تساؤلات حول اعجاز القرآن .. جاوبوني حتى أستيقن

تقليص

عن الكاتب

تقليص

فرحه مسلمة اكتشف المزيد حول فرحه
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    حبيبتي انتي هنا مع احسن اخوة تابعي معهم والله معكي

    تعليق


    • #32
      أختي الكريمة :
      قال تعالى ( الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) (الرعد:28)

      واضح أنك تعانين من وسواس وهذا الوسواس يجعل الإنسان أحيانا يشعر بضيق شديد مع أفكار تأتي وتذهب في رأسه .

      إن شاء الله التغلب على ذلك يكون بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم والمداومة على الصلاة وقراءة القرآن مع التعلم أكثر في دينك وإن شاء الله ستذهب هذه الأفكار وسيطمئن قلبك .

      بالنسبة للمسيحية فأقرأي في أقسام المنتدى التي تتحدث عنها ستجدين أن المسيحية لا تختلف كثيرا عن عبدة البقر .

      تعليق


      • #33
        حسنا أختى الكريمة نكمل بمشيئة الله تعالى

        ( فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآَفِلِينَ (76) فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ (78) إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (79) )
        أول ما يجب أن نتكلم عنه وما أرجأته حتى نناقش هاته الآيات الكريمات هو شعورك بالذنب لتفريطك فى حق والدتك نتيجة ما عنُّ لك من وساوس .. فهذا لا يجعل منك إنسانة سيئة بل على العكس تماما يجعلك إنسانة ممن يستحقون معرفة الله تعالى واليقين به .. ذلك أنك عندما شعرت بتلك الوساوس لجأت إلى البحث عن الإجابات التى تزيلها .. بمعنى أصح يمكننا أن نقول أنك فعلتى ما فعله إبراهيم عليه السلام لما نظر فى السماء محاولا الوصول إلى ربه سبحانه وتعالى ومعرفته .. فأما الوساوس فلا يد لك فى وجودها وأما بحثك عن إجابات لها فذلك ما يجب على كل إنسان أن يفعله وأما والدتك فمن وجهة نظرى أن ذلك كان أهم من مراعاتك لها فمعرفة الله تعالى أوجب وأولى من معرفة الوالدين وأما والدتك فالله سبحانه أرحم بها منك وأما أنتى فحفظك دينك أولى مما سواه فلا تحملى نفسك فوق ما تطيق بل اعلمى أنه بسؤالك عن الله تستحقين معرفته وأنه لم يستحق معرفة الله تعالى من التهوا بغيره عنه ومن حاكت بصدورهم الوساوس فتركوها تنكت فى قلوبهم ما تنكت من ضلال حتى ضاع دينهم فأولاء هل ينفعهم والد أو والدة ؟!!!
        أختى الكريمة أحسبك - والله حسيبك - فى هذا الموضوع أكرم على الله تعالى منى فأنا إنما أنقل لك بعض ما علمته مما كان صحيحه من عند الله وباطله من عندى .. ولكنك أختى من تبحثين عن الله تعالى وتسألين عنه وترغبين فى معرفته .. فوالله إن ذلك لأكرم على الله تعالى مما عداه وهو سبحانه ما خلق البشر إلا لمعرفته وعبادته .

        أما بخصوص هاته الآيات الكريمات فيظهر لنا فيها ذلك البحث عن الله تعالى بين مخلوقاته .
        فقد نظر إبراهيم عليه السلام إلى الكوكب والقمر والشمس فلم يقتنع بأيها إلاها له بل رفضها جميعا بحجة فطرية عقلية وأرجو أن تنتبهى لكلماتى جيدا .. بحجة فطرية عقلية
        فأما رفضه عليه السلام للكواكب والنجوم كآلهة فقد قبلها أناس غيره من البشر وعبدوها فيا ترى أيهما كان على صواب وأيهما كان على خطأ ؟ هل كانت الكواكب آلهة كما قال عابدوها أم لم تكن آلهة كما قال ابراهيم عليه السلام ؟

        أعتقد أننا جميعا متفقون على أنها ليست بآلهة ولكن كيف عرف إبراهيم عليه السلام فى وقته أن تلك ليست آلهة بينما لم يكن لديه أى وسائل معرفية أو علمية يمكنه أن تكشف له حقيقة هذه الأجرام المضيئة فى سماء الدنيا ؟

