ترجمة مقدمة الراهب مارينو مكتشف إنجيل برنابا ..

تقليص

عن الكاتب

تقليص

فارس الميـدان مسلم اكتشف المزيد حول فارس الميـدان
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    استاذى الكريم قرأت بحث للدكتور سامى عامرى حفظه الله يثبت فيه ان انجيل برنابا للاسف انجيل منحول ومزيف وله طابع غلاة الصوفية

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة مسلم ولى الفخر والشرف مشاهدة المشاركة
      استاذى الكريم قرأت بحث للدكتور سامى عامرى حفظه الله يثبت فيه ان انجيل برنابا للاسف انجيل منحول ومزيف وله طابع غلاة الصوفية
      هذا صحيح .. وأكثر هذه الأناجيل هكذا .. وهو ما أكد عليه الاستاذ هشام أعلاه .. ولكِن هذا لا يعني ان الأناجيل المنحولة تختلف عن الاناجيل الاربعة فجميعهم فيها نفس الصفات .. منحولة ومزيفة وفيها نزعة التصوف والغنوصية وتعج بالخرافات.
      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
      *******************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
      ********************
      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق


      • #18
        جزاك الله خيراً أخي كاتب الموضوع فارس الميدان وكل الاخوة الذين أدلوا بدلوهم في هذا الأمر... لدي بضع نقاط لمشاركتها حول هذا الموضوع:
        1- الراهب مارينو ( شخصية حقيقية أم خيالية)؟
        الواضح أنه شخصية حقيقة وهو راهب (رجل دين نصراني) ايطالي على الأرجح .. والاسم كان شائعاً وكلمة (فرا) تعني أخ.. وعليه فان فرا مارينو تعني الأخ مارينو .. وسان مارينو هي بلد شرق ايطاليا كما توجد مقاطعة اسمها مارينو على بعد 20 كم من روما (مقر البابوية)
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	112 
الحجم:	187.3 كيلوبايت 
الهوية:	834056اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	105 
الحجم:	180.4 كيلوبايت 
الهوية:	834057

        ​- الأمر المثير للدهشة هو وجود كنيسة باسم القديس برنابا في مدينة سان مارينو وهي تعتبر أهم مبنى ديني في هذه البلد بما يدل على أن لاسم القديس مكانة تاريخية في هذا البلد..
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	106 
الحجم:	85.9 كيلوبايت 
الهوية:	834058
        كنيسة القديس برنابا في سان مارينو

        - أيضا في مدينة البندقية (فينسيا) توجد كنيسة كبيرة باسم القديس برنابا:
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	107 
الحجم:	533.9 كيلوبايت 
الهوية:	834059

        والأمر المثير للانتباه حقاً هو أن اسم مارينو (ماريني) يتردد كثيراً في أخبار أخبار فينسيا.. وقد سجل التاريخ اسم راهب بهذا الاسم عاش في هذه الفترة التاريخية.. واسمه
        Maestro Marino dell Ordine di S. Francesco

        وهو الذي كان مسئولاً عن فهرست الكتب الممنوعة المنشورة عام 1549 م.
        وجهت اليه تهمة الردة عن الدين أمام قاضي التحقيق في فينسيا..
        وقد حكم عليه سلفاً بالعمل الشاق على السفن
        (انجيل برنابا - دراسة وتحقيق د.أحمد غنيم ص 17)

        والان فاذا كان الراهب مارينو الذي عاش في ايطاليا قد ارتحل هربا من مطالبته الى أسبانيا على متن احد السفن .. وهناك ترجم النسخة الايطالية الى الأسبانية بمساعدة مصطفى العرندي الأندلسي ووضع قصته في مقدمة النسخة الأسبانية فهذا يعضد مايؤكده الباحثون الذين درسوا النسختين واستنتجوا أن الاسبانية ما هي الا ترجمة حرفية للايطالية. ( تولاند 1718م و جورج سيل 1734م).

        أما عن النص الأصلي لانجيل برنابا والذي ترجمت عنه النسخة الايطالية فالأرجح أنه باليونانية ولذلك قرائن عدة تدعم صحة هذه الفرضية سأذكرها في المشاركة التالية... ويتبع بإذن الله...



        الملفات المرفقة
        [frame="10 98"]
        ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

        ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

        وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
        [/frame]

        تعليق


        • #19
          حياكم الله أستاذنا الحبيب الأندلسى ..

          لقد سعدتُ كثيراً بمروركم الكريم وسررت جداً بموضوعكم الأخير الرائع حول إنجيل برنابا ..

