من الذي قال إن الله اتخذ صاحبة وولدا ؟ ... وفضح الحائر ..

تقليص

عن الكاتب

تقليص

كنز العلوم مسلم اكتشف المزيد حول كنز العلوم
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • zaki
    قام بالرد
    3- أنت تعتمد في موضوعك على أن الكنيسة الكاثوليكية هي التي تعبد مريم العذراء (مع أن هذا ليس دقيق وهو ليس الموضوع الآن) ، إنما ما أود الإشارة له أن الكنيسة الكاثوليكية انشقت عن الكنيسة الأرثوذكسية في بدايات عام 1000 ، أي بعد انتشار الإسلام بكثير ، ومن ثم الكاثوليكية لم تدخل وتنتشر إلى العالم العربي إلّا بعد الحروب الصليبية ، لذلك أرى من غير الدقيق الإستدلال بالتقاليد الإيمانية للكنيسة الكاثوليكية التي أتت لاحقاً لظهور الإسلام ، لأن ما تسعى للإشارة له من خلال ربطك للتقاليد الكاثوليكية بهذه الآيات غير دقيق من ناحية زمنية.

    شكرأً
    ضيفنا الفاضل فهمت من هذه المشاركة أن عبادة مريم بدأت في سنوات 1000 و بعد إنفصال! الكاثوليكية عن الأرثودوكسية
    فهل فهمي صحيح؟
    أسئلة :
    من أول من أدخل عبادة الصور و الأيقونات إلى المسيحية و متى؟
    من أول و في أي عام منعت لأول مرة عبادة الأيقونات و الأصنام و الصور؟

    اترك تعليق:


  • د. نيو
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة كنز العلوم مشاهدة المشاركة
    الاخ الحبيب / د.نيو

    اوجزت واحسنت !

    رجل يعبد خشبة ويقدسها ويعتقد انها خلاصه الي الجنة

    ماذا تنتظر من وراءه

    رايت الجهال في الهند يعبدون البقر ...ويعبدون النار ...ويعبدون الشمس

    وتجد عنده اجابة منطقية لماذا يعبد هذا الاله ... ففي كل منهم بالنسبة له ...قوة وخير استفاد منه

    ولم يبلغ علمنا ان احدا منهم عبد قطعة خشب ...لانه لا قوة ولا خير ولا استفادة ..!!

    هل تستطيع ان تقنع هنديا يعبد البقر او يعبد الشمس ان يتركها ويعبد قطعة خشب ؟!!

    الزملاء النصاري ...يريدون منا نحن ان نترك عبادة الله الواحد الاحد

    القوة المطلقة والعدل المطلق والحي المطلق ...قيوم السموات والارض

    ونعبد معهم تلك الخشبة !!

    ياللمهزلة !!

    ليس هذا فحسب ..بل طغي عليهم الجهل والضلال ...وقالوا ...انا علي الحق !!

    فليخسأ كل كذاب فاجر .... افتري علي الله غير الحق ... وليدخل جحره كالفأر

    وليواري سوأته ويستر نفسه .... او لننشرن فضائحه علي رؤوس الاشهاد !

    وسيعلم الذين ظلموا ....اي منقلب ينقلبون !

    تقبل خالص تحياتي اخي الكريم
    على فكره:
    مش احنا الى سمناه عابد الخشب

    دول هما الى سموا انفسهم كده:/
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.png 
مشاهدات:	56 
الحجم:	1.21 ميجابايت 
الهوية:	813213

    اترك تعليق:


  • أحمد.
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي مشاهدة المشاركة
    لم أفهم السطر الأخير ، ولكن حتى أكون واضح ، لو الآيات فيما يختص باتخاذ الولد تريد الإشارة للعقيدة المسيحية لاستخدمت ذات الألفاظ المستخدمة في قانون الإيمان (ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور)

    - لو أراد أن يقول : ولد الآب ، لاستخدم لغوياً ذات اللفظ : ولد ... ولكن الإنجيل لم يستخدم إلّا لفظة (ابن) للمسيح ، فكتّاب الإنجيل دقيقين في الألفاظ لذلك تجده يستخدم كلمة ((ابن)) وليس ((ولد))
    رجاءا أريد إجابة مباشرة على هذا السؤال

    هل الإبن مولود من الآب أم غير مولود ؟ (نعم/لا)

    إن كان الإبن مولودا من الآب فأرجو أن تجيب إجابة مباشرة على هذا السؤال .

    هل الإبن ولدُ الآب أم ليس ولده ؟ (نعم/لا)

    أما بخصوص التعبير القرآنى فالله تبارك وتعالى لا يتكلم على مزاج حضرتكم وإنما يتكلم سبحانه بما يشاء كيف شاء .. وأما نفى الولد الذى جاء به القرآن الكريم فلن تجد أجمل منه ما بحثت فى عمومه وشموله .. فإنه إذا نفى الولد مطلقا فإنه بهذا ينفى كل أشكال الولادة روحية أو جسمية قبل كل الدهور أو بعدها فرجاءا لا تحدد لله تعالى ما يقوله ومالا يقوله .. فقط اثبت - إن استطعت - أن نفى الله تعالى للولد لا يشمل الولادة الروحية التى قبل كل الدهور .. وإن لم يكن لديك دليل يُثبت ذلك فارحم عقولنا من السفسطائية التى لا محل لها من الإعراب .


