أريد من يغزوهم في عقر دارهم في منتداهم الخاص بهم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابن اسلامي مسلم اكتشف المزيد حول ابن اسلامي
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أريد من يغزوهم في عقر دارهم في منتداهم الخاص بهم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    جزاكم الله خيرا و جعلني الله و إياكم من خدام دينه -جل و علا-

    أثناء تصفحي عرضا على شبكة الانترنت لتحميل برنامج للكمبيوتر وجدت منتدى تحت مسمى (####) و وجدت قسم للاسلاميات ثم فو جئت في النهاية أنه منتدى للنصارى

    و وجدت في قسم الاسلاميات : موضوعا يعرض شبهة عن المتعة بالنساء تحت مسمى (زواج المتعة حلال بأعتراف علماء السنة) و الرابط هو

    ####

    معذرة إخواني لا أريد الرد عليه هنا في المنتدى فحسب و لكن أريد من يغزوهم في عقر دارهم في منتداهم الخاص بهم
    التعديل الأخير تم بواسطة ظل ظليل; 4 ينا, 2010, 04:39 م. سبب آخر: حذف روابط مخالفة

  • #2
    هذه شبهاتهم أرجو الرد عليها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    جزاكم الله خيرا و جعلني الله و إياكم من خدام دينه -جل و علا-

    أثناء تصفحي عرضا على شبكة الانترنت لتحميل برنامج للكمبيوتر وجدت منتدى تحت مسمى
    ( ############# ) و وجدت قسم للاسلاميات ثم فو جئت في النهاية أنه منتدى للنصارى


    و وجدت في قسم الاسلاميات : موضوعا يعرض شبهة عن المتعة بالنساء تحت مسمى (زواج المتعة حلال بأعتراف علماء السنة) و الرابط هو
    ##############


    معذرة إخواني لا أريد الرد عليه هنا في المنتدى فحسب و لكن أريد من يغزوهم في عقر دارهم في منتداهم الخاص بهم

    وهذه بعض شبهاتهم:-



    [fieldset=هذه شبهاتهم أرجو الرد عليها]اقرا معى اخى العزيز



    109186 - كنا في جيش ، فأتانا رسول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا ، فاستمتعوا . وقال ابن أبي ذئب : حدثني إياس بن سلمة بن الأكوع ، عن أبيه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما رجل وامرأة توافقا ، فعشرة ما بينهما ثلاث ليال ، فإن أحبا أن يتزايدا ، أويتتاركا تتاركا ) . فما أدري أشيء كان لنا خاصة ، أم للناس عامة .

    الراوي: جابر بن عبدالله و سلمة بن الأكوع المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5117
    خلاصة الدرجة: صحيح

    ماذا تسمى هذا ؟ زواج

    ‏صحيح البخاري: 1469

    عن ‏ ‏عمران ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال: ‏تمتعنا على عهد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فنزل القرآن قال رجل برأيه ما شاء ‏

    فى عهد الرسول يتمتعون ماذا تريد اكثر من ذلك اثبات

    تفسير الطبري: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ

    راجع أسفل الصفحة مسألة رقم 7185 كيف ان علي بن أبي طالب قال: لولا أن عمر نهى عن المتعة مازنى إلا شقي - الطبري



    7185 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا مُحَمَّد بْن جَعْفَر , قَالَ : ثنا شُعْبَة , عَنْ الْحَكَم , قَالَ : سَأَلْته عَنْ هَذِهِ الْآيَة : { وَالْمُحْصَنَات مِنْ النِّسَاء إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ } إِلَى هَذَا الْمَوْضِع : { فَمَا اِسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ } أَمَنْسُوخَة هِيَ ؟ قَالَ : لَا . قَالَ الْحَكَم : قَالَ عَلِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ : لَوْلَا أَنَّ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ نَهَى عَنْ الْمُتْعَة مَا زَنَى إِلَّا شَقِيّ .


