شبهة حول الآية الرابعة من سورة الطلاق

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عاشق الشهادة مسلم اكتشف المزيد حول عاشق الشهادة
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شبهة حول الآية الرابعة من سورة الطلاق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    هذه إحدى الشبهات التي طرحها أحد الملاحدة في اليوتيوب عن الآية رقم 4 من سورة الطلاق ونص كلامه كالتالي :
    القرءان لايصلح لكل زمان ومكان واليكم ايه يجب حزفها نظرا لتطور العلم وهي ايه 4 من سوره الطلاق التي تقول:
    (وَاللاّئِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ )
    الان وبأستخدام جهاز بلاستيك ثمنه لايتعدي عشره جنيه ممكن ان تعرف المطلقه ان كانت حامل ام لا في ظرف 3 ثواني مش 3 دقاءق او 3 ساعات ولا 3 ايام ولا ثلاث حيضات...يعني مافي داعي ان تنتظر المراءه المطلقه ثلاثه اشهر كي تعرف ان كانت حامل ام لا _اليكم اسم الجهاز E.P.T = early pregnancy tests

    أتمنى أن أجد عليها رداً علمياً وافياً.

  • #2
    يقول إبن عاشور فى (التحرير والتنوير): [المرأة إذا قاربت وقت اليأس لا ينقطع عنها المحيض دفعة واحدة بل تبقى عدة أشهر ينتابها الحيض غِبًّا بدون إنتظام ثم ينقطع تماماً] إهـ ..

    قوله تعالى: إن إرتبتم ..

    تفيد الشك والإحتمال ..

    ولذلك يقول الإمام الزهرى فيما أخرجه إبن أبى حاتم:
    [الِإرْتِيَاب وَاَللَّه أَعْلَم فِى الْمَرْأَة الَّتِى تَشُكّ فِى قُعُودهَا عَنْ الْوَلَد وَفِى حَيْضهَا أَتَحِيضُ أَوْ لَا .. وَتَشُكّ فِى إنْقِطَاع حَيْضهَا بَعْد أَنْ كَانَتْ تَحِيض ... وَتَشُكّ فِى حَمْلهَا أَبْلَغَتْ أَنْ تَحْمِل أَوْ لَا ؟! فَمَا إرْتَبْتُمْ فِيهِ مِنْ ذَلِكَ فَالْعِدَّة فِيهِ ثَلَاثَة أَشْهُر] إهـ ..

    والإحتياط واجب ..

    أما الأجهزة فقد تفسد وقد تخطىء وقد يقع ما لم يكن فى الحسبان ..

    وهذا كله وارد ..

    والإمتثال لأمر الخالق أولى وأجدر ..

    أما المعاتيه والمتخلفين عقلياً (الذين يجادلون فى ضرورات العقول) فليزمهم أولاً أن يتعلموا طريقة التفكير السليم ..

    سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
    بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الشهادة مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
      هذه إحدى الشبهات التي طرحها أحد الملاحدة في اليوتيوب عن الآية رقم 4 من سورة الطلاق ونص كلامه كالتالي :
      القرءان لايصلح لكل زمان ومكان واليكم ايه يجب حزفها نظرا لتطور العلم وهي ايه 4 من سوره الطلاق التي تقول:
      (وَاللاّئِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ )
      الان وبأستخدام جهاز بلاستيك ثمنه لايتعدي عشره جنيه ممكن ان تعرف المطلقه ان كانت حامل ام لا في ظرف 3 ثواني مش 3 دقاءق او 3 ساعات ولا 3 ايام ولا ثلاث حيضات...يعني مافي داعي ان تنتظر المراءه المطلقه ثلاثه اشهر كي تعرف ان كانت حامل ام لا _اليكم اسم الجهاز E.P.T = early pregnancy tests

      أتمنى أن أجد عليها رداً علمياً وافياً.

