تَضْرِبُ سُكَّانَ تِلْكَ الْمَدِينَةِ بِحَدِّ السَّيْفِ، وَتُحَرِّمُهَا بِكُلِّ مَا فِيهَا مَعَ بَهَائِمِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. تَجْمَعُ كُلَّ أَمْتِعَتِهَا إِلَى وَسَطِ سَاحَتِهَا، وَتُحْرِقُ بِالنَّارِ الْمَدِينَةَ وَكُلَّ أَمْتِعَتِهَا كَامِلَةً لِلرَّبِّ إِلهِكَ، فَتَكُونُ تَلاُ إِلَى الأَبَدِ لاَ تُبْنَى بَعْدُ. ) تث 13: 15-16.
        والسؤال الآن أيعقل أن تكون هذه المرأة الخائنة الزانية ضمن سلسلة طويلة من الانبياء اشهرهم نبي الله داود وعيسى وهذا ما يعترف به الكتاب المقدس حيث يقول في إنجيل متى 2 : 1
        ( كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود بن إبراهيم : إبراهيم ولد اسحاق. وإسحاق ولد يعقوب ...... وسلمون ولد بوعز من راحاب ... وعوبيد ولد يسي ويسي ولد داود الملك... ومتان ولد يعقوب ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يُدعى المسيح).
        ولا ندري لماذا الصق كتبة الاناجيل يسوع بيوسف ثم جعلوا نسبه من راحاب الزانية ، مع ان يسوع لا أب له ، فإذا كان يسوع ابن الله فلا طريق له على راحاب الزانية. وإذا كان يسوع ابن يوسف فهو اذن ابن تلك الزانية الخائنة ، وحاشا للرب ان يبعث نبيا في نسبه خونة وزناة.
        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:21 م.

        تعليق


        • #19
          والقصة كما يذكرها الكتاب المقدس في سفر يشوع 2 : 1- 24


          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	170 
الحجم:	1.34 ميجابايت 
الهوية:	8176591 فَأَرْسَلَ يَشُوعُ بْنُ نُونٍ مِنْ شِطِّيمَ رَجُلَيْنِ جَاسُوسَيْنِ سِرًّا، قَائِلاً: «اذْهَبَا انْظُرَا الأَرْضَ وَأَرِيحَا». فَذَهَبَا وَدَخَلاَ بَيْتَ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ اسْمُهَا رَاحَابُ وَاضْطَجَعَا هُنَاكَ.

          2 فَقِيلَ لِمَلِكِ أَرِيحَا: «هُوَذَا قَدْ دَخَلَ إِلَى هُنَا اللَّيْلَةَ رَجُلاَنِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ لِيَتَجَسَّسَا الأَرْضَ».
          3 فَأَرْسَلَ مَلِكُ أَرِيحَا إِلَى رَاحَابَ يَقُولُ: «أَخْرِجِي الرَّجُلَيْنِ اللَّذَيْنِ أَتَيَا إِلَيْكِ وَدَخَلاَ بَيْتَكِ، لأَنَّهُمَا قَدْ أَتَيَا لِيَتَجَسَّسَا الأَرْضَ كُلَّهَا».
          4 فَأَخَذَتِ الْمَرْأَةُ الرَّجُلَيْنِ وَخَبَّأَتْهُمَا وَقَالَتْ: «نَعَمْ جَاءَ إِلَيَّ الرَّجُلاَنِ وَلَمْ أَعْلَمْ مِنْ أَيْنَ هُمَا.
          5 وَكَانَ نَحْوَ انْغِلاَقِ الْبَابِ فِي الظَّلاَمِ أَنَّهُ خَرَجَ الرَّجُلاَنِ. لَسْتُ أَعْلَمُ أَيْنَ ذَهَبَ الرَّجُلاَنِ. اسْعَوْا سَرِيعًا وَرَاءَهُمَا حَتَّى تُدْرِكُوهُمَا».

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	141 
الحجم:	856.5 كيلوبايت 
الهوية:	817658
          6 وَأَمَّا هِيَ فَأَطْلَعَتْهُمَا عَلَى السَّطْحِ وَوَارَتْهُمَا بَيْنَ عِيدَانِ كَتَّانٍ لَهَا مُنَضَّدَةً عَلَى السَّطْحِ.


          7 فَسَعَى الْقَوْمُ وَرَاءَهُمَا فِي طَرِيقِ الأُرْدُنِّ إِلَى الْمَخَاوِضِ. وَحَالَمَا خَرَجَ الَّذِينَ سَعَوْا وَرَاءَهُمَا، أَغْلَقُوا الْبَابَ.
          الطريق الذي سلكه الجواسيس والذين أرسلهما يشوع من شطيم إلى أريحا

          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	143 
الحجم:	155.0 كيلوبايت 
الهوية:	817657

          The path taken by the two spies sent by Joshua from Shittim to Jericho
          8 وَأَمَّا هُمَا فَقَبْلَ أَنْ يَضْطَجِعَا، صَعِدَتْ إِلَيْهِمَا إِلَى السَّطْحِ
          9 وَقَالَتْ لِلرَّجُلَيْنِ: «عَلِمْتُ أَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَعْطَاكُمُ الأَرْضَ، وَأَنَّ رُعْبَكُمْ قَدْ وَقَعَ عَلَيْنَا، وَأَنَّ جَمِيعَ سُكَّانِ الأَرْضِ ذَابُوا مِنْ أَجْلِكُمْ،
          10 لأَنَّنَا قَدْ سَمِعْنَا كَيْفَ يَبَّسَ الرَّبُّ مِيَاهَ بَحْرِ سُوفَ قُدَّامَكُمْ عِنْدَ خُرُوجِكُمْ مِنْ مِصْرَ، وَمَا عَمِلْتُمُوهُ بِمَلِكَيِ الأَمُورِيِّينَ اللَّذَيْنِ فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ: سِيحُونَ وَعُوجَ، اللَّذَيْنِ حَرَّمْتُمُوهُمَا.
          11 سَمِعْنَا فَذَابَتْ قُلُوبُنَا وَلَمْ تَبْقَ بَعْدُ رُوحٌ فِي إِنْسَانٍ بِسَبَبِكُمْ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ اللهُ فِي السَّمَاءِ مِنْ فَوْقُ وَعَلَى الأَرْضِ مِنْ تَحْتُ.
          12 فَالآنَ احْلِفَا لِي بِالرَّبِّ وَأَعْطِيَانِي عَلاَمَةَ أَمَانَةٍ. لأَنِّي قَدْ عَمِلْتُ مَعَكُمَا مَعْرُوفًا. بِأَنْ تَعْمَلاَ أَنْتُمَا أَيْضًا مَعَ بَيْتِ أَبِي مَعْرُوفًا.
          13 وَتَسْتَحْيِيَا أَبِي وَأُمِّي وَإِخْوَتِي وَأَخَوَاتِي وَكُلَّ مَا لَهُمْ وَتُخَلِّصَا أَنْفُسَنَا مِنَ الْمَوْتِ».
          14 فَقَالَ لَهَا الرَّجُلاَنِ: «نَفْسُنَا عِوَضُكُمْ لِلْمَوْتِ إِنْ لَمْ تُفْشُوا أَمْرَنَا هذَا. وَيَكُونُ إِذَا أَعْطَانَا الرَّبُّ الأَرْضَ أَنَّنَا نَعْمَلُ مَعَكِ مَعْرُوفًا وَأَمَانَةً».
          15 فَأَنْزَلَتْهُمَا بِحَبْل مِنَ الْكُوَّةِ، لأَنَّ بَيْتَهَا بِحَائِطِ السُّورِ، وَهِيَ سَكَنَتْ بِالسُّورِ.


          Rahab lowers the two spies
          down the wall of Jericho


          [IMG]file:///C:/Users/Soma/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image007.jpg[/IMG]
          Rahab the Harlot, artist unknown
          PHOTO: Scripture relates (Joshua 2:1-24) how the woman Rahab gave aid to two Israelite spies: a deed which prompted Joshua to spare her life and those of her family, so making them the sole survivors of the ensuing massacre. Subsequent translations describe her as a prostitute, although the original texts do not specify this.


          بعد ان درست راحاب كل طريق المدينة وأحيائها وأسواقها وعرفت مواضع الضعف في السور، سلمت كل ذلك للجاسوسين ثم قامت بإنزالهما بحبل خارج السور على امل ان لا يقتلوها مع اهلها وعشيرتها .
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	145 
الحجم:	622.3 كيلوبايت 
الهوية:	817656




          16 وَقَالَتْ لَهُمَا: «اذْهَبَا إِلَى الْجَبَلِ لِئَلاَّ يُصَادِفَكُمَا السُّعَاةُ، وَاخْتَبِئَا هُنَاكَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ حَتَّى يَرْجِعَ السُّعَاةُ، ثُمَّ اذْهَبَا فِي طَرِيقِكُمَا».
          17 فَقَالَ لَهَا الرَّجُلاَنِ: «نَحْنُ بَرِيئَانِ مِنْ يَمِينِكِ هذَا الَّذِي حَلَّفْتِنَا بِهِ.
          18 هُوَذَا نَحْنُ نَأْتِي إِلَى الأَرْضِ، فَارْبِطِي هذَا الْحَبْلَ مِنْ خُيُوطِ الْقِرْمِزِ فِي الْكَوَّةِ الَّتِي أَنْزَلْتِنَا مِنْهَا، وَاجْمَعِي إِلَيْكِ فِي الْبَيْتِ أَبَاكِ وَأُمَّكِ وَإِخْوَتَكِ وَسَائِرَ بَيْتِ أَبِيكِ.
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	138 
الحجم:	282.2 كيلوبايت 
الهوية:	817655




          19 فَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ مَنْ يَخْرُجُ مِنْ أَبْوَابِ بَيْتِكِ إِلَى خَارِجٍ، فَدَمُهُ عَلَى رَأْسِهِ، وَنَحْنُ نَكُونُ بَرِيئَيْنِ. وَأَمَّا كُلُّ مَنْ يَكُونُ مَعَكِ فِي الْبَيْتِ فَدَمُهُ عَلَى رَأْسِنَا إِذَا وَقَعَتْ عَلَيْهِ يَدٌ.



          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	135 
الحجم:	385.5 كيلوبايت 
الهوية:	817654
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	259 
الحجم:	75.5 كيلوبايت 
الهوية:	817653




          Rahab left a red cord at her window to save herself and her family. There are echoes here of the red blood on the doorways of the Hebrew slaves in Egypt, when the Angel of Death passed over their house so that the family within was safe.

          20 وَإِنْ أَفْشَيْتِ أَمْرَنَا هذَا نَكُونُ بَرِيئَيْنِ مِنْ حَلْفِكِ الَّذِي حَلَّفْتِنَا».
          21 فَقَالَتْ: «هُوَ هكَذَا حَسَبَ كَلاَمِكُمَا». وَصَرَفَتْهُمَا فَذَهَبَا. وَرَبَطَتْ حَبْلَ الْقِرْمِزِ فِي الْكَوَّةِ.
          22 فَانْطَلَقَا وَجَاءَا إِلَى الْجَبَلِ وَلَبِثَا هُنَاكَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ حَتَّى رَجَعَ السُّعَاةُ. وَفَتَّشَ السُّعَاةُ فِي كُلِّ الطَّرِيقِ فَلَمْ يَجِدُوهُمَا.
          23 ثُمَّ رَجَعَ الرَّجُلاَنِ وَنَزَلاَ عَنِ الْجَبَلِ وَعَبَرَا وَأَتَيَا إِلَى يَشُوعَ بْنِ نُونٍ وَقَصَّا عَلَيْهِ كُلَّ مَا أَصَابَهُمَا.



          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	134 
الحجم:	3.19 ميجابايت 
الهوية:	817652
          24 وَقَالاَ لِيَشُوعَ: «إِنَّ الرَّبَّ قَدْ دَفَعَ بِيَدِنَا الأَرْضَ كُلَّهَا، وَقَدْ ذَابَ كُلُّ سُكَّانِ الأَرْضِ بِسَبَبِنَا».
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	148 
الحجم:	788.2 كيلوبايت 
الهوية:	817651



          وفي اليوم المعين للهجوم فاجأ اليهود مدينة اريحا بهجوم خاطف كانت المدينة نفسها محاطة بجدار داخلي وخارجي ، حيث كانت معظم المدن في ذلك الوقت يحيط الجدار الخارجي بالمدينة بأكملها:


          ويصف لنا سفر يشوع السادس المعركة فيقول :
          (..16 وَكَانَ فِي الْمَرَّةِ السَّابِعَةِ عِنْدَمَا ضَرَبَ الْكَهَنَةُ بِالأَبْوَاقِ أَنَّ يَشُوعَ قَالَ لِلشَّعْبِ: «اهْتِفُوا، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ أَعْطَاكُمُ الْمَدِينَةَ.
          17 فَتَكُونُ الْمَدِينَةُ وَكُلُّ مَا فِيهَا مُحَرَّمًا لِلرَّبِّ. رَاحَابُ الزَّانِيَةُ فَقَطْ تَحْيَا هِيَ وَكُلُّ مَنْ مَعَهَا فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهَا قَدْ خَبَّأَتِ الْمُرْسَلَيْنِ اللَّذَيْنِ أَرْسَلْنَاهُمَا.
          18 وَأَمَّا أَنْتُمْ فَاحْتَرِزُوا مِنَ الْحَرَامِ لِئَلاَّ تُحَرَّمُوا، وَتَأْخُذُوا مِنَ الْحَرَامِ وَتَجْعَلُوا مَحَلَّةَ إِسْرَائِيلَ مُحَرَّمَةً وَتُكَدِّرُوهَا.
          19 وَكُلُّ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ وَآنِيَةِ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ تَكُونُ قُدْسًا لِلرَّبِّ وَتَدْخُلُ فِي خِزَانَةِ الرَّبِّ».
          20 فَهَتَفَ الشَّعْبُ وَضَرَبُوا بِالأَبْوَاقِ. وَكَانَ حِينَ سَمِعَ الشَّعْبُ صَوْتَ الْبُوقِ أَنَّ الشَّعْبَ هَتَفَ هُتَافًا عَظِيمًا، فَسَقَطَ السُّورُ فِي مَكَانِهِ، وَصَعِدَ الشَّعْبُ إِلَى الْمَدِينَةِ كُلُّ رَجُل مَعَ وَجْهِهِ، وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ.
          21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ.
          22 وَقَالَ يَشُوعُ لِلرَّجُلَيْنِ اللَّذَيْنِ تَجَسَّسَا الأَرْضَ: «ادْخُلاَ بَيْتَ الْمَرْأَةِ الزَّانِيَةِ وَأَخْرِجَا مِنْ هُنَاكَ الْمَرْأَةَ وَكُلَّ مَا لَهَا كَمَا حَلَفْتُمَا لَهَا».
          23 فَدَخَلَ الْغُلاَمَانِ الْجَاسُوسَانِ وَأَخْرَجَا رَاحَابَ وَأَبَاهَا وَأُمَّهَا وَإِخْوَتَهَا وَكُلَّ مَا لَهَا، وَأَخْرَجَا كُلَّ عَشَائِرِهَا وَتَرَكَاهُمْ خَارِجَ مَحَلَّةِ إِسْرَائِيلَ.
          24 وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا، إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ.
          25 وَاسْتَحْيَا يَشُوعُ رَاحَابَ الزَّانِيَةَ وَبَيْتَ أَبِيهَا وَكُلَّ مَا لَهَا، وَسَكَنَتْ فِي وَسَطِ إِسْرَائِيلَ إِلَى هذَا الْيَوْمِ، لأَنَّهَا خَبَّأَتِ الْمُرْسَلَيْنِ اللَّذَيْنِ أَرْسَلَهُمَا يَشُوعُ لِكَيْ يَتَجَسَّسَا أَرِيحَا.
          26 وَحَلَفَ يَشُوعُ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ قَائِلاً: «مَلْعُونٌ قُدَّامَ الرَّبِّ الرَّجُلُ الَّذِي يَقُومُ وَيَبْنِي هذِهِ الْمَدِينَةَ أَرِيحَا. بِبِكْرِهِ يُؤَسِّسُهَا وَبِصَغِيرِهِ يَنْصِبُ أَبْوَابَهَا».
          27 وَكَانَ الرَّبُّ مَعَ يَشُوعَ، وَكَانَ خَبَرُهُ فِي جَمِيعِ الأَرْضِ.)يشوع 6: 16 – 27
          وصية الرب:
          (رَاحَابُ الزَّانِيَةُ فَقَطْ تَحْيَا هِيَ وَكُلُّ مَنْ مَعَهَا فِي الْبَيْتِ ) يشوع 6: 17.
          (رَاحَابُ الزَّانِيَةُ فَقَطْ تَحْيَا هِيَ وَكُلُّ مَنْ مَعَهَا فِي الْبَيْتِ ) يشوع 6: 17.
          (رَاحَابُ الزَّانِيَةُ فَقَطْ تَحْيَا هِيَ وَكُلُّ مَنْ مَعَهَا فِي الْبَيْتِ ) يشوع 6: 17.
          هذه هي جدة انبياء الله دواد ويسوع المسيح، بخيانتها تسببت في هلاك مروع لمدينتها المسالمة. حيث يصف لنا النص بأن اليهود أبادوا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، الطفل والشيخ والبقر والغنم والحمير بحد السيف ثم احرقوا المدينة بالنار وجعلوها تلا من تراب لا تُبنى ابدا.
          فهنيئا لأنبياء يمتد نسبهم إلى امثال راحاب الزانية.
          وإلى هذا اليوم لا نجد تفسيرا مقنعا يُفسر لنا لماذا وضعوا راحاب الزانية في نسب داود ويسوع وهل عقمت النساء ان تنجب بنات طاهرات عفيفات يتزوج منهن الانبياء ويُنجبوا ذرية تكون وسيلة لحمل رسالة رب السماء؟.
          وكم جميل ان نجد نصا في القرءان الكريم يُنزه انبياء الرب من كل ذلك حيث يقول القرءان الكريم : (وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ * الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ * وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ * إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ *)الشعراء:218.
          حيث ينسب لأنبياء الله بأنهم لم تحملهم سوى أصلاب الساجدين لتضعها في الأرحام الطاهرة . فهل كان رحم راحاب من هذه الارحام المطهرة حتى يأتي منه نبي في وزن يسوع المسيح ؟؟؟.
          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:16 م.

