حقيقة سعد زغلول

تقليص

عن الكاتب

تقليص

louiza_ مسلمة اكتشف المزيد حول louiza_
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حقيقة سعد زغلول

    سعد زغلول
    للاسف ينخدع الكثير من العامة في الكثير من الاسماء منها هذا الاسم
    كان الهدف الأول للاستعمار هو تحويل حركات الجهاد الإسلامى ضد الاستعمار الصليبى إلى حركات وطنية، كما فعل سعد زغلول فى مصر.
    تعلمت بريطانيا الدرس الذي لاقاه الفرنسين في مصر فعمدت الي طمس الهوية الاسلامية للمصريين و كان للاسف هذا الهالك هو احد ادواتها
    سعد زغلول هو اول من حول الجهاد ضد الاستعمار الصليبي الانجليزي الي حركة وطنية لا علاقة لها بالدين بل و تعانق الهلال مع الصليب و تناسي افعال النصاري المصريين ابان الحملة الفرنسية و علي رأسهم المعلم يعقوب الذي الان لفرنسا الصعيد باكمله فقد كانت القضية واضحة لدي المسلمين و هي احتلال بلد صليبي لبلد مسلم (و اكبر دليل هو قيام سليمان الحلبي و هو من سوريا بقتل كليبر لا لشئ لغيرنه علي البلد المسلم ) اما حركة سعد زغلول فكانت ضد المستعمر فقط فازال جانب هام من افكار العامة و اكبر دليل علي هذا قولته المشهورة خسرنا المعاهدة و كسبنا صديق ( يعني انجلترا ) و للاسف يصفق له الشعب المخدوع
    سعد زغلول هو المؤسس الاول لجامعة القاهرة و التي كان من اهم شروطها عدم التقيد بدين و عدم تدريس المناهج الاسلامية ( الا في الكليات المتخصصة ) فكانت اكبر شوكة في عنق جامعة الازهر الشريف و هذا هو اول اهداف المؤتمر التبشيري الذي كان يحلم بانشاء جامعة علمانية علي نمط الجامعة الفرنسية من شأنها تقليل دور الازهر فكان ايضا لهم اداة في تنفيذ هذا الحلم الغالي
    و يحسب له للامانه انه اصر علي موقفه في التدريس باللغة العربية

    سعد زغلول هو الراعي الاول لحركة تحرير المرأة و التي تزعمها قاسم امين ( و الذي ساردف له مقاله قادمة ان شاء الله ) و زوجته هي اول من تسمت باسم زوجها تشبه بالغرب صفيه زغلول و هو اول من دعي الغرباء للجلوس في بيته مع نساؤه في سابقة غريبة يذكرها مصطفي امين في كتابه " من واحد لعشرة " متحدثا عن واقع بيت سعد زغلول الذي كان إسلاميًا ثم انتكس وتمت صناعته صناعة عصرية غربية تنويرية فيقول :
    كان غريباً في تلك الأيام أن يدعى رجل من غير أفراد الأسرة للجلوس على مائدة واحدة مع سيدات الأسرة، ولكن الفلاح الأزهري القديم سعد زغلول كان لا يجد غضاضة في أن يجلس أصدقاؤه المقربون مع أسرته لتناول الغداء والعشاء.
    كما ان سعد زغلول هو من ازال النقاب عن وجه هدي شعراوي لما كانت في استقباله عائدا من المنفي
    سعد زغلول الذي كان لا يفيق من الخمر و كانت زوجته اول مصرية تحضر الحفلات سافرة بين الرجال
    م : لماذا سمي ميدان التحرير بهذا الاسم و كان اسمه قبل هذا ميدان الاسماعيلية
    ابان ثورة 1919 تجمعت النساء امام الثكنات العسكرية الانجليزية و قمن بخلع الحجاب و القاؤه علي الارض و وطئه بالاقدام كنوع من التحرير فسمي الميدان باسم ميدان التحرير و لا تعليق

    أولا: علاقة سعد بالإنجليز:

    يقول عن اللورد كرومر: كان يجلس معى الساعة والساعتين ويحدثني في مسائل شتى كي أنور منها فى حياتي السياسية (مذكرات سعد زغلول كراس 28، ص1516)ن والمعروف أن كرومر في تقاريره السنوية كان حريصاً على أن يذكر أنه يعد جيلا جديداً من الشباب المصرى المتفرنج الذى يعجب بالغرب ويحرص على التفاهم مع الاستعمار البريطاني وقبول العمل معهم.


    ومن هنا كانت صلة كرومر بسعد زغلول عن طريق صهره "مصطفى فهمى" الذى كان أول رئيس وزراء بعد الاحتلال، والذى قضى في الحكم ثلاثة عشر عاماً، وكان أثير الإنجليز محبوباً عندهم، وقد أصهر إليه سعد زغلول فأعد نفسه ليكون أول وزير مصري. ولعل من الحقائق العجيبة أن اللورد كرومر عام 1907م أعلن أنه يترك مصر مستريحاً لأنه أقام فعلا القاعدة الأساسية لاستدامة الاحتلال، وكان فى هذا العام قد ألف حزب الأمة، وأصبح لطفي السيد هو حامل لواء "الجريدة" وسعد ناظر المعارف ، وقد سخر كرومر فى خطبة الوداع الذى أقامها له رجال حزب الأمة من أولياء النفوذ الأجنبي من المصريين جميعاً، ولم يمدح فى خطابه إلا رجلا واحداً، هو سعد زغلول.

    ومن هنا نجد سعد زغلول يكتب فى مذكراته أثر استعفاء كرومر من منصبه في 11/4/1907 وكان يجلس في منزله مع كل من حسن باشا عاصم ومحمود باشا شكرى عندما تلقوا خبر الاستعفاء فقال: أما أنا فكنت كمن تقع ضربة شديدة على رأسه أو كمن وخز بآلة حادة فلم يشعر بألمها لشدة هو لها ( كراس 6 ص 240) وكتب في موضع آخر يقول: "قد امتلأت رأسي أوهاماً وقلبى خفقاناً وصدري ضيقاً" (كراس 6/246). ويقول لورد كرومر في تقريره السنوي عن تعيين سعد زغلول ناظراً للمعارف " لم يكن السبب الرئيسي في تعيينه كما يظن أحياناً أنه استياء من الحالة التى كانت تسير عليها مصلحة المعارف العمومية فلا زالت قاصرة في أن توفر أية بادرة لتغير جذري في السياسية التعليمية، إنه يرجع أساساً إلى الرغبة في ضم رجل قادر ومصري مستنير من تلك الطائفة الخاصة من المجتمع المعنية بالاصلاح في مصر". وقال كرومر:" كما أن سعد من تلاميذ محمد عبده وأتباعه الذين أطلق عليهم "جيروند" الحركة الوطنية المصرية، والذي كان برنامجهم تشجيع التعاون مع الأجانب لادخال الحضارة الغربية إلى مصر، الأمل الذى جعل كرومر يحصر فيهم أمله الوحيد في قيام الوطنية المصرية.