    اعتراف على ماذا ؟ هل تعني أن الروح القدس تجسّد في العذراء مريم أم ماذا ؟ بالحقيقة لم أفهم ... ولكن لو أنتَ كتبتها وقلتها: تجسّد من الروح القدس ، فلماذا لم يستخدم ذات الألفاظ المسيحية؟

    "تجسد فى مريم العذراء ؟".. أعطنى اقتباسا واحدا من كلامى يقول أننى قلت ذلك .. قلت أن المسيح "الإله مثلث الأقانيم" تجسد من ......... الروح القدس"الإله مثلث الأقانيم" .... و .... مريم العذراء .. قلت ما قاله قانون إيمانكم فإن كان لديك اعتراض فرجاءا اعترض به على قانون إيمانكم على على كلامى .

    مرة ثانية تريد أن تحدد لله تعالى ما يقوله ومالا يقوله .
    فقط اثبت - إن استطعت - أن نفى الله تعالى للولد لا يشمل الولادة من الروح القدس ومريم العذراء .. وإن لم يكن لديك دليل يُثبت ذلك فارحم عقولنا من السفسطائية التى لا محل لها من الإعراب .

    ما أود أن اقوله أنه طالما هناك قانون إيمان كُتِبَ منذ زمن طويل قبل ظهور الإسلام ، فلماذا لم يستخدم ذات الألفاظ ، سأعطيك مثالاً مثلاً عن عقيدة الصلب ، فالقرآن قد رفض هذه العقيدة بمسمّاها المسيحي: صلب ، ولم يستخدم تعبيرات أخرى بل كان دقيق : صلبوه ...

    هنا التعبيرات غير دقيقة : ولد ، صاحبة ، كلها تشير إلى أن الآيات تتحدّث عن إشكالية أخرى غير بنوة المسيح وتجسّده.
    مرة ثالثة تريد أن تملى على الله تعالى ما يقوله ومالا يقوله .
    بل يبدو أنك كنت تريد أن ينزل القرآن باليونانية التى كُتب بها قانون الإيمان أيضا لتصدق أنه نفى ما جاء فيه .
    فقط اثبت - إن استطعت - أن نفى الله تعالى للصاحبة والولد لا يشمل ما جاء فى قانون الإيمان .. وإن لم يكن لديك دليل يُثبت ذلك فارحم عقولنا من السفسطائية التى لا محل لها من الإعراب .

    الابن ليس الإله مثلث الأقانيم
    الآب ليس الإله مثلث الأقانيم
    الروح القدس ليس الإله مثلث الأقانيم

    وبالتالي الذي تجسّد لم يكن الله مثلث الأقانيم ، بل الإبن ... الأقنوم الثاني ... وبالتالي مريم العذراء هي أم الإله من حيث الجسد للمسيح الابن المتجسّد ...

    أعتقد أن هناك لُبُس من مفهوم الإلوهية بالعقيدة المسيحية ...

    لُبُس ؟ طب بتشكلها ليه !

    ما أعرفه أن الإبن هو الله والآب هو الله والروح القدس هو الله ولكنهم ليسوا ثلاثة آلهة بل إله واحد مثلث الأقانيم هو الله .. لأنكم لا تعبدون أكثر من إله بل تعبدون إلاها واحدا هو الله .

    أما أن تقول أن الإبن ليس هو الإله المثلث الأقانيم فهذا شأنك ولكن يبقى عليك إثبات ما تقوله .

    مرة ثانية
    الإبن أقنوم من الإله مثلث الأقانيم .
    والإبن هو الإله مثلث الأقانيم .
    هذا إيمانك وهذه عقيدتك .. لا دخل لى بذلك لم أكن أنا من وضعت قانون الإيمان .

    أما لو قلتَ أن الإبن ليس هو الإله مُثلث الأقانيم فيجب عليك أن تكسر هذه المعادلة

    الله = الإله مثلث الأقانيم ........ الإله الواحد الذى نعبده .
    الإبن = الله ............ الإله الواحد الذى نعبده .

    الإبن = الإله مثلث الأقانيم .

    رجاءا أرجو أن توضح لنا كيف نكسر هذه المعادلة .. بدون سفسطة .. وبالدليل .


    - صاحبة = العشرة الحياتية؟ هل يجوز أن يُقال للابن أنه صاحب والدته وهي صاحبة ابنها؟

    قلت لك أن ترجع لمعنى الصاحبة فى المشاركة الأولى فى الموضوع .. فإن لم ترجع إليها وتصر على السفسطة التى لا محل لها من الإعراب فأنت وشأنك .. ارجع إلى معنى الصاحبة فى المشاركة الأولى .

    - هل هذا إقرار أن الآيات القرآنية عندما أشارت أن الله يقول لا يتخذ صاحبة أنه يتحدث عن الابن أنه هو الله؟ والآب أنه الله ؟ والروح القدس أنه الله؟ هل هناك أي آية قرآنية تُشير إلى هذا الاستنتاج؟

    عزيزي أحمد ، هذا تفسير خطير من طرفك ، فهو إقرار أن الله الذي يقول أنه لم يتخذ صاحبة يتحدّث بلسان الإله مثلث الأقانيم ..
    عندما ينفى الله تعالى معتقدك فى الثالوث فليس معنى ذلك أنه يُثبت الثالوث .. هذا بديهى فى نظر العقلاء .

    النصارى يقولون .. الله هو المسيح ومريم أمه
    الله يقول .. الله ليست له صاحبة "أم"

    النصارى يقولون .. الله هو الآب ومريم أم ولده
    الله يقول .. الله ليست له صاحبة "أم ولده"

    النصارى يقولون .. الله هو الروح القدس ومريم حملت منه
    الله يقول .. الله ليست له صاحبة "تحمل منه"

    النصارى يتحدثون بثلاثة ألسن والله تعالى يقطعها جميعا بكلمة واحدة .. هذا بديهى فى نظر العقلاء .. فإما أن تُثبت أن الله تعالى عندما ينفى ثالوثكم يكون معنى ذلك أنه يثبت ثالوثكم وإلا فارحم عقولنا من السفسطائية التى لا محل لها من الإعراب .

