أوصيكم بالأقباط خيراً

تقليص

عن الكاتب

تقليص

|خاضعه| مسيحية اكتشف المزيد حول |خاضعه|
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    رد: أوصيكم بالأقباط خيراً


    الضيفَة الكريمَة خاضعة

    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
    هو قال فعلاً كل شيء ما عدا تولعوا فى نفسكم وتقتلوا نفسكم ما قالها

    تقصدين أنَّهُ سُبْحانَهُ قالَ لنا أنْ "نقتلكم" وَ"نولع فيكم" صحيح ؟ لا بأسَ لنْ أُجادِلكِ في هَذا الاتِّهامِ الظالمِ .. ألا ترينَ أنَّهُ لو قالها لوَجَبَ علينا أنْ نَمْتَثِلَ ؟ أم ترينَ الواجبَ علينا أنْ نقبضَ عليهِ وَنسوقَهُ إلى الوالي وَنضربَهُ وَنبصُقَ عليهِ وَنصْفَعَهُ وَنُعريهِ وَنستهزئ بيه وَنُعيِّرُهُ وَنصلبُه بين لصَّينِ وَنقترعُ على ثيابِهِ ؟

    ما هِيَ الطريقَةُ المُثلى للتعامُلِ مَعَ اللهِ مِنْ وِجْهَةِ نظرِكِ ؟

    وَمَعَ ذلِكَ فإنَّ اللهَ سبْحانَهُ على شرككم بهِ وَكفرِكم بنبيِّهِ وَاستهزائكم بكلامِهِ وَسبِّكم إيَّاهُ في نسبَةِ الولدِ لهُ وَقولِكم إنَّهُ نزلَ مِنْ علياءِ مَجدِهِ مِنْ سماءِ عِزَّتِهِ وَعرْشِ قدرَتِهِ ليدخلَ فرْجَ امرأةٍ وَيتعلَّقَ برحِمِها وَيتغذَّى بدمِها ثمَّ يكونُ مِنْ أمرِهِ ما قلتُم، حتَّى وَصلَ بكم الحالُ مَعَ اللهِ ربِّ السماواتِ والأرْضِ وَما فيهنَّ بديعِ السماواتِ وَالأرْضِ وَما فيهِنَّ أنْ سمَّيتموهُ الحمل وَالخروف .. أقولُ وأنتُم على حالِكُم هَذا مَع اللهِ ربِّ العالمينَ لمْ يأمُرْنا أنْ نقتلكم وَلا أن نحرقكم - وَلو فعلَ ما ظلمَكُم - بلْ إنَّه حتَّى نهانا عَنْ أن نقربَكم بسوءٍ أو نمسَّكُم بظلمٍ، ولمْ يأمرنا حتَّى بأن نوقِفَ قدَّاساتِكم وَصلواتكم ونهدمَ دورَ عبادَتِكم التي فيها كلُّ شرِّكُم منْ سبٍّ للهِ وَاستِهزاءٍ بهِ وَافتراءٍ عليهِ وَشِرْكٍ بهِ، بلْ أمرَنا بأنْ نُحْسِنَ جوارَكُم وَنبرَّكُم وَنقْسِطَ إليكُم، وَسمَحَ لنا أنْ نُتاجِرَ مَعَكُم وَنأكلَ مِنْ طعامِكُم وَنتزوَّجَ مِنْ المُحصناتِ مِنْ نسائكم، لو كنتُ قاضيا وَحضرَ أمامي مُسلِمٌ وَنصرانيٌّ وَالحقُّ للنصرانيِّ فلا يَحِلُّ لي أنْ أحكمَ للمُسلِمِ، لو كنتُ جرَّاحا وَحضر أمامي للجِراحَةِ مُسلِمٌ وَنصرانيٌّ وَالثاني أولى لا يَحلُّ لي أنْ أبدأ بالمُسلِمِ.

    وَمَع كلِّ ما أمرَنا اللهُ تعالى بهِ مِنْ برِّكم والإحْسانِ إليكم مِمَّا لمْ تُعامِلْ بهِ أمَّةٌ مِنَ الأمَمِ غيرَها مِنَ الأمَمِ في التاريخِ الإنْسانيِّ كلِّهِ لا ترونَ إلا "الجزيَة" ذلك القدر الضئيل بالغ الضآلة مِنَ المالِ الذي يُفرَضُ على عددٍ مَحدودٍ مِنْكُم بضوابط خاصَّة تجَعلهُ لا يُمثِّلُ عبئا عليكم وَلا يضرُّكم في حياتِكم، لا تجدونَ إلا هَذا تعيبون بهِ على الإسْلامِ وَتُعيِّرونَهُ بهِ !! وأنتُم تقبضونَ مُقابلَهُ أمْنا وأمانا ورغدا في العيشِ وَبرا في الجوارِ وَإكراما في المُعاملةِ وَتعيشونَ أفضلَ حياةٍ في غيرِ خوفٍ وَلا فاقَةٍ إلا ما يسري عليكم مِنَ ابتلاءاتِ اللهِ .. فالله المُستعان.