    وكان سعد في مقدمة الداعين لإقامة حفل لتوديع اللورد كرومر وكتب في مذكراته يعلن ضيقه بالذين انتقدوا كرومر عقب استعفائه، وقال: إن صفاته قد اتفق الكل على كمالها "كراس6/245"، وأشار إلى علاقة غورست خليفة كرومر به وأنه لما زاره قام فأوصله إلى باب حديقة دار الوكالة البريطانية.


    [تحرير]
    ثانيا: أخلاقيات سعد

    وتكشف المذكرات أخلاقيات سعد ومواقفه المتعددة من الحياة الاجتماعية وأبرز هذه الجوانب علاقته بالقمار وقد كتب فيها طويلا فقال في "كراس 26 – ض1390"، " كنت أتردد بعد عودتي من أوربا على الكلوب "أي نادى محمد على" فملت إلى لعب الورق، ويظهر أن هذا الميل كان بداية المرض فإني لم أقدر بعد ذلك أن أمنع نفسي من التردد على النادي ومن اللعب وبعد أن كان بقليل أصبح بكثير من النقود وخسرت فيه مبلغا طائلا. وقد بدأ ذلك حوالى 1901، فقد كتب في إبريل 1913، يقول: كنت قبل 12 سنة أكره القمار واحتقر المقامرين وأرى أن اللهو من سفه الأحلام واللاعبين من المجانين ثم رأيت نفسى لعبت وتهورت في اللعب وأتى عليّ زمان لم أشتغل إلا به ولم أفتكر إلا فيه ولم أعلم إلا له ولم أعاشر إلا أهله حتى خسرت فيه صحة وقوة ومالا وثروة "مذكرات سعد كراس 3/129".



    وكتب خلال زيارته لأوربا صيف 1908 " أفطر مع الست والباشا "أي مصطفى فهمي" وحسين "ابن محمود صدقي" في الساعة تسعة وبعد أن نتمشى مع الباشا قليلا نعود إلى البيت لتلعب البوكر مع الست وحسين إلى الساعة ثمانية ونتمشى قليلا ثم نعود لنلعب البوكر إلى الساعة 11 مساء وقد انفعل أثناء اللعب عند الخسارة وصادف أن الزهر كان يعاكس وكان زهر حسين سعيد ولكن مع ذلك كسبت ولم أخسر غير أن حارق كانت من طريقين: طريقي وطريق الست "كراس 24 ص1300 – 1301".


    ويتساءل سعد عن الأسباب التى دفعته إلى المقامرة فيكتب ما يلى:


    أريد أن أعرف ما أريد حتى أتمكن من معالجة نفسي من هذا الداء، هل أريد بسطة في الرزق، أنه يقبضه في الكثير الغالب، هل أريد سعة في الجاه، أنه يضيقه بما يحط من القدر في نفوس الناس، هل أريد تناسي آلام تتردد على النفس عند خلوها من الشغل وهو كثير، لا أشعر بهذه الآلام، ويقول: ما كنت أصغى لنصائح زوجتي ولا أرق لتألمها من حالتى ولا أرعوى عن نفسى، وأشار إلى توباته المتعددة، وعودته عنها فيقول: وقد بخيل لي أن كتابة هذه الخواطر وتسجيل هذه الواردات مما يساعد على الاستمرار في ارتكاب هذا الإثم، كأن النفس تجد في هذه الاعترافات المكتوبة والاشمئزازات المرسومة، فضيلة تكفها عن الإنصاف بها وعن الإقلاع عن نفس الرذيلة أو أن الاعتراف كفارة عن الذنب المقترف والجريمة المرتكبة ترجيحا.


    ويقول: إلى أوصى كل من يعيش بعدي من لهم شأن في شاني أني إذا مت من غير أن أترك اللعب أن لا يحتفلوا بجنازتي ولا يحدوا على ولا يجلسوا لقبول تعزية ولا يدفنوني بين أهلي وأقاربي وأصهاري، بل بعيداً عنهم وأن ينشروا على الناس ما كتبته في اللعب حتى يروا حالة من تمكنت في نفسه هذه الرذيلة وبئست العاقبة. الكراسة 28 ص 1571":



    وتفيض مذكرات سعد زغلول بالتفاصيل المسهبة التى تبين هدى سيطرة هذه الغواية عليه ومحاولة الإقلاع عنها وللتخلص منها وعودته إليها المرة بعد المرة فقد وردت تفاصيل ضافية في الكراسات 3 و 28 و 29 و 30 في اثنى عشر موضعا من هذه الكراسات.


    وقد أشارت المذكرات بوضوح إلى أثر القمار في حياة سعد وخاصة حياته الاقتصادية كما يشير إلى ذلك الدكتور " عبد لخالق لا شين"، فقد وقع سعد الذي يقتني الضياع الواسعة تحت طائلة ديون كثيرة مما دفعه عام 1910م إلى أن يبيع الضيعة التي اشتراها بناحية قرطسا "بحيرة" لقاء اثنى عشرة ألف جنيه: يقول : " بعت هذه الأطيان وذهب كل ثمنها أدراج الرياح فلم استفد منه فائدة" كما باع الضيعة الأخرى بدسونس ومطوبس عام 1918 بمبلغ 16 ألف جنيه وصاع كل إيرادات سعد في مدى عامين وكانت 3000 جنيه مرتب النار " الوزير" و 1500 جنيه إيجارات باقي أطيانه وأصبح مدينا بمبلغ 6550 جنيها وبذلك بدد سعد الكثير من ممتلكاته يقول في مذكراته "25 مارس 1912":

    أصبحت منقبض الصدر، ضائق الذرع، ولم أنم ليلى بل بت وله تساورني الهموم والأحزان وأتنفس الصعداء على فرط منى من اللعب وضياع الأموال التى جمعتها بكد العمل وعرق الجبين وصيرورتي إلى حال سيئة". وهكذا أجهر القمار على ثروته التى كونها من المحاماة وكانت لا تقل عن 400 فدان و 18 ألف جنيه فضلا عما ورثه من صهره مصطفى فهمي: الذى كان يملك 648 فدانا، و 8600 جنيه وألف أردب قمح وألقي جنيه مواشى وكانت صفية زغلول الى أطلق عليها "أم المصريين" واحدة من ثلاث بنات خلفها مصطفى فهمي جلاد شعب مصر ثلاثة عشر عاما.

