محتاج مساعده ضرورى يا جماعه

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الإسلام دين حق
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محتاج مساعده ضرورى يا جماعه

    سلام عليكم يا جماعه
    أنا كنت فى منتدى مسيحيى من بتوع عباد الصليب اللى بيسبوا الإسلام أستغفر الله و بيعملوا شبهات حول القرآن
    فى شبهه أنا عاجز عن الرد عليها أرجو منك حد يساعدنى
    يقول عابد الخروف أو الصليب
    الحفظ قد يولد تناقضات في معظم الاحيان خذ على سبيل المثال:


    عن آبى بن كعب قال: دخلت المسجد فصليت فقرأت النحل. ثم جاء رجل فقرأها خلاف قراءتنا ودخل آخر فقرأ سوى قراءة صاحبه فدخل نفسي من الشك والتكذيب اشد ما كنت في الجاهلية . فأخذت بأيدهما فأتيت بهما النبي . فقلت: يا رسول الله استقرئ هذين . فقرأ أحدهما ، فقال: أصبت . ثم استقرئ الأخر فقال :أصبت ‍ فدخل قلبي اشد مما كان في الجاهلية من الشك والتكذيب . فضرب رسول الله صدري وقال: أعاذك الله من الشك واخسأ عنك الشيطان. راجع الطبري 1/ 38.


    عن عبد الله بن مسعود: تمارينا في سورة من القران فقلنا خمس وثلاثون آية ست وثلاثون آية قال: فانطلقنا إلى رسول الله فوجدنا علياً ، يناجيه فقلنا: انا اختلافنا في القراءة ، فاحمر وجه رسول الله فقال علي : ان رسول الله يأمركم ان تقرأوا كما علمتم. راجع: فتح الباري 9/23 تفسير الطبري 1/13 ومسند احمد 1/150 مجمع الزوائد 7/153-154 .

    شوف رد مستر علي:
    ان رسول الله يأمركم ان تقرأوا كما علمتم... هو ده رد؟؟
    ليه القراءات المتعددة؟.. ايهما اصح؟..
    ايهما موجود في اللوح المحفوظ؟..
    وما اهمية عدم تحريف اللوح المحفوظ بينما نرى المسلمين لا يتفقون على قراءة محددة!..


    هذا ما قاله عابد الصليب الأهبل
    أرجو حد يرد على هذه الشبهه التى يثيرها حتى أثبت له كذبه و تدليسه

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مرحبا بالأخ (( الإسلام دين الحق )) ..بمنتدى حراس العقيدة


    أخى الفاضل إن كنت على غير علم كافى وذو دراية جيدة بدينك .. فلماذا تدخل تلك المنتديات النصرانية أصلا ؟؟؟!
    فلن ينالك منها
    سوى الشبهات وحذف ردك بالنهاية لأنه إثبات كذبهم وتحرفيهم كالمعتاد .. إن لم يكن طردك أنت بالنهاية ..

    أولا أنصحك بقراءة هذا الموضوع .. فيفيدك إن شاء الله


    تساؤلات حول قراءات االقرآن الكريم و الاحُرف السبعة والرسم.


    _________________________________________

    ثانيا : إليك رد أستاذنا (( سيف الكلمة )) عن ما أوردته من أحاديث ...

    النهى عن الإختلاف فى كتاب الله

    هل يحق لنا الإعتقاد بأن أعداد آيات سورة من سور القرآن هى وفق رواية بعينها دون الأخرى ؟

    الجواب لا
    ولا يحق لنا الإختلاف فى كتاب الله على أى حال من أحوال الإختلاف
    فما الدليل على ذلك ؟
    أقول لك لن أرد عليك بلسانى
    وترد عن كتاب الله أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم :

    167369 - تمارينا في سورة من القرآن ، فقلنا : خمس وثلاثون ، أو ست وثلاثون آية ، قال : فانطلقنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجدنا عليا يناجيه ، قال : فقلنا : إنا اختلفنا في القراءة ، قال : فاحمر وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال : إنما هلك من كان قبلكم باختلافهم بينهم ، قال : ثم أسر إلى علي شيئا ، فقال لنا علي : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمركم أن تقرءوا كما علمتم
    الراوي: عبد الله بن مسعود - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: تفسير الطبري - الصفحة أو الرقم: 1/17

