الرد على مقال الارهاب الاسلامي 1

تقليص

عن الكاتب

تقليص

abo-muslim1987 مسلم اكتشف المزيد حول abo-muslim1987
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على مقال الارهاب الاسلامي 1

    بســــــــــــــــــــــــــــــم الله الرحـمن الرحــــــــــــــــــــــــــيم


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
    لقد وجدت على أحد المنتديات القائمة على التنصير مقال بعنوان " الأرهاب الأسلامي "
    و هذا رابط للمنقال :#################
    و هو لنكرة أسمه ########### و جدت هذا الشيء يحارب دين الله في هذا المقال و قد أقسمت سابقآ أن أكون حربآ على المنصرين ما دمت حيآ فقررت أن أرد على هذا المقال و أظهر كذب هذا الشيء المدعو ########### ليس كذبه على الاسلام فقط بل كذبه حتى على الواقع الذي نعيشه و هذا ما سيظهر لكل قاريء عاقل يحكم بحياد ,

    فأولآ: قولك (( الكثيرون يعتقدون -- و بالتحديد الاسلاميون التنويريون- أننا نتجنى على الاسلام عندما نقول أنه دين أرهابي ، بدأ أرهابيا و أستمر ارهابيا و سيزال أرهابيا و سينتهي ارهابيا . و عندها قررت البحث عن الأرقام التي لا تكذب و التي هي الدليل القاطع على الحقيقة القاتمة للإسلام ))
    == أولآ من الاسلاميون التنويريون ؟؟؟؟
    أنا لا أعرف أحد يصنف نفسه بالأسلامي التنويري و المفروض الا يصنف أحد على أنه أسلامي و أنما مســــــــلم فقط .
    فالذي يجعل الاسلام منهج حياة له و يدعو لذلك ذاك هو المسلم أما من رفض ذلك عنادآ و كبرآ فهو غير مسلم و أن تسمى بأسماء المسلمين .
    ثم أننا يجب أولآ أن نعرف ما هو تعريف الارهاب حتى نعرف هل الاسلام دين أرهاب أم لا ؟ أليس كذلك ؟؟؟
    الارهاب في نظري لغتآ هو تخويف و رهب الناس بأن مثلآ أقوم بالألقاء عليك بأحد الالعاب النارية فتفزع من هذا (( هذا يسمى أرهاب )) .
    هذا هو الارهاب لغتآ أما المفهوم من الارهاب فأظن أن تعريفه هو أستهداف المدنيين خلال المعارك أو أستهدافهم عن قصد ..... فأظن أن هذا هو تعريف الارهاب
    و الآن أيهما دين الارهاب الاسلام أم المسيحية ؟؟؟ لنرى ذلك :
    لنقوم بمقارنة بين محمد صلى الله عليه وسلم و يسوع :
    أولآ : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : { لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا امرأة } . رواه أبو داود ، في سننه . وروي عن أبي بكر الصديق ، رضي الله عنه أنه وصى يزيد حين وجهه إلى الشام ، فقال : لا تقتل صبيا ، ولا امرأة ، ولا هرما .
    ثانيآ : عن ابن عمر – رضى الله عنهما – قال : وجدت امرأة مقتولة فى بعض مغازى رسول الله صلى الله عليه و سلم فنهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن قتل النساء و الصبيان .
    ثالثآ : عن رباح بن الربيع – رضى الله عنه – قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فى غزوة فرأى الناس مجتمعين على شىء فبعث رجلاً فقال : أنظر علام اجتمع هؤلاء ؟ فقال : على امرأة قتيل . فقال : ما كانت هذه لتقاتل . قال : و على المقدمة خالد بن الوليد قال : فبعث رجلاً فقال : قل لخالد : لا يقتلن امرأة ولا عسيفاً . رواه أبو داود فى السنن أ. هـ
    رابعآ : عن أنس بن مالك – رضى الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان إذا بعث جيشاً قال : ( إنطلقوا باسم الله لا تقتلوا شيخاً فانياً و لا طفلاً صغيراً ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين) رواه أبو داود فى السنن أ . هـ .
    خامسآ : عن بن عباس – رضى الله عنهما – أن النبى صلى الله عليه و سلم كان إذا بعث جيوشه قال : ( لا تقتلوا أصحاب الصوامع ) رواه أبو شيبة أ . هـ
    سادسآ : و أوصى أبو بكر الصديق – رضى الله عنه – يزيد حين وجهه إلى الشام قائداً لجيوش المسلمين فقال : ( لا تقتل صبياً و لا امرأةً و لا هرماً ) ابن قدامة فى المغنى .
    سابعآ : و قال عمر بن الخطاب – رضى الله عنه – ( اتقوا الله فى الفلاحين الذين لا ينصبون لكم فى الحرب) ابن قدامة فى المغنى

    بينما يسوع قال : " " فنَفخ الكهَنةُ في الأبواقِ فهَتَفَ الشَّعبُ عِندَ سَماعِ صوتِها هُتافًا شديدًا فسَقطَ السُّورُ في مكانِهِ. فاَقتَحَمَ الشَّعبُ المدينةَ لا يَلوي أحدُهُم على شيءٍ واَستَولَوا علَيها. 21وقتَلوا بحَدِّ السَّيفِ إكرامًا للرّبِّ جميعَ ما في المدينةِ مِنْ رِجالٍ ونِساءٍ وأطفالٍ وشُيوخ، حتى البقَرَ والغنَمَ والحَميرَ " يشوع 6 :20 -21
    حتى البقَرَ والغنَمَ والحَميرَ ؟؟؟؟
    لماذا ؟؟؟ أين الرفق بالحيوان ؟؟؟؟
    جاء في سفر الرؤيا 2 : 21 _ 23 أن مسيح المحبة قال عن إمرأة اسمها إيزابل كانت تدعي انها نبية : (( فإني سألقيها على فراش وأبتلي الزانين معها بمحنة شديدة . . وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وأجازي كل واحد منكم بحسب أعماله ))
    متى 10 : 34 : قال المسيح : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً.فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا.))
    الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء. اقتلوا للهلاك. ولا تقربوا من إنسان عليه السمة, وابتدئوا من مقدسي. فـابتدأوا بـالرجال الشيوخ الذين أمام البيت. حزقيال6/9
    و في انجيل لوقا 19: 27 .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْفَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" هل سيذبحهم .. بالسيف .. أم .. بالمحبة؟
    ففي سفر حزقيال 9: 6 "وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ"

    لا شفقة في المسيحية و لا عفو
    وفي سفر إرمياء 48/10 .. "ملعون من يمنع سيفه عن الدم" دم من يا عبد المسيح؟!
    وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب: "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم"
    ففي سفر هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرةلأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم والحوامل تشق"
    و في سفر العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ.وَكُل امْرَأَةٍعَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِمِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْحَيَّاتٍ"
    و في سفر يشوع 6: 20-24 "كُلُّ رَجُلٍ مَعَوَجْهِهِ وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِمَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُوَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِالرَّبِّ"
    و في سفر يشوع 11: 10-12 "ثُمَّ رَجَعَ يَشُوعُفِي ذَلِكَ الْوَقْتِ وَأَخَذَ حَاصُورَ وَضَرَبَ مَلِكَهَا بِالسَّيْفِ وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُكُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّالسَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ"
    و في سفر القضاة 21: 10-11 "فارسلت الجماعة الىهناك اثني عشر ألف رجل من بني البأس وأوصوهم قائلين اذهبوا واضربوا سكان يابيشجلعاد بحد السيف مع النساء والأطفال.وهذا ما تعملونه. تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر"
    و في سفر صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَاذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً بَقَراً وَغَنَماً جَمَلاً وَحِمَاراًوَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاًوَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ. وَعَفَا شَاوُلُ وَالشَّعْبُ عَنْأَجَاجَ وَعَنْ خِيَارِ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ وَالْحُمْلاَنِ وَالْخِرَافِ وَعَنْكُلِّ الْجَيِّدِ وَلَمْ يَرْضُوا أَنْ يُحَرِّمُوهَا. وَكُلُّ الأَمْلاَكِالْمُحْتَقَرَةِ وَالْمَهْزُولَةِ حَرَّمُوهَا. وَكَانَكَلاَمُ الرَّبِّ إِلَى صَمُوئِيلَ: نَدِمْتُ عَلَى أَنِّي قَدْ جَعَلْتُ شَاوُلَمَلِكاً لأَنَّهُ رَجَعَ مِنْ وَرَائِي وَلَمْ يُقِمْ كَلاَمِي"
    و في سفر أخبار الأيام الأول 20: 3 "وَأَخْرَجَ داود الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِبَنِي عَمُّونَ. ثُمَّ رَجَعَ دَاوُدُ وَكُلُّ الشَّعْبِ إِلَىأُورُشَلِيمَ"
    و في سفر المزامير 137: 8- 9 "يَا بِنْتَ بَابِلَالْمُخْرَبَةَ طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ!"
    و في سفر حزقيال 9: 5-7 "اعْبُرُوا فِيالْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِالسِّمَةُ, وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي فَـابْتَدَأُوا بِـالرِّجَالِ الشُّيُوخِالَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. وَقَالَ لَهُمْ: نَجِّسُواالْبَيْتَ وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا. فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِيالْمَدِينَةِ"
    أيهما أجاز قتل النساء و الاطفال يا استاذ محمد رسول الاسلام أم يسوع أله المحبة ؟؟
    و لا داعي للقول بأن هذا في العهد القديم فالعهد القديم حجة كالعهد الجديد فيسوع قال : لا تظنوني جأت لأنقض ما قبلي بل جأت لأكمل .
    فالعهد الجديد تكملة للقديم و ليس ناسخ له .
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    أحداث الارهاب الاسلامي منذ 11/9/2001 و إلى 16/11/2005 (لا تشمل حادث 11 سبتمبر نفسه):
    المصدر: www.thereligionofpeace.com
    * قام الارهابيون الاسلاميون بحوالي 3272 عملية ارهابية ، بلغ عدد القتلى فيها 18562 ، و الجرحى 39445
    * ضربت هذه العمليات الكثير من الدول منها: العراق 866 عملية ارهابية ، الهند 565 ، باكستان 197 ، أفغانستان 235 ، الجزائر 169 ، الشيشان 92 ، روسيا 25 ، تايلاند 133 ، بنجلاديش 34 ، السعودية 26 ، السودان 32 ، لبنان 19 ، اسرائيل 234 ، نيجيريا 30 ، أندونيسيا 66 ، الفلبين 83 ، الصومال 7 ، اليمن 10 ، الاردن 5 ، داجستان 16 ، سوريا 5 ، البلقان 3 ، مصر 9 ، بريطانيا 7 ، فرنسا 4 ، الولايات المتحدة 14 ، و أخيرا قطر عملية ارهابية واحدة .
    * عدد القتلى في العام الواحد من الاربع سنوات السابقة (4640 قتيل/عام) يفوق كل القتلى في محاكم التفتيش الاسباني (بين القرن ال12 و القرن ال15: 350 عام).
    * عدد القتلى في يوم 11 سبتمبر 2001 يفوق كل القتلى خلال 36 عام من الحرب في شمال ايرلاندا ، و يفوق عدد حالات الاعدام التي تمت في الولايات المتحدة في ال 65 عام الماضية.
    * عدد القتلى على يد الارهاب الاسلامي في العام الواحد يفوق عدد القتلى على يد جماعة الكوكلوسكلان العنصرية في الولايات المتحدة في خمسين عام (بين 1882-1968م)