    وبعد فهل هذا وحده ما تكشفه مذكرات سعد زغلول التى تطالب بطبعها وإذاعتها لترسم صورة حقيقية لهذه الزعامة التى اختلف فيها الرأى فرفعها بالهوى والصداقة والولاء السياسي لبعض الناس إلى قداسة وبطوله وخفضها آخرون بالخلاف السياسي إلى مكان آخر، وما نريد أن نظلم أحداً ولكنا تطالب بالكشف عن الحقائق عن طريق الوثائق وما يمكن أن توجد وثيقة أشد صدقا من مذكرات كتبها الرجل عن نفسه. ومن خلال المذكرات تتكشف أشياء كثيرة خطيرة ومثيرة.

    أسمع الان أقوال مشايخ الازهر

    أبرز الشيخ -حفظه الله- الدور الكبير لـ"سعد زغلول" وخطورة ما فعله في تدمير المرأة المسلمة بتفصيل شديد لابد من مراجعته لأهميته، وأهمية هذه الحقبة الخطيرة من حياة الأمة، وتعرض في ثنايا ذلك إلى ثورة عام 1919 وبدايتها، وتحول طريقها من الخروج من الأزهر إلى تحويلها على يد "سعد زغلول" إلى ثورة وطنية ترفع راية تعانق الهلال مع الصليب، والشيخ بجوار القسيس، وهكذا... !! وقصة: "نزع النقاب من على وجه هدى شعراوي"، وقصة: "ميدان التحرير بالإسماعيلية" التي كانت فيه مظاهرة النساء، وحقيقة "سعد زغلول" كزعيم ملهم، لمع وشهر؛ ليؤدي الدور المرسوم له بدقة، وتتبع أيضًا دور الشيخ "محمد عبده" وحقيقة دعوته هو و"الأفغاني" في ميزان الإسلام.

    لقد كان سعد زغلول هو المنفذ الفعلي لأفكار "قاسم أمين"، ولا يقل تحمسًا عنه في إفساد المرأة المسلمة،ـ وذكر الدكتور "محمد إسماعيل" طرفـًا من ردود العلماء، والشعراء على هذه الدعوة، والمواجهات التي ووجهت بها أمثال: "محمد طلعت حرب"، و"مصطفى كامل"، و"محمد فريد وجدي"، وشيخ الإسلام "مصطفى صبري"، وعلماء الأزهر، وغيرهم... ممن تصدى لهذه الحملة على المرأة المسلمة.

    ثم ذكر الشيخ -حفظه الله- دور الحرب الصليبية الحديثة والاستعمار في هذه الدعوة، ودور "صفية زغلول"، و"هدى شعراوي" وقصتها كاملة بتفاصيلها، ولقاءات "هدى شعراوي" بـ"موسوليني" و"كمال أتاتورك"، وأيضًا دور "درية شفيق" المرأة الغامضة تلميذة "لطفي السيد" التي ماتت منتحرة! وكذا "أمينة السعيد".

    ثم عقد الشيخ فصلاً طويلاً عن دور الصحافة في هذه الحملة على المرأة المسلمة مشيرًا إلى أهم الصحف والمقالات، والصحفيين، ثم عقد فصلاً يليه؛ عبارة عن وقفة مع بعض دعاة ما يسمى بـ"تحرير المرأة"، وهم: "إحسان عبد القدوس"، و"نجيب محفوظ"، و"مصطفى أمين"، و"نزار قباني"، و"زكي نجيب محمود"، وبيَّن حقيقة هؤلاء ودورهم، ثم تلا ذلك بموقف الإسلام من دعاة تحرير المرأة، ثم عقد فصلاً كاملاً عن "عميد التغريب" في الفكر المعاصر: "طه حسين"! ودوره فيما سموه: "تحرير المرأة"، وجرائمه في حق الإسلام؛ بيَّن فيه آرائه المخالفة لدين الله -تعالى-، وقصة حياته، والمؤثرات التي أثرت فيه، ومساندة الاحتلال الإنجليزي له، ودور العلماء، بل وطلبة الجامعة المصرية في ذلك الوقت في مواجهته، ودور الأدباء والشعراء في صد دعوته.

    المصادر
    "معركة السفور والحجاب"

    كتبه/ محمد سرحان

    كتاب رجال اختلف فيهم الرأي لـ أنور الجندي

  • #2
    للأسف نحن نسمع ولا نقرأ ... أمة اقرأ لاتقرأ ... اقرأى التاريخ وأنتى تعرفى من هو سعد زغلول أما بالنسبة للمرأة

    فإقرأى التاريخ أيضاً وستعرفى أن المرأة آنذاك ... كان لايحق لها أن تتعلم وهذا مادافع عنه سعد زغلول وقاسم

    أمين وليس كما يقول المتطرفين ومالى أنا بأخلاقه هذا شأنه هو المهم أنه كافح من أجلنا فى يوم

    من الأيام كان يستحل فيه دم المصرى وأرضه وخيراته .




    تدخل إشْرافي : الموضوع ليس عن التاريخ .. بل الموضوع عن الإسْلام وتعاليمه وعلاقة هذا الرجل بتنفيذ تعاليم الدين او الضرب بها عرض الحائِِط ... الموضوع عن منهج هذا الرجل دينياً .. فإن كان لديك ما تبرىء به ساحته .. فارفقه ولك الثواب .. أما لا .. فاقرأ وتعلم ... وكفى اندفاع الشباب ماعدت صغيراً .... لا تخرج عن هدف الموضوع يا عمر.


    الإشراف:
    د.أمير عبدالله
    { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

    تعليق


    • #3
      لا حول ولا قوة الا بالله ... حتى من ضحوا لأجلنا لتتخلص مصر من الهوان والذل والاستعباد والجهل

      ماذا أقول فى شخص يحكم على شخصية أدت خدمات عامة لكل الناس من خلال تصرفاتها الشخصية

      أو زلاتها سوى أنه غير ناضج.




      تدخل إشْرافي : المنهج الإسلامي ليس تصرف شخصي .. وشخصية تنشر منهجا عاما يخالف دين الله .. لابد أن يتم تفنيدها وتوعية المسلم من الإغترار بها , وأن يُنْزل كل منزِلَه , وشخصية شهيرة عند أمة , لا يمكن اعتبار ما انتشر وعُرِف عنه من مساوىء أنه من التصرفات الشخصية بل هي من التصرفات الواجب نقدها والتنبيه عليها .. دون النيْل من فضائِله الأخرى.

