أريــــــــــد ردا شــــــــافية على هذا الملحد لو تكرمتم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

اسد القوقاز اكتشف المزيد حول اسد القوقاز
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أريــــــــــد ردا شــــــــافية على هذا الملحد لو تكرمتم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    ارجو من الاخوة سيوف الله المسلولة في هذا
    المنتدى ان اجد عندها جوابا وردا شافية على هذا الزنديق وشكرا

    يقول هذا الملحد


    ما حقيقة العلاقة بين الاله و الانسان؟؟


    الرد التلقائي نجده في الدين هو اننا عبيد لهذا الاله
    العلاقة هي علاقة عبودية
    العبد هو انسان مسخر لمن يستعبده ليقوم باداء كل ما يطلب منه وهو في هذه الحالة العبادة
    و العبد المارق عن سيده يعذب و العبد المطيع يرضى عنه السيد
    اذا كل ما يطلب من العبد هو الطاعة و العبادة ومع اعتراف الدين ان الاله لا يحتاج الي هذه العبادة اصبح الانسان يقوم بشئ لا يحتاجه السيد ماذا نسمي هذا الفعل؟

    الاله يعبث

    هل لك ان تقول لي ماهو العبث اذا اليس من يخلق شيئا لا يحتاجه يعتبر عابثا او لاهيا ؟
    هل يحتاج الله لعبادتنا طبعا لا
    ؟ هل يحتاج الى وجود اى شئ في هذا العالم
    الدين يقول لنا ايضا لا اذا لماذا خلقنا?
    ليختبرنا
    ولماذا يختبرنا من اساسه ما حاجته لاجراء اختبار ماذا ستفيده هذه الاختبارات و هذه المخلوقات?
    الدين يخبرنا مرة اخرى لاشئ

    اذا ماهو العبث اذا لم يكن هذا هو العبث؟
    تقول الايات ان الله لم يخلق السماوات و الارض للعبث و اللعب

    اما العبث فهو من وجهة نظرنا نحن لان حياتنا اهم شئ لنا و لا نتصور وجودنا هنا عبثا نحاول ان نبحث عن تبرير منطقي يرضينا من الداخل و اننا مختلفون و اننا و اننا و اننا

    واي شئ لا يحقق لنا هذه القضية يعتبر عبثا فخلقنا الها في افكارنا ليلغي هذه الحالة العبثية فاصبحت الحقيقة اننا من استعبد هذا الاله
    دعنا نتأمل ماذا يفعل هذا الاله لنا
    ارض مسخرة ممهدة من اجلنا
    حيوانات مذللة لنا
    نجوم للزينة و لنهتدي بها
    ينصرنا على اعداءنا
    ينزل لنا الحديد
    يرسى لنا الجبال
    وينزل لنا الامطار

    بل حتي بعد الموت لن تتوقف خدمات هذا الاله لنا ويعطينا حياة ابدية هي حلم البشرية في كل زمان
    و يعطينا ما لم تعطه الحياة لنا بسهولة طعام و شراب و سكن و نساء بغير تعب و يزيل عنا كل الهموم التى نراها في معيشتنا اليومية

    لا ادري من الذي استعبد الاخر ان كل شئ مسخر لجعل الانسان محور الوجود وان الاله غاية ما يريده هو اسعاد ذلك المخلوق
    لا اعزائي ليس الاله ملزما تجاه احد وليس مطالبا بتبرير تصرفاته لاحد و ليس مطالبا بخلق جنة حتي تنبسط فيها انت وحدك و ليس يخلق كل هذا الكون من اجلك عيونك انت فقط

    انظر للكون بنظرة مكتملة لا تكون انت محورها عندها ستعرف غاية الخلق و الحياة ليست مرتبطة بك انت فقط
    فانت لست الا جزءا ضئيلا جدا من منظومة بالغة العظمة عندها ستعرف كم ظلمت هذا الخالق عندما جعلته اداة لتحقيق اطماع البشرية الدائمة الخلود السعادة القوة
    __________________
    من لم يتأدب مع الله في الارض أدبه الله تحت الارض ويوم العرض

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعـــــــــــد


    أخي الكريم / أسد القوقاز

    هذا الملحد بيغني ويرد علي نفسه

    لماذا خلقنا الله مادام لا يحتاج لعبادتنا؟


    ثم يكتب الجواب فيقول



    لا اعزائي ليس الاله ملزما تجاه احد وليس مطالبا بتبرير تصرفاته


    ومادام يؤمن بأن الإله ليس ملزما بتبرير تصرفاته لأحد .

