تزييف تاريخ الفراعنة ليوافق [ الكتاب المحرف ]

تقليص

عن الكاتب

تقليص

باراكليتوس مسلم اكتشف المزيد حول باراكليتوس
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تزييف تاريخ الفراعنة ليوافق [ الكتاب المحرف ]

    منقول


    تزييف التاريح –الحضارة المصرية( الاكذوبة الاولي )
    تاريخ وحضارة مصر أيام الحقبة الفرعونية لازال حتي الان تاريخ غامض ومليء بالفجوات و بالنتاقضات ، تاريخ مليء بكم هائل من التنظير والتفسيرات التي أحيانا تصل لمرحلة الشطط . وتبنت كثير من المدارس الاوربية تفسيرات وتأويلات لهذا التاريخ ما أنزل الله بها من سلطان .وتعتبر المعابد والمقابر احد أهم واكبر رافد من روافد مصادرنا عن تاريخ وحضارة الفراعنة وصدق العالم الجليل الدكتور سليم حسن حين قال : "مقابر الفراعنة سواء في الدولة القديمة أو الدولة الوسطي أو الحديثة الي زوال الفراعنة والتي بقيت بألوانها ونقوشها وصورها لا تفسح لنا المجال في تفسير تاريخهم تفسيرا دقيقا ، فهي كمثل انسان ينظر الي صورة كبيرة في حجرة مظلمة تضاء فقط بنور خاطف فحيث يقع شعاع النور نري كل شيء جميلا واضحا مميزا أما في الدائرة الخارجية عن هذا الشعاع فلا نشاهد الا أشباحا مبهة تتضاءل صورها حتي تختفي في ظلام حالك " ،(1) وبفحص تاريخ الفراعنة منذ نشأت حضارتهم من خلال المقابر والنقوش واوراق البردي وغيرها من المصادر ،نجد أنفسنا أمام تاريخ مبهم وغامض لم يتفق العلماء والاثريين في كثير من محطاته سواء علي مستوي تكوين الاسر أو حتي الملوك . وبالتالي أحدثوا ترميمات كاذبة لسد هذه الفجوات ومع ذلك ظلوا علي خلافهم اكثر من اتفاقهم . في أشياء كثير لم تحل حتي الان. ولكن الشيء الوحيد الذي اتفقوا عليه وكانت الخلافات بينهم في التفاصيل وليس في المضمون هو ان عمر الحضارة والتاريخ المصري القديم يترواح مابين 3400 الي 3200 أو 3100 ق.م(2)
    وتبين انهم كذبة ،ومما ساعد علي ادعائتهم ان الفراعنة القدماء لم يستعملوا التاريخ الزمني فهم كانوا
    يؤرخون وقائع كل عصر سنوات حكم وحتي هذا التأريخ لم يكن ثابتا فتارة يكون التاريخ يبدأ من أول سنة وفاة الملك السالف وتارة اخري بيوم احتفال تتويج الملك اللاحق علي الملك السالف (3).ويبدو أن تقسيم ماتينون لتاريخ الاسر المصرية والذي حدد تاريخ حكم الاسرة الاولي ب 5004ق.م أزعج الاوربيون أصحاب كتاب " العهد القديم " ،فتم التأويل بأن مصر كانت منقسمة لعددة ممالك وان ماتنيون كرر اسر كانت متعاصرة ،وزعم اصحاب هذا الراي ان الاسرة الخامسة كانت حاكمة في الفنتين في ذات المدة التي حكمت الاسرة السادسة في منفيس توجد عائلتين مما اوردهم ماتينون متعاقبتين كانتا مجتمعيتين معا (متعاصرتين)واثبتت الاثار ذلك ،وبالتالي وان من يقولون ان الاسرتين الخامسة والسادسة كانتا متعاصرتين لزم بالضرورة أن يكون لكل منهما نطاق معين ،ولكن الحفريات اكدت وجود آثار للاسرة السادسة في الفنتين وللاسرة الخامسة في ممفيس " (4). اما المؤرخ " أوسيريوس" الايرلندي فقال :أن المدة المنقضية بين حادث الخليقة من عيسي عليه السلام هي 4004 عاما ،وعليه فأن عمر الدنيا من أدم الي الان (الي وقت المؤرخ سيريوس")5895 عاما(أي جمع 4004ق.