هل كان بولس مؤسس المسيحية الأول رسولاً صادقاً أم كان نبياً كاذبا؟!!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابنة صلاح الدين مسلمة اكتشف المزيد حول ابنة صلاح الدين
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    تعقيباً على كلام الأخت ابنة صلاح الدين فيما يتعلق بذهابه إلى أورشليم أو ذهابه إلى العربية ، نقول:

    وفقاً لرواية كتاب أعمال الرسل فإن بولس قد رأى رؤياه المزعومة، و بعدها "مباشرةً" بدأ بالتبشير في كنيس اليهود في دمشق. لقد بنى سمعته من خلال تبشيره الشجاع الذي أذهل الكثيرين، و أربك اليهود في دمشق. و بعد عدة أيام، حاول اليهود قتله فهرب إلى أورشليم. و هناك قابل برنابا الذي قدّمه للتلاميذ و عرفهم به لأول مرة. لقد كانوا جميعاً مذعورين منه، إلا أن برنابا أقنعهم بقبوله. و عندها ذهب بولس و جميع التلاميذ في حملة تبشيرية داخل أورشليم و خارجها و تكلم بشجاعة باسم يسوع.
    [أعمال الرسل 9: 19-29]
    أعمال الرسل 26: 19-21]

    إلا أنه وفقاً للرواية في الرسالة إلى أهل غلاطية، فإن بولس قد رأى رؤياه المزعومة و لم يستشر بشراً "حينها" و لم يذهب إلى أورشليم ليرى التلاميذ، بل سافر إلى بلاد العرب و من ثم إلى دمشق. لم يذكر نشاطاً تبشيرياً في أي من هذه الأماكن. و بعد ثلاث سنوات على الأقل ذهب إلى أورشليم للمرة الأولى و قابل من التلاميذ بطرس و يعقوب فقط. و مكث معهم خمسة عشر يوماً، و مرةً أخرى لا يذكر أي حملة تبشيرية سواء مع كافة التلاميذ أو بعضهم أو بمفرده. و لم يكن قد ذهب إلى هناك من قبل و لم يقم بأي حملة تبشيرية فيها في الماضي باعتبار أنه وجه جديد بالنسبة لهم و أنهم "سمعوا فقط" عن اعتناقه المزعوم للمسيحية.
    [غلاطية 1: 15-23]


    بالإشارة إلى النصين الأولين، يقول ريفرند ديفيس Reverend Dr. Davies في كتابه ‘المسيحي الأول The First Christian‘: ((إن هذه التأكيدات لا تتوافق مع بعضها البعض بل تهدم بعضها بعضاً لسببٍ آخر: إنها تتناقض مع ما كتبه بولس نفسه في رسالته إلى أهل غلاطية في الإصحاح الأول و الثاني)). و يلفت ريفرند ديفيس انتباهنا إلى قسم بولس "ويَشهَدُ اللهُ أنِّي لا أكذِبُ في هذا الّذي أكتبُ بِه إلَيكُم" مما يجعل من كتابته هذه شهادة تحت القسم. ثم يتابع فيقول:
    "بالنسبة للرواية في أعمال الرسل فإن ذلك التناقض بمثابة كارثة. لم يكن هنالك أبداً أي حملة تبشيرية في أورشليم و بلاد اليهودية [أعمال الرسل 26: 20]. إن كان بولس معروفاً بالنسبة للجماعات اليهودية كما يقول فإنه لم يأخذ على عاتقه أي مهمة عندهم. في الحقيقة فإنه لم يشترك أبداً بالحركة اليهودية و لم يحاول حتى أن يشارك بها. و قد قابل الملقب بالصخرة (بطرس أو شمعون) و يعقوب أخو عيسى. حتى باقي التلاميذ فلم يذكر منهم إلا مؤمنون عاديون و يعترف فيقول: ((وما رَأَيتُ غَيرَهُ مِنَ الرُّسُلِ)). و بدلاً من أن ((يَروحُ ويَجيءُ معَ التَّلاميذِ في أُورُشليمَ، يُبَشِّرُ بِشجاعةٍ باَسمِ الرَّبِّ)) فإن الناس في أورشليم لم تكن تعلم حتى أنه كان هناك. يقول لنا أنهم ((سَمِعوا أنَّ الّذي كان يَضطَهدُنا هوَ الآنَ يُبَشِّرُ بالإيمانِ الّذي كانَ يُريدُ أنْ يُدَمِّرَهُ))، و لكنهم لم يسمعوا أنه كان يبشّر في بلاد اليهودية إطلاقاً."
    يستنتج ريفرند ديفيس Rev. Davies أنه:
    "إن كان هناك أي جزء في العهد الجديد محل ثقة، فإنه سيكون رسالة بولس إلى أهل غلاطية. و إن لم يكن بمقدورنا أن نثق في هذه الرسالة، فإننا لا يمكننا أن نثق بشيء و لنا أن نغلق تحقيقنا هذا، و لكننا في الحقيقة يمكننا الاعتماد عليها. إن هذه الرسالة هي من بولس نفسه و قد أظهرت أصوليتها بعد كل اختبار."
    المسيحي الأول – بوول ديفيس، فاررار ستراوس و كوديه، ص 30-31
    “The First Christian,” A Powell Davies, Farrar Straus & Cudahy, pp. 30-31



    نورد بعض التناقضات:
    1- يدعي كاتب غلاطية أنه بعد الرؤيا المزعومة، بولس لم يتحدث إلى بشر "مباشرةً"، بل سافر إلى بلاد العرب و منها إلى دمشق. لذا لم يقم "من فوره" بالتبشير بشجاعة في دمشق كما يدعي كاتب أعمال الرسل – هذا إن قام بالتبشير أصلاً (كم من الوقت يلزم للسفر من دمشق إلى بلاد العرب مع العودة؟ هل يستطيع أن يباشر تبشيره "فوراً" على الرغم من سفره إلى هناك و عودته؟).