    إذن القرآن الكريم دقيق في ألفاظه ، وأنا أتفق مع هذا الأمر ، فكما هو دقيق في لفظة: صاحبة ، كما أنتَ شرحتها ، فلماذا لم يكن دقيق في الإشارة إلى لفظة ((ولد)) ، ولماذا لم يستخدم نفس تعبيرات المسيحيين : آب ، ابن ، روح قدس ، تجسّد ، مولود ، مريم العذراء؟
    طيب بما أنك مصمم على السفسطائية التى لا محل لها من الإعراب .. إذا

    نريد

    * نصا على لسان الإبن أو الآب أو الروح القدس أو الإله مثلث الأقانيم يقول ....
    أن المسيح مساو للآب فى الجوهر

    و

    * نصا على لسان الإبن أو الآب أو الروح القدس أو الإله مثلث الأقانيم يقول ....
    أن المسيح هو الأقنوم الثانى

    و

    * نصا على لسان الإبن أو الآب أو الروح القدس أو الإله مثلث الأقانيم يقول ....
    أن المسيح مولود من الآب قبل كل الدهور

    و

    * نصا على لسان الإبن أو الآب أو الروح القدس أو الإله مثلث الأقانيم يقول ....
    أن المسيح هو الله الظاهر فى الجسد

    وهذه مجرد دفعة أولى من النصوص التى نريدها

    فإن لم تستطع أن تأت بها فليتك تشرح لنا لماذا لم يتكلم الإبن أو الآب أو الروح القدس بالألفاظ التى تستخدمونها
    و
    ليتك تشرح لنا لماذا تعترض على عدم استخدام القرآن لألفاظكم إذا كانت عقيدتكم بأكملها لم ترد بها نصوص صريحة قاطعة على ألسنة آلهتكم .


    لا معنى كلامي أن الاستدلال من التقاليد الكاثوليكية وهي لاحقة لظهور الإسلام غير دقيق ، فأغلب ما أتاه الزميل كنوز من أدلة هي من الكنيسة الكاثوليكية التي انفصلت تاريخياً بأوائل سنة 1000 (لا أعرف تحديداً التاريخ) أي بعد أكثر من 400 عام من نزول هذه الآيات ، وبالتالي أن يُقال أن هذه الآيات قيلت بحق الكنيسة الكاثوليكية غير دقيق زمنياً ...
    الطائفة الكاثوليكية سواء كانت حديثة أم قديمة لا علاقة لهذا بموضوعنا فموضوعنا مُتعلق بالتقاليد وهذه التقاليد قديمة جدا ومنتشرة بين جميع الطوائف بنسب مختلفة .

    جميل أنك بدأت كلامك بكلمة "لا" ردا على سؤالى "هل معنى ذلك أنك تؤمن أن مريم العذراء ليست أم الله الظاهر فى الجسد" .

    إذا فأنت تؤله مريم - اعترفت بذلك أو أنكرته - أى تضعها فى مصاف الآلهة - ولا أقصد أنها من نفس الجوهر أو ما أشبه ذلك - .. لأنها حملت اللاهوت فى بطنها .. وإذا كان اللاهوت باتحاده بالناسوت أله الناسوت فكذلك اتحاده بجسد مريم العذراء يؤله هذا الجسد ... إذا .

    إما أن يكون اللاهوت لم يؤله الناسوت ولم يؤله مريم العذراء أو ...
    أن اللاهوت أله الناسوت وأله مريم العذراء .

    فاختر .

    اترك تعليق:


  • عربي مسيحي
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة أحمد. مشاهدة المشاركة
    مرحبا بك ثانية زميلنا الفاضل .

    وفيك عزيزي أحمد


    المشاركة الأصلية بواسطة أحمد. مشاهدة المشاركة
    هل تعنى زميلنا الفاضل أنَّ "المولود من الآب" لا تعنى "ولد الآب" ؟ رجاءا أنت تُخاطب عقلاء يا صديقى .. على كلٍّ أنت تستطيع أن تقول ما تشاء طالما كان معك دليل .. نريد دليلا على أن "المولود من الآب" لا تعنى "ولد الآب" .

    لم أفهم السطر الأخير ، ولكن حتى أكون واضح ، لو الآيات فيما يختص باتخاذ الولد تريد الإشارة للعقيدة المسيحية لاستخدمت ذات الألفاظ المستخدمة في قانون الإيمان (ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور)


    - لو أراد أن يقول : ولد الآب ، لاستخدم لغوياً ذات اللفظ : ولد ... ولكن الإنجيل لم يستخدم إلّا لفظة (ابن) للمسيح ، فكتّاب الإنجيل دقيقين في الألفاظ لذلك تجده يستخدم كلمة ((ابن)) وليس ((ولد))

    أما بخصوص الصيغة التى يستخدمها المسيحيون فى عقيدتهم فيكفى فيها صيغة قانون الإيمان .. فهل تؤمن بقانون إيمانك زميلنا الفاضل ؟

    ( هذا الذى من أجلنا نحن البشر, و من أجل خلاصنا, نزل من السماء و تجسد من الروح القدس و من مريم العذراء )
    وإذا عرِفنا أن الروح القدس هو الله فنُريد منك اعترافا زميلنا الفاضل أن المسيح لم يتجسد من "الروح القدس - الله - ومريم العذراء" لنُقرَّ بخطأ القرآن الكريم .