م +1891م ) (5)وهناك رأي آخر يقول ان المدة من آدم عليه السلام الي سنة الطوفان 2243عاما ،ومن الطوفان الي اولي سنة لابراهيم عليه السلام 943ومن ابراهيم الي عيسي 2044 عاما ومن عيسي الي الان 1891عاما وبجمعهم يكون الناتج 7121عاما ، كل الاراء السابقة مؤسسة علي تواريخ" كتاب العهد الجديد " بمعني تاريخ الخليقة لايزيد عن 7000عاما ولايقل عن 3700عاما . ويقول "كوفيه" في كتابه في البحث في مادة طبقات الارض يترواح من 8891 ،الي وقتنا هذا،وكوفيه قال 8006 الي وقتنا هذا (اي الي وقت كوفيه). اما بدء تاريخ مصر ، فقد افترض بروكش ان دولة مصر تأسست سنة 4400 واعتبر الملوك التي تستحق الذكر 120 ملكا ثم قسمها علي 3 فالناتج 40 ثم ضربها في 100 فكان الناتج 4000سنة لانه فرض لكل 3 ملوك 100 ،ثم اضاف الي هذا التاريخ مدة 400 وهي التي حكم فيها العمالقة مصر فكان المجموع 4400سنة. وعلي ذلك يكون ابتداء حكم رمسيس الثاني 1333ق.م ،اما ماريت افترض 5004سنة.(6) اذن نحن امام تواريخ مختلفة ولكنها لاتخرج عن عبائة تواريخ كتاب العهد الجديد .ولكن السؤال ماهو دور الكنيسة الغربية وعلي رأسها البابا في تحديد عمر الحضارة الفرعونية ب3200 أو 3400 أو حتي 3600ق.م ؟ وحصر عمر الحضارة مابين هذه التواريخ ؟
    الاجابة واضحة فقد حدد كتاب (العهد القديم )أن عمر الانسان علي الارض لايتجاوز 3389 سنة علي اكثر تقدير قبل النبي ابراهيم عليه السلام. وبالتالي أي قدم تدعيه الحضارة المصرية لنفسها ابعد من المدة التي حددها كتاب العهد القديم وهو كذب وتزيف!!لانه يعني ببساطة هدم عقيدة من يؤمنون بكتاب العهد القديم لذا بمعني أن المدة التي يجب ان يكون المصريين انتقلوا فيها من حالة الوحشية الاولي الي الحالة المدنية ثم من الحالة المدنية الي الحالة الراقية لاتتجاوز قرونا تعد علي اصابع اليد قبل النبي الله ابراهيم عليه السلام ،وان المدة من ادم عليه السلام الي نوح عليه السلام هي 1147سنة فقط وهذه المدة فقط هي التي عمرت بها مصر بالمصريين ووصل فيها المصريون الي الحضارة التي وجدهم عليها نبي الله ابراهيم عليه السلام . حين زار مصر .
    القصة تبدأ عام 1793م درس عالم فرنسي يدعي "ديبوي" داءة البروج التي وجدت في المعابد المصرية فألف كتابا قال فيه أن المصريين هم أول من أخترع رسم البروج ،ايضا أن عمر البروج المصرية يبلغ 13 أو 15 الف سنة ق.م واضاف انه لايستطيع شعبا في مستهل حضارته ان يخترع هذه البروج اذن الحضارة المصرية ترجع الي ابعد من 15 الف سنة ق.م. واثناء الحملة الفرنسية علي مصر عام 1798 شاهد علماء الحملة برجين فوق سقوف معبد دندرة وبرجين أخرين فوق معبدين بالقرب من أسنا ولاحظوا أن قواعد التقسيم في هذه البروج كلها واحدة ولكن العلامات ومناطق الكواكب مختلفة ،ففي اسنا تبتديء البروج ببرج العذراء وفي دندرة تبتديء ببرج الاسد . فأستنتجوا من ذلك أن الغرض هو الدلالة علي الوقت الذي شيدت المعابد فيه ،وان معبدي اسنا شيدا حتما حينما كانت الشمس في فلك العذراء وأن معبد دندرة شيد حينما كانت الشمس في برج الاسد. وهذا معناه أن معبدي اسنا يرجعان الي 7000 ق.م ومعبد دندرة يرجع الي 4000 ق.م وقالوا ان معبدي اسنا ودندرة يعتبرنا من أحدث المعابد المصرية . وهنا انقسم العلماء لفريقين فريق يقول :أن خلق الانسان أقدم من الزمن الذي حدده كتاب العهد القديم وعلي رأسهم " ديبوي " وقسم أخر بزعامة الكنيسة يقوده الاب " تيستا" سكرتير بابا روما والذي يري انها أي البروج لاترجع الا الي القرن الثالث قبل الميلاد (تذكر تحديد عمر هذين البرجين من رجل دين لاعلاقة له بالآثار !!!! ثم اربط ذلك بقول شامبليون والذي سيؤكد هذا التاريخ !!! ثم خمن وفكر في الامر كما تشاء ).