مناظرة علمية وفلسفية بعنوان : " منهجية الاستدلال المنطقي و العقلاني و مصداقية المنهج العلمي في النقد و التفنيد ..و البرهنة حول وجود الله.. و نسبة القرآن الكريم إليه عز وجل "

تقليص

عن الكاتب

تقليص

سعدون محمد مسلم اكتشف المزيد حول سعدون محمد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: مناظرة علمية وفلسفية بعنوان : " منهجية الاستدلال المنطقي و العقلاني و مصداقية المنهج العلمي في النقد و التفنيد ..و البرهنة حول وجود الله.. و نسبة القرآن الكريم إليه عز وجل "

    --- هذا رد مناظري عمرو ملوكي علي ---
    لاحظ دورانك فب نفس الدائرة المغلقة؛ لكن يكفيني اقتناعك داخليا بضعفك. و ما جوابك الأخير إلا دليل على ذلك.
    ثم يا رجل، آتيك باستطلاع رأي من معهد عالمي مثل PEW RC. ترد على بمقال من موقع Aleteia المسيحي؟ يا لمأساتك يا "دوك"

    ● أعود إلى سؤالي و أرجو إجابة واضحة عليه: لم لم يسلم السير "جيمس جينز" رغم اعترافه المزعوم بأن ما قيل وحي يوحى؟ و أضيف عليه عدم إسلام "ورقة بن نوفل". ألا تزعم أن أمثال هؤلاء يسبحون بجمال الإسلام و روعة كلام القرآن؟ لم بقوا على ملة مخالفة؟

    ● بما أنك تتحدث عن العقل و المنطق و الدليل؛ أي دليل تملكه أو يملكه أي مسلم عن "رحلة المعراج" و "البراق"؟ أو عن جبريل؟ الشخص الوحيد في تاريخ البشرية الذي زعم أنه قابلهما هو محمد، و حين أخبركم عطلتم كل النهايات العصبية في أجسادكم سوى تلك التي ستردد "صدقت يا رسول الله"!!! ألم يكن الأمر اكثر إقناعا لو هبط بالبراق وسط سوق مكة في منتصف النهار لأجل اسكات الكفار المكذبين؟

    ● ماذا تقول في المغالطات العلمية التي بالأطنان في القرآن و كلام محمد؟ الأرض المنبسطة، تكون الجنين، العين الحمئة؟ ملاك السحاب و صوته؟ .... كيف توفق بين تلك الخروقات و دعواتك لاحترام العلمية و العقل و الدلائل ؟

    حين تجيب على أسئلتي الثلاث، سأكون مستعدا لإكمال المناظرة.
    ملحوظة: قل "سأجيبك إن شاء الله" و ليس "سأجيبك" لألا ننتظر جوابك طويلا.
    ----------------------------------------------------
    تفضل

    تعليق


    • #17
      رد: مناظرة علمية وفلسفية بعنوان : " منهجية الاستدلال المنطقي و العقلاني و مصداقية المنهج العلمي في النقد و التفنيد ..و البرهنة حول وجود الله.. و نسبة القرآن الكريم إليه عز وجل "