    116275 - خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم والناس يتكلمون في القدر قال وكأنما تفقأ في وجهه حب الرمان من الغضب قال فقال لهم مالكم تضربون كتاب الله بعضه ببعض بهذا هلك من كان قبلكم قال فما غبطت نفسي بمجلس فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم لم أشهده بما غبطت نفسي بذلك المجلس أني لم أشهده
    الراوي: جد عمرو بن شعيب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 10/153

    وفى اختلاف القراءات :116621 - عن ابن مسعود قال : سمعت رجلا قرأ آية قد سمعت من النبي صلى الله عليه وسلم خلافها فأخذته فجئت به إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال : فعرفت في وجه النبي صلى الله عليه وسلم الكراهية قال : كلاكما محسن لا تختلفوا أكبر علمي وقال مسعر : قد ذكر فيه لا تختلفوا إن من كان قبلكم اختلفوا فأهلكهم
    الراوي: النزال بن سبرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 6/169

    هذه كانت بعض النماذج من النهى عن الخلاف فى كتاب الله فقد أنزل ليعضد بعضه بعضا ولم ينزل ليضرب بعضه ببعض فمن يجد من ذلك شيء قليرده لأهل العلم ولا يجتهد برأيه

    وقد جمعت هنا ما أمكننى جمعه من أحاديث النهى عن الإختلاف فى كتاب الله

    113412 - لقد جلست أنا وأخي مجلسا ما أحب أن لي به حمر النعم أقبلت أنا وأخي وإذا مشيخة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم جلوس عند باب من أبوابه فكرهنا أن نفرق بينهم فجلسنا حجرة إذ ذكروا آية من القرآن فتماروا فيها حتى ارتفعت أصواتهم فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضبا قد احمر وجهه يرميهم بالتراب ويقول : مهلا يا قوم بهذا أهلكت الأمم من قبلكم باختلافهم على أنبيائهم وضربهم الكتب بعضها ببعض إن القرآن لم ينزل يكذب بعضه بعضا بل يصدق بعضه بعضا فما عرفتم منه فاعملوا به وما جهلتم منه فردوه إلى عالمه

    الراوي: جد عمرو بن شعيب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 10/174
    113965 - أن نفرا كانوا جلوسا بباب النبي صلى الله عليه وسلم فقال بعضهم : ألم يقل الله كذا وكذا ؟ وقال بعضهم : ألم يقل الله كذا وكذا ؟ فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج كأنما فقئ في وجهه حب الرمان فقال : بهذا أمرتم ؟ أو بهذا بعثتم ؟ أن تضربوا كتاب الله بعضه ببعض إنما ضلت الأمم قبلكم في مثل هذا إنكم لستم مما هاهنا في شيء انظروا الذي أمرتم به فاعملوا به والذي نهيتم عنه فانتهوا
    الراوي: جد عمرو بن شعيب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 11/73

    - تمارينا في سورة من القرآن ، فقلنا : خمس وثلاثون ، أو ست وثلاثون آية ، قال : فانطلقنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجدنا عليا يناجيه ، قال : فقلنا : إنا اختلفنا في القراءة ، قال : فاحمر وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال : إنما هلك من كان قبلكم باختلافهم بينهم ، قال : ثم أسر إلى علي شيئا ، فقال لنا علي : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمركم أن تقرءوا كما علمتم
    الراوي: عبد الله بن مسعود - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: تفسير الطبري - الصفحة أو الرقم: 1/17
    115494 - ذروني ما تركتكم فإنما هلك الذين من قبلكم بسؤالهم واختلافهم على أنبيائهم فإذا نهيتكم عن الشيء فاجتنبوه وإذا أمرتكم بالشيء فائتوا منه ما استطعتم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 13/244

