سلسله متجدده آباء الكنيسه على كرسى الاعتراف ( تسجيلات صوتيه و وثائق )

تقليص

عن الكاتب

تقليص

fares_273 مسلم اكتشف المزيد حول fares_273
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلسله متجدده آباء الكنيسه على كرسى الاعتراف ( تسجيلات صوتيه و وثائق )

    سلسله متجدده
    آباء الكنيسه على كرسى الاعتراف
    ( تسجيلات صوتيه و وثائق )


    [line]-[/line]

    ارواح الأنبياء كانت تذهب لقبضة الشيطان بعد الموت واحتيال المسيح عليه للاب أرسانيوس
    http://www.4shared.com/file/44029921...d/_______.html


    فى هذا التسجيل نسمع الأب أرسانيوس يقول أن انبياء العهد القديم كانوا يخافون جدا من الموت لأنهم يعلمون أن ارواحهم ستقع فى قبضة الشيطان و أنهم سيذهبون للهاويه حيث لا تسبيح و لا صلاه.........عجبا لدين جعل أرواح ألانبياء فى قبضة الشيطان ....الحمد لله على نعمة الاسلام .


    المهم....يشرح الأب أرسانيوس كيف احتال المسيح على الشيطان فى التجربه حتى يخلص أرواح الناس من قبضته

    و نذكر بعون الله رد الامام بن تيميه على هذه الحيله المزعومه من كتاب الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح :
    النصارى يقولون إن المسيح الذي هو عندهم اللاهوت والناسوت جميعا إنما مكن الكفار من صلبه ليحتال بذلك على عقوبة إبليس قالوا فأخفى نفسه عن إبليس لئلا يعلم ومكن أعداءه من أخذه وضربه والبصاق في وجهه ووضع الشوك على رأسه وصلبه وأظهر الجزع من الموت وصار يقول يا إلهي لم سلطت أعدائي علي ليختفي بذلك عن إبليس فلا يعرف إبليس أنه الله أو ابن الله ويريد إبليس أن يأخذ روحه إلى الجحيم كما أخذ أرواح نوح وإبراهيم