    أما سألتِ نفْسَكِ لِماذا أسلمَ أهلُ مِصرَ لما أتاهُم الإسْلامُ مَعَ أهلِ الجزيرِةِ ؟ أما سألتِ نفسَكِ لِماذا عاشَ أهلُ مِصرَ النَّصارى أكثر مِن ألفِ عامٍ بجوارِ مُسلمي مِصرَ بغيرِ أنْ تقعَ لهُم مَذبحَةٌ واحِدَةٌ كما يَحدثُ مِنْ جميعِ الأمَمِ غيرِ المُسْلِمَة ؟ كَمْ عَدَدُ المَجازِرِ التي ارتكبها اليهودُ بحقِّ الفلسطينيين ؟ كَمْ عَدَدُ المَجازِرِ التي ارتكبتْها الكنيسَةُ بحقِّ المُسلمين وَاليهودِ وأصحابِ المِللِ الأخرى ؟ وَهؤلاءِ وأولئك هُم أصحابُ الكِتاب المُقدَّسِ الذينَ تتغنُّون بهِ عَنْ المَحبَّة وَهو ملئ بأوامِرِ سفكِ الدِّماءِ وَاغتصابِ النِّساءِ !! ماذا فَعلت أمريكا بفيتنام ؟ ماذا فعلت بالعراقِ ؟ ماذا فعلت بهيروشيما وَناجازاكي ؟ أم تراكِ نسيتِ هَذِهِ الوَحشيَّة الشيطانيَّة المُرعبة ؟ نسيتِ تفجيرَ مدينتين يابانيتين آمنتين بالقنابل النوويَّة !!! وَماذا عَنْ قصفِ طوكيو بالنابالم ؟ ماذا فعلَ هِتلر وَمِنْ خلفِهِ الشعبُ الألمانيُّ المُحترَمُ بالمُخالفينَ لهُم ؟ وَتتكلمين عَنْ الجِزيَة ؟ وَتتكلمينَ عَنْ الإسْلامِ ؟!! أخبريني عَنْ ربِّك الذي نزلَ مِنْ فوقِ عرشهِ واتَّضعَ لليهودِ ليبصقوا عليه وَيضربوهُ وَيصلبوه وَيقتلوه حبًّا ورحمَة بالبشرِ ليغفرَ لهُم .. أينَ كانت هَذهِ الرحمَةُ - المُدَّعاة - لمَّا حلَّقت القاذفةُ الأمريكيَّة فوقَ هيروشيما وَانفتحَ بطنُها لتسقُط مِنْها قنبلة ذريَّة ؟ كان بيمسح التفافة ؟!!

    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
    مش بتقولوا موجوده فى الكتاب المقدس وبتؤخذ من الغرباء .!

    يعني لو أمريكا قررت تاخد جزيه من المسلمين فى العراق ..راح يرضيك هذا سواء بأمر إلهي أو بدون .!؟

    هلْ الكِتابُ المُقدَّسُ يأمرُكم بأنْ تأخذوا الجزيَةَ مِنَ المُسلمينَ ؟

    هوا كان في مُسلمين أياميها ؟!!

    طيِّب سأفترِضُ مَعَكِ أنَّ الكِتابَ المُقدَّسَ يأمرُكم أن تأخذوا مِنَّا الجزيَة.

    فهَذا الأمْرُ لنْ يَعدوا شيئا مِنَ اثنينِ

    * تحريفا بشريًّا مِنْ جُملةِ التحريفاتِ التي لحِقَت بالكتابِ.

    * أمرا إلهيًّا أصيلا مِنْ جُملةِ الأوامِرِ الإلهيَّةِ التي بقيَت مَحفوظة مُصانة حتَّى اليوم.

    فإذا كانَ تحريفا فلا يَجبُ العَملُ بهِ، فكيفَ سنعرِفُ إنْ كانَ تحريفا أم أمرا إلهيًّا أصيلا ؟!!

    فيجبُ أوَّلا أنْ نتأكَّد مِنْ أصالةِ هَذا الأمرِ.

    وَلنفرض أيضا أنَّنا استطعنا التأكُّدَ مِنْ هَذا الأمرِ. فالقاعِدَةُ المُستقِرَّةُ عِندنا أنَّ جميعَ الأوامِرِ الإلهيَّةِ الباقيَةِ فيهِ مَنسوخَةٌ بالقرآنِ الكريمِ لأنَّ القرآنَ هوَ اللحِقُ وَالخاتمُ .. وَسنَّةُ اللهِ وَقضاؤهُ في أنبيائهِ وَرِسالاتِهِ وَكتُبهِ أنَّ اللاحِقَ مِنْها يَنسخُ السابقَ، وَلِهذا نسختم العهد القديمَ بالعَهْدِ الجديدِ - أليسَ كذلِكَ -.

    فالخلاصَةُ أنَّ الله تعالى لمْ يأمُرْكم أن تأخذوا مِنَّا الجزيَة .. ولو أمرَكم لدفعناها لكُم بطيبِ خاطِرٍ قبْلَ أنْ تُطالبوننا بها.

    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
    وبالمناسبه ..قريت خبر من فتره إن أب لطفل مُسلم أجازته المدرسيه يوم الأحد وبينزعج طفله من صوت جرس الكنيسه..دم شكوي للبلديه وتم إصدار قرار بعدم دق الجرس.من غير ما يدفع بدل عدم دق الجرس.!!

    هَلْ تستشهدينَ بدولةٍ عَلمانيَّة ؟ هَلْ جاءَ المسيحُ ليُقيمَ دينَ العلمانيَّة ؟

    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
    والجزيه بتروح للمسلمين فقط زي الزكاه ولا بتقولي بنحميكم بيها ..