          تعليق


          • #20
            الدرس المستفاد من القصة
            هو نشر ثقافة البغاء كما يقول المفكر أندرو بروكس في مدونته:

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	139 
الحجم:	191.0 كيلوبايت 
الهوية:	817650
            Therefore, Rahab, despite the brief incident in which she features, is a very important figure for our own faith. We should not overlook the relatively brief reference to her. Nor should we be dismissive of prostitutes or others in sexually irregular situations. We often do not know the circumstances that led to their situation and should avoid judging them as persons. It is often abuse and other hardships in life that leads to such lifestyles. God knows the hearts of all, and is able to stir up a response to grace, and one that saves. He did it with Rahab, he did it through the ministry of Jesus, he did it in the lives of many saints, and he seeks to do it again in our day. Are we open to this? Nor should we despair of our own sexual tensions and difficulties: God loves us in the totality of who we are, and can work with all of who we are, transforming it, to God’s greater glory and serving his purposes. Like Rahab, let us have faith in the mercy of God and act in such ways that this may be a blessing to others.
            Andrew Brookes OP

            الترجمة:
            لذا ، فإن راحاب ، على الرغم من الحادثة الوجيزة التي تظهر فيها ، هي شخصية مهمة جداً لإيماننا. يجب ألا نتغاضى عن الإشارة الموجزة لها نسبيا. ولا ينبغي لنا أن نرفض البغايا أو غيرهن في الحالات غير النظامية.
            نحن لا نعرف في كثير من الأحيان الظروف التي أدت إلى وضعهم ويجب تجنب الحكم عليهم كأشخاص.
            غالباً ما يكون الإساءة والمصاعب الأخرى في الحياة هي التي تؤدي إلى مثل هذه الأساليب الحياتية. الله يعرف قلوب الجميع ، وقادر على إثارة رد على النعمة ، والرجل الذي ينقذ. فعلها مع راحاب ، فعلها من خلال خدمة يسوع ، فعلها في حياة العديد من القديسين ، وهو يسعى إلى القيام بذلك مرة أخرى في أيامنا هذه.
            هل نحن منفتحون على هذا؟ ولا ينبغي لنا أن نشعر باليأس من توتراتنا وصعوباتنا الجنسية: فالله يحبنا في مجمل ما نحن عليه ، ويمكننا أن نعمل مع كل من نكون ، ونحوله إلى مجد الله الأعظم ونخدم أغراضه. مثل رحاب ، دعونا نؤمن برحمة الله ونعمل بطرق قد تكون نعمة للآخرين.
            أندرو بروكس OP
            https://www.godzdogz.op.org/godzdogz...the-prostitute


            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:14 م.

            تعليق


            • #21
              المطلب الرابع
              راعوث العاهرة .


              راعوث جدة يسوع العاهرة..
              هناك سفر كامل باسمها ..
              في الكتاب المقدس تجدون سفرا يدعى راعوث،انه قصة عن عائلة عاشت في الوقت الذي فيه كان لإسرائيل قضاة.‏
              وراعوث هي امرأة شابة من أرض موآب؛‏ وهي لا تنتمي الى بني إسرائيل.
              والقصة هي دراما مثيرة تبرز الولاء بين امرأتين،‏ قصة تلفت الانتباه الى اهتمام يهوه الشديد بسلسلة النسب المسيّانية،‏ وحكاية مؤثرة عن افراح عائلة وأحزانها.‏
              هذا هو سفر راعوث الذي يحتوي كل هذه الاوجه وغيرها أيضا.‏..
              والسفر يوضح كيف أن (نُعمي) حماة (راعوث) قد خططت لأرملة ابنها كيف تزني من (بوعز)..
              ويوضح لنا السفر بعد ذلك أن تلك العاهرة (راعوث المؤابية) هي إحدى أجداد يسوع..
              يغطي سفر راعوث فترة ١١ سنة تقريبا من «الايام التي قضى فيها القضاة» لإسرائيل.‏ (‏راعوث ١:‏١‏)‏.
              ولا بد ان الاحداث المسجلة فيه قد حصلت في وقت باكر من حكم القضاة لأن بوعز الواسع الثراء،‏ احدى شخصيات هذه الدراما الواقعية،‏ كان ابن راحاب التي عاشت في زمن يشوع.‏ (‏يشوع ٢:‏١،‏ ٢؛‏ راعوث ٢:‏١؛‏ متى ١:‏٥‏)‏.
              وعلى الأرجح كتب النبي صموئيل هذه الرواية سنة ١٠٩٠ ق.‌م.‏ وهو السفر الوحيد في الكتاب المقدس الذي يحمل اسم امرأة غير إسرائيلية..
              فنُعمي امرأة مؤابية ثم ذات يوم مات زوجها.‏ وفي ما بعد تزوَّج ابنا نُعمي فتاتين موآبيتين اسمهما راعوث وعُرفة، ولكن بعد نحو ١٠ سنين مات ابنا نُعمي.‏ فيا لحزن نُعمي والفتاتين!‏ وماذا ستفعل نُعمي الآن؟‏.
              رحلت نعمى من مكانها الى بيت لحم تاركة عُرفة.‏..وأخذت معها راعوث.. وعندما وصلت نعمي وراعوث الى بيت لحم عند ابتداء حصاد الشعير اصبحتا محط الأنظار.




              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	165 
الحجم:	2.51 ميجابايت 
الهوية:	817649
              ولما استقرتا بدأت راعوث بالعمل في الحقول عند رجل اسمه بوعز،‏ وهل تعرفون مَن كانت امّ بوعز؟‏ لقد كانت راحاب العاهرة والتي تناولنا سيرتها في المقال السابق من مدينة أريحا.‏
              ومن الإصحاح الثالث ننقل التالي حيث أضجعت «راعوث»؟ عند رجلي بوعز عارية تماماً وذلك عملاً بنصيحة حماتها بعد أن كشفت عن رجليه وتمددت بين فخذيه: «فدخلت سرا وكشفت ناحية رجليه واضطجعت». وأنت لست بحاجة إلى تخيل المشهد الفاضح لأن لغة السفر لم تترك لقراء هذا الكلام مجالاً للخيال!!..:.
              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:13 م.

              تعليق


              • #22
                وإليكم القصة بتمامها:
                بوعز בועז وراعوث

                1 وقالَت لَها نُعْمي حَماتُها: يا ابنَتي، إِنِّي طالِبَةٌ لَكِ مكانَ راحةٍ لِيَكونَ لَكِ فيه خَير.
                2 والآن، آَليسَ بوعَزُ الَّذي كُنتِ جمع خادِماتِه هو قَريبٌ لَنا، وها هُوَذا يُذَرًي الشَّعيرَ في البَيدَرِ هذه اللَّيلَة؟.
                3 فاغتَسِلي وتَطَيَّبي والبَسي رِداءَكِ وانزِلي إِلى البَيدَر، ولا تُعَرِّفي الرَّجُلَ نَفسَكِ حتَّى يَنتَهِيَ مِنَ الأَكَلِ والشّرب.
                4 فإِذا اضطَجَعَ فعايِني المَوضِع الَّذي يَضطَجعُ فيه، واذهَبي فاكشفي جِهَة رِجلَيه واضطَجِعي، وهو يُخبرُكِ بِما يَنبَغي أَن تَصنَعي.
                5 فقالَت لَها: (كلّ ما قُلتِ لي أَصنَعُه).
                6 ونَزَلَت إِلى البَيدَرِ وفَعَلَت كما أَمَرَتها حَماتُها.
                7 فأَكَلَ بوعَزُ وشَرِبَ وطابَت نَفْسُه وجاءَ لِيَضطَجعَ عِندَ طَرَفِ كُدْسِ الحُبوب، وأَتَت إِلَيه خِلسَةً كشَفَت جِهَةَ رِجلَيه واضطَجَعَت.
                8 وكانَ عِندَ انتِصافِ اللَّيلِ أنَّ الرَّجُلَ ارتَعَشَ والتَفَتَ فإِذا بِامرَأَةٍ مُضطَجِعَةٌ عِندَ رِجلَيه.



                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	140 
الحجم:	582.5 كيلوبايت 
الهوية:	817648

                9 فقال: (مَن أَنتِ) فقالَت: (أَنا راعوتُ أَمَتُكَ، فابسُطْ ذَيلَ رِدائِكَ على أَمتِكَ ، لأنكَ ولِيّ).راعوث: 3: 1 ـ 9



                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	134 
الحجم:	2.81 ميجابايت 
الهوية:	817647

                وبعد أن قضي الرجل وطره (16 أَقبَلَت راعوتُ على حَماتِها فقالَت لَها: (ما وَراءَكِ يا ابنَتي؟) فأَخبَرَتها بِكُلِّ ما صَنعً إِلَيها الرَّجُل) راعوث3: 16
                وإليكم قصة بوعز وراعوث مصورة
                Ruth did as Naomi directed and went in to Boaz
                كان بوعز قد رأى الفتاة فوقعت في نفسه فسأل عنها:(5 فقال بوعز لخادمه القائم على



                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	141 
الحجم:	977.5 كيلوبايت 
الهوية:	817646

                الحصادين: (لمن هذه الفتاة؟6: فأجاب الخادم القائم على الحصادين فقال: هي فتاة موآبية قد رجعت مع نعمي من حقول موآب،) راعوث 2: 5 ـ 6

                ومن الإصحاح الثالث ننقل التالي حيث أضجعت «راعوث»؟ عند رجلي بوعز عارية تماماً وذلك عملاً بنصيحة حماتها بعد أن كشفت عن رجليه وتمددت بين فخذيه: «فدخلت سرا وكشفت ناحية رجليه واضطجعت». وأنت لست بحاجة إلى تخيل المشهد الفاضح لأن لغة السفر لم تترك لقراء هذا الكلام مجالاً للخيال!!..:



                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	144 
الحجم:	591.3 كيلوبايت 
الهوية:	817645


                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	145 
الحجم:	545.5 كيلوبايت 
الهوية:	817644

                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	144 
الحجم:	598.7 كيلوبايت 
الهوية:	817643


                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	136 
الحجم:	718.2 كيلوبايت 
الهوية:	817642


                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	141 
الحجم:	892.5 كيلوبايت 
الهوية:	817641

                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	132 
الحجم:	881.6 كيلوبايت 
الهوية:	817640


                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	138 
الحجم:	1.01 ميجابايت 
الهوية:	817639

                نحن نقرأ في تثنية 23: 3 أنْ العمُّونيُّونَ والمُوآبيُّونَ لا يدخلَون في جماعةِ اللهِ إلى الأبدِ:
                3»لاَ يَدْخُلْ عَمُّونِيٌّ وَلاَ مُوآبِيٌّ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلَى الأَبَدِ، . «.
                ولكن سلسلة نسب متى ولوقا تقولان إن راعوث الموآبية هي جدّة المسيح من داود،
                والنص من إنجيل متى 1:1- 6
                1 كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ:
                2 إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ.
                3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ.
                4 وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ.
                5 وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى.
                6 وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا.(يقصد بتشبع).
                في النص السابق نجد أربعة نساء من أجداد السيد المسيح بغايا.
                إن ما جاء في تثنية 3:23 « 4ولا يدخلْ عَمُّونيًّ ولا مُوآبيٌّ ولا أحدٌ مِنْ نسلِهِ في جماعةِ المُؤمنينَ بالرّبِّ، ولو في الجيلِ العاشِرِ وإلى الأبدِ .«.
                والمقصود بالجيل العاشر كما هو مشروح في النص هنا إلى الأبد لم يقترن بسب أنهم أبناء زنى ، وإن كان هذا أولى بطردهم من جماعة الرب لقوله في تثنية { 23 : 3} ، نعم كان هذا أولى بطرد العمونيين والموأبيين من جماعة الرب ، ولكن طردهم كان بسبب أنهم لم لاقوا بني إسرائيل بالماء والخبز عند خروجهم من مصر كما هو واضح في سفر التثنية 23: 1- 7 .
                1«لاَ يَدْخُلْ مَخْصِيٌّ بِالرَّضِّ أَوْ مَجْبُوبٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. 2لاَ يَدْخُلِ ابْنُ زِنًى فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. 3لاَ يَدْخُلْ عَمُّونِيٌّ وَلاَ مُوآبِيٌّ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلَى الأَبَدِ، 4مِنْ أَجْلِ أَنَّهُمْ لَمْ يُلاَقُوكُمْ بِالْخُبْزِ وَالْمَاءِ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ خُرُوجِكُمْ مِنْ مِصْرَ، وَلأَنَّهُمُ اسْتَأْجَرُوا عَلَيْكَ بَلْعَامَ بْنَ بَعُورَ مِنْ فَتُورِ أَرَامِ النَّهْرَيْنِ لِكَيْ يَلْعَنَكَ. 5وَلكِنْ لَمْ يَشَإِ الرَّبُّ إِلهُكَ أَنْ يَسْمَعَ لِبَلْعَامَ، فَحَوَّلَ لأَجْلِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ اللَّعْنَةَ إِلَى بَرَكَةٍ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ قَدْ أَحَبَّكَ. 6لاَ تَلْتَمِسْ سَلاَمَهُمْ وَلاَ خَيْرَهُمْ كُلَّ أَيَّامِكَ إِلَى الأَبَدِ. 7لاَ تَكْرَهْ أَدُومِيًّا لأَنَّهُ أَخُوكَ. لاَ تَكْرَهْ مِصْرِيًّا لأَنَّكَ كُنْتَ نَزِيلاً فِي أَرْضِهِ. 8الأَوْلاَدُ الَّذِينَ يُولَدُونَ لَهُمْ فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ يَدْخُلُونَ مِنْهُمْ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. «.
                وعلى الرغم مما ورد في هذا التشريع فإننا نجد أن "راعوث" كانت موآبية ومع ذلك كان من ذريتها داود الذي كان من ذريته كل ملوك يهوذا حتى السبي البابلي والذي قال عنه الرب في صموئيل الثاني 7: 16» 13هُوَ يَبْنِي بَيْتًا لاسْمِي، وَأَنَا أُثَبِّتُ كُرْسِيَّ مَمْلَكَتِهِ إِلَى الأَبَدِ. «.

                ثم سليمان الذي قال عنه الرب في صموئيل الثاني 7: 14 » 14أَنَا أَكُونُ لَهُ أَبًا وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْنًا. إِنْ تَعَوَّجَ أُؤَدِّبْهُ بِقَضِيبِ النَّاسِ وَبِضَرَبَاتِ بَنِي آدَمَ. 15وَلكِنَّ رَحْمَتِي لاَ تُنْزَعُ مِنْهُ كَمَا نَزَعْتُهَا مِنْ شَاوُلَ الَّذِي أَزَلْتُهُ مِنْ أَمَامِكَ. 16وَيَأْمَنُ بَيْتُكَ وَمَمْلَكَتُكَ إِلَى الأَبَدِ أَمَامَكَ. كُرْسِيُّكَ يَكُونُ ثَابِتًا إِلَى الأَبَدِ .. «.
                ولا يمكن أن من شرفه الله بهذا المديح أن يكون من سلالة زنا ، كما أن سليمان قد تزوج من نعمة العمونية وأنجب منها رحبعام كما هو وارد في الملوك الأول 14 : 21 » 21وكانَ رَحُبعامُ بنُ سُليمانَ اَبنَ إحدى وأربَعينَ سنَةً حينَ مَلَكَ في يَهوذا، وملَكَ سَبعَ عشْرَةَ سنَةً بِأُورُشليمَ المدينةِ التي اَختارَها الرّبُّ مِنْ جميعِ مُدُنِ إِسرائيلَ لِيَجعَلَ اَسمَهُ هُناكَ. واَسمُ أمِّهِ نِعمَةُ العَمُّونيَّةُ. «.
                فإذا كان رءوس جماعة الرب من أمهات موآبيات وعمونيات فلا شك أن هذا التشريع مدسوس على التوراة، وفي سبيل تفسير هذا الإدعاء يقول السموءل بن يحيى المغربي في كتابه " إفحام اليهود ص151 وما بعدها:
                ( وأيضاً فإن عندهم أن موسى جعل الإمامة في الهارونيين فلما ولي طالوت " شاول" وثقلت وطأته على الهارونيين وقتل منهم مقتلة عظيمة، ثم انتقل الأمر إلى داود، بقي في نفوس الهارونيين التشوق إلى الأمر الذي زال عنهم وكان "عزرا" خادما لملك الفرس حظياً لديه، فتوصل لبناء بيت المقدس وعمل لهم هذه التوراة التي بأيديهم، فلما كان هارونياً كره أن يتولى عليهم في الدولة الثانية داودي فأضاف في التوراة فصلين للطعن في نسب داود أحدهما قصة لوط والأخر قصة ثامار مع يهوذا ولقد بلغ ـ لعمري ـ غرضه، فإن الدولة الثانية كانت لهم في بيت المقدس، لم يملك عليها داوديون، بل كان ملوكهم هارونيون.) اه‍.
                والسموءل مؤلف هذا الكتاب كان حبراً من أحبار اليهود ثم هداه الله إلى الإسلام وكان يدعى " شموئيل بن يهوذا بن أبوان" كما كان أبوه أيضاً من الأحبار وكان إماماً كبيراً ضليعاً في اليهودية، وكذلك كانت أمه الأمر الذي جعله قادراً في الحكم على التوراة.
                التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:13 م.