    وموسى وغيرهم من الأنبياء والمؤمنين فيحتج عليه الرب حينئذ ويقول بماذا استحللت يا إبليس أن تأخذ روحي فيقول له إبليس بخطيئتك فيقول ناسوتي لا خطيئة له كنواسيت الأنبياء فإنه كان لهم خطايا استحقوا بها أن تؤخذ أرواحهم إلى جهنم وأنا لا خطيئة لي
    وقالوا فلما أقام الله الحجة على إبليس جاز للرب حينئذ أن يأخذ إبليس ويعاقبه ويخلص ذرية آدم من إذهابهم إلى الجحيم وهذا الكلام فيه من الباطل ونسبة الظلم إلى الله ما يطول وصفه فمن هذا قوله فقد قدح في علم الرب وحكمته وعدله قدحا ما قدحه فيه أحد وذلك من وجوه
    أحدها أن يقال إبليس إن كان أخذ الذرية بذنب أبيهم فلا فرق بين ناسوت المسيح وغيره وإن كان بخطاياهم فلم يأخذهم بذنب أبيهم وهم قالوا إنما أخذهم بذنب آدم
    الثاني أن يقال من خلق بعد المسيح من الذرية كمن خلق قبله فكيف جاز أن يمكن إبليس من الذرية المتقدمين دون المتأخرين وكلهم بالنسبة إلى آدم سواء وهم أيضا يخطئون أعظم من خطايا الأنبياء المتقدمين فكيف جاز تمكين إبليس من عقوبة الأنبياء المتقدمين ولم يمكن من عقوبة الكفار والجبابرة الذين كانوا بعد المسيح
    الوجه الثالث أن يقال أخذ إبليس لذرية آدم وإدخالهم جهنم إما أن يكون ظلما من إبليس وإما أن يكون عدلا فإن كان عدلا
    فلا لوم على إبليس ولا يجوز أن يحتال عليه ليمتنع من العدل الذي يستحقه بل يجب تمكينه من المتأخرين والمتقدمين
    وإن كان ظلما فلم لا يمنعه الرب منه قبل المسيح
    فإن قيل لم يقدر فقد نسبوه إلى العجز وإن قيل قدر على دفع ظلم إبليس ولم يفعله فلا فرق بين دفعه في زمان دون زمان إن جاز ذلك جاز في كل زمان وإن امتنع امتنع في كل زمان
    الوجه الرابع أن إبليس إن كان معذورا قبل المسيح فلا حاجة إلى عقوبته ولا ملام عليه وإن لم يكن معذورا استحق العقوبة ولا حاجة إلى أن يحتال عليه بحيلة تقام بها الحجة عليه
    الوجه الخامس إنه بتقدير أنه لم يقم عليه الحجة قبل الصلب فلم يقم عليه حجة بالصلب فإنه يمكنه أن يقول أنا ما علمت أن هذا الناسوت هوناسوت الرب وأنت يا رب قد أذنت لي أن آخذ جميع ذرية آدم فأوديهم إلى الجحيم فهذا واحد منهم وما علمت أنك أو ابنك اتحد به ولو علمت ذلك لعظمته فأنا معذور في ذلك فلا يجوز أن تظلمني
    الوجه السادس أن نقول أن إبليس يقول حينئذ يا رب فهذا
    الناسوت الواحد أخطأت في أخذ روحه لكن سائر بني آدم الذين بعده لي أن أحبس أرواحهم في جهنم كما حبست أرواح الذين كانوا قبل المسيح إما بذنب أبيهم وإما بخطاياهم أنفسهم وحينئذ فإن كان ما يقوله النصارى حقا فلا حجة لله على إبليس
    الوجه السابع أن يقال هب أن آدم أذنب وبنوه أذنبوا بتزيين الشيطان فعقوبة بني آدم على ذنوبهم هي إلى الله أو إلى إبليس فهل يقول عاقل أن إبليس له أن يغوي بني آدم بتزيينه لهم ثم له أن يعاقبهم جميعا بغير إذن من الله في ذلك وهل هذا القول إلا من قول المجوس الثنوية الذين يقولون إن كل ما في العالم من الشر من الذنوب والعقاب وغير ذلك هو من فعل إبليس لم يفعل الله شيئا من ذلك ولا عاقب الله أحدا على ذنب
    ولا ريب أن هذا القول سرى إلى النصارى من المجوس لهذا لا ينقلون هذا القول في كتاب منزل ولا عن أحد من الحواريين ولهذا كان المانوية دينهم مركبا من دين النصارى والمجوس وكان رأسهم ماني نصرانيا مجوسيا فالنسب بين النصارى والمجوس بل وسائر المشركين نسب معروف