    == أولآ : لو أفترضنا صحة هذه الارقام ما الذي يجعلك ترى أن السبب الرئيسي لهذه العمليات هو الأسلام ؟؟؟
    مع أني أرى أنك تبالغ فمثلآ أنت تقول بأن الأسلاميين قاموا ب 14 عملية أرهابية ضد الولايات المتحدة الامريكية مع أنه معلوم أن الهجمات التي تعرضت لها أمريكة هي هجمتان فقط منها برجي التجارة العالميان .
    ثم أني أخبرتك بأن كما هو مبين سابقآ أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن أستهداف المدنيين و كذلك الخلفاء الراشدين كانوا ينهوا جيوشهم عن هذا أذآ السبب في هذه العمليات هي خروج هذه الجماعات عن أوامر النبي صلى الله عليه وسلم في الحروب أو ربما تأثرت هذه الجماعات بالمجازر التي ترتكبها أمريكا في العراق و أفغانستان و جنوب السودان و دعم المتمردين في دارفور و مساندة أسرائيل في كل ماتفعله مهما كان و روسيا في القوقاز بصفة عامة و في الشيشان بصفة خاصة و الصين في دولة تركستان الشرقة التي أحتلتها الصين و ضمتها الى حدودها و ما تبع هذا من مجازر ضد المسلمين الذين رفضوا هذا الاحتلال لعل كل هذا جعلهم يستحلون دماء المدنيين من غير المسلمين لما يروا في ذلك من أنه يشفي صدورهم و هذا أنا ألاحظه فكلما كلمت على الانترنت أحد من تنظيم القاعدة و لمته على العمليات التي تستهدف المدنيين قال لي " تحزن على الامريكان و الروس و اليهود و لا تحزن على المسلمين ؟؟؟ " ثم يتهمني بأني عميل للأمريكان أو للروس , أذآ المسألة عندهم ليست مسألة دليل شرعي و أنما هو ثأر فقط .
    ثم أنك تقول بأن عدد القتلى من المدنيين بعد 11 سبتمبر بلغ 18562 ثم تقول بأن هذا أكبر من رقم القتلى الذين سقطوا خلال الحروب المسيحية دعنى نعود الى كتب المؤرخين المسيحيين لنرى مدى صحة هذا الادعاء
    موسوعة قصة الحضارة- ج 23 ص 77- 97 , و على الانترنت بداية من صفحة 8005 : (( قدر ليورنت . بأنهم بلغوا بين عامي 1480 و 1488 ثمانية آلاف وثمانمائة أحرقوا، وستة وتسعين ألفا وأربعمائة وتسعين عوقبوا، وبين عامي 1480- 1508 بواحد وثلاثين ألفا وتسعمائة وأثنى عشر أحرقوا ومائتين وواحد وتسعين ألفا وأربعمائة وأربعة وتسعين حكم عليهم بعقوبات صارمة، وكانت هذه الأرقام في معظمها تخمينية. )) أي أن عدد الذين ماتوا محروقين و هم أحياء 8800 + 31912 = 40712 محروق بالنار و هو حي , و أنت تقول بأن عدد القتلى من المدنيين بعد 11 سبتمبر بسبب العمليات الارهابية بلغ 18562 فأيهما أكبر 18562 أم 40712 ؟؟؟؟
    و هذا بالنسبة لمحاكم التفتيش فقط و هذا بالنسبة لموسوعة تاريخية كبيرة مثل " موسوعة قصة الحضارة " التي ألفها المؤرخ وول ديورانت . و هذا رابطها على الأنترنت http://www.civilizationstory.com/civilization
    موسوعة قصة الحضارة- ج 14 ص 90 . وعلى الانترنت ص 4911: في ألمانيا , ذبحوا 698 , ( 698 + 40712 = 41410 قتيل )
    و في موسوعة قصة الحضارة- ج 14 ص 91 . وعلى الانترنت ص 4912 : في إنجلترا حرق 350 , ( 350 + 41410 = 41760 قتيل ).
    موسوعة قصة الحضارة- ج 14 ص 93 . وعلى الانترنت ص 4914 : في فرنسا حرق 3080 , ( 3080 + 41760 = 44840 قتيل ..)
    موسوعة قصة الحضارة- ج 26 ص 157 – 159 . وعلى الانترنت ص 8942 : في إيطاليا 25 , ( 25 + 44840 = 44865 قتيل )
    موسوعة قصة الحضارة- ج 33 ص 145 – 146 . وعلى الانترنت ص 11193 – 11194 : في بولندا عام 1648 , مقتل 7500 . 7500 + 44865 = 52365 قتيل يهودي .
    وفي عام 1655 , 34.719 يهودياً ماتوا، و531 جالية يهودية أبيدت 34.719 + 52365 = 87084 قتيل يهودي .
    موسوعة قصة الحضارة- ج 26 ص 149- 150 . وعلى الانترنت ص 8933- 8934 : 3000 من اليهود قتلوا في أرفورت، 12000 في بافاريا . 3000+ 12000 + 87084 = 102084 قتيل يهودي .
    و الكثير من المجازر التي أرتكبها النصارى بأسم أله المحبة
    == و أين قنبلة هيروشيمة و نجزاكي ؟؟؟؟
    و أين الحروب الصليبية على بيت المقدس ؟؟؟
    و أين حرب أمريكا على العراق و أفغانستان و التي سقط فيها مليوني مسلم على الاقل ؟؟؟؟
    و أستخدام الاسلحة المحرمة دوليآ ضد أهالي الفلوجة ؟؟؟
    و الحروب التي حدثت بين الطوائف المسيحية في دولة الروم و التي أدت الى جمع الملك قسطنطين لجميع رؤساء الكهنة لأختيار عقيدتهم على الرغم من كونه وثني لأنه رأى أن تلك الحروب الداخلية قد يستغلها الفرس في الهجوم على دولته و أستغلال الحروب الطائفية في شعب روما ...
    لماذا لم تحسب كل هذا ؟؟؟؟
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    قام الرسول ب 78 غزوة أو سرية في خلال عشر سنوات فقط هي الفترة المدنية و التي بدأت بالهجرة ، بمعدل 8 غزوات في العام ، أي أنه لم يمر شهر و نصف دون غزوة أو سرية

    == أنا لا أتعجب من كذبك أذ الكذب في دينكم أذا كان يرفع من مجد الله فهو حلال ولا يلام صاحبه كخاطيء

    كمقولة بولس " فأنه أن كان صدق الله قد أزداد بكذبي لمجده فلماذا أدان اليوم بعد كخاطيء ""
    عدد غزوات رسول الله صلى الله عليه و سلم 28 غزوة فقط خلال عشر سنوات بمعدل 3 غزوات في العام الواحد تقريبآ
    و بأستطاعتك أن تبحث في جوجل عن عدد غزوات رسول الاسلام
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    قاتل في هذه الغزوات عشرات القبائل العربية ، بما فيها الوثنية (قريش والطائف .. ) ، أو المسيحية (بنو نجران) أو اليهودية (بنو قنيقاع ، بنو قريظة ، ، بنو النضير، و بنو خيبر).