      الإشراف:
      د.أمير عبدالله
      التعديل الأخير تم بواسطة في حب الله; 15 مار, 2013, 03:54 ص. سبب آخر: .
      { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

      تعليق


      • #4
        عن من تدافع يا اخ عمر ؟ عن سعد زغلول ؟ عن قاسم أمين ؟ ! !

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة المستعصم مشاهدة المشاركة
          عن من تدافع يا اخ عمر ؟ عن سعد زغلول ؟ عن قاسم أمين ؟ ! !
          هل على أن أعدد من كتب التاريخ مافعله سعد زغلول وهو ببساطة كل تاريخ مصر الحديث لتقتنعوا يا جماعة اتقوا

          الله واقرأوا التاريخ ... لا إله إلا الله كمان سعد زغلول الذى حارب لاستقلال بلاده وتحدى القوى العظمى اعتبره

          يا أخى تاب بعد ماكبر فى السن وعمل الثورة وهذا فعلاً ماحدث والأمور فى التاريخ لاتقاس بالزلات لان التاريخ أكبر وأعظم

          من هذا بل بما فعله وأثر به فى حيوات الناس

          ولا أعلم من هو أنور وجدى هذا ؟





          تدخل إشْرافي : لا نهتم بالتاريخ ونجعل الدين أمر ثانوي ..

          الموضوع ليس عن التاريخ .. بل الموضوع عن الإسْلام وتعاليمه وعلاقة هذا الرجل بتنفيذ تعاليم الدين او الضرب بها عرض الحائِِط ... الموضوع عن منهج هذا الرجل دينياً .. فإن كان لديك ما تبرىء به ساحته .. فارفقه ولك الثواب .. أما لا .. فاقرأ وتعلم ... وكفى اندفاع الشباب ماعدت صغيراً .... لا تخرج عن هدف الموضوع يا عمر.


          الإشراف:
          د.أمير عبدالله
          { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة عمر المختار مشاهدة المشاركة
            للأسف نحن نسمع ولا نقرأ ... أمة اقرأ لاتقرأ ... اقرأى التاريخ وأنتى تعرفى من هو سعد زغلول أما بالنسبة للمرأة

            فإقرأى التاريخ أيضاً وستعرفى أن المرأة آنذاك ... كان لايحق لها أن تتعلم وهذا مادافع عنه سعد زغلول وقاسم

            أمين وليس كما يقول المتطرفين ومالى أنا بأخلاقه هذا شأنه هو المهم أنه كافح من أجلنا فى يوم

            من الأيام كان يستحل فيه دم المصرى وأرضه وخيراته .
            واضح أنك ضحية للأعلام الذي صور لك هدى شعراوي وصفية زغلول بالابطال ورجل مدمن للقمار على انه مناضل شعبي
            اعرف عدوك أستاذ عمر

            تعليق


            • #7
              دلوقتى أنا قرأت فى المقال عيوبه الشخصية وداءه الذى كان هو نفسه يتبرأ منه ... لكن ياترى

              لماذا لم أقرأ ماقام به من كفاح لاستقلال مصر ؟





              تدخل إشْرافي : الموضوع ليس عن التاريخ .. بل الموضوع عن الإسْلام وتعاليمه وعلاقة هذا الرجل بتنفيذ تعاليم الدين او الضرب بها عرض الحائِِط ... فاقرأ عن كفاحه التاريخي في المنتديات المخصصة لذلِك ..!!
              الإشراف:
              د.أمير عبدالله
              { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

              تعليق


              • #8
                تقول أخي عمر ان المهم هو انه كافح من اجلنا . . صح ؟
                بالله عليك يا رجل . . متى حدثت سورة 1919 و متى خرج الانجليز من مصر ؟ !
                ربما يكون في نظرك سعد زغلول كان يحارب من أجل الانجليز . . لكن الواقع يقول انه كان فقط يمدد فترته . . بالضبط كما يفعل ############### و بالضبط كما قاد جورج واشنطن بلاده ضد ماسونية بريطانية فقط ليؤسس أول دولة ماسونية خالصة . . و ما ظنه الناس تحررا من التاج البريطاني قد انتهى باميركا ان جميع رؤسائها يتحدرون من أنساب ملكية بريطانية و فرنسية ! .
                و بالضبط كما خرجت مصر من احتلال رسمي الا " انتداب " بريطاني !
                التعديل الأخير تم بواسطة في حب الله; 15 مار, 2013, 03:55 ص. سبب آخر: .

                تعليق


                • #9
                  عمر المختار
                  اي كفاح تقصد؟
                  اين كفاحه يا مسلم دمر الهئة الاسلاميه للثورة التي كانت سوف تزيل الاحتلال
                  حضرتك تتكلم عن أي مناضل؟

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة المستعصم مشاهدة المشاركة
                    تقول أخي عمر ان المهم هو انه كافح من اجلنا . . صح ؟
                    بالله عليك يا رجل . . متى حدثت سورة 1919 و متى خرج الانجليز من مصر ؟ !
                    ربما يكون في نظرك سعد زغلول كان يحارب من أجل الانجليز . . لكن الواقع يقول انه كان فقط يمدد فترته . . بالضبط كما يفعل ##############. . و بالضبط كما قاد جورج واشنطن بلاده ضد ماسونية بريطانية فقط ليؤسس أول دولة ماسونية خالصة . . و ما ظنه الناس تحررا من التاج البريطاني قد انتهى باميركا ان جميع رؤسائها يتحدرون من أنساب ملكية بريطانية و فرنسية ! .
                    و بالضبط كما خرجت مصر من احتلال رسمي الا " انتداب " بريطاني !
                    السورة و الماسونية هذه وتأثيرها تقرأ عنها فى كتب التاريخ الصفراء وليس كتب التاريخ الحقيقية

                    وهل المهم متى خرج الانجليز المهم ماذا فعل بماذا ضحى على فكرة نفى أكثر من مرة بسبب تحديه للاحتلال أصبح كل هذا هباء منثورا بسبب عيب فى

                    شخصيته لا اله الا الله وبالمناسبة حصلت مصر على استقلالها رسمياً عام 1922 لكن بقت بعض القواعد العكسرية

                    أليس هذا أولى أن أهتم به عن زلاته الشخصية

                    وبعدين يمدد فترة ايه اذا هو أساساً لم يكن رئيس وزراء الا لبضعة سنوات وتوفى فى 1927 ... وكل كفاحه على فكرة

                    بدأ بشكل غير رسمى فى البداية وبسبب غضب الشعب المصرى من معاملة الانجليز

                    له تم عمل تفويض له اقرأوا التاريخ الأول وبعدين اتكلموا .
                    { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      يا جماعة بالراحة شوية ........ المشكلة فعلا أن سيرة ( سعد زغلول )........

