سجل البرادعي ( طوام وكوارث ) !

تقليص

عن الكاتب

تقليص

(((ساره))) مسلمة ولله الحمد والمنة اكتشف المزيد حول (((ساره)))
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

    من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
    إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
    فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
    ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
    لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
    ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
    لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
    ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

    تعليق


    • #77
      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      مَنْ يخاطبه البرادعي!


      وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
      وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
      @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
      --------------------------------------
      اللهم ارزقني الشهادة
      اللهم اجعل همي الآخرة

      تعليق


      • #78
        مشكلة البرادعى الأساسية هى الجمعية الوطنية للتغيير
        الجمعية أعطت للبرادعى قلم فى نفسه فكر نفسه قائد وزعيم وصاحب رأى
        والأمر فى حقيقته أن تيارات المعارضة المصرية (الإخوان و6 أبريل وكفاية) وجدت شخصا له حصانة دولية فوضعوه صورة ليستكملوا طريقهم لعزل مبارك
        قوم البرادعى صدق نفسه

        تعليق


        • #79
          المشاركة الأصلية بواسطة وائل غدير مشاهدة المشاركة
          مشكلة البرادعى الأساسية هى الجمعية الوطنية للتغيير
          الجمعية أعطت للبرادعى قلم فى نفسه فكر نفسه قائد وزعيم وصاحب رأى
          والأمر فى حقيقته أن تيارات المعارضة المصرية (الإخوان و6 أبريل وكفاية) وجدت شخصا له حصانة دولية فوضعوه صورة ليستكملوا طريقهم لعزل مبارك
          قوم البرادعى صدق نفسه
          مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

          تعليق


          • #80
            العالم النووي " عبد القدير خان ".. البرادعى عميل زرعه الغرب في مصر
            2012-12-16 --- 3/2/1434