(7) وفي عام 1822 وصل لميناء مرسليا برج دندرة بالكامل بعد ان سافر ابن احد نواب فرنسا لمصر واستطاع نزعه من دندرة ونقله الي فرنسا(8) ، وشكلت الحكومة الفرنسية لجنة ثلاثية لفحص البرج وقررت اللجنة انه غير مزيف واشترته الحكومة بمبلغ 150 الف فرنك. ووضع في متحف اللوفر . وحارب رجال الدين البرج بل وصل الامر ان قال بعض نواب فرنسا : " ان البرج اداه للالحاد وانكار الدين " وحسم الامر بقول شامبليون وأثبت أن أجزاء من معبد دندرة شيد في عهد الملكة كليوبترا وابنها قيصرون وأن أجزاء اخري شيدت في عهد أغسطس ـاما معبد اسنا فأثبت انهما شيد في عهد الامبراطور كومود. وأثبت أن البروج حديثة وانها شيدت وقت بناء المعابد اي في العصر البطلمي والروماني(9).لكن السؤال ما الذي يمنع بالعبث بالنقوش لاثبات وجهة نظر الكنيسة وخصوصا ان البرج سرق من مصر وارسل لفرنسا وما الداعي لسرقته بالذات ؟!!!
    السؤال هنا هل شامبليون زيف التاريخ ارضاء للكنيسة لحصر عمر الحضارة المصرية في تاريخ 3200ق.م ؟ وسؤال أخر لماذا سعي الدوق " دي بلاكاس " Duc Du Blacas وهو من مؤيدي الكنيسة لدي ملك فرنسا لويس الثامن عشر ، وحصل له علي اذن لزيارة متحف تورين والمتاحف الايطالية الاخري ليدرس مجموعات اوراق البردي والآثار المصرية هناك؟ ولماذا بعد ان حصل له علي الاذن أختلي بشمبليون ورجاه الا ينشر شيئا يخالف التوراه أو المسيحية ؟ ولماذا قطع شامبليون عهدا علي نفسه بذلك ؟ هل كان ذلك مكافأة له خصوصا انه عندما زار الاب فيستا قال له " مرحبا بمرسل الضربة الاخيرة للبروج"؟ بل قام شامبيلون بزيارة بابا روما ليون الثاني عشر. بل وصل الامر ان كتب سفير فرنسا في روما الي وزير خارجية الحكومة الفرنسية قال : " شافهني البابا بأنه يشكر شامبليون لاعماله الجليلة لانها خدمت الديانة خدمة ذات أهمية وان شامبليون اسقط كبرياء تلك الفلسفة التي كانت تزعم انها عثرت في برج دندرة علي تاريخ لخلق الانسان اقدم من تاريخ الكتب المقدسة " ونتج عن تآمر شامبليون انه لايمكن ارجاع اي اثر مصري الي ابعد من 2200 ق.م لماذا لان هذه المدة هي التي كانت تقدر بين المسيح وابراهيم عليه السلام اي قبل عصر ابراهيم !!وبهذا يبقي نحو 1800 سنة لايمكن الوصول الي معرفة شيء عنها الا من الكتب المقدسة – شفتم سفالة وعبث بالتاريخ اكثر من كده؟!!ويبدو ان صفة وضمير العالم تغلبت علي شامبليون عندما زار مصر ودرس الاثار والكتابات فوجد امامه مئات البراهين التي تهدم عقيدة الكنيسة وان التاريخ المصري اقدم من التاريخ التي حددته التوراه لخلق الانسان لكنه مع الاسف لم يعلن ذلك جهارا ، بل ارسل لاخيه قائلا : " حصلت علي نتائج مربكة ولذا يجب ابقاؤها في طي الكتمان " (10)..تري ماهي النتائج المركبة والتي يجب اخفاؤها الي الابد ؟ وهذا يؤكد وجهة نظرنا اننا امام تزيف للتاريخ المصري القديم اشتركت فيه الكنيسة في روما وحكومات ومع الاسف علماء . اعطوهم صك يخدم معتقداتهم الدينية علي حساب الحقائق التاريخية .