    وهذا تفسير شيوخك وعلمائك

    وروي عن ابن عباس أنه كان يقرأ : فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى . وروى عطاء عن ابن عباس أنه قال : ما كانت المتعة إلا رحمة رحم الله بها هذه الأمة ، ولولا نهي عمر عنها ما زنى إلا شقي

    وهذا راى حبر الامه ابن عباس

    صحيح البخاري: 4156

    ‏ ‏‏عن ‏ ‏عمران بن حصين ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال: ‏أنزلت ‏ ‏آية المتعة ‏ ‏في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات قال ‏ ‏رجل ‏ ‏برأيه ما شاء ‏

    ###########

    ‏‏سنن الترمذي: 754

    عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال: ‏تمتع ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏وعثمان ‏ ‏وأول من نهى عنها ‏ ‏معاوية ‏
    ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح

    ###########

    ###########[/fieldset]
    التعديل الأخير تم بواسطة The Truth; 4 ينا, 2010, 05:24 م. سبب آخر: يمنع وضع روابط لمنتديات مسيحية سافلة

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بسم الله الرحمن الرحيم

      أخى اعتقد أنك بهذه الطريقة تنشر مواقعهم المسيئة للإسلام
      أنا من رأيي نهجر كافة مواقعهم ن مجرد دخولنا يساعد فى استمرارها هذا اولا
      ثانيا دخول مثل هذه المواقع غير مستحب او حرام بواقع الأية الكريمة من سورة النساء


      بالنسبة للشبهات المطروحة
      فإن شاء الله الأخوة هنا أجدر بالرد وأعلم مني

      هذا والله أعلى واعلم

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ثقتي في الله تمنحني الحياة
      أهدروا دموعي على بساط تراب الوطن
      فقلت نذرت بكائي حتى تصبح شمس الوطن
      سفكوا دمي وقالوا عاشقة تحب الوطن
      فقلت خذوا الدماء واروا بها صحاري الوطن
      قالوا الوطن بلا تراب وأنت لم يكن لكِ وطن
      فقلت جسدي من التراب .. وترابه من هذا الوطن
      فمن ترابي ابنوا الوطن
      حتى أعود لقلب الوطن
      بجد ... بحبك يا وطن

      تعليق


      • #4
        أنا كما ذكرت لم أقصد الدخول و لكني لما رأيت ما هم عليه من الضلال و رأيت بعض المسلمين الذين يحاولون الرد و لكنهم لا يحسنونه فخشيت عليهم و على أمثالهم
        فأردت أن يوسد الأمر إلى أهله و إلى من يحسنه و قد يجعل الله هداية هؤلاء الحيارى من النصارى على يد أحد الإخوة على منتدانا الحبيب

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          والله اخي الكريم ابن اسلامي وانا كمان ان اريد ان اغزوهم في عقر دارهم
          ولكن يوجد مشكلة وهي أمر صريح من الله سبحانه وتعالى يقول لي لا

          [ النساء:140 ]-[ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً ]

          يعني إذا ذهبت الى هذة المنتديات السافلة وتحاورت معهم وانا اسمع فقط لسب وقذف لله تعالى
          ولرسول الله صلى الله عليه وسلم وإستهزاء بالقرآن الكريم بكل جهل وغباء
          وقد فعلنا هذا سابقا وذهبنا اليهم وطلبنا منهم المناظرة
          وكانت هذة هي النتيجة


          وسقط القناع .. مفاوضات حراس العقيدة مع المنتدى النصراني

          أخي الكريم الواضح ان حضرتك جديد بهذا المجال ولا تعرف انك بمجرد وضع ردك هناك سيتم حذفه وطردك شر طرده وكذلك يفعلون
          هذة المنتديات لم تفتح الا للسب والإستهزاء فقط
          اما حوار محترم مبني على دليل كعندنا فلا
          منتدانا وكل المنتديات الإسلامية مفتوحة لاي حوار مع أي مخالف
          ولكن لنذهب عندهم ولا نسمع الا السب والتطاول على الرسول والقرآن الكريم فلا

          أما عن سؤال حضرتك

          فنكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة، بإجماع المسلمين، فلا يجوز لأحد الإقدام عليه .
          وقد نقل الإجماع على حرمته وبطلانه الإمام ابن المنذر، والقاضي عياض والخطابي والقرطبي وغيرهم. وروى البخاري ومسلم من حديث الحسن وعبد الله ابني محمد ابن الحنفية عن أبيهما أنه سمع علي بن أبي طالب يقول لابن عباس : " نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية".
          وروى مسلم في صحيحه عن سبرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:"يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة،فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله، ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا".
          وزواج المتعة هو ما يتم في عقده تحديد المدة أما الزواج بنية الطلاق دون إعلام وإخبار بذلك في العقد،فقد اختلف فيه العلماء، ومذهب الجمهور جوازه، لأن النية أمرها في القلب، وقد تتبدل،والأولى ترك ذلك،لما فيه من الغش الذي لا يرضاه الإنسان لنفسه ولا لبناته وأهله.