            المختصر/ مقال مثير للجدل للعالم النووي الباكستاني عبد القديرخان حول الدكتور محمد البرادعي
            العالم الباكستاني العالمي عبد القدير خان..
            يفجر أخطر قنبلة سياسية.. ((البرادعى عميل زرعه الغرب في مصر))
            أوردت صحيفة "زى نيوز" الإنجليزية الباكستانية مقالا خطيرا للعالم النووي الباكستاني عبدالقدير خان .. صاحب أول قنبلة نووية إسلامية.. والمطلوب الأول أمريكياً.. تحت عنوان " الأفكار العشوائية.. خطر يحيق بمصر" أكد فيه أن أشد الأخطار التى تحاصر مصر هى وصول الخونة إلى مراكز السلطة.
            وأشار إلى ان الغرب عندما فشل فى غزو مصر عسكريا زرع الخونة بمراكز السلطة والمسئولية منذ زمن حتى يظهر تأثيرهم على المدى الطويل مؤكدة ان أحدثهم هو الدكتور محمد البرادعى عميل المخابرات الأمريكية "CIA" المخلص.
            ويقول الكاتب أن سياسة الغرب بتأهيل الخونة ليصلوا للسلطة بعد سنوات وفى الوقت المناسب سياسة متبعة مع الدول التى لا يوجد جدوى من العدوان المباشر عليها مثل مصر وإيران وغيرها من بلدان المنطقة والدول الإستراتيجية.
            وفى إيران أطاحت المخابرات الأمريكية "CIA" بشاه إيران بمعاونة من الدكتور مصدق والدكتور فاطمي، ثم عاد الشاه واغتيل الدكتور فاطمي، وألقي الدكتور مصدق في السجن لسنوات، وانتظر الايرانيون بعد ذلك نحو 25 عاما قدوم المخلص لتحريرهم من الفساد والطغيان والقتل والتعذيب حتى جاء آية الله الخمينى.
            وعلى نحو مماثل تم الإطاحة ببطل استقلال الجزائر، أحمد بن بلة، بمعاونة قائد الجيش الذي جحد فضل بلة ونكر جميله، وبنفس الطريقة تمت الإطاحة بكل رموز وقادة العرب كجمال عبد الناصر فى مصر والقذافى فى ليبيا وصدام فى العراق، وذو الفقار علي بوتو والجنرال ضياء الحق فى باكستان وكوامي نكروما المناضل الأفريقى، وسيدي أبو باكر تافاوا باليوا فى نيجيريا وغيرهم ممن أصبحوا غير مفيدين للغرب.
            وقالت الصحيفة من حسن حظ إيران وجود قيادة امينة على شعبها، وشعب يقظ، وخاصة فى ظل سيل الدماء السورى ، أما باكستان، فقد تولى عليها بربيز مشرف وخدم الولايات المتحدة أكثر من أي أمريكى ولكنه رحل بعد أن انتهى دوره الذي أراده له الغرب حتى وصل آصف زردارى إلى سدة الحكم فى باكستان.
            وأكدت الصحيفة أن الحكومات الغربية زرعت عملاءها في البلدان النامية فى المناصب الرفيعة والمنظمات العالمية لسهولة القيام بدورهم فى التأثير على بلدانهم او تخريبها إذا لزم الأمر، ولذلك استخدم الغرب عميله المصرى بطرس بطرس غالي الذي قلده الغرب منصب الأمين العام السادس للأمم المتحدة للأعوام 1992 - 1996م لرعاية مصالح إسرائيل والغرب فى المنطقة، أما الآن فالدكتور محمد البرادعي هو آخر وأحدث ألعوبة تلعبها القوى الغربية فى مصر لحماية وتعزيز المصالح الغربية- الإسرائيلية.
            وقالت الصحيفة الإنجليزية: "كما هو الحال بالنسبة للإيرانيين، عانى المصريون على مدى 60 عاما من الحكم الديكتاتوري، والتعذيب الوحشي وجرائم القتل التى لا تعد ولا تحصى، والآن لديهم قيادة نزيهة تخشى الله كما تخشى قادة إيران الله، ففى مصر يوجد الإخوان المسلمين، وزعيمهم الذي استطاع بعد معركة طويلة أن يتقلد رئاسة مصر، وعلى الرغم من تلاعب المجلس العسكرى إلا أن الانتخابات النزيهة لحسن حظ الإخوان أدت إلى صعود مرسى إلى سدة الحكم.
            وأكدت الصحيفة أن صعود مرسى وجماعة الإخوان المسلمين لسدة الحكم فى مصر أحدث تموجات فى العواصم الغربية، وخاصة فى إسرائيل، لأنهم يخشون سياسات مرسى لإعادة إحياء تراث وثروات بلاده مع الاحتفاظ بالعلاقات الخارجية المتوازنة والاتفاقيات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل، وفقا لوعوده، ولكنهم يخشون مصر البلد العظيم المنهوب الثروات والذى سقط تحت الحكم الديكتاتورى لكل من انور السادات وحسنى مبارك حتى فقدت مكانتها الرائدة وأصبحت مستنقعا ومستعمرا غربيا.
            ورأت صحيفة "زى نيوز" أن إندلاع الثورة المصرية وحماس المصريين وقوتهم فى تحطيم النظام البائد، حث الدول الغربية على إرسال أبرز مجنديها المصريين فبعثت البرادعى، محاولا اختطاف الثورة وترشيح نفسه للرئاسة ولكنه فشل فشلا ذريعا، ولكنه لم يتخل عن دوره فعاد على الفور لتشكيل حزب سياسي جديد في محاولة لخطف الانتخابات البرلمانية، ولحسن حظ المصريين، فقد فشل أيضا فى هذه الخطوة.