    == و هل هذا أمر يلام عليه النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
    ألم يغزو داود في العهد القديم من الكتاب المقدس قبائل الوثنيين ؟؟؟؟
    في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود : وقهر أيضاً الموآبيين وجعلهم يرقدون على الأرض في صفوف متراصة وقاسهم بالحبل. فكان يقتل صفين ويستبقي صفاً. فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية.
    قهر أي هزم
    أذآ كان في حرب مع الموآبيين
    و سفر ملوك الأول 4 : 21 يقول: "فكانت هذه الممالك تقدم له "سليمان" الجزية وتخضع له كل ايام حياته"
    ما معنى و تخضع له كل أيام حياته ؟؟؟؟
    ثم هل حمل السيف لمحاربة من يفعل الشر معصية في الكتاب المقدس ؟؟؟
    رسالة بولس لأهل رومية 13: 4 : " لانه خادم الله للصلاح و لكن ان فعلت الشر فخف لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر . " .
    و هل هناك شر أكبر من الشرك ؟؟؟
    و هل هناك شر أكبر من الدعارة المرخص لها في أمريكا ؟؟
    و هل هناك شر أكبر من أن يسب الانبياء بسم حرية التعبير؟؟؟
    في رسالة بولس الى أهل رومية ( الاصحاح 13 الاعداد 1 : 7 ) : " لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة. لانه ليس سلطان الا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله. حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيأخذون لانفسهم دينونة. فان الحكام ليسوا خوفا للاعمال الصالحة بل للشريرة."
    شر أم ليس شر ؟؟؟
    و هل غزو بلاد الوثنيين في الكتاب المقدس لا يجوز ؟؟؟
    وفي سفر إرمياء 48/10 .. "ملعون من يمنع سيفه عن الدم"
    عن أي دم يقصد يسوع أليس دم المخالفين في الدين ؟؟؟
    وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب: "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم"
    ما معنى تنهب بيوتهم أليس هذا جهاد غزو ؟؟؟؟
    و في سفر القضاة 21: 10-11 "فارسلت الجماعة الى هناك اثني عشر ألف رجل من بني البأس وأوصوهم قائلين اذهبوا واضربوا سكان يابيش جلعاد بحد السيف مع النساء والأطفال. وهذا ما تعملونه. تحرّمون كل ذكر وكل امرأة عرفت اضطجاع ذكر"
    ما معنى قائلين اذهبوا واضربوا سكان يابيش جلعاد أليس هذا غزو ؟؟؟

    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    و للأسف نؤكد أن الاسلام من الاستسلام و الخضوع لإله دموي النزعة صنعه محمد ليحكم العرب،

    == البينة على من أدعى !!!
    أسأسألك سؤال يا ضعيف و هل الله كان نائم و بيشخر و ترك مدعي نبوة (( هذا على أفتراض أنه صلى الله عليه وسلم ليس بنبي )) فأين كان الله يا استاذ ؟؟؟
    فأن ألهك في كتابك توعد بأهلاك الانبياء الكذبة هلاكآ سريعآ
    ففي سفر التَّثْنِيَةِ 18 : 20 .. َأَمَّا النَّبِيُّ الَّذِي يَتَجَبَّرُ فَيَنْطِقُ بِاسْمِي بِمَا لَمْآمُرْهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ، أَوْ يَتَنَبَّأُ بِاسمِ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَإِنَّهُ حَتْماً يَمُوتُ.
    وفي سفر إرمياء 23: 31 : " ها أنا ذا عَلَى الأَنْبِيَاءِ يَقُولُ الرَّبُّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ لِسَانَهُمْ وَيَقُولُونَ: قَالَ"الله "
    قول بطرس في رسالة بطرس الثانية 2: 1 وَلَكِنْ كَانَ أَيْضاً فِي الشَّعْبِأَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ، كَمَا سَيَكُونُ فِيكُمْ أَيْضاً مُعَلِّمُونَ كَذَبَةٌ،الَّذِينَ يَدُسُّونَ بِدَعَ هَلاَكٍ. وَإِذْ هُمْ يُنْكِرُونَ الرَّبَّ الَّذِياشْتَرَاهُمْ، يَجْلِبُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ هَلاَكاً سَرِيعاً ..أي أن الله سيهلكالأنبياء الكذبة بسرعة
    وليس بعد أن يقوموا بنشر دينهم و أضلال أكبر عدد ممكن من الناس ...
    في سفر حزقيال 14 : 9- 11 : " فاذا ضل النبي و تكلم كلاما فانا الرب قد اضللت ذلك النبي و سامد يدي عليه و ابيده من وسط شعبي اسرائيل 10 و يحملون اثمهم كاثم السائل يكون اثم النبي 11 لكي لا يعود يضل عني بيت اسرائيل و لكي لا يعودوا يتنجسون بكل معاصيهم بل ليكونوا لي شعبا و انا اكون لهم الها يقول السيد الرب " .....

    حتى لا يضل الناس و من هنا نعلم أن الله سيبيد الانبياء الكذبة الذين يريدون أضلال الناس و هذا معناه أنه سيبيدهم بسرعة قبل أن يتمكنوا من أضلال أكبر عدد ممكن من الناس ....
    و حننيا النبي في كتابك الذي أهلكه الله بعد أدعائه النبوة بسبعة أشهر فقط :
    سفر أرميا الاصحاح 28 العدد من 14 الى 17 : ((لانه هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل قد جعلت نيرا من حديد على عنق كل هؤلاء الشعوب ليخدموا نبوخذناصر ملك بابل فيخدمونه و قد اعطيته ايضا حيوان الحقل 15 فقال ارميا النبي لحننيا النبي اسمع يا حننيا ان الرب لم يرسلك و انت قد جعلت هذا الشعب يتكل على الكذب 16 لذلك هكذا قال الرب هانذا طاردك عن وجه الارض هذه السنة تموت لانك تكلمت بعصيان على الرب 17 فمات حننيا النبي في تلك السنة في الشهر السابع )) أذا كان الله لم يصبر على حننيا النبي أكثر من سبع أشهر فلماذا صبر على النبي صلى الله عليه وسلم 23 عامآ ؟؟؟ أم أن الله وقتها كان نائمآ ؟؟؟؟
    فلماذا لم يهلك الله النبي صلى الله عليه وسلم أذا كان كذابآ ؟ و قد تركه الله 23 عامآ , و يوم وفاته صلى الله عليه وسلم كان عدد المسلمين 114.000 صحابي على أقل التقديرات ؟؟؟ .

    أذا كان سكوته رضى بدينه فأنا على دينه و أن كان سكوته أهمالآ فأنا لا أعبد أله مهمل ....
    -----------------------
    -------


    · أرسل الرسول عدة سرايا لقتل شعراء كانوا يهجونه و منهم :
    1- عصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد (المغازي للواقدي ج1 ص 173) : حيث يروي المصدر "جاءها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها في بيتها ، وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه في صدرها ; فجسها بيده فوجد الصبي ترضعه فنحاه عنها ، ثم وضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ، ثم خرج حتى صلى الصبح مع النبي"
    2- أبو عفك الشيخ ذو ال120 عام (المغازي ج1 ص 175): حيث يروي المصدر "حتى كانت ليلة صائفة فنام أبو عفك بالفناء في الصيف في بني عمرو بن عوف فأقبل سالم بن عمير ، فوضع السيف على كبده حتى خش في الفراش وصاح عدو الله فثاب إليه أناس ممن هم على قوله فأدخلوه منزله وقبروه"
    3- ابن الاشرف : و كان شاعرا يهجو الرسول (المغازي ج1 ص 184)
    4- أم قرفة السيدة المسنة (المغازي ج2 ص 565) : حيث يروي المصدر "قتلها قيس بن المحسر قتلا عنيفا ; ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين وهي عجوز كبيرة"
    * و غير هذا تمتلئ السيرة النبوية من تفاصيل دموية بشعة لا يمكن معها إلا الاشمئزاز.

    == 1- بالنسبة لعصماء بنت مروان من بني أمية بن زيد :
    قال العلامة الشيخ المحدث محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله في" سلسلةالأحاديث الضعيفة والموضوعة " (13/33) الحديث رقم 6013أنه موضوع .
    أخرجه القضاعي في"مسند الشهاب" (2/46/856) ،
    وكذا ابن عدي (6/2156) ،
    ومن طريقه ابن الجوزي في "العلل" (1/175)
    وابن عساكر في "تاريخدمشق" (14/768 – المدينة )
    من طريق محمد بن إبراهيم بن العلاء الشامي : حدثنا محمد بن الحجاج اللَّخمي أبو إبراهيم الواسطي عن مجالد بن سعيد عن الشعبي عَنْ اِبْنِ عَبَّاسٍ قال :
    هجت امرأة من بني خطمة النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بهجاء لها، قال : فبلغ ذلك النبيَّصَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فاشتد عليه ذلك ،وقال : « من لي بها ؛ » ، فقال رجل من قومها : أنا يارسول الله ! وكانت تمّارة؛ تبيع التمر ، قال : فأتاها ، فقال لها : عندك تمر ؛ فقالت : نعم . فأرته تمراً، فقال أردتُ أجود من هذا . قال : فدخلت لتريه . قال : فدخلخلفها ونظر يميناًوشمالاً ، فلم ير إلا خِواناً ، فعلا به رأسها حتى دمغها به ، قال : ثم أتىالنبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال : يا رسول الله ! قد كفيتُكَها . قال : فقال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إنه لا ينتطح فيهاعنزان" » ، فأرسلها مثلاً .
    وقال ابن عدي - وتبعه ابن الجوزي - : "هذا مما يتهم بوضعه محمد بن الحجاج " .
    قلت : وهو كذاب خبيث ؛ كما قال ابن معين ، وهو واضع حديث الهريسة ، وقد تقدم (690) ، وقبله حديث آخر له موضوع .