    سواءٌ الجِزيَة وَالزكاة وَغيرُها مِنَ الأموالِ تَذهبُ لبيتِ مالِ المُسلمينَ قبْلَ أنْ تُصرَفَ في مَصارِفِها، وَبيتُ مالِ المُسلمينَ يُنفَقُ مِنْهُ على المُسلمين وَعلى غيرِهِم، فلو كانَ في أرْضِ الإسْلامِ فقيرٌ مِنْ أهْلِ الذمَّةِ مِنْ أينَ سيأكلُ ؟ أليسَ مِنْ بيتِ مالِ المُسلمين ؟ لو كان في أرْضِ الإسْلامِ مريضٌ لا يَملكُ ثمَنَ العِلاجِ مِنْ أينَ سيأتيهِ العِلاجُ أليسَ مِنْ بيتِ مالِ المُسلمين ؟ لو فيهِم مَنْ انهدَمَ بيتُهُ أو أصيبَ بعاهَةٍ أو حزبَهُ دَينٌ ألا يُعطى مِنْ بيتِمالِ المُسلمين ؟ الطرقُ وَالمصالحُ وَالمرافِقُ التي ستُبنى في أرْضِ الإسْلامِ هَلْ ستكونُ حِكرا على المُسلمين ؟

    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
    سؤال..الزكاه لا توجد جهه لجمعها وتوزيعها فى مكانها المناسب .وكل شخص حسب ضميره يطلع زكاه ولا لأ .وكمان بيطلعها وين ما يحب..

    وَهذا خطأ، هَذا ليسَ مِنَ الإسْلام في شئ، الإسْلامُ يُلزِمُ الحاكِمَ بالقيامِ على جَمْعِ الزكاةِ وَصرْفِها في مَصارِفِها، لِهذا لمَّا امْتَنَعت بَعْضُ القبائلِ عَنْ دَفعِ الزكاةِ بعدَ وَفاةِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وَسلَّم قاتلَهُم الحاكمُ المُسلمُ آنذاك وَهوَ أبو بكر الصديقُ رَضيَ اللهُ عَنْهُ رَغمَ أنَّ الدولةَ كانَت لا تحتملُ الاقتِتالَ الداخِليَّ بسببِ تربُّصِ أعدائها بها وَبسبب تصدُّعها بوفاةِ الرسولِ صلَّى اللهُ عليهِ وَسلَّم وَبعدَ أنْ كانَ المُسلمونَ قدْ ناطحوا القوتين العُظميين في ذلِك الوَقتِ الفُرْس وَالرومَ، رغمَ كلِّ هَذا قاتلهُم على الزكاةِ لأنَّهُ مُلزَمٌ بذلِكَ وَلا اختيارَ لهُ في أخذِها وَترْكِها.

    أكرِّرُ قولي، لا تحكمي على الإسْلامِ مِنْ خلالِ واقِعٍ مُشوَّهٍ أنشأتْهُ العلمانيَّة الحديثَة.

    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة

    الله قال تاخدوا مننا جزيه ومقالش كيف تتصرفوا فيها ..فقط خدوا جزيه ..فهل الجزيه علي المسيحيين فقط أم علي كل كافر موجود داخل حدود أر ض الخلافه الإسلاميه.؟

    الجزيَةُ أحْكامُها مَبسوطَةٌ في كتبِ الفِقْهِ الإسْلاميِّ وَهِيَ كالزكاةِ نظامٌ مُتكامِلٌ بضوابطهِ وأصولِهِ وَتفريعاتِهِ، فالمَسألةُ ليسَتْ فقط "خدوها وخلاص" فلو كان الأمرُ كذلك لكان المسلمونَ قدْ جَمعوا أموالا طائلة مِنكم، الحَقيقةُ أنَّ الجزيَة قيدٌ على المُسلمينَ لا على النَّصارى، فالحاكمُ المُسلِمُ المُنتصِرُ كعمرَ بن الخطابِ رَضي اللهُ عَنْهُ كانَ يستطيع أن يجمعَ المالَ مِنْ جميعِ أهْلِ مِصرَ على سبيل المِثالِ وَبمبالغ طائلة دونَ مُراعاةٍ لحالةِ الشخصِ، أقولُ كانَ يَستطيعُ أنْ يَفْعَلَ ذلك كما فعَلهُ جميعُ المُحتلين قديما وَحديثا لولم يَكن الإسْلامُ قدْ هذَّبَهُ وَقوَّمَهُ وَحدَّ لهُ الحَدَّ الذي لا يَملِكُ أنْ يَتخطَّاه .. ألا توافقينني على هَذا ؟

    وَالجِزيَةُ تؤخَذُ مِنْ أهلِ الكِتابِ فقط اليهودِ وَالنَّصارى، وَهَذا كما ترينَ تمييزٌ لهُم لاتِّباعِهِم الأنبياءَ وإيمانِهِم بالكتبِ ولو خالطَ ذلِكَ شركٌ وَتحريفٌ، بخلافِ منْ كانَت عبادَتُه حجرٌ أو صنمٌ أو حيوانٌ أو شيطانٌ، ألا توافقينَ على هَذا ؟

    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
    حضرتك شايفني كذابه .. إدعيلي بالهدايه ..

    الكذبُ أنْ تتكلمي بأشياءَ تُخالفُ الحَقيقةَ، أنا لا أبْحَثُ في النوايا لأعرِف إنْ كنتِ تتعمَّدين الكذب أم لا وَلكِن افتِراءكِ على الإسْلامِ ما ليسَ فيهِ لا وَصفَ لهُ إلا الكذبَ.

