استفسار عن نزول الله إلى السماء الدنيا فى الثلث الأخير من الليل

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عبد من عباد الله اكتشف المزيد حول عبد من عباد الله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    حقولها تاني


    بالنسبة لما يتخيل في فكرناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يبقي فكرنااااااااااااااااااااااااااااااا غللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللط لأننا قلنا بالتشبية و العياذ بالله .


    بالنسبة لما يتخيل في فكرناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايبقي فكرنااااااااااااااااااااااااااااااااا غللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل لللللللللط لأننا قلنا بالتشبيه و العياذ بالله .







    علي فكرة أنتوا أسلوبكم غريب .
    غزة في القلب
    اللهم مكن لنا في الأرض
    اللهم إنا نبرأ إليك من كل من ساهم في هدر دم المسلمين
    حسبنا الله و نعم الوكيل
    اللهم اشف أختي و أبدلها جلدا خيرا من جلدها
    فلاش متي تغضب
    موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة

    تعليق


    • #17
      يا أخت لما كل هذه العصبية ؟
      هل الوصول للحق أسلوب غريب
      هل تريد الحق ؟
      الحق ببساطة .
      ===========
      لله يدان أثنتان واليد ليست مثل أيدينا . يدان تليقان بجلاله وكماله و لا نستطيع تصورها .

      لله عينان أثنتان وليست مثل أعيننا . عين تليق بجلاله وكماله ولا نستطيع تصورها .

      وله سبحانه وجه ليس كوجوهنا . وجه يليق بجلاله وكماله ولا نستطيع تصوره .

      وينزل للسماء الدنيا ولا يخلو العرش من فوقيته . ونزوله يليق بجلاله وكماله ولا نستطيع تصوره .

      والمعنى المجازى - على من يقول بالمجاز- غير مقبول لعدم وجود الصارف له .

      لو اردت توضيح أكثر لفعلت.
      التعديل الأخير تم بواسطة عاشق طيبة; 23 يول, 2020, 08:35 م.
      أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
      الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
      كتب وورد
      هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
      للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