    والراوي محمد بن الحجاج الكذاب نقل الحديث عن محمد بن إبراهيم الشامي ؛ كذاب أيضاً .

    والحديث ؛ علقه ابن سعد في "الطبقات" (2/27 - 28) بأتمِّ مما هنا ، والظاهر أنه مما تلقاه عن شيخه الواقدي , لكن الواقدي متهم بالكذب ؛ فلا يعتدُّ به .

    انتهى كلام الألباني رحمه الله .....,
    أذآ كذاب ( محمد بن الحجاج ) سمع من كذاب ( محمد بن إبراهيم الشامي ) سمع من كذاب ( الواقدي ) فهل نأخذ ديننا من كذاب ؟؟
    بالطبع لا .
    كما أن الحديث عن محمد بن الحجاج فيه نظر في متنه حيث أنه يقول أن عمير بن عدي قد أتاها ليلآ و هو أعمى " يا صلاة النبي ؟؟!! " أتاها في الظلام و هو أعمى و كيف كان يمشي و هو أعمى بل و في الليل أيضآ ؟؟؟ سبحان الله العظيم فأن هذا الحديث لا يجوز الاستدلال به سندآ و لا متنآ .
    فبالنسبة للسند ففي سنده رواى ثبت كذبهم محمد بن الحجاج و محمد بن إبراهيم الشامي و الواقدي .
    و متننآ حيث قال أن عمير بن عدي قد أتاها ليلآ في الظلام و هو أعمى و هذا أمرآ مستحيلآ .
    كما أن هناك أحاديث كثيرة بها أختلاف كثير في قصة مقتل عصماء بنت مروان و كلها مكذوبة حيث لم يصح حديث على مقتل عصماء بنت مروان بل لم يرد حديث صحيح أن هناك أمرأة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم كان أسمها عصماء بنت مروان و أتحدى أي منصر أن يأتي بحديث واحد صحيح يقول بأن عصماء بنت مروان قتلت أو كانت موجودة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم .

    -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    4- أم قرفة السيدة المسنة (المغازي ج2 ص 565) : حيث يروي المصدر " قتلها قيس بن المحسر قتلا عنيفا ; ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين وهي عجوز كبيرة "


    == بالنسبة لأم قرفة فأن الرواية من روايات الواقدي
    الروايه من روايات الواقدي ( من هوالواقدي ؟)
    أبوعبد الله محمد بن عمر بن واقد السهمي(130هـ/747م - 11 ذي الحجة 207هـ/27 إبريل 823م) عالم مدني سكن في بغداد. كان إلى حفظه المنتهى فيالأخبار والسير والمغازيوالحوادث وأيام الناس والفقه.لكنه -على سعة علمه- متروك الحديث،متهم بتعمدالكذب. وهو معروفبالتعصبلأهل المدينة،وبالانحراف عن خصومهم وبخاصة أهل العراق.
    قالوا عنه
    قالعنه الشاذكوني: إما أن يكون الواقدي أصدق الناس، وإما أن يكون أكذب الناس، وذاك أنهكتب عنه فلما أن أراد أن يخرج بالكتاب أتاه به فسأله فإذا هو لا يغير حرفاً؛ قال: وكان يعرفرأي سفيان ومالكما رأيت مثله قط.
    قال ابن المديني:الهيثم بن عدي أوثق عندي من الواقدي، لاأرضاه في الحديث ولا في الأنساب ولا في شيء.
    قال ابن سعد: قالالواقدي: ما من أحد إلا كتبه أكثر من حفظه، وحفظي أكثر من كتبي.
    قال يعقوببن شيبة: لما تحول الواقدي من الجانب الغربي يقال إنه حمل كتبه على عشرين ومئة وقر؛وقيل: كان له ستمئة قمطر كتب.
    قال الذهبي: استقرالإجماع على وهن الواقدي
    وطلب العلم عامبضعة وأربعين ، وسمع من صغار التابعين ، فمن بعدهم بالحجاز والشام وغير ذلك .
    حدث عن : محمد بن عجلان ، وابن جريج ، وثور بن يزيد ، ومعمر بن راشد ، وأسامةبن زيد الليثي ، وكثير بن زيد ، وعبد الحميد بن جعفر ، والضحاك بن عثمان ، وابن أبيذئب ، وأفلح بن حميد ، والأوزاعي ، وهشام بن الغاز ، وأبي بكر بن أبي سبرة ، ومالك، وفليح بن سليمان ، وخلق كثير ، إلى الغاية من عوام المدنيين .
    وجمع ، فأوعى،وخلط الغث بالسمين ، والخرز بالدر الثمين ،فاطرحوه لذلك،ومع هذا فلا يستغنى عنه في المغازي ، وأيامالصحابة وأخبارهم
    انظر الى هذا :
    سمعت أحمد بن حنبل يقول : لم نزل ندافع أمر الواقديحتى روى عنمعمر، عنالزهري، عن نبهان ، عن أم سلمة ، عن النبي -صلى الله عليهوسلم- قال : أفعمياوان أنتمافجاء بشيء لا حيلة فيه، فهذاحديث يونس ، ما رواه غيره عن الزهري .
    لقد اخطأ فليس لهعلم بالحديث .
    لنر اسماء الذين نطلق عليهم علماء الذين لم ترض بهم وهم كافونلترضى.
    وذكرهالبخاري، فقال : سكتوا عنه،تركهأحمدوابن نمير .
    وقالمسلم وغيره: متروك الحديث.
    وقالالنسائي:ليس بثقة.
    قالأبو داود السجستاني : أخبرني من سمع علي بنالمديني يقول : روى الواقدي ثلاثين ألف حديث غريب .
    ورويعبد الله بن علي بن المديني ، عن أبيه، قال : عند الواقدي عشرون ألف حديث لم أسمع بها، ثم قال :لا يروى عنه ، وضعفة. وعنيحيى بن معينقال : أغربالواقد على رسول الله -صلى الله عليهوسلم-عشرين ألف حديث.
    وقال يونس بن عبد الأعلى : قال ليالشافعي: كتب الواقديكذب .
    المغيرة بن محمد المهلبي : سمعت ابن المديني يقول : الهيثم بنعديأوثق عندي منالواقدي.
    قلت : اجمعوا على ضعف الهيثم : فما بالكم بالواقدى والهيثماكثر ثقة .
    أحمد بن زهير،عن ابن معينقال : ليس الواقدي بشيء وقال مرة: لا يكتبحديثه .
    وللمزيد
    الدولابي : حدثنا معاوية بن صالح ، قال ليأحمد بن حنبل: الواقديكذاب .
    النسائيفي " الكنى " : أخبرنا عبد الله بن أحمدالخفاف ، قال :قال إسحاق : هو عندي ممن يضع الحديث-يعنيالواقدي - .
    أبو إسحاق الجوزجاني : لم يكن الواقدي مقنعا ،ذكرت لأحمد موته يوم مات ببغداد ، فقال : جعلت كتبه ظهائر للكتب منذ حين .
    وقالالبخاري : ما عنديللواقدي حرف ، وما عرفت من حديثه ، فلا أقنع به .
    وقالأبوداود :لا أكتب حديثه،ما أشك أنه كانينقل الحديث ، لا ينظر للواقدي في كتاب إلا تبين أمره فيه، روى في فتحاليمن وخبر العنسي أحاديث عن الزهري ليست من حديثه . وكانأحمد لا يذكر عنه كلمة.
    قالالنسائي: المعروفون بوضع الحديثعلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أربعة : ابن أبي يحيىبالمدينة ،والواقدي ببغداد، ومقاتل بن سليمان بنخراسان ، ومحمد بن سعيد بالشام .
    وقالأبو زرعة :تركالناس حديث الواقدي
    أذآ حديث أم قرفة حديث مكذوب عند أغلب أهل الحديث و ضعيف عند البعض الآخر و كلاهما لا يجوز الاستناد أليه حيث لا يجوز الاستناد بالاحاديث المكذوبة و الضعيفة معآ .
    و أختلاف الأحاديث عن مقتلها دليل على أنها أكاذيب من الواقدي : فمثلآ :
    شرح السير الكبير - الجزء الرابع
    الحديث واستدل بحديث زيد بن حارثة حينقتل ام قرفةوهي كانت ممنتحرض علىقتال رسول اللهعلى ما روي انهاجهزت ثلاثين راكباً منولدها ثم قالت‏:‏ سيروا حتى تدخلواالمدينة فتقتلوا محمداًفبلغ ذلك رسولاللهفقال‏:‏ اللهم اذقها ثكلهم فقتلها زيد ابن حارثة وبعث بدرعها الىالنبيفنصب بين رمحينبالمدينةوروي انه قتلها قيس ابن المسحراسواقتلة علق في رجليها حبلين ثمربطها ببعيرين فارسلهما فشقاهاشقاًحتى تقول العرب على سبيلالمثل في ذلك‏:‏ لو كنت اعز من ام قرفة وامررسول اللهيوم الفتح بقتلهند بنت عتبة لما كانت تفعل منالتحريض على قتال المسلمينحتى اسلمت واستثنى ممن امنهم يوم فتح مكة قيساً وابن خطلوامر بقتلهما لانهما كانا يغنيان بهجاء رسول الله صلى الله عليهوسلم‏.‏
    ففي هذه الرواية مثلآ أنها جهزت ثلاثين راكباً منولدها ثم قالت‏:‏ سيروا حتى تدخلواالمدينة فتقتلوا محمداً
    في رواية أخرى للواقدي أيضآ :
    الطبقات الكبرى لإبنسعد .. باب سرية زيد بنحارثة إلى أمقرفة بواديالقرى
    ثم سرية زيد بن حارثةإلى أم قرفة بناحية بوادي القرى على سبعليال من المدينة في شهر رمضان سنة ست منمهاجر رسول اللهقالواخرج زيد بن حارثةفي تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبيفلما كان دونوادي القرى لقيه ناس منفزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه وأخذوا ما كانمعهمثم استبلزيد وقدم على رسولاللهفأخبره فبعثهرسول اللهإليهمفكمنوا النهاروساروا الليل ونذرت بهم بنو بدر ثم صبحهم زيد وأصحابه فكبرواوأحاطوا بالحاضروأخذوا أم قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وابنتها جارية بنت مالكبنحذيفة بن بدرفكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع فوهبها لرسول الله صلى اللهعليه وسلمفوهبها رسول الله بعد ذلك لحزن بن أبي وهبوعمد قيس بن المحسر إلىأمقرفة وهي عجوزكبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرينثمزجرهما فذهبافقطعاها وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بنبدروقدم زيد بنحارثة
    من وجهه ذلك فقرع باب النبيفقام إليهعريانايجر ثوبه حتىاعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره اللهبه
    و هذه أيضآ رواية للواقدي و لنفس القصة و لكنها بطريقة مختلفة حيث في هذه الرواية أن سبب قتلها خرج زيد بن حارثةفي تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب النبيفلما كان دونوادي القرى لقيه ناس منفزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه وأخذوا ما كانمعهم و ليس لكونها تسب النبي صلى الله عليه وسلم كما هو في الرواية السابقة للواقدي أيضآ .
    فمن هنا يتضح للجميع أن الواقدي و هو كذاب عند أغلب أهل الحديث و ضعيف عند الباقي روى روايتين متناقضتين عن قصة واحدة و هي قصة مقتل أم قرفة و هذا أن دل على شيء أنما يدل على أن الواقدي قد كذب في هذه القصة .
    ثم أننا لو أفترضنا صحة هذه الاحاديث فأنها لا تسيء للنبي صلى الله عليه وسلم , فنسأل من يستدل بهذه الاحاديث من الذي أمر بقتل أم قرفة ؟؟؟ النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
    السيرةالنبويةلابن هشام .. باب غزوة زيد بن حارثة بنى فزارة و مصاب أمقرفة