    فلماذا يريرد أن يعرف مبرر خلق الله لنا !!!!!!!!!!!!!!!!

    علي كل حال أنتظر إنتظر إستاذنا / سيف الكلمة للرد علي هذا المعتوه.
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    تعليق


    • #3
      إن الله هو الكريم
      خلقك وهو لا يحتاج إليك
      وخلق لك كل شئ مسخرا ليعينك على الحياة فى الدنيا وطلب منك أن تعبده
      ولن تعبده إلا بما أعطاك من جسد وقلب فأنت فى كل وقتك مقصر فى حقه من جهة الشكر على نعمه وهو عز وجل لا يطلب منك أن تعبده وتشكره حق الشكر بل تعبده ما استطعت وفى الآخرة يجزيك على ذلك الأجر الكبير
      هو يريد أن يكرم خلقه بكرم لا مثيل له فى الوجود يعطيك ثم يطلب منك ما اعطاه لك حتى يعطيك خيرا منه
      لا أدرى ما هذه القلوب الميته التى لا ترى كرم الخالق وترفض حتى شكره على نعمه

      تعليق


      • #4
        ما حقيقة العلاقة بين الاله و الانسان؟؟


        الرد التلقائي نجده في الدين هو اننا عبيد لهذا الاله
        العلاقة هي علاقة عبودية
        العبد هو انسان مسخر لمن يستعبده ليقوم باداء كل ما يطلب منه وهو في هذه الحالة العبادة
        و العبد المارق عن سيده يعذب و العبد المطيع يرضى عنه السيد
        اذا كل ما يطلب من العبد هو الطاعة و العبادة ومع اعتراف الدين ان الاله لا يحتاج الي هذه العبادة اصبح
        يقوم بشئ لا يحتاجه السيد ماذا نسمي هذا الفعل؟
        الإله يعبث ؟
        [
        أرى أن قائل هذا الكلام دمج بين العبادة والعبودية فاختلط الأمر عليه
        فأنا عبد لله هو خلقنى فهو الصانع المصنوع مملوك لصانعه فأنا العبد المملوك لله الخالق خلقنى وأحسن خلقى
        أفلا أكون عبدا شكورا
        أحمد الله على ما أنعم على من حسن الخلق
        أشكر الله على حسن الخلق لى بعبادته والإعتراف بنعمه على
        ولذلك كانت أول كلمة فى القرآن البسملة
        معرفة إسم الله وأنه الرحمن الرحيم
        والبسملة يذكرنا الله بها فى أوائل كل السور عدا سورة واحدة
        والآية الأولى من السورة الأولى الحمد لله رب العالمين
        خلقنى الله وكفل لى رزقى فهو الرب يعولنى ويرزقنى بقوتى فهو الرب المقيت يرزقنى بما أحتاج إليه من القوت
        وهو الرب له على فضل الربوبية
        الأب رب الأسرة لما له من فضل ربوبية أسرته
        أما الله فهو رب العالمين
        قدر أقوات العالمين من بشر وغيرهم من خلقه
        لكل رزقه المقسوم فى أوقات معلومة عند رب العالمين
        فعطاء الربوبية عطاء دائم ما دامت الحياة للمربوبين وهم الخلق
        نعترف لخالقنا بفضل الخلق الحسن ونعمه العظيمة
        حجب الله بعض نعمه عن بعض خلقه لنعرف أنها نعم يمكن أن تبقى ويمكن أن تؤخذ لنعرف قيمة العطاء
        حجب أو استرد نعمة البصر عن بعض عباده ليعلم المبصرين أنهم فى نعمة من الله فتبصر قلوبهم نعم الله عليهم
        فتكون لهم بصيرة بمعنى إبصار القلب لنعم الله عليهم
        عسى أن يكونوا من الشاكرين
        ألا يستحق من رزقنى هذه النعم أن أشكره وأحمده
        لذلك كان أول القرآن الحمد لله
        لماذا نحمد
        لأنه رب العالمين له عطاء الربوبية
        وهو المنعم له عطاء النعم كلها
        لو قدمت لك كوبا من الشراب لقلت لى شكرا
        فماذا يكون الشكر لرب العالمين؟
        أن نقول الحمد لله على نعمه
        هذا جيد
        ولكن نعم الله كثيرة
        ولن يحصيها أحد
        فكل ما لديك من نعم هى من الله
        العطاء عظيم
        ومن هذا العطاء أن الله أرسل الرسل ليعلمونا كيف نشكر الله الخالق والرب
        هل يخلقنا ويصح لنا أن نعبد غيره
        فعلها كثير من البشر فاستحقوا غضب الله عليهم
        هل يعبد كل واحد الله وفق هواه ووفق قدرته على هضم عطاء الخلق وعطاء الربوبية
        أرسل الله الرسل فكذب بها أكثر الناس فما بالك لو لم يرسل الله أحدا
        لن تجد من يعبد الله إلا نادرا
        الحمد عبادة والعبادة حمد
        أى لن تجد من يشكر الله إلا نادرا وسيأكل القو الضعيف ويهلك العباد بعضهم بعضا
        من نعم الله علينا أن أرسل الرسل ليعلمونا كيف نشكر الله ونعبده
        فنحن عبيد مخلوقون مملوكون لخالقنا
        ونحن عباد نعبد الله ونشكره على عطاء الربوبية وعلى حسن خلقنا
        وما أرسله الله لنا مع رسله منهاج حياة ينظم العلاقات بين البشر بعضهم بعضا وبين البشر والمخلوقات
        وبين البشر والبيئة التى يحيون فيها والبيئة تشمل كل علاقاتنا بكرتنا الأرضية وما عليها من كائنات ومواد
        الصناع المحترمون يضعون كتالوجا لتسيير معداتهم المصنوعة بمعرفتهم فهم أعلم بها
        ووضع الله منهاجا لتسيير حياة البشر فهو أعلم بمن خلق
        ولكى أكون عبدا شكورا يحب ألا أخالف منهج الخالق الذى
        أرسله لى عن طريق النبى الذى أتبع الزمن الذى أنزل عليه منهج الله
        لأن الله أدرى منى بما يصلح لى ولخلقه الآخرين فالمنهج ينظم هذه العلاقات لصالح البشر وغيرهم من الكائنات