    2- وفقاً لرواية غلاطية، فإن بولس لم يذهب إلى أورشليم حيث يوجد التلاميذ. بل ذهب إلى بلاد العرب و من ثم إلى دمشق. و بعد ثلاث سنوات على الأقل (ليسوا أياماً كثيرة!!) ذهب إلى أورشليم. تذكر الرواية بوضوح ((ولا صَعِدتُ إلى أُورُشليمَ لأرى الّذين َ كانوا رُسُلاً قَبلي)). إذاً فإن تلك هي زيارته الأولى إلى أورشليم بعد رؤياه المزعومة كما يقول. هذه الزيارة الأولى يزعم أنها حدثت بعد ثلاث سنوات على الأقل بعد رؤيا بولس المزعومة. إلا أن كتاب أعمال الرسل يقول أنه بعد عدة أيام من رؤياه سافر إلى أورشليم و قام بحملة تبشيرية ملؤها الشجاعة مع جميع التلاميذ. كما أن أعمال الرسل لا يذكر أي توسط لرحلة إلى بلاد العرب.

    3- وفقاً لغلاطية، و فور وصول بولس لأورشليم قابل من التلاميذ بطرس و يعقوب فقط. لا يمكن أن يكون قد قابل أي من التلاميذ في أورشليم قبل ذلك بسبب قوله أنه بعد رؤياه مباشرةً ((لا صَعِدتُ إلى أُورُشليمَ لأرى الّذينَ كانوا رُسُلاً قَبلي)). بل يقول أنه ذهب إلى أورشليم للمرة الأولى بعد " ثلاثِ سَنواتٍ "على الأقل من رؤياه المزعومة. و من ناحية أخرى فإن كتاب أعمال الرسل يقول أنه قابل التلاميذ لأول مرة بعد عدة أيام من رؤياه المزعومة حيث قابل هناك جميع التلاميذ. إن هذا هو لقاءه الأول معهم باعتبار أنهم جميعهم فزعوا منه. لاحظ الكلمات ((فكانوا كُلُّهُم يَخافونَ مِنهُ)). لن تكون حالهم كذلك لو أن بطرس و يعقوب قابلوه من قبل، و على فرض أنهم لم يذكروه أمام التلاميذ الآخرين فعلى الأقل لن يخافه بطرس و يعقوب أنفسهم. لاحظ أيضاً أن برنابا هو الوحيد الذي وقف في صفه و لم يقل (برنابا و بطرس و يعقوب).

    4- يقول كتاب أعمال الرسل أنه بعد زيارة بولس الأولى لأورشليم، خاف منه جميع التلاميذ ثم أقنعهم برنابا لقبوله و ذهبوا جميعاً يداً بيد وبدأ ((يَروحُ ويَجيءُ معَ التَّلاميذِ في أُورُشليمَ)) و يبشّر ((بِشجاعةٍ)) بين اليهود. إلا أن رسالة غلاطية تقول أن زيارته الأولى لأورشليم كانت بعد ثلاث سنوات و في هذه الزيارة الأولى قابل يعقوب و بطرس فقط. لم يزعم كاتب الرسالة بأنه ذهب مع بطرس و يعقوب في حملة تبشيرية داخل و خارج أورشليم، و لا يمكن أن يكون قد فعل ذلك سابقاً مع جميع التلاميذ على اعتبار أنه لم يكن ((مَعروفَ الوَجهِ عِندَ كنائِسِ المَسيحِ في اليَهودِيَّةِ)) و أنهم ((سَمِعوا)) فقط باعتناقه المسيحية، و لكنهم كانوا شهود عيان على حملته الشجاعة مع جميع التلاميذ بأمّ أعينهم.

    إذا كان مؤلف غالبية كتب العهد الجديد لا يستطيع حتى أن يحافظ على نفس الرواية فيما يتعلق بـ"خلاصه"، فكيف لنا أن نثق فيه و بكلامه بعد كل ذلك؟

    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:51 م.
    دائماً أنت بقلبي دائماً موردي العذب إذا اشـــــتد الظما
    دائماً أنت ضيائي في الدجى كيف لا تكشف عني الظلما
    أنت يا من ذكره ملء فمي فاستحالت كل أعضـــائي فما
    يا رســـول الله يا من حبه دائمــــاً في القلب يبقى دائماً
    أرشيفي

    تعليق


    • #62
      البقية تأتى

      حمد الله علي السلامة , لقد تغيبت عن المنتدي هذه الثلاثة ايام الماضية , وعندما عدت وجدت لك اكثر من مداخلة في عدة مواضيع , مما يبشر بعودتك الدائمة بعد الاختفاء المفاجئ الذي اقلقني , ولكن للاسف كنت منتظرا ردك علي مداخلتي الاولي في هذا الموضوع الذي فتحتيه , ولكني للاسف لم اجد اي شيء .
      أتمنى أن تكون قد وجدت الآن .. خاصة بعد عدم إقناعك لنا بعدم التناقض الذي تدعيه
      فعلا يا جماعة
      انتوا مش واخدين بالكوا ؟؟
      فى الرواية الأولى
      الرجال المسافرين وقفوا يسمعون الصوت ولا ينظرون أحد
      الرواية الثانية
      الذين كانوا معى نظروا النور وارتعبوا ولكنهم لم يسمعوا صوت الذى كلمنى
      المحصلة
      بولس كان بيحلم والظاهر انه كان كابوس تمثل له فيه الشيطان وبولس طبعا صدقه بغبائه المعهود

      وهو القائل إن كان مجد الرب يزداد بكذبي فلماذا أدان ..