وسؤال اخر مات شامبليون في ريعان الشباب عام 1832فهل كانت ميتة طبيعية ام ان البابا والكنيسة كانت لهم يد في اخماد صوت ضميره العلمي الذي كاد يستيقظ من خلاله كلماته لاخيه ؟ !!. عموما في عام 1863 أعلن الاثري دي روجيه ترجمة لبعض اوراق البردي التي في متحف برلين وجعل عنوانها قصص من 4000 عام ، فاتهمه القساسوة بالمروق من الدين(11) .وظهر في هذه الفترة رينوف الانجليزي وليبسوس في المانيا ، وفي عام 1880 ظهر لينو رمان ، ليدحضوا آراء تواريخ التواره المزعومة ،وفتراجعت الكنيسة واهتدت انها أخطأت بحجة ان النسخ الثلاثية للتوراه اختلفت في الارقام وهذا الاختلاف وحدة يمنع ان تكون مقدسة وبالتالي خرجت الكنيسة من التصادم مع العلم المصري .ولكن بعد أن تم تثبيت الفكرة المزيفة في اذهاننا وهي تاريخ ال3200ق.م والذي اصبح تاريخ مقدس لعمر الحضارة المصرية مع الاسف يدرس في جميع جامعات العالم الغربي والعربي . وهكذا صنع الغرب اكبر اكذوبة لتقزيم عمر الحضارة المصرية القديمة بما يتوافق مع معتقداته الدينية والتي هم كذوبها فيما بعد ولكن ظلت الاكذوبة في الاذهان حتي تحولت الي حقيقة تسطرها كتب الاثار والتاريخ المصري مع الاسف حتي الان. هذا فقط ما ارت ان انوه له حتي يتثني للقاريء معرفة الحقيقة فقط لاغير في مسألة بداية نشأت الحضارة المصرية .
    هامش 1- سليم حسن ص 519 ج4
    2- أعطي ماتينون لعصور ماقبل التأريخ المصري (أو فجر التاريخ ) 24927 عام ، تشمل أسرات المعبودات (عندما كان يحكم مصر الآلهة ) وقدر هذه الفترة ب 15150 عام مضافا اليها الملوك الذين حكموا قبل الملك " مينا " مقدرا هذه الفترة ب 9777 عام . اما في بردية تورين فقد ذكرت قائمة بملوك (انصاف آلهة )وان سنوات حكمهم حوالي 32200 عام ،ثم تلاهم حكم اتباع حورس وحكموا 13420 عام ، ولكن اغلب المرخين لم ياخذوا بهذه التواريخ ووجدوا فيها كثير من المبالغة،وحدد بعضهم تاريخ هذه الفترة ب6000 عام فقط . انظر رمضان عبده ص318 تاريخ مصر ج1
    3-ماريت- تاريخ قدماء المصريين،129
    4-نفسه ص131
    5-بغية الطالبيين ص10
    6-- نفسه ص19
    7-شامبليون حياة من نور ص480
    8- عبد القادر حمزة : علي هامش التاريخ المصري ص 43.
    9- الضربة الثانية هو الهجوم الحاد علي مصر وتاريخها وقاده الاب جيرن دي روشي Guerin Du Rochet الذي الف كتاب بعنوان " التاريخ الصحيح للعصور الخرافية " ثم أعاد طبعه مضيفا عليه والبس الحق بالباطل باسلوب فذ، تلخيصه ان التاريخ المصري كله ليس الا خليط من الحوادث التي تسردها التوارة فالملك " مينا" وهو أول ملك حكم مصر ما هو الا " نوح" وأن الملوك الذين تلو مينا هم 333 علي قول الكاهن والمؤرخ المصري ماتبنون ، عدهم الاب جيرين قائلا هم ليسوا الا أولاد نوع الثلاثة ،وأن الفرعون موريس ليس الا مصرايم حفيد نوح . فقد جرد جيرين في كتابه مصر من تاريخها وحوله كله الي التواره والقصص التي بها . وأنه يري أن المؤرخين أمثال ماتنيون ، وديودوروس،وهيردوت وغيرهم لم يفعلوا غير أن وضعوا التواره أمامهم وأخذوا منها مايخترعون . انظر عبد القادر حمزة. والعجيب اننا وجدنا في مصر مدعي مهموس يؤلف كتاب علي غرار الاب جيرين ،مستخدما نفس اسلوبه في تفسير التاريخ المصري ولكن علي الطريقة المصرية بأن أضاف رسولنا الكريم وامهات المؤمنين والصحابة !!!!
    10- عبد القادر حمزة : مرجع سابق ص 47.
    11- نفسه ص49 .