                      فى الإعلام وبعض المناهج الدراسية وكتب تاريخ كثيرة معروضة بالاسواق ........

                      تظهره بصورة البطل الزعيم المناضل ........يعنى الملايين بالفعل تراه بطلا ......!!

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة louiza_ مشاهدة المشاركة
                        عمر المختار
                        اي كفاح تقصد؟
                        اين كفاحه يا مسلم دمر الهئة الاسلاميه للثورة التي كانت سوف تزيل الاحتلال
                        حضرتك تتكلم عن أي مناضل؟
                        هو لم يقم بثورة أصلاً حتى يدمر بنيتها كانت ثورة الشعب

                        من معاملة الانجليز له .
                        التعديل الأخير تم بواسطة ابنة صلاح الدين; 8 ماي, 2010, 05:43 م. سبب آخر: لا للسخرية ياعمــــــــــــــــر
                        { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة عمر المختار مشاهدة المشاركة
                          للأسف نحن نسمع ولا نقرأ ... أمة اقرأ لاتقرأ ... اقرأى التاريخ وأنتى تعرفى من هو سعد زغلول أما بالنسبة للمرأة

                          فإقرأى التاريخ أيضاً وستعرفى أن المرأة آنذاك ... كان لايحق لها أن تتعلم وهذا مادافع عنه سعد زغلول وقاسم

                          أمين وليس كما يقول المتطرفين ومالى أنا بأخلاقه هذا شأنه هو المهم أنه كافح من أجلنا فى يوم

                          من الأيام كان يستحل فيه دم المصرى وأرضه وخيراته .
                          قصة نزع الحجاب

                          تقدم غير مرة أن نساء المؤمنين كن محجبات، غير سافرات الوجوه، ولا حاسرات الأبدان، ولا كاشفات عن زينة، منذ عصر النبي صلى الله عليه وسلم إلى منتصف القرن 14هـ..
                          وأنه على مشارف انحلال الدولة الإسلامية في آخر النصف الأول من القرن 14هـ ، دبَّ الاستعمار الغربي لبلاد المسلمين ، وأخذوا يرمون بالشبه ، ويحولون المسلمين من عادات الإسلام إلى عادات أعدائه .
                          وكانت أول سهم رميت به الإسلام هو سفور المسلمات عن وجوههن ، وذلك على أرض الكنانة ، في مصر ..
                          حين بعث والي مصر محمد علي باشا البعوث لفرنسا للتعلم ، وكان فيهم واعظ البعوث : رفاعة رافع الطهطاوي ( ت سنة 1290هـ /1869م ) .
                          وبعد عودته لمصر، دعا لسفور المرأة عن وجهها ، ثم تتابع على هذا العمل عدد من المفسدين ، منهم :
                          النصراني مرقس فهمي (ت سنة 1374هـ / 1953م ) في كتابه: ( المرأة في الشرق ) الذي هدف فيه إلى نزع الحجاب وإباحة الاختلاط .
                          وأحمد لطفي السيد ، (ت سنة 1382هـ/ 1964م ) وهو أول من أدخل الفتيات المصريات في الجامعات مختلطات بالطلاب ، سافرات الوجوه ، لأول مرة في تاريخ مصر ، وناصره في هذا طه حسين ( ت سنة 1393هـ/1972م ) .
                          وقد تولى الدعوة معهما إلى السفور صراحة :
                          قاسم أمين ، (ت سنة 1362هـ / ) الذي ألّف كتابه : " تحرير المرأة "، ثم كتابه : " المرأة الجديدة " ، أي : تحويل المسلمة إلى أوربية .
                          ثم قرأ كتب قاسم أمين ودعا إليها : سعد زغلول ( ت سنة 1346هـ / ) ، وشقيقه أحمد فتحي زغلول ( ت سنة 1332هـ/ ) .
                          ثم ظهرت الحركة النسائية بالقاهرة لدعوة المرأة لنزع الحجاب عام 1919م برئاسة هدى شعراوي ( ت سنة 1367هـ / ) ، وكان أول اجتماع للنساء الداعيات إلى ذلك في .. في ..

                          * * * * * * * * * * * *
                          من أين انطلقوا !!

                          وكان أول اجتماع للنساء الداعيات إلى ذلك في الكنيسة المرقُـصِـيَّة بمصر سنة 1920م !! وعملن خطة لذلك .. وانتظرن ساعة الصفر ..