        فلم يخلق الله الإنسان عبثا ولم يرسل الرسل عبثا
        وإنما العبث فى التمرد على رب العالمين ورفض منهجه الذى هو لصالح البشر
        فالله لم يخلق شيء عبثا والقصور فى فهم اللادينى قائل هذا العبث



        للرد بقية إن كان فى العمر بقية بإذن الله
        أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
        والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
        وينصر الله من ينصره

        تعليق


        • #5
          هل لك ان تقول لي ماهو العبث اذا اليس من يخلق شيئا لا يحتاجه يعتبر عابثا او لاهيا ؟
          هل يحتاج الله لعبادتنا طبعا لا
          ؟ هل يحتاج الى وجود اى شئ في هذا العالم
          الدين يقول لنا ايضا لا اذا لماذا خلقنا?
          ليختبرنا
          ولماذا يختبرنا من اساسه ما حاجته لاجراء اختبار ماذا ستفيده هذه الاختبارات و هذه المخلوقات?
          الدين يخبرنا مرة اخرى لاشئ
          فلنتفق أولا على المصطلح المستخدم
          ما هو العبث؟
          العبث لعب
          والعبث عمل ما لا فائدة منه ولا حكمة فيه

          هذه القضية ناقشها المولى سبحانه وتعالى فى سورة ( المؤمنون )

          قال تعالى :

          ( حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ {99} لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ {100}
          فإذا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ {101} فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {102} وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ {103} تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ {104} أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ {105} قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ {106} رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ {107} قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ {108} إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ {109} فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ {110} إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ {111} قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ {112} قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلْ الْعَادِّينَ {113} قَالَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا لَّوْ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ {114} أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ {115} فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ

          وأناقشها معك على مراحل
          بدءا من أنفسنا وننتقل لما هو أوسع من ذلك حتى نصل إلى الكون

          خلق الله الإنسان على أحسن تقويم
          ومن كمال المخلوق أن يحمد من يقدم له خيرا
          ومن فساده أن يكون جاحدا لمن أنعم عليه بهذا الخير