                تعليق


                • #23
                  المطلب الخامس :
                  بتشبع الخائنة..



                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	152 
الحجم:	642.4 كيلوبايت 
الهوية:	817638
                  Bathsheba was the wife of Uriah the Hittite, and afterward of David, by whom she gave birth to Solomon, who succeeded David as king. Artist: Ben Victor
                  المرأة الخائنة لزوجها بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ..
                  Bathsheba
                  ״but the poor man had nothing save one little ewe lamb, which he had bought and reared; and it grew up together with him, and with his children; it did eat of his own morsel, and drank of his own cup, and lay in his bosom, and was unto him as a daughter. ״ Samuel 2 12;3
                  בת שבע
                  ״וְלָרָשׁ אֵין-כֹּל, כִּי אִם-כִּבְשָׂה אַחַת קְטַנָּה אֲשֶׁר קָנָה, וַיְחַיֶּהָ, וַתִּגְדַּל עִמּוֹ וְעִם-בָּנָיו יַחְדָּו; מִפִּתּוֹ תֹאכַל וּמִכֹּסוֹ תִשְׁתֶּה, וּבְחֵיקוֹ תִשְׁכָּב, וַתְּהִי-לוֹ, כְּבַת. ״שמואל ב׳ יב:ג
                  بَثْشَبَعَ בת שבע كانت زوجة لإوريا الحثي (بالعبرية: אוריה החתי Uriah the Hittite ) والذي كان جنديا في جيش الملك داود..وكان هناك يقاتل على الجبهة. واغتيل بأمر من داود.
                  هل تتخيلوا أن الذي زنا بها هو نبي الله المبتهل داود..
                  حيث يروي الفصلان الحادي عشر والثاني عشر من سفر صموئيل الثاني قصة زنى داود مع امرأة أحد جنود جيشه، فبينما كان جيش المملكة يحارب تحت قيادة يوآب بني عمون، كان دواد يقيم في اورشليم يعيش مع ملذاته:
                  1- ففي سفر صموئيل الثاني الإصحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ:
                  1وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ، فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ، أَنَّ دَاوُدَ أَرْسَلَ يُوآبَ وَعَبِيدَهُ مَعَهُ وَجَمِيعَ إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرَبُوا بَنِي عَمُّونَ وَحَاصَرُوا رِبَّةَ. وَأَمَّا دَاوُدُ فَأَقَامَ فِي أُورُشَلِيمَ.
                  2 – وبينما هو يتمشى على سطح قصره رأى امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدًّا:
                  (1وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ، فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ، أَنَّ دَاوُدَ أَرْسَلَ يُوآبَ وَعَبِيدَهُ مَعَهُ وَجَمِيعَ إِسْرَائِيلَ، فَأَخْرَبُوا بَنِي عَمُّونَ وَحَاصَرُوا رِبَّةَ. وَأَمَّا دَاوُدُ فَأَقَامَ فِي أُورُشَلِيمَ.
                  2وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدًّا.
                  3 - 3فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ،
                  فَقَالَ وَاحِدٌ: «أَلَيْسَتْ هذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟».
                  4 - 4فَأَرْسَلَ دَاوُدُ رُسُلاً وَأَخَذَهَا، فَدَخَلَتْ إِلَيْهِ، فَاضْطَجَعَ مَعَهَا وَهِيَ مُطَهَّرَةٌ مِنْ طَمْثِهَا.
                  ثُمَّ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِهَا. 5وَحَبِلَتِ الْمَرْأَةُ، فَأَرْسَلَتْ وَأَخْبَرَتْ دَاوُدَ وَقَالَتْ: «إِنِّي حُبْلَى».).

                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	133 
الحجم:	1.07 ميجابايت 
الهوية:	817637
                  ماذا كانت ردة فعل داوود بعد معرفته بخبر حمل زوجة جاره..
                  لقد جعله كاتب التوراة إنسانا جباناً خسيساً حيث أنه كتب كتابا لقائد الجيش طالباً منه أن يرسل له أوريا.. وكانت نيته أن يجعله يبت مع زوجته حتى ينسب الحمل له..
                  إلا أن أوريا رفض الذهاب إلى البيت وجنود الملك على الجبهة الأمر الذي أودع داود في حرج فما كان منه إلا أن احتال على الزوج المخدوع والمخلص جداً لسيده بأن أعطاه خطاباً لقائد الجيوش وقد كتب فيه أن يجعل أوريا في الصفوف الأولى من القتال ثم يسلط عليه من يقتله من الخلف..
                  ( وَفِي الصَّبَاحِ كَتَبَ دَاوُدُ مَكْتُوبًا إِلَى يُوآبَ ـ قائد الجيوش ـ وَأَرْسَلَهُ بِيَدِ أُورِيَّا.
                  وَكَتَبَ فِي الْمَكْتُوبِ يَقُولُ: «اجْعَلُوا أُورِيَّا فِي وَجْهِ الْحَرْبِ الشَّدِيدَةِ، وَارْجِعُوا مِنْ وَرَائِهِ فَيُضْرَبَ وَيَمُوتَ«).
                  وهو ما حصل فعلاً إذ مات أُورِيَّا وتزوج داود امرأته وولدت له سليمان.



                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	138 
الحجم:	779.7 كيلوبايت 
الهوية:	817636

                  أوريا الحثي

                  هل يصدق عاقل مثل هذا الهراء..
                  6فَأَرْسَلَ دَاوُدُ إِلَى يُوآبَ يَقُولُ: «أَرْسِلْ إِلَيَّ أُورِيَّا الْحِثِّيَّ». فَأَرْسَلَ يُوآبُ أُورِيَّا إِلَى دَاوُدَ. 7فَأَتَى أُورِيَّا إِلَيْهِ، فَسَأَلَ دَاوُدُ عَنْ سَلاَمَةِ يُوآبَ وَسَلاَمَةِ الشَّعْبِ وَنَجَاحِ الْحَرْبِ. 8وَقَالَ دَاوُدُ لأُورِيَّا: «انْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ وَاغْسِلْ رِجْلَيْكَ». فَخَرَجَ أُورِيَّا مِنْ بَيْتِ الْمَلِكِ، وَخَرَجَتْ وَرَاءَهُ حِصَّةٌ مِنْ عِنْدِ الْمَلِكِ. 9وَنَامَ أُورِيَّا عَلَى بَابِ بَيْتِ الْمَلِكِ مَعَ جَمِيعِ عَبِيدِ سَيِّدِهِ، وَلَمْ يَنْزِلْ إِلَى بَيْتِهِ. 10فأَخْبَرُوا دَاوُدَ قَائِلِينَ: «لَمْ يَنْزِلْ أُورِيَّا إِلَى بَيْتِهِ». فَقَالَ دَاوُدُ لأُورِيَّا: «أَمَا جِئْتَ مِنَ السَّفَرِ؟ فَلِمَاذَا لَمْ تَنْزِلْ إِلَى بَيْتِكَ؟» 11فَقَالَ أُورِيَّا لِدَاوُدَ: «إِنَّ التَّابُوتَ وَإِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا سَاكِنُونَ فِي الْخِيَامِ، وَسَيِّدِي يُوآبُ وَعَبِيدُ سَيِّدِي نَازِلُونَ عَلَى وَجْهِ الصَّحْرَاءِ، وَأَنَا آتِي إِلَى بَيْتِي لآكُلَ وَأَشْرَبَ وَأَضْطَجعَ مَعَ امْرَأَتِي؟ وَحَيَاتِكَ وَحَيَاةِ نَفْسِكَ، لاَ أَفْعَلُ هذَا الأَمْرَ». 12فَقَالَ دَاوُدُ لأُورِيَّا: «أَقِمْ هُنَا الْيَوْمَ أَيْضًا، وَغَدًا أُطْلِقُكَ». فَأَقَامَ أُورِيَّا فِي أُورُشَلِيمَ ذلِكَ الْيَوْمَ وَغَدَهُ. 13وَدَعَاهُ دَاوُدُ فَأَكَلَ أَمَامَهُ وَشَرِبَ وَأَسْكَرَهُ. وَخَرَجَ عِنْدَ الْمَسَاءِ لِيَضْطَجِعَ فِي مَضْجَعِهِ مَعَ عَبِيدِ سَيِّدِهِ، وَإِلَى بَيْتِهِ لَمْ يَنْزِلْ.14وَفِي الصَّبَاحِ كَتَبَ دَاوُدُ مَكْتُوبًا إِلَى يُوآبَ وَأَرْسَلَهُ بِيَدِ أُورِيَّا. 15وَكَتَبَ فِي الْمَكْتُوبِ يَقُولُ: «اجْعَلُوا أُورِيَّا فِي وَجْهِ الْحَرْبِ الشَّدِيدَةِ، وَارْجِعُوا مِنْ وَرَائِهِ فَيُضْرَبَ وَيَمُوتَ».16وَكَانَ فِي مُحَاصَرَةِ يُوآبَ الْمَدِينَةَ أَنَّهُ جَعَلَ أُورِيَّا فِي الْمَوْضِعِ الَّذِي عَلِمَ أَنَّ رِجَالَ الْبَأْسِ فِيهِ. 17فَخَرَجَ رِجَالُ الْمَدِينَةِ وَحَارَبُوا يُوآبَ، فَسَقَطَ بَعْضُ الشَّعْبِ مِنْ عَبِيدِ دَاوُدَ، وَمَاتَ أُورِيَّا الْحِثِّيُّ أَيْضًا.
                  والعجيب أن كاتب سفر صموئيل الثاني 12: 9-13 جعل الرب القدير أشّر من نبيه داود عليه السلام - تعالى الله علواً كبيراً - فما فعله داود في السر فعل الرب القدير أكثر منه في العلن إذ أنه - الرب القدير - قد سلط على داود من يزني بنسائه أمام عينيه وفي وضح النهار وأمام عيون جميع بني إسرائيل !! أيعقل هذا ؟.
                  » لأَنَّكَ احْتَقَرْتَنِي وَأَخَذْتَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ لِتَكُونَ لَكَ امْرَأَةً. 11هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هأَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هذِهِ الشَّمْسِ. 12لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هذَا الأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ». ». » 9فلماذا اَحتقرتَ كلامي واَرتَكَبتَ القبيحَ في عينيَ؟ قتَلتَ أوريَّا الحثِّيَ بالسَّيفِ، سَيفِ بَني عَمُّونَ، وأخذتَ اَمرأتَهُ زوجةً لكَ. 10والآنَ جيلاً بَعدَ جيلٍ لن يموتَ أحدٌ مِنْ نسلِكَ إلاَّ قتلاً، لأنَّكَ فعَلتَ هذا». 11«وهذا أيضًا ما قالَ الرّبُّ: ها أنا أُثيرُ علَيكَ الشَّرَ مِنْ أهلِ بَيتِكَ، وآخذُ زوجاتِكَ وأدفَعُهُنَّ إلى قَريبكَ فيُضاجعُهُنَّ في وضَحِ النَّهارِ. 12أنتَ فعلتَ ذلكَ سِرُا، وأنا أفعلُ هذا الأمرَ على عُيونِ جميعِ بني إِسرائيلَ وفي وضَحِ النَّهارِ» ».


                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	136 
الحجم:	1.12 ميجابايت 
الهوية:	817635


                  أما بالنسبة لأخبار نبي الله سليمان نجل نبي الله داود عمد كاتب التوراة إلى تشويه سيرته العطرة تشويها لا يليق بصعلوك من الصعاليك فما بالك بنبي مرسل من الله العلي القدير، فلقد عمد كاتب التوراة إلى جعله متهماً وطعيناً في دينه وخلقه ودنياه ففي سيرته المذكورة بسفر الملوك الأول 11: 1ـ 12 .
                  نجده عليه السلام قد ارتمى في أحضان نسوة وثنيات، وكان الرب قد نهاه عنهن إلا أنهن استطعن أن يملن قلبه وراء آلهة أخرى ولم يكن قلبه كاملاً مع الرب وعبد عليه السلام عشتروت إلهة الصيدونيين وعمل الشر في عيني الرب كما أنه كان متزوجاً من سبع مائة من النساء وثلاث مائة من السراري ومع كل ذلك أوصاه الرب أن لا يتبع آلهة أخرى إلا أنه لم يحفظ ما أوصى به الرب:» 1وَأَحَبَّ الْمَلِكُ سُلَيْمَانُ نِسَاءً غَرِيبَةً كَثِيرَةً مَعَ بِنْتِ فِرْعَوْنَ: مُوآبِيَّاتٍ وَعَمُّونِيَّاتٍ وَأَدُومِيَّاتٍ وَصِيدُونِيَّاتٍ وَحِثِّيَّاتٍ 2مِنَ الأُمَمِ الَّذِينَ قَالَ عَنْهُمُ الرَّبُّ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: «لاَ تَدْخُلُونَ إِلَيْهِمْ وَهُمْ لاَ يَدْخُلُونَ إِلَيْكُمْ، لأَنَّهُمْ يُمِيلُونَ قُلُوبَكُمْ وَرَاءَ آلِهَتِهِمْ». فَالْتَصَقَ سُلَيْمَانُ بِهؤُلاَءِ بِالْمَحَبَّةِ. 3وَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةٍ مِنَ النِّسَاءِ السَّيِّدَاتِ، وَثَلاَثُ مِئَةٍ مِنَ السَّرَارِيِّ، فَأَمَالَتْ نِسَاؤُهُ قَلْبَهُ. 4وَكَانَ فِي زَمَانِ شَيْخُوخَةِ سُلَيْمَانَ أَنَّ نِسَاءَهُ أَمَلْنَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، وَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ كَامِلاً مَعَ الرَّبِّ إِلهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. 5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ عَشْتُورَثَ إِلهَةِ الصِّيدُونِيِّينَ، وَمَلْكُومَ رِجْسِ الْعَمُّونِيِّينَ. 6وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَلَمْ يَتْبَعِ الرَّبَّ تَمَامًا كَدَاوُدَ أَبِيهِ. ».

                  وإليك النص من نسخة الإنترنت موقع الكلمة ستجده أكثر وضوحاً كالتالي:

                  » 1وأحبَ المَلِكُ سُليمانُ فَضلاً عَنِ اَبنَةِ فِرعَونَ نِساءً غريباتٍ مِنَ الموآبيِّينَ والعَمُّونيِّينَ والأدوميِّينَ والصَّيدونيِّينَ والحِثِّيِّينَ 2ومِنَ الأُمَمِ التي عناها الرّبُّ في قولِهِ لِبَني إِسرائيلَ: «لا تختَلِطوا بِهِم، ولا يختَلِطوا بِكُم. فهُم يَميلونَ بِقُلوبِكُم إلى آلِهتِهِم». فتَعَلَّقَ بِهِنَّ سُليمانُ حُبُا. 3وكانَ لَه سَبْعُ مئةِ زَوجةٍ مِنَ الأميراتِ وثَلاثُ مائة جاريةٍ، فأزاغَت نِساؤُهُ قلبَهُ. 4وفي زمَنِ شيخوختِهِ مالَت زَوجاتُهُ بِقلبِهِ إلى آلِهةٍ غريبةٍ، فلم يكُنْ قلبُهُ مُخلِصًا لِلرّبِّ إلهِهِ كما كانَ قلبُ أبيهِ داوُدَ. 5وتَبِعَ سُليمانُ عَشتَروتَ إلهَةَ الصَّيدونيِّينَ ومَلكومَ إلهَ بَني عَمونَ. 6وفعَلَ الشَّرَ أمامَ عينَي الرّبِّ ولم يَتبَعِ الرّبَّ بِكُلِّ قلبِهِ مِثلَ داوُدَ أبيهِ.».
                  تلخيص القصص :
                  1 ـ داود زنا بامرأة أوريا الحثي .
                  2 ـ داود حاول ان يتملص من فعلته ويلصقها بأوريا ولم ينجح .
                  3 ـ داود يأمر بقتل أوريا غدرا .
                  4ـ داود يأخذ امرأة زانية وتكون أماً لأحد أبناءه .



                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	180 
الحجم:	1.14 ميجابايت 
الهوية:	817634

                  وَكَانَ فِي وَقْتِ الْمَسَاءِ أَنَّ دَاوُدَ قَامَ عَنْ سَرِيرِهِ وَتَمَشَّى عَلَى سَطْحِ بَيْتِ الْمَلِكِ، فَرَأَى مِنْ عَلَى السَّطْحِ امْرَأَةً تَسْتَحِمُّ. وَكَانَتِ الْمَرْأَةُ جَمِيلَةَ الْمَنْظَرِ جِدًّا.


                  التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:10 م.

                  تعليق


                  • #24
                    داود وأوريا في ثوب عربي

                    رأينا كيف تم عرض قصة داود وبتشبع في الكتاب المقدس..واليوم نشاهد كيف تم إعادة صياغتها ولكن في كتاب الإبشيهي المستطرف:
                    (.. وحكي أن بعض الملوك طلع يوما إلى أعلى قصره يتفرج فلاحت منه التفاتة فرأى امرأة على سطح دار إلى جانب قصره لم ير الراؤن أحسن منها فالتفت إلى بعض جواريه فقال لها :لمن هذه.

                    فقالت :يا مولاي هذه زوجة غلامك فيروز.
                    قال فنزل الملك وقد خامره حبها وشغف بها فاستدعى بفيروز وقال له: يا فيروز.
                    قال: لبيك يا مولاي.