      وَعليكُمْ السلامُ ورحمَة اللهِ وبركاتُه

      ما هذا التدليسُ والهطل ؟! هلْ بلغَت حَقارَةُ المُلحدينَ هذا المُستوى الدنئ مِن السفهِ هذهِ الأيامَ ؟!!

      الآيةُ الكريمَةُ لمْ تَذكُر الحملَ أصلا، الآيةُ مُقابِلةٌ لآيةِ عِدَّةِ المُطلَّقةِ التي ذكرَ اللهُ فيها أنَّ المُطلَّقة تعتدُّ بالقروءِ، والقروءُ تُعرفُ عِندَ المرأةِ التي تحيضُ، فالسؤالُ الذي تُجيبُ عليهِ الآيَةُ هوَ: كيفَ تعتَدُّ المُطلَّقةُ التي يئسَت مِن المَحيضِ والتي لمْ تحِض ؟ الإجابَةُ: تعتَدُّ ثلاثةَ أشهُرٍ.

      وإذا كانَت المرأةُ تعتَدُّ - فقط - لاستبراءِ الرحِمِ كما ذكرَ المَعتوهُ فلِماذا لم تكُن العِدَّة حيضة واحِدَة ؟! لِماذا ثلاثة قروءٍ أو ثلاثة أشهُرٍ تحديدا ؟!! ولِماذا كانَت عِدَّة المُتوفى عَنها زوجُها أربَعَة أشهُرٍ وَعَشرا ؟!!

      قدْ ابتلانا اللهُ في هذا الزمانِ بنوعٍ مِن البشرِ أخبلَ مِن المخبولين، بل مِن الخبلِ ذاِتِه، وإنَّا للهِ وإنَّا إليهِ راجعون.

      ثمَّ: فرَضنا أنَّ العِدَّة لاستبراءِ الرحِمِ - فقط - وَفرَضنا أيضا أنَّ هذا مُمكِنٌ فِي زمانِنا بنسبَةِ 100% - وَليسَ كذلِك - بلْ وَفرَضنا أنَّ جميعَ نساءِ الدنيا يَستطِعنَ الحصولَ على هذهِ الوسيلةِ، بما فيهِنَّ النساءُ اللائى يعِشنَ فِي أماكِنِ الحروبِ والدولِ الفقيرَةِ، أو النساءِ اللائى يعِشن في أماكِنَ مَعزولةٍ كالبدو الرُّحَلِ - مُجاراة للمَخبولِ في خبلِهِ - فكيفَ يجعلُ هذا الحُكمَ غيرَ صالحٍ لأولئك النساءِ ؟!! هل لا يَقدِرن على الامتناعِ عَن الزواجِ ثلاثة أشهرٍ بعدَ طلاقِهِنَّ ؟!! هل هذا وَجهُ عَدَمِ صلاحِ الحُكمِ ؟!!

      وما ربُّك بظلامٍ للعبيدِ.

      الغريبُ أنْ يتكلَّمَ أمْثالُ هذا المَعتوهِ السفيهِ باسمِ العِلمِ، هَزُلت واللهِ، ما أصدأ تِلكَ العقول وأصلدَ تِلكَ القلوب.

      السؤالُ هوَ: ما الذي يدعو مُلحِدا لا يؤمِنُ بدينٍ ولا إلهٍ يظنُّ أنَّهُ مُجرَّدُ نتيجَةٍ لعمليَّةِ تحوُّلٍ في المادَّةِ والطاقةِ، وأنَّهُ لَن يلبثَ أنْ يَموتَ ثمَّ لا يكونُ شيئا مَذكورا، هذا المَخلوقُ ما الذي يدعوهُ أن يُنفِقَ ثانيَة واحِدَة مِن عُمرِهِ المَحدودِ لانتقادِ دينٍ مِن الأديانِ والإساءَةِ لأتباعِ هذا الدينِ وتعليمِهِم ما يًجبُ أنْ يُحذَفَ أو لا يُحذَفَ مِن نصوصِهِم المُقدَّسة ؟!! هل أمضى وَقتا مِن وَقتِهِ يَنصحُ النصارى أو اليهودَ أو عُبَّادَ البقرِ بحَذفِ النصوصِ والمفاهيمِ التي تُخالِفُ العِلمَ لديهِم ؟!!