    وَعلى كلٍّ أعتذرُ مِنْكِ لو رأيتِ هَذا اللفظَ إساءَةً. وَبالطبعِ أدعو لكِ بالهِدايَةِ.

    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق


    • #47
      رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

      لا داعي تعتذر أستاذي..كفايه دعوتك بالهدايه..

      مشكور ..

      تعليق


      • #48
        رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

        انا اعتقد ان الموضوع خرج بعض الشىء عن سؤال الاخت خاضعة
        فالاخت خاضعة كان سؤالها ماهو الخير الذى قدمه المسلمين للاقباط ؟
        على فكرة السؤال غلط تعرفى ليه يا خاضعة ؟
        لان الاقباط هم سكان مصر سواء مسلم او مسيحى او يهودى
        وعندما قال الرسول اوصيكم بالاقباط فهو يتكلم عن سكان مصر لان سكان مصر فى ذلك الوقت كان اسمهم الاقباط ومن قبل كان اسمهم الفراعنة

        واتمنى لو تطلعى على هذا الموضوع وتقوليلى رايك ايه لانك كنتى سالتى سؤال قبل ذلك وقلتى عايزه اعرف الكتاب المقدس محرف ازاى

        http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=27150

        يسعدنى ان تقولى رايك بكل حريه فى هذا النموذج الصغير للتحريف

        تحياتى للجميع

        تعليق


        • #49
          رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

          لمحه بسيطة عن تاريخ التسامح القبطى:


          البابا القبطى ((كيرلس الكبير)) أمر بتهجير اليهود من بيوتهم و سلب ممتلكات الأخرين:

          من السنكسار القبطى:



          الرابط المسيحى:

          http://st-takla.org/Saints/Coptic-Sy...-Cyril-I_.html


          مثال اخر:

          من موسوعه تاريخ الاقباط:




          فى مدة حكم الأمبراطور ثيؤودوسيوس The East Roman Emperor Theodosius 2 (401-450 تغير نظام مهادنة الوثنيين الذين أذاقوا المسيحيين ويلات القتل والإضطهاد وتبدل الأمر عندما أصدر الأمبراطور ثيودوسيوس أمراً إعتبر فيه ان المسيحية هى دين البلاد الرسمى ، ولكن قبل حكم هذا الأمبراطور كانت الأريوسية تسيطر على مقاليد الأمور ولايات الإمبراطورية وكان الأباطرة أريوسيين وكذلك الأساقفة وكان أتباع الأريوسية فى الكنيسة قد أدخلوا نظام الإضطهاد والتعذيب وحتى القتل ، فقلدهم أتباع المذهب الأرثوذكسى فأصبحوا يميلون أيضاً إلى إضطهاد كل من يخالفهم فى العقيدة .

          الرابط المسيحى:


          http://www.coptichistory.org/new_page_5205.htm


          قولوا:
          لا اله الا الله....تفلحوا



          ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

          تعليق


          • #50
            رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

            وبالمناسبه ..قريت خبر من فتره إن أب لطفل مُسلم أجازته المدرسيه يوم الأحد وبينزعج طفله من صوت جرس الكنيسه..دم شكوي للبلديه وتم إصدار قرار بعدم دق الجرس.من غير ما يدفع بدل عدم دق الجرس.!!

            اين دليلك؟؟؟؟؟؟؟؟على قصتك هذه

            وهل هذه الدولة تطبق تعاليم يسوع؟؟؟؟
            بالطبع لالالالا فهم يطبقون تعاليم العلمانية

            تعليق


            • #51
              رد: تساؤلات الزميل ستيفين


              المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
              أين الان المسيحيين الذين يرتكبون أعمال إرهابيه او يفجرون مساجد .

              طلبكِ عندنا ضيفتنا الكريمة :


              أعمال إرهابية ضد المساجد ،،

              1- بفرنسا :

              http://www.lefigaro.fr/actualite-fra...rlie-hebdo.php

              2- بالسويد :

              http://www.lefigaro.fr/flash-actu/20...e-en-suede.php

              3- بألمانيا :

              http://www.trt.net.tr/francais/europ...lemagne-143406


              أسأل الله جلّ و علا خالق و مصوّر الكون البديع أن يُنير دربك .

              آآآمين .





              لوقا 3:8 ترجمة سميث وفاندايك
              وَيُوَنَّا امْرَأَةُ خُوزِي وَكِيلِ هِيرُودُسَ وَسُوسَنَّةُ وَأُخَرُ كَثِيرَاتٌ كُنَّ يَخْدِمْنَهُ
              مِنْ أَمْوَالِهِنَّ.


              ****

              سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
              منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
              وكُلّ بلاء حسن أبلانا ،
              الحمدُ لله حمداً حمداً ،
              الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسَلين ،
              الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
              اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
              لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
              اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العُلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
              تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .


              أنقر(ي) فضلاً هُنا :

              تعليق


              • #52
                رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                الفاضله خاضعه..........
                قرأت منذ قليل مقاله أعجبتني وسأنقلها اليك بنصها وأتخذ منها مدخلا للرد على استفساراتك

                عندما فرض الإسلام الزكاة لم يكن غرضه القضاء على الأغنياء وإنما القضاء على الفقر وهذا هو الفرق بين التطبيق الإنساني والتطبيق الواقعي المقيت ..
                عندما حرَّم الإسلام الخمر لم يكن تحريمها بدافع ديني فالخمر في الدين المُجرد ليست محرمة لذاتها -بل ربما كانت محفزة على زيادة الروحانية - لكن حرمها الإسلام بدافع إجتماعي بحت إن الإسلام لا يخاطب الجسد ولا الروح بقدر ما يخاطب الإنسان إن الإسلام لم يأت موافقا لتركيبة الجسد أو لتركيبة الروح بقدر ما أتي موافقا لتركيبة الإنسان لأن الإنسان هو المكلف لا الروح وحدها ولا الجسد وحده ..
                لا يُحرّم الإسلام على الإنسان أن يتذوق ملح الأرض ولا يفرض عليه مثالية الزهد والرهبنة ولا يوافق لأحد من أتباعه أن يغمض عقله ويسير في قطيع الخراف بحثا عن راعٍ صالح يقودهم إلى الحظيرة بل يجبر الإسلام أتباعه على التفكر وتدبر آيات الكون بل ويضع فرضيات عقلية مدهشة .. فيقول تعالى :- ( فإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين ).. ويقول تعالى في موضع آخر:- (قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين ). إنه يطرح افتراضا ينقض الأصول التي قام عليها .. فبينما يمقت الإسلام الشك العبثي نراه يحفز على البحث والتمحيص والتروي والإيمان بالإستدلال ..
                وإذا كان موسى أبو العالم المادي ***والمسيح أبو العالم الروحي فإن محمدا هو أبو الإنسان ..
                ما علاقه هذا الكلام باجابه أسألتك؟

                العلاقه هي اننا نفكر بمثاليه غير واقعيه...... بمعنى اننا نحلم بكون رائع لا يوجد الا في خيالاتنا...

                نحلم و ننسى الواقع...فنصبح وكأننا مصابين بالفصام

                كل الدول تسطوا على بعضها وكل الممالك تغزو جيرانها.. أليس هذا واقع؟

                الدوله الفارسيه والرومانيه والبيزنطيه والمغول والتتار و الحروب العالميه الاولى والثانيه ثم الحرب البلرده بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحده ثم بين امريكا واروبا والصين وروسيا !!! جواسيس هنا وهناك مقابلات سريه اتفاقيات مناوشات !!

                الكون يعج حولنا بكل هذا ثم يأتي سائل ويسأل "ما هي الحكمه من ان يأمر الله باعداد القوه والجيوش والتجهز للحروب؟ "

                هل من المنطقى ان أطلب منك الا تحملى سلاحا وانت مهدده بلمخاطر من جيرانك مثلا؟ اذا كان هذا غير منطقى فلماذا تنكري هذا على الاسلام؟

                عندما نشأ او بدأ الاسلام كيف كان الوضع السياسي؟ كان يوجد دولتين مهيمنتين الفرس والروم

                الفرس تدين بعباده النار وتغزو البلاد وتروع العباد

                الروم تدين بالمسيحيه وتغزو البلاد وتنصر العباد تبعا لملتها وكنيستها فلما دخلوا مصر مثلا ساموا اليهود والأرذوزكس سوء العذاب لاجبارهم على اعتناق الكاثوليكيه

                في ظل هذا الخطر هل كان من المنطق أن يطلب الله من المسلمين عدم حمل السلاح والمدافعه عن دينهم واعراضهم ودولتهم؟ أيكون من المنطقي ان لا يطلب الله منهم ان يوصلوا الحق الذي معهم للأمم؟ المسلمون أوصلوا الاسلام ولكن لم يجبروا احدا على اعتناقه ..فلم نسمع عن مجاذر قام بها المسلمون لاجبار الناس على اعتناق الاسلام كماسمعنا عما فعل المسحيون مع مسلميي الأندلس..

                أبدا ان تقرئي في التاريخ ان المسلمين -في صدر الاسلام- قاموا بمجازر عرقيه....

                أسمعكي تسألين والان وقد اصبح هناك قانون دولي يمنع اعتداء الدول على بعضها فمافائدهالجهاد وكيف السبيل الى تطبيقه؟ أقول متى وضع هذا القانون؟ اليس بعد الحرب العالميه الثانيه؟ اي في حوالى 1946م اي ان قبل هذا القانون كان هنالك 1946 سنه بدونه فمالذي كان يحمي كلمه الله كلمه الحق؟

                والان وبعد وضع هذا القانون هل يتم تنفيذه بشفافيه ام تبعا لأهواء الدول العظمى؟ الدول السبع صاحبه حق النقض الفيتو؟ ألم تضرب أمريكا العراق رغما عن كل دول العالم؟ ألم تهدد امريكا باستخدام حق النقض الفيتو في كثير من الاوقات؟

                الم تضرب روسيا الشيشان رغما عن هذا القانون؟ والصرب مع البوسنه والهرسك؟

                سيدتي نحن في دنيا واقعيه تحتاج الى قوانيين واقعيه لا الا قوانين حالمه لا يمكن تطبيقها على الواقع....