    116275 - خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم والناس يتكلمون في القدر قال وكأنما تفقأ في وجهه حب الرمان من الغضب قال فقال لهم مالكم تضربون كتاب الله بعضه ببعض بهذا هلك من كان قبلكم قال فما غبطت نفسي بمجلس فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم لم أشهده بما غبطت نفسي بذلك المجلس أني لم أشهده
    الراوي: جد عمرو بن شعيب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 10/153

    116621 - عن ابن مسعود قال : سمعت رجلا قرأ آية قد سمعت من النبي صلى الله عليه وسلم خلافها فأخذته فجئت به إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال : فعرفت في وجه النبي صلى الله عليه وسلم الكراهية قال : كلاكما محسن لا تختلفوا أكبر علمي وقال مسعر : قد ذكر فيه لا تختلفوا إن من كان قبلكم اختلفوا فأهلكهم
    الراوي: النزال بن سبرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 6/169


    120182 - أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم سورة الأحقاف وأقرأها آخر فخالفني في آية منها فقلت : من أقرأك قال : أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت له : لقد أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم كذا وكذا فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده رجل فقلت : يا رسول الله ألم تقرئني كذا وكذا قال : بلى قال الآخر : ألم تقرئني كذا وكذا قال : بلى فتمعر وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرجل الذي عنده : ليقرأ كل واحد منكما كما سمع فإنما هلك أو أهلك من كان قبلكم بالاختلاف فما أدري أأمره بذاك أو شيء قاله من قبله
    الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 6/155

    15704 - اتركوني ما تركتكم ، فإذا حدثتكم فخذوا عني . فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2679

    59166 - أما إنه لم تهلك الأمم قبلكم حتى وقعوا في مثل هذا ، يضربون القرآن بعضه ببعض ، ما كان حلال فأحلوه ، و ما كان من حرام فحرموه ، و ما كان من متشابه فآمنوا به
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1322

    51453 - ما نهيتكم عنه فاجتنبوه ، و ما أمرتكم به فافعلوا منه ما استطعتم ، فإنما أهلك من قبلكم كثرة مسائلهم ، و اختلافهم على أنبيائهم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5810

    48790 - إنما هلك من كان قبلكم ، باختلافهم في الكتاب
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2374

    50509 - اتركوني ما تركتكم ، فإذا حدثتكم فخذوا عني ، فإنما هلك من كان قبلكم ، بكثرة سؤالهم ، و اختلافهم على أنبيائهم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 91


    114363 - أقرأني رسول الله صلى الله عليه وسلم سورة الأحقاف وأقرأها رجلا آخر فخالفني في آية فقلت له : من أقرأكها فقال : رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته وهو في نفر فقلت : يا رسول الله ألم تقرئني آية كذا وكذا فقال : بلى قال : قلت : فإن هذا يزعم أنك أقرأتها إياه كذا وكذا فتغير وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرجل الذي عنده : ليقرأ كل رجل منكم كما سمع فإنما هلك من كان قبلكم بالاختلاف قال : فوالله ما أدري أرسول الله صلى الله عليه وسلم أمره بذلك أم هو قاله
    الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 6/39

    114944 - سمع النبي صلى الله عليه وسلم قوما يتدارؤون فقال : إنما هلك من كان قبلكم بهذا ضربوا كتاب الله بعضه ببعض وإنما نزل كتاب الله يصدق بعضه بعضا فلا تكذبوا بعضه ببعض فما علمتم منه فقولوا وما جهلتم فكلوه إلى عالمه
    الراوي: جد عمرو بن شعيب - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 11/26