          قبل أن تتحدث عن العبث فى خلق الإنسان مخيرا وهو ليس بعبث وسنناقش ذلك
          أنظر إلى نفسك وأنت تجحد نعم الله التى لا تحصى ولا تعد عليك وعلى غيرك
          جحودك يصور لك أن النعمة حق لك
          من حقك أن تكون مبصرا
          من حقك أن تسمع
          من حقك أن تشم الروائح الطيبة لتقبل عليها والروائح الخبيثة لتبتعد هن الخبث
          من حقك أن تأكل وتشرب وتستمتع وتنجب البنين والبنات

          فماذا لو أخذ الله منك حاسة اللمس
          اللمس للمتعة والألم
          ماذا لو انفجرت عبوة الغاز وأشعلت بيتك وأنت نائم
          تحرقك النار وتقتلك ولا تشعر بالألم
          ولا تشم رائحة الغاز المميت
          ولا ترى النار التى تهلكك
          ولا تسمع صوت انفجار النار ولا صوت اشتعالها حولك
          كم نعمة احتجت إليها لتنجو من هذا الخطر؟

          بدلا من أن تشكر تتكلم عن هذا الخلق المعجز واصفا إياه بالعبث
          هل خلق السمع والبصر واللمس والشم بالنسبة لك عبث
          العبث قول أو فعل يخلو من الحكمة
          فهل العبث فى خلق هذه النعم من أجلك أم العبث فى نفيك لوجود حكمة من خلقها لك
          لا شك أن هناك حكمة من إعطائك هذه النعم
          حتى نعمة الألم لا تستطيع الحفاظ على حياتك بدونها
          فلم تعط هذه النعم عبثا
          والعبث فى قولك الغير حكيم

          يتبع
          أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
          والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
          وينصر الله من ينصره

          تعليق


          • #6
            نخرج عن حيز الحواس المرتبطة بالمادة
            ونتجه إلى خلق القدرات الخاصة

            رزق الله الإنسان العقل
            بالمستوى اللازم لإدراك احتياجاته
            واللازم لتأدية مهمته فى الحياة
            وكما خلق الله من هو حاد البضر ومن هو قصير البصر
            وكما خلق الإبصار الجيد والضعف فى الإبصار
            وكما خلق الناس مبصرين وجعل القليل منهم عميا لا يبصرون
            أيضا كان خلق العقل للإنسان درجات ومستويات
            خلق الحاد الذكاء
            وخلق المأفون الغير قادر على خدمة نفسه
            وخلق الذكى الذى يدير أموره بخبرة وحنكة وخلق المورون القادر على خدمة نفسه ولا يقدر على القيام بدور إيجابى فى المجتمع
            وخلق الجيد الذكاء وخلق الغبى قليل الذكاء
            وخلق متوسطى الذكاء
            قيم نفسك فى سلم الذكاء لتعرف مكانك بين هذه الدرجات
            ولكن هل الذكاء هو الذكاء العام فقط
            لا بل هناك ما نطلق عليه القدرات الخاصة
            فترى الغبى ذى المستوى من 50 إلى 70 وفق مقاييس الذكاء تراه متميزا فى القدرات الحسابية أكثر من كثير من أصحاب الذكاء العام المرتفع
            وترى الجيد الذكاء المتميز فى القدرات المساحية
            الأكثر منه ذكاء يتعثرون فى مسألة رسم هندسى يجدها هو أمرا سهلا وعاديا

            هذا من حيث خلق العقل
            ولكن الخبرات تكتسب ولا تخلق
            فهناك الذكى الذى يستهلك طاقته وماله فى تناول المخدرات
            وهناك المتوسط الذكاء الذى يحسن استخدام رزق ربه
            فيفشل الأكثر ذكاء والأكثر قدرة
            وينجح متوسط الذكاء فى حياته

            ومن الخبرات المكتسبة ما يتميز به إنسان على آخر من حيث أنماط السلوك
            فهناك الذكى الذى يستخدم ذكاءه فى شكر الله وحمد وحسن عبادته
            وهناك من يستخدم نعم الله عليه فى التمرد على خالقه والقول بالعبث فى خلق المخلوقات من الذرة إلى المجرة مرورا بالمخلوقات الحية
            وهناك من يستخدم عقله فى البناء ومن يستخدم عقله فى الهدم والقتل والسرقة
            فقيم نفسك وانظر مكانك فى توظيف نعمة العقل

            يتبع
            أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
            والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
            وينصر الله من ينصره