    الوجه الثامن أن يقال إبليس عاقب بني آدم وأدخلهم جهنم بإذن الله أو بغير إذنه
    إن قالوا بإذنه فلا ذنب له ولا يستحق أن يحتال عليه ليعاقب ويمتنع وإن كان بغير إذنه فهل جاز في عدل الله أن يمكنه من ذلك أم لم يجز فإن جاز ذلك في زمان جاز في جميع الأزمنة وإن لم يجز في زمان لم يجز في جميع الأزمنة فلا فرق بين ما قبل المسيح وما بعده
    الوجه التاسع أن يقال هل كان الله قادرا على منع إبليس وعقوبته بدون هذه الحيلة وكان ذلك عدلا منه لو فعله أم لا فإن كان ذلك مقدورا له وهو عدل منه لم يحتج أن يحتال على إبليس ولا يصلب نفسه أو إبنه ثم إن كان هذا العدل واجبا عليه وجب منع إبليس وإن لم يكن واجبا جاز تمكينه في كل زمان فلا فرق بين زمان وزمان
    وإن قيل لم يكن قادرا على منع إبليس فهو تعجيز للرب عن منع إبليس وهذا من أعظم الكفر باتفاق أهل الملل من جنس قول
    الثنوية الذين يقولون لم يكن يقدر النور أن يمنع الظلمة من الشر ومن جنس قول ديمقراطيس والحنانين الذين يقولون لم يمكن واجب الوجود أن يمنع النفس من ملابسه الهيولي بل تعلقت النفس بها بغير اختياره
    الوجه العاشر أن ما فعله به الكفار اليهود الذين صلبوه طاعة لله أو معصية فإن كان طاعة لله استحق اليهود الذين صلبوه أن يثيبهم ويكرمهم على طاعته كما يثيب سائر المطيعين له والنصارى متفقون على أن أولئك من أعظم الناس إثما وهم من شر الخلق وهم يستحلون من دمهم ولعنتهم ما لا يستحلونه من غيرهم بل
    يبالغون في طلب اليهود وعقوبتهم في آخر صومهم الأيام التي تشبه أيام الصليب وإن كان أولئك اليهود عصاة لله فهل كان قادرا على منعهم من هذه المعصية أم لا فإن لم يكن قادرا لم يكن قادرا على منع إبليس من ظلم الذرية في الزمن المستقبل وإن كان قادرا على منعهم من المعاصي ولم يمنعهم كان قادرا على منع إبليس بدون هذه الحيلة وإذا كان حسنا منه تمكينهم من هذه المعصية كان حسنا منه تمكين إبليس من ظلم الذرية في الماضي والمستقبل فلا حاجة إلى الحيلة عليه
    واعلم أن الوجوه الدالة على فساد دين النصارى كثيرة جدا وكلما تصور العاقل مذهبهم وتصور لوازمه تبين له فساده لكن المقصود هنا بيان تناقضهم في أنهم يقيمون عذر أنفسهم في ترك الإيمان بكتابه ورسوله ودينه لكونه سبحانه عدلا لا يأمر الناس بما يعجزون عنه وهو سبحانه لم يأمرهم إلا بما يقدرون عليه وقد نسبوا إليه من الظلم ما لم ينسبه إليه أحد من بني آدم يوضح هذا
    الوجه الحادي عشر وهو أنه إما أن يقال في الظلم بقول الجهمية المجبرة الذين يقولون يفعل ما يشاء بلا حكمة ولا سبب
    ولا مراعاة عدل وإما أن يقال بقول القدرية أنه يجب عليه العدل الذي يجب على المخلوقين وإما أن يقال هو عادل منزه عن الظلم ولكن ليس عدله كعدل المخلوق فهذه أقوال الناس الثلاثة
    فإن قيل بالأول جاز أن يسلط إبليس على جميع الذرية بلا ذنب وأن يعاقبهم جميعا بلا ذنب ولا حاجة حينئذ إلى الحيلة على إبليس
    وإن قيل بالثاني فمعلوم أن الواحد من الناس لو علم أن بعض مماليكه أمر غيره بذنب يكرهه السيد ففعله كان العدل منه أن يعاقب الآمر والمأمور جميعا
    وأما تسليطه للآمر على عقوبة المأمور فليس من العدل وكذلك تسليط الآمر الظالم على جميع ذرية المأمور الذين لم يذنبوا ذنب أبيهم ليس من العدل
    وإن قيل بل هو إستحق أن يستعبدهم لكون أبيهم أطاعه قيل فحينئذ يستحق أن يأسر الأولين والآخرين فلا يجوز أن يمنع من حقه بالاحتيال عليه
    وإن قيل إنما يستحق أخذهم خطاياهم قيل فله أن يأخذ الأولين والآخرين
    وإن قيل هو لما طلب أخذ روح ناسوت المسيح منع بهذا الذنب قيل هذا إن كان ذنبا فهو أخف ذنوبه فإنه لم يعلم أنه ناسوت الإله وإذا إستحق الرجل أن يسترق أولاد غيره فطلب رجلا
    ليسترقه لظنه أنه منهم ولم يكن منهم لم يكن هذا ذنبا يمنع استرقاق الباقين
    وإن قيل إن عدل الرب ليس كعدل المخلوقين بل من عدله أن لا ينقص أحدا من حسناته ولا يعاقبه إلا بذنبه لم يجز حينئذ أن يعاقب ذرية آدم بذنب أبيهم ولم يجز أن يعاقب الأنبياء الذين ليس لهم ذنب إلا ذنب تابوا منه بذنب غيرهم فإن الأنبياء معصومون أن يقروا على ذنب فكل من مات منهم مات وليس له ذنب يستحق عليه العقوبة فكيف يعاقبون بعد الموت بذنب أبيهم إن قدر أنه مات مصرا على الذنب مع أن هذا تقدير باطل ولو قدر أن الأنبياء لهم خطايا يستحقون بها العقوبة بعد الموت وتسليط إبليس على عقوبتهم مع أن هذا تقدير باطل فمن بعد المسيح من غير الأنبياء أولى بذلك فكيف يجوز في العدل الذي يوجب التسوية بين المتماثلين عقوبة الأنبياء ومنع عقوبة من هو دونهم بل من هو من الكفار
    الوجه الثاني عشر أن الرب إذا قصد بهذا دفع ظلم إبليس فهلا اتحد بناسوت بعض أولاد آدم ليحتال على إبليس فيمنعه من ظلم من تقدم فإن المنع من الشر الكثير أولى من المنع من الشر القليل أتراه ما كان يعلم أن إبليس يعمل هذا الشر كله فهذا تجهيل له أو كان يعرف وعجز عن دفعه فهذا تعجيز له ثم ما الفرق بين زمان وزمان أم كان ترك منعه عدلا منه فهو عدل في كل زمان
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:54 م.



    ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

  • #2
    إنما مكن الكفار من صلبه ليحتال بذلك على عقوبة إبليس قالوا فأخفى نفسه عن إبليس لئلا يعلم ومكن أعداءه من أخذه وضربه والبصاق في وجهه ووضع الشوك على رأسه وصلبه وأظهر الجزع من الموت وصار يقول يا إلهي لم سلطت أعدائي علي ليختفي بذلك عن إبليس فلا يعرف إبليس أنه الله أو ابن الله ويريد إبليس أن يأخذ روحه إلى الجحيم كما أخذ أرواح نوح وإبراهيم

    وموسى وغيرهم من الأنبياء والمؤمنين
    وهل الله أو إبنه من الأنبياء حتى تؤخذ روحة للجحيم ثم إذا كانت أرواح المؤمنين والأنبياء تذهب للجحيم فأين تذهب أرواح العصاة والمذنبين ....

    والأهم من هذا هل يتحكم مخلوق في الله ؟!!(حاشا لله) ....... ومن هو إبليس أساساً ؟؟؟!!!!


    لا حول ولا قوة إلا بالله عقيدة غريبة جداً !!!

    جزاك الله خيراً وبارك فيك موضوع مثير للجدل والنقاش .
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:54 م.
    اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

    تعليق


    • #3
      الأدمن النصرانى غريغوريوس: لا يجوز تناول البروتستانت و لا الزواج منهم (تسجيل)

      http://www.4shared.com/file/47192320...85/______.html


      هذا تسجيل للأدمن النصرانى غريغوريوس و هو أرثوذكسى ...يقول أنه لا يجوز الزواج من البروتستانت بل يجب اعادة المعموديه لهم و رشمهم بالميرون .....و التزامهم ايمانيا و طقسيا بالعقيده الارثوذكسيه بصوره كامله .


      يعنى من الأخر كده لازم يبقوا أرثوذكس ههههههه.... لكن طول ما هم بروتستانت مينفعش .
      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:54 م.



      ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

      تعليق


      • #4
        الأنبابيشوىيسخرمن متى المسكين لأنه يرىأن البروتستانت والكاثوليك سيدخلون الملكوت تسجيل

        http://www.4shared.com/file/47199507.../__online.html

        الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يرىأن البروتستانت والكاثوليك سيدخلون الملكوت تسجيل جديد يواصل فيه الأنبا بيشوى تألقه كالعاده .
        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:53 م.



        ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يرىأن البروتستانت والكاثوليك سيدخلون الملكوت تسجيل جديد يواصل فيه الأنبا بيشوى تألقه كالعاده .
          متى المِسكين هذا "صَعبان عليا"
          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:53 م.
          مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

          تعليق


          • #6
            أنا عندى محاضره كامله طويله يهاجم فيها الأنبا بيشوى متى المسكين و يصفه بأنه أخطر من أريوس و أنه كان سيدمر الكنيسه المصريه كلها لو أتيحت له الفرصه ...اذا أحببتم ممكن ارفعها لكم ....ما رفعته لكم هنا هو جزء من هذه المحاضره ....فيه تأكيد لموقف بيشوى من عدم دخول البروتستانت و الكاثوليك الملكوت و الدليل سخريته من متى المسكين بسبب تبنيه موقفا يقول أنهم سيدخلون الملكوت .....و كذلك القصه التى حكاها متى المسكين من أن عشرين فرد أرثوذكسى أجمعوا على عدم دخول هذه الطوائف الملكوت ....مما يدل على أن هذا ليس موقفا شخصيا للأنبا بيشوى ...بل رأى منتشر فى الكنيسه الأرثوذكسيه .
            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:53 م.



            ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

            تعليق


            • #7
              البابا شنوده يتهرب من سؤال: هل أوريجانوس محروم من الملكوت ؟؟؟؟

              http://www.4shared.com/file/47813736..._________.html



              هذا تسجيل للبابا شنوده ...و فيه تم توجيه سؤال الى البابا شنوده ...هل أوريجانوس محروم من الملكوت أم لا ؟؟؟؟....و قد ظل البابا شنوده يتكلم عن حرمانه من التعليم فقط ...و تجاهل تماما النقطه المطروحه من السائل ...و هى الحرمان من الملكوت .
              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:53 م.



              ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

              تعليق


              • #8
                سؤال للبابا شنوده : كيف اختارت الكنيسه الأناجيل؟, الجواب : بالروح القدس (تسجيل)

                http://www.4shared.com/file/47817575...1c6/_____.html

                هذا تسجيل للبابا شنوده ....تم توجيه سؤال له نصه هو : كيف اختارت الكنيسه الأناجيل الأربعه ؟؟؟؟ فأجاب البابا شنوده بالروح القدس و أن الأناجيل الثانيه بداخلها ما يبطلها .....و كما ترون فهو معيار مطاط جدا .....معيار هلامى .... الأناجيل التى بين يديه و المعترف بها حاليا بها الكثير و الكثر مما يبطلها .... و حكاية الروح القدس دى تتعرف ازاى أنا مش فاهم ....اللى فاهم بقى يبقى يفهمنى .
                التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:53 م.



                ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

                تعليق


                • #9
                  عذرا على الموضوع المكرر ....ارجو حذف الموضوع الأخر ...معلش المود الجديد اللى لونه أزرق كان عامل مشكله معايا فى تحميل المواضيع الجديده ...انا رجعت للمود الأخضر
                  التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:53 م.