      تقولي اني اصر علي اضحاكك , فلو كان هذا صحيحا اذن لابد من تقديم الشكر لنا علي محاولة اضحاحك , فكثيرون يتمنون ان يضحكوا ولكنهم لا يقدرون او لا يجدوا من يضحكهم , اذن هذا الامر يسعدني ان اضع ابتسامة علي فم انسان ما ....... هذا اولا
      شر البلية ما يضحك



      من يضع كلاما فهو علي الاقل يعي ما يكتبه
      يا ريت تفكر نفسك بيها كل شوية
      دى أحسن حاجة قلتها فى الموضوع


      وجدناك للاسف تتنصلي من الموضوع ومن الكلام الذي نقلتيه ولا تريدي النقاش حوله , وبالتالي هذا يعطي لنا انطباع غير حسن عن كلامك الذي نقلتيه .
      ههههههههههههههههههههههه
      هههههههههههه
      ههههه
      هه
      ضحكتنى جدا المرة دى
      شر البلية ما يضحك برضه
      أتنصل؟؟
      طيب رد يا بطل ويا ريت متتنصلش انت ..


      انا لا أعرف احد من النصاري كما تقولي , لكن ان كان قد خانك التعبير وقصدت احد المسيحيين
      مش عارفة النصارى بيزعلوا قوى لما نقول نصارى ليه مع ان ده أصلهم ، والدليل من معاجم اللغة العربية
      ففي معاجم اللغة العربية, "نصارى" تنسب إليهم نتيجة لبلد السيد المسيح.
      في مختار الصحاح للرازي
      (نَصْرَانُ بوزن نجران قرية بالشام تنسب إليها النَّصَارَى ويقال اسمها ناصِرَةُ )
      ونجد ما يؤكد هذا المعنى في إنجيل مرقس1 : 9 فِي تِلْكَ الأَيَّامِ جَاءَ يَسُوعُ مِنَ النَّاصِرَةِ بِمِنْطَقَةِ الْجَلِيلِ،"



      في مختصر تفسير ابن كثير للصابوني جاء في تفسير قول الله تعالى
      {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (62) سورة البقرة

      (النصارى, سموا بذلك لتناصرهم فيما بينهم، وقد يقال لهم أنصار أيضاً كما قال عيسى عليه السلام: {من أنصاري إلى الله؟ قال الحوارين نحن أنصار الله} وقيل إنهم إنما سموا بذلك من أجل أنّهم نزلوا أرضاً يقال لها ناصرة ، واللّه أعلم.)

      يتضح مما سبق أن لقب نصارى أطلق عليهم لأنهم ناصروا بعضهم أو كانوا أنصار الله أو نسبة إلى بلد السيد المسيح الناصرة.



      فمن أين جاء لفظ مسيحي ؟1- حسب كتاب ( مصدر المسيحية- ص15 ) "The sources of Christianity Page 15 ", لم يسمح عيسى خلال حياته لأتباعه أن ينسبوا أنفسهم له, فكلمة مسيحي أو نصراني أو ما شابه كانت ممنوعة لأن عيسى كان من أنبياء بني إسرائيل, وكانت شريعة موسي هي شريعته, ولم تظهر كلمة"Christian " "مسيحي" إلا في القرن الثالث في المجلس الذي عقد بمدينة نيس.".
      2- كتب أحمد ديدات في كتابه " محمد المثال الأسمى"
      (إن الرجل الأبيض يصف نفسه بأنه مسيحي لأنه يعبد المسيح. وهو يسمي من يعبد "بوذا" " بالبوذي ".

      لذلك من الممكن أن ينسب اللقب أو النعت إلى:
      1- المعبود مثل مسيحي أو بوذي.
      2- الانتماء إلى فكر أو مذهب مثل شيوعي أو قومي.
      3- إتباع شخص مؤسس فكر أو مذهب مثل ماركسي.
      4- الانتماء لبلد أو منطقة مثل شرقي أو مصري.


      في الوقت الحالي المصطلح أو النعت "مسيحي", يدل أو يطلق على من يعتقدون بألوهية السيد المسيح.
      والمصطلح أو اللقب "نصراني" الذي لا يحمل إساءة كما يتصور البعض, يطلقه المسلم على من اتبعوا السيد المسيح فيما سبق ويستمر في إطلاقه على من يعتقد المسلم أنهم خالفوا تعاليم السيد المسيح واتخذوه إلها



      بل سامحيني من هذا التعبير اعتقد انك انت الذي تطلبين وتريدين الحماية من اخوتك , وهذا واضج من كلامك في كل مداخلة لك , واراك كما لو انك غير قادرة علي الحوار او النقاش حول كلام قد نقلتيه . اذن فلماذا نقاتيه وفتحت له موضوعا وانت غير قادرة علي النقاش فيه ؟!! , وهذا بصراحة امر غريب وغير منطقي
      ده ايه الرزانة دى؟؟
      تنصل وحماية
      ده كلام كبير عليك ويا ريت لو تعرف ترد يكون أحسن ومتفرعش المواضيع وانسى انك تستفزنى لأنى مش هتنازل عن انى أخليك تكمل الموضوع رغم أنفك فقد تصديت للدفاع عن بولس - اشرب بقى-

      وسأعطى لاحقا نبذة عن بولس لتعرف عمن تدافع ..وورينى هتكمل المناقشة المقنعة بتاعتك ازاى لحسن وحشتنا اجوانك ..
      وبالنسبة لغيابي عن النقاش لعدة أيام فقد أعلمت الإدارة بذلك ومش مطالبة اقدملك عرض حال ولا تنسى أبدا أنك ضيف فالتزم بأدب الزائر أفضل لك ..


