ماذا بعد أزلية الطاقة ؟؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عبد الغفور_83 مسلم اكتشف المزيد حول عبد الغفور_83
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا بعد أزلية الطاقة ؟؟

    كان الملحدون حتى عهد قريب يتبنون أزلية المادة كأساس من الأسس التي يقوم عليها إلحادهم , و لعل أشهر الفلسفات المادية المعاصرة هي المادية الجدلية و التي قامت عليها فلسفة كارل ماركس , كان الملحد يجلس على كرسيه و يضرب خشب الطاولة بقبضته و هو يقول لا أؤمن إلا بالملموس المحسوس بكل ثقة , ثم تغير الحال و ثبت تهافت أزلية المادة فتحولوا إلى القول بأزلية الطاقة [ الطاقة لا تفنى و لا تستحدث من العدم ] .. و السؤال هنا : هل إذا برهن العلم مستقبلاً أن الطاقة ليست أزلية سيتغير فكر القوم ؟ أم سيبحثون عن فكرة جديدة يتشبثون بها لتدعيم إلحادهم ؟

  • #2
    رد: ماذا بعد أزلية الطاقة ؟؟

    المشاركة الأصلية بواسطة عبد الغفور_83 مشاهدة المشاركة
    و السؤال هنا : هل إذا برهن العلم مستقبلاً أن الطاقة ليست أزلية سيتغير فكر القوم ؟ أم سيبحثون عن فكرة جديدة يتشبثون بها لتدعيم إلحادهم ؟
    بل حالهم أسوء من هذا بكثير أخى الحبيب ..

    وفقاً للنموذج القياسى للإنفجار العظيم لم يكن هناك لا مادة ولا طاقة ولا زمان ولا مكان ..

    لم يكن هناك شىء ..




    ولأنه بالفعل لم يكن هناك شىء تجد ستيفن هوكينج يصرح بهذه العبارة البلهاء: لأن قانون الجاذبية موجود فإن الكون خُلق وسيخلق نفسه من العدم .. !



    مما اضطر أستاذ الرياضيات بجامعة أكسفورد جون لينوكس لالقاء محاضرة كاملة فى لندن لدحض مزاعم ستيفن هوكينج والإلحاد الدوغمائى الجديد ..



    وهنا ستجد بعض النسانيس يصرخون قائلين: هو لا يقصد العدم المحض بل " الفراغ الكونتى " ..

    فنقول لهم: يا قوم لم يكن هناك مادة ولا طاقة ولا زمان ولا مكان أصلاً ليكون هناك " فراغ كونتى " من أساسه ..

    سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
    بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

    تعليق


    • #3
      رد: ماذا بعد أزلية الطاقة ؟؟

      يقول مؤلف كتاب عالم داخل العالم :- (إن نظرية الإنفجار الكبير تؤدي بداهة إلى عالم جاء من العدم ولذا كان الفيزيائي الشهير ستيفن وايننبرج يتمنى نظرية الكون الثابت الأزلي لأنها أكثر جاذبية وأبعد عمـا نادت به الأديان) عالم داخل العالم ص 226
      ولذا يقول جاسترو في كتابه الخالق والفلكيون ص29 :- (كانت صدمة الملحدين كبيرة بعد إثبات نظرية الإنفجـار العظيم.. ففكرة بداية الكون في الزمان هي فكرة تُقلق أي ملحد بسبب لوازمها اللاهوتية)
      المصدر :- كتـــــــاب الفيزيـاء ووجود الخالق أ.د. جعفر شيخ إدريس رئيس الجامعة الأمريكية المفتوحة – واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية
      ونظرا لكل ذلك أصبحت "فرضية تذبذب الفراغ الكمومى "quantum vacuum fluctuations " أشهر الافتراضات التى طرحها الفيزيائيون الملحدون قبل أن يتراجعوا عنها لتفسير نشأة شيء موجود دون أن يكون له مصدر وترى هذه التخمينات أنه يمكن للجسيمات تحت الذرية أن تنشأ وتختفى تلقائيا فى الفراغ واطلقو عليها "الفراغ الكوانتى quantum vacuum"
      ويرفض عالم الفيزياء الكبير" بول ديفيز paul davies " هذه الافتراضات تماما إذ أن تَشكُل الجسيمات فى الفراغ الكمومى لا يمثل خلقا للمادة من لاشئ لكنه يحدث نتيجة لتحول طاقة موجودة فى هذا الفراغ الى مادة أي أن الفراغ هنا ليس عدما مُطلقا وإلا فمِن أين جائت هذه الطاقة ؟
      ولذا فعندما طرح ستيفن هوكنج هذه المسألة مجددا قام سير هيربرت دِنجل Sir Herbert Dingle (رئيس الجمعية الفلكية الملكية بانجلترا ) بتعنيفه بشدة لما في هذا الأمر من تضارب منطقى .
      المصدر :- كتاب كيف بدأ الخلق د. عمرو شريف ... مكتبة الشروق الدولية الطبعة الأولى يناير 2001 ص78