                  ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم
                    و حكاية الروح القدس دى تتعرف ازاى أنا مش فاهم
                    نَعم بارك الله فيك كَيف نَعرف الروح القُدس كَمعيار مِن ناحية ثانية هَل لا يوجَد أي طُرق أخرى بِخلاف الروح القثدس لِمَعرفة صِحة انجيل ما سيادة البابا!!!!!!!!؟
                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:53 م.
                    مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

                    تعليق


                    • #11
                      طيب كل علماء المسيحية وآباء الكنيسة أعطوا إشارة إلي أن قبل القرن الرابع الميلادي كان يوجد بعض الاسفار موجودة الآن غير معترف بها والعكس فأين الروح القدس ؟؟
                      التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:52 م.
                      حالياً بمعرض الكتاب إن شاء الله
                      " المجهول في حياة البتول .! " للرد على زكريا بطرس والقمص عبد المسيح بسيط أبو الخير
                      " من كتب التوراة ؟ " للرد على زكريا بطرس
                      " البيان " للرد على الآنبا بيشوي مطران دمياط


                      للرد علي زكريا بطرس وأتباعه في شبهاتهم حول الاسلام



                      لا تنسونا منْ صالح دعائكم

                      تعليق


                      • #12
                        السلام عليكم ورحمة الله
                        {قال لهم هل قبلتم الروح القدس لما آمنتم.قالوا له ولا سمعنا انه يوجد الروح القدس} ..... سفر اعمال الرسل الاصحاح 19 العدد 2
                        هذا رد الكتاب المقدس
                        ولا تعليق
                        التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:52 م.

                        تعليق


                        • #13
                          البابا شنوده يشرح مصارعة يعقوب مع الرب تحت عنوان: "هيييييييييه غلبتك يا بابا "(تسجيل)

                          http://www.4shared.com/file/48027331...3d/______.html


                          واما هو فبات تلك الليلة في المحلّة 22 ثم قام في تلك الليلة واخذ امرأتيه وجاريتيه واولاده الاحد عشر وعبر مخاضة يبّوق. 23 اخذهم واجازهم الوادي واجاز ما كان له. 24 فبقي يعقوب وحده.وصارعه انسان حتى طلوع الفجر. 25 ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه.فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه. 26 وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني. 27 فقال له ما اسمك.فقال يعقوب. 28 فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت. 29 وسأل يعقوب وقال اخبرني باسمك.فقال لماذا تسأل عن اسمي.وباركه هناك 30 فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل.قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه ونجّيت نفسي. 31 واشرقت له الشمس اذ عبر فنوئيل وهو يخمع على فخذه. 32 لذلك لا يأكل بنو اسرائيل عرق النّسا الذي على حقّ الفخذ الى هذا اليوم.لانه ضرب حقّ فخذ يعقوب على عرق النّسا
                          التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:52 م.



                          ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

                          تعليق


                          • #14
                            أخي بارك الله فيك

                            ياليت تضع لنا إسم العظة ...
                            وتاريخها بالمرة عشان الحبايب

                            وذلك كي نتمكن من تنزيلها كاملة

                            وذلك لإغلاق الباب أمام أي تشكيك

                            بارك الله فيك
                            التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:52 م.

                            تعليق


                            • #15
                              حاضر أنا ممكن أرفع المحاضره كامله ان شاء الله ....بس محاضرات البابا شنوده بتنزل عندى ليس لها اسم و انما أرقام ...و أنا اصلا بكون واضع ملفات كثير فى الدون لود مانجر ...فأحيانا أتوه ...و لا أعرف هذا الملف بهذه الأأرقام يخص أى محاضره على النت ....و لكن على العموم كلها من على موقع
                              copticwave.com
                              ستجد محاضرات للبابا شنوده فى اللاهوت ....
                              التعديل الأخير تم بواسطة محمد شبانه; 10 نوف, 2020, 07:52 م.



                              ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 3 أسابيع
                              ردود 2
                              26 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamedfaid, 10 ديس, 2023, 02:10 م
                              ردود 0
                              19 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamedfaid
                              بواسطة mohamedfaid
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 13 سبت, 2023, 02:49 ص
                              ردود 0
                              55 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:02 ص
                              رد 1
                              33 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة Mohamedfaid1, 4 سبت, 2023, 07:47 ص
                              ردود 0
                              58 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Mohamedfaid1
                              بواسطة Mohamedfaid1
                               
                              يعمل...
                              X