                          كانت هدى شعراوي أول مصرية مسلمة تجرّأت على نزع الحجاب - ياااا ويلها من الله - في قصة تمتلئ النفوس منها حسرة وأسى ..
                          ذلك أن سعد زغلول لما عاد من بريطانيا مُصَنَّعاً بجميع مقومات الإفساد في الإسلام ، صُنِع لاستقباله خيمتان كبيرتان ، خيمة للرجال ، وخيمة للنساء ..
                          وأقبل نازلاً من الطائرة .. وبدل أن يتوجه إلى خيمة الرجال .. توجه إلى خيمة النساء وكانت ملئية بالنساء المتحجبات .. فلما وصل الخيمة استقبلته هدى شعراوي أمام الناس جميعاً .. وعليها حجابها .. فمد يده - ياااا للهول - فنزع الحجاب عن وجهها .. فصفقت هي .. وصفق جمع من النساء الحاضرات ونزعن الحجاب .. وكل ذلك بتخطيط مسبق ..
                          مر هذا اليوم من أيام مصر .. ثقيلاً على المؤمنين والمؤمنات .. لم يسكت العلماء بل أنكروا .. وألفوا الكتب في الرد عليه .. وحذروا الناس .. لكن الكسر الذي في خشب السفينة كان متشعباً ..
                          فرح أولئك بنجاح التجربة الأولى ..
                          فخططوا للمزيد ..
                          في يوم آخر
                          وفي يوم آخر ..
                          وقفت صفية بنت مصطفى فهمي زوجة سعد زغلول ، التي سماها بعد زواجه بها : صفية هانم سعد زغلول ، على طريقة الأوربيين في نسبة زوجاتهم إليهم ، وقفت في وسط مظاهرة نسائية في القاهرة أمام قصر النيل ، فخلعت الحجاب مع مجموعة من النساء ، وداسته تحت أقدامها ، وفعلت النساء مثلها ، والناس ينظرون ، ثم أشعلن النار بتلك الأحجبة الملقاة على الأرض .. ولذا سُمي هذا الميدان باسم : ميدان التحرير ..!!
                          ثم تتابع تكسير السفينة ..
                          ففي نحو سنة 1900م .. أُصْدِرَت مجلة باسم : " مجلة السفور " ، وهرول الكُتَّاب الماجنون بمقالاتهم التي تدعو صراحة إلى السفور والفساد وتسفيه المرأة التي تغطي وجهها ، وبدأت هذه المجلة تنشر صور النساء الفاضحة ، وتدمج بين المرأة والرجل في الحوار والمناقشة .. وتردد أن " المرأة شريكة الرجل " وتفسرها بنزع الحجاب والاختلاط بالرجال في كل مجال !!
                          وبدأ المفسدون يعملون جاهدين على تشجيع المرأة على لبس الأزياء الخليعة وزيارة برك السباحة النسائية والمختلطة ، والأندية الترفيهية ، والمقاهي ، وبدأت المجلة تنشر الحوادث المخلة بالعرض على أنها حريات !!
                          وبدأت تمجد الممثلات والمغنيات ورائدات الفن والفنون الجميلة ..
                          وبدأ نور الحجاب يخبو مع مر السنوات .. وصار من الطبيعي رؤية المرأة السافرة عن وجهها .. بناء على أن تغطية الوجه تشدد ..
                          مع أنه لم يعرف في مصر خلال تاريخها الإسلامي الممتد أكثر من ألف سنة أن مشت المسلمات كاشفات الوجوه في الشوارع !!
                          * * * * * * * * * * * *

                          والمفسدون يحاربون الحجاب بكل سبيل .. يساند هذا الهجوم المنظم أمران :
                          الأمر الأول :
                          ضعف مقاومة المصلحين لهم بالقلم واللسان ، والسكوت عن فحشهم ، ونشر الفاحشة ، ومن تكلم من المصلحين أسكتوه .. ومن كتب مقالاً لم ينشر مقاله ، وإلصاق تُهم التطرف والرجعية بكل من يعارض كشف الوجه ..
                          وهكذا صارت البداية المشؤومة للسفور في هذه الأمة بنـزع الحجاب عن الوجه ، ثم أخذت تدب في العالم الإسلامي في ظرف سنوات قلائل ، كالنار الموقدة في الهشيم ، حتى صدرت القوانين الملزمة بالسفور ..
                          ففي تركيا أصدر الملحد أتاتورك قانوناً بنزع الحجاب سنة 1920م ..
                          وفي إيران أصدر رضا بهلوي قانوناً بنزع الحجاب سنة 1926م ..
                          وفي أفغانستان أصدر محمد أمان قراراً بإلغاء الحجاب ..
                          وفي ألبانيا أصدر أحمد زوغوا قانوناً بإلغاء الحجاب ..
                          وفي تونس أصدر أبو رقيبة قانوناً بمنع الحجاب وتجريم تعدد الزوجات ..
                          وفي العراق تولى المناداة بنزع الحجاب الزهاوي والرُّصافي ..
                          في كل بلد جُرح
                          وبدأت قصص التحلل ونزع الحجاب تنتشر في بلاد المسلمين ..
                          ففي الجزائر مثلاً .. لنزع الحجاب قصة تتقطع منها النفس حَسَرات ..

                          ذلك أنه تم إغراء أحد خطباء الجمع .. ودفع الهدايا إليه .. وتغيير قناعاته .. لينادي في خطبته بنزع الحجاب ، ففعل المبتلى ، وبعدها قامت فتاة جزائرية معها مكبر صوت ونادت بخلع الحجاب .. فخلعت حجابها ورمت به .. وتبعها فتيات منظمات لهذا الغرض .. نزعن الحجاب ورمين به .. فصفق المخططون والمسَخَّرون ..
                          ومثله حصل في جزيرة وهران، ومثله حصر في عاصمة الجزائر: الجزائر، والصحافة من وراء هذا إشاعة، وتأييداً ..
                          وإذا نظرت في كتابات هؤلاء الشهوانيين وبرامجهم .. وجدتيهم يدبجون المقالات في كل شيء يخص جمال المرأة .. وإظهار وجهها .. لكن لا يكتبون أبداً في : في أمومتها وفطرتها ، وحراسة فضيلتها ، وحماية عواطفها ، وعبث الشباب بالفتيات ، أو المطالبة بحقوق الأرامل والمطلقات والمعوقات ..
                          بل هي كتابات مستميتة لإقناع المرأة بإزالة قطعة القماش عن وجهها !!

                          * * * * * * * * * * * *
                          وانتشرت النار
                          وهكذا لما بدأ كشف الوجه ينتشر .. بشعارات عديدة : تحرير المرأة .. الحرية .. المساواة ..
                          بدأت مبادئ المسلمة تتحطم ..
                          فباسم الحرية والمساواة : أخرجت المسلمة من بيتها لتزاحم الرجال سافرة ضاحكة ..
                          واشتغلت المرأة عاملة في المطار .. وساقية في البار .. ونادلة في مطعم .. ومضيفة في طائرة .. وإن حاول زوجها أو أبوها منعها قالوا : مقتضى الحرية أن لا يكون له سلطة عليك .. فصاروا يتجارون بعرضها دون رقيب عليها .. ورفعوا حواجز منع الاختلاط والخلوة ..
                          وليت الأمر توقف على كشف وجه المرأة .. لا ..
                          بل تصاعدت القضية من قضية إفساد المرأة إلى قضية إفساد العالم الإسلامي ، حتى آلت الحال -واحسرتاه- إلى واقع شُرعت فيه أبواب بيوت الدعارة ودور البِغاء بأذون رسمية ، في بلاد المسلمين !! وعمرت خشبات المسارح بالفن الهابط من الغِناء والرقص والتمثيل .. وسُنّت القوانين بإسقاط حد الزنا .. ما دام أن الطرفين راضيان !!
                          وعلموا أن المرأة إذا فسدت أماً وأختاً وزوجة وبنتاً .. فسد المجتمع .. فهي الملكة إن سقطت سقط الناس وراءها ..