                الجزيه.............. الجزيه كانت معروفه قبل الاسلام...سأل المسيح عنها فقال "اعط ما لقيصر لقيصر"

                كان يفرضها المنتصر على المغلوب كنوع من الاهانه والاذلال................... فلماذا تقبلين ان تفرض على المسلمين في حال هزيمتهم ولا تقبلين ان يأخذوها في حال انتصارهم؟بأي منطق؟ هل تقبلين لهم الذل اذا ما غلبوا ولا تقبلين لهم العزه اذا ما انتصروا؟

                في العصر الحديث فرض على الدول المغلوبه في الحرب العالميه الثانيه ان يدفعوا غرامات سنويه للدول المنتصره... هل لانهم سموها غرامات لا تكون هي نفسها الجزيه؟ هل لانهم غيروا مسماها لا تصبح جزيه؟ ان لم تكن جزيه فما هي؟

                عندما دخلت امريكا الحرب على العراق...قررت ان يدفع العراق مبلغا من المال تحت مسمى "سداد تكلفه تحرير الاراضى العراقيه!! " أليس هذا نوع من الجزيه؟ ألم لأنهم غيروا المسمى وتلاعبوا بالالفاظ لا تصبح جزيه؟

                هذا بشكل عام..... ولكن ما الذي تعرفينه عن الجزيه الاسلاميه؟ توخذ من من؟ ما مقدارها؟ على من تجب؟ هل تسقط؟ لماذا تؤخذ؟

                ما الذي اعطاه المسلمين لأقباط مصر؟ ببساطه لقد أعطوهم الحياه !!! نعم لقد كانوا يقتلوا ويهانوا من ابناء ملتهم الكاثوليك واعطاهم المسلمين الحياه والكرامه.. وجاؤوا لهم بالحق والنور ودخل الملايين من قبط مصرفي الاسلام.. هذا ما قدمه المسلمين لمصر...

                لكن ماذا يريد المسيحيين في مصر؟ يريدون محوا الاسلام ومسحنه الدوله فهل يستقيم في عقلك ان لا يدافع الاسلام عن نفسه؟!!

                بالنسبه لتفجير الكنائس و و و و و و فكل هذا لا نرضى عنه ولم يأمر به الدين ولم يقم به الصحابه والتابعين في صدر الاسلام وما دعاء اليه عالم معتبر من علماء الامه
                وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ

                تعليق


                • #53
                  رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                  المشاركة الأصلية بواسطة احمد البابلي مشاهدة المشاركة
                  اين دليلك؟؟؟؟؟؟؟؟على قصتك هذه

                  وهل هذه الدولة تطبق تعاليم يسوع؟؟؟؟
                  بالطبع لالالالا فهم يطبقون تعاليم العلمانية
                  خبر جديد يمكن أجمعلك القديم نشر: الجمعه 2015-01-16 الساعة: 11:53 AM

                  شاشة نيوز - وكالات - تراجعت إحدى الجامعات الأمريكية عن قرار سابق كان يحظر على طلابها المسلمين رفع صوت الأذان للصلاة داخل الحرم الجامعي، في خطوة قالت إنها تهدف إلى "تعزيز قيم التسامح والتعايش" بين الطلاب.

                  وأكد مسؤولون في جامعة "دوك"، بولاية نورث كارولينا، أنه تم اعتباراً من الخميس، السماح للطلاب المسلمين برفع صوت الأذان من أعلى برج جرس كنيسة مقامة داخل الحرم الجامعي، رغم أن الجامعة عارضت في السابق، إقامة مثل هذه الشعائر.

                  وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة والعلاقات الحكومية، مايكل شونفيلد، إن الجامعة قامت بتغيير خططها نظراً لأن "الجهود المبذولة من أجل توحيد الطلاب، لم تحقق الهدف المنشود منها"، وأكد أن "جامعة دوك مازالت ملتزمة بتوفير حرم جامعي يسوده التسامح والترحيب بجميع طلابها."

                  وكانت رابطة الطلاب المسلمين في جامعة دوك قد دأبت، وعلى مدى عدة سنوات، على رفع صوت الأذان من فوق برج الكنيسة، لأداء صلاة الجمعة من كل أسبوع، والتي يؤديها الطلاب المسلمون في قبو أسفل الكنيسة.

                  وفيما لم تتضح على الفور الأسباب الحقيقية التي دعت إدارة الجامعة إلى الرجوع عن قرارها السابق بمنع رفع صوت الأذان، فقد أثار القرار ردود فعل متباينة، حيث رحب به الطلاب المسلمين، بينما عارضة طلاب آخرون.

                  وتضم الجامعة أكثر من 700 طالب مسلم، من بين عدد طلابها المقيدين في مرحلة ما قبل التخرج، والبالغ قرابة 15 ألف طالب.
                  اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image-MHKYTM9ZP88WKUEX.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	32.3 كيلوبايت 
الهوية:	735932

                  تعليق


                  • #54
                    رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                    المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة


                    خبر جديد يمكن أجمعلك القديم نشر: الجمعه 2015-01-16 الساعة: 11:53 AM

                    شاشة نيوز - وكالات - تراجعت إحدى الجامعات الأمريكية عن قرار سابق كان يحظر على طلابها المسلمين رفع صوت الأذان للصلاة داخل الحرم الجامعي، في خطوة قالت إنها تهدف إلى "تعزيز قيم التسامح والتعايش" بين الطلاب.

                    وأكد مسؤولون في جامعة "دوك"، بولاية نورث كارولينا، أنه تم اعتباراً من الخميس، السماح للطلاب المسلمين برفع صوت الأذان من أعلى برج جرس كنيسة مقامة داخل الحرم الجامعي، رغم أن الجامعة عارضت في السابق، إقامة مثل هذه الشعائر.

                    وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون العامة والعلاقات الحكومية، مايكل شونفيلد، إن الجامعة قامت بتغيير خططها نظراً لأن "الجهود المبذولة من أجل توحيد الطلاب، لم تحقق الهدف المنشود منها"، وأكد أن "جامعة دوك مازالت ملتزمة بتوفير حرم جامعي يسوده التسامح والترحيب بجميع طلابها."