    قالابن إسحاق : فلما قدم زيد بن حارثة آلى أن لا يمس رأسه غسلمن جنابة حتى يغزو بنيفزارة ، فلما استبل من جراحته بعثه رسول اللهإلى بني فزارةفيجيش فقتلهم بواديالقرى ، وأصاب فيهم وقتل قيس بن المسحر اليعمري مسعدة بن حكمةبنمالك بن حذيفة بنبدر ، وأسرت أم قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر كانت عجوزا كبيرةعندمالك بن حذيفة بنبدر ، وبنت لها ، وعبد الله بن مسعدة،فأمر زيد بن حارثةقيس بنالمسحرأن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسولاللهصلى اللهعليهوسلم بابنة أمقرفة وبابن مسعدة .
    فأمر زيد بن حارثةقيس بن المسحرأن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسولالله
    فأمر زيد بن حارثةقيس بن المسحرأن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسولالله
    في هذه الرواية من أمر بقتلها ؟؟؟؟
    زيد بن حارثة و ليس النبي صلى الله عليه وسلم


    الروضالأنف > الجزءالرابع



    قالابنإسحاق : فلماقدم زيدبن حارثة إلى أن لا يمس رأسه غسل من جنابة حتى يغزو بني فزارة فلمااستبلمن جراحته بعثهرسول اللهإلى بني فزارةفي جيش فقتلهم بواديالقرى ، وأصاب فيهم وقتل قيس بن المسحر اليعمري مسعدة بنحكمة بن مالك بن حذيفة بنبدر ، وأسرت أم قرفة فاطمة بنت ربيعة بن بدر كانت عجوزاكبيرة عند مالك بن حذيفة بنبدر ، وبنت لها ، وعبد الله بن مسعدة،فأمر زيد بن حارثةقيس بنالمسحرأن يقتلأمقرفة فقتلها قتلاعنيفا؟ ثم قدمواعلى رسولاللهبابنة أمقرفةوبابنمسعدة

    فأمر زيد بن حارثةقيس بنالمسحرأن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسولالله


    فأمر زيد بن حارثةقيس بنالمسحرأن يقتل أم قرفة فقتلها قتلا عنيفا ; ثم قدموا على رسولالله




    من الذي أمر بقتلها في هذه الرواية ؟؟؟
    زيد بن حارثة و ليس النبي صلى الله عليه وسلم
    الاستيعاب فيتمييز الأصحاب .. الجزء الثاني.. باب قيس
    وقيل مالكبن قيس وقدذكرناه في الكنى باكثرمنذلكفاغنى قيس بن المحسر كان خرج مع زيد بن حارثة فيالسرية التي قدم فيها الىام قرفة فاخذها وهو الذي تولى قتلها وقتل الفزاريين ايضاًوذلك في رمضان في سنة ست منالهجرة‏
    من الذي قتلها هنا ؟؟؟
    قيس بن المحسر و ليس النبي صلى الله عليه وسلم , و هذه الرواية أيضآ عن الواقدي و قد ذكر أن قاتلها قيس بن المحسر و ليس كما ذكر الواقدي نفسه في روايات أخرى له أن قاتلها هو زيد بن حارثة و هذا الاختلاف أن دل على شيء أنما يدل على كذب الواقدي

    عيون الأثر في المغازي والسير- سريةزيد بن حارثة الىوادي القرى


    وقتل قيس ابنالمسحر بن النعمان مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر واسرام قرفة وهي فاطمة بنت زمعة بن بدر وكانتعند حذيفة بن بدر عجوزاً كبيرة وبنت لهاوعبد الله ابن مسعدةفامر زيد بن حارثة ان تقتل ام قرفة فقتلهاقتلاً عنيفاًوربط برجليها حبلين ثم ربطا الى بعيرين شتى حتىشقاها‏.‏
    ثم قدموا على رسول الله صلّى الله عليه وسلّم بابنة ام قرفةوبعبد اللهبن مسعدةفكانت بنت امر قرفة لسلمة بن الاكوع كان هو الذي اصابها وكانت في بيتشرفمنقومها‏.‏
    كانت العرب تقول لو كنت اعز من ام قرفةفسالها رسول اللهصلّىاللهعليه وسلّم فوهبها له فاهداها لخاله حزن بن ابي وهب فولدت له عبد الرحمنبن حزن‏.‏

    فامر زيدبن حارثة ان تقتل ام قرفة فقتلهاقتلاًعنيفاً
    فامر زيد بنحارثة ان تقتل ام قرفة فقتلهاقتلاً عنيفاً
    فامر زيد بن حارثة ان تقتل ام قرفة فقتلهاقتلاً عنيفاً

    من الذي أمر بقتلها في هذه الرواية ؟؟؟
    عاد الواقدي ليؤكد أنه زيد بن حارثة


    مما سبق ما يلي :-



    - 1ام قرفه هي من تحرض علي قتل الرسول وتؤذيه وتدبر له ولاصحابه



    -2 امر زيد بن حارثه بالقتل ونفذالقتل قيس



    3- أختلاف الروايات مع أن الراوي واحد ( الواقدي ) و القصة واحدة


    ( قصة مقتل أم قرفة ) ألا أن روايات هذه القصة مختلفة عن بعضها البعض و هذا أن دل على شيء أنما يدل على كذب الواقدي .