                    قال: خذ هذا الكتاب وامض به إلى البلد الفلانية وائتني بالجواب.
                    فأخذ فيروز الكتاب وتوجه إلى منزله فوضع الكتاب تحت رأسه وجهز أمره وبات ليلته فلما أصبح ودع أهله وسار طالبا لحاجة الملك ولم يعلم بما قد دبره الملك.
                    وأما الملك فإنه لما توجه فيروز قام مسرعا وتوجه متخفيا إلى دار فيروز فقرع الباب قرعا خفيفا فقالت امرأة فيروز: من بالباب .
                    قال: أنا الملك سيد زوجك ...ففتحت له فدخل وجلس.
                    فقالت له :أرى مولانا اليوم عندنا .
                    فقال: زائر .
                    فقالت: أعوذ بالله من هذه الزيارة وما أظن فيها خيرا .
                    فقال لها :ويحك إنني الملك سيد زوجك وما أظنك عرفتني .
                    فقالت بل عرفتك يا مولاي ولقد علمت أنك الملك ولكن سبقتك الأوائل في قولهم:
                    سأترك ماءكم من غير ورد ... وذاك لكثرة الوراد فيه
                    إذا سقط الذباب على طعام ... رفعت يدي ونفسي تشتهيه
                    وتجتنب الأسود ورود ماء ... إذا كان الكلاب ولغن فيه
                    ويرتجع الكريم خميص بطن ... ولا يرضى مساهمة السفيه
                    وما أحسن يا مولاي قول الشاعر:
                    قل للذي شفه الغرام بنا ... وصاحب الغدر غير مصحوب
                    والله لا قال قائل أبدا ... قد أكل الليث فضلة الذيب
                    ثم قالت: أيها الملك تأتي إلى موضع شرب كلبك تشرب منه.
                    قال : فاستحيا الملك من كلامها وخرج وتركها فنسي نعله في الدار هذا ما كان من الملك.
                    وأما ما كان من فيروز فانه لما خرج وسار تفقد الكتاب فلم يجده معه في رأسه فتذكر أنه نسيه تحت فراشه فرجع إلى داره فوافق وصوله عقب خروج الملك من داره فوجد نعل الملك في الدار فطاش عقله وعلم أن الملك لم يرسله في هذه السفرة إلا لأمر يفعله فسكت ولم يبد كلاما وأخذ الكتاب وسار إلى حاجة الملك فقضاها ثم عاد إليه فأنعم عليه بمائة دينار ..فمضى فيروز إلى السوق واشترى ما يليق بالنساء وهيأ هدية حسنة وأتى إلى زوجته فسلم عليها وقال لها قومي إلى زيارة بيت أبيك قالت وما ذاك قال إن الملك أنعم علينا وأريد أن تظهري لأهلك ذلك قالت حبا وكرامة ثم قامت من ساعتها وتوجهت إلى بيت أبيها ففرحوا بها وبما جاءت به معها فأقامت عند أهلها شهر فلم يذكرها زوجها ولا ألم بها فأتى إليه أخوها وقال له يا فيروز إما أن تخبرنا بسبب غضبك وإما أن تحاكمنا إلى الملك فقال إن شئتم الحكم فافعلوا فما تركت لها علي حقا فطلبوه إلى الحكم فأتى معهم وكان القاضي إذ ذاك عند الملك جالسا إلى جانبه.
                    فقال أخو الصبية: أيد الله مولانا قاضي القضاة أني أجرت هذا الغلام بستانا سالم الحيطان ببئر ماء معين عامرة وأشجار مثمرة فأكل ثمره وهدم حيطانه وأخرب بئره.
                    فالتفت القاضي إلى فيروز وقال له: ما تقول يا غلام.
                    فقال فيروز: أيها القاضي قد تسلمت هذا البستان وسلمته إليه أحسن ما كان.
                    فقال القاضي: هل سلم إليك البستان كما كان.
                    قال: نعم ولكن أريد منه السبب لرده.
                    قال القاضي: ما قولك.
                    قال :والله يا مولاي ما رددت البستان كراهة فيه وإنما جئت يوما من الأيام فوجدت فيه أثر الأسد فخفت أن يغتالني فحرمت دخول البستان إكراما للأسد.
                    قال وكان الملك متكئا فاستوى جالسا.
                    وقال: يا فيروز ارجع إلى بستانك آمنا مطمئنا فوالله ان الأسد دخل البستان ولم يؤثر فيه أثرا ولا التمس منه ورقا ولا ثمرا ولا شيئا ولم يلبث فيه غير لحظة يسيرة وخرج من غير بأس ووالله ما رأيت مثل بستانك ولا أشد احترازا من حيطانه على شجره.
                    قال فرجع فيروز إلى داره ورد زوجته ولم يعلم القاضي ولا غيره بشيء من ذلك والله أعلم.) المستطرف من كل فن مستظرف ) جزء 1 - صفحة 105 (.
                    المستطرف من كل فن مستظرف للشيخ الإمام محمد بن أحمد الخطيب الإبشيهى وهو مشتمل على كل فن ظريف وفيه الاستدلال بآيات من القرآن وأحاديث صحيحة وحكايات حسنة عن الأخيار ونقل فيه كثيرا مما أودعه الزمخشري في ربيع الأبرار وابن عبد ربه في العقد وفيه لطائف عديدة من منتخبات الكتب المفيدة وأودعه من الأمثال والنوادر الهزلية والغرائب والدقائق والأشعار والرقائق وجعله مشتملا على أبواب عدتها أربعة وثمانون..
                    التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:09 م.

                    تعليق


                    • #25
                      الفصل الثالث
                      لوط يزني بابنتيه



                      اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	765.6 كيلوبايت  الهوية:	817633



                      لقد جعل كاتب التوراة نبي الله لوط يستولد ابنتيه الموآبيين والعمونيين، فلقد زنى بابنته الكبرى أولاً ثم بابنته الصغرى ثانية بعد ما شرب الخمر وهذا الكلام موجود في سفر التكوين 19: 30:

                      30 (وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ.
                      31وَقَالَتِ الْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَدْ شَاخَ، وَلَيْسَ فِي الأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرْضِ.
                      32هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْرًا وَنَضْطَجعُ مَعَهُ، فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً».
                      33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ، وَدَخَلَتِ الْبِكْرُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
                      34وَحَدَثَ فِي الْغَدِ أَنَّ الْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضْطَجَعْتُ الْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْرًا اللَّيْلَةَ أَيْضًا فَادْخُلِي اضْطَجِعِي مَعَهُ، فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً ».
                      35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْرًا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ أَيْضًا، وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضْطَجَعَتْ مَعَهُ، وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا.
                      36فَحَبِلَتِ ابْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا.
                      37فَوَلَدَتِ الْبِكْرُ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «مُوآبَ»، وَهُوَ أَبُو الْمُوآبِيِّينَ إِلَى الْيَوْمِ.
                      38وَالصَّغِيرَةُ أَيْضًا وَلَدَتِ ابْنًا وَدَعَتِ اسْمَهُ «بِنْ عَمِّي»، وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى الْيَوْمِ. ).



                      و تعليقنا على هذه الرواية المفتراة على نبي الله لوط يأتي من عدة وجوه :

                      النص العبري واضح تمام الوضوح
                      "לְכָה נַשְׁקֶה אֶת-אָבִינוּ יַיִן, וְנִשְׁכְּבָה עִמּוֹ; וּנְחַיֶּה מֵאָבִינוּ, זָרַע."
                      "Come, let’s make our father drink wine, and we will lie with him, that we may preserve our father’s family line"
                      Genesis 19;32

                      ابنتا لوط تتشاوراناضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	639.3 كيلوبايت  الهوية:	817632






                      النص العبري:
                      לְכָ֨ה נַשְׁקֶ֧ה אֶת־אָבִ֛ינוּ יַ֖יִן וְנִשְׁכְּבָ֣ה עִמֹּ֑ו וּנְחַיֶּ֥ה מֵאָבִ֖ינוּ זָֽרַע׃

                      lə-ḵāh לְכָ֨ה naš-qeh נַשְׁקֶ֧ה ’ eṯ- אֶת־ ’ ā-ḇî-nū אָבִ֛ינוּ ya-yin יַ֖יִן

                      wə-niš-kə-ḇāh וְנִשְׁכְּבָ֣ה ‘ im-mōw; עִמּ֑וֹ ū-nə-ḥay-yeh וּנְחַיֶּ֥ה

                      mê-’ā-ḇî-nū מֵאָבִ֖ינוּ zā-ra‘. זָֽרַע׃
                      בראשית 19:32 Hebrew OT: WLC (Consonants Only)
                      לכה נשקה את־אבינו יין ונשכבה עמו ונחיה מאבינו זרע׃
                      اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	172.0 كيلوبايت  الهوية:	817631


                      1 ـ إن لوطاً كان له أبناء ذكور من قبل تدمير سدوم وعموره كما هو وارد في سفر التكوين 19: 12 حيث قال له الملاكان: )12وقالَ الرَّجلانِ لِلُوطٍ: «مَنْ لكَ أيضًا هُنا؟ أصْهَارَكَ وبَنيِكَ وَبَناتِكَ وأقرباءُ آخرونَ في هذِهِ المدينةِ، فأخرِجهُم مِنها. 13فهذا المكانُ سَنُهلِكُه، لأنَّ الشَّكوى على أهلهِ بلغَت مَسامعَ الرّبِّ فأرسلَنا لِنُهلِكَهُم».
                      ومن المعلوم أن الأسرة الممتدة - الأب وأبناءه وأحفاده يعيشون في مكان واحد - كانت هي الشائعة ، أي أن أبناء لوط وخاصة الذكور يسكنون معه في نفس المنزل ونقول منزل وليس خيمة لأنه كان له باب يمكن إغلاقه كما هو وراد بالقصة ، ولو كان خيمة لكان من الممكن أن يكونوا في خيمة أخرى وبالتالي فإن أبناءه الذكور قد رأوا ما فعله الملاكان وسمعوا ما قالاه عن تدمير المكان ، وإذا كان أصهاره لم يصدقوه ـ كما هو وارد بنفس السفر والعدد الذي يليه مباشرة ـ (فكانَ كَمَنْ يَمزَحُ في نظَرِ صِهرَيهِ. )، فإن أبناءه لا شك كانوا مصدقيه وبالتالي فقد هربوا معه.

                      إن بنات لوط كن متزوجات كما هو وارد في سفر التكوين 19 :14 « 14فخرج لُوطَ وَكَلَّمَ أَصْهارَهُ الآَخِذِينَ بِنَاتِهِ وَقَالَ: قُومَا اَخرُجا مِنْ هُنا، لأنَّ الرّبَ سَيُهلِكُ المدينةَ». فكانَ كَمَنْ يَمزَحُ في نظَرِ صِهرَيهِ. ».وهذه وحدها كفيلة بنسف تهمة الزنى عن وبناته.
                      والغريب ألا تذكر التوراة أن إحداهن لم تصدق أباها وتحاول الهرب معه ، وتكتفي بذكر أن اللتين هربتا معه كانتا عذراوتين .

                      3 ـ إن الاضطراب واضح في هذه القصة ففي سفر التكوين 19 :19 يقول نبي الله لوط عليه السلام :
                      « 19هُوَذَا عَبْدُكَ قَدْ وَجَدَ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْكَ، وَعَظَّمْتَ لُطْفَكَ الَّذِي صَنَعْتَ إِلَيَّ بِاسْتِبْقَاءِ نَفْسِي، وَأَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَهْرُبَ إِلَى الْجَبَلِ لَعَلَّ الشَّرَّ يُدْرِكُنِي فَأَمُوتَ.
                      20هُوَذَا الْمَدِينَةُ هذِهِ قَرِيبَةٌ لِلْهَرَبِ إِلَيْهَا وَهِيَ صَغِيرَةٌ. أَهْرُبُ إِلَى هُنَاكَ. أَلَيْسَتْ هِيَ صَغِيرَةً؟ فَتَحْيَا نَفْسِي».
                      21فَقَالَ لَهُ: «إِنِّي قَدْ رَفَعْتُ وَجْهَكَ فِي هذَا الأَمْرِ أَيْضًا، أَنْ لاَ أَقْلِبَ الْمَدِينَةَ الَّتِي تَكَلَّمْتَ عَنْهَا.
                      22أَسْرِعِ اهْرُبْ إِلَى هُنَاكَ لأَنِّي لاَ أَسْتَطِيعُ أَنْ أَفْعَلَ شَيْئًا حَتَّى تَجِيءَ إِلَى هُنَاكَ». لِذلِكَ دُعِيَ اسْمُ الْمَدِينَةِ «صُوغَرَ».
                      وقد عاش لوط في هذه المنطقة 14 سنة قبل مولد إسماعيل عليه السلام إلى أن بلغ إبراهيم عليه الصلاة والسلام من العمر 100 سنة، وهو يعرف هذه المنطقة وسكانها معرفة جيدة ولو كان أهلها أشراراً لكان الرب قد دمرهم كما دمر سدوم وعموره، ومما يدل على تهافت القصة، خوفه من الجبل مرة ثم تركه المدينة بدون سبب ليسكن في الجبل الذي يخاف منه، لا لشيء إلا لرغبة كتبة التوراة في ذلك لاستكمال عناصر هذه القصة المختلقة وذلك كما هو في تكوين 19 :30 «30وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الْجَبَلِ، وَابْنَتَاهُ مَعَهُ، لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي الْمَغَارَةِ هُوَ وَابْنَتَاهُ».

                      كذب القول المنسوب لابنتي لوط بأنه ليس في الأرض رجل ليدخل عليهما كعادة أهل الأرض, فذلك يوحي بأنهم يسكنون في منطقة نائية منعزلة خالية من السكان بينما لا تبعد المنطقة التي هربوا إليها أكثر من ساعتين سيراً على الأقدام، فقد خرجوا في الفجر ووصلوا إلى صوغر عند شروق الشمس وكلاً من الجبل وصوغر كانا قريبين من سدوم، وكانت هناك مدن أخرى قريبة من صوغر كالتي وردت عندما أنقذ إبراهيم لوطاً من الأسر، ولم يذكر أن الرب قد دمرها، ولا يمكن أن يقال بأن لوطاً قد عاش منفرداً هو وابنتيه بدون مخالطة أي شعب آخر، فذلك مالا يطيقه الشباب فضلاً عن شيخ كبير، ومما يثبت وجود شعوب أخرى في المنطقة التي عاش فيها لوط ما هو وارد بعد ذلك في سفر التثنية :

                      اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	301.9 كيلوبايت  الهوية:	817630




                      « 9فَقَالَ لِي الرَّبُّ: لاَ تُعَادِ مُوآبَ وَلاَ تُثِرْ عَلَيْهِمْ حَرْبًا، لأَنِّي لاَ أُعْطِيكَ مِنْ أَرْضِهِمْ مِيرَاثًا، لأَنِّي لِبَنِي لُوطٍ قَدْ أَعْطَيْتُ «عَارَ» مِيرَاثًا. 10الإِيمِيُّونَ سَكَنُوا فِيهَا قَبْلاً. شَعْبٌ كَبِيرٌ وَكَثِيرٌ وَطَوِيلٌ كَالْعَنَاقِيِّينَ. 11هُمْ أَيْضًا يُحْسَبُونَ رَفَائِيِّينَ كَالْعَنَاقِيِّينَ، لكِنَّ الْمُوآبِيِّينَ يَدْعُونَهُمْ إِيمِيِّينَ. 12وَفِي سِعِيرَ سَكَنَ قَبْلاً الْحُورِيُّونَ، فَطَرَدَهُمْ بَنُو عِيسُو وَأَبَادُوهُمْ مِنْ قُدَّامِهِمْ وَسَكَنُوا مَكَانَهُمْ، كَمَا فَعَلَ إِسْرَائِيلُ بِأَرْضِ مِيرَاثِهِمِ الَّتِي أَعْطَاهُمُ الرَّبُّ.. ». التثنية 2: 9- 12

                      وفي التثنية ايضاً : « 19فَمَتَى قَرُبْتَ إِلَى تُجَاهِ بَنِي عَمُّونَ، لاَ تُعَادِهِمْ وَلاَ تَهْجِمُوا عَلَيْهِمْ، لأَنِّي لاَ أُعْطِيكَ مِنْ أَرْضِ بَنِي عَمُّونَ مِيرَاثًا، لأَنِّي لِبَنِي لُوطٍ قَدْ أَعْطَيْتُهَا مِيرَاثًا. 20هِيَ أَيْضًا تُحْسَبُ أَرْضَ رَفَائِيِّينَ. سَكَنَ الرَّفَائِيُّونَ فِيهَا قَبْلاً، لكِنَّ الْعَمُّونِيِّينَ يَدْعُونَهُمْ زَمْزُمِيِّينَ. ». التثنية 2: 19- 20.

                      وبناءاً على ما هو وارد بالسفرين السابقين نجد أن الله سبحانه وتعالي قد أورث بني لوط أرض الإيميِّين والرفائيِّين الذين كانوا يسكنون المكان الذي أقام فيه لوط، وعلاوة على ذلك فالمسافة بين صوغر وحبرون التي يقيم فيها إبراهيم عليه الصلاة والسلام لا تتعدى 70 كم، وقد رأى إبراهيم بعينيه النار المشتعلة في سدوم القريبة من صوغر وهو في مكان في حبرون.

                      5‍ ـ وفيما يختص بواقعة السكر والزنا، يقول الشيخ رحمت الله الهندي في كتابه إظهار الحق ص 306، 307 ج2:
                      أ ـ إن هذه الحادثة لم يُسمع بمثلها في الأراذل الذين يكونون مخمورين في أكثر الأوقات لأنهم يميزون في حال الخمر بين بناتهم والأجنبيات.
                      ب ـ إنه إذا سقط التمييز بين بناته والأجنبيات لشدة الخمر فلا يبقى السكران في هذا الوقت قابلاً للجماع كما شهد بذلك المولعون بشرب الخمر، وأن مثل هذا الوضع لو وقع لبعض آحاد الناس لضاقت عليه الأرض بما رحبت حزنا وغماً فضلاً عن أن يقع هذا لنبي الله لوط.