      تعليق


      • #18
        أختنا الفاضلة أعلمي بارك الله فيك أن باب الأسماء والصفات هو من الأبواب الهامة في العقيدة ولا يصح أبدا أن يفسر بالعقل دون الرجوع إلى سلف هذه الأمة والإستناد للأدلة الشرعية
        فمنهج أهل السنة في الصفات الإيمان بما أخبر به الله في كتابه ، من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل وهم هم في ذلك وسط في الفرق التي اختلفت في هذا الباب العظيم فهم وسط بين الجهمية المعطلة وأهل التمثيل المشبهة
        فالأصل أن نثبت لله م اثبته لنفسه ولكننا لا نكيف(أي لا نتحدث في كيفية الصفة)
        كما جاء رجل للإمام مالك رحمه الله يسأله عن قوله تعالى الرحمن على العرش استوى فقال كيف استوى فقال له الإمام الإستواء معلوم(أي معلوم المعنى) والكيف مجهول والإيمان به واجب والسؤال عنه بدعة وما أظنك إلا مبتدعا وصرفه عنه
        وهو في ذلك لم يخرج عن قوله تعالى ليس كمثله شيء وهو السميع البصير
        فاللآية الكريمة أصل في إثبات الصفات لله تبارك وتعالى كما قال أحد علماء الكلام لما أتته الوفاة قال خضت البحر الخضم الذي نهاني أهل الإسلام عن خوضه ، والله لم أجد في النفي مثل قوله تعالى ليس كمثله شيء(فنفى التمثييل ومنه السؤال عن كيفية الصفة) ولم أجد في الإثبات مثل قوله وهو السميع البصير
        نعم أختنا الفاضلة الأمر يسير ما أثبته الله لنفسه نثبته لنفسه( قل أأنتم أعلم أم الله ) ولكن لا نسأل عن كيفية الصفة
        فكما أن الذات لا تشبه الذات فالصفة لا تشبه الصفة وكما أنننا لا نعلم كيفية الذات فإننا لا نعلم كيفية الصفات.
        فأنت مثلا لما تثبتي صفة الحياة لله تبارك وتعالى وكذلك للمخلوقين أيضا صفة الحياة ولكن لا تشتركان الصفتان (صفة الخالق والمخلوق) إلا في الاسم فقط أما في الكيفية فلا ليس كمثله شيء وهو السميع البصير
        فالأصل أن الله يخاطبنا بما نعقل ونفهمه والأصل ان القول على حقيقته وظاهره مالم تأت قرينة تصرفه عن هذا الظاهر وإلا لفتحنا الباب لكل من لا يفهم صفة معينة لأن ينفيها بحجة انها لا تليق بالله عز وجل فيرد كتاب الله بعقولنا ، سبحان اله قل أأنتم أعلم أم الله الله أثبت لنفسه اليدين وأثبتها له رسوله صلى الله عليه وسلم ثم نأتي نحن بعقولنا ونقول لا إن هذا لا يليق بالله !!
        الله عز وجل يقول في القرآن (لما خلقت بيدي) (بل يداه مبسوطتان) (يد الله فوق أيديهم) (والسماوات مطويات بيمينه)إلي غير ذلك من الآيات وكذلك ثبوت صفة اليد في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحاديث والمقصود من الكلام ليس صفة اليد فقط بل مثلها باقي صفات الله عز وجل نثبتها له كما أثبتها لنفسه
        فكيف يتسنى للمرء أن يرد هذه الصفة مثلا ويخالف كل ما جاء في الكتاب والسنة ويرد هذه المعاني بعقله؟
        واعلمي أن أصل المشكلة كما وصفها الإمام ابن القيم رحمه الله أن من عطل الصفة إنما عطلها وأولها لأنه مشبه!! نعم مشبه لأنه في باديء الأمر شبه الله بالمخلوق فتصور أن إثبات اليد لا بد أن تكون كيد المخلوق فاستعظم هذا فانصرف إلى التعطيل ، ولو اتبعت منهج أهل السنة لسلمت من كلب هذا ابتداء أثبتي الصفة بلا تكييف فنقول لله يد ولكن ليست كيد المخلوقين فكما أن الذات لا تشبه الذات فالصفة أيضا لا تشبه الصفة ففي أي شيء أخطأ من قال بهذا أخطأ
        أختنا الفاضلة فليسعك ما وسع سلف هذه الأمة فإن سألك الله غدا عن هذا فعندك حجتك من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم أما لو رددت نصوص الكتاب والسنة بلا دليل إلا فهم مخالف لما جاء في الكتاب والسنة فاحذري الا يكون لك حجة في رد هذه الآيات
        ومرة أخرى فليسعك ما وسع سلف هذه الأمة
        لو تبين لك المعنى وظهر فالحمد لله وإن لم يتبين فأرجو منك الإجابة على سؤال واحد بارك الله فيك
        هل تثبتين لله السمع والبصر ؟؟
        وجزاك الله خيرا

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة باحث سلفى مشاهدة المشاركة
          يا أخت لما كل هذه العصبية
          هل الوصول للحق أسلوب غريب
          هل تريد الحق ؟
          الحق ببساطة .
          ===========
          لله يدين أثنين واليد ليست مثل أيدينا . يدين تليق بجلاله وكماله و لا نستطيع تصورها .

          لله وله عينين أثنين وليست مثل أعيننا . عين تليق بجلاله وكماله ولا نستطيع تصورها .

          وله سبحانه وجه ليس كوجوهنا . وجه تليق بجلاله وكماله ولا نستطيع تصورها .

          وينزل للسماء الدنيا ولا يخلو العرش من فوقيته . ونزوله يليق بجلاله وكماله ولا نستطيع تصوره .

          والمعنى المجازى - على من يقول بالمجاز- غير مقبول لعدم وجود الصارف له .

          لو اردت توضيح أكثر لفعلت.
          الوصل للحق له طريقه ........................صح .


          أنا قلت لو كلامي غلط فهموني .

          مقلتش أسألوني عشان تشوفوني .