      فالفراغ المذكور هنا هو فراغ كوانتي وهو فراغ إصطلاحي فالفراغ موجود داخل الزمان والمكان والمادة والطاقة ... أما الإنفجار الكبير فلا زمان ولا مكان والمادة والطاقة ظهرا فجأة ومعهما بدأ الزمان والمكان والإنفجـار ... إذن النظرية الكمية لا يمكن تنزيلها على الإنفجـار الكبير والنظرية الكمية تفترض لظهور الالكترون في الفراغ فجأة أن يكون في حدود الزمان والمكان أي فراغ اصطلاحي وليس كما يحاول أن يروج الملاحدة ولا نجد داعي لدخول العلم في هذا الخندق الضيق إلا للترويج لأفكار أيديولوجية مسبقة ..!!
      فالزمان والمكان لم يُخلقا إلا يوم أن خلق الله السماوات والأرض ........... إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض كما في الحديث المتفق عليه .
      فالمكان والزمان خُلقا مع الإنفجار العظيم كما يقول بلوزو
      It was not Just matter that was created during the
      big bang. It was space and time that were created. So in the sense that time has beginning,
      space also has a beginning.” Boslouh, Universe, p.64
      لذا يقول وتكر : لا يوجد أساس لإفتراض أن المادة والطاقة كانت موجودة ثم أثيرت فجأة إلى الفعل إذ ما الذي كان يمكن أن يميز تلك اللحظة عن كل اللحظات الأخرى في الأزل ؟ إفتراض الإرادة الإلهية أمر أيسر بكثير ..
      “There is no ground fir supposing that matter and energy existed before and was suddenly
      galvanized into action. For what could distinguish that moment from all other
      moments in eternity? ... It is simpler to postulate creation ex nihili, Divine will constituting
      nature from nothingnes”. Jastro, Universe, p.122
      إن للكون بداية مُطلقة هذه ضربة قاصمة للملحدين !!

      والآن وبعد أن أثبتنا أن الإنفجار الكبير يستحيل أن يكون ناتج عن "فرضية تذبذب الفراغ الكمومى "quantum vacuum fluctuations " نأتي إلى تفسير هذه الفرضية المدهشة ومعرفة كيف تحدث لأنه حتى في الفراغ الكوانتي الكمومي يستحيل أيضا أن يظهر شيء من العدم فكل ما يحدث هو أنه في حالة الفراغ التام فإننا ما زالت لدينا المقدرة على ظهور الالكترون والالكترون المضاد من العدم لكن صراحة هذه خرافة فما يحدث بالضبط هو كالتالي .. عندما تقوم بتفريغ إناء من الهواء ومن كل شيء فإنه فعلا سيظهر الكترون والكترون مضاد ثم يختفيا وهكذا في كل لحظه لكن هذه العملية تسمى بعملية اقتراض طاقة من المستقبل بشرط استردادها سريعا كما يذهب للبنك وتسحب من رصيدك أموال مع أن رصيدك صفر فبعض البنوك تقرض بنية استردادها منك بعد ذلك وهذا بالضبط ما يحدث مع الإناء الفارغ في التجربة السابقة وهذا لا يحدث إلا في مكان كوانتي مادي حيث تُستخدم الطاقة المُقترَضة في تخليق جسيم وجسيم مضاد سريعا ما يصطدما ويُفني أحدهما الآخر ويُنتجان طاقة هذه الطاقة هي الدين الذي كان على الفراغ والآن قام بتسديده ويحدث كل هذا لحظيا في الفراغ الكوانتي وهذه العملية يسميها الفيزيائيون بالرغوة الكمية QUANTUM FOAM الجسيمات في الرغوة الكمية تظهر وتختفي في جزء من الثانية ويمكن دراسة هذه المسألة بالتفصيل تحت باب الديناميكا الكهربية الكمية QUANTUM ELECTRIC DYNAMIC أو اختصارا QED
      http://www.youtube.com/watch?v=4dY5R...eature=related