                      لو كان الموآبيين والعمونيين من الزنا لغضب الرب عليهم أو حتى أهمل شأنهم، ولكننا كما رأينا في سفر التثنية 2: 9، 10 أن الله قد أعطي الأميين للموآبيين ميراثاً و في تثنية 2: 19، 20 أن الله قد أعطى الرفائيين لبني عمون ميراثاً، وقد أعطى الله الموآبيين والعمونيين ميراث الأرض قبل أن يورث بني إسرائيل وقبل أن يدخلوا أرض الميعاد ، بل وحرم أرض الموآبيين والعمونيين على بني إسرائيل كما ورد في تثنية 2: 19 ، 20 « 19فَمَتَى قَرُبْتَ إِلَى تُجَاهِ بَنِي عَمُّونَ، لاَ تُعَادِهِمْ وَلاَ تَهْجِمُوا عَلَيْهِمْ، لأَنِّي لاَ أُعْطِيكَ مِنْ أَرْضِ بَنِي عَمُّونَ مِيرَاثًا، لأَنِّي لِبَنِي لُوطٍ قَدْ أَعْطَيْتُهَا مِيرَاثًا. 20هِيَ أَيْضًا تُحْسَبُ أَرْضَ رَفَائِيِّينَ. سَكَنَ الرَّفَائِيُّونَ فِيهَا قَبْلاً، لكِنَّ الْعَمُّونِيِّينَ يَدْعُونَهُمْ زَمْزُمِيِّينَ.. «.
                      اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	image.png  مشاهدات:	0  الحجم:	381.0 كيلوبايت  الهوية:	817629

                      وبناءً عليه:
                      لو كان إرث الأرض يستلزم عهداً من الله سبحانه وتعالى، فإن الموآبيين والعمونيين يكونوا قد حصلوا على ذلك العهد والله لا يعطي عهداً لأبناء الزنا فإنهم لا يدخلون في جماعة الرب وذلك كما هو في سفر التثنية 3:23 « 3ولا يدخلِ اَبْنُ زِنىً، ولا أحدٌ مِنْ نَسلِهِ، في جماعةِ المُؤمنينَ بالرّبِّ، ولو في الجيلِ العاشرِ. «.
                      فلقد ورثوا الأرض فعلاً.
                      ويكون الموآبيون والعمونيون ليسوا أبناء زنا وعليه يكون كتبة التوراة كاذبين.
                      وإن كان إرث الأرض لا يستلزم عهداً من الله، فإن دخول بني إسرائيل لأرض الميعاد يكون كدخول أي شعب أخر لهذه المنطقة واستوطن فيها ولكنهم لم يدّعوا حصولهم على عهد من الله بذلك.
                      وبذلك يكون بنو إسرائيل قد ادعوا وجود ذلك العهد من الله وعليه يكون كتبة التوراة كاذبين.
                      وإن كان الله يعطي عهده لأبناء الزنا والأطهار معاً، فلا ميزة الأطهار عن أبناء الزنى.
                      ويصبح قول التوراة بأن بني إسرائيل شعب الله المختار لأنهم أخذوا عهداً من الله بتملك الأرض قول كاذب.
                      إن ما جاء في تثنية 3:23 « 4ولا يدخلْ عَمُّونيًّ ولا مُوآبيٌّ ولا أحدٌ مِنْ نسلِهِ في جماعةِ .المُؤمنينَ بالرّبِّ، ولو في الجيلِ العاشِرِ وإلى الأبدِ «..
                      والمقصود بالجيل العاشر كما هو مشروح في النص هنا إلى الأبد لم يقترن بسب أنهم أبناء زنى ، وإن كان هذا أولى بطردهم من جماعة الرب لقوله في تثنية { 23 : 3} ، نعم كان هذا أولى بطرد العمونيين والموأبيين من جماعة الرب ، ولكن طردهم كان بسبب أنهم لم يلاقوا بني إسرائيل بالماء والخبز عند خروجهم من مصر كما هو واضح في سفر التثنية 23: 1ـ 7
                      « 1لاَ يَدْخُلْ مَخْصِيٌّ بِالرَّضِّ أَوْ مَجْبُوبٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. 2لاَ يَدْخُلِ ابْنُ زِنًى فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. 3لاَ يَدْخُلْ عَمُّونِيٌّ وَلاَ مُوآبِيٌّ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. حَتَّى الْجِيلِ الْعَاشِرِ لاَ يَدْخُلْ مِنْهُمْ أَحَدٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ إِلَى الأَبَدِ، 4مِنْ أَجْلِ أَنَّهُمْ لَمْ يُلاَقُوكُمْ بِالْخُبْزِ وَالْمَاءِ فِي الطَّرِيقِ عِنْدَ خُرُوجِكُمْ مِنْ مِصْرَ، وَلأَنَّهُمُ اسْتَأْجَرُوا عَلَيْكَ بَلْعَامَ بْنَ بَعُورَ مِنْ فَتُورِ أَرَامِ النَّهْرَيْنِ لِكَيْ يَلْعَنَكَ. 5وَلكِنْ لَمْ يَشَإِ الرَّبُّ إِلهُكَ أَنْ يَسْمَعَ لِبَلْعَامَ، فَحَوَّلَ لأَجْلِكَ الرَّبُّ إِلهُكَ اللَّعْنَةَ إِلَى بَرَكَةٍ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكَ قَدْ أَحَبَّكَ. 6لاَ تَلْتَمِسْ سَلاَمَهُمْ وَلاَ خَيْرَهُمْ كُلَّ أَيَّامِكَ إِلَى الأَبَدِ. 7لاَ تَكْرَهْ أَدُومِيًّا لأَنَّهُ أَخُوكَ. لاَ تَكْرَهْ مِصْرِيًّا لأَنَّكَ كُنْتَ نَزِيلاً فِي أَرْضِهِ. 8الأَوْلاَدُ الَّذِينَ يُولَدُونَ لَهُمْ فِي الْجِيلِ الثَّالِثِ يَدْخُلُونَ مِنْهُمْ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. «.
                      وعلى الرغم مما ورد في هذا التشريع فإننا نجد أن "راعوث" كانت موآبية ومع ذلك كان من ذريتها داود الذي كان من ذريته كل ملوك يهوذا حتى السبي البابلي والذي قال عنه الرب في صموئيل الثاني 7: 16« 13هُوَ يَبْنِي بَيْتًا لاسْمِي، وَأَنَا أُثَبِّتُ كُرْسِيَّ مَمْلَكَتِهِ إِلَى الأَبَدِ.«.
                      ثم سليمان الذي قال عنه الرب في صموئيل الثاني 7: 14 « 14أَنَا أَكُونُ لَهُ أَبًا وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْنًا. إِنْ تَعَوَّجَ أُؤَدِّبْهُ بِقَضِيبِ النَّاسِ وَبِضَرَبَاتِ بَنِي آدَمَ. 15وَلكِنَّ رَحْمَتِي لاَ تُنْزَعُ مِنْهُ كَمَا نَزَعْتُهَا مِنْ شَاوُلَ الَّذِي أَزَلْتُهُ مِنْ أَمَامِكَ. 16وَيَأْمَنُ بَيْتُكَ وَمَمْلَكَتُكَ إِلَى الأَبَدِ أَمَامَكَ. كُرْسِيُّكَ يَكُونُ ثَابِتًا إِلَى الأَبَدِ.. «.
                      ولا يمكن أن من شرفه الله بهذا المديح أن يكون من سلالة زنا ، كما أن سليمان قد تزوج من نعمة العمونية وأنجب منها رحبعام كما هو وارد في الملوك الأول 14 : 21 « 21وكانَ رَحُبعامُ بنُ سُليمانَ اَبنَ إحدى وأربَعينَ سنَةً حينَ مَلَكَ في يَهوذا، وملَكَ سَبعَ عشْرَةَ سنَةً بِأُورُشليمَ المدينةِ التي اَختارَها الرّبُّ مِنْ جميعِ مُدُنِ إِسرائيلَ لِيَجعَلَ اَسمَهُ هُناكَ. واَسمُ أمِّهِ نِعمَةُ العَمُّونيَّةُ.«.
                      فإذا كان رءوس جماعة الرب من أمهات موآبيات وعمونيات فلا شك أن هذا التشريع مدسوس على التوراة، وفي سبيل تفسير هذا الإدعاء يقول السموءل بن يحيى المغربي في كتابه " إفحام اليهود ص151 وما بعدها:
                      ( وأيضاً فإن عندهم أن موسى جعل الإمامة في الهارونيين فلما ولي طالوت " شاول" وثقلت وطأته على الهارونيين وقتل منهم مقتلة عظيمة، ثم انتقل الأمر إلى داود، بقي في نفوس الهارونيين التشوق إلى الأمر الذي زال عنهم وكان "عزرا" خادما لملك الفرس حظياً لديه، فتوصل لبناء بيت المقدس وعمل لهم هذه التوراة التي بأيديهم، فلما كان هارونياً كره أن يتولى عليهم في الدولة الثانية داودي فأضاف في التوراة فصلين للطعن في نسب داود أحدهما قصة لوط والأخر قصة ثامار مع يهوذا ولقد بلغ ـ لعمري ـ غرضه، فإن الدولة الثانية كانت لهم في بيت المقدس، لم يملك عليها داوديون، بل كان ملوكهم هارونيون.) اه‍.
                      والسموءل مؤلف هذا الكتاب كان حبراً من أحبار اليهود ثم هداه الله إلى الإسلام وكان يدعى " شموئيل بن يهوذا بن أبوان" كما كان أبوه أيضاً من الأحبار وكان إماماً كبيراً ضليعاً في اليهودية، وكذلك كانت أمه الأمر الذي جعله قادراً في الحكم على التوراة.
                      والعجيب أنني أحاول تبرئة لوط وابنتيه من هذه التهمة ومع ذلك تهاجمني الكنيسة وترد على ردي هذا والذي كنت قد نشرته في المنتديات منذ أكثر من عشر سنوات لتثبت لي واقعة الزنا ورد الكنيسة على كل النقاط فيما عدا الرد على الشيخ رحمت الله الهندي فلقد عجزت عن الرد المفحم هنا:
                      https://drghaly.com/articles/display/10517
                      التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:08 م.

                      تعليق


                      • #26
                        ماذا كانت نتيجة هذه الأسفار المقدسة؟..
                        اقرءوا الأخبار التالية:
                        قس يغتصب ابنته بعد اقناعها بصحة ذلك من الكتاب المقدس!!!..
                        الخبر منشور على الرابط التالي:

                        https://www.youtube.com/watch?v=aLI5hbO8AzY
                        وفيه نجد أن :
                        1- القس يستخدم قصة زنا “لوط” بإبنتيه كما وردت في الكتاب المقدس ليثبت لإبنته أن علاقته الجنسية معها أمر طبيعي..
                        2- القس يقتل زوجته بعد أن ضبطته متلبساً بإغتصاب إبنتيهما ويخفي جثتها داخل فريزر في منزله لأربع سنوات.
                        3 - الشرطة تلقي القبض عليه في الكنيسة.وهو يلقي عظة عن التسامح.
                        وإلى تفاصيل الخبر..
                        جريمة بشعة كشفت خيوطها إبنة قس حينما أبلغت الشرطة أن أبيها قتل أمها قبل أربع سنوات وأخفى جثتها داخل فريزر في منزلهم منذ ذلك الحين. وقالت الإبنة أن الدافع وراء إرتكاب أبيها لتلك الجريمة الشنيعة هو أن أمها ضبطت أبيها متلبساً وهو يغتصبها – أي إبنته – في حمام منزلهم، فتشاجرا على إثر ذلك فقتلها، ثم حاول إخفاء جثتها خلف كنيسة قديمة قبل أن يطلب من إبنته أن تساعده على إخفاء جثة أمها داخل فريزر في منزله والذي إستمرت محفوظة بداخله أربع سنوات. وقد برر الزوج إختفاء زوجته حينها بأنها ماتت أثناء عملية ولادة أصغر أطفالهما.
                        وبناءاً على هذا قامت الشرطة بتفتيش المنزل – الذي لم يكن به أحد لأن القس وسبعة من أطفاله كانوا بالكنيسة – ووجدت بالفعل جثة الزوجة محفوظة داخل فريزر . فتوجهت الشرطة للكنيسة وألقت القبض عليه وهو يلقي عظة عن “التسامح”!!!
                        وقد ذكرت التحقيقات أن إعتداء القس جنسياً على إبنته إستمر لثمان سنوات وأنه أوضح لها أن علاقته الجنسية معها شيء طبيعي مستشهداً بقصة زنا لوط بإبنتيه المذكورة في الكتاب المقدس!!!.
                        وقد وجه المدعي العام للقس تهم القتل العمد والاغتصاب وممارسة اللواط وزنا المحارم مع أطفاله.
                        المزيد عن هذه الجريمة وتفاصيل أخرى مروعة نشاهدها في فيديو به تغطية إخبارية لتطورات القضية ثم بعد ذلك نفتح الكتاب المقدس – المتهم الأول في هذه القضية – لنتعرف كيف أوحى للقس بجريمته وكذلك كيف كان أداة في ارتكابها!!!.

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	133 
الحجم:	685.6 كيلوبايت 
الهوية:	817628

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	137 
الحجم:	666.4 كيلوبايت 
الهوية:	817627

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	142 
الحجم:	718.3 كيلوبايت 
الهوية:	817626اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	132 
الحجم:	709.2 كيلوبايت 
الهوية:	817625





                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	133 
الحجم:	689.3 كيلوبايت 
الهوية:	817624

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	131 
الحجم:	677.6 كيلوبايت 
الهوية:	817623

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	137 
الحجم:	676.2 كيلوبايت 
الهوية:	817622



                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	135 
الحجم:	671.7 كيلوبايت 
الهوية:	817621

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	131 
الحجم:	657.4 كيلوبايت 
الهوية:	817620

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	134 
الحجم:	419.8 كيلوبايت 
الهوية:	817619

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	131 
الحجم:	707.3 كيلوبايت 
الهوية:	817618اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	135 
الحجم:	757.1 كيلوبايت 
الهوية:	817617

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	146 
الحجم:	601.5 كيلوبايت 
الهوية:	817616

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	146 
الحجم:	705.9 كيلوبايت 
الهوية:	817615
                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	124 
الحجم:	689.5 كيلوبايت 
الهوية:	817614


                        ولكن كيف يمكن لكتاب من المفترض أنه كتاب مقدس وأنه “نافع للتعليم والتوبيخ للتقويم والتأديب” أن يكون هو المحرض على جريمة وفي نفس الوقت أداة لتنفيذ الجريمة؟.
                        مما سبق يتضح لنا أن الكتاب المقدس يجب أن يكون هو المتهم الأول الحقيقي في جريمة هذا القس لما فيه من نصوص إباحية واتهامات باطلة للأنبياء والرسل فكان المحرّض وأداة الجريمة في نفس الوقت.
                        ونسأل ضمائر النصاري: أيهما أولى أن يكون نبي مرسل من عند الله: لوط كما وصفه سفر التكوين أم لوط – عليه السلام – الذي وصفه القرآن الكريم في سورة الأنبياء:
                        { وَلُوطًا آَتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ تَعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ (74) وَأَدْخَلْنَاهُ فِي رَحْمَتِنَا إِنَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ (75) }؟
                        وأيهما كلام الله سبحانه وتعالى؟..
                        ولقد تم تجسيد ذلك الأمر في فيلم )لهيب جهنم (Brimstoneوالذي يجسد هوس رجل دين وجسد المرأة والتي هي ابنته ثم يمارس الجنس مع حفيدته وتم عرضه في كولهوفن في مهرجان فينيسيا..
                        ينقسم الفيلم إلى أربعة فصول معنونة بعناوين إنجيلية مثل "الخروج" والتكوين" تكتب على الشاشة بخط عريض، إيذانا ببدء جزء جديد. وفصول الفيلم مرتبة ترتيبا زمنيا، بخلاف الفصل الأول، الذي يفترض أن يكون الفصل قبل الأخير في السردية الزمنية للفيلم.
                        بداية الفيلم يكتنفها بعض الغموض، حيث نجد ليز، تلك الزوجة الشابة التي تعمل قابلة، والتي لا تتحدث ولكن تسمع وتستخدم لغة الإشارة، ولها ابنة صغيرة وتعنى بصبي آخر هو ابن زوجها، نجدها ترتعد ذعرا وتتوارى عن الأنظار، حين يدخل إلى الكنيسة صباح الأحد ذلك القس الجديد المتشح بالسواد والذي تشوه وجهه ندبة كبيرة، والذي قرر أن يحدث أهل البلدة في عظته الأولى وسطهم عن النار وعذابها ولعناتها.
                        لا يترك الفيلم لنا مجالا منذ البداية إلا لأن نرى القس على أنه الشر مجسدا بنظرته الثاقبة الغاضبة وتجهمه. نرى القس بعد العظة يتبع ليز إلى منزلها لينذرها ويتوعدها بالعذاب والعقاب قائلا "يجب أن أعاقبك".
                        لا نعرف في البداية لم أختار القس ذي اللحية الكثة والقسمات الغاضبة ليز ليصب عليها جام غضبه ونقمته وعقابه.
                        ولكننا نعلم على مدى الفيلم أن القس يجيد عقاب النساء ويتفنن فيه. وكلما كلما كان العقاب أكثر عنفا وإيلاما وتحقيرا وتنكيلا بالنساء، كلما أتقنه القس.
                        نجده في مشهد من الفيلم يلهب ظهر زوجته بالسياط لعدم انصياعها لأوامره.
                        ونراه يلجم فمها بلجام حديدي كلجام الدواب لأنها لم تمتثل لرغباته ومتطلباته الجنسية.
                        نراه يسوم زوجته أشد أنواع العذاب حتى تقرر الانتحار.
                        بعد الفصل الافتتاحي المعنون بـ "سفر الرؤيا" ينتقل الفيلم إلى الفصل الثاني المعنون بـ "الخروج"، وببدئه يسقط مخرج الفيلم كولهوفن حيلته الإخراجية المتمثلة في تغيير الترتيب الزمني للأحداث، لتعود أحداث الفيلم لانتظامها الزمني.
                        يبدأ فصل "الخروج" بفتاة في نحو الثالثة عشر تدعى جوانا، تلعب دورها إيميليا جونز، تركض هربا وقد لوثت ملابسها الدماء والأوحال وسط البرية الفسيحة في أمريكا القرن التاسع عشر مع توافد المهاجرين لأراضيها.
                        ينقذ الصبية صيني جاء للاستقرار في البلد البعيد، ليتضح لنا أنه قرر أن يبيعها لدار من دور الهوى.
                        ومع عودة سردية الفيلم لانتظامها نعلم قصة ليز ولم توارت من القس خوفا، ونعلم من هي جوانا وأسباب فرارها. ندرك أن جوانا الصغيرة هي ليز في مرحلة سابقة من حياتها.
                        ويتضح لنا أن جوانا فرت من بيتها هربا من أبيها، وأن أباها هو ذلك القس الذي نراه في الجزء الاول من الفيلم، والذي يعتبر نفسه مسؤولا عن تأديب زوجته وإخضاعها له قائلا إن هذا واجبه الديني وإن واجبها الديني يتمثل في الانصياع التام لرغباته والامتثال التام لأوامره.
                        يرى المشاهد أن ما يفعله القس بزوجته محض تنكيل وتعذيب وعنف منزلي، ولكن القس يسميه حبا وتهذيبا وإعادة للطريق القويم. وعندما ترفض الزوجة الإذعان لإرادته، يقرر أن يتخذ من ابنته الصبية زوجة له، مبررا ذلك لنفسه بالقصة التوراتية التي تشير إلى زواج لوط من ابنته.
                        نعلم إذن أن الصبية جوانا كانت تفر من محاولة أبيها انتهاك جسدها. ولا يكمن الهوس الحقيقي في شخصية القس في ما يفعل، ولكن في إيمانه الراسخ أنه يؤدي رسالة السماء ويفعل الصواب أمام الرب والدين، وأنه يرى أن الاعتداء الجنسي والجسدي على المرأة، بما في ذلك ابنته، واجب ديني وأخلاقي لأن حواء ضلت وأغوت آدم وأضلته.
                        وجميع هذه القصص الثانوية في الفيلم تهيمن عليها فكرة امتهان الرجال لجسد المرأة واستغلالهم لها جنسيا وجسديا.
                        http://www.bbc.com/arabic/artandcult...rimstone_film_
                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	141 
الحجم:	1.02 ميجابايت 
الهوية:	817613
                        التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:05 م.