            وحذرت الصحيفة الشعب المصرى من التلاعب بهم على يد أعوان الغرب ونصحتهم باليقظة لأن الغرب لن يتخلى عن دوره، ولا تزال الألاعيب متوفرة لدى أعوانه المقربين.
            وعادت الصحيفة لتؤكد أن البرادعى ذا الـ 70 عاما من عمره، لا يزال نشطا ويستطيع ان يظل مؤذيا لعشر سنوات قادمة أيضا، فقد تلقى تعليمه الأساسي بحقوق القاهرة، ودرس بعدها في جنيف ونيويورك، وفى عام 1964 تم تعيينه عضوا في الوفد المصري لدى الأمم المتحدة، و الوقت الذي رأت فيه واشنطن مصالحها السياسية بالمنطقة، عينته كرئيس للمعهد الدولي للتدريب والبحوث، وبعد ذلك كأستاذ مساعد للقانون في جامعة نيويورك، ثم أنهى مشواره الرسمى فى الولايات المتحدة بمنصب رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA).
            وأكدت الصحيفة أن واشنطن تثق فى "رجل الغرب" البرادعى، وإلا ما كان لتولى منصب رئيس الوكالة الذرية، فقد كان خلفا للسويدي وزير الخارجية الأسبق الدكتور هانز بليكس، والذي كان أيضا جاسوسا نشطا لواشنطن، وكان له دور أساسى فى كتابة العديد من التقارير الغامضة والمؤذية لحرب غير مشروعة في العراق وذبح أكثر من 100 ألف من المدنيين الأبرياء، ولا يزال القتل هناك مستمرا، فضلا عن أفغانستان، ومع ذلك توج أوباما مشوار البرادعى بجائزة نوبل للسلام!
            وقالت الصحيفة: "كلما عاد فريق الوكالة من التفتيش والبحث عن أنشطة تتعلق بإنتاج الأسلحة النووية في العراق، قال بليكس فى تقريره: "ان المفتشين لم يجدوا أي دليل على وجود برنامج للأسلحة النووية، ولكن هذا لا يعني أن مثل هذا البرنامج لا وجود له". وهو ما كان يفعله بناءً على توصيات سياسية أمريكية، وفقا للصحيفة.
            وأكدت الصحيفة أن البرادعي الذي خدم الوكالة الدولية والمصالح الأمريكية لمدة ثماني سنوات، تلقى إشارة خضراء لتولى فترة رئاسة ثالثة بعد اجتماع مع كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية، وبعد ان وافق وصدق على جدول الأعمال الأمريكي فى باكستان وإيران بدعوى برامجهما النووية.
            واتهمت الصحيفة البرادعى بإصدرا تصريحات مؤذية وكاذبة عن البرنامج النووى الباكستانى، وحتى الأيام الأخيرة من ولايته اتهم ايران بعدم الوفاء بالتزاماتها تجاه معاهدة حظر الانتشار النووي وقرارات مجلس الأمن الدولي، بالرغم من توقيع إيران على معاهدة حظر الانتشار النووي وسماحها للزيارات المنتظمة من قبل مفتشي الوكالة الدولية إلى جميع المواقع النووية، ولكن هؤلاء المفتشين لم يعثروا مرة واحدة على ما يدين إيران.
            وأكدت "زى نيوز" أن البرادعي تجاهل عمدا التعاون مع إيران متنبئا فى أكثر من تصريح بتحول برنامج إيران النووى السلمى إلى برنامج للأسلحة النووية، بدافع من جاسوسيته وعمالته للولايات المتحدة، ودوره المهين فى كل من العراق وباكستان وإيران، مضيفة أنه لم يقوم فقط بخيانة هذه البلدان، بل أيضا خان الشعب المصري.
            ووجهت الصحيفة وكتابها الباكستانيون دعوة للشعب المصري للتعلم من الحالة المخزية التى وصلت إليها بلادهم بعد المكوث سنوات تحت سلطة العميل الأمريكى "مشرف" رئيس باكستان السابق، وما عانته بلادهم خلال 13 عاما منذ رحيله عن السلطة، حيث تحولت باكستان لمستعمرة غربية وتعرض شعبها للغهانة والإذلال والتخلف عن ركب التطور، فضلا عن هجمات الطائرات بدون طيار كل يوم تقريبا وبالرغم من ذلك لا تزال قيادتنا تتعامل مع الغرب بأذرع مفتوحة وابتسامات عريضة، على حد تعبير الكاتب.
            وشددت الصحيفة على أن الرسالة التى يحملها البرادعى ويسعى لتعزيزها هو الحفاظ على المصالح الإسرائيلية من خلال إبقاء مصر على "الطريق الصحيح" تمشيا مع نطاق من كامب ديفيد وأوسلو، وهو ما لا يواكب تطلعات الشعب المصري.
            كما يتنافى مخطط البرادعى مع مصالح الشعب الفلسطينى المحاصر، وللأسف فإن الأمم الغنية بالنفط العربي لا تملك إلا مصالحها الخاصة، ولا تكترث لمصالح الأمة، بالرغم من قدرتها على إجبار الغرب للضغط على إسرائيل للكف عن ممارساته الوحشية فى فلسطين.
            على مرسى الارتقاء لطموح المصريين
            واختتمت الصحيفة مقالتها بالقول: " مصر هي المركز الثقافي للعالم العربي، وكل حادث فى شوارع القاهرة يؤثر على العالم العربي كله، فى كل المجالات، وبكل الطرق، ولقد دقت الثورة المصرية جرس إنذار في اسرائيل، وفي جميع أنحاء العالم الغربي، وعبرت الصحيفة عن أملها فى أن يرتقى مرسى إلى مستوى طموحات الشعب المصرى.
            إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