        كما قلت ... حجة فطرية عقلية
        فأما عقلانيتها ففى أنها تصير جميعها إلى أفول وليس من صفات الله تعالى أن يكون من الآفلين ..
        ولكن .. كيف عرف ابراهيم عليه السلام أنه ليس من صفات الله تعالى أن يكون من الآفلين ؟
        لماذا قال "لا أحب ..... الآفلين"
        تلك هى الفطرة أختى الكريمة
        فالله تعالى لم يره أحد ولم يستطع أحد من البشر أن يراه منذ وجدوا على الأرض ولن يروه سبحانه إلا فى جنة الخلد من رحمه الله تعالى بها منهم
        ولكن .. فى فطرة كل منا أودع ربنا سبحانه تلك البذرة النابتة .. بذرة معرفته عز وجل .. معرفته بصفاته وأفعاله .. وكيف لا وهو من خلقهم بيده ونفخ فيهم من روحه .. وإذا كان الواحد منا يحمل صفات أبويه إذا تكون من مائهما فكيف به لا يعرف ربه عز وجل وقد خلقه بيده ونفخ فيه من روحه ؟!!!
        إذا فمعرفة الله تعالى تتوقف على مدى قدرة الإنسان على تنقية فطرته وحسن الاتصال بها وفهمها عن طريق تنقية نفسه من شوائب الدنيا سواء كانت شهوات النفس أو وسوسات الشيطان أو ضلالات البشر .. فقط بأن تقفى أمام الله تعالى ليس بينك وبينه حجاب .. أى تصفى عقلك من تلك الشبهة النصرانية أو تلك الوسوسة الشيطانية أو تلك الرغبة الغريزية وأنت موقنة فى قلبك أنك من داخلك تعرفين الله تعالى .. ساعتها لن يكون لأحد سلطان عليكى غير الله الواحد الأحد فلن تصل إلى قلبك شبهة ولن تشغل بالك وسوسة .
        كيف ... !!!!
        الأمر حقيقة لا يحتاج إلى عزلة عن الناس أو انقطاع فى العبادة أو مثل ذلك ولكنه يحتاج منك إلى التدبر ..التدبر فى كون الله تعالى وفى مخلوقاته وفيما يقبله قلبك عن الله تعالى .. ساعتها ستعرفين صفات الله تعالى وأقسم بالله الذى لا إله غيره أنك عندما تعرفين صفاته بقلبك فستعرفين ساعتها أن الإسلام هو دينه الحق لأنك ستجدينه الدين الوحيد الذى يخبرك عن صفات الله تعالى تماما كما قبلها قلبك وعرفتها فطرتك وساعتها فلن تستطيعى أن تملكى عيناك وأنت تستمعين لكلام الله تعالى وستستغربين وتعجبين لماذا أبكى بهذه القوة .. لماذا أسكب الدموع هكذا أنهارا .. وأقول لك الإجابة أن ذلك لأنك عرفتى الله تعالى فاستشعرتى لذة تلك المعرفة وأن كلامه الذى أخبر عن نفسه إنما لمس تلك المعرفة داخلك فأدمت بلمستها عيناك .

        وإن كنت لا تصدقين كل ما سبق من كلامى فهاك الدليل من كتاب الله تعالى على صدقه

        بسم الله الرحمن الرحيم
        ( قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُمْ مِنْ جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ (46) ) [ سبأ ] .. فذلك الدليل على أن التفكر هو السبيل إلى معرفة الحق .

        بسم الله الرحمن الرحيم
        ( فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (30)
        )
        [ الروم ] وذلك الدليل على أن دين الله تعالى هو الدين الذى تستجيب له الفطرة التى فطر الله تعالى جميع الناس عليها وأنه لا تبديل لخلق الله .

        فاعرفى ما هو موجود فى فطرتك أختى وما وسمه الله تعالى على قلبك فساعتها ستعرفين يقينا من هو ربك وخالقك .. وكيف السبيل إليه .