                          انا لله وانا اليه راجعون
                          إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                          من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                          إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                          فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                          ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                          لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                          ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                          لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                          ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                          أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للابد مشاهدة المشاركة
                            قصة نزع الحجاب


                            تقدم غير مرة أن نساء المؤمنين كن محجبات، غير سافرات الوجوه، ولا حاسرات الأبدان، ولا كاشفات عن زينة، منذ عصر النبي صلى الله عليه وسلم إلى منتصف القرن 14هـ..
                            وأنه على مشارف انحلال الدولة الإسلامية في آخر النصف الأول من القرن 14هـ ، دبَّ الاستعمار الغربي لبلاد المسلمين ، وأخذوا يرمون بالشبه ، ويحولون المسلمين من عادات الإسلام إلى عادات أعدائه .
                            وكانت أول سهم رميت به الإسلام هو سفور المسلمات عن وجوههن ، وذلك على أرض الكنانة ، في مصر ..
                            حين بعث والي مصر محمد علي باشا البعوث لفرنسا للتعلم ، وكان فيهم واعظ البعوث : رفاعة رافع الطهطاوي ( ت سنة 1290هـ /1869م ) .
                            وبعد عودته لمصر، دعا لسفور المرأة عن وجهها ، ثم تتابع على هذا العمل عدد من المفسدين ، منهم :
                            النصراني مرقس فهمي (ت سنة 1374هـ / 1953م ) في كتابه: ( المرأة في الشرق ) الذي هدف فيه إلى نزع الحجاب وإباحة الاختلاط .
                            وأحمد لطفي السيد ، (ت سنة 1382هـ/ 1964م ) وهو أول من أدخل الفتيات المصريات في الجامعات مختلطات بالطلاب ، سافرات الوجوه ، لأول مرة في تاريخ مصر ، وناصره في هذا طه حسين ( ت سنة 1393هـ/1972م ) .
                            وقد تولى الدعوة معهما إلى السفور صراحة :
                            قاسم أمين ، (ت سنة 1362هـ / ) الذي ألّف كتابه : " تحرير المرأة "، ثم كتابه : " المرأة الجديدة " ، أي : تحويل المسلمة إلى أوربية .
                            ثم قرأ كتب قاسم أمين ودعا إليها : سعد زغلول ( ت سنة 1346هـ / ) ، وشقيقه أحمد فتحي زغلول ( ت سنة 1332هـ/ ) .
                            ثم ظهرت الحركة النسائية بالقاهرة لدعوة المرأة لنزع الحجاب عام 1919م برئاسة هدى شعراوي ( ت سنة 1367هـ / ) ، وكان أول اجتماع للنساء الداعيات إلى ذلك في .. في ..

                            * * * * * * * * * * * *
                            من أين انطلقوا !!

                            وكان أول اجتماع للنساء الداعيات إلى ذلك في الكنيسة المرقُـصِـيَّة بمصر سنة 1920م !! وعملن خطة لذلك .. وانتظرن ساعة الصفر ..


                            كانت هدى شعراوي أول مصرية مسلمة تجرّأت على نزع الحجاب - ياااا ويلها من الله - في قصة تمتلئ النفوس منها حسرة وأسى ..
                            ذلك أن سعد زغلول لما عاد من بريطانيا مُصَنَّعاً بجميع مقومات الإفساد في الإسلام ، صُنِع لاستقباله خيمتان كبيرتان ، خيمة للرجال ، وخيمة للنساء ..
                            وأقبل نازلاً من الطائرة .. وبدل أن يتوجه إلى خيمة الرجال .. توجه إلى خيمة النساء وكانت ملئية بالنساء المتحجبات .. فلما وصل الخيمة استقبلته هدى شعراوي أمام الناس جميعاً .. وعليها حجابها .. فمد يده - ياااا للهول - فنزع الحجاب عن وجهها .. فصفقت هي .. وصفق جمع من النساء الحاضرات ونزعن الحجاب .. وكل ذلك بتخطيط مسبق ..
                            مر هذا اليوم من أيام مصر .. ثقيلاً على المؤمنين والمؤمنات .. لم يسكت العلماء بل أنكروا .. وألفوا الكتب في الرد عليه .. وحذروا الناس .. لكن الكسر الذي في خشب السفينة كان متشعباً ..
                            فرح أولئك بنجاح التجربة الأولى ..
                            فخططوا للمزيد ..
                            في يوم آخر
                            وفي يوم آخر ..
                            وقفت صفية بنت مصطفى فهمي زوجة سعد زغلول ، التي سماها بعد زواجه بها : صفية هانم سعد زغلول ، على طريقة الأوربيين في نسبة زوجاتهم إليهم ، وقفت في وسط مظاهرة نسائية في القاهرة أمام قصر النيل ، فخلعت الحجاب مع مجموعة من النساء ، وداسته تحت أقدامها ، وفعلت النساء مثلها ، والناس ينظرون ، ثم أشعلن النار بتلك الأحجبة الملقاة على الأرض .. ولذا سُمي هذا الميدان باسم : ميدان التحرير ..!!
                            ثم تتابع تكسير السفينة ..
                            ففي نحو سنة 1900م .. أُصْدِرَت مجلة باسم : " مجلة السفور " ، وهرول الكُتَّاب الماجنون بمقالاتهم التي تدعو صراحة إلى السفور والفساد وتسفيه المرأة التي تغطي وجهها ، وبدأت هذه المجلة تنشر صور النساء الفاضحة ، وتدمج بين المرأة والرجل في الحوار والمناقشة .. وتردد أن " المرأة شريكة الرجل " وتفسرها بنزع الحجاب والاختلاط بالرجال في كل مجال !!
                            وبدأ المفسدون يعملون جاهدين على تشجيع المرأة على لبس الأزياء الخليعة وزيارة برك السباحة النسائية والمختلطة ، والأندية الترفيهية ، والمقاهي ، وبدأت المجلة تنشر الحوادث المخلة بالعرض على أنها حريات !!
                            وبدأت تمجد الممثلات والمغنيات ورائدات الفن والفنون الجميلة ..
                            وبدأ نور الحجاب يخبو مع مر السنوات .. وصار من الطبيعي رؤية المرأة السافرة عن وجهها .. بناء على أن تغطية الوجه تشدد ..
                            مع أنه لم يعرف في مصر خلال تاريخها الإسلامي الممتد أكثر من ألف سنة أن مشت المسلمات كاشفات الوجوه في الشوارع !!
                            * * * * * * * * * * * *