    اعتراف على ماذا ؟ هل تعني أن الروح القدس تجسّد في العذراء مريم أم ماذا ؟ بالحقيقة لم أفهم ... ولكن لو أنتَ كتبتها وقلتها: تجسّد من الروح القدس ، فلماذا لم يستخدم ذات الألفاظ المسيحية؟

    ما أود أن اقوله أنه طالما هناك قانون إيمان كُتِبَ منذ زمن طويل قبل ظهور الإسلام ، فلماذا لم يستخدم ذات الألفاظ ، سأعطيك مثالاً مثلاً عن عقيدة الصلب ، فالقرآن قد رفض هذه العقيدة بمسمّاها المسيحي: صلب ، ولم يستخدم تعبيرات أخرى بل كان دقيق : صلبوه ...

    هنا التعبيرات غير دقيقة : ولد ، صاحبة ، كلها تشير إلى أن الآيات تتحدّث عن إشكالية أخرى غير بنوة المسيح وتجسّده.

    هذا لا تقوله لنا زميلنا المحترم بل تقوله لأثناسيوس واضع قانون الإيمان فهو الذى جعل الله مولودا من الله ومن الله ومن مريم العذراء .. فالإبن "الإله مثلث الأقانيم" هو مولود من الآب "الإله مثلث الأقانيم" قبل كل الدهور وتجسد من الروح القدس "الإله مثلث الأقانيم" ومريم العذراء .

    الابن ليس الإله مثلث الأقانيم
    الآب ليس الإله مثلث الأقانيم
    الروح القدس ليس الإله مثلث الأقانيم

    وبالتالي الذي تجسّد لم يكن الله مثلث الأقانيم ، بل الإبن ... الأقنوم الثاني ... وبالتالي مريم العذراء هي أم الإله من حيث الجسد للمسيح الابن المتجسّد ...

    أعتقد أن هناك لُبُس من مفهوم الإلوهية بالعقيدة المسيحية ...


    إذا فمريم العذراء هى صاحبة الإبن "الإله مثلث الأقانيم" صحبة العشرة الحياتية - ارجع للمشاركة الأولى فى تعريف معنى الصاحبة - .. وهى صاحبة الآب "الإله مثلث الأقانيم" لأنها حملت
    ابنه فى بطنها .. وهى صاحبة الروح القدس "الإله مثلث الأقانيم" الذى حلَّ عليها وجعلها حبلى بالإبن "الإله مثلث الأقانيم" .
    المطلوب منك الآن أن تأتينا بكلمة غير كلمة "صاحبة" تجمع هذه المعانى الثلاثة مثل كلمة "صاحبة" وسنقر لك بخطأ القرآن الكريم .

    - صاحبة = العشرة الحياتية؟ هل يجوز أن يُقال للابن أنه صاحب والدته وهي صاحبة ابنها؟

    - هل هذا إقرار أن الآيات القرآنية عندما أشارت أن الله يقول لا يتخذ صاحبة أنه يتحدث عن الابن أنه هو الله؟ والآب أنه الله ؟ والروح القدس أنه الله؟ هل هناك أي آية قرآنية تُشير إلى هذا الاستنتاج؟


    عزيزي أحمد ، هذا تفسير خطير من طرفك ، فهو إقرار أن الله الذي يقول أنه لم يتخذ صاحبة يتحدّث بلسان الإله مثلث الأقانيم ..


    المشكلة أنكم لم تفهموا عقائدكم كما فهمها القرآن الكريم يا صديقى ولو كان القرآن مخطئا لاستخدم كلمة "زوجة" أو "امرأة" فيقول "ما اتخذ زوجة" أو "ما اتخذ امرأة" .. فلماذا اختار الله تعالى كلمة "صاحبة" تحديدا التى تجمع المعانى الثلاثة المذكورة عاليه ؟

    إذن القرآن الكريم دقيق في ألفاظه ، وأنا أتفق مع هذا الأمر ، فكما هو دقيق في لفظة: صاحبة ، كما أنتَ شرحتها ، فلماذا لم يكن دقيق في الإشارة إلى لفظة ((ولد)) ، ولماذا لم يستخدم نفس تعبيرات المسيحيين : آب ، ابن ، روح قدس ، تجسّد ، مولود ، مريم العذراء؟

    هل معنى كلامك أنك تؤمن أن مريم العذراء ليست أم الله الظاهر فى الجسد ؟
    لا معنى كلامي أن الاستدلال من التقاليد الكاثوليكية وهي لاحقة لظهور الإسلام غير دقيق ، فأغلب ما أتاه الزميل كنوز من أدلة هي من الكنيسة الكاثوليكية التي انفصلت تاريخياً بأوائل سنة 1000 (لا أعرف تحديداً التاريخ) أي بعد أكثر من 400 عام من نزول هذه الآيات ، وبالتالي أن يُقال أن هذه الآيات قيلت بحق الكنيسة الكاثوليكية غير دقيق زمنياً ...

    شكراً

    اترك تعليق:


  • أحمد.
    قام بالرد
    مرحبا بك ثانية زميلنا الفاضل .

    تقول ......