    أي أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر سيدنا زيد بن حارثة بقتلها و أنما زيد هو من أمر بذلك
    حسنآ : هل الطريقة التي قتلت بها أم قرفة ( على أفتراض أن هذا حدث أصلآ ) طريقة يرضاها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟

    ثنتان حفظتهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . قال ( إن الله كتب الإحسان على كل شيء . فإذاقتلتمفأحسنواالقتلة . وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح . وليحد أحدكم شفرته . فليرح ذبيحته ) .
    الراوي: شداد بن أوس المحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1955
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    هذا الحديث في حال الحيوان الذي يذبح فكيف بالأنسان ؟؟
    وخرج الطبراني من حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا حكمتم فاعدلوا وإذا قلتم فأحسنوا فإن الله محسن يحب المحسنين .
    وقد حكى ابن حزم الإجماع على وجوب الإحسان في الذبيحة وأسهل وجوه قتل الآدمي ضربه بالسيف على العنق هذا أذا كان يستحق القتل .
    وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا بعث سرية تغزوا في سبيل الله قال لهم لا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا
    وخرج أحمد وأبو داود من حديث عمران بن حصين وسمرة بن جندب أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ينهى عن المثلة
    وخرج البخاري من حديث عبدالله بن يزيد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن المثلة
    وخرج الإمام أحمد من حديث يعلى بن مرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى لا تمثلوا بعبادي

    و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من مثل بذي روح ثم لم يتب مثل الله به يوم القيامة " .
    الراوي: عبد الله بن عمر المحدث:المنذري - المصدر:الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/163
    خلاصة حكم المحدث: رواته ثقات مشهورون

    و هنا زيد بن حارثة قد مثل بها أي أنه أرتكب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أن في الحقيقة هو لم يرتكب نهي النبي صلى الله عليه وسلم حيث أن الروايات كما قلنا سابقآ مكذوبة فهو رضي الله عنه و أرضاه لم يفعل مثل هذا الفعل في أي حديث صحيح .
    -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

    2 – و 3 - بالنسبة لأبو عفك و أبن الأشرف فأنه قد ثبت في أحاديث صحيحة أنهم قد سبوا النبي صلى الله عليه وسلم و قد ثبت بالفعل أنهما قد قتلا و ذلك

    لحديث النبي صلى الله عليه وسلم : " من سب نبيآ فأقتلوه و من سب صحابيآ فأجلدوه " .
    فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم أتباعه بأنهم أذا سمعوا أحد يسب أي نبي ( أي أن هذا الحكم يشمل جميع الأنبياء و ليس النبي محمد فقط ) فيجب أن يقتل .

    و هما قد ثبت أنهما قد سبوا النبي صلى الله عليه وسلم و لهذا أستحقوا القتل لهذا .
    -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

    · و غير هذا تمتلئ السيرة النبوية من تفاصيل دموية بشعة لا يمكن معها إلا الاشمئزاز.

    == كذبت و خسأت فأن كتابكم الذي تدعون أنه مقدس هو المليء بالأمور التي يجعل الأنسان لا أقول أنه يشمأز بل يفرغ ما في بطنه من القرف الذي هو موجود في هذا الكتاب .

    و الآن لننظر ألى عقوبة من سب الانبياء في الكتاب المقدس لنرى أيهما أرحم الاسلام أم النصرانية ..

    1- سفر الملوك الثاني ( 2 : 23- 24 ) : " ثم صعد من هناك الى بيت ايل و فيما هو صاعد في الطريق اذا بصبيان صغار خرجوا من المدينة و سخروا منه و قالوا له اصعد يا اقرع اصعد يا اقرع 24 فالتفت الى ورائه و نظر اليهم و لعنهم باسم الرب فخرجت دبتان من الوعر و افترستا منهم اثنين و اربعين ولدا " .
    هذا أليشع النبي عندما قام هؤلاء الصبيان الصغار الذين هم في الحقيقة لا يفقهون شيئآ بالاستهزاء و السخرية من أنه أقرع كانت عقوبة الرب أن تخرج دابتان من الوعر فتأكلهم
    أن هناك فارق كبير جدآ بين هذه العقوبة و بين ما ورد في الاحاديث الصحيحة من قتل السبابين للنبي صلى الله عليه وسلم و أهمها :
    أولآ : أبو عفك و ابن الاشرف كان رجلان عاقلان يعيان بأن سبابهم للنبي صلى الله عليه وسلم سيؤدي بهم حتمآ لتعرضهم للقتل .
    أما بالنسبة لنص سفر الملوك فأنهم أطفال صغار لا يعقلون ما يقولون و لا يدرون عواقب فعلتهم هذه .
    ثانيآ : أن عقوبة سب الانبياء في الاسلام هي القتل و يجب في القتل الرحمة فلا يمثل بالجثث , بينما في المسيحية فأن الدابتان من المؤكد أنهما قد أفترسا الأطفال أفتراسآ أكلوا الأقدام و ربما أكلوا أذرعهم أو رؤسهم .....ألخ .
    2- في نفس السفر سفر الملوك الثاني ( 6 : 26 – 30 ) : " و بينما كان ملك اسرائيل جائزا على السور صرخت امراة اليه تقول خلص يا سيدي الملك 27 فقال لا يخلصك الرب من اين اخلصك امن البيدر او من المعصرة 28 ثم قال لها الملك ما لك فقالت ان هذه المراة قد قالت لي هاتي ابنك فناكله اليوم ثم ناكل ابني غدا 29 فسلقنا ابني و اكلناه ثم قلت لها في اليوم الاخر هاتي ابنك فناكله فخبات ابنها 30 فلما سمع الملك كلام المراة مزق ثيابه و هو مجتاز على السور فنظر الشعب و اذا مسح من داخل على جسده " .
    آكلي لحوم البشر ( المسيحيين )
    تخيل عندما تقوم أم بذبح ولدها و تسلقه تخيل و هي بتذبحه هل كتفته و ذبحته مثلما يذبح الجزار الخروف ؟؟؟ جائز , هل ربطت قدماه بالحبل و يداه حتى لا يستطيع المقاومة ثم ذبحته ؟؟؟ جائز
    أعتذر للقاريء المسلم على هذا القرف و لكن هناك من الناس من يقول بأن الله جل جلاله أمر بهذا
    3- سفر حزقيال ( 4 : 12- 15 ) , ( ترجمة الفانــــــــــــديك ) : " و تاكل كعكا من الشعير على الخرء الذي يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم 13 و قال الرب هكذا ياكل بنو اسرائيل خبزهم النجس بين الامم الذين اطردهم اليهم 14 فقلت اه يا سيد الرب ها نفسي لم تتنجس و من صباي الى الان لم اكل ميتة او فريسة و لا دخل فمي لحم نجس 15 فقال لي انظر قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الانسان فتصنع خبزك عليه " .
    سفر حزقيال ( 4 : 12- 15 ) , ( الترجمـــــة العربيـــــة المشــــتركة ) : " و تاكل طعامك كما تأكل كعكا من الشعير و تخبزه على براز الانسان امام عيونهم 13 و قال الله " بهذه الطريقة ياكل بنو اسرائيل طعامآ نجسآ بين الامم التي اطردهم اليها " 14 فقلت " لا من فضلك اللهم يا مولاي فأنا لم أنجس نفسي أبدآ فمنذ كنت طفلآ الى الان لم اكل جثة او فريسة و لا دخل فمي لحم نجس " 15 فقال الله لي " حسنآ سأسمح لك بأن تصنع خبزك على روث البقر بدل براز الانسان " " .
    تخيل يا نصراني و أنت تأكل برازك و تطبخه أمام عينيك تخيل أنك مثلآ مستني واحد صاحبك هو اللي هيتبرع بقطعة البراز الشهية و أنت منتظر خارج الحمام و أنت تقول له " خلصت و لا لسة ؟؟ " يرد عليك " لسة شوية يا عم أنت مستعجل على أيه ؟؟ " فترد عليه " أصلي جعان قوي " بس في مشكلة لو الراجل عنده أسهال حينها كيف ستخبز ؟ طبعآ الجواب معروف بمزيد من الدقيق حتى تتماسك العجينة المحشية بالبراز الشهي اللذيذ .
    · أعتذر لكل مسلم يقرأ الموضوع فأن مقولة هذا النصراني الحاقد ( و غير هذا تمتلئ السيرة النبوية من تفاصيل دموية بشعة لا يمكن معها إلا الاشمئزاز. ) قد أستفزني كثيرآ ...
    وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب: "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم"
    ففي سفر هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرةلأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم والحوامل تشق"
    و في سفر أخبار الأيام الأول 20: 3 "وَأَخْرَجَ داود الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِبَنِي عَمُّونَ. ثُمَّ رَجَعَ دَاوُدُ وَكُلُّ الشَّعْبِ إِلَىأُورُشَلِيمَ"
    و في سفر المزامير 137: 8- 9 "يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ!"
    و غير هذا يمتلئ الكتاب المقدس من تفاصيل دموية بشعة لا يمكن معها إلا الاشمئزاز .