          و بعدين لو أنا اتمسكت بالمعني المجازي عشان ميدخلش في تفكيري شكل لله عز وجل أكون كااااااااااااااااااااااااااااااااافرة ؟ ! .



          نعم لله يدين و أنا مقلتش أن مالهوش .


          بس أنا قلت اللي في تفكيرنا يبئي تشبه و العياذ بالله .

          يعني لو فكرنا إن ربنا سبحانه و تعالي شكل حاجة معينه يبئي حرام .

          و كلتا يديه يمين . زي الرسول صلي الله عليه و سلم ما قال .


          بس ياريت توضح لي معني الآية ( و لتصنع علي عيني )

          و معني الآية ( يد الله فوق أيديهم )


          علي فكرة أنا بحب اللي يفهمني و لو مش عارفة بحب أسأل أيوة أنا ملتزمة جديد بس مش بتكسف إني مش عارفة بالعكس بحب أعرف كل حااااااااااااااااااااااااااااااااااااجة .

          و في نفس الوقت أنا جيت المنتدي ده بمزاجي .................. صح .

          و التزمت بمزاجي بعد هداية ربنا ليا و الحمد لله .

          فالما بحب أعرف حاجة و أسأل ليييييييييييييييييييه بحس في كتييييييييييييييييير منكم أسلوب التنطيط ؟ ! .

          مش ممكن العلم الكتير اللي عندكم ده ربنا ميقبلهوش ؟ ! .

          مش ممكن حاجة صغيرة إنسان يعملها لوجه الله ربنا يقبلها منه و يضاعفها و يدخله بيها الجنة .

          ياريت الأسلوب يكون أفضل من كده خصوصا لو الإنسان اللي قدامك مش عارف أو بمعني أصح جاهل .


          ( و لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) . صدق الله العظيم .
          غزة في القلب
          اللهم مكن لنا في الأرض
          اللهم إنا نبرأ إليك من كل من ساهم في هدر دم المسلمين
          حسبنا الله و نعم الوكيل
          اللهم اشف أختي و أبدلها جلدا خيرا من جلدها
          فلاش متي تغضب
          موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة أبو عبد الرحمن المصري مشاهدة المشاركة
            أختنا الفاضلة أعلمي بارك الله فيك أن باب الأسماء والصفات هو من الأبواب الهامة في العقيدة ولا يصح أبدا أن يفسر بالعقل دون الرجوع إلى سلف هذه الأمة والإستناد للأدلة الشرعية
            فمنهج أهل السنة في الصفات الإيمان بما أخبر به الله في كتابه ، من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل وهم هم في ذلك وسط في الفرق التي اختلفت في هذا الباب العظيم فهم وسط بين الجهمية المعطلة وأهل التمثيل المشبهة
            فالأصل أن نثبت لله م اثبته لنفسه ولكننا لا نكيف(أي لا نتحدث في كيفية الصفة)
            كما جاء رجل للإمام مالك رحمه الله يسأله عن قوله تعالى الرحمن على العرش استوى فقال كيف استوى فقال له الإمام الإستواء معلوم(أي معلوم المعنى) والكيف مجهول والإيمان به واجب والسؤال عنه بدعة وما أظنك إلا مبتدعا وصرفه عنه
            وهو في ذلك لم يخرج عن قوله تعالى ليس كمثله شيء وهو السميع البصير
            فاللآية الكريمة أصل في إثبات الصفات لله تبارك وتعالى كما قال أحد علماء الكلام لما أتته الوفاة قال خضت البحر الخضم الذي نهاني أهل الإسلام عن خوضه ، والله لم أجد في النفي مثل قوله تعالى ليس كمثله شيء(فنفى التمثييل ومنه السؤال عن كيفية الصفة) ولم أجد في الإثبات مثل قوله وهو السميع البصير
            نعم أختنا الفاضلة الأمر يسير ما أثبته الله لنفسه نثبته لنفسه( قل أأنتم أعلم أم الله ) ولكن لا نسأل عن كيفية الصفة
            فكما أن الذات لا تشبه الذات فالصفة لا تشبه الصفة وكما أنننا لا نعلم كيفية الذات فإننا لا نعلم كيفية الصفات.
            فأنت مثلا لما تثبتي صفة الحياة لله تبارك وتعالى وكذلك للمخلوقين أيضا صفة الحياة ولكن لا تشتركان الصفتان (صفة الخالق والمخلوق) إلا في الاسم فقط أما في الكيفية فلا ليس كمثله شيء وهو السميع البصير
            فالأصل أن الله يخاطبنا بما نعقل ونفهمه والأصل ان القول على حقيقته وظاهره مالم تأت قرينة تصرفه عن هذا الظاهر وإلا لفتحنا الباب لكل من لا يفهم صفة معينة لأن ينفيها بحجة انها لا تليق بالله عز وجل فيرد كتاب الله بعقولنا ، سبحان اله قل أأنتم أعلم أم الله الله أثبت لنفسه اليدين وأثبتها له رسوله صلى الله عليه وسلم ثم نأتي نحن بعقولنا ونقول لا إن هذا لا يليق بالله !!
            الله عز وجل يقول في القرآن (لما خلقت بيدي) (بل يداه مبسوطتان) (يد الله فوق أيديهم) (والسماوات مطويات بيمينه)إلي غير ذلك من الآيات وكذلك ثبوت صفة اليد في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحاديث والمقصود من الكلام ليس صفة اليد فقط بل مثلها باقي صفات الله عز وجل نثبتها له كما أثبتها لنفسه
            فكيف يتسنى للمرء أن يرد هذه الصفة مثلا ويخالف كل ما جاء في الكتاب والسنة ويرد هذه المعاني بعقله؟
            أختنا الفاضلة فليسعك ما وسع سلف هذه الأمة فإن سألك الله غدا عن هذا فعندك حجتك من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم أما لو رددت نصوص الكتاب والسنة بلا دليل إلا فهم مخالف لما جاء في الكتاب والسنة فاحذري الا يكون لك حجة في رد هذه الآيات
            ومرة أخرى فليسعك ما وسع سلف هذه الأمة