      اذن واضح من كلامك انك تحاولي الخروج عن الموضوع المطروح الذي نتناوله باية طريقة , والعجيب بدلا من محاولتك اثبات تناقض الانجيل في قصة ظهور الرب لبولس , تحاولي اثبات ان ندي مسيحية , وبل وستقدمي الادلة والاثباتات علي ان ندي هذه مشرفة .
      متهيألى جاوبت على موضوع ندى " من فمك أدينك أيها النصرانى "
      ولما انت واعى كده وعارف انى بخرج بره الموضوع لم سارعت بنفى تهمة ان ندى نصرانية؟؟ ولأن الله أبى إلا أن يخذلك وضعت لك الدليل على أنها ليست وحدها المستنيرة يا ...............

      فما اراه الان هو مخالفتك للكلام الذي قلتيه من قبل , واري خروجك التام عن الموضوع الي موضوع اخر( ندي والمشرف و المنتدي ) لا يهمني في شيء بالمرة , ولكن ان كان يهم احد اخر , فاسترك له الحوار لتكملته معك حول ندي ومدي علاقتها بالمنتدي !!!!! .... هذا اولا

      ثانيا : اصبح الموضوع ليس ندي وحدها , بل ستأتي لنا الزميلة ابنة صلاح الدين بعضوة مخضرمة اخري كما تقول وتنقل لنا كلامها !!!!!!

      ثالثا: ستتكلم ايضا الزميلة ابنة صلاح الدين , وستثبت لنا بالادلة الذعر الذي اصاب المشرف , من كلام ندي والعضوة المخضرمة الاخري .


      اذن سامحوني , سنطلب من الادارة الان تغيير عنوان هذا الموضوع الي عنوان اخر وهو :

      " قصة المشرفة ندي والعضوة المخضرمة والذعر الذي اصاب المشرف "
      هههههههههههههههههههه
      حجة البليد
      وموضوع تغيير العنوان مالكش دعوة بيه لأن محدش طلب رأيك ..




      للكاتبة الفاضلة ابنة صلاح الدين

      في الحقيقة لقد خانتني فراستي هذه المرة , لاني كنت متوقع انسحابك التدريجي من هذا الموضوع بعد ثلاثة او اربعة مداخلات علي الاقل ( اي بعد الانتهاء من مناقشة ادلتك الاربعة علي التناقض ) , ولكني بصراحة لم اتخيل انسحابك بعد اول مداخلة كما حدث , في الحقيقة لقد خانتني فراستي في هذا الموضوع
      ايه النباهة دى كلها
      لأ فراسة فعلا
      صحيح
      اللى عنده فراسة يسمى فريس ولا مفروس
      رد يا فالح يا نبيه على ما كتبت وبعديت اتكلم
      والادارة عارفة ان ظروفى مش مستقرة ووقت ما اغيب اسأل دكتور أمير عن غيابي ولو مش مبرر ابقى اعمل حكيوة زى اللى عملتها


      فليحكم العقلاء
      فعلا

      وأنا فى انتظار حكمهم ..


      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:51 م.
      فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

      تعليق


      • #63
        نبذة عن المدعو بولس ..

        نبذة عن المدعو بولس


        (شاؤول) الذي تسمّى (بولس) فيما بعد هو مؤسس النصرانية الحالية، فالدين الحالي هو دين بولس، ونصارى اليوم بجميع طوائفهم يتبعون (بولس) ويدعونه رسولاً.

        ودعوني أعرض على حضراتكم ملخصاً لحال رسول النصارى فالضد يظهر حسنه الضد.


        مات المسيح عليه السلام ولم يُملِ الإنجيلَ على حوارييه كما فعل النبي، محمد صلى الله عليه وسلم، بل تركه تعاليمٌ في الصدور، ولم يترك أتباعاً كثيرين؛ إذ كان تلاميذه -الحواريين- إثنا عشر رجلاً، منهم يهوذا الاسخريوطي الخائن. وتعرضوا بعده لاضطهاد شديد فتفرقوا في البلاد، وفور رفع المسيح عليه السلام -دخل النصرانية رجلا يقال له (شاول) وتسمى بعد ذلك بـ(بولس) [10م-67 م]، وهو الذي أسس النصرانية الحالية.

        فكل ما هو موجود اليوم -تقريباً- من النصرانية يرجع إلى (بولس الرسول) كما يسمونه، فهو رسول النصرانية الحقيقي.

        هذا الرجل كان يهودي الأب والأم، شديد التعصب لدينه، دارساً للفلسفة على يد أشهر معلميها في زمانه، حاقداً أشد الحقد على النصرانية، مشمراً عن ساقه في معاداة هذا الدين الجديد، وكان لصاً سارقاً يسطو على الكنائس والمعابد. وبين عشية وضحاها، وفي قصة لم يرويها غيره، وتتضارب حولها روايات المؤيدين، فضلاً عن المعارضين تحول (بولس) إلى (رسول) من عند (رب المجد يسوع(1))، حيث ادّعى أن (الرب يسوع) ظهر له وهو في طريقه لدمشق وعاتبه على معاداته له ولأتباعه، وأمره بأن يكون رسولاً له إلى الناس يتكلم لهم بلسان المسيح -عليه السلام-.

        وحيث أن الحواريين قلة ومضطهدون ومشتتون، واليهود هم المسيطرون، أخذ (بولس) يتكلم بما يحلو له، وخُلع عليه لقب (رسول) وهو لم يكن -ولو ليوم واحد- من تلاميذ المسيح -عليه السلام-.


        ماذا فعل بولس ؟!