    ---------ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    التعديل الأخير تم بواسطة توحيد; 4 أغس, 2010, 12:15 م. سبب آخر: حذف رابط منتدى معادي للإسلام

  • #2
    هناك جزء ثاني أتمنى من الاخوة قرائته

    تعليق


    • #3
      الرد على مقال الارهاب الاسلامي 2

      ثانيا من القرآن:
      و أما القرآن فحدث و لا حرج ، فقد كانت الفترة المكية فترة تسامح مؤقت مع العدو الكافر ، و لكن الاحداث تحولت إلى الحرب و الجهاد بعد الهجرة ، عندما نجح محمد في تكوين عصابة من قطاع الطرق ليقطع طريق القوافل من و إلى الشام ، و تتطورت هذه العصابة إلى جيش صغير ، سرعان ما كبر و فرض الأمر الواقع على بقية القبائل
      فقد كانت الفترة المكية فترة تسامح مؤقت مع العدو الكافر

      == نعم كانت كذلك لأن أضطهاد المشركين للنبي صلى الله عليه وسلم و أتباعه طبعآ عدم أمانتك في النقل جعلتك لا تتحدث عن أيذاء المشركين للمسلمين فلم تتحدث عن بلال الذي كانوا يضعوا على بطنه الصخرة العملاقة و ظهره ملاصق لرمل الصحراء الساخن الملتهب و غيرها الكثير و عندما أزداد الأيذاء أمر النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين بالهجرة الى الحبشة لكي يحتموا هنالك من العذاب الذي أذاقوه على يد قريش كل هذا و غيره لم تذكره فمن يقرأ مقالك يظن أن النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي كان يعذبهم و ليس العكس .
      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

      عندما نجح محمد في تكوين عصابة من قطاع الطرق ليقطع طريق القوافل من و إلى الشام

      == إن ما فعله الرسول وأصحابه لم يكن قطعاً للطريق – وإن بدا ذلك فى ظاهر الأمر – لأن المهاجرين تركوا ديارهم وأموالهم, فراراً بدينهم من تعذيب المشركين لهم, ولم يكتفِ المشركون بذلك, بل إنهم استولوا على تلك الأموال والديار وباعوها, حتى بيت النبى لم يَنجُ من سَطْوِهم, وقصة صهيب الرومى معروفة, حين منعوه من الهجرة, إلا أن يترك لهم جميع أمواله, فتركها وهاجر إلى الرسول r فلما رآه الرسول قال له: ((رَبِحَ البيع أبا يحيى, ربح البيع أبا يحيى))

      فأراد النبي صلى الله عليه وسلم أسترداد أموالهم من المشركين و الدليل على ذلك , قوله عليه الصلاة والسلام: ((هذه عير قريش فيها أموالكم , فاخرجوا إليها لعل الله أن ينفلكموها )) رواه ابن إسحاق في سيرته. سيرة ابن هشام (2/607).

      فهل إذا سطا عليك أحد, وأخذ منك جميع ما تملك, ثم وجدتَ فرصة لاسترداد بعض ما أخذه منك, أيكون هذا قطعاً للطريق ؟

      ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قطع الطريق بدليلقال تعالى: { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم. إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم } [المائدة:33-34].

      وقد اختلف الفقهاء في هذا الحد، فقالوا إن كلمة (أو) في الآية للتخيير بمعنى أن للحاكم أن يختار حُكْمًا من أحكام أربعة يوقعها على المحارب والمفسد في الأرض، وهذه الأحكام هى: القتل، أو الصلب، أو قطع الأيدى والأرجل من خلاف فتقطع اليد اليمنى مع الرجل اليسرى، فإن عاد للحرابة مرة ثانية تقطع اليد اليسرى مع الرجل اليمنى، أو النفي من الأرض. فالحاكم يختار إحدى هذه العقوبات، فيطبقها على الجانى.
      ومن الفقهاء من قال إن (أو) في الآية للتنويع. بمعنى أن تتنوع العقوبة بمقدار الجريمة.
      فإن قَتَل ولم يأخذ مالا قتل، ويقتل جميع المحاربين وإن كان القاتل واحدًا منهم، وإن قتل وأخذ المال قتل، ومن الفقهاء من قال يقتل أولا ثم يصلب ليكون عبرة، وإن أخذ المال ولم يقتل قطعت يده ورجله من خلاف، وإن أخاف الناس، ولم يقتل، ولم يأخذ أموالهم عُزِّرَ بالحبس أو النفي من البلد.

      وإننا لنتعجب ممن يلصقون التُّهَم بأشرف الخلق أجمعين, صلوات ربى وسلامه عليه إلى يوم الدين, ويخفون ما جاء فى كتابهم المقدس من قتل الأطفال والشيوخ, وحرق الْمُدُن, وخطف النساء والاعتداء عليهن, لدرجة اتهام سيدنا داود – على نبينا وعليه الصلاة والسلام – بخطف امرأة من زوجها, وها هى الأدلة:

      كل من وُجِدَ يُطعَن وكل من انحاش يسقط بالسيف. وتُحَطَّم أطفالهم أمام عيونهم وتُنهَب بيوتهم وتُفضَح نساؤهم (إشعياء13: 15-16)

      وأوصوا بنى بنيامين قائلين امضوا واكْمنوا فى الكروم. وانظروا فإذا خرجت بنات شيلوه ليَدُرنَ فى الرقص فاخرجوا أنتم من الكروم واخطفوا لأنفسكم كل واحد امرأته من بنات شيلوه واذهبوا إلى أرض بنيامين. (قضاة21: 20-21)

      فضرب يشوع كل أرض الجبل والجنوب والسهل والسفوح وكل ملوكها. لم يُبْقِ شارداً بل حَرَّم كل نَسَمَة كما أمر الرب إله إسرائيل. (يشوع10: 40)

      ويكون عند أخذكم المدينة أنكم تضرمون المدينة بالنار. كقول الرب تفعلون. انظروا. قد أوصيتكم. (يشوع8: فأرسل أبنير من فوره رُسُلاً إلى داود قائلاً لمن هى الأرض. يقولون اقطع عهدك معى وهُوَذا يدى معك لردّ جميع إسرائيل إليك. فقال حسناً. أنا أقطع معك عهداً إلا إنى أطلبُ منك أمراً واحداً وهو أن لا ترى وجهى ما لم تأتِ أولاً بميكال بنت شاول حين تأتى لترى وجهى. وأرسل داود رُسُلاً إلى أيشبوشث بن شاول يقول أعطنى امرأتى ميكال التى خطبتها لنفسى بمئة غُلفَة من الفلسطينيين. فأرسل أيشبوشث وأخذها من عند رَجُلِها من فلطيئيل بن لايش. وكان رَجُلُها يسير معها ويبكى وراءها إلى بحوريم. فقال له أبنير اذهب. ارْجِعْ. فَرَجَعَ (صموئيل الثانى3: 12-16) والدليل عل أن كلمة (رَجُلِها) تعنى (زوجها) ما جاء فى الكتاب المقدس عن السيدة حواء, حيث قال: فرأت المرأة أن الشجرة جيدة للأكل وأنها بهجة للعيون وأن الشجرة شهيَّة للنظر. فأخذت من ثمرها وأكلت وأعطت رجلها أيضاً معها فأكل. (تكوين3: 6),

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ

      *و في بداية الفترة المدنية عانى محمد من عدم وجود متطوعين لعصابته ، فبدأ يؤكد في سورة البقرة (من أوائل السور المدنية) أن الله كان قد كتب على اليهود القتال و لكنهم رفضوا النصياع لأمره ، فوصفهم بالظالمين

      "أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ" (البقرة 246)


      == يا أعمى القلب و العين أقرأ الآية التي أستدللت بها جيدآ " أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ" (البقرة 246)
      سؤالي للأعمى الذي أستدل بالآية ......, من الذي طلب القتال في الآية ؟؟ الله أم بني أسرائيل ؟؟؟
      و لماذا طلبوا من الله عز و جل ذلك ؟؟؟
      " أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ " (البقرة 246)
      أذآ طلبوا من الله أن يسمح لهم بالقتال لدفع الضرر , أي أن الله عز و جل عندما أنزل هذه الآية أراد تحميس المسلمين للتجييش من أجل دفع الضرر .

      أنصح كاتب هذا المقال أن يكشف على نظره فيبدو أن نظره ضعيف أو ربما معدوم .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      و في بداية الفترة المدنية عانى محمد من عدم وجود متطوعين لعصابته

      == من قال لك أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر وقتها بالقتال ألا أنه لم يجد متطوعين ؟؟؟
      أن الصحابة وقتها هم من كانوا يطلبون من النبي صلى الله عليه وسلم الأذن لهم بالقتال ألا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرفض ذلك وقتها لأنه صلى الله عليه وسلم يعلم بأن المسلمون وقتها ضعاف قليلون لو حاربوا المشركين لهلكوا
      و الدليل على طلب الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم الأذن لهم بالقتال و هو الذي كان يرفض وقتها ;جاء عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، ألسنا على حق وهم على باطل؟ قال (بلى)
      قال: أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار؟ قال (بلى)
      قال ففيم نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم؟
      فقال (يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبدا)
      قال: فانطلق عمر، فلم يصبر متغيظا فأتى أبا بكر فقال: يا أبا بكر، ألسنا على حق وهم على باطل؟ قال بلى
      قال: أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار؟ قال بلى.
      قال: فعلام نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم؟
      فقال: يا ابن الخطاب، إنه رسول الله ولن يضيعه الله أبدا.
      قال: فنزل القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالفتح، فأرسل إلى عمر فأقرأه إياه
      فقال: يا رسول الله، أو فتح هو؟ قال (نعم). فطابت نفسه ورجع.
      فالنبي صلى الله عليه وسلم هو الذي كان يرفض طلب الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم و ليس العكس يا أعمى .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