      لا واللهِ، لكِنَّ هؤلاءِ قومٌ عرَفوا الإسلامَ بِفِطرَتِهم إلا أنَّهُم أبوهُ وكرهوه ونفروا مِنهُ، فما الحلُّ إذا ؟ بدلَ أن يستمتعوا بكلِّ اللحظاتِ الباقيةِ مِن أعمارِهِم أو حتى بدلَ أنْ يُنهوا حياتَهُم فورا تجنُّبا لأيِّ تعبٍ أو مَرَضٍ قدْ يُصيبُهُم، بالرغمِ مِن ذلِك يُضيِّعون أعمارَهُم ويحرقون أعصابَهُم فِي مُحاولةِ الطعنِ فِي هذا الدينِ الحنيفِ، وَهُم فِي هذا لا يُهمِّهُم المُسلمون فِي شئ وإنَّما كلُّ ما يُهمُّهم أنْ يخنقوا فِطرَهُم ويوهِموا أنفُسَهُم أنَّهُم على حقٍّ فِي تركِ هذا الدينِ الحنيفِ، وهكذا نراهُم أمامنا يتحرَّقونَ غيظا مِن هذا الدين - بالذات - ولا يرتاحون لحْظة وَهُم يرونَ أتباعَهُ يَنعمون فِي جنبهِ ويستظلون بظلِّهِ، رغمَ امتلاءِ الأرضِ بمِئاتٍ غيرِهِ مِن الأديانِ والنِّحَلِ، هؤلاءِ حَقَّ عليهِمْ قولُ ربِّنا {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124)} (طه)

      الأغربُ مِن كلِّ ما سبَقَ أنْ تجدَ مُسلِما أتاهُ اللهُ تعالى الهُدى والنورَ يستمعُ إلى هذهِ الطفيليَّاتِ ويُغذِّيهِم بإنصاتِهِ لهُم، كرَجُلٍ بلغَ مِن الصحَّةِ والقوَّةِ شأوا عظيما فإذ بهِ يُلقي نفسَهُ فِي مُستنقَعٍ قذرٍ بينَ ديدانٍ طفيليَّةٍ لتقتحمَ جسدَهُ وتتغذَّى وتتكاثرَ وتُخرِجَ فضلاتِها فيهِ !!!!

      إنَّا للهِ وإنَّا إليهِ راجعون.
      وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

      رحِمَ
      اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

      تعليق


      • #4
        سلام عليكم اخوانى هذا رد رائع على على مسأله عده المطلقه



        http://www.eajaz-dz.org/cms/%D9%85%D...B6%D8%A7%D9%86



        عدة المطلقة - د. فوزي رمضان

        التعديل الأخير تم بواسطة محب المصطفى; 4 سبت, 2013, 03:31 م. سبب آخر: ضبط التنسيق واضافة الفديو

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          مرحباً بالأخ الفاضل عاشق الشهادة


          -----------

          السؤال الخامس من الفتوى رقم ( 2758 )

          س5: ما الحكمة من فرض العدة على النساء بعد وفاة أزواجهن، فإذا كان من الأسباب لمعرفة أنها حامل أم لا فلماذا فرضت أربعة شهور وعشرة أيام لا يحق لها الزواج ولا الخروج من البيت ولا الزينة، مع أنه أمكن بالطب الحديث معرفة وجود حمل أو عدمه خلال أربع وعشرين ساعة، فما هو رأي سماحتكم على ذلك؟

          ج5: شرع الله سبحانه العدة على النساء لحكم كثيرة، ذكرها العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه (إعلام الموقعين) وهذا نص كلامه وفيه الكفاية: فأما المقام الأول: ففي شرع العدة عِدًّةُ حِكَمٍ: منها: العلم ببراءة الرحم، وأن لا يجتمع ماء لواطئين فأكثر في رحم واحد، فتختلط الأنساب وتفسد، وفي ذلك من الفساد ما تمنعه الشريعة والحكمة.