  • #2
    رد: تزييف تاريخ الفراعنة ليوافق [ الكتاب المحرف ]

    موضوع جيد لو ثبتت صحته فهو ذو تأثير على المصداقية التاريخية للعهد القديم

    تعليق


    • #3
      رد: تزييف تاريخ الفراعنة ليوافق [ الكتاب المحرف ]

      المشاركة الأصلية بواسطة وائل غدير مشاهدة المشاركة
      موضوع جيد لو ثبتت صحته فهو ذو تأثير على المصداقية التاريخية للعهد القديم
      شرفني مرورك يا شيخ وائل ......ليت هذا الامر يأخذ نصيبه من البحث فهو مهم جدا ولم يأخذ حقه من المؤرخين الاسلاميين .

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة mohamed faid, 7 يون, 2023, 09:08 م
      ردود 0
      44 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة mohamed faid
      بواسطة mohamed faid
       
      ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 28 ماي, 2023, 02:50 ص
      ردود 0
      59 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة Mohamed Karm
      بواسطة Mohamed Karm
       
      ابتدأ بواسطة mohamed faid, 2 ماي, 2023, 01:35 م
      ردود 0
      60 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة mohamed faid
      بواسطة mohamed faid
       
      ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 22 أبر, 2023, 01:45 ص
      ردود 0
      86 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة رمضان الخضرى  
      ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 20 فبر, 2023, 03:32 ص
      ردود 0
      133 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
      يعمل...
      X