          الحقيقة يا أخى الحبيب إن تحقيقكم الثمين هذا يمثل ما كان ينتظره العالم الإسلامى منذ ذيوع وإنتشار النسخة العربية المترجمة لهذا الإنجيل إذ المسلمون أولى الناس بدراسة هذا الإنجيل دراسة علمية متأنية وهو ما قد تم على أيديكم بنجاح ساحق بارك الله فيكم وأحسن إليكم ..

          لدى بعض الملاحظات هنا لعلها تكون مفيدة لتكوين رؤية علمية شاملة حول التوراة والإنجيل كما أنزلهما الله تعالى:

          - يبدو والله أعلم أن موسى عليه السلام كتب بيده الشريفة كتاباً أو سفراً هو التوراة أو الشريعة ونستطيع بشكل ما أو بآخر أن نقول أنه مُتضمن فى سفر التثنية والمتأمل فى هذا السفر يستطيع بكل سهولة أن يصل إلى هذه النتيجة ..

          وقد ورد فى سفر الملوك الثانى أن حلقيا الكاهن وجد سفر الشريعة فى بيت الرب بعدما ضاع بسبب خطايا بنى إسرائيل وإنحرافهم عن منهج الله تعالى ..

          وهذا يعنى أن الشريعة أو التوراة التى كُتبت بيد موسى عليه السلام كانت كتاباً معروفاً ومميزاً جداً لدى اليهود وهو نفس الكتاب الذى قرأ منه عزرا الكاهن فى بيت الرب ..

          يقول كاتب سفر نحميا: (اجْتَمَعَ كُلُّ الشَّعْبِ كَرَجُل وَاحِدٍ إِلَى السَّاحَةِ الَّتِي أَمَامَ بَابِ الْمَاءِ وَقَالُوا لِعَزْرَا الْكَاتِبِ أَنْ يَأْتِيَ بِسِفْرِ شَرِيعَةِ مُوسَى الَّتِي أَمَرَ بِهَا الرَّبُّ إِسْرَائِيلَ .. فَأَتَى عَزْرَا الْكَاتِبُ بِالشَّرِيعَةِ أَمَامَ الْجَمَاعَةِ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَكُلِّ فَاهِمٍ مَا يُسْمَعُ فِي الْيَوْمِ الأَوَّلِ مِنَ الشَّهْرِ السَّابعِ .. وَقَرَأَ فِيهَا أَمَامَ السَّاحَةِ الَّتِي أَمَامَ بَابِ الْمَاءِ مِنَ الصَّبَاحِ إِلَى نِصْفِ النَّهَارِ أَمَامَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْفَاهِمِينَ وَكَانَتْ آذَانُ كُلِّ الشَّعْبِ نَحْوَ سِفْرِ الشَّرِيعَةِ) إهـ ..

          أما الأسفار الخمسة - بما فيها سفر التثنية - فقد كتبها عزرا الكاهن لأنه لم يكن لأحد سلطان كهنوتى مثلما كان له ..

          والراجح أن عزرا كان نبياً وقد تم تحريف كتبه أيضاً لأن النسخة الأصلية لهذه الأسفار مفقودة ..

          غير أن الأسفار الخمسة كانت عبارة عن سرد تاريخى فى معظمها مثلما فى سفرى التكوين والخروج ولم تكن تتضمن تعاليم التوراة فقط بل كانت متضمنة لأخبار وتعاليم شفهية ربما يعود بعضها إلى موسى عليه السلام ..

          - أما الإنجيل فقد تم تدوينه فى وقت مبكر بواسطة متى الحوارى على الراجح بالعبرانية لأن صياغة هذا الإنجيل - وفقاً للعهد الجديد - تدل على يهودية الكاتب بوضوح وهو ما يتفق مع ما هو معروف عن عيسى عليه السلام من أن رسالته كانت لبنى إسرائيل فقط ..

          أما إنجيل متى نفسه الأصلى فمفقود والراجح أنه إنجيل متى العبرانى - كما ذكرتم فى موضوعكم حول إنجيل برنابا - والظاهر أن برنابا كتب نفس ما كتبه متى ولكن باللغة اليونانية وهذا الكتاب هو إنجيل برنابا المفقود ..

          أضف إلى ذلك أنه ثمة أخبار شفاهية عن عيسى عليه السلام يمكن أن نجدها متناثرة فى الأناجيل الأخرى غير أن أياً منها لا يمكن أن نصفه بأنه إنجيل بالمعنى الحرفى لأن كتبة هذه الأناجيل لم يكونوا تلاميذ مباشرين لعيسى عليه السلام - أنا أتحدث هنا وفقاً لادعاءات النصارى حول أناجيلهم وإلا فهذه الأناجيل الأربعة مقطوعة السند أصلاً - بما فى ذلك إنجيل يوحنا وكاتب هذا الإنجيل لا يمكن أن يكون هو يوحنا الحوارى لأن الطابع الفلسفى يخيم بوضوح وجلاء على هذا الإنجيل حتى أن النصارى يجعلونه مختلفاً فى صياغته عن الأناجيل الإزائية كما يسمونها (أى أناجيل متى ومرقس ولوقا) ..