      --- وتبدأ سلسلة ردودي عليه ---
      السلام على من اتبع الهدى ..
      الحمد لله رب العالمين..و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين..سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين..وصحبه الطيبين..
      وبعد :
      طبعا : " إذا لم تستح فاصنع ما شئت " ..
      ذلك أن حوار الملاحدة هذه الأيام أصبح فنا من فنون السيرك..كلمات ملآى بالأنوار البهية..و أخرى مفعمة بالإنشطارات الضوئية..و فيل يرقص و سيف يدخل بطن الغجرية..وهناك ..هناك في الجانب الأيسر ساقية للثيران..يقودها أحد أبناء الجيران..يسقيها في حزيران..ويذبحها في نيسان..وهناك..هناك فرق بين القادر على المناظرة وبين من يظن أنه قادر على المناظرة..فالأول يمزق أفكار مناظره إلى أشلاء..و الثاني يلغم متفجرا بترديد كلمات القداس البلهاء..ومنذ انطلاق نقطة الحوار سعى كل محاور إلى العدو في الماراطون..فأحدهما لا زال يعدو حتى حاز على مرتبة الشرف الأولى..و الثاني سقط مغميا عليه في وسط الطريق لضعف بنيته الجسمية..وعدم طاقته على مواصلة السباق..وإن تحدثت عن الرباط ..يستقل طائرة الحوار إلى بكين..فهؤلاء يسمون الدجالين..وهم مرضى القلوب و النفوس و المجانين..فحتى مستشفى الأمراض العقلية لا يقبلهم..وحتى أخصائيي علم النفس لا يرتلون لهم عزائمهم..فهم بين الحيرة و التردد..و بين سبق الإصرار و الترصد..
      فلا أبوهيام فتح لهم ثغرة الهروب و تورية الرؤوس في الرمال..ولاهم قدموا ما عندهم من اضمحلال ..فإلى متى تحملون أنفسكم ما لا تطيق من الإحراج ؟؟ وإلى متى تصمتون عنا ببغاوات الإزعاج ؟؟ ألا يوجد لدى الأطباء علاج ؟؟؟ طبعا !! لا علاج لمن يظن نفسه أنه الحلاج ...
      عزيزنا وضيفنا الكريم كرامة فولتير و ميلازوفيتش لأهل سربينيشا..و كرامة بول بوت لأهل كمبوديا..أظن أن العنصر الأساسي الذي هو محور مناظرتنا هو " وجود الله " ..و لذلك قلت سابقا أنك لا تقرأ مداخلاتي ..فهل قلت أنا أن هذا الإله هو إله المسلمين ؟؟؟ أنا أتحدث عن وجود هذا الإله الخالق الذي يعترف به كل من الربوبي و المسلمين و غير المسلمين ..بعد ذلك ننتقل إلى ماهية هذا الإله وصفاته و نسبة الكتب السماوية إليه ومهازيلك التي تظن أنها أخطاء في القرآن الكريم ..فأما كون الإقرار بوجود الخالق أمرا إيمانيا قلبيا..فلا شك في ذلك..وأما كونه أمرا تعززه رسالات السماء.. فلا شك في ذلك أيضا..ولكن من قال إن الإيمان والعلم لا يجتمعان ؟؟ومن قال إن القلب يطمئن إلى ما لا يدل عليه عقل ؟؟
      إن الإيمان الصحيح المعتبر هو الإيمان القائم على العلم..إلا لم يكن هنالك من فرق بين من يؤمن بوجود خالق ومن يؤمن بخالقين..ومن لا يؤمن بخالق..لأن كلا منهم يمكن أن يقول إن اعتقاده أمر قلبي لا يخضع للمناقشة العقلية..ولم يعد من حق واحد منهم أن يقول للآخر إنك مخطئ في اعتقادك..
      ولو كان الأمر كذلك لكان من حق من شاء أن يؤمن بما شاء من غير تثريب عليه..
      السيد المحاور يقول : " لاحظ دورانك فب نفس الدائرة المغلقة؛ لكن يكفيني اقتناعك داخليا بضعفك. و ما جوابك الأخير إلا دليل على ذلك.ثم يا رجل، آتيك باستطلاع رأي من معهد عالمي مثل PEW RC. ترد على بمقال من موقع Aleteia المسيحي؟ يا لمأساتك يا "دوك" "
      ------------------------------------------------------------------
      1- لم تأت لي بشيء !! رأيتم شيئا يا إخوة ؟؟؟أيها المتابعون رأيتم أتاني برابط علمي ؟؟ فأنا لم أرى إلا كلاما فارغا..فأنا أتيتك برابط العطية ..و بعدد هائل من الكتب مع صفحاتها و بالعلماء الذين حازوا على نوبل ..للأسف لا تقرأ فلو قرأت ما تلحدت !!

      1 ـ Leuba, J. 1916. The Belief in God and Immortality: A Psychological, Anthropological, and Statistical Study. Boston: Sherman, French, and Company.
      Leuba, J. 1934. Religious Beliefs of American Scientists. Harper s Magazine 169:291–300.
      2ـ Trow, Martin and Associates. 1969. Carnegie Commission National Survey of Higher Education: Faculty Study [computer file]. Berkeley: University of California at Berkeley, Survey Research Center [producer]. Ann Arbor, MI: University Consortium for Political and Social Research [distributor].
      3 ـ Gallup, G. Jr. and D. M. Lindsay. 1999. Surveying the Religious Landscape: Trends in U.S. Religious Beliefs. Harrisburg, PA, Morehouse Publishing.
      Hadaway, C. K., P. L. Marler, and M. Chaves. 1993. What the Polls Don t Show: A Closer Look at U.S. Church Attendance. American Sociological Review 58: 741–52.
      4 ـ Ecklund, E. H. and C. P. Scheitle. 2007. Religion among Academic Scientists: Distinctions, Disciplines, and Demographics. Social Problems 54: 289–307.
      5 ـ Fosse, E. 2010. Why are professor liberal (alternate link.
      6 ـ Ecklund, E. H., J. Z. Park, and K. L. Sorrell. 2011. Scientists Negotiate Boundaries Between Religion and Science. Journal for the Scientific Study of Religion 50: 552–569
      وهل اطلعت على تفريغ كتاب " 100 سنة من جوائز نوبل " ..يتبع..
      https://books.google.com.au/books?id...page&q&f=false