        أتوقف هنا بإذن الله تعالى حتى تأذنى لى أن أكمل .
        وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

        رحِمَ
        اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

        تعليق


        • #34
          انا ندمانه لانى انا كنت عارفه ان كل دى وساوس وشغلتنى عن امى وحاجات تانى كتير ادعولى بالصبر وادعولها بالرحمه والمغفره واسكتوا وساوسى وحطولى نقد للتوراه وغيره
          واستاذ احمد اكمل وادعو لى ربنا يثبتنى على الاسلام الى الممات ويلحقنى بامى

          تعليق


          • #35
            حسنا أختى الكريمة .. تكلمت فى الجزء الخاص بكيف تعرفين الله تعالى

            الآن يجب على أن أنقد التوراة كى تقتنعى بأن الإسلام هو الصحيح

            ولكن .. أى توراة تقصدين ؟
            هل التوراة التى أنزلها الله تعالى على موسى ؟
            إذا فلن أستطيع نقدها بحال فتلك شريعة الله تعالى التى أنزلها على عبده موسى ويجب على الإيمان بها وبأنها من عند لله سبحانه وما كان من عند الله فهل يستطيع بشر نقده ؟

            أم تراك تقصدين توراة اليهود كما يعرفونها اليوم ؟

            أولا يجب أن نعرف أن ما بين أيدى النصارى وهو الكتاب "المقدس" لا يطلق فيه لفظ التوراة إلا على الخمسة أسفار الأولى وهى الأسفار التى يقولون أن الله تعالى أنزلها على موسى بن عمران عليه السلام وباقى العهد القديم فلا يعد من التوراة ثم بعد ذلك نجد العهد الجديد وبه أربعة أناجيل ليس بينها الإنجيل الذى أنزله الله تعالى على عيسى عليه السلام ثم بعد ذلك مجموعة أسفار لا يطلق عليها أساسا كلمة إنجيل ..

            أما توراة موسى - الخمسة أسفار الأولى من الكتاب المقدس - ففيها نصوص كثيرة على أن كاتبها ليس هو موسى بن عمران عليه السلام كالنصوص التى تتحدث عن وفاته عليه السلام والمكان الذى دفن فيه .

            كما يرى علماء النصرانية أنفسهم فى بعض هذه الأسفار أنها لم تكتب بيد موسى عليه السلام ولا فى زمنه لأسباب عديدة يطول شرحها

            إضافة إلى ذلك فإنه معلوم أن التوراة التى أنزلها الله تعالى على عبده موسى بن عمران عليه السلام قد دمرت تماما فى السبى البابلى ثم أعاد كتابتها بعد ذلك رجل من اليهود اسمه "عزير" أو "عزرا" وكتبها من "الذاكــرة" فى وقت لم يكن فيه أحد يحفظ التوراة بل ولا حتى سفرا واحدا كاملا من أسفارها

            هل تفهمين ما أعنيه أختى الكريمة ؟

            لا يوجد شئ اسمه التوراة والإنجيل الآن

            لا يوجد كتاب سماوى على ظهر الأرض إلا القرآن الكريم

            فأى مقارنة إذا ترغبين فيها بين كتاب سماوى منزل من قبل الله تعالى وبين كتب مكتوبة بأيدى بشر ؟

            إذا لا يمكننا أن ننقد التوراة والإنجيل لأنه لا وجود لتوراة أو إنجيل بالمفهوم الذى نعرفه "كتاب سماوى أنزله الله تعالى على نبى من أنبياءه"

            إذا هل نتكلم عن الكتاب المقدس ؟

            الكتاب المقدس لا ننكر أنه فيه تعاليم كثيرة جدا من تعاليم التوراة والإنجيل ولكن ما بالك أن هذا الكتاب نفسه يحتوى على نصوص كثيرة تذم أناسا معينين لأشياء معينة فعلوها

            تخيلى كتابا يذم الناس الذين كانوا مؤتمنين عليه لأنهم حرفوه وبدلوه وغيروه .. هكذا فعل الكتاب المقدس
            فقد ذم فى مواضع كثيرة منه - على لسان أنبياء العهد القديم - الكتبة والحفظة والنساخ والشيوخ لأنهم حرفوا كلمات الله وبدلوها وغيروها وأخذوا يعلمون الناس أشياء ليست من شريعة الله على أنها من شريعة الله
            الآن فاعجبى أختى فهؤلاء هم الذين كانوا موكلين بالمحافظة على توراة موسى التى لم يستطع إنسان واحد فى تاريخ البشرية أن يحفظها عن ظهر قلب خلا ما قيل عن "عزير" أنه كان يحفظها عن ظهر قلب .. وهذا هو ما قاله عنهم أنبياؤهم وما جاء فى كتابهم "المقدس"

            فأين كل ذلك إذن من القرآن الكريم المحفوظ فى نفس لغة وحيه وفى صدور أتباعه من يوم نزوله على قلب الصادق الأمين حتى يومنا هذا دون أن يزيد فيه حرف واحد أو ينتقص منه حرف واحد .. بل دون أن تتغير فيه حركة حرف واحد .. أى مقارنة تبغين أختى الكريمة ؟!!!!!