      ولذا لو كانت الرغوة الكمية موجودة منذ البدء لكان الكون أزليـا ... لكن يبدو أن نظرية الإنفجـار الكبير بالفعل شيء محرج جدا للملحدين ..!!
      يقول إرنو بزنزياس الحائز على نوبل في الفيزياء :- ( علم الفلك يقودنـا إلى معادلات مبهرة . هذا الكون الذي نشـأ فجـاة من لاشيء مَن الذي كان يملك كل هذه المقاييس والمعايير المذهله .. مَن الذي كانت معه الخطة المسبقة للخلق ..)
      يقول آرثر إدنجتون عالم الفيزياء الفلكية الشهير :- ( إن فكرة التدخل الإلهي في الكون أتصور أنها فكرة عادلة ومنطقية تماما طبقا للمُعطيات التي وفرهـا لنـا العلم ..)
      يقول عالم الفيزياء توني روثمان Tony Rothman :- (عندمـا نجـابه روعة الكون وجاذبية الطبيعة فإننـا حتمـا نشتاق أن نقفز من العلم إلى الإيمـان أنا واثق أن الكثير من الفيزيائيين يرغب في ذلك ... )
      http://en.wikipedia.org/wiki/Tony_Rothman
      يقول العالم الفيزيائي Frederick Bermham مؤلف كتاب تاريخ العلم Science historian في الوقت الحالي الأوساط العلمية تعتبر فكرة خلق الله للكون فكرة محترمة أكثر من أي وقت مضى منذ مئات السنين).

      بقلم الدكتور / هيثم طلعت ..

      منتدى التوحيد ..

      سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
      بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

      تعليق


      • #4
        رد: ماذا بعد أزلية الطاقة ؟؟

        حقيقة ً أخي هشام عندما طرحت هذا السؤال :
        و السؤال هنا : هل إذا برهن العلم مستقبلاً أن الطاقة ليست أزلية سيتغير فكر القوم ؟ أم سيبحثون عن فكرة جديدة يتشبثون بها لتدعيم إلحادهم ؟
        طرحته و أنا شبه متيقن أن الجواب هو : لا , و السبب في الموضوع نفسه , أزلية الطاقة بديلاً عن أزلية المادة, ثم نظرية جديدة بديلاً عن أزلية الطاقة و هكذا ..
        يقفز الآن مثلاً أحد الملحدين ليقول كالعادة : إذا كان لديكم من ينقض أبحاث ستيفن هوكينغ فليتقدم بورقة بحثية إلى مجمع علمي محترم غير تابع للخلقيين المسيحيين و يحصل على جائزة نوبل في الفيزياء ..
        الموضوع أخي هو شكل من أشكال الهزيمة النفسية و الاتضاع أمام الأقوى , نحن للأسف أمة مهزومة و مأزومة , هذا واقعنا و علينا الاعتراف به إذا أردنا تغييره ..
        قضية عادلة بين أيدي محامين فاشلين .. و سيحاسبنا الله تعالى على هذا التقصير .. و ربما جرت علينا سنة الاستبدال .. و هذا أخشى ما أخشاه ..

        تعليق


        • #5
          رد: ماذا بعد أزلية الطاقة ؟؟

          المشاركة الأصلية بواسطة عبد الغفور_83 مشاهدة المشاركة
          الموضوع أخي هو شكل من أشكال الهزيمة النفسية و الاتضاع أمام الأقوى , نحن للأسف أمة مهزومة و مأزومة , هذا واقعنا و علينا الاعتراف به إذا أردنا تغييره ..
          المشاركة الأصلية بواسطة عبد الغفور_83 مشاهدة المشاركة
          قضية عادلة بين أيدي محامين فاشلين .. و سيحاسبنا الله تعالى على هذا التقصير .. و ربما جرت علينا سنة الاستبدال .. و هذا أخشى ما أخشاه ..
          كلامك يصدق تماماً على قطاع عريض من الأمة وأكثرهم هم من تنكبوا عن منهج أهل السنة والجماعة الحقيقى ..

          ولكن علينا أن نسعى للنهوض ..

          هذه هى رسالة كل مسلم صادق اليوم ..

          غير نفسك أولاً وستغير غيرك يقيناً إن شاء الله ..

          ما نحتاجه هو روح التفاؤل والحب والصبر ..

          ما نحتاجه هو أن نرضى بقضاء الله تعالى وقدره من غير تواكل بل نتوكل على الله ونسعى للتغيير ..

          هذه هى البداية ..

          أشعل شمعة بدلاً من أن تلعن الظلام ..

          بارك الله فيكم وأحسن إليكم ..
          سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
          بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 7 فبر, 2023, 06:09 ص
          ردود 0
          112 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة Mohamed Karm
          بواسطة Mohamed Karm
           
          ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 2 ديس, 2022, 01:54 م
          ردود 0
          63 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة ARISTA talis
          بواسطة ARISTA talis
           
          ابتدأ بواسطة عادل خراط, 21 نوف, 2022, 03:22 م
          ردود 25
          150 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عادل خراط
          بواسطة عادل خراط
           
          ابتدأ بواسطة The small mar, 18 نوف, 2022, 01:23 ص
          ردود 0
          89 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة The small mar
          بواسطة The small mar
           
          ابتدأ بواسطة The small mar, 16 نوف, 2022, 01:42 ص
          ردود 0
          51 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة The small mar
          بواسطة The small mar
           
          يعمل...
          X