          بقى فقط أن نعرف لماذا دون برنابا إنجيله باليونانية .. ؟!

          والإجابة نجدها فى إنجيل برنابا نفسه حيث يقول: (
          والتفت يسوع إلى الذى يكتب وقال: يا برنابا عليك أن تكتب إنجيلى حتمًا وما حدث فى شأنى مدة وجودى فى العالم) إهـ ..

          وذلك ببساطة لأن العهد الإلهى كان قد انتقل من بنى إسرائيل إلى بنى إسماعيل وكان يجب أن يعرف ذلك جميع أمم الأرض (أو الأمميين) تمهيداً لبعثة النبى عليه السلام رسول الله - صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم - إلى أمم الأرض قاطبة وليعرفوا من كان عيسى عليه السلام ولماذا بعثه الله تعالى وماذا حدث له على وجه التحقيق ..

          - إذن كتاب موسى عليه السلام - أى التوراة - موجود أو متضمن فى سفر التثنية بشكل ما أو بآخر وكتاب عيسى عليه السلام - أى الإنجيل - موجود أو متضمن بشكل ما أو بآخر فى إنجيل متى - سواء العبرانى أو اليونانى لدى النصارى - إلى جانب إنجيل برنابا اليونانى المفقود وكلاهما - أى إنجيلى متى العبرانى وبرنابا اليونانى - كانا الكتابين المعتمدين لدى الطائفة الأبيونية والذين يمثلون الأتباع الحقيقيين لعيسى عليه السلام وقد تم طمس سيرتهم وتشويهها على نحو متعمد والله أعلم ..
          بارك الله فيكم وأحسن إليكم أستاذنا الحبيب ..
          التعديل الأخير تم بواسطة فارس الميـدان; 6 ماي, 2023, 08:30 م.
          سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
          بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة فارس الميـدان مشاهدة المشاركة
            وكتاب عيسى عليه السلام - أى الإنجيل - موجود أو متضمن بشكل ما أو بآخر فى إنجيل متى - سواء العبرانى أو اليونانى لدى النصارى - إلى جانب إنجيل برنابا اليونانى المفقود وكلاهما - أى إنجيلى متى العبرانى وبرنابا اليونانى - كانا الكتابين المعتمدين لدى الطائفة الأبيونية والذين يمثلون الأتباع الحقيقيين لعيسى عليه السلام وقد تم طمس سيرتهم وتشويهها على نحو متعمد والله أعلم ..

            بارك الله فيكم وأحسن اليكم أستاذي الفاضل ونفع بكم وبعلمكم...
            في الحقيقة هذه أدق نتيجة يمكن استخلاصها بعد البحث والدراسة وهي أن كتاب برنابا وكتاب متى العبراني كانوا كتابين لا كتاب واحد وكان بينهما من التشابه الكثير لأنهما تضمنا الكثير من انجيل المسيح عليه السلام .. ويوجد بينهما اختلافات ليست بالكثيرة ناتجة من اختلاف في فهم بعض الأحداث والرواية أو حضور أحدهما لبعض أحداث وغياب الآخر مع احتمال حدوث بعض التحريفات في كلا الكتابين.. وبالفعل فان استنتاج أن كتاب برنابا هو كتاب متى العبراني هو استنتاج به تسرع ويحتاج الى مراجعة .. والأدق القول بتشابههما في الكثير ووحدة المصدر لهما الذي هو انجيل المسيح عليه السلام..
            [frame="10 98"]
            ـ لقد كنا العلمـاء والمعلِّمين .. يوم كانوا يعيشون في ظلام العصور الوسطى ويدفعون ثمن إلغاء (الكنيسة) لدور العقل .. بينما كنا على الضدّ .. فقد كان (المسجد) في حضارتنا .. جامعاً وجامعةً معاً ..

            ـ وما زال الطريق مفتوحاً أمامنا للعودة إلى قيادة الحضـارة .. وما زلنا نملك المؤهلات ..

            وإننـا بإذن الله ـ لعـــائدون ...
            [/frame]

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 10 ساعات
            ردود 0
            4 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة زين الراكعين  
            ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 2 أسابيع
            ردود 0
            45 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة زين الراكعين  
            ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 3 أسابيع
            ردود 3
            35 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة زين الراكعين  
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
            ردود 0
            9 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 ينا, 2024, 02:43 ص
            ردود 0
            23 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X