        عزل المسيح -عليه السلام- وجعله إلهاً يُعبد مع الله، وأخذ هو دور الرسول، بكل ما تعنيه كلمة رسول من معاني: فأحل وحرم، وكتب الرسائل إلى البلاد، وضمّت رسائله فيما بعد للكتاب (المقدس)، فأحدث أخطر انحراف عقدي عرفته البشرية، وهو ما يعرف بالمسيحية اليوم... كل النصارى يعظّمون (بولس)، وهو عند كلهم (رسول) من عند (رب المجد يسوع)!!

        اسمع إليه وهو يحكي قصة ظهور المسيح -عليه السلام- له وتكليفه له بالرسالة، يقول: "فقلت أنا من أنت يا سيد؟ فقال: أنا يسوع، الذي أنت تضطهده. ولكن قم وقف على رجليك لأني لهذا ظهرت لك لأنتخبك خادماً وشاهداً بما رأيت وبما سأظهر لك به، منقذا إياك من الشعب ومن الأمم الذين أنا الآن أرسلك إليهم". (انظر أعمال الرسل:26:15)

        وأخذ (بولس) يكلم الناس على أنه رسول (رب المجد يسوع) إليهم، وأخذ يملي عليهم رؤاه وأحلامه على أنها وحي من عند (الرب يسوع)، فأحل حرامهم وحرم حلالهم، وكتب بيده في كتابهم، مدعياً أنها تعاليم (الرب يسوع). وكان هذا الرجل يكذب على الله علانية، مبرراً ذلك بأنه وسيلة لرفعة الرب(2)!!

        يقول في رسالته لرومية [Rom7] -وهي مدرجة ضمن (الكتاب المقدس) الذي يقولون أنه وحي من عند الله: "فاإه إن كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده، فلماذا أُدان أنا بعد كخاطئ. (SVD).

        وكان هذا الرجل يصانع الناس، ويتعامل مع كل ملة بما تعتقد وتحب! اسمع يقول في رسالته الأولى لكرونثوس [9 : 20 وما بعدها]: "صِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ، وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ، مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ، وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ لأَكُونَ شَرِيكاً فِيه".

        وقد أصبح بالفعل شريكاً في الإنجيل.

        وهلك بولس مقتولاً مشرداً بلا أنصار، يذكرون في روما سنة 67م. وسبحان الله العظيم كيف تنصرف القلوب عن الحق وتعمى عن الطريق المستقيم!

        يوجد في العهد القديم -الذي يؤمن به النصارى- من النصوص ما يثبت أن حالة بولس هذه حالة كذّاب، لا يمكن أن يُصدّق. وأسوق إليك دليلاً من العهد القديم, ودليلاً من العهد الجديد..


        اسمع...

        في العهد القديم(3)، سفر التثنية [13:1]: "إذا قام في وسطك نبي أو حالم حلماً وأعطاك آية أو أعجوبة... فلا تسمع لكلام ذلك النبي أو الحالم ذلك الحلم؛ لأن الرب إلهكم يمتحنكم لكي يعلم هل تحبون الرب إلهكم من كل قلوبكم ومن كل أنفسكم... وذلك النبي أو الحالم ذلك الحلم يُقتل لأنه تكلم بالزيغ من وراء الرب إلهكم الذي أخرجكم من أرض مصر، وفداكم من بيت العبودية لكي يطوّحكم عن الطريق التي أمركم الرب إلهكم أن تسلكوا فيها، فتنزعون الشر من بينكم".

        وكان بولس حالماً ومات مقتولاً كما يقول النص -أو النبوءة كما يسمونها- ومع ذلك اتبعوه!!

        وفي العهد الجديد مقياس آخر لكذب المدعي، وانظر كيف ينطبق تماماً على بولس. واسمع: جاء في إنجيل متّى 24 : 24 ما نصه: "لأنه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة، ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلوا لو أمكن المختارين أيضاً".

        وفي متّى أيضاً [7 : 22 ــ23]: "كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب، أليس باسمك تنبأنا وباسمك أخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة.: فحينئذ أصرّح لهم إني لم أعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الإثم".

        وهذا الرجل هو الذي تكلم بالفداء، وهو الذي تكلم في الصلب، وأن المسيح ابن الله أو هو الله كما يعتقدون، وهو الذي حرّم الختان وقد كانوا يختتنون، وكان المسيح مختوناً.

        وقوم هذا حال رسولهم هم قوم أولى بــ####، وأنهم لو تدبروا لكلحوا وما نطقوا ..
        الحمد لله على نعمة الإسلام

        ==========
        Dexter
        لسنا هنا لنسخر من بعض ، بارك الله فيكم
        ==========
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:51 م.
        فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

        تعليق


        • #64
          بارك الله فيك اخى ديكستر
          ونفعك بالإسلام ونفع بك المسلمين
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:50 م.
          فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

          تعليق


          • #65
            تدخل إشرافي:

            السادة المشاركين في هذا الموضوع ..
            أرجو من الجميع الالتزام بأصل الموضوع و عنوانه:
            هل كان بولس مؤسس المسيحية الأول رسولاً صادقاً أم كان نبياً كاذباً؟

            علماً أنني سأقوم بحذف أي مشاركة تخرج عن الموضوع الأساسي ابتداءً من الآن..