            تعليق


            • #7
              هل يحتاج الله لعبادتنا طبعا لا

              نعم لا يحتاج الله لعبادتنا
              ولكن شاءت إرادته أن يخلقنا لنعبده
              نعم لا يحتاج الله لعبادتنا
              وشاءت إرادته أن يخلقنا لنعبده لصالحنا نحن
              ونحن الذين نحتاج إلي هذه العبادة


              فهذا الإنسان المخلوق لا تستقيم حياته إلا بمنهج صالح لتسييس أموره
              وخالق الإنسان أدرى من الإنسان نفسه بما يصلحه
              ولذلك أرسل لنا الرسل بمنهج نتحرك فى إطاره
              ولا تستقيم أمور حياتنا بغيره
              والتجربة الإنسانية تخبرنا أن الإنسان كلما ابتعد عن منهج الله ازدادت مشكلاته
              نفسيا وصحيا ومجتمعيا
              قال الملحدون الدين أفيون الشعوب ونجحوا فى إقامة أول دولة عظيمة لهم
              فماذا كانت النتيجة؟
              استحلوا دماء البشر وقتل فى ثورتهم الدموية من المسلمين فقط 30 مليونا غير القتلى من الأديان الأخرى
              ومن أجل ماذا؟
              من أجل دولة لادينية تدعو إلى الإلحاد لم تعمر أكثر من 70 عاما وانهارت انهيارا سريعا بعد انهيار اقتصادى مروع
              خنقوا الدين فقتلوا الضمير
              وقتلوا الإنتماء
              وقتلوا الحافز والطموح
              قالوا انتج قدر طاقتك وخذ قدر حاجتك
              فتساوى الكسالى بالمنتجين وعزف المنتجين عن الإنتاج
              فالحافز الشخصى والطموح من أهم دوافع الإنتاج
              وكانت خسارة مروعة وانهيار اقتصادى غير مسبوق
              هم لا يعلمون ما يصلح الإنسان
              أخذوا بمبدأ العدل فى توزيع الناتج القومى ولم ينتبهوا إلى دوافع الإنتاج الذى سيتم توزيعه
              منهج الله لا يغفل شيئا من ذلك


              هل يحتاج الله لعبادتنا طبعا لا
              ؟ هل يحتاج الى وجود اى شئ في هذا العالم
              الدين يقول لنا ايضا لا اذا لماذا خلقنا?
              ليختبرنا
              ولماذا يختبرنا من اساسه ما حاجته لاجراء اختبار ماذا ستفيده هذه الاختبارات و هذه المخلوقات?
              الدين يخبرنا مرة اخرى لاشئ
              نعم لا يحتاج الله لعبادتنا ولكننا نحن نحتاج إليها
              ويختبرنا الله ليميز من يتبع منهجه عمن يتمرد على صانعه
              فالمتمرد خاسر فى الدنيا والآخرة
              خاسر فى الدنيا بعدم اتباعه المنهج الذى يصلحه كفرد وكجماعة وكمجتمع
              وخاسر فى الآخرة لأن الله لا يحب من يفسد فى خلقه وقد أحسن هذا الخلق
              ولا يقبل من يترك منهجه ومنهجه فيه صلاح هذا المخلوق وهو الإنسان أو يفسد بيئته التى أحسن الله خلقها لتكون ملائمة لهذا المخلوق
              أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
              والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
              وينصر الله من ينصره

              تعليق


              • #8
                اذا ماهو العبث اذا لم يكن هذا هو العبث؟
                تقول الايات ان الله لم يخلق السماوات و الارض للعبث و اللعب

                اما العبث فهو من وجهة نظرنا نحن لان حياتنا اهم شئ لنا
                و لا نتصور وجودنا هنا عبثا نحاول ان نبحث عن تبرير منطقي يرضينا من الداخل و اننا مختلفون و اننا و اننا و اننا

                واي شئ لا يحقق لنا هذه القضية يعتبر عبثا فخلقنا الها في افكارنا
                ليلغي هذه الحالة العبثية فاصبحت الحقيقة اننا من استعبد هذا الاله
                دعنا نتأمل ماذا يفعل هذا الاله لنا
                ارض مسخرة ممهدة من اجلنا
                حيوانات مذللة لنا
                نجوم للزينة و لنهتدي بها
                ينصرنا على اعداءنا
                ينزل لنا الحديد
                يرسى لنا الجبال
                وينزل لنا الامطار