          (الجزء رقم : 20، الصفحة رقم: 409)

          ومنها: تعظيم خطر هذا العقد، ورفع قدره، وإظهار شرفه. ومنها: تطويل زمان الرجعة للمطلق، إذ لعله يندم ويفيء فيصادف زمنا يتمكن فيه من الرجعة. ومنها: قضاء حق الزوج، وإظهار تأثير فقده في المنع من التزين والتجمل، ولذلك شرع الإحداد عليه أكثر من الإحداد على الوالد والولد. ومنها: الاحتياط لحق الزوج ومصلحة الزوجة وحق الولد، والقيام بحق الله الذي أوجبه، ففي العدة أربعة حقوق، وقد أقام الشارع الموت مقام الدخول في استيفاء المعقود عليه، فإن النكاح مدته العمر، ولهذا أقيم مقام الدخول في تكميل الصداق، وفي تحريم الربيبة عند جماعة من الصحابة ومن بعدهم، كما هو مذهب زيد بن ثابت وأحمد في إحدى الروايتين عنه، فليس المقصود من العدة مجرد براءة الرحم، بل ذلك من بعض مقاصدها وحكمها. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.


          http://www.alifta.net/fatawa/fatawaD...&languagename=



          --------------------



          حكم دخول المواقع الكُفرية


          السؤال
          أخي في الله: دخلت مواقع الإلحاد بالصدفة، وبدأت تراودني الشكوك في الله، والقرآن، ولا حول ولا قوة إلا بالله. واليقين بالله وبالقرآن لم يرسخ في قلبي. كيف أكون من الموقنين بالله وبالقرآن ؟



          الإجابــة
          الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
          فإنه لا يجوز للمسلم الذي لم يتسلح بالعلم الشرعي، أن يدخل على مثل هذه المواقع؛ لئلا تنطلي عليه شبهات وأوهام أهل الضلال. بل يجب على المسلم أن يفرغ وقته، ويستخدم ذكاءه وطاقته في طلب العلم الشرعي، كما قدمنا في الفتاوى أرقام: 66840 ، 103203 ، 95852 ، 104958.
          واعلم أن العبد يجب عليه اليقين بالله وبالآخرة، وبما تدل عليه كلمة التوحيد: لا إله إلا الله، محمد رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. ويوقن بالقرآن، وأنه كلام الله، ويبعد الريب والشك عن قلبه. ويدل لهذا قول الله تعالى: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ. {الحجرات: 15}. وقال في شأن المنافقين: وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ. {التوبة: 45}.
          وراجع في بعض أسباب تحصيل اليقين الفتاوى التالية أرقامها: 125962 ، 111062 ، 99547 ، 121720.
          والله أعلم.


          http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...waId&Id=209698

          فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
          شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
          مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
          لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
          إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
          أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
          خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
          الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

          أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
          <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
          ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 5 يوم
          رد 1
          51 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة ابن الوليد
          بواسطة ابن الوليد
           
          ابتدأ بواسطة Guardian26, 22 ينا, 2024, 02:18 ص
          ردود 3
          109 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة محب المصطفى
          بواسطة محب المصطفى
           
          ابتدأ بواسطة Muslim1989, 13 ديس, 2023, 02:27 ص
          ردود 8
          88 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
          بواسطة *اسلامي عزي*
           
          ابتدأ بواسطة Muslim1989, 11 ديس, 2023, 12:39 م
          ردود 9
          148 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة أحمد عربي أحمد سيد  
          ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أكت, 2023, 11:53 م
          ردود 0
          173 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة *اسلامي عزي*
          بواسطة *اسلامي عزي*
           
          يعمل...
          X