            و شكراً
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:50 م.
            دائماً أنت بقلبي دائماً موردي العذب إذا اشـــــتد الظما
            دائماً أنت ضيائي في الدجى كيف لا تكشف عني الظلما
            أنت يا من ذكره ملء فمي فاستحالت كل أعضـــائي فما
            يا رســـول الله يا من حبه دائمــــاً في القلب يبقى دائماً
            أرشيفي

            تعليق


            • #66
              أحسنت أخى ديكستر
              بارك الله فيك
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:50 م.
              فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

              تعليق


              • #67
                الحقيقة

                أن بولس المدعو رسولا من اكثر الشخصيات غموضا في الديانى المسيحية

                هناك شك حول تاريخيته ... فهل هو بولس (شاول) أم هما شخصيتان مختلفتان

                أم أنه "سمعان الساحر" ؟

                الحقيقة أخونا امير له بحث رائع في الموضوع ولا اعلم لماذا يبخل علينا به حتى الأن؟
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:50 م.
                الـ SHARKـاوي
                إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
                ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
                فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
                فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
                ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

                تعليق


                • #68
                  بوركت اخى الشرقاوى
                  ونضم صوتنا لصوتك فنطلب من الأخ الفاضل د/ أمير أن يتكرم بعرض البحث
                  جزاك الله خيرا
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:49 م.
                  فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

                  تعليق


                  • #69
                    العنوان:

                    هل كان بولس مؤسس المسيحية الأول رسولاً صادقاً أم كان نبياً كاذبا؟!!!


                    ولماذا نكلف أنفسنا لنرى ماذا قال "يسوع" عن بولس ؟؟الرسول??

                    18فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ \لسَّمَاءُ وَ\لأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ \لنَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ \لْكُلُّ. 19فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هَذِهِ \لْوَصَايَا \لصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هَكَذَا يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ \لسَّمَاوَاتِ.

                    وهذا رد بولس ناقض الناموس نفسه:

                    أَنَا أَصْغَرَ جَمِيعِ \لْقِدِّيسِينَ


                    وفي مقام أخر:
                    فَإِنِّي أَنَا أَصْغَرُ الرُّسُلِ شَأْناً، وَلَسْتُ أَهْلاً لأَنْ أُدْعَى رَسُولاً لأَنِّي اضْطَهَدْتُ كَنِيسَةَ اللهِ.

                    هم دعوه بانفسهم لأنه يرى نفسه ليس أهلا لذلك (اتكلم هنا فقط عن جزئية اللقب ومن لقبه).

                    وصدق الله تعالى:

                    {مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً } الكهف5


                    هل من دليل أكبر من ذلك؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:49 م.
                    الـ SHARKـاوي
                    إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
                    ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
                    فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
                    فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
                    ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

                    تعليق


                    • #70
                      بوركت اخى الشرقاوى
                      هل من دليل أكبر من ذلك؟
                      أكبر من ذلك انه مات مقتولا شريدا كما تنبأ المسيح نفسه بذلك للأنبياء الكذبة
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:49 م.
                      فإما سطور تضيء الطريق ... وإما رحيل يريح القلــــم

                      تعليق


                      • #71
                        المشاركة الأصلية بواسطة ابنة صلاح الدين مشاهدة المشاركة
                        الضيف مستنير
                        هيا نبدأ من الأول
                        قلت

                        اقتباس:
                        التناقض ان نقول في القصة الاولي انه سقط بولس ولكن الرجال لم يسقطوا , ثم نقول في القصة الثانية سقط بولس وسقط ايضا الرجال , هنا يوجد تناقض في موضوع السقوط , ولكن هل هذا هو ما قيل في القصتين ؟!!!
                        وأنا بسرعة أنبهك لضعف ذاكرتك فأقول :
                        نسيت موضوع الرؤية يا فندم
                        هما سمعوا ورأوا
                        أم
                        رأوا ولم يسمعوا
                        أم
                        رأوا وسمعوا مع بعض؟؟؟

                        لو جيت للحق المثال اللى ضربته عك الدنيا أكتر وأكرر
                        هما سمعوا ورأوا
                        أم
                        رأوا ولم يسمعوا
                        أم
                        رأوا وسمعوا مع بعض؟؟؟
                        كما قلت لك مش هتيجى كاميرا تقول انه مجابش الجول أصلا ..
                        السلام لجميعكم

                        اهلا بابنة صلاح الدين ومساء العسل

                        بصراحة لما قرات ردك هذا , بالامانة ضحكت من قلبي , لذلك اشكرك علي هذا العمل الجميل .. هذا اولا

                        ثانيا : قلت ان ذاكرتي ضعيفة , أذن لنرجع قليلا الي الخلف , فربما فترة تغيبك عن المنتدي وانشغالك بالامتحانات او انشغالك بالاخت ندي او بالعضوة المخضرمة او بالمشرف المنزعج , قد انساك ما كتبناه ( وهذا النسيان بيحصل كثير وبخاصة لو كان العقل مشغولا بشيئ اخر , وانت بالفعل كنت مشغولة بالامتحانات وبالعضوة المخضرمة )

                        ثالثا : قلت راوا ولم يسمعوا او سمعوا وراوا وغير ذلك , لكن لو راجعت مداخلتي السابقة لوجدت اني لم اتكلم مرة واحدة عن الرؤية والسماع او الرؤية وعدم السماع , بل تكلمت عن موضوع السقوط , ولم اذكر كلمة السماع او عدم السماع لا من قريب ولا من بعيد ( اعذرك بالفعل لانك كما قلت مشغولة بالامتحانات , وهذه الفترة تنسي الطالب حتي نفسه )

                        رابعا : مازلت بانتظار ردك الصريح علي مداخلتي رقم ( 17) بخصوص التناقض المزعوم في موضوع السقوط ( خذي بالك مازلنا حتي الان لم نتطرق الي موضوع الرؤية والسماع او الرؤية وعدم السماع التي تكلمت عنهما ), لذا نرجوا المزيد من التركيز في هذه النقطة قبل الانتقال الي نقطة اخري .

                        من فضلك انسي الان قليلا الزميلة ندي والعضوة المخضرمة حتي لا تخرجي عن الموضوع .