            من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
            إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
            فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
            ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
            لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
            ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
            لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
            ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
            أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
            ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

            تعليق


            • #81




              http://www.facebook.com/photo.php?fbid=405109536245075&set=a.3608465940047 03.85127.360576897365006&type=1&theater





              نعوذ بالله من شياطين الإنس !

              هل هناك من مازال يؤيد هذا الرجل ؟!
              اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)

              تعليق


              • #82
                إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
                أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

                تعليق


                • #83
                  عاجل: طامح يفضح أعداء الإسلام والمسلمين

                  1- البرادعى يتصل بضاحى خلفان من إسرائيل ويبلغه أن الأصدقاء فى إسرائيل معجبون بمواقفه تجاه التيار الإسلامى ويدعو الأخير للتعاون معه ..

                  2- الموساد يعطى البرادعى الجنسية الإسرائيلية والجواز الأحمر وكذلك تم إعطائه مبلغ 120 مليون $ كتسهيلات لمهامه القادمة فى مصر ..

                  3- عبد الفتاح السيسى وصدقى صبحى سيتم الإطاحة بهم فى القريب العاجل لتبديل صورة الجيش النمطية إلى صورة أخرى قد تكون فى نظرهم أكثر وطنية ..

                  4- تم تكليف البرادعى شخصياً بالعمل تحت أمر تامير باردو ..



                  وتم إعطائه مهامه القادمة وهى:


                  1- تنفيذ مهمة فى غاية الدقة والسرية وبمصل خاص جداً لإغتيال مرسى (نفس المصل المستخدم لإغتيال خالد مشعل فى دمشق) ..

                  2- جلب كل أسماء الضباط المعارضين للإنقلاب ومساومتهم إما العمل بصمت أومساومتهم على حياتهم وحياة أسرهم ..

                  3- إحباط تطوير الأسلحة غير التقليدية فى الجيش المصرى وإحباط تسلّحها بهذه الأسلحة ..


                  5- البرادعى قال بالحرف الواحد (لقد أنجزت مهمتى الأولى بالقضاء على الإخوان وسأنتظر المهمة الثانية كى أبرهن لكم أننى رجل نوبل فى مصر) ..

                  6- البرادعى أقسم يمين الماسونية أمام حفل ترحيب به فى تل أبيب ويتعهدون أنهم سيصنعون منه رجل دولة بجهودهم لا بجهود البرادعى ..