      تعليق


      • #18
        رد: مناظرة علمية وفلسفية بعنوان : " منهجية الاستدلال المنطقي و العقلاني و مصداقية المنهج العلمي في النقد و التفنيد ..و البرهنة حول وجود الله.. و نسبة القرآن الكريم إليه عز وجل "

        قلنا لك إذا لم تستح فاصنع ما شئت ..
        هذه ورقة بحثية في واحدة من أحدث الدرسات المقدمة للجمعية الامريكية لتقدم العلوم تشير إلي نسبة 25% من العلماء هم ملحدين ولا ادرين أو غير متدينين..بينما 75 % من العلماء محددين مع جماعة دينية..وطبعا المصدر مسيطر عليه التطورين و اللادينين..ليس إسلامي ولا مسيحي ..
        رد ريقك لفمك ..
        وعافاك الله من المسائل العلمية و الفلسفية..
        https://aaas.confex.com/aaas/2014/we...ssion7279.html
        وتجد المقال كاملا هنا ..
        http://www.aaas.org/sites/default/fi...%20%281%29.pdf
        أما إذا اخذت العلماء الكبار من الدرجه الاولي سوف تجد عدد قليل منهم ملحدين ..
        وهذه من جامعة أوكسفورد ..ومهلا ..ولعلك ترضى ..
        https://global.oup.com/academic/prod...?cc=eg&lang=en
        وهذه من ديسكوفيري ..وبارك الله فيما تبقى من عقلك ..
        http://blogs.discovermagazine.com/in.../#.V13FVhJAQrh
        إذا أرجو الصمت عن هذه ولا تحرج نفسك فيها أكثر كما أحرجت نفسك في سابقاتها ..قالك 97% من علماء الأكاديمية الوطنية للعلوم لا يؤمنون بالله..تبين أن هذا الإدعاء حقيقـة عند ملاحدة " عرب 2016 " و مهزلة عند العلم و المنطق ..
        لننتقل إلى النقطة الثانية : " أعود إلى سؤالي و أرجو إجابة واضحة عليه: لم لم يسلم السير "جيمس جينز" رغم اعترافه المزعوم بأن ما قيل وحي يوحى؟ و أضيف عليه عدم إسلام "ورقة بن نوفل". ألا تزعم أن أمثال هؤلاء يسبحون بجمال الإسلام و روعة كلام القرآن؟ لم بقوا على ملة مخالفة؟ "
        ------------------------------------------------------------------------------------
        جيمس جينز أنا لم أقل أنه أسلم ..بل قلت أنه انبهر بالآية القرآنية ..وقلت أنه يعتقد بوجود الله ..و استدللت به في الشاهد على وجود الله لا على أن هذا الإله هو إله المسلمين ..فلا تتعبني أكثر في البحث و التنقيب و إزعاج يدي في " الخوى الخاوي " ..أما " ورقة بن نوفل " أرى أن نخصص له حوارا آخر لأنه طبقا للروايات الإسلامية وطبقا للمستشرقين تأكد أنه كان حنيفيا مسلما ..فأرى أن لا نخوض فيه هنا لكي لا نشتت الموضوع ..ولا أعرف سبب لصقك في السير جيمس و نسيت لم تسأل لما أسلم هؤلاء ؟؟؟
        الجراح الفرنسي موريس بوكاي.. كيث مور عالم الأجنة الشهير..عالم التشريح التايلندي تاجاتات تاجسن..عاالم الجيولوجيا الألماني ألفريد كرونير..الدكتور الفرنسي علي سليمان بنوا..العالم المجري عبدالكريم جرمانيوس..عالم الإجتماع الإنجليزي حسين روف..المفكر الإنجليزي مارتن لنجز..الكاتب الأمريكي مايكل ولفي سيكتر..العالم والصحفي والمؤلف الألماني الدكتورحامد ماركوس..المؤلف والروائي والشاعرالبريطاني ويليام بيكارد..الرسام والمفكر الفرنسي المعروف اتييان دينيه..المفكر السويسري روجيه دوباكييه..الكاتب الأمريكي الكولونيل دونالدس روكويل ..العالم البريطاني آرثر أليسون..اللورد جلال الدين برانتون..أستاذ الرياضيات الجامعي الأمريكي جفري لانج..الأستاذ الجامعي الأمريكي محمد أكويا..
        لما لم تسأل عنهم ؟؟؟ ضع أسماءهم في غوغل و انظر على ماذا ستحصل ؟؟؟
        يتبع..