                بل حتي بعد الموت لن تتوقف خدمات هذا الاله لنا ويعطينا حياة ابدية
                هي حلم البشرية في كل زمان
                و يعطينا ما لم تعطه الحياة لنا بسهولة طعام و شراب و سكن و نساء بغير تعب
                و يزيل عنا كل الهموم التى نراها في معيشتنا اليومية
                فلنر أولا ماهية هذا الخلق؟
                خلق الله الإنسان
                واحد من مئات الألوف من أنواع الحياة على الأرض
                ميزه الله بالعقل على كل ما خلق
                وما هى الأرض ؟
                كوكب صغير يتبع نجم صغير اسمه الشمس
                ليس أكبر الكواكب فى المجموعة الشمسية
                فهناك ما يزيد عليه فى الحجم مئات المرات من كواكب المجموعة الشمسية
                وما الشمس نجم صغير طاقته الحرارية لا تكفى لتخليق أكبر من عنصر الهيليم بالإندماج النووى داخل هذا النجم
                فهناك نجوم أكبر منه آلاف المرات فى نفس المجرة التى يدور فيها هذا النجم
                وما المجرة؟
                مجرتنا واحدة من بلايين المجرات المنتشرة فى سمائنا الدنيا

                ما حجم هذا الإنسان فى هذا العالم ؟
                ضئيل ضئيل ضئيل إلى آخر مدى من الصغر بالنسبة لسمائنا الدنيا
                هذا غير باقى السماوات السبع وغير ما بعدها

                هذا الإنسان الضئيل الشديد التفاهة خلق الله له بعض القدرات العقلية المحدودة
                فظن أنه امتلك كل الحكمة وهو وحكمته لاشيء
                وعقله أيضا لاشيء يذكر فى هذا الكون العملاق

                سن الخالق ناموسا ونظاما لإدارة هذا الخلق
                الكل يتحرك ولا يصطدم وإلا لفنى العالم من مليارات السنين
                فما هى طبيعة الحركة
                الحركة كلها فى مدارات شبه دائرية ولها اتجاه واحد

                على مستوى الذرات
                الأليكترونات لها مستويات كل يدور فى المستوى المخصص له
                وجميعها تدور فى عكس اتجاه عقارب الساعة حول نواة الذرة
                أليكترونات المدار الأبعد عن النواه هى التى يسمح لها بعلاقات مع الذرات الأخرى
                ومن خلالها نشأت الجزيئات واختلاف المركبات
                تبحث الذرات عما يكمل مدارها الأخير للحد الأمثل له فتتم هذه التفاعلات التى يقولون أنها كيميائية

                الأرض يدور حولها القمر فى نفس الإتجاه عكس عقارب الساعة
                وهناك كواكب لها مجموعة أو مجموعات من الأقمار تختلف فى مداراتها حول الكوكب وفق نظام دقيق
                الأرض أيضا تدور حول الشمس فى نفس الإتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة
                وهناك مدارات لكواكب أخرى حول الشمش

                الشمس هى أيضا تدور فى فلكها فى مجرة درب التبانة
                أيضا عكس اتجاه عقارب الساعة
                لا تصادم ولا توقف ولا تعديل لاتجاه الدوران
                كل يجرى بنظام صارم فى مساره
                ولكل قانونه الذى ينضبط مع القانون العام لتسيير الأجرام من الذرة إلى المجرة

                هذا الإنسان الحقير الذى يعيش على هذا الكوكب الذى يعتبر صفرا صغيرا فى هذا الكون المترامى الأطراف والشديد الإتساع
                هذا الإنسان رزقه الله عقلا
                ولم يعط كل الناس نفس القدرة العقليى فهم بين مورون إلى الحاد الذكاء القادر على التمييز الإبتكارى
                ولكن كل عقول البشر محدودة القدرة
                فلا شك أن من خلق هذه العقول ذا عقل غير محدود كعقولنا التى نغتر بها

                هذا الإنسان الحقير ظهر منه من يقول أن الخالق خلق الكون عبثا
                العقل المحدود القدرة يحكم على العقل اللامتناهى القدرة بأنه خلق هذا الكون العظيم عبثا
                أو حتى أنه خلق الإنسان عبثا
                ما أتفه الإنسان وما أسوأ أدبه أمام خالقه