    167383 - اختلف رجلان في سورة ، فقال هذا : أقرأني النبي صلى الله عليه وسلم ؛ وقال هذا : أقرأني النبي صلى الله عليه وسلم . فأتي النبي صلى الله عليه وسلم ، فأخبر بذلك ، قال : فتغير وجهه ، وعنده رجل ، فقال : اقرءوا كما علمتم –فلا أدري أبشيء أمر ، أم بشيء ابتدعه من قبل نفسه - فإنما أهلك من كان قبلكم اختلافهم على أنبيائهم . قال : فقام كل رجل منا وهو لا يقرأ على قراءة صاحبه .
    الراوي: عبد الله بن مسعود - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: تفسير الطبري - الصفحة أو الرقم: 1/16
    125045 - سمعت رجلا يقرأ حم الثلاثين يعني الأحقاف فقرأ حرفا وقرأ رجل آخر حرفا فلم يقرأه صاحبه وقرأت أحرفا فلم يقرأها صاحبي فانطلقنا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرناه فقال : لا تختلفوا فإنما هلك من كان قبلكم باختلافهم ثم قال : انظروا أقرأكم رجلا فخذوا بقراءته
    الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 5/306

    71058 - لقد جلست أنا وأخي مجلسا ما أحب أن لي به حمر النعم ، أقبلت أنا وأخي ، وإذا مشيخة من أصحاب رسول الله جلوس عند باب من أبوابه ، فكرهنا أن نفرق بينهم ، فجلسنا حجره ، إذ ذكروا آية من القرآن ، فتماروا فيها ، حتى ارتفعت أصواتهم ، فخرج رسول الله مغضبا ، قد احمر وجهه ، يرميهم بالتراب ، ويقول : مهلا ياقوم ! بهذا أهلكت الأمم من قبلكم ، باختلافهم على أنبيائهم ، وضربهم الكتب بعضها ببعض ، إن القرآن لم ينزل يكذب بعضه بعضا ، بل يصدق بعضه بعضه ، فما عرفتم منه فاعملوا به ، وما جهلتم منه فردوه إلى عالمه
    الراوي: جد عمرو بن شعيب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 200

    75515 - فإن الأمم قبلكم لم يلعنوا حتى اختلفوا ، وإن المراء في القرآن كفر
    الراوي: جد عمرو بن شعيب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 517
    10599 - ذروني ما تركتكم فإنما هلك من كان قبلكم بسؤالهم واختلافهم على أنبيائهم فإذا أمرتكم بشيء فخذوا منه ما استطعتم وإذا نهيتكم عن شيء فانتهوا
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 2

    45819 - اتركوني ماتركتكم ، فإذا حدثتكم فخذوا عني ، فإنما هلك من كان قبلكم ، بكثرة سؤالهم ، و اختلافهم على أنبيائهم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط الشيخين - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم:
    850

    85059 - سمعت رجلا قرأ آية ، سمعت من النبي صلى الله عليه وسلم خلافها ، فأخذت بيده ، فأتيت به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : كلاكما محسن . قال شعبة : أظنه قال : لا تختلفوا ، فإن من كان قبلكم اختلفوا فهلكوا .
    الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2410
    94339 - أنه سمع رجل يقرأ آية ، سمع النبي صلى الله عليه وسلم خلافها ، فأخذت بيده ، فانطلقت به إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( كلاكما محسن ، فاقرءا ) . أكبر علمي قال : ( فإن من كان قبلكم اختلفوا فأهلكوا ) .

    الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5062
    156350 - دعوني ما تركتكم ، إنما أهلك من كان قبلكم سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم ، فإذا نهيتكم عن شيء فاجتنبوه ، وإذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7288

    135564 - أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " ما نهيتكم عنه فاجتنبوه . وما أمرتكم به فافعلوا منه ما استطعتم . فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم ، واختلافهم على أنبيائهم " . وفي رواية : عن النبي صلى الله عليه وسلم " ذروني ما تركتم " . وفي حديث همام " ما تركتم . فإنما هلك من قبلكم " ثم ذكروا نحوه
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1337

    135565 - أيها الناس ! قد فرض الله عليكم الحج فحجوا فقال رجل : أكل عام ؟ يا رسول الله ! فسكت . حتى قالها ثلاثا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لو قلت : نعم . لوجبت . ولما استطعتم . ثم قال ذروني ما تركتكم . فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم . فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم . وإذا نهيتكم عن شيء فدعوه . إن الله أذن لرسوله ولم يأذن لكم . وإنما أذن لي فيها لم يفسق .
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1337