                        تحياتي
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:48 م.

                        تعليق


                        • #72
                          طالما الحوار عن بولس (الرسول ) يبقى فيها كلام تانى

                          .
                          .
                          .
                          .

                          سوف نرى صفات بولس(شاؤول) لنضحك على هذا الكذاب الغبى (انا لا اشتم ولكن هذا باعتراف الكتاب المقدس)

                          لنرى....


                          غبى ومختل عقليا (ويفتخر):

                          2كورنثوس11عدد 17:الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كأنه فى غباوة في جسارة الافتخار هذه.

                          2كورنثوس11عدد 1.
                          ليتكم تحتملون غباوتي قليلا.بل انتم محتملي. (2) فاني اغار عليكم غيرة الله لاني خطبتكم لرجل واحد لأقدم عذراء عفيفة للمسيح. (SVD)

                          2كورنثوس12عدد 11:
                          قد صرت غبيا وانا افتخر.انتم الزمتموني لأنه كان ينبغي ان امدح منكم اذ لم انقص شيئا عن فائقي الرسل وان كنت لست شيئا. (SVD)

                          2كورنثوس12عدد 6
                          فاني ان اردت ان افتخر لا اكون غبيا لاني اقول الحق.ولكني اتحاشى لئلا يظن احد من جهتي فوق ما يراني او يسمع مني.

                          أعمال26عدد 24: وبينما هو يحتج بهذا قال فستوس بصوت عظيم انت تهذي يا بولس.الكتب الكثيرة تحولك الى الهذيان. (SVD)

                          ----------------------------------


                          حرامى كنائس :

                          أعمال8عدد 3:وأما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم الى السجن


                          -----------------------------

                          كاذب:

                          رومية 3عدد 7: فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.


                          ---------------------------

                          منافق:

                          يقول بولس : " لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة. لانه ليس سلطان الا من الله والسلاطينالكائنة هي مرتبة من الله. حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومونسيأخذون لانفسهم دينونة. فان الحكام ليسوا خوفا للاعمال الصالحة بل للشريرة. أفتريدان لا تخاف السلطان. افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. لانه خادم الله للصلاح. ولكن انفعلت الشر فخف. لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعلالشر. لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب الضمير. " رومية 13 : 1 .

                          1كورنثوس9عدد 20: فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس. (21) وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس.مع اني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح.لاربح الذين بلا ناموس. (SVD)

                          -------------------------------------



                          محتال ومكار:

                          2كورنثوس12عدد 16: فيلكن.أنا لم اثقل عليكم لكن اذ كنت محتالا اخذتكم بمكر.

                          -------------------------------------

                          بولس يتقاسم مع العصابة:

                          غلاطية2عدد 9: فاذ علم بالنعمة المعطاة لي يعقوب وصفا ويوحنا المعتبرون انهم اعمدة اعطوني وبرنابا يمين الشركة لنكون نحن للامم واما هم فللختان.

                          غلاطية2عدد 11. ولكن لما أتى بطرس الى انطاكية قاومته مواجهة لأنه كان ملوما.

                          مشاجرة بين بولس والتلاميذ:

                          أعمال15عدد 37: فاشار برنابا ان يأخذا معهما ايضا يوحنا الذي يدعى مرقس. (38) واما بولس فكان يستحسن ان الذي فارقهما من بمفيلية ولم يذهب معهما للعمل لا يأخذانه معهما. (39) فحصل بينهما مشاجرة حتى فارق احدهما الآخر.وبرنابا اخذ مرقس وسافر في البحر الى قبرس.


                          -----------------------------------

                          شتـــــــــــــــــــــــــام:

                          1كورنثوس15عدد 35: لكن يقول قائل كيف يقام الاموات وباي جسم يأتون. (36) يا غبي.الذي تزرعه لا يحيا ان لم يمت.
                          ---------------------------------



                          اصله غير معروف:

                          أعمال21عدد 38:أفلست انت المصري الذي صنع قبل هذه الايام فتنة واخرج الى البرية اربعة الآلاف الرجل من القتلة.

                          أعمال22عدد 3 انا رجل يهودي ولدت في طرسوس كيليكية ولكن ربيت في هذه المدينة مؤدبا عند رجلي غمالائيل على تحقيق الناموس الابوي وكنت غيورا للّه كما انتم جميعكم اليوم.


                          ------------------------------

                          جاهل وقذر وبلا كرامة:

                          1كورنثوس4عدد 10: نحن جهال من اجل المسيح واما انتم فحكماء في المسيح.نحن ضعفاء واما انتم فاقوياء.انتم مكرمون واما نحن فبلا كرامة. (11) الى هذه الساعة نجوع ونعطش ونعرى ونلكم وليس لنا اقامة. (SVD)

                          1كورنثوس4عدد 13: يفترى علينا فنعظ.صرنا كاقذار العالم ووسخ كل شيء الى الآن. (SVD)

                          -------------------------



                          مدلس وشرير والشيطان يسيطر عليه:

                          2كورنثوس12عدد 7: ولئلا ارتفع بفرط الاعلانات اعطيت شوكة في الجسد ملاك الشيطان ليلطمني لئلا ارتفع. (SVD)

                          رومية7عدد 9:اما انا فكنت بدون الناموس عائشا قبلا.ولكن لما جاءت الوصية عاشت الخطية فمتّ انا. (SVD)