                خلق الله ناموسا ينظم به العلاقات بين هذا الكون العظيم وكل يجرى وفق مراد الله له
                والإنسان يتكبر على ناموس الله الذى أرسله الله مع رسلهلينظم به العلاقات بين البشر بعضهم مع بعص وبينهم وبين الوسط البيئى المحدود الذى يعيشون فيه
                ما أشد تفاهة الإنسان وما أشد جهله
                وما أشد تكبره وهو الحقير التافه
                وعلى من يتكبر ومن ينتقد ؟
                إنه ينتقد خالقه
                ويصف الخلق بالعبث

                وعطاء الله وفضله فى الدنيا والآخرة أصبحت عنده أن الإنسان يخلق إلهه ويستعبده
                ما أسوأ الحقير المتكبر
                وما أسوأ الجاهل المتعالم
                للرد بقية
                أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
                والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
                وينصر الله من ينصره

                تعليق


                • #9
                  لا ادري من الذي استعبد الاخر ان كل شئ مسخر لجعل الانسان محور الوجود
                  وان الاله غاية ما يريده هو اسعاد ذلك المخلوق
                  لا اعزائي ليس الاله ملزما تجاه احد وليس مطالبا بتبرير تصرفاته لاحد
                  و ليس مطالبا بخلق جنة حتي تنبسط فيها انت وحدك
                  و ليس يخلق كل هذا الكون من اجلك عيونك انت فقط

                  انظر للكون بنظرة مكتملة لا تكون انت محورها عندها ستعرف غاية الخلق
                  و الحياة ليست مرتبطة بك انت فقط
                  فانت لست الا جزءا ضئيلا جدا من منظومة بالغة العظمة
                  عندها ستعرف كم ظلمت هذا الخالق عندما جعلته اداة لتحقيق اطماع البشرية الدائمة
                  الخلود السعادة القوة
                  هذا خلط
                  نحن المقرون بعبوديتنا لخالقنا الرحمن الرحيم
                  وأنت عبد لله شئت أم أبيت
                  ولكنك عبد عاص متمرد متكبر على رحمة الله
                  ومن لا يرحم نفسه بالخضوع لخالقه لا يطلب من الله أن يرحمه
                  الجنة فضل من الله ورحمة ولا ينالها إلا المتقوتن لعذاب الله
                  لا نتعالى على الخالق سبحانه تعالى عما تصفون
                  هو الله ونحن العبيد العابدون له
                  القول بأن المخلوق يستعبد خالقه لأنه يطمع فى رحمته مغالطة وسوء أدب مع الله
                  فهى رحمته إن شاء أعطى ما يشاء لمن يشاء
                  وإن شاء منع ما يشاء عمن يشاء
                  وناره أعدها للمكذبين والمتكبرين على رسالته لخلقه
                  لا نظلم خالقنا إن طمعنا فى عطائه الذى وعدنا به إن اتبعنا منهجه كما أرسل إلينامع رسله
                  ولكن نظلم أنفسنا إن عصينا الله ورسله
                  وآخر الرسل محمد صلى الله عليه وسلم والبشر ملزمون باتباع المنهج الذى نزله على محمد صلى الله عليه وسلم
                  فمن شاء صدق وعمل ما يرضى عنه الله وله الحسنى
                  ومن شاء كذب ولا يلومن إلا نفسه يوم لا تنفع نفسا نفسا
                  وله عذاب الحريق
                  والحمد لله على نعمة الإسلام
                  انتهى
                  أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
                  والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
                  وينصر الله من ينصره

                  تعليق


                  • #10
                    الأخ الفاضل أسد القوقاز
                    لا يكفى نقل رد لملحد أو لا دينى لتعديل أفكره
                    فإن شئت دعوته للحوار المباشر معه
                    فلا مانع لدينا ومرحبا به
                    نحن هنا من أجلهم
                    أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى
                    والسماء لا تمطر ذهبا ولا فضـة
                    وينصر الله من ينصره

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة الحائر 2, 29 أغس, 2022, 12:21 ص
                    ردود 0
                    42 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة الحائر 2
                    بواسطة الحائر 2
                     
                    ابتدأ بواسطة الراجية مغفرة ربها, 21 يول, 2022, 03:03 ص
                    ردود 3
                    44 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة د. نيو
                    بواسطة د. نيو
                     
                    ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 2 ديس, 2021, 02:04 م
                    ردود 2
                    31 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة عاشق طيبة
                    بواسطة عاشق طيبة
                     
                    ابتدأ بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام, 9 فبر, 2021, 12:58 م
                    ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 6 ديس, 2020, 09:44 م
                    رد 1
                    581 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                    يعمل...
                    X