                        تعليق


                        • #27
                          إقرأ أيضاً
                          قس يعاشر ابنتيه لتدريبهما على القيام بواجباتهما الزوجية!!
                          الأسقف الشاذ جنسياً: الكتاب المقدس لا يحرّم الشذوذ الجنسي
                          اليهود: يسوع إله النصارى إبن زنا.. الكتاب المقدس: يسوع من نسل زناة.. والنصارى صامتون ويفترون على أشرف المرسلين
                          الكتاب المقدس بلا رقابة: الأجزاء الفاجرة والداعرة
                          كتاب “بين العصمة والازدراء.. الأنبياء في القرآن والكتاب المقدس” للدكتور محمد عمارة
                          قس يدير كنيسة لتبادل الزوجات
                          رئيس منظمة قبطية يعترف: الدعارة منتشرة بالكنائس
                          فضائح الكنيسة والقساوسة والمنصرين
                          فضائح نصرانية
                          المصدر:
                          https://www.islamegy.com/articles/incest-killer-priest/
                          اقرأ أيضاً..
                          رئيس منظمة قبطية يعترف: الدعارة منتشرة بالكنائس
                          الكهنوت وسر الاعتراف لهما تأثير كبير في انتشار حوادث الاغتصاب لدرجة أن الفاتيكان كلف لجنة خاصة لدراسة هذه الحالات ومحاولة ترضية الضحايا. وسبب ذلك أن السلطة التي بيد القساوسة تفرض على الضحايا الانصياع لشذوذهم و كذلك سر الاعتراف الذي يجبر النصراني على الخلوة بأب الاعتراف والتحدث في أمور شخصية حساسة مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة. ونتيجة لتفشي الظاهرة تم إنشاء منظمة لمتابعة هذه الظاهرة وتسمي منظمة محاسبة القساوسة.
                          صور فضائحية لراهب قبطي تثير أزمة:
                          19-06-2001
                          القاهرة – وكالة الأنباء الفرنسية
                          أعلن بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رئيس الكنيسة القبطية في مصر شنودة الثالث اليوم الثلاثاء انه تقدم بشكوى ضد صحيفتي "النبأ" و"آخر خبر" الأسبوعيتين لنشرهما صورا لأحد الرهبان في أوضاع فضائحية.
                          وقد أدى نشر صور الراهب مع إحدى النساء في أوضاع فاضحة إلى إثارة غضب الأقباط في القاهرة وفي منطقة دير المحرق الواقع في منطقة أسيوط، في الصعيد.
                          وقال شنودة في مقابلة مع التلفزيون المصري إن "من يقبل اتخاذ خطأ فردي، وكل فرد يخطئ، للتشهير بأحد أعظم أديرة الأقباط ووصفه بأنه وكر دعارة"؟ وأضاف "لقد تقدمنا بشكوى ضدهم بتهمة السب والقذف علنا".
                          وكانت المحكمة أمرت بمصادرة نسخ "النبأ" و"أخر خبر" وبدأت إجراءاتها القانونية ضدهما.
                          وتابع شنودة الثالث "لقد نشرت تفاصيل مرعبة من إحدى المستحيلات أن تحدث، يعني كلها كذب في كذب لا يمكن أن تحصل. وبهذا الشكل قاموا بعمل إثارة ربحوا منه ماديا لكنهم خسروا معنويا واضروا بالبلد".
                          وأكد إن "ما نشر في الصحيفة نوع من الفتنة في البلد فهل يثيروا فتنا لمجرد الكسب المادي"؟
                          واعتبر أن "نشر صور عارية أمر ضد القانون نفسه ويعاقب عليه بالحبس" وندد ب"اتخاذ خطا فردي للإساءة إلى جرح شعور الآخرين". ورأى أن الأمر كان "مجالا للإثارة بأسلوب لا يوافق الواقع".
                          وأصدرت الكنيسة بيانا يؤكد أن الراهب الذي نشرت صوره "طرد من دير المحرق قبل خمسة أعوام بسبب تخليه عن تقاليد الكنيسة وسلك الرهبنة".
                          وأكد شنودة أن "ما قام به الراهب كان خارج نطاق الدير ودعا الأقباط إلى الهدوء معربا عن أمله في أن "تتخذ الحكومة مواقف حازمة لتضميد جروح المسيحيين".
                          ويسود اعتقاد واسع بان يسوع المسيح والسيدة العذراء امضيا ستة أشهر في الدير أثناء هروبهما من هيرودس.
                          وكان حوالي ألف من الأقباط تجمعوا أمس الاثنين في الدير غداة تظاهرة شارك فيها الآلاف في القاهرة أصيب خلالها ستة من رجال الشرطة بجروح.
                          وتمكنت الشرطة من تفريق المتظاهرين وساهم في تهدئة الوضع البابا شنودة بحضوره إلى المكان.


                          [ATTACH=JSON][][/ATTACH]


                          [ATTACH=JSON][][/ATTACH]


                          [ATTACH=JSON][][/ATTACH]

                          [ATTACH=JSON][][/ATTACH]

                          الراهب المفضوح لا يجد مدافعا عنه:
                          04-08-2001
                          القاهرة – وكالة الأنباء الكويتية
                          تواجه محاكمة الراهب المصري المشلوح برسوم المحرقي ‏ ‏مأزقا خطيرا، حيث لم يتقدم أي محام حتى الآن للدفاع عنه بعد نشر صحيفة النبأ صورا‏ إباحية له كادت تفجر كارثة في مصر باعتبارها إساءة للكنيسة القبطية. ‏ ‏
                          ووفقا لأقارب الراهب السابق فان اتصالاتهم بالمحامين الأقباط المقربين من ‏ ‏الكنيسة وبالبابا شنودة الثالث فشلت حتى الآن في إقناع أي منهم بتولي مهمة الدفاع ‏ ‏عن برسوم المحرقي الذي ترى الكنيسة أنه" تسبب في كارثة".‏ ‏ يذكر أن قرارا صدر عن النيابة باعتقال الراهب المشلوح مدة شهر انتهى الخميس‏ ‏الماضي(2/8/2001) وهو حاليا يقضي حبسا احتياطيا مدته 15 يوما.‏ ‏
                          واستند أقارب الراهب في الدفاع إلى التشكيك في صحة الصور المنشورة في جريدة ‏ ‏النبأ باعتبار أن المحرقي وكما يقولون "ضئيل الحجم وقصير القامة في حين أن الصور ‏ ‏المنشورة توضح أن صاحبها ضخم الجثة وطويل القامة" . ‏ ‏
                          وكانت محكمة أمن الدولة قد حكمت الثلاثاء الماضي على رئيس تحرير صحيفة" الشرق ‏ الأوسط "المصرية ياسر الملواني بالسجن سنة مع النفاذ لنشره مقالا ينطوي على إهانة ‏ للأقباط.
                          وكانت الصحيفة التي تطبع في مصر ومسجلة في قبرص قد ذكرت أن ديرا في أسيوط تحول ‏ إلى وكر للدعارة، وتزامن المقال مع نشر مقالات مشابهة مع صور في صحيفتي (النبأ) ‏ ‏و(آخر خبر) لكن ضعف انتشار الصحيفة الأولى جعل الضجة أكبر على الموضوع المصور.
                          https://web.archive.org/web/20080304...ws.cfm?id=4171

                          ـ جريدة النبأ :الراهب برسوم المحروقى حول الكنيسة إلى وكر دعارة “شاهد بالصورة مباشرة من الجريدة من الموقع التالي:
                          http://www.muslimchristiandialogue.c...ead.php?t=2440

                          ومن الموقع التالي:
                          http://groups.yahoo.com/group/alkale...q/message/2126

                          http://www.islamonline.net/servlet/S...ws%2FNWALayout
                          القس المصري الذي زنى بخمسة ألاف مسيحية بالكنيسة

                          [ATTACH=JSON][][/ATTACH]https://www.youtube.com/watch?v=48nOd...eature=related
                          روابط ذات علاقة
                          ـ قس يدير كنيسة لتبادل الزوجات
                          ـ فضائح الكنيسة والقساوسة والمنصرين
                          ـ جرائم الفاتيكان الجنسية: برنامج من قناة البي بي سي يلقي الضوء على جرائم الآباء الجنسية في الكنائس وكيف يقوم الفاتيكان بالتغطية على هذه الجرائم. البرنامج مترجم للعربية

                          الجزء الأول:
                          https://www.youtube.com/watch?v=MJ8Z3...eature=related
                          الجزء الثاني: https://www.youtube.com/watch?v=95HxK...eature=related
                          الجزء الرابع: https://www.youtube.com/watch?v=fGWXd...eature=related
                          الجزء الثالث:
                          https://www.youtube.com/watch?v=XMWs-...eature=related
                          الجزء الخامس: https://www.youtube.com/watch?v=n1YQn...eature=related
                          ـ الاغتصاب في الكنيسة:



                          ـ الكنيسة وزواج المثليين والشواذ جنسياً:

                          ـ شذوذ القساوسة :


                          ـ أفعال جنسية فاضحة داخل الكنيسة والنساء العرايا

                          ـ ماذا يفعل القسيس مع النساء داخل الكنيسة ؟!!


                          ـ كيف يتم رشم المرأة النصرانية
                          بابا الفاتيكان يشعر بالخزي تجاه تحرش القساوسة بالأطفال الصغار في الكنائس

                          https://www.islamonline.net/servlet/S...ws%2FNWALayout

                          انتهاكات جنسية لاثني عشر الف طفل من الكنيسة في أمريكا والمطالبة بملياري دولار تعويض

                          https://www.alwatanvoice.com/arabic/...01/132851.html

                          الكنيسة تدرس كيفية مواجهه الانتهاكات الجنسية من القساوسة بعد أن هزت فضائح القساوسة أركان الكنيسة

                          http://www.aljazeera.net/news/archiv...rchiveId=30721

                          البابا يناقش فضائح جنسية مع كرادلة أميركيين

                          https://web.archive.org/web/20100220...03/13/607.html

                          أكثر من 100 قسيس أيرلندي متورطون في فضائح جنسية

                          http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=116802&pg=43

                          إندونيسيا تسلم قسا استراليا لبلاده هتك عرض 6 أطفال

                          https://www.islammemo.cc/2005/09/28/7779.html

                          الفلبين: عشرة قساوسة ينتظرون الإقالة لبعضهم لفضائحهم الجنسية

                          https://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news...00/1233618.stm
                          الراهبات يتعرضن للاغتصاب والتحرش من القساوسة

                          http://www.aljazeera.net/news/archiv...ArchiveId=5380

                          قساوسة تجبر راهبات على الجنس والإجهاض

                          https://www.youtube.com/watch?v=y7vBtpqjWwc

                          الفاتيكان والجرائم الجنسية

                          https://web.archive.org/web/20071116...sts/index.html

                          هونج كونج تتكتم على الجرائم الجنسية الكنسية

                          https://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news...00/2043694.stm

                          انتحار طفل بعد أن قام قس بهتك عرضه

                          https://www.youtube.com/watch?v=fbxsnHsj320

                          قس يمارس الجنس مع ابنتيه المراهقتين عشر سنوات

                          https://www.youtube.com/watch?v=y7vBtpqjWwc

                          فضائح القساوسة الجنسية الجزء الأول



                          فضائح القساوسة الجنسية الجزء الثاني


                          فضائح القساوسة الجنسية الجزء الثالث

                          فضائح القساوسة الجنسية الجزء الرابع
                          https://www.arabianbusiness.com/arabic/529934

                          قس يواجه 93 تهمة تحرش جنسي بالأطفال

                          https://www.ipc-kw.com/vb/showthread.php?t=1140

                          4450 قس أميركي يتحرشون جنسيا بالأطفال
                          https://web.archive.org/web/20081202...ead.php?t=1140

                          330 قسا تحرشوا جنسيا بالاطفال في ولاية بنسلفانيا:
                          https://www.bbc.com/arabic/world-45195984

                          فتاة تتهم قس بالاعتداء عليها جنسيا بالإسكندرية

                          https://www.alarabiya.net/articles/2.../25/13357.html
                          الشرطة الايطالية تحقق مع ثلاث قساوسة بشأن موقع اباحى للأطفال

                          https://web.archive.org/web/20130605...04/06/614.html

                          783 اتهاما بالتحرش الجنسي ضد قساوسة كاثوليك في عام واحد

                          http://de.youtube.com/watch?v=VrdzRlyPEGA
                          إغتصاب القساوسة لغلمان المذبح وللأطفال والكنيسة تتستر على جرائمهم

                          http://www.rafatosman.com/vb/t62115.html
                          الجرائم الجنسية للقساوسة
                          http://www.youtube.com/watch?v=zlw6k...eature=related

                          قساوسة كاثوليك ألمان "تحرشوا بآلاف الأطفال" على مدى 70 عاما

                          https://www.bbc.com/arabic/world-45504755
                          الملفات المرفقة
                          التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 01:02 م.

                          تعليق


                          • #28
                            الفصل الرابع
                            أَسْتِيرُ وممارسة الرزيلة السياسية
                            أَسْتِيرُ الزانية التي اصبحت إمبراطورة فارس وابن عمها مُرْدَخَايُ القوّاد .