            جزاك الله كل خير يا أستاذ أبو عبد الرحمن المصري .


            ردك لين و يسمح للنفس بالإقتناع به .

            علي فكرة و الله الذي لا إله إلا هو ده نفس اللي أنا مقتنعة بيه و مش محتاجة أثبت لكم أكتر من كده .


            انتوا حرين .


            لا إله إلا الله محمد رسول الله .
            غزة في القلب
            اللهم مكن لنا في الأرض
            اللهم إنا نبرأ إليك من كل من ساهم في هدر دم المسلمين
            حسبنا الله و نعم الوكيل
            اللهم اشف أختي و أبدلها جلدا خيرا من جلدها
            فلاش متي تغضب
            موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة

            تعليق


            • #21
              أختنا الفاضلة بارك الله فيك
              نعم لله يدين و أنا مقلتش أن مالهوش .


              بس أنا قلت اللي في تفكيرنا يبئي تشبه و العياذ بالله .

              يعني لو فكرنا إن ربنا سبحانه و تعالي شكل حاجة معينه يبئي حرام
              الذي فهمته من هذه الكلمات أنك تؤمني بأن الله له يد على الحقيقة ولكنك تقولين لا نفكر في شكل في شكل هذه اليد أو في شكل الله (لو صح التعبير)؟
              إن كان هذا ما تقصديه فنحن ندور في دائرة واحدة وربما نختلف في التعبير
              فهذا المعني هو هو الذي نقوله نثبت لله الصفة ولا نخوض في كيفية الصفة
              لو كان الأمر كذلك فلسنا في حاجة إلى المجاز والحمد لله
              جزاك الله خيرا

              تعليق


              • #22
                علي فكرة و الله الذي لا إله إلا هو ده نفس اللي أنا مقتنعة بيه و مش محتاجة أثبت لكم أكتر من كده .
                جزاك الله خيرا وأعتذر عن سوء الفهم أرجوا المعذرة

                تعليق


                • #23
                  يا أخي و الله نفس الشيء أنا مقتنعة بيه .