          http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

          اجلس معنا اخي اللكريم وتعلم معنا فكلنا مازال يتعلم
          بارك الله فيك ونفع الله بنا وبكم

          تعليق


          • #6
            أحب أن أطمئنك
            أنا عضو فى المنتدى المذكور
            و لكنهم يتبعون أسلوب
            الكثرة تغلب الشجاعة
            أنا أكتم جعجعاتهم بكلمه
            و فى المقابل يضعون ألف موضوع
            مواضيع شديدة الطول
            حتى تناقشهم بجدية
            تلافى الإستدلالات المنهجيه على قدر المستطاع
            فلا منهجيه لديهم سوى الإنكار

            تعليق


            • #7
              جزاكم الله خيرا أخي الحبيب

              المشاركة الأصلية بواسطة kazorg مشاهدة المشاركة
              أحب أن أطمئنك
              أنا عضو فى المنتدى المذكور
              و لكنهم يتبعون أسلوب
              الكثرة تغلب الشجاعة
              أنا أكتم جعجعاتهم بكلمه
              و فى المقابل يضعون ألف موضوع
              مواضيع شديدة الطول
              حتى تناقشهم بجدية
              تلافى الإستدلالات المنهجيه على قدر المستطاع
              فلا منهجيه لديهم سوى الإنكار
              جزاكم الله خيرا أخي الحبيب
              فإني قد ذهبت إلى الموقع المذكور و رأيت مشاركاتك القوية

              و أقترح عليك اقتراحا: هل من الممكن أن تبدأ معهم سلسلتين تأصيليتين/
              إحداهما : تؤصل فيها عن مباديء الإسلام
              الثانية : تناقشهم في كتابهم مع اشتراط عدم الخروج عن نقطة البحث و عدم النقاشات الفرعية بل تنهي نقطة تلو نقطة

              تعليق


              • #8
                سيدى
                مع هؤلاء
                لا حاجة أبدا لما تقول
                لن يفهموا شيئا
                أنا أقرهم جدلا على عدم تحريف كتابهم
                و كذب محمدا صلى الله عليه و سلم
                فلا يجدون منى ملجأ
                و لا ملاذ
                أنا أكذب كل مشائخنا
                لأثبت بشرية المسيح عليه السلام
                أى تأصيل يمكن أن يقوم على أسس كتلك ؟؟؟

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة ابن اسلامي مشاهدة المشاركة
                  جزاكم الله خيرا أخي الحبيب
                  فإني قد ذهبت إلى الموقع المذكور و رأيت مشاركاتك القوية

                  و أقترح عليك اقتراحا: هل من الممكن أن تبدأ معهم سلسلتين تأصيليتين/
                  إحداهما : تؤصل فيها عن مباديء الإسلام
                  الثانية : تناقشهم في كتابهم مع اشتراط عدم الخروج عن نقطة البحث و عدم النقاشات الفرعية بل تنهي نقطة تلو نقطة

                  الأخ الفاضل

                  حضرتك راسلتني على الخاص و قمت بالرد عليك و إعطائك روابط الرد على شبهتهم الواهية و أجدك الآن تعيد طلبك و تنشر الشبهة مرة أخرى !
                  ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
                  [ النحل الآية 125]


                  وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                    الذي اخترع الشبهة، جاهل لا يفرق بين متعة الحج و زواج المتعة، و خلط بينهما و المتعة في الحج هي الإعتمار قبل الحج ثم التحلل من الإحرام ثم الإحرام مرة أخرى، للحج، و هذين الحديثين ليس لهما دخل بزواج المتعة بل هما عن التمتع بالعمرة في أشهر الحج، و هو الإعتمار في أشهر الحج ثم التحلل من الإحرام ثم الإحرام ثانية للحج:


                    عن ‏ ‏عمران بن حصين ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال: ‏أنزلت ‏ ‏آية المتعة ‏ ‏في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات قال ‏ ‏رجل ‏ ‏برأيه ما شاء ‏
                    سنن الترمذي: 754

                    عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال: ‏تمتع ‏ ‏رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وأبو بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏وعثمان ‏ ‏وأول من نهى عنها ‏ ‏معاوية ‏
                    ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح
                    http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=52&ID=2897

                    قال سبحانه: (( وأتموا الحج والعمرة لله فإن أحصرتم فما استيسر من الهدي ولا تحلقوا رءوسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك فإذا أمنتم فمن تمتع بالعمرة إلى الحج فما استيسر من الهدي فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام في الحج وسبعة إذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب (الحج 196 ) ) )