                            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	129 
الحجم:	1.12 ميجابايت 
الهوية:	817606
                            أَسْتِيرُ تلك المرأة اليهودية والتي أصبحت بزناها إمبراطورة فارس وذلك بالتآمر مع ابن عمها مُرْدَخَايُ القوّاد..
                            تدور أحداث القصة في عهد الملك الفارسي أَحْشَوِيرُوشَ الذى ذكر في أسفار أستير وعزرا ودانيال وهو نفسه الملك الفارسى زركسيس xerxes الذى حكم من 485 الى 464 ق . م .
                            لكن من المستحيل تاريخيا اثبات زوجة يهودية للملك الفارسى احشويروش ( زركسيس ).
                            وبعد السبي البابلي يجعل كاتب السفر من أستير جميلة الجميلات . وكانت يتيمة فقام ابن عمها مُرْدَخَايُ بتربيتها ..ثم بعد ذلك دفعها لممارسة الرذيلة مع الملك من أجل إسرائيل..
                            ففي الاصحاح الأول من سفر استير :
                            يفاجئنا المؤلف بتصويره المبالغ فيه لشخية ملك فارس , فيصوره فى صورة رجل احمق تافه يقيم وليمة يحضرها جميع رؤساء الجيش الفارسى ورؤساء الدول التى تخضع للحكم الفارسى , استمرت هذه الوليمة 180 يوما !! أى اكثر من نصف عام , اى ان جميع حكام ومسئولى الامبراطورية الفارسية الضخمة تركوا اعمالهم ومدنهم وتوجهوا الى العاصمة طوال هذة المدة الطويلة ليعيشوا فى لهو وخمر , وسمح لهم بان يستمتعوا بأي متعة كما يشاءوا !!.
                            " 7وَكَانَ السِّقَاءُ مِنْ ذَهَبٍ وَالآنِيَةُ مُخْتَلِفَةُ الأَشْكَالِ وَالْخَمْرُ الْمَلِكِيُّ بِكَثْرَةٍ حَسَبَ كَرَمِ الْمَلِكِ. 8وَكَانَ الشُّرْبُ حَسَبَ الأَمْرِ. لَمْ يَكُنْ غَاصِبٌ لأَنَّهُ هَكَذَا رَسَمَ الْمَلِكُ عَلَى كُلِّ عَظِيمٍ فِي بَيْتِهِ أَنْ يَعْمَلُوا حَسَبَ رِضَا كُلِّ وَاحِد " وهذا المؤلف نسى ان يخبرنا ما المناسبة لتلك الوليمة الاسطورية التى حضرها قادة وحكام العالم !!.
                            ونقرأ في الإصحاح الثاني:
                            (5كَانَ فِي شُوشَنَ الْقَصْرِ رَجُلٌ يَهُودِيٌّ اسْمُهُ مُرْدَخَايُ بْنُ يَائِيرَ بْنِ شَمْعِي بْنِ قَيْسٍ، رَجُلٌ يَمِينِيٌّ، 6قَدْ سُبِيَ مِنْ أُورُشَلِيمَ مَعَ السَّبْيِ الَّذِي سُبِيَ مَعَ يَكُنْيَا مَلِكِ يَهُوذَا الَّذِي سَبَاهُ نَبُوخَذْنَصَّرُ مَلِكُ بَابَلَ. 7وَكَانَ مُرَبِّيًا لِهَدَسَّةَ (أَيْ أَسْتِيرَ) بِنْتِ عَمِّهِ، لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ لَهَا أَبٌ وَلاَ أُمٌّ. وَكَانَتِ الْفَتَاةُ جَمِيلَةَ الصُّورَةِ وَحَسَنَةَ الْمَنْظَرِ، وَعِنْدَ مَوْتِ أَبِيهَا وَأُمِّهَا اتَّخَذَهَا مُرْدَخَايُ لِنَفْسِهِ ابْنَةً.8فَلَمَّا سُمِعَ كَلاَمُ الْمَلِكِ وَأَمْرُهُ، وَجُمِعَتْ فَتَيَاتٌ كَثِيرَاتٌ إِلَى شُوشَنَ الْقَصْرِ إِلَى يَدِ هَيْجَايَ، أُخِذَتْ أَسْتِيرُ إِلَى بَيْتِ الْمَلِكِ إِلَى يَدِ هَيْجَايَ حَارِسِ النِّسَاءِ. 9وَحَسُنَتِ الْفَتَاةُ فِي عَيْنَيْهِ وَنَالَتْ نِعْمَةً بَيْنَ يَدَيْهِ، فَبَادَرَ بِأَدْهَانِ عِطْرِهَا وَأَنْصِبَتِهَا لِيَعْطِيَهَا إِيَّاهَا مَعَ السَّبْعِ الْفَتَيَاتِ الْمُخْتَارَاتِ لِتُعْطَى لَهَا مِنْ بَيْتِ الْمَلِكِ، وَنَقَلَهَا مَعَ فَتَيَاتِهَا إِلَى أَحْسَنِ مَكَانٍ فِي بَيْتِ النِّسَاءِ. 10وَلَمْ تُخْبِرْ أَسْتِيرُ عَنْ شَعْبِهَا وَجِنْسِهَا لأَنَّ مُرْدَخَايَ أَوْصَاهَا أَنْ لاَ تُخْبِرَ. 11وَكَانَ مُرْدَخَايُ يَتَمَشَّى يَوْمًا فَيَوْمًا أَمَامَ دَارِ بَيْتِ النِّسَاءِ، لِيَسْتَعْلِمَ عَنْ سَلاَمَةِ أَسْتِيرَ وَعَمَّا يُصْنَعُ بِهَا.12وَلَمَّا بَلَغَتْ نَوْبَةُ فَتَاةٍ فَفَتَاةٍ لِلدُّخُولِ إِلَى الْمَلِكِ أَحَشْوِيرُوشَ بَعْدَ أَنْ يَكُونَ لَهَا حَسَبَ سُنَّةِ النِّسَاءِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا، لأَنَّهُ هكَذَا كَانَتْ تُكْمَلُ أَيَّامُ تَعَطُّرِهِنَّ، سِتَّةَ أَشْهُرٍ بِزَيْتِ الْمُرِّ وَسِتَّةَ أَشْهُرٍ بِالأَطْيَابِ وَأَدْهَانِ تَعَطُّرِ النِّسَاءِ. 13وَهكَذَا كَانَتَ كُلُّ فَتَاةٍ تَدْخُلُ إِلَى الْمَلِكِ. وَكُلُّ مَا قَالَتْ عَنْهُ أُعْطِيَ لَهَا لِلدُّخُولِ مَعَهَا مِنْ بَيْتِ النِّسَاءِ إِلَى بَيْتِ الْمَلِكِ. 14فِي الْمَسَاءِ دَخَلَتْ وَفِي الصَّبَاحِ رَجَعَتْ إِلَى بَيْتِ النِّسَاءِ الثَّانِي إِلَى يَدِ شَعَشْغَازَ خَصِيِّ الْمَلِكِ حَارِسِ السَّرَارِيِّ. لَمْ تَعُدْ تَدْخُلْ إِلَى الْمَلِكِ إِلاَّ إِذَا سُرَّ بِهَا الْمَلِكُ وَدُعِيَتْ بِاسْمِهَا.15وَلَمَّا بَلَغَتْ نَوْبَةُ أَسْتِيرَ ابْنَةِ أَبَيِحَائِلَ عَمِّ مُرْدَخَايَ الَّذِي اتَّخَذَهَا لِنَفْسِهِ ابْنَةً لِلدُّخُولِ إِلَى الْمَلِكِ، لَمْ تَطْلُبْ شَيْئًا إِلاَّ مَا قَالَ عَنْهُ هَيْجَايُ خَصِيُّ الْمَلِكِ حَارِسُ النِّسَاءِ. وَكَانَتْ أَسْتِيرُ تَنَالُ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْ كُلِّ مَنْ رَآهَا. 16وَأُخِذَتْ أَسْتِيرُ إِلَى الْمَلِكِ أَحَشْوِيرُوشَ إِلَى بَيْتِ مُلْكِهِ فِي الشَّهْرِ الْعَاشِرِ، هُوَ شَهْرُ طِيبِيتَ، فِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ لِمُلْكِهِ. 17فَأَحَبَّ الْمَلِكُ أَسْتِيرَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النِّسَاءِ، وَوَجَدَتْ نِعْمَةً وَإِحْسَانًا قُدَّامَهُ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ الْعَذَارَى، فَوَضَعَ تَاجَ الْمُلْكِ عَلَى رَأْسِهَا وَمَلَّكَهَا مَكَانَ وَشْتِي. 18وَعَمِلَ الْمَلِكُ وَلِيمَةً عَظِيمَةً لِجَمِيعِ رُؤَسَائِهِ وَعَبِيدِهِ، وَلِيمَةَ أَسْتِيرَ. وَعَمِلَ رَاحَةً لِلْبِلاَدِ وَأَعْطَى عَطَايَا حَسَبَ كَرَمِ الْمَلِكِ.19وَلَمَّا جُمِعَتِ الْعَذَارَى ثَانِيَةً كَانَ مُرْدَخَايُ جَالِسًا بِبَابِ الْمَلِكِ. 20وَلَمْ تَكُنْ أَسْتِيرُ أَخْبَرَتْ عَنْ جِنْسِهَا وَشَعْبِهَا كَمَا أَوْصَاهَا مُرْدَخَايُ. وَكَانَتْ أَسْتِيرُ تَعْمَلُ حَسَبَ قَوْلِ مُرْدَخَايَ كَمَا كَانَتْ فِي تَرْبِيَتِهَا عِنْدَهُ.)أستير 2 : 5 - 16
                            ويستمر المؤلف اليهودى فى تصوير الملك كأحد السفهاء الذين لا تفارقهم الخمر , فيطلب من زوجته الملكة ( وشتى ) ان تاتى لتكشف عن جمالها للمدعوين المخمورين " يَأْتُوا بِوَشْتِي الْمَلِكَةِ إِلَى أَمَامِ الْمَلِكِ بِتَاجِ الْمُلْكِ لِيُرِيَ الشُّعُوبَ وَالرُّؤَسَاءَ جَمَالَهَا لأَنَّهَا كَانَتْ حَسَنَةَ الْمَنْظَرِ" !!
                            اراد الملك ان تكشف زوجته الملكة عن جمالها لضيوفه !!.
                            هل اراد منها ان تظهر مفاتنها الانثوية لهم ؟.
                            هل ارادها ان تتجرد عن ملابسها ؟.
                            هذا ما يريد المؤلف اليهودى ان يلمح اليه !!.
                            الملك المخمور ينسى نفسه وينسى انه ملك تلك الامبراطورية الضخمة وينسى مفهوم الكرامة والشرف عند الشرقيين فيطلب من زوجته سيدة العالم حينئذ ان تعرض مفاتنها على ضيوفه السكارى !!.
                            هكذا يريدنا الكاتب اليهودى ان ننظر للملك نظرة احتقار .
                            كرامة المرأة الملكة رفضت هذا السفه واعتبرته مما لا يليق أن يصدر من سيد العالم لذلك رفضت أن تلبي الرغبة المهينة للملك , فكان جزاؤها أن يطلقها الملك الأحمق لا لشيء إلا لأنها رفضت المهانة ولأنها اعتزت بكرامتها ورفضت أن تعرض مفاتن جسدها لأصدقاء زوجها الملك .
                            ويقرر أَحْشَوِيرُوشُ إعطاء مُلْكَهَ لمن هي أجمل منها وأفضل..( وَلْيُعْطِ الْمَلِكُ مُلْكَهَا لِمَنْ هِيَ أَحْسَنُ مِنْهَا ) .
                            وهنا برز دور مردخاي بأخلاقه اليهودية السافلة والمنحطة !!....
                            فها هي (أَسْتِيرَ) أفضل من الملكة (وَشْتِي) لأنها لن تخالف الملك لو طلب منها أن تفعل أي شيء حتى لو طلب منها أن تعرض مفاتن أنوثتها لأصدقائه !!.أو يتناوبون عليها فلامانع أبداً من ممارسة الرزيلة السياسية مادامت في النهاية سوف تؤدي إلى الغرض المحتوم.
                            ويؤكد ويفتخر كاتب السفر بأن أجمل جميلات الأرض التي وقع اختيار الملك الفارسي عليها يهودية الجنسية من أسرة يهودية تربت على يد ابن عمها اليهودي مردخاي ونشأت على ديانة وأخلاق اليهود الحميدة...وهنا تبرز التساؤلات التالية:
                            هل كانت استير زوجة لمردخاى ؟.
                            وهل تاجر مردخاى بشرف زوجته من اجل الوصول لأعلى المناصب ؟.
                            ما الذى يمنع من تزوجه بهذه الجميلة اليهودية ابنة عمه اليتيمة ؟.
                            هذا الكاتب اليهودي الذى يريد أن يظهر لنا بصورة اليهودي الغيور على دينه وشريعته نسي أو تناسى بديهة من شرائع اليهودية الا وهى تحريم الشريعة اليهودية زواج اليهودية من أممى أو وثنى أو غير يهودي !!.
                            إذن فما الذي يمنع الملك أَحْشَوِيرُوشَ أن يمارس الرذيلة مع أستير من أجل هدف العودة إلى فلسطين.
                            يصور الفصل الأول من السفر مشاهد إباحية جنسية تدل على الأخلاق المنحطة لليهود ..
                            فاستير يهودية وهي واحدة من مئات العاهرات التي اختارهم الملك ووضعهم في قصر الحريم الملكي , وكان يقضي ليلة مع كل واحدة ليجربهم جنسيا وليختار في النهاية أفضلهم لتحل محل الملكة المخلوعة !!..
                            فكانت الفتيات تدخل عليه بالدور ونلاحظ قول الكاتب :
                            " فِي الْمَسَاءِ دَخَلَتْ وَفِي الصَّبَاحِ رَجَعَتْ "..
                            فكل فتاة يأتي عليها الدور تدخل لحجرة الملك في المساء وتقضي الليل مع جلالته وتخرج في الصباح بعد أن يكون الملك قد أجرى تجاربه واختباراته عليها في سبيل اختياره لأفضلهن. !!..
                            وجاء دورها لتدخل على الملك وتقضي ليلة حمراء معه , ولابد أن استير كانت محنكة وخبيرة في فن الجنس والغرام لأنها أعجبت الملك ووجد عندها من المتع واللذة ما لم يجده عند باقي العذارى الأخريات !!.
                            ونسأل ماذا يطلق على مثل هذه العلاقة التي كانت بين الملك وبين عشرات العذارى بما فيهم استير ؟.
                            أليس هذا ما يطلق عليه الكتاب المقدس زنا وفسق ؟.
                            يتجاهل ويتغاضى كاتب السفر عن الزنا والعهر الذى قامت به استير اليهودية , ويصورها لنا بصورة المرأة الفاضلة التي أنقذت شعب الله المختار وذلك من خلال علاقة جنسية بلا زواج !!..
                            لكن الغريب أن مردخاى لا يجد حرجا في أن تقضي استير الليالي على فراش الملك الوثني بدون زواج مثلها مثل مئات العاهرات الأخريات , ثم زواجها منه بعد أن وجد فيها من المتع ما لم يجده في غيرها ," فَأَحَبَّ الْمَلِكُ أَسْتِيرَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النِّسَاءِ وَوَجَدَتْ نِعْمَةً وَإِحْسَاناً قُدَّامَهُ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ الْعَذَارَى " ضاربا عرض الحائط بالشريعة , وهنا يتضح تناقض الفكر اليهودي النفعي الاستغلالي ولا نجد أي اعتراض من علماء اليهود أو علماء المسيحية على مردخاى بصفته قواد يقدم قريبته للملك , أو على استير بصفتها محظية الملك , بل بالعكس يعدونهما من كبار المخلصين للشريعة اليهودية ومن الشخصيات المقدسة !!.
                            وأصبحت أستير ملكة على فارس بدلاً من الإمبراطورة وشتي بفضل وبركة زناها ..
                            " وَلَمَّا بَلَغَتْ نَوْبَةُ أَسْتِير .. وَأُخِذَتْ أَسْتِيرُ إِلَى الْمَلِكِ أَحْشَوِيرُوشَ إِلَى بَيْتِ مُلْكِهِ فِي الشَّهْرِ الْعَاشِرِ هُوَ شَهْرُ طِيبِيتَ فِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ لِمُلْكِهِ. فَأَحَبَّ الْمَلِكُ أَسْتِيرَ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ النِّسَاءِ وَوَجَدَتْ نِعْمَةً وَإِحْسَاناً قُدَّامَهُ أَكْثَرَ مِنْ جَمِيعِ الْعَذَارَى فَوَضَعَ تَاجَ الْمُلْكِ عَلَى رَأْسِهَا وَمَلَّكَهَا مَكَانَ وَشْتِي َ".
                            فلننتبه..
                            لقد أقعدها أَحْشَوِيرُوشُ على كرسي الملك وهو يحسبها فارسية..
                            فماذا حدث بعدما علم بيهوديتها؟
                            1ـ إن بعض علماء اليهود القدماء شارحي الكتاب المقدس وواضعي الكتب التفسيرية المعروفة باسم التلمود والمشنا وغيرها , والتي أصبحت من التراث المقدس أيضا بالإضافة للعهد القديم , يقولون أن مردخاي تزوج أستير بعد أن تولى تربيتها وصارت فتاة جميلة .
                            2. لقد كان مردخاي نموذجا لليهودى الانتهازى والذي يتاجر بأي قيم أو مبادئ من أجل تحقيق المكاسب والذى ينطبق عليه مقولة أن الغاية تبرر الوسيلة , فإنه يقدم زوجته كمحظية للملك الفارسى حتى يصل من خلالها الى أعلى المناصب , فنرى فى السفر أنه يأمرها أن لا تقول لأحد أنها يهودية , ومن يفعل ذلك لا يستبعد عنه ان يطلب منها إخفاء حقيقة أنها زوجته , وبالفعل نرى فى السفر كيف أصبح مردخاي الرجل الثانى فى المملكة بفضل هذا العهر .

                            فالملك احشويروش فارسى الجنسية والديانة وهو وثنى يؤمن كغيره من الفرس بآلهة ومعبودات فارسية , لم يظهر الكاتب أي اعتراض على زواج أستير اليهودية بهذا الوثنى , كما لم يعترض مردخاي ولا أستير على هذه المخالفة لشريعة ديانتهم !!.
                            يريدنا المؤلف ان ننظر الى الملك باعتباره من المغفلين فلا يدري أبسط الأمور الخاصة بحريمه عندما صوره لنا انه لم يعرف ان أستير من أصل يهودى !!..