    المشاركة الأصلية بواسطة عربي مسيحي مشاهدة المشاركة
    1- أتفق معك أن المسيح هو ابن الله الوحيد ، المولود من الآب ، ولكن: لماذا لم تستخدم الآيات نفس الألفاظ التي يستخدمها المسيحيون؟ فالقرآن الكريم كُتِبَ بلسان عربي مبين ، هذا يعني أن استخدامه للفظة (ولد) ومن ثم ربط الفكرة بالصاحبة ، وعدم استخدام (ابن) أو (مولود) بنفس الصيغة التي يستخدمها المسيحيون في عقيدتهم ، يعني أنه يتكلّم عن قضية مختلفة تماماً ..
    هل تعنى زميلنا الفاضل أنَّ "المولود من الآب" لا تعنى "ولد الآب" ؟ رجاءا أنت تُخاطب عقلاء يا صديقى .. على كلٍّ أنت تستطيع أن تقول ما تشاء طالما كان معك دليل .. نريد دليلا على أن "المولود من الآب" لا تعنى "ولد الآب" .
    أما بخصوص الصيغة التى يستخدمها المسيحيون فى عقيدتهم فيكفى فيها صيغة قانون الإيمان .. فهل تؤمن بقانون إيمانك زميلنا الفاضل ؟
    ( هذا الذى من أجلنا نحن البشر, و من أجل خلاصنا, نزل من السماء و تجسد من الروح القدس و من مريم العذراء )
    وإذا عرِفنا أن الروح القدس هو الله فنُريد منك اعترافا زميلنا الفاضل أن المسيح لم يتجسد من "الروح القدس - الله - ومريم العذراء" لنُقرَّ بخطأ القرآن الكريم .


    تقول

    2- مريم العذراء هي أم الله بحسب قناعات البعض لأنهم يعتبرونها أم المسيح الله المتجسّد ، إذن فهي إمّا أن تكون أم الإله (بصفتها والدة المسيح الله المتجسّد) أو صاحبة ، فجمع الصفتين معاً لا تصح ، فلا بد إذن أن هذه الآيات تُخاطب ناس آخرين ليسوا مسيحيون ...
    هذا لا تقوله لنا زميلنا المحترم بل تقوله لأثناسيوس واضع قانون الإيمان فهو الذى جعل الله مولودا من الله ومن الله ومن مريم العذراء .. فالإبن "الإله مثلث الأقانيم" هو مولود من الآب "الإله مثلث الأقانيم" قبل كل الدهور وتجسد من الروح القدس "الإله مثلث الأقانيم" ومريم العذراء .

    إذا فمريم العذراء هى صاحبة الإبن "الإله مثلث الأقانيم" صحبة العشرة الحياتية - ارجع للمشاركة الأولى فى تعريف معنى الصاحبة - .. وهى صاحبة الآب "الإله مثلث الأقانيم" لأنها حملت
    ابنه فى بطنها .. وهى صاحبة الروح القدس "الإله مثلث الأقانيم" الذى حلَّ عليها وجعلها حبلى بالإبن "الإله مثلث الأقانيم" .

    المطلوب منك الآن أن تأتينا بكلمة غير كلمة "صاحبة" تجمع هذه المعانى الثلاثة مثل كلمة "صاحبة" وسنقر لك بخطأ القرآن الكريم .

    المشكلة أنكم لم تفهموا عقائدكم كما فهمها القرآن الكريم يا صديقى ولو كان القرآن مخطئا لاستخدم كلمة "زوجة" أو "امرأة" فيقول "ما اتخذ زوجة" أو "ما اتخذ امرأة" .. فلماذا اختار الله تعالى كلمة "صاحبة" تحديدا التى تجمع المعانى الثلاثة المذكورة عاليه ؟

    تقول

    3- أنت تعتمد في موضوعك على أن الكنيسة الكاثوليكية هي التي تعبد مريم العذراء (مع أن هذا ليس دقيق وهو ليس الموضوع الآن) ، إنما ما أود الإشارة له أن الكنيسة الكاثوليكية انشقت عن الكنيسة الأرثوذكسية في بدايات عام 1000 ، أي بعد انتشار الإسلام بكثير ، ومن ثم الكاثوليكية لم تدخل وتنتشر إلى العالم العربي إلّا بعد الحروب الصليبية ، لذلك أرى من غير الدقيق الإستدلال بالتقاليد الإيمانية للكنيسة الكاثوليكية التي أتت لاحقاً لظهور الإسلام ، لأن ما تسعى للإشارة له من خلال ربطك للتقاليد الكاثوليكية بهذه الآيات غير دقيق من ناحية زمنية.
    هل معنى كلامك أنك تؤمن أن مريم العذراء ليست أم الله الظاهر فى الجسد ؟

    اترك تعليق:


  • عربي مسيحي
    قام بالرد
    1- أتفق معك أن المسيح هو ابن الله الوحيد ، المولود من الآب ، ولكن: لماذا لم تستخدم الآيات نفس الألفاظ التي يستخدمها المسيحيون؟ فالقرآن الكريم كُتِبَ بلسان عربي مبين ، هذا يعني أن استخدامه للفظة (ولد) ومن ثم ربط الفكرة بالصاحبة ، وعدم استخدام (ابن) أو (مولود) بنفس الصيغة التي يستخدمها المسيحيون في عقيدتهم ، يعني أنه يتكلّم عن قضية مختلفة تماماً ..

    2- مريم العذراء هي أم الله بحسب قناعات البعض لأنهم يعتبرونها أم المسيح الله المتجسّد ، إذن فهي إمّا أن تكون أم الإله (بصفتها والدة المسيح الله المتجسّد) أو صاحبة ، فجمع الصفتين معاً لا تصح ، فلا بد إذن أن هذه الآيات تُخاطب ناس آخرين ليسوا مسيحيون ...

    3- أنت تعتمد في موضوعك على أن الكنيسة الكاثوليكية هي التي تعبد مريم العذراء (مع أن هذا ليس دقيق وهو ليس الموضوع الآن) ، إنما ما أود الإشارة له أن الكنيسة الكاثوليكية انشقت عن الكنيسة الأرثوذكسية في بدايات عام 1000 ، أي بعد انتشار الإسلام بكثير ، ومن ثم الكاثوليكية لم تدخل وتنتشر إلى العالم العربي إلّا بعد الحروب الصليبية ، لذلك أرى من غير الدقيق الإستدلال بالتقاليد الإيمانية للكنيسة الكاثوليكية التي أتت لاحقاً لظهور الإسلام ، لأن ما تسعى للإشارة له من خلال ربطك للتقاليد الكاثوليكية بهذه الآيات غير دقيق من ناحية زمنية.