    135564 - أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " ما نهيتكم عنه فاجتنبوه . وما أمرتكم به فافعلوا منه ما استطعتم . فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم ، واختلافهم على أنبيائهم " . وفي رواية : عن النبي صلى الله عليه وسلم " ذروني ما تركتم " . وفي حديث همام " ما تركتم . فإنما هلك من قبلكم " ثم ذكروا نحوه
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1337

    135565 - أيها الناس ! قد فرض الله عليكم الحج فحجوا فقال رجل : أكل عام ؟ يا رسول الله ! فسكت . حتى قالها ثلاثا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لو قلت : نعم . لوجبت . ولما استطعتم . ثم قال ذروني ما تركتكم . فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم . فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم . وإذا نهيتكم عن شيء فدعوه . إن الله أذن لرسوله ولم يأذن لكم . وإنما أذن لي فيها لم يفسق .
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1337

    141903 - هجرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما . قال فسمع أصوات رجلين اختلفا في آية . فخرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم . يعرف في وجهه الغضب . فقال " إنما هلك من كان قبلكم باختلافهم في الكتاب " .
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2666

    157071 - ما نهيتكم عنه فاجتنبوه . وما أمرتكم به فافعلوا منه ما استطعتم . فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم ، واختلافهم على أنبيائهم . وفي رواية : عن النبي صلى الله عليه وسلم : ذروني ما تركتم . وفي حديث همام : ما تركتم . فإنما هلك من قبلكم . ثم ذكروا نحوه
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1337

    170261 - اتركوني ما تركتكم ، فإذا حدثتكم فخذوا عني . فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2679



    22097 - خطبنا رسول الله فقال : يا أيها الناس إن الله قد فرض عليكم الحج فحجوا فقال رجل : أكل عام يا رسول الله ؟ فسكت حتى قالها ثلاثا فقال عليه السلام : لو قلت نعم لوجبت وما استطعتم ذروني ما تركتكم فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم وإذا نهيتكم عن شيء فدعوه
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/46

    26836 - دعوني ما تركتكم فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة مسائلهم واختلافهم على أنبيائهم فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم وإذا نهيتكم عن شيء فاتركوه
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 9/364


    98441 - خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : أيها الناس . . قد فرض عليكم الحج فحجوا ، فقال رجل : أكل عام يا رسول الله ؟ فسكت حتى قالها ثلاثا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لو قلت : نعم ، لوجبت ولما استطعتم ، ثم قال : ذروني ما تركتكم ، فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم ، فإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم ، وإذا نهيتكم عن شيء فدعوه
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 2/138



    أقول وبعد قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقول مثلى ولا يقول غيرى
    نفعنا الله وإياكم بها فالطرق الستة التى جاء بها أعداد مختلفة للآيات
    ما بين أكثر من ستة آلاف إلى 6236 آية
    لا يصح لنا القول بأن إحداها وحى دون الأخريات
    فكل ما أخذه السلف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وحى وعلينا الإقرار بأنه وحى
    والله أعلم


    تعليق


    • #3
      أخي الفاضل ، لقد امرنا الله سبحانه وتعالى في سورة النساء بترك امثال هؤلاء :
      { وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آَيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا (140) }


      فاحرص على نفسك يا اخي بالخروج من هذه المراحيض الفكرية ، وتيقن انهم سواء اجبت او لم تجب فهذا لا يضر الله شيئا ولا يضر الاسلام تكذيبهم وتحريفهم للمشاركات وتناولها بالحذف والقص والتعديل ، بل والطرد لأصحابها أيضا ..