        - - - تم تعديله - - -

        أما قصة المعراج و البراق و جبريل و مراحل تكون الجنين..والأرض المنبسطة.. العين الحمئة؟ وملاك السحاب و صوته؟..النقاط العفنة التي أكل عليها الدهر وشرب وغسل يديها راح أمتعك فيها في المداخلات القادمة ..وطبعا نقطة نقطة حتى يلجم لسانك عن الحديث عنها ولن تستطيع ذكرها مرة أخرى ..طبقا لبنود " الممكنات والمستحيلات العقلية " و طبقا للعلم الحديث ..وأعدك بهذا أنني لن أتركها هملا..لكن متى ؟؟؟ حتى تقوم بموافقتي حول قضية وجود الله ..لكي لا ندور حول الرحى ..
        فما المطلوب منك ؟؟؟
        1- أن تتفق معي ومع مداخلاتي و تعتقد أنه لا بد للكون من خالق ..وبناء على هذا البند عليك أن تتفضل بالإجابة على مايلي :
        أ- ما هي صفات هذا الخالق ؟؟
        ب- هل الإنسان يحتاج إلى دين ؟؟ وما مصدر الدين ؟؟
        ت - هل توجد غائية في هذا الكون ؟؟
        بعدها نرى خلخلاتك التي تظن أنها أخطاء علمية في القرآن الكريم وراح أكسرها على رأسك ..تذكر هذا..
        2- أن لا تتفق معي و لا مع مداخلاتي و لا تعتقد أنه لا بد للكون من خالق ..وبناء على هذا البند عليك أن تتفضل بالإجابة على مايلي :
        أ- الرد على مداخلاتي ..
        ب - إتخاذ مسلك المنهجية التي نفيت بسببها وجود الله ؟؟ مع إعادة التفكير في البديل ..وراح نسجلك في مسابقة من سيربح المليون ..
        ونقطة مهمة ..في كل مداخلتي لم أصفك بالكلب ..كما وصفتني هنا - يا لمأساتك يا "دوك" - ..ولا تقل أنها اختصار لدكتور ..دوك ليس دك ..دوك تعني الكلب ..
        راجع بتأن ما أقرأ وخذ وقتك لا تستعجل في الرد حتى تتأكد من مصادري ..
        ولا تحاول فهم تلك المصطلحات الغبية ..هزيمة ..إنتصار وما شابهها ..
        تفضل ..

        تعليق


        • #19
          رد: مناظرة علمية وفلسفية بعنوان : " منهجية الاستدلال المنطقي و العقلاني و مصداقية المنهج العلمي في النقد و التفنيد ..و البرهنة حول وجود الله.. و نسبة القرآن الكريم إليه عز وجل "

          وهنا إعتذر السيد عمرو عن كلمة دوك وأنه قصد بها تلخيص لدكتور ..وكما أنه أعلن انسحابه من المناظرة لأسباب مجهولة ..
          دامت لكم مودتي ..
          أخوكم ..د.أنس أبوهيام..

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          ابتدأ بواسطة الحائر 2, 29 أغس, 2022, 12:21 ص
          ردود 0
          42 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة الحائر 2
          بواسطة الحائر 2
           
          ابتدأ بواسطة الراجية مغفرة ربها, 21 يول, 2022, 03:03 ص
          ردود 3
          44 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة د. نيو
          بواسطة د. نيو
           
          ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 2 ديس, 2021, 02:04 م
          ردود 2
          31 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عاشق طيبة
          بواسطة عاشق طيبة
           
          ابتدأ بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام, 9 فبر, 2021, 12:58 م
          ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 6 ديس, 2020, 09:44 م
          رد 1
          580 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
          يعمل...
          X