                            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	131 
الحجم:	469.7 كيلوبايت 
الهوية:	817605

                            "20وَلَمْ تَكُنْ أَسْتِيرُ أَخْبَرَتْ عَنْ جِنْسِهَا وَشَعْبِهَا كَمَا أَوْصَاهَا مُرْدَخَايُ. وَكَانَتْ أَسْتِيرُ تَعْمَلُ حَسَبَ قَوْلِ مُرْدَخَايَ كَمَا كَانَتْ فِي تَرْبِيَتِهَا عِنْدَهُ..".
                            3 . وهل يعقل أن أمرا كهذا يخفى عن الملك الذى يسيطر على ممالك العالم حينئذ؟.
                            ولماذا أوصى مردخاي أستير أن تخفى هذه الحقيقة بينما هى موضع إفتخار اليهود ؟.
                            لماذا هذا المكر والخداع ؟.
                            لماذا هذا التناقض فى الشخصية اليهودية , حيث نجد مردخاي يجاهر بيهوديته ويفتخر بها بينما يطلب من زوجته ان تخدع الملك وتخفى يهوديتها ؟.
                            فقولنا ان مردخاي كان قوادا متاجرا بشرف زوجته أستير ليس مجرد تخمين او افتراض بلا أساس ولما كانت التقاليد التراثية اليهودية القديمة والتي تذكر زواج مردخاي من أستير ابنة عمه إلا أنها في نفس الوقت أباحت أن تجمع أستير بين رجلين..
                            ولما كانت الديانة اليهودية لا تجيز الزواج من غير الملة اليهودية لذلك وجدنا أستير وقد صارحت الملك بيهوديتها والذي قبل أن تعيش معه في الحرام نظير ان يعطيها كل ما تريد فلقد عين مردخاي كبيراً لوزرائه...بالإضافة إلى أنه أنعم على اليهود بالعودة إلى فلسطين لمن أراد منهم العودة..
                            4 . ويعلق جورجي كنعان على ذلك بقوله:
                            " وهذه القصص التي تنطوي على إيحاء ضمني بإباحة استخدام الزوجة اتقاء لضر متوهم، أو ابتغاء لكسب مرجو، قد أفسحت أمام اليهود، منذ أقدم العصور، مجالاً فريداً لتطبيق القاعدة اللا أخلاقية: الغاية تبرر الواسطة أياً كانت الغاية وكيفما كانت الواسطة. وكأن كتاب العهد القديم، ما خلعوا على أنبيائهم وملوكهم، أبشع الصور وأقذرها، إلا ليبيحوا لأنفسهم، ولأتباعهم من بعدهم، ارتكاب المعاصي والرذائل والاستخفاف بالقيم والأخلاق، في سبيل الوصول إلى غاياتهم.
                            وإذا كان القدوة قذراً سافلاً، فلا لوم على المقتدي أن يكون كذلك، وكأنهم قصدوا من تدوين هذه الحوادث المنكرة في أسفارهم المقدسة، أن يتركوا دروساً أخلاقية للأجيال اليهودية، ممهورة بتواقيع مقدسة في مقدمتها توقيع رب الجنود " يهوه"، وإلى جوار تواقيع الآباء الأولين الكبار لبني إسرائيل وهم في عرفهم إبراهيم وإسحق ويعقوب"
                            (د. جورجي كنعان: أمجاد إسرائيل في أرض فلسطين - ص 47.).
                            وهكذا بسبب زناها عاد اليهود إلى فلسطين.
                            5. أهداني صديقاً نصاً مترجماً لمسرحية ( أغلقي عينيك وفكري في إنجلترا " close your eyes and think of England " ) بدون ذكر اسم دار النشر ولا سنة الطبع..
                            المسرحية من ثلاثة فصول تدور كلها في صالون بيت رئيس مجلس إدارة إحدى شركات البترول الضخمة بانجلترا.
                            ويبدأ الفصل الأول من المسرحية والبيت في انتظار شيخ من شيوخ البترول العرب قادم إلى العشاء ...
                            ويظهر اللورد المضيف في المشهد الأول من المسرحية ..
                            وعلى عادة الإنجليز الذين يتمتعون بعقل استخباراتي حتى في الأمور الاجتماعية، يقوم اللورد بجمع المعلومات عمّا يحبه الشيخ من أكل وشراب..
                            ثم يتفقد الصالون مع زوجته، ويتأكد من أن كل قطع الأثاث الجميل في مكانها ، وكذلك اللوحات ثم الزهور ، ثم يراجع قائمة الشراب والطعام ، ويعطي بنفسه تعليماته لرئيس الخدم ، ويضيف إلى ذلك معلومات من تقرير اطلع عليه عن مزاج الشيخ وعاداته الذي أفادته المعلومات بأنه يحب الشقراوات، فلقد زهقت نفسه من السمراوات.
                            وبأسلوب اللورد المهذب، يلمح لزوجته بأن يكون بين المدعوات شقراوات بموديلات تناسب ذوق العربي في المرأة، وأن تراقبه عن بعد وترصد نظراته.
                            وإذا استقرت على واحدة تعجبه فما عليها سوى أن تقوم بتقديمها وتترك له الفرصة، فالعربي خبير بهذه الأمور، وأشطن من إبليس في سرعة الإقناع.. إقناع النساء طبعا، فكيف إذا كانت فيه رائحة نفط.
                            وتجري أحداث المسرحية بين الويسكي الاسكتلندي المعتق، والسيجار الكوبي المعّفر، والعطور الفرنسية التي تقدح زناد الغرائز.. وشيخ البترول هو شيخ (القعدة).. وسلطان زمانه.. يداعب هذه ويقرص تلك، ويغازل هذه، ويرفع الكأس لتلك من محترفات الغواية.
                            في المشهد الأخير من الفصل الثالث للمسرحية، تمسك زوجة اللورد بذراع زوجها وتسحبه جانبا لتختلي به وقد اختلطت على وجهها علامات الدهشة والحيرة، وهي تقول:
                            - جون.. هنالك مشكلة.
                            - أرجوك، لا أريد مشاكل هذه الليلة.
                            ترد بانفعال محاولة السيطرة عليه:
                            - ليس قبل أن تسمعني.
                            - قولي، ماذا؟
                            - هل تعرف من التي أعجبت الشيخ؟
                            – بالتأكيد أكثر من شقراء.
                            - أبدا... أنا التي أعجبته! إنه يريدني أنا!.
                            يفتح عينيه مندهشا ويقول: أنت؟ لا بد أنه مجنون.
                            يسكت لحظة وتتلاعب على وجهه انفعالات الدهشة والحيرة. ثم يقول لزوجته: حبيبتي.. استرخي، وأغلقي عيناكِ وفكري في إنجلترا.

                            Just lie back, close your eyes and think of England.
                            ويسدل الستار.
                            والمسرحية تحت هذا الاسم(حبيبتي.. استرخي، وأغلقي عيناكِ وفكري في إنجلترا) عرضت في لندن أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات لمدة عشر سنوات متواصلة..
                            6 . لا تنسوا رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة، تسيبي ليفني والتي فعلت مثلها وهي التي صرحت بنفسها أنها مارست الجنس مع عدد من الشخصيات الهامة بهدف ابتزازهم سياسيًا لصالح الموساد.
                            حيث نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مقابلة مع رئيسة وزراء إسرائيل السابقة، تسيبي ليفني، أجرتها معها مجلة "تايمز" واعترفت فيها بقيامها بالعديد من العمليات الخاصة عندما كانت تعمل في جهاز الموساد، وأبرزها إسقاط شخصيات هامة من خلال إقامة علاقات جنسية بهدف ابتزازهم سياسياً لصالح الموساد، مؤكدة أن هذا أمر مشروع وستقدم عليه من جديد إن صب لصالح بلدها.
                            وقالت ليفني في المقابلة إنها لا تمانع أن تقتل أو تمارس الجنس من أجل الحصول على معلومات تُفيد بلدها، وأشارت إلى أنها قامت بالعديد من عمليات الابتزاز الجنسي والقتل أثناء عملها في الموساد، وأكدت أنها لوحقت عدة مرات قضائيًا في دول أوروبية إلا أن اللوبي الإسرائيلي كان يتمكن من تخليصها.
                            وعن حرمان نفسها من أي علاقة عاطفية طوال تلك السنوات، قالت ليفني إن مثل هذه العلاقات تتطلب الأمانة والصدق والإخلاص بين زوجين، وهي لم تتمكن من بناء مثل تلك العلاقة مع أحد، وقالت: "لكن وجود علاقة قصيرة وعابرة لا تسبب أي أذى أو ضرر إن التزم الطرفان بالقواعد والضوابط".
                            ويشار إلى أن الحاخام آري شفات الذي يعد أحد أكبر وأشهر الحاخامات في إسرائيل أباح للنساء الإسرائيليات ممارسة الجنس مع الأعداء مقابل الحصول على معلومات مهمة تقود إلى اعتقالهم، مستنداً إلى أن الشريعة اليهودية التي تسمح بذلك مقابل.
                            http://elaph.com/Web/Entertainment/2012/11/771390.html

                            النتيجة:
                            ممارساتها الجنسية من أجل إسرائيل هي التي أهلتها كي تصبح وزيرة للخارجية فيما بعد والتي كانت في الأساس مرشحة لرئاسة الوزارة..
                            وفعل مثلها أيهود باراك ، الذي كان رئيس سرية هيئة الأركان العامة في تلك الفترة، إنّه كان متنكّرًا بزيّ امرأة سمراء ولكنه كان هو المفعول به حيث ارتدى زياً نسائياً ومثل كأنه مثلي الجنس..
                            ومكن ثلاثة من رجال حركة فتح هم كمال عدوان، كمال ناصر وأبو يوسف النجار، ليفعلوا به ..حتى فقدوا وعيهم نتيجة للسكر والعربدة لينتهي بهم المقام بفضيحة كبرى حيث قام باراك بقطع أعضائهم الذكرية وعلقها في رقابهم وصورهم فيديو وذلك في عملية أسماها "ربيع الشباب" والتي وقعت في 9 إبريل عام 1973 ببيروت..فالعملية تمت بسهولة ويسر على عكس ما خطط لها.. والذي جعل هذه العملية مشهورة في إسرائيل هو حقيقة أنّ نحو نصف المقاتلين كانوا متنكّرين بزيّ نساء، ومشوا معانقين بأذرع سائر المقاتلين، كمجموعة من الأزواج العشاق.
                            كما اشترك في العملية يوناتان نتنياهو، أخو رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو(العام 2018).
                            وقد قتل يوناتان بعد مرور ثلاث سنوات في عملية تهريب الرهائن الإسرائيليين في عنتيبي.
                            أحد المشاركين الآخرين كان أمنون ليبكين شاحاك، الذي أصبح فيما بعد رئيس أركان الجيش. نتج عن العملية استقالة رئيس الحكومة اللبنانية صائب سلام، وتدهور علاقات منظمة التحرير الفلسطينية بالسلطة اللبنانية... وأسميت في الإعلام العربي بـ (عملية فردان).

                            النتيجة:
                            كانت هذه العملية هي التي جعلت إيهود باراك رئيسا للوزراء فيما بعد..


                            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	129 
الحجم:	695.8 كيلوبايت 
الهوية:	817604

                            قبري استير ومردخاي بإيران
                            التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 12:12 م.

                            تعليق


                            • #29
                              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	127 
الحجم:	1,013.2 كيلوبايت 
الهوية:	817603
                              صفحة من سفر استير




                              دليل الى العهد القديم - الدكتور ملاك مُحارب - صفحة 85
                              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	144 
الحجم:	255.7 كيلوبايت 
الهوية:	817602

                              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	128 
الحجم:	390.3 كيلوبايت 
الهوية:	817601
                              يهود إيران يحتفلون بذكرى إستير
                              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	125 
الحجم:	779.7 كيلوبايت 
الهوية:	817600

                              التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 12:11 م.

                              تعليق


                              • #30
                                الفصل الخامس
                                شمشون ودليلة

                                تشير قصة شمشون ودليلة Samson and Delilah إلى الصراع القديم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتتحدث هذه القصة، الواردة في أسفار العهد القديم، والتي جرت حوادثها في مدينة غزة، عن غرام شمشون اليهودي بدليلة الفلسطينية.
                                بداية القصة:
                                شمشون بن منوح الدني (بالعبرية: שִׁמְשׁוֹן) من شخصيات العهد القديم، اشتهر بقوته الهائلة وورد ذكره في سفر القضاة في الأصحاحات 13 إلى 16، وفي الرسالة إلى العبرانيين من العهد الجديد في الأصحاح 11، وقصصه شاعت في القرن الحادي عشر قبل الميلاد.
                                عاش شمشون عندما كان الله يعاقب بني إسرائيل بتسليمهم لأيدي الفلسطينيين . نتيجة لعصيانهم للإله وارتكابهم المعاصي بشكل علني .
                                وقد بشر بولادته ملاك ظهر أمام والده وزوجته العاقر وقال إن هذا الغلام سيخلص بني إسرائيل من الفلسطينيين الذين كانوا أسياد المدن في جنوب فلسطين ويقطنون في غزة وأسدود وعسقلان وعقرون وجت.
                                وطلب الملاك من أمه أن تمتنع عن المشروبات الكحولية وأن لا يحلق أو يقص المولود شعره أبدا،لأن الصبي سيكون نذيرا لله من البطن وعلى يديه سيكون خلاص الإسرائليين من يد الفلسطينيين.
                                ونشأ شمشون جباراً، فكان يحرق زروع الفلسطينيين في عسقلان، ويسلب أمتعتهم، ويقتل بعضهم ويبطش بالآخرين.
                                ومع ذلك فلقد عصى الرب وارتمى في أحضان البغايا من النساء..وترك قومه وقد استقر في غزة، وهناك تعرف إلى فتاة غزية تدعى «دليلة» ووقع في غرامها، وتزوجها خلافاً لإرادة والديه.
                                أما دليلة فكانت تعد العدة مع قومها الفلسطينيين للانتقام من شمشون «الجبار» .
                                وعلمت، بالتدريج، ان سر قوة شمشون تكمن في شعر رأسه، فأخبرت قومها بذلك، واحتالت عليه بالنوم على ركبتيها ولما استغرق في النوم قصت ضفائر رأسه وعندها خارت قواه.
                                ونتيجة لكسره عهده النذيري تركه الله وقبض عليه الفلسطينيون وحرقوا عينيه، وسجنوه ليعمل في طحن الشعير.
                                وفي أثناء إقامته في السجن مكبلاً بالسلاسل راح شعر رأسه ينمو رويداً رويداً. ولم يطل الوقت كثيراً حتى استرجع شمشون قوته.
                                وبينما الفلسطينيون يحتفلون بالإله داجون (إله القمح) ويمرحون في المعبد وعددهم يربو على ثلاثة آلاف رجل وامرأة، ثم بعد أن أصبح أعمى أخذوه إلى المعبد ليستمع إلى أفراحهم..
                                عمـــد شمـــشون إلى جذب السلسلتين اللتين توثقان ســـاعديه، وكانتا مربوطتين إلى عمودين من أعمدة المعبد، وصاح: «عليّ وعلى أعدائي يا رب». وفي تلك اللحظة انهار المعبد على الرءوس وقتل كثيرون بينهم شمشون نفسه.
                                هذا هو ملخص الحكاية الخرافية التوراتية التي جعلتها السينما الأميركية أفلاماً مسليـــة تخــلب ألبــاب المؤمنين في الغرب الأميركي والتي وجـــدت طريقها إلى آذان الناس من خلال أغانٍ كثيرة استندت على الاسم «ديلايلا».
                                وأشهرها أغنية لـ توم جونزelilah - Tom Jones.
                                Delilah - Tom Jones
                                I saw the light on the night that I passed by her window
                                عرفت الحقيقة في تلك الليلة التي ممرت فيها بجانب نافذتها
                                I saw the flickering shadows of love on her blind
                                رأيت ظلال الحب تتأرجح على ستارتها
                                She was my woman
                                هي كانت امرأتي
                                As she deceived me I watched and went out of my mind
                                بينما كانت تخونني رأيتها وفقدت عقلي
                                My my my Delilah
                                عزيزتي ديلالا
                                Why why why Delilah
                                لماذا لماذا لماذا يا ديلايلا
                                I could see, that girl was no good for me
                                كان يمكنني ان ارى ان تلك الفتاة غير جيدة لي
                                But I was lost like a slave that no man could free
                                ولكنني كنت تائه كعبد لا أحد يستطيع تحريره
                                At break of day when that man drove away I was waiting
                                في بداية النهار عندما خرج الرجل بعيداً كنت انتظر
                                I crossed the street to her house and she opened the door
                                قطعت الشارع باتجاه منزلها وفتحت لي الباب
                                She stood there laughing
                                وقفت هناك تضحك
                                I felt the knife in my hand and she laughed no more
                                شعرت ان السكين في يدي , وهي لم تعد تضحك
                                My my my Delilah
                                عزيزتي ديلالا
                                Why why why Delilah
                                لماذا لماذا لماذا يا ديلايلا
                                So before they come to break down the door
                                لذا قبل ان يأتوا ويحطموا الباب
                                Forgive me Delilah I just couldn't take any more
                                ساميحيني ديلايلا لأني لم أستطع التحمل أكثر
                                She stood there laughing
                                وقفت هناك تضحك
                                I felt the knife in my hand and she laughed no more
                                شعرت ان السكين في يدي , وهي لم تعد تضحك
                                My my my Delilah
                                عزيزتي ديلالا
                                Why why why Delilah
                                لماذا لماذا لماذا يا ديلايلا
                                So before they come to break down the door
                                لذا قبل ان يأتوا ويحطموا الباب
                                Forgive me Delilah I just couldn't take any more
                                ساميحيني ديلايلا لأني لم أستطع التحمل أكثر
                                التعديل الأخير تم بواسطة د.أمير عبدالله; 6 سبت, 2020, 12:10 م.

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 12 سبت, 2023, 04:51 م
                                ردود 0
                                43 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamedfaid1
                                بواسطة Mohamedfaid1
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:57 ص
                                ردود 0
                                43 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamedfaid1
                                بواسطة Mohamedfaid1
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 أغس, 2023, 03:01 ص
                                ردود 0
                                46 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 6 أغس, 2023, 02:40 ص
                                ردود 0
                                56 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 5 أغس, 2023, 10:40 م
                                ردود 0
                                17 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                يعمل...
                                X