                  لكن للأسف أكتر من مرة يتفتح الموضوع ده و برده كان ردي كده .

                  يعني ربنا له أيدين لكن مش زي تفكيرناااااااا

                  لو كان زي تفكيرنا ( بشر مثلا - حيوان ............... الخ ) و العياذ بالله يبئي احنا كده بنشبة و ده حرام .


                  بالنسبة للمجاز بجد عندي سؤال و هو مش خاص بيا أنا بحاول أفهم أختي بس هي مش راضية تفهم و لا راضية من الأصل تقتنع و بتسألني هل لو آمنت إن الأمر في الآيات مجازي هل تكون كافرة خصوصا إن الآيات دي من المتشابهات ؟ ! .

                  بالله عليكم ردوا عليا ضروري في السؤال ده .

                  لأنها ماسكة الآية ( و لتصنع علي عيني )

                  بتقول سدنا موسي كان في الأرض لو المعني حقيقي يبئي إزاي و هي بتقول إن المعني هنا مجازي و معناه و لتصنع تحت رعايتي .
                  غزة في القلب
                  اللهم مكن لنا في الأرض
                  اللهم إنا نبرأ إليك من كل من ساهم في هدر دم المسلمين
                  حسبنا الله و نعم الوكيل
                  اللهم اشف أختي و أبدلها جلدا خيرا من جلدها
                  فلاش متي تغضب
                  موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة

                  تعليق


                  • #24
                    وهل على هنا تعنى الفوقية
                    هل على عينى = فوق عينى ؟ ( الاستعلاء = علو أمر على آخر)
                    بالطبع لا .
                    بل لحرف الجر على معانى منها
                    على: ومعناها العام الاستعلاء مثل: (الكتاب على الرف) أو مثل: (لك عليّ فضل). وتأتي للتعليل (أكرمني على نفعي له)، وبمعنى في: {وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِنْ أَهْلِها}. وبمعنى مع مثل: (أحبه على كسله) وللاستدراك مثل: (خسرت الصفقة على أني غير يائس) .

                    مثال : إنك لعلى خلق عظيم .
                    هل معنى على هنا = فوق خلق عظيم؟. بالطبع لا .


                    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                    كتب وورد
                    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                    تعليق


                    • #25
                      ثم يا أخت : هل رأيت أى استهزاء فى كلامى أو تقليل أو حتى تنطيط كما قلتى لى .
                      كل ما قلته لك سؤال لو أجبت عليه لكان الموضوع سهل جدا
                      ==============================================
                      قولى لأختك : ما معنى اليد لله سبحانه وتعالى؟
                      ستقول : النعمة أو القدرة أو الرحمة ؟
                      قولى لها : ما معنى هذه الأية ؟ إذاً.
                      { وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَل ْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ} [ المائدة الآية 64]
                      ما معنى أن لله يدان أثنان
                      هل اليدين = رحمتين أو = قدرتين أو = نعمتين!!!!!!!!!




                      أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                      الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                      كتب وورد
                      هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                      للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                      تعليق