    شكرأً

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد

    نتابع باذن الله تعالي



    راجع أيضا هذا الاقتباس من موقع مار نرساي



    الترجمة :

    قَبِل الكاثوليك منذ زمن طويل عبادة مريم كجزء من تقاليد إيمانهم ..

    المصدر : موقع إرسالية مار نرساي الكلدانية الكاثوليكية

    http://www.marnarsay.com/Salawat/Mariam/mariam_01.html

    واقرأ أيضا هذا المقال من نفس الموقع

    وهذه دعوة ل
    عبادة مريم بصفتها إِلَهة

    للقديس شربل



    وهذا ...

    عبادة مريم والأصنام والعبادات الوثنية في الكنائس الأورثوذوكسية

    للدكتور حنين عبد المسيح !!

    تابع هذا الفيديو :



    يمكنكم أيضا تحميل هذا الكتاب الذي يتحدث عن
    عبادة مريم في الديانة النصرانية المسيحية

    تحميل كتاب :
    عبادة مريم

    رابعا : عقيدة مريم أم الله

    (ثيؤطوكس - Θεοτοκος)

    وهذه أقوال الآباء و القديسين

    المجمع اللاتراني الأول :

    فقد جاء في قانونه الثالث : [من لا يؤمن حقيقة أن
    أم الله القديسة والدائمة البتولية مريم البريئة من الدنس قد حَبَلَتْ من الروح القدس بدون زرع بشري بالإله الكلمة المولود من الآب قبل كل الدهور ووَلَدَتْهُ بلا فساد وبقيت بعدها بتولاً بعد الولادة فليكن محروماً]

    المجمع الفاتيكاني الثاني المسكوني :

    [يريد أن يوضح بجلاء وظيفة العذراء الطوباوية في سر الكلمة المتجسد والجسد السري وأن يبين واجبات البشر المفتدين نحو
    وَالِدَة الله أُمِّ المسيح وأم البشر وأم المؤمنين بخاصة]

    وتُصلي الكنيسة البيزنطية وتقول :

    [يا حنة إننا نعيد اليوم
    لحَبَلِك استجاب الله لابتهال جديكِ القديسين ومنحهما ثمراً .. إن حنة المجيدة الآن تحبل بالنقية والدة الإله]

    القديس البابا كيرلس عمود الدين 444 م :

    [إني أتعجب كيف يسوغ وقوع الريب في هل إن العذراء القديسة ينبغي أن تُدعى والدة الله لأنه
    إن كان ربنا يسوع المسيح إلهاً والعذراء أمهُ فهي إذاً أم الله]

    البابا يوحنا بولس الثاني
    25/ 3 /1987 :

    [إن
    مريم العذراء هي الممتلئة نعمة .. ويتجلى مجد النعمة وكمالها في والدة الإله لكونها افتديت بشكل فائق واستثنائي]

    ولقد لقبها الأنبا غريغوريوس :

    أم الله ( والدة الإله ) وقال إن الخارج من أحشائها إنما هو الإله الظاهر في الجسد]


    تكون الخلاصة أن مريم

    عروس الإله ... طبقا لأفرايم

    خطيبة الآب الأبدي ... طبقا للصلاة البيزنطية

    أم الإله .. والدة الإله ... طبقا لكل الطوائف

    عبدها الناس في القرون الوسطى عبادة صريحة وبصفة خاصة الكاثوليك

    صعدت حية إلى السماء لتبقى مع الآب

    لا يزال النصارى يسجدون لصورها وتماثيلها إلى الآن

    ماذا بَقِيَ لنا من مفهوم الصَّاحِبَة ؟

    ننتظر جواب النصارى ...



    يُتبع إن شاء الله ...

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    عابد خشبة..............عايز ايه منه يعنى اخى الحبيب!!!
    الاخ الحبيب / د.نيو

    اوجزت واحسنت !

    رجل يعبد خشبة ويقدسها ويعتقد انها خلاصه الي الجنة

    ماذا تنتظر من وراءه

    رايت الجهال في الهند يعبدون البقر ...ويعبدون النار ...ويعبدون الشمس

    وتجد عنده اجابة منطقية لماذا يعبد هذا الاله ... ففي كل منهم بالنسبة له ...قوة وخير استفاد منه

    ولم يبلغ علمنا ان احدا منهم عبد قطعة خشب ...لانه لا قوة ولا خير ولا استفادة ..!!

    هل تستطيع ان تقنع هنديا يعبد البقر او يعبد الشمس ان يتركها ويعبد قطعة خشب ؟!!

    الزملاء النصاري ...يريدون منا نحن ان نترك عبادة الله الواحد الاحد

    القوة المطلقة والعدل المطلق والحي المطلق ...قيوم السموات والارض

    ونعبد معهم تلك الخشبة !!

    ياللمهزلة !!

    ليس هذا فحسب ..بل طغي عليهم الجهل والضلال ...وقالوا ...انا علي الحق !!

    فليخسأ كل كذاب فاجر .... افتري علي الله غير الحق ... وليدخل جحره كالفأر

    وليواري سوأته ويستر نفسه .... او لننشرن فضائحه علي رؤوس الاشهاد !

    وسيعلم الذين ظلموا ....اي منقلب ينقلبون !