                            والمفسدون يحاربون الحجاب بكل سبيل .. يساند هذا الهجوم المنظم أمران :
                            الأمر الأول :
                            ضعف مقاومة المصلحين لهم بالقلم واللسان ، والسكوت عن فحشهم ، ونشر الفاحشة ، ومن تكلم من المصلحين أسكتوه .. ومن كتب مقالاً لم ينشر مقاله ، وإلصاق تُهم التطرف والرجعية بكل من يعارض كشف الوجه ..
                            وهكذا صارت البداية المشؤومة للسفور في هذه الأمة بنـزع الحجاب عن الوجه ، ثم أخذت تدب في العالم الإسلامي في ظرف سنوات قلائل ، كالنار الموقدة في الهشيم ، حتى صدرت القوانين الملزمة بالسفور ..
                            ففي تركيا أصدر الملحد أتاتورك قانوناً بنزع الحجاب سنة 1920م ..
                            وفي إيران أصدر رضا بهلوي قانوناً بنزع الحجاب سنة 1926م ..
                            وفي أفغانستان أصدر محمد أمان قراراً بإلغاء الحجاب ..
                            وفي ألبانيا أصدر أحمد زوغوا قانوناً بإلغاء الحجاب ..
                            وفي تونس أصدر أبو رقيبة قانوناً بمنع الحجاب وتجريم تعدد الزوجات ..
                            وفي العراق تولى المناداة بنزع الحجاب الزهاوي والرُّصافي ..
                            في كل بلد جُرح
                            وبدأت قصص التحلل ونزع الحجاب تنتشر في بلاد المسلمين ..
                            ففي الجزائر مثلاً .. لنزع الحجاب قصة تتقطع منها النفس حَسَرات ..

                            ذلك أنه تم إغراء أحد خطباء الجمع .. ودفع الهدايا إليه .. وتغيير قناعاته .. لينادي في خطبته بنزع الحجاب ، ففعل المبتلى ، وبعدها قامت فتاة جزائرية معها مكبر صوت ونادت بخلع الحجاب .. فخلعت حجابها ورمت به .. وتبعها فتيات منظمات لهذا الغرض .. نزعن الحجاب ورمين به .. فصفق المخططون والمسَخَّرون ..
                            ومثله حصل في جزيرة وهران، ومثله حصر في عاصمة الجزائر: الجزائر، والصحافة من وراء هذا إشاعة، وتأييداً ..
                            وإذا نظرت في كتابات هؤلاء الشهوانيين وبرامجهم .. وجدتيهم يدبجون المقالات في كل شيء يخص جمال المرأة .. وإظهار وجهها .. لكن لا يكتبون أبداً في : في أمومتها وفطرتها ، وحراسة فضيلتها ، وحماية عواطفها ، وعبث الشباب بالفتيات ، أو المطالبة بحقوق الأرامل والمطلقات والمعوقات ..
                            بل هي كتابات مستميتة لإقناع المرأة بإزالة قطعة القماش عن وجهها !!

                            * * * * * * * * * * * *
                            وانتشرت النار
                            وهكذا لما بدأ كشف الوجه ينتشر .. بشعارات عديدة : تحرير المرأة .. الحرية .. المساواة ..
                            بدأت مبادئ المسلمة تتحطم ..
                            فباسم الحرية والمساواة : أخرجت المسلمة من بيتها لتزاحم الرجال سافرة ضاحكة ..
                            واشتغلت المرأة عاملة في المطار .. وساقية في البار .. ونادلة في مطعم .. ومضيفة في طائرة .. وإن حاول زوجها أو أبوها منعها قالوا : مقتضى الحرية أن لا يكون له سلطة عليك .. فصاروا يتجارون بعرضها دون رقيب عليها .. ورفعوا حواجز منع الاختلاط والخلوة ..
                            وليت الأمر توقف على كشف وجه المرأة .. لا ..
                            بل تصاعدت القضية من قضية إفساد المرأة إلى قضية إفساد العالم الإسلامي ، حتى آلت الحال -واحسرتاه- إلى واقع شُرعت فيه أبواب بيوت الدعارة ودور البِغاء بأذون رسمية ، في بلاد المسلمين !! وعمرت خشبات المسارح بالفن الهابط من الغِناء والرقص والتمثيل .. وسُنّت القوانين بإسقاط حد الزنا .. ما دام أن الطرفين راضيان !!
                            وعلموا أن المرأة إذا فسدت أماً وأختاً وزوجة وبنتاً .. فسد المجتمع .. فهي الملكة إن سقطت سقط الناس وراءها ..

                            انا لله وانا اليه راجعون
                            يا أخى الكريم لم تأت الجهود لرمى الحجاب فى الهواء لكن ... هو لم يكن كالآن من التزام بل كان من رموز الحجر على حرية

                            البنت وعدم تعليمها ... وأقولها واضحة صريحة كل البنات المتعلمات الآن عليهن أن يعلمن فضل هؤلاء

                            الناس عليهن .
                            { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة عمر المختار مشاهدة المشاركة
                              يا أخى الكريم لم تأت الجهود لرمى الحجاب فى الهواء لكن ... هو لم يكن كالآن من التزام بل كان من رموز الحجر على حرية

                              البنت وعدم تعليمها ... وأقولها واضحة صريحة كل البنات المتعلمات الآن عليهن أن يعلمن فضل هؤلاء

                              الناس عليهن .

                              وما علاقه الحجاب الذى شرعه الله بحجب الحريه يا أخى

                              وما علاقة خلع الحجاب فى ميدان التحرير ثم الدوس عليه بأقدامهم بالحريه

                              وهل المرأة لن تتعلم إلا بخلع الحجاب
                              إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                              من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                              إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                              فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                              ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                              لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                              ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                              لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                              ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                              أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة عادل خراط, 21 نوف, 2022, 03:22 م
                              ردود 25
                              153 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عادل خراط
                              بواسطة عادل خراط
                               
                              ابتدأ بواسطة عادل خراط, 4 أكت, 2021, 08:23 م
                              ردود 7
                              84 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة عادل خراط
                              بواسطة عادل خراط
                               
                              ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 28 سبت, 2020, 07:20 ص
                              ردود 3
                              471 مشاهدات
                              1 معجب
                              آخر مشاركة محمد24
                              بواسطة محمد24
                               
                              ابتدأ بواسطة eeww2000, 18 يول, 2020, 10:43 ص
                              ردود 3
                              167 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة سعدون محمد1
                              بواسطة سعدون محمد1
                               
                              ابتدأ بواسطة eeww2000, 6 فبر, 2020, 08:40 ص
                              ردود 2
                              230 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة eeww2000
                              بواسطة eeww2000
                               
                              يعمل...
                              X