                    تعليق


                    • #11
                      فائدة أخرى من الشبهة التي ألفها ذلك الجاهل، هي:
                      (حدثنا مسدد حدثنا يحي عن عمران أبي بكر حدثنا أبو رجاء عن عمران ابن حصين رضي الله عنه قال أنزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم و لم ينزل قرآن يحرمه و لم ينه عنها حتى مات قال رجل برأيه ما شاء.البخاري - كتاب تفسير القرآن – حديث رقم 4156 . * السؤال: أين هي آية المتعة؟)


                      و الفهم العقيم هو ما يقود لذلك السؤال، و من يسأل هذا السؤال يفهم الحديث على أنه يتحدث عن زواج المتعة و الأمر ليس كذلك، بل الرواية عن التمتع بالعمرة إلى الحج، و مثل هذا السؤال، يُصفع قائله بتعرية جهله، ثم الرد على السؤال يكون بالآية 196 من سورة الحج.

                      تعليق


                      • #13
                        المشاركة الأصلية بواسطة ابن اسلامي مشاهدة المشاركة
                        >>> و رأيت بعض المسلمين الذين يحاولون الرد و لكنهم لا يحسنونه فخشيت عليهم وعلى أمثالهم
                        فأردت أن يوسد الأمر إلى أهله و إلى من يحسنه و قد يجعل الله هداية هؤلاء الحيارى من النصارى على يد أحد الإخوة على منتدانا الحبيب
                        شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
                        وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

                        تعليق


                        • #14
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                          { وَقَدْ نزلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ } قال الحافظ ابن كثير - رحمه الله تعالى - : أي: إذا ارتكبتم النهي بعد وصوله إليكم، ورضيتم بالجلوس معهم في المكان الذي يكفر فيه بآيات الله ويستهزأ وينتقص بها، وأقررتموهم على ذلك، فقد شاركتموهم في الذي هم فيه. فلهذا قال تعالى: { إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ } أي: في المأثم .اهـ .
                          وقال السعدي - رحمه الله تعالى -:
                          { أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا } أي: يستهان بها.
                          وذلك أن الواجب على كل مكلف في آيات الله الإيمان بها وتعظيمها وإجلالها وتفخيمها، وهذا المقصود بإنزالها، وهو الذي خَلَق الله الخَلْق لأجله، فضد الإيمان الكفر بها، وضد تعظيمها الاستهزاء بها واحتقارها، ويدخل في ذلك مجادلة الكفار والمنافقين لإبطال آيات الله ونصر كفرهم.
                          وكذلك المبتدعون على اختلاف أنواعهم، فإن احتجاجهم على باطلهم يتضمن الاستهانة بآيات الله لأنها لا تدل إلا على حق، ولا تستلزم إلا صدقًا، بل وكذلك يدخل فيه حضور مجالس المعاصي والفسوق التي يستهان فيها بأوامر الله ونواهيه، وتقتحم حدوده التي حدها لعباده ومنتهى هذا النهي عن القعود معهم { حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ } أي: غير الكفر بآيات الله والاستهزاء بها.
                          { إِنَّكُمْ إِذًا } أي: إن قعدتم معهم في الحال المذكورة { مِثْلُهُمْ } لأنكم رضيتم بكفرهم واستهزائهم، والراضي بالمعصية كالفاعل لها، والحاصل أن من حضر مجلسا يعصى الله به، فإنه يتعين عليه الإنكار عليهم مع القدرة، أو القيام مع عدمها.

                          رحم الله علماء المسلمين .
                          وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

                          تعليق


                          • #15
                            وعليكم السلام ورحة الله وبركاته

                            فضلا :ارجو مطالعة الفتوى التالية للأهمية

                            http://www.islam-qa.com/ar/ref/143146


                            لاتنسوا أخواتنا المسلمات الأسيرات من دعائكم

                            تعليق

                            مواضيع ذات صلة

                            تقليص

                            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                            ابتدأ بواسطة Islam soldier, 20 نوف, 2023, 02:31 ص
                            ردود 0
                            110 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة Islam soldier
                            بواسطة Islam soldier
                             
                            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 ينا, 2021, 03:48 ص
                            ردود 0
                            66 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            ابتدأ بواسطة د. نيو, 25 ديس, 2020, 06:10 م
                            رد 1
                            113 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة د. نيو
                            بواسطة د. نيو
                             
                            ابتدأ بواسطة التبع اليماني, 6 يول, 2020, 02:10 م
                            ردود 0
                            62 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة التبع اليماني  
                            يعمل...
                            X