                      • #26
                        جزاك الله خيرا أخي باحث سلفي وبالطبع ردك يؤكد أيضا على مذهب أهل السنة فهنا لا يقال المعنى على المجاز بل نقول إنه على الحقيقة لأن هذا ما يفهم من ظاهر النص ولم يحدث أي تحريف للمعنى ولكن الذي يفسر اليد مثلا بمعنى النعمة كيف يفهم هذا المعنى من قوله تعالى (لما خلقت بيدي)؟!! فهذا بالطبع هو معنى التحريف والتعطيل وهو أن يصرف الإنسان النص عن ظاهره بلا دليييييييييييييل وكالمثال الذي ذكرته أختنا زهراء وقالت إنه على المجاز
                        وَاسْأَلِ الْقَرْيَةَ الَّتِي كُنَّا فِيهَا وَالْعِيْرَ الَّتِي أَقْبَلْنَا فِيهَا وَإِنَّا لَصَادِقُونَ{82}
                        فالأمر هنا سؤال أهل القرية وأصحاب العير وهذا ولا يقال أبدا هذا صرف للمعنى عن ظاهره بل هذا هو ظاهر اللفظ
                        ولكن هذا بالطبع لا ينفي أن لله عين على الحقيقة
                        أما عن أختك فلو بينت لنا ما تعتقده بالتفصيل لحاولنا أن نبين لها بإذن الله تعالى فهناك الكثير من الفرق عطلت وأولت صفات الله عز وجل فالذي يقال للجهمية قد يختلف أخيانا عن الذي يقال للأشاعرة فلكل مقام مقال فمن ينفي الصفات تماما بخلاف الذي يثبت يعض الصفات وينكر بعض
                        بتسألني هل لو آمنت إن الأمر في الآيات مجازي هل تكون كافرة خصوصا إن الآيات دي من المتشابهات ؟ ! .
                        وهل لا يخاف المرأ من اعتقاد خاطئ إلا لو كان كفرا ألا يكفي المرء إثما يوم القيامة أن ينفي ما أثبته الله ويخالف ما تحدث به النبي صلى الله عليه وسلم ؟!!
                        أختنا الفاضلة لابد أن يبين لها أن العقل الصريح لا يخالف أبدا النص الصريح هدانا الله وإياه ويسر لنا ولها فهم الحق واتباعه

                        تعليق


                        • #27
                          الأخت زهراء أين قرأت أننى أقول لواحد مسلم يا كافر هل أرشدتينى على موضع المشاركة
                          =========
                          بخصوص تأويل الصفات ومن يفعل ذلك لم يكفره أحد من أهل السنة والجماعة سوى الجهمية فقط وهم فرقة
                          قالت بنفى الصفات مطلقا عن الله وقالت بأن القران مخلوق وتبعهم فى ذلك المعتزلة ولكن قالت المعتزلة
                          بصير بلا بصر وسميع بلا سمع ومتكلم بلا كلام ألخ وهذا باطل . ومخالف لما جاء به النبى صلى الله عليه وسلم
                          المهم دخول النار لشخص معين بأمر الله وليس بأمر أحد لان الأنسان قد يعذر بجهل أو أى عذر
                          ولكن المعاند عن الحق هو الذى فى مشيئة الله إن شاء عذبه وإن شاء غفر له . فالمعتزلة والأشعرية هذا حكمهم .
                          أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                          الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                          كتب وورد
                          هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                          للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                          تعليق


                          • #28
                            جزاكم الله كل خير اخوانى باحث سلفى وابو عمر المصرى

                            وجعله فى ميزان حسناتكم

                            عندى تعليق على كل منا ان يحسن الظن باخيه المسلم

                            حتى يخرج باكبر قدر مستطاع من العلم الشرعى وان يخلص النية فى ذلك

                            وحتى يتقبل كلا منا من الاخر كلامه والا فلن نتقبل اراء الاخرين حتى ولو كانت صحيحه بسبب اشياء قد تكون غير مقصوده نهائى

                            كما انصحك اختى بكتابين عظيمين فى التوحيد لتعلمى ماعليكى الايمان به وماعليكى ترك السؤال عنه او تاويله "القول المفيد على كتاب التوحيد " للعلامه الفاضل محمد بن صالح العثيمين
                            وكتاب "فتح المجيد "
                            انا نفسى وجدت الكتاب الاول مبسط عن الثانى وايسر فى الاسلوب

                            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            [glow1=FF6600]
                            سوف أغدو فى سبيل الله حتما

                            سوف أهدم مابناه الكفر هدما

                            ياإلهى قد قهرنا النفس لومـــــــا

                            يارسولى لن يصير الصرح ردما

                            [/glow1]