                    وكانت رابطة الطلاب المسلمين في جامعة دوك قد دأبت، وعلى مدى عدة سنوات، على رفع صوت الأذان من فوق برج الكنيسة، لأداء صلاة الجمعة من كل أسبوع، والتي يؤديها الطلاب المسلمون في قبو أسفل الكنيسة.

                    وفيما لم تتضح على الفور الأسباب الحقيقية التي دعت إدارة الجامعة إلى الرجوع عن قرارها السابق بمنع رفع صوت الأذان، فقد أثار القرار ردود فعل متباينة، حيث رحب به الطلاب المسلمين، بينما عارضة طلاب آخرون.

                    وتضم الجامعة أكثر من 700 طالب مسلم، من بين عدد طلابها المقيدين في مرحلة ما قبل التخرج، والبالغ قرابة 15 ألف طالب.
                    [ATTACH=CONFIG]3265[/ATTACH]
                    يا اختي يجازيك الله خيرااااا انت تتحدثين عن دولة علمانية وليست مسيحية
                    امريكا اغلب شعبها يؤمنون بالعلمانية ولا يتقربون للدين على عكس السياسيين الامريكيين



                    انا اريد دليلك عن دولة مسيحية تحكم بالمسيحية وتسمح للمسلمين بحق العبادة
                    ومثال لكي الفاتيكان لا يسمع ببناء اي مسجد فيه لانه ممنوع هذه دولة مسيحية تحكم بتعاليم يسوع
                    وحتى اللغة العربية لم يعترفواااا بها حتى عام 2012 للاسباب سياسية يعني لو لم تكن الاسباب هذه موجودة
                    لما اعترفوا اصلا باللغة فكيف بالدين وحرية العبادة؟؟؟؟؟؟؟؟

                    انت تتحدثين عن جامعة هدفها كسب المال يا اختي الجامعات يفعلون المستحيل لاستقطاب الطلاب لزيادة الارباح

                    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                    تعليق


                    • #55
                      رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                      المشاركة الأصلية بواسطة احمد البابلي مشاهدة المشاركة
                      يا اختي يجازيك الله خيرااااا انت تتحدثين عن دولة علمانية وليست مسيحية
                      امريكا اغلب شعبها يؤمنون بالعلمانية ولا يتقربون للدين على عكس السياسيين الامريكيين



                      انا اريد دليلك عن دولة مسيحية تحكم بالمسيحية وتسمح للمسلمين بحق العبادة
                      ومثال لكي الفاتيكان لا يسمع ببناء اي مسجد فيه لانه ممنوع هذه دولة مسيحية تحكم بتعاليم يسوع
                      وحتى اللغة العربية لم يعترفواااا بها حتى عام 2012 للاسباب سياسية يعني لو لم تكن الاسباب هذه موجودة
                      لما اعترفوا اصلا باللغة فكيف بالدين وحرية العبادة؟؟؟؟؟؟؟؟

                      انت تتحدثين عن جامعة هدفها كسب المال يا اختي الجامعات يفعلون المستحيل لاستقطاب الطلاب لزيادة الارباح

                      والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                      ياخي بيقلك بيأذن من فوق لكنيسه..ترضي حد يركب جرس فوق جامع .!

                      بيأذن من فوق كنيسه
                      بيأذن من فوق كنيسه بيأذن من فوق كنيسه بيأذن من فوق كنيسه

                      دي حريه ولا شو .. علمانيه ملوخيه بيمارسوا عبادتهم بحريه وبيصلوا فى القاعات الكنسيه..!!

                      متخلينا مُنصفين شوي ونتكلم بعدل .. ترضي يتعمل قداس فى جامع فى دوله علمانيه مش مُسلمه يا سيدي..

                      تعليق


                      • #56
                        رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                        الكون يعج حولنا بكل هذا ثم يأتي سائل ويسأل "ما هي الحكمه من ان يأمر الله باعداد القوه والجيوش والتجهز للحروب؟ "
                        جيش يُدافع عن البلاد وليس ينشر دين ..!!

                        تعليق


                        • #57
                          رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                          المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
                          جيش يُدافع عن البلاد وليس ينشر دين ..!!

                          الجيش إن لم يحمي البلاد مستمدًا وسائل حمايته وأخلاقه من الدين فلن يكون أمينًا على البلاد .. ثم أسألك عزيزتي .. هل يوجد ما يمنع ؟! أم لأننا اعتدنا على جيوش تحارب الإسلام نرفض الفكرة ؟
                          منتظرة تكملة كلامنا في الحوارين المفتوحين .. أريدك أن تسعدي قلبي فهناك مفاجأة تنتظرك إن شاء الله
                          اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

                          تعليق


                          • #58
                            رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                            المشاركة الأصلية بواسطة |خاضعه| مشاهدة المشاركة
                            ياخي بيقلك بيأذن من فوق لكنيسه..ترضي حد يركب جرس فوق جامع .!

                            بيأذن من فوق كنيسه
                            بيأذن من فوق كنيسه بيأذن من فوق كنيسه بيأذن من فوق كنيسه

                            دي حريه ولا شو .. علمانيه ملوخيه بيمارسوا عبادتهم بحريه وبيصلوا فى القاعات الكنسيه..!!