                  7- زيارة البرادعى إلى إسرائيل كانت لسببين رئيسيين هما:

                  1- إنضمام البرادعى بشكل رسمى للماسونية العالمية لتمكينه من العمل فى مصر ..

                  2- الأمر الثانى لإستلام خطة دبلوماسية تحوى قائمة العملاء وكيفية المحافظة عليهم فى مفاصل (القضاء والإعلام والجيش) فى مصر ..

                  <font size="6"><font color="#800000">
                  أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                  الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                  كتب وورد
                  هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                  للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                  تعليق


                  • #84
                    يحدث فقط في مصر - مع فارق زمني 40 سنة

                    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                    كتب وورد
                    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                    تعليق


                    • #85
                      مجلة اوبشن اليابانية

                      Opinion

                      تحت عنوان
                      ElBaradei’s democracy: How Egypt’s revolution was betrayed


                      ديمقراطية البرادعى : كيف عرضت الثورة للخيانة فى مصر
                      "إن الثورة قد ماتت. عاشت الثورة "، وكتب اريك البرغ، الخبير السياسي في الشرق الأوسط، ومؤلف،
                      وبعد فترة وجيزة أطاح الجيش المصري البلاد المنتخبة ديمقراطيا الرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو.

                      ولكن بشكل أكثر دقة، والثورة قتل في الموت بطيئا جدا، وكانت جرائم القتل كثيرة جدا لاعدد لها.

                      محمد البرادعي، ونخبة ليبرالية مع سجل كئيب في خدمة القوى الغربية خلال مسيرته براقة كرئيس للوكالة الدولية للطاقة الذرية، هو مثال صارخ للأزمة الأخلاقية والسياسية التي حلت مصر منذ الاطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك. لعب البرادعي دورا ضارا في معظم هذه الملحمة الحزينة، من عودته هادئ إلى مصر خلال عام 2011 ثورة يناير - أن يلقي كما العاقل، المحرر تلقى تعليمه في الغرب - إلى الإطاحة بالرئيس المنتخب ديمقراطيا فقط شهد هذا البلد العربي شعبية من أي وقت مضى .

                      له الكلام المزدوج كان العهد ليس فقط لطبيعة الانتهازية كسياسي ورئيس حزب الدستور، ولكن لفلسفة السياسية برمتها من جبهة الانقاذ الوطني، والفريق مظلة المعارضة التي شغل منصب منسق.

                      الرجل معسول الكلام، الذي نادرا ما اعترض على الضغط الجائر المفروض على العراق خلال خدماته كرئيس للوكالة الذرية، وتحول بأعجوبة إلى سياسي شرس مع المطالب والتوقعات المستمرة. حزبه، مثل بقية المعارضة في مصر، وكان ضعيفا في كل الانتخابات الديمقراطية والاستفتاء الذي أجري منذ الاطاحة بالرئيس مبارك.

                      أثبتت انه غير ذي صلة الديمقراطية . ولكن بعد كل فشل هو والمعارضة نجح في الخروج بصوت أعلى وذلك بفضل جهاز وسائل الإعلام الضخمة التي تعمل على مدار الساعة في ذلك، الالتزام الجماعي لا يموت في إعادة ترتيب المشهد السياسي في البلاد لصالحهم، بغض النظر عن ما يعتقد غالبية المصريين.

                      بعد فترة وجيزة أعلن الجنرال عبد الفتاح -سيسي انقلاب عسكري في 3يوليو ، ف مؤامرة مدبرة بوضوح ومنظمة تنظيما جيدا تنطوي على الجيش، والكثير من وسائل الإعلام والمعارضة والساخطين من قضاة عهد مبارك، اسكات الاخوان المسلمين و وكانت وسائل الإعلام الخاصة قصوى. مستوى التنظيم الذي يعمل في ترك المتآمرين الانقلاب لا شك فيه أن ادارة الجيش كانت غير صادقة عندما اعلنت قبل يومين أنها أعطت الأحزاب السياسية الشجار 48 ساعة لحل نزاعاتها أو آخر.