                            تعليق


                            • #29
                              السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                              بعد الحمد لله والصلاه والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم
                              اما بعد اولا بارك الله فيكم احبائي اني ارا انكم خرجتوا عن الموضوع الرئيسي
                              واري ايضا ان هناك سوء فهم ليس اكتر علي رد اختنا زهراء
                              هيا لم تخطأ ولاكن كانت طريقه التعبير في الجواب بطريقه مفهمتوهاش فيها
                              هيا تقصد ان ليس لله يد او عين او غيره مثل البشر وهذا صحيح وقالت اختنا ليس كمثله شيء
                              نعم الله له عينان وليه يدان ويتكلم وله قدم وغيره مما وصف الله به نفسه ووصفه به رسولنا الحبيب النبي المصطفي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ولاكن ليس كلبشر او الافضل اختنا زهراء تقولي ليس كمثله شيء وتسكتي لائننا لانعرف هوا له هذه الصفات كلبشر او غير البشر لا يعلم كيف
                              وهذا مثل القول الذي يقول
                              ان الاستواء معلوم والكيفيه مجهوله
                              اختي زهراء اريد ان تقرأي كتاب العقيده الوساطيه هوا موجود في موقع طريق الايمان ولا افتكر اين مكانه تحديدا ولاكن علي اخواني الذين يعرفوا مكانه ان يدلوا اختنا علي مكان الكتاب
                              وانتي اختنا قولك صحيح ولاكن اريد ان تركذي اكثر في طريقه التعبير بارك الله فيكي
                              والاهم هنا اقول للاستاذ الذي سائل عن موضوع كيف ينزل اللله الي السماء الدنيا في اليل وفي نفس الوقت يوجد نهار في مكان اخر اتمنا من الله ان يكون قد فهم وارجوا ان ينظر الي الجواب الذي جاوبت به وادعوا الله ان يقتنع ويقنع به من سأل هذا السؤال في المنتدي الذي شاهد فيه السؤال
                              ياريت اخواني واخواتي ان لا نتعصب مرا اخرا واختي زهراء خاصته بلاش عصبيه ويارب تكوني فهمتي انا اقصد ايه من الجواب بارك الله فيكم
                              لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

                              تعليق


                              • #30
                                المشاركة الأصلية بواسطة باحث سلفى مشاهدة المشاركة
                                ثم يا أخت : هل رأيت أى استهزاء فى كلامى أو تقليل أو حتى تنطيط كما قلتى لى .
                                كل ما قلته لك سؤال لو أجبت عليه لكان الموضوع سهل جدا
                                ==============================================
                                قولى لأختك : ما معنى اليد لله سبحانه وتعالى؟
                                ستقول : النعمة أو القدرة أو الرحمة ؟
                                قولى لها : ما معنى هذه الأية ؟ إذاً.
                                { وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَل ْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ} [ المائدة الآية 64]
                                ما معنى أن لله يدان أثنان
                                هل اليدين = رحمتين أو = قدرتين أو = نعمتين!!!!!!!!!






                                و كل ما قلته لك و لغيرك لو مش فاهمة فهموني مش اسألوني .


                                علي فكرة أنا أختي لسة صغيرة 16 سنة و أغلب أصحابها نصاري و أنا خايفة عليها بس مش أكتر هي متعرفش حاجات كتير عن العلوم الشرعية .


                                بس أنا بسأل هو لو الإنسان أخد الآيات دي علي معناها المجازي يكون كافر ؟ ! .
                                غزة في القلب
                                اللهم مكن لنا في الأرض
                                اللهم إنا نبرأ إليك من كل من ساهم في هدر دم المسلمين
                                حسبنا الله و نعم الوكيل
                                اللهم اشف أختي و أبدلها جلدا خيرا من جلدها
                                فلاش متي تغضب
                                موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن و السنة

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة محمد خالد, منذ 4 يوم
                                رد 1
                                21 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                 
                                ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                                ردود 0
                                29 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف  
                                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                                ردود 0
                                16 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة mohamed faid, 18 ماي, 2023, 07:38 م
                                ردود 0
                                31 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة mohamed faid
                                بواسطة mohamed faid
                                 
                                ابتدأ بواسطة Aiman93, 24 يون, 2022, 11:04 ص
                                رد 1
                                25 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة عاشق طيبة
                                بواسطة عاشق طيبة
                                 
                                يعمل...
                                X