                            متخلينا مُنصفين شوي ونتكلم بعدل .. ترضي يتعمل قداس فى جامع فى دوله علمانيه مش مُسلمه يا سيدي..
                            ايه بالظبط الانصاف او حتى الحرية في حاجة زي كدة ؟؟

                            1- ده بالعكس يعتبر اعتداء يؤخذ على هؤلاء المسلمين هناك على حقوق اهل تلك الكنيسة في تقرير عبادتهم بحرية
                            2- ايضا يؤخذ على هؤلاء المسلمين انهم لم يمنعوا انفسهم ويترفعوا عن الموافقة عن ذلك أدبا وحياء على اقل تقدير
                            بل وربما يؤخذ عليهم تصرفهم هذا مثلا على انه لا مبدأ او ايمان عندهم اصلا فاى شيء يعرض عليهم يأخذوه كفرصة للاستغلال !!

                            3- ومن حيث الحريات فلو وجدت للمسلمين الحرية لكان لهم حرية تملك مسجد خاص بهم هناك عوضا عن اجبارهم على التطفل على غيرهم فأى حرية تلك !!
                            4- بل وأشد من ذلك هذا تقصير من النصارى هناك اصلا في فهم دينهم وليس لسبب ما يدعى حرية ، اذ كان الاولى ان ايمانهم بدينهم يدفعهم لمساعدة الغير في
                            اى اعمال خيرية او انسانية ولكن بشرط ان لا يكون تشجيع لمعتقد مخالف ، فنحن كمسلمين مثلا لا نذهب لنساعد شياطين الجن والانس بحجة الحرية او العمل
                            الخيري مثلا !!! قطعا لا هناك حدود يمنعنا ايماننا عندها كما يفترض ، لأن هناك تصادم مباشر فيه مع معتقدنا .

                            الخلاصة :
                            - لا ارضى بعمل قداس ولا رفع صوت جرس ولا شيء من هذا على مسجد او عنده ، لأنه اعلان للكفر في حد ذاته وهذا يتعارض وكون المسجد بيت من بيوت الله
                            موضوع أصلا لطاعته وعبادته وليس الكفر فيه !!
                            شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                            سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                            حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                            ،،،
                            يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                            وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                            وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                            عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                            وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                            أحمد .. مسلم

                            تعليق


                            • #59
                              رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                              ياااااااااااااااااا بنت الناس الجامعات غرضهاااااااااااااا الربح ولا تهتم لدين
                              والنظام علماني يعني لو احد يريد ان يجعل الكنيسة مرقص ليلي سمحوووا له بذلك
                              لانهم لا يهتمووووووووووووووووووووووووووووووون بالدين بالدين لا يهتمووووووووون بالدين ............

                              الجامعات تريد طلاب واكثر مصدر للارباح لهم هم الطلاب المسلمين لانهم لا يثقون بمناهج دراستهم في البلدان العربية
                              فلذلك هم يحترمون الطلاب لسبب مادي افهمي افهمي افهمي (الطلاب المسلمين)

                              سألتك سؤال دولة الفاتيكان المسيحية التي تحكم باسم يسوع لماذا لا تسمح ببناء مسجددد ؟؟؟؟
                              دولة مسيحية وليست علمانية (امريكا شعبهاااااااااا علماني يا بنت الناس )
                              يا بنت الناس بدأتي تخرجين عن الموضوع الاصلي وتفتحين الف موضوع اخرررررر

                              لو كانت حرية لسمحووا لهم بان يتم بناء مسجدددد ..........
                              وحسب ما تقولين عددهم 700 اذن عدد كبير والمقيدين 15 الف (جامعة اسلامية او ماذا) عدد هائل فلماذا لا يسمحوووا ببناء مسجد ؟؟؟
                              وحسب قصتك فأن للجامعة كنيسة اذن تسمح للكنيسة ولا تسمح للمسجد


                              اين الحرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                              الدولة العلمانية الغت الدستور الاسلامي في مصر من اجللك فاكييد الدولة العلمانية
                              تفعل كل شيء من اجللككم حتى التجاوز والتطاول على حرمة المساجد

                              واكييد اني لن اسمح بأن يشرك بالله في بيت الله ويتم عباده اله تعدى على امرأة مخطوبة وانجب منها ابن
                              اكييد لن اسمح بعبادة الرب وابنه وام الرب في بيت الله الواحد الاحد


                              وما الدليل على صدق قصتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                              اريد فيديو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                              تعليق


                              • #60
                                رد: أوصيكم بالأقباط خيراً

                                (امريكا شعبهاااااااااا
                                علماني يا بنت الناس )

                                قضية العلمانية :
                                اخي الكريم هي لا تعرف العلمانية ولا الفروقات التى نعرفها لها ، لهذا هي تتحدث فقط بالعموم من مفهومها هي برغم تكرارك
                                لهذه النقطة اكثر من مرة ، لذا ارجو منك تجاوزها مؤقتا الآن ، او على الاقل تشرحها لها بالتفصيل قبل تكمل حديثك فيها ..
                                شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

                                سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
                                حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
                                ،،،
                                يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
                                وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
                                وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
                                عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
                                وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




                                أحمد .. مسلم

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 3 أسابيع
                                رد 1
                                31 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                                ردود 0
                                33 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                                ردود 0
                                18 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                                ردود 0
                                35 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                                رد 1
                                27 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عاشق طيبة
                                بواسطة عاشق طيبة
                                 
                                يعمل...
                                X