                      بطبيعة الحال لم يكن هناك مجال للمساومة بقدر ما كانت المعارضة البرادعي المعنية، والجيش يعرف ذلك جيدا. يوم 30 يونيو، وكان قد مر سنة واحدة منذ استلم مرسي منصبه بعد انتخابات شفافية، وإن كان ذلك الانتخابات التي طال أمدها، نظمت المعارضة بهدف الشريرة من إزالة الرئيس بأي ثمن.

                      ودعا بعض على الجيش، الذي أثبت أن تكون الملتوية للغاية وغير جديرة بالثقة، لقيادة مرحلة انتقالية "ديمقراطية". البرادعي دعا حتى أنصار النظام السابق للانضمام إلى حملته للاطاحة الإخوان.

                      كانت الفكرة بسيطة: لجمع أكبر عدد من الناس في الشوارع ممكن، مدعيا ثورة ثانية وداعيا الجيش الى التدخل لانقاذ مصر من مرسي وله تجاهل المفترض لإرادة الشعب.

                      الجيش، مع عرض مثير للاشمئزاز من الخير مدبرة، جاء لإنقاذ، باسم الشعب والديمقراطية. ألقوا القبض على الرئيس، إيقاف محطات التلفزيون الإسلامية، قتل العديد واعتقلت المئات من الناس ينتمون إلى الحزب الحاكم. تلا ذلك الألعاب النارية، ونسب اليه شماتة البرادعي رجاله، لمصر قد يفترض تم حفظها.

                      إلا أنه لم يكن.

                      "مالكي وسائل الإعلام مبارك في عهد والأعضاء الرئيسيين في المعارضة المصرية الليبرالية والعلمانية قد اتفقتا على إنشاء يمكن القول واحدة من الحملات الدعائية الأكثر فعالية في التاريخ السياسي الحديث، لتشويه صورة مرسي والإخوان المسلمين"، وكتب محمد
                      ELMASRY من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

                      الكثير من وسائل الإعلام في مصر أبدا تحولت حقا الولاءات. بقيت قذرة وفاسدة كما كانت عليه خلال نظام مبارك. كانت تعمل لخدمة مصلحة رجال الأعمال الأقوياء والنخب السياسية.

                      ولكن نظرا لتغيير الواقع السياسي - ثلاثة انتخابات ديمقراطية واثنين من الاستفتاءات، جميعها فاز بها أنصار الاحزاب الإسلامية - كان من المستحيل بالنسبة لهم التعامل مع المعارضة باستخدام نفس اللغة. قفزوا أيضا على عربة الثورة باستخدام نفس الإطار من المراجع كما لو كانوا في طليعة النضال من أجل الحرية والمساواة والديمقراطية.

                      تمكنت القوات المصرية الرجعية، وليس فقط في وسائل الإعلام، ولكن أيضا للقضاة الموالين لمبارك، والجيش لخدمة مصالح ذاتية، وغيرها، من أجل البقاء في الاضطرابات السياسية ليس لكونه ذكي بشكل خاص.

                      لديهم ببساطة مجالا واسعا لاعادة تجميع صفوفهم والمناورة منذ المعارضة يائسة، وطرح البرادعي والشركة، كل من تركيزها على خصم مرسي، وتقويض الإخوان مسلم، وتقويض العملية الديمقراطية التي أوصلتهم إلى السلطة. في يأسهم والبحث عن السلطة، وأنها فقدت البصر من الثورة وأهدافها الأصلية، تبرأت الديمقراطية، ولكن الأهم من ذلك للخطر مستقبل مصر نفسها.