    تقبل خالص تحياتي اخي الكريم

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    يقول الموقع ( المسيح أصلاً هو كلمة الله المولود من الله منذ الأزل وقبل خلق العالمين. وحيث أن كل مولود هو إبن لِمَنْ ولده، فيكون المسيح هو إبن الله. )

    اليكم الرابط : http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS...on-of-God.html

    اسم الموضوع : بنوة المسيح لله

    الاخ الحبيب / مجد الاسلام

    بارك الله فيك يا اخي الفاضل علي اضافاتك القيمة

    وهذه البيانات من مواقعهم ومن علي لسان مفسريهم وكبرائهم

    ولكن لا اعلم ان كان هذا الانكار من الكبر ام من الجهل

    كل لغات العالم تقول ان الابن هو المولود وهو الخلف وهو السليل وهو الوليد

    ما الداعي الي الكبر والانكار

    اسال النصاري ...من المسيح ... يجيبك علي الفور ...ابن الله ...او الاله الابن

    ومن مربم .... يجيبك علي الفور .... ام الاله ....وهو تعبير ثيؤطوكس الذي اعتادوه

    ما دام الامر كذلك ..... فكيف تنكرون انكم قلتم ان الله له ولد

    وما قول الجهال في النص الذي بين ايديهم

    انت ابني ...انا اليوم ولدتك

    انها لا تعمي الابصار ...ولكن تعمي القلوب التي في الصدور

    بارك الله فيكم اخي الحبيب

    اترك تعليق:


  • د. نيو
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة zaki مشاهدة المشاركة
    الجواب على هذا الأحمق الذي تنزلنا من قبل إلى مستواه الضحل كي يفهم لكننا عجزنا أن ننزل إلى ما هو فيه
    تكلم الله عن عيسى عليه السلام و قصته في عدة مناسبات فهل قال مرة في سياق الكلام أن النصارى قالوا اتخذ الله ولدا و صاحبة أم ولدا فقط
    إن كان يوجد مثل هذه الآية لصدع قليل الأدب أدمغتنا بها لكنه لم يجد إلا آية واحدة على لسان الجن!!!!

    هذا كلام على لسان الجن و لا دخل له بقصة عيسى عليه السلام
    نعرض الآن الآيات و نرى هل قرن الله الصاحبة مع الولد حين تكلم عن عيسى عليه السلام؟
    سورة النساء 171
    ا
    سورة مريم34

    سورة مريم دائما88


    يا حائر و ربِّكَ ستأتي الله فردا ليس بينك و بينه ترجمان فراجع نفسك إن اهتديت فلنفسك و إن ضللت فعليها
    هذه هي الآيات التي تتكلم عن قصة عيسى عليه السلام فهل قرن الله الولد مع الصاحبة حين تكلم عن عقيدة النصارى؟!!!!
    لا و الله
    فاخسأ يا قليل الأدب و الزم حجرك
    عابد خشبة..............عايز ايه منه يعنى اخى الحبيب!!!

    نفسى يعرف حجمه كويس...لكن..!!

    اترك تعليق:


  • أحمد عبد الرحمن بدوى
    قام بالرد
    مقتطفات اخرى من موضوع : ميلاد السيد المسيح للمفسر انطونيوس فكرى
    على موقع الانبا تكلا
    وهذا رابطه :http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-10.html

    سنجد فى هذه المقتطفات اكبر الادلة على ان لفظة ( الولادة ) تساوى ( البنوة ) ..........ولا عزاء للمكابرين:

    1- يقول بعض الناس أن الله لا يمكن أن يتزوج لينجب ونحن نقول معهم حاشا أن يتزوج الله وينجب. فحينما نقول أن الابن مولود من الآب لا نقصد أبداً أي مفهوم جسدي، بل هي بنوة وولادة روحية.


    لاحظوا اخوانى ان المفسر انطونيوس فكرى ها هنا ساوى بين لفظة ( الولادة والبنوة )

    2- هذا ما يسمى ولادة إنتسابية، وكما نقول أن فلان ابن مصر فهل تزوجت مصر لتنجبه. هنا لا مجال للعلاقات الجسدية. ونلاحظ في هذه الولادة من الآب فروق عن الولادة بالجسد .

    3- المسيح هو قوة الله وحكمة الله (1كو24:1) وهذه القوة والحكمة نابعة، خارجة كأنها مولودة من الله باستمرار منذ الأزل وإلى الأبد.

    4- وبهذا نفهم أن ولادة الابن هي ولادة أزلية، ولادة طبيعية أي من طبعه كما أن من طبع النار أن يتولد منها حرارة كذلك من طبع الله أن تتولد منه قوة خالقة وحكمة أزلية. هي ولادة من جوهره فكل ما للآب هو للابن فهو مساوٍ للآب في الجوهر أو هو من نفس الجوهر.

    5- كل المؤمنون يعتبرون أولاد لله ( يو12:1+ غل26:3، 6:4-7+ 1يو29:2) ولكن ولادة المسيح وبنوته للآب هي من طبيعته الإلهية والأقنومية، أما بنوتنا لله فهي بالانتساب، وبالنعمة، وباستحقاقات صليب المسيح والشركة معه نحن العبيد البطالون أعطتنا النعمة مجاناً أن يطلق علينا أولاد الله إذا قبلنا الإيمان بالمسيح وعمل فينا الروح القدس لنصنع البر. نحن نصير ابناء الله باتحادنا بالمسيح الابن .

    لاحظوا ان المفسر يصر فى الكلام السابق على تساوى عبارة ( اولاد الله ) مع عبارة ( ابناء الله ) .

    هل بعد كل هذه الادلة القاصمة ينكر النصرانى ان المسيح مولود بحسب ايمانه من الاب ...... ؟ فابن الله اى ولده كما قال انطونيوس فكرى
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد عبد الرحمن بدوى; 26 ينا, 2012, 03:41 م.