      ولا تحاور أحدا منهم في المستقبل بغير علم أبدا ، لكي لا تتسبب في أي طعن في دين الله او تنفير بغير قصد بارك الله فيك ..
      شموس في العالم تتجلى = وأنهار التأمور تتمارى , فقلوب أصلد من حجر = وأنفاس تخنق بالمجرى , مجرى زمان يقبر في مهل = أرواح وحناجر ظمئى , وأفئدة تسامت فتجلت = كشموس تفانت وجلى

      سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك ،،، ولا اله الا انت سبحانك إنا جميعا كنا من الظالمين نستغفرك ونتوب إليك
      حَسْبُنا اللهُ وَنِعْمَ الوَكيلُ
      ،،،
      يكشف عنا الكروب ،، يزيل عنا الخطوب ،، يغفر لنا الذنوب ،، يصلح لنا القلوب ،، يذهب عنا العيوب
      وصل اللهم على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد
      وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد
      عدد ما خلق الله - وملئ ما خلق - وعدد ما في السماوات وما في الأرض وعدد ما احصى كتابه وملئ ما احصى كتابه - وعدد كل شيء وملئ كل شيء
      وعدد ما كان وعدد ما يكون - وعدد الحركات و السكون - وعدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته




      أحمد .. مسلم

      تعليق


      • #4
        " واحذرهم أن يفتنوك "

        كيف تحاور نصرانيا ؟؟؟؟

        تعليق


        • #5
          جزاكم الله خيرا يا جماعه
          وشكرا لكم على نفسكم لتلك الِشبهه الباطله
          و أنا بالفعل تم طردى من ذلك المنتدى القذر الصليبى حتى قبل أن أرد على تلك الشبهه
          فقط الشك دخل إلى بعض الشيئ ولكنى إرتحت و عادت إلى الطمأنينه بعد أن ساعدتونى فى نسفها
          أنا فقط كنت فى ذلك المنتدى القذر الصليبى لأنى غضبت شديد الغضب من الإاءه التى يسيؤا بها إلى نبينا الكريم و سبهم للإسلام
          شكرا لكم جزيل الشكر و جعل الله مساعدتكم لى فى ميزان حسناتكم

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            جزاكم الله خيرا يا جماعه
            وشكرا لكم على نفسكم لتلك الِشبهه الباطله
            و أنا بالفعل تم طردى من ذلك المنتدى القذر الصليبى حتى قبل أن أرد على تلك الشبهه
            فقط الشك دخل إلى بعض الشيئ ولكنى إرتحت و عادت إلى الطمأنينه بعد أن ساعدتونى فى نسفها
            أنا فقط كنت فى ذلك المنتدى القذر الصليبى لأنى غضبت شديد الغضب من الإساءه التى يسيؤا بها إلى نبينا الكريم و سبهم للإسلام
            شكرا لكم جزيل الشكر و جعل الله مساعدتكم لى فى ميزان حسناتكم
            وجزانا وإياك اخى الكريم ..اللهم آمين

            الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة .. أخى الكريم إن كنت تود الإطلاع على بعض شبهات القوم وردوها
            بفضل الله لدينا الكثير من الأقسام التى تتناول تلك الشبهات تبعا لتقسيمها إن كانت تخص القرآن / الأحاديث / أنبياء الله
            يمكنم الإطلاع عليها .. وبرجاء لا تدخل تلك الزرائب مرة أخرى فلن ينالك منها إلا ما هو سيىء ووقح ليس إلا

            كما يمكنكم الإطلاع على ذلك الموضوع عسى الله أن يفيدك به وينفعك ..


            لماذا نتحاور ؟ وأين وكيف ؟

            ومرحبا بك دوما فى بيتك حراس العقيدة ..

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 5 يوم
            رد 1
            51 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة ابن الوليد
            بواسطة ابن الوليد
             
            ابتدأ بواسطة Guardian26, 22 ينا, 2024, 02:18 ص
            ردود 3
            109 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة محب المصطفى
            بواسطة محب المصطفى
             
            ابتدأ بواسطة Muslim1989, 13 ديس, 2023, 02:27 ص
            ردود 8
            88 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            ابتدأ بواسطة Muslim1989, 11 ديس, 2023, 12:39 م
            ردود 9
            148 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة أحمد عربي أحمد سيد  
            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أكت, 2023, 11:53 م
            ردود 0
            172 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
            بواسطة *اسلامي عزي*
             
            يعمل...
            X