                          رومية7عدد 14: فإننا نعلم ان الناموس روحي وأما انا فجسدي مبيع تحت الخطية. (15) لأني لست اعرف ما انا افعله اذ لست افعل ما اريده بل ما ابغضه فإياه افعل. (16) فان كنت افعل ما لست اريده فاني اصادق الناموس انه حسن. (17) فالآن لست بعد افعل ذلك انا بل الخطية الساكنة فيّ. (18) فاني اعلم انه ليس ساكن فيّ اي في جسدي شيء صالح.لان الارادة حاضرة عندي وأما ان افعل الحسنى فلست اجد. (19) لأني لست افعل الصالح الذي اريده بل الشر الذي لست اريده فإياه افعل. (SVD)

                          رومية7عدد 21: اذا اجد الناموس لي حينما اريد ان افعل الحسنى ان الشر حاضر عندي. (SVD)

                          رومية7عدد 23: ولكني ارى ناموسا آخر في اعضائي يحارب ناموس ذهني ويسبيني الى ناموس الخطية الكائن في اعضائي. (24) ويحي أنا الانسان الشقي.من ينقذني من جسد هذا الموت. (SVD)
                          أعمال28عدد 3: فجمع بولس كثيرا من القضبان ووضعها على النار فخرجت من الحرارة افعى ونشبت في يده. (4) فلما رأى البرابرة الوحش معلقا بيده قال بعضهم لبعض لا بد ان هذا الانسان قاتل لم يدعه العدل يحيا ولو نجا من البحر. (SVD)


                          -----------------------------

                          يشك فى نفسه:

                          1كورنثوس7عدد 40: ولكنها اكثر غبطة ان لبثت هكذا بحسب رأيي.واظن اني انا ايضا عندي روح الله (SVD)


                          ---------------------------------------
                          لا يوحى اليه:

                          1كورنثوس7عدد 25: وأما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهنّ ولكنني اعطي رأيا كمن رحمه الرب ان يكون امينا.
                          ------------------------------
                          ..
                          ..
                          ..

                          هذا هو بولس يانصارى!!

                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:48 م.
                          وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [الأنعام : 108]

                          تعليق


                          • #73
                            لو لم تأت بالنصوص التي أتيت بها لتم حذف مشاركتك و توجيه إنذار لك

                            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:48 م.
                            دائماً أنت بقلبي دائماً موردي العذب إذا اشـــــتد الظما
                            دائماً أنت ضيائي في الدجى كيف لا تكشف عني الظلما
                            أنت يا من ذكره ملء فمي فاستحالت كل أعضـــائي فما
                            يا رســـول الله يا من حبه دائمــــاً في القلب يبقى دائماً
                            أرشيفي

                            تعليق


                            • #74
                              المشاركة الأصلية بواسطة Dexter مشاهدة المشاركة
                              لو لم تأت بالنصوص التي أتيت بها لتم حذف مشاركتك و توجيه إنذار لك




                              قمة العدل
                              ....
                              ....
                              ....

                              وانا لم أتى بكلام منى ....ولكن كله من الكتاب المقدس الذى يفضح بولس الكذاب .
                              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:48 م.
                              وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ [الأنعام : 108]

                              تعليق


                              • #75
                                المشاركة الأصلية بواسطة mostaneeer مشاهدة المشاركة
                                السلام لجميعكم

                                اهلا بابنة صلاح الدين ومساء العسل

                                بصراحة لما قرات ردك هذا , بالامانة ضحكت من قلبي , لذلك اشكرك علي هذا العمل الجميل .. هذا اولا

                                ثانيا : قلت ان ذاكرتي ضعيفة , أذن لنرجع قليلا الي الخلف , فربما فترة تغيبك عن المنتدي وانشغالك بالامتحانات او انشغالك بالاخت ندي او بالعضوة المخضرمة او بالمشرف المنزعج , قد انساك ما كتبناه ( وهذا النسيان بيحصل كثير وبخاصة لو كان العقل مشغولا بشيئ اخر , وانت بالفعل كنت مشغولة بالامتحانات وبالعضوة المخضرمة )

                                ثالثا : قلت راوا ولم يسمعوا او سمعوا وراوا وغير ذلك , لكن لو راجعت مداخلتي السابقة لوجدت اني لم اتكلم مرة واحدة عن الرؤية والسماع او الرؤية وعدم السماع , بل تكلمت عن موضوع السقوط , ولم اذكر كلمة السماع او عدم السماع لا من قريب ولا من بعيد ( اعذرك بالفعل لانك كما قلت مشغولة بالامتحانات , وهذه الفترة تنسي الطالب حتي نفسه )

                                رابعا : مازلت بانتظار ردك الصريح علي مداخلتي رقم ( 17) بخصوص التناقض المزعوم في موضوع السقوط ( خذي بالك مازلنا حتي الان لم نتطرق الي موضوع الرؤية والسماع او الرؤية وعدم السماع التي تكلمت عنهما ), لذا نرجوا المزيد من التركيز في هذه النقطة قبل الانتقال الي نقطة اخري .

                                من فضلك انسي الان قليلا الزميلة ندي والعضوة المخضرمة حتي لا تخرجي عن الموضوع .

                                تحياتي
                                السلام لجميعكم

                                اهلا بالزميلة ابنة صلاح الدين ومساء العنب

                                مسافر غذا في اجازة اخري لمدة ثلاثة ايام , فهل اطمع في ان اري ردا قبل سفري !!!

                                يا ولي الصابرين يارب!!!

                                بصراحة انا خايف ليكون التاخير بسبب العضوة المخضرمة اياها ... ### لو كانت غير مخضرمة!!!

                                تحياتي
                                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 22 أكت, 2020, 08:47 م.

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 5 يوم
                                ردود 0
                                15 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 3 أسابيع
                                ردود 0
                                24 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين  
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
                                ردود 0
                                55 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين  
                                ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
                                ردود 3
                                44 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة زين الراكعين  
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
                                ردود 0
                                15 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                يعمل...
                                X