    اترك تعليق:


  • أحمد عبد الرحمن بدوى
    قام بالرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزا الله الاخ كنز العلوم كل خير على هذا الموضوع القيم المتكامل

    احب اخى الكريم فقط ان اضيف تعليق صغير قرأته فى موقع الانبا تكلا عن طبيعة المسيح يعضد كلامكم ويثبت برهانكم


    يقول الموقع ( المسيح أصلاً هو كلمة الله المولود من الله منذ الأزل وقبل خلق العالمين. وحيث أن كل مولود هو إبن لِمَنْ ولده، فيكون المسيح هو إبن الله. )

    اليكم الرابط : http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS...on-of-God.html

    اسم الموضوع : بنوة المسيح لله

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    بارك الله فيكم اخي الحبيب زكي

    هذا ما نقوله للسائل

    قال المؤمنون من الجن ان الله سبحانه ما اتخذ من عباده من يجعله له ولدا

    وما اتخذ من عباده من يجعلها له صاحبه

    ولم تكن الجن تتوقع ان يفتري احد علي الله سبحانه

    ولكن الانس والجن قالوا علي الله شططا وضلالا علي غير ماتظن الجن

    فمن شطط الانس انهم نسبوا الي الله ولدا كما قالت النصاري وقالت اليهود

    ( وبعض الطوائف الكاثوليكية قالت بالوهية مريم وانها عروس الله كما يتبين من المشاركات )

    وبعض الكافرين من مشركي قريش ...نسبوا اليه الولد حين نسبوا اليه الملائكة وانها اناث الله

    كما جاء في سورة الصافات :

    أَلَا إِنَّهُم مِّنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ [الصافات : 151] وَلَدَ اللَّهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ [الصافات : 152]

    وهذا دليل ان المشركين نسبوا الولد لله

    والولد كلمة جامعة للمفرد والمؤنث والفرد والجمع من الذرية

    كما اعلن الله ايضا للمشركين

    بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ [الأنعام : 101]

    وسوف يخلص القول ان شاء الله في اخر مشاركة

    من قال ان الله اتخذ ولدا ومن قال انه اتخذ صاحبة

    فهي في اخر مشاركة باذن الله تعالي

    بارك الله فيكم اخي الحبيب

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    جزاكم الله خيرًا أخي الكريم "كنز العلوم " على الموضوع الرائع ... ومتابعة بإذن الله ...
    وفيكم بارك اختنا الفاضلة / سارة

    ومن ليس لديهم ردودًا علمية أرجو أن يغتاظوا ويحقدوا بعيدًا عن هنا ...
    فمنتدى حراس العقيدة للمحترمين فقط .. ومن أراد أن يبقى فيه لابد أن يتعلم أن يكون محترمًا ... أما الحمقى الجهال عديمو الأدب فلا مرحبًا بهم بيننا ..
    نعم اختنا الفاضلة

    فليموتوا بغيظهم .... وليظهر الله الحق عاليا رغم انف الكافرين

    نحن في حراس العقيدة نتكلم بالدليل ...لا بالتقاليد واتباع الهوي

    وشعارنا البرهان والدليل الذي لا يقبل الشك .... لانها العقيدة

    وهذا الشخص تحديدا ...بلغ في قلة ادبه ما جعلني اظن انه نشأ في تربية بيوت ...اهوله واهوليبه


    ما شاء الله عدد الزوار 39 زائر الآن ..
    وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ...

    اترك تعليق:


  • zaki
    قام بالرد
    الجواب على هذا الأحمق الذي تنزلنا من قبل إلى مستواه الضحل كي يفهم لكننا عجزنا أن ننزل إلى ما هو فيه
    تكلم الله عن عيسى عليه السلام و قصته في عدة مناسبات فهل قال مرة في سياق الكلام أن النصارى قالوا اتخذ الله ولدا و صاحبة أم ولدا فقط
    إن كان يوجد مثل هذه الآية لصدع قليل الأدب أدمغتنا بها لكنه لم يجد إلا آية واحدة على لسان الجن!!!!
    قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا
    يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا
    وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا
    وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا
    وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا
    هذا كلام على لسان الجن و لا دخل له بقصة عيسى عليه السلام
    نعرض الآن الآيات و نرى هل قرن الله الصاحبة مع الولد حين تكلم عن عيسى عليه السلام؟
    سورة النساء 171
    ا
    أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاثَةٌ انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً
    سورة مريم34
    ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ
    مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ
    سورة مريم دائما88
    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا
    لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا
    تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا
    أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا
    وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا
    إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ إِلاَّ آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا
    لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا
    وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا
    يا حائر و ربِّكَ ستأتي الله فردا ليس بينك و بينه ترجمان فراجع نفسك إن اهتديت فلنفسك و إن ضللت فعليها
    هذه هي الآيات التي تتكلم عن قصة عيسى عليه السلام فهل قرن الله الولد مع الصاحبة حين تكلم عن عقيدة النصارى؟!!!!
    لا و الله
    فاخسأ يا قليل الأدب و الزم حجرك

    اترك تعليق:

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 4 أسابيع
رد 1
114 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة ابن الوليد
بواسطة ابن الوليد
 
ابتدأ بواسطة Guardian26, 22 ينا, 2024, 02:18 ص
ردود 3
124 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة محب المصطفى
بواسطة محب المصطفى
 
ابتدأ بواسطة Muslim1989, 13 ديس, 2023, 02:27 ص
ردود 8
108 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة Muslim1989, 11 ديس, 2023, 12:39 م
ردود 9
165 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة أحمد عربي أحمد سيد  
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أكت, 2023, 11:53 م
ردود 0
215 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
يعمل...
X