            الآن أنهيت تعليقى وأعتذر منك على الإطالة وأنتظر أسئلتك أختى إن كان ثمَّ .. اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبها ونور بصرها وجلاء حزنها وذهاب هما وكربها بحق قولك الكريم
            ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ ) [ الإسراء من الآية 82]
            وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

            رحِمَ
            اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

            تعليق


            • #36
              لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يثبتك اتمنا الأخت سارة تتواصل معاكي عبر الايميل لاني شايف ان انتي فعلا محتاجة حد يتكلم معاكي ولو تليفون معاها يبقا افضل بكتيرررررر

              تعليق


              • #37
                المشاركة الأصلية بواسطة لينا 19 مشاهدة المشاركة
                حبيبتي انتي هنا مع احسن اخوة تابعي معهم والله معكي
                كيف حالك اختاه

                حاولت مراسلتك على الخاص لكن مكتوب انه حضرتك رافضه الخاصية

                انا قلت الله معاكى لانى اعتقدت ان حضرتك من المسلمين الجدد الذين يحتاجون الكثير من العون

                ارجو ان لا اكوتن ضايقتك اختاه


                قولوا:
                لا اله الا الله....تفلحوا



                ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

                تعليق


                • #38
                  أختنا فرحة يا ريت كل المسلمين فعلاً يفكروا زيها ويحاولوا يتعلموا دينهم صح ... والله يا إخواني ويا أخواتي ساعات بحب أسأل إخواني من الشباب المسلم سؤال غريب جداً ولما بسأله لحد فعلاً بيتعجب لكن أنا اللي بتعجب أكتر لما ألاقيه مش قار يرد عليه رد الإنسان الواثق من نفسه وواثق في دينه السؤال بكل بساطة ( هو انت مسلم علشان الإسلام ده فعلاً دين الله ولا علشان اتولدت مسلم ) وطبعاً الكارثة أنه في ناس بيقولوا علشان اتولدنا مسلمين ، بس تقريباً الكل بيلجأ بدون وعي للقرآن الكريم لما أقولهم اثبتولي أن الإسلام دين حق فعلاً من عند ربنا ... ودا برضه شيء جميل أن القرآن هو ملجئنا وحتى لو مش عارفين أى دليل غير القرآن فهو كاف.

                  المهم أختنا فرحة بعد إذن الإدارة في سلسلة من الحلقات لو شفتيها والله هتعلمك كتير جداً جداً فوق ما تتمني في الإعجاز العلمي بأسلوب رائع جداً وأنا عن نفسي والله استفدت منها أكثر مما كنت أتخيل الحلقات دي للشيخ العلامة عبد المجيد الزنداني وهتسمعي فيها حاجات لأول مرة في حياتك تعرفيها هتلاقيها في المنتدي هنا وكنت أتمني من الإخوة تثبيت هذا الموضوع لأهميته القصوى http://www.hurras.org/vb/showthread....E4%CF%C7%E4%EC

                  جزاكم الله خيراً ... أسأل الله لنا ولكم جميعاً الثبات على الحق في الدنيا والآخرة ...

                  تعليق

                  مواضيع ذات صلة

                  تقليص

                  المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                  ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 4 يوم
                  رد 1
                  40 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة ابن الوليد
                  بواسطة ابن الوليد
                   
                  ابتدأ بواسطة Guardian26, 22 ينا, 2024, 02:18 ص
                  ردود 3
                  109 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة محب المصطفى
                  بواسطة محب المصطفى
                   
                  ابتدأ بواسطة Muslim1989, 13 ديس, 2023, 02:27 ص
                  ردود 8
                  88 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  ابتدأ بواسطة Muslim1989, 11 ديس, 2023, 12:39 م
                  ردود 9
                  145 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة أحمد عربي أحمد سيد  
                  ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أكت, 2023, 11:53 م
                  ردود 0
                  170 مشاهدات
                  0 معجبون
                  آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                  بواسطة *اسلامي عزي*
                   
                  يعمل...
                  X