                      ما جرى في مصر، بدءا من مدبرة 'الثورة' في 30 حزيران، من انذارا للجيش، إلى انقلاب عسكري، لوقح التجديد من النظام القديم - ترافق مع إعادة إسكانها السجون وإرسال الدبابات لمواجهة المدنيين العزل - كان المثبط للهمم ليس فقط لغالبية المصريين، ولكن كان صدمة كبيرة لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم كذلك. مصر، التي ألهمت العالم مرة واحدة، والآن عادت مرة أخرى إلى المربع رقم واحد.

                      منذ بداية ما يسمى الربيع العربي، وتلت ذلك مناقشة مكثفة من العديد من الأبعاد. كان واحدا من جوانبه المعنية مع دور الدين في الديمقراطية السليمة.

                      مصر، وبطبيعة الحال، كان في قلب هذا النقاش، وذهب كل المصريين وقت لصناديق الاقتراع يبدو أنها تتفق مع حقيقة أنها ترغب في أن ترى نوعا من الزواج بين الإسلام والديمقراطية. كان بالكاد مسألة سهلة، وحتى الآن لم تكن هناك أي إجابات مقنعة. ولكن، كما هو الحال في أي ديمقراطية سليمة، وكان الناس الذين كانوا لديها القول الفصل. حقيقة أن اختيار فلاح فقير من قرية مصرية بعيدة لم تطابق حساسية نخبة البرادعي هو من أي نتيجة على الإطلاق.

                      ومن المؤسف، ولكن من المستغرب، أن العديد من المثاليين الذين نزلوا إلى ميدان التحرير في يناير 2011، وتحدث عن الحقوق المتساوية للجميع لا يمكن أن تتحمل نتائج ذلك المساواة. اشتكى بعض أن عقود من التهميش في عهد مبارك لم يتأهل الفقراء في مصر، وغير المتعلمين والأميين لاتخاذ قرارات بشأن التمثيل السياسي ودستور ديمقراطي.

                      وفي المقابل حزينة للأحداث، هذه القوى جدا شاركوا علانية في إسقاط رئيس منتخب ديمقراطيا وحزبه، كما احتفلوا بسعادة بالعودة إلى القمع، وهو يوم مجيد من الحرية. البرادعي قد يعود الآن إلى مركز المرحلة، و إلقاء المحاضرات في مصر على ما هو الديمقراطية الحقيقية كل شيء - ولماذا، في بعض الطريق، فإن الغالبية لا تهمه على الإطلاق.

                      رابط المقال الاصلى
                      http://www.japantimes.co.jp/opinion/.../#.UedKVazTdy-

                      أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                      الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                      كتب وورد
                      هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                      للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                      تعليق


                      • #86
                        العلماني الخائن محمد البرادعي : لن نسكت حتى تكون مصر علمانية
                        أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
                        الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
                        كتب وورد
                        هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
                        للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

                        تعليق

                        مواضيع ذات صلة

                        تقليص

                        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                        ابتدأ بواسطة عادل خراط, 21 نوف, 2022, 03:22 م
                        ردود 25
                        150 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة عادل خراط
                        بواسطة عادل خراط
                         
                        ابتدأ بواسطة عادل خراط, 4 أكت, 2021, 08:23 م
                        ردود 7
                        77 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة عادل خراط
                        بواسطة عادل خراط
                         
                        ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 28 سبت, 2020, 07:20 ص
                        ردود 3
                        455 مشاهدات
                        1 معجب
                        آخر مشاركة محمد24
                        بواسطة محمد24
                         
                        ابتدأ بواسطة eeww2000, 18 يول, 2020, 10:43 ص
                        ردود 3
                        163 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة سعدون محمد1
                        بواسطة سعدون محمد1
                         
                        ابتدأ بواسطة eeww2000, 6 فبر, 2020, 08:40 ص
                        ردود 2
                        230 مشاهدات
                        0 معجبون
                        آخر مشاركة eeww2000
                        بواسطة eeww2000
                         
                        يعمل...
                        X