      و لكن لأن الكثير من أعراب الجاهلية لم يكونوا على مستوى دموية إله الاسلام

      == يا سلام ؟:: لنرى هل هذا صحيح أم أنها كذبة ككذبة أن غزوات النبي صلى الله عليه وسلم 78 غزوة ؟؟
      لقد كان العرب قبل الأسلام يعشقون الحروب بل كانوا يقتتلون على أتفه الأسباب بل ربما يقتتلون بسبب حيوانات كيوم البسوس : وهو من أعظم حروب العرب كان بين بكر بن وائل وتغلب بن وائل وكان للبسوس خالة جساس ناقة فرآها كليب بن ربيعة قد كسرت بيض حمام في حماه كان قد اجاره فرمى ضرعها بسهم فوثب جساس على كليب فقتله فهاجت الحروب بسبب ذلك ودامت بين الفريقين اربعين سنة ‏.‏
      فهذه المعركة قامت من أجل أن ناقة داسة على بيض حمام ...... فهل كان العرب بعد الأسلام دمويين أم كانوا قبل الأسلام الدموية تملأ عقولهم و قلوبهم ؟؟؟
      و حروب العرب قبل الأسلام أكثر من أن تحصى و لكن نحصي بعضها :
      بوم داحس - يوم النسار - أيام الفجار - يوم ذي قار - يوم رحرحاتن- يوم الفلج - يوم اللهابة - يوم طخفة - يوم تومرت - يوم ارام - يوم اراطة - يوم عاقل - يوم درني - يوم درني - يوم العضالى - يوم الغبيط - يوم الكفافة - يوم القرين - يوم بسيان - يوم الحسي - يوم السربات - يوم الستار - يوم فيف الريح - يوم البيداء - - يوم غول - يوم السلان - يوم درحرح - يوم الستار - يوم الصليب - يوم ظهر - يوم الدثينة - يوم ذات الحرمل - يوم القرعاء - يوم ملهم - يوم داب - يوم زرود - يوم الرقم- يوم بعاث - يوم النباج - يوم الدرك - يوم الوقد - يوم الهرير - يوم الهبات - يوم نجران - يوم واردات - يوم ذي الابل - يوم الذنائب - يوم سفوان - يوم قبا - يوم الغصيبة - يوم النصيح - يوم سنجار - يوم دارة مأسل - يوم مزلق - يوم الزخيخ - يوم الصفقة‏ - يوم البردان- يوم الكلاب الأول‏ - يوم حليمة - يوم اليحاميم‏ - حرب سمير‏- يوم سحب‏- يوم خزاز‏ - يوم الكلاب‏ - يوم النهى‏ - يوم عنيزة‏ - يوم القصيبات - يوم الوقيط‏ - يوم ثيتل - يوم جدود‏ - يوم ذي طلوح - يوم الاياد - أيضًا لبني يربوع على بكر وأياد موضع بالحزن لبني يربوع بين الكوفة وفيد ويسمى أيضًا - يوم العظالة - ويوم الافاقة - ويوم مليحة - ويوم اعشاش - يوم قشاوة - يوم زبالة - يوم مبايض - يوم الشيطين - يوم الوقبي - يوم الشباك - يوم منعج - يوم النفراوات - يوم النتاءة - يوم حوزة الاول - يوم حوزة الثاني - يوم اللوى - يوم ابن ضبا- يوم هراميت- يوم الكديد- يوم برزة - حروب الفجار –ويوم جبلة من أعظم أيام العرب وأشدها وكان قبل الإسلام بسبع وخمسين سنة‏.‏ - يوم ذي نجب - يوم الصرائم- يوم الرغام - يوم جزع ظلال- يوم بزاخة - يوم جديس - يوم ذات الاثل- يوم صوءر .
      هذه 103 حرب حدثت بين العرب قبل الاسلام و هذه ليست كل الحروب التي خاضها العرب قبل الاسلام فهي أكثر من ذلك بكثير و لكن هذا ماتيسر لي جمعه و بعد الاسلام قام النبي صلى الله عليه وسلم بالعرب 28 غزوة فقط ثم يأتي المنصريين الكذابيين و يدعوا بأن العرب قبل الأسلام لم يكونوا دمويين بينما بعد الاسلام صاروا دمويين و حسبنا الله و نعم الوكيل .
      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      و رفض الكثير منهم الخروج للقتال

      == لا و الله ؟؟؟؟
      الدليل على طلب الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم الأذن لهم بالقتال و هو الذي كان يرفض وقتها ; جاء عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، ألسنا على حق وهم على باطل؟ قال (بلى)
      قال: أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار؟ قال (بلى)
      قال ففيم نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم؟
      فقال (يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبدا)
      قال: فانطلق عمر، فلم يصبر متغيظا فأتى أبا بكر فقال: يا أبا بكر، ألسنا على حق وهم على باطل؟ قال بلى
      قال: أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار؟ قال بلى.
      قال: فعلام نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم؟
      فقال: يا ابن الخطاب، إنه رسول الله ولن يضيعه الله أبدا.
      قال: فنزل القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالفتح، فأرسل إلى عمر فأقرأه إياه
      فقال: يا رسول الله، أو فتح هو؟ قال (نعم). فطابت نفسه ورجع.
      و أيضآ :
      كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لما أستأذنه أهل يثرب ليلة العقبة أن يميلوا على أهل منى فيقتلوهم , فقال صلى الله عليه وسلم : " أنا لم نؤمر بذلك " . صححه ابن حبان كما في الفتح ( 7 / 457 ) , و قال الألباني هذا سنده صحيح
      فالنبي صلى الله عليه وسلم هو الذي كان يرفض طلب الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم و ليس العكس يا كذاب .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      بدأ القرآن يهدد بأن الله أشد تنكيلا و بأسا و أشد هولا من الحرب و من المشركين:

      "فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلاً" (النساء 84)



      == و الله الذي لا أله غيره أنت رجل أعمى , أقرأ الآية التي أستدللت بها

      "فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلاً" (النساء 84)


      أي أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحرض المؤمنين على القتال لصد بأس الذين كفروا الآية هنا يا أعمى تتحدث عن جهاد الدفع وليس جهاد الغزو فهل أنت معترض على جهاد النبي صلى الله عليه وسلم لكف بأس الذين كفروا ؟؟؟ !!! .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


      * ولأن محمد و إله الاسلام كانا يريدان جيشا من العبيد يحارب دون خوف ، جاء القرآن ليؤكد لمحمد أنه ينبغي أن يحرض المؤمنين على القتال:

      "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ" (الانفال 65)

      == نعم كان الصحابة و نحن من بعدهم عبيدآ لله وحده لا نشرك به شيئآ و لا نتخذ لله ولدآ و النبي صلى الله عليه وسلم يحث الصحابة رضوان الله عليهم بالقتال في سبيل الله لأعلاء كلمة الله عز و جل .

      و لكن شتان بين أخلاق الحروب في الاسلام و أخلاق الحروب في النصرانية : و قد وضحت ذلك سابقآ لا داعي للتكرار .
      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


      و ليؤكد أن إله الاسلام قد اشترى من المؤمنين أنفسهم ،فأصبحوا عبيدا لوقود الحرب و الجهاد

      "إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِ فَاسْتَبْشِرُواْ بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ" (التوبة 111)

      == و ما المشكلة أننا عبيدآ لله عز و جل أم تريدنا أن نكون عبيدآ لمن لم يقل عن نفسه أنا الله ؟؟؟
      ثم أنني أريد أن أسألك سؤال , ما رأيك عندما أمر الله أبراهيم أن يذبح أبنه الوحيد دون أدنى ذنب أرتكبه هذا الأبن في العهد القديم من الكتاب المقدس ؟؟؟
      هل الله كان متطرفآ وقتها ؟؟؟
      أم أن الله كان يحق له ذلك حيث أن أيراهيم و أبنه عليهما السلام عبيدآ لله و يحق له عز و جل أن يأمرهما بما يشاء ؟؟؟
      فأن الله رزق أبراهيم بأسحاق و هو بن 100 سنة في سفر التكوين ( 21 : 5 ) : " و كان ابراهيم ابن مئة سنة حين ولد له اسحق ابنه " .
      بعد طول صبر
      في سفر التكوين ( 22 : 9- 12 ) : " فلما اتيا الى الموضع الذي قال له الله بنى هناك ابراهيم المذبح و رتب الحطب و ربط اسحق ابنه و وضعه على المذبح فوق الحطب 10 ثم مد ابراهيم يده و اخذ السكين ليذبح ابنه 11 فناداه ملاك الرب من السماء و قال ابراهيم ابراهيم فقال هانذا 12 فقال لا تمد يدك الى الغلام و لا تفعل به شيئا لاني الان علمت انك خائف الله فلم تمسك ابنك وحيدك عني " .
      أذآ بعد صبر طال 100 عام رزقه الله بأبن و طلب منه أن يذبحه و عندما كاد أن يذبحه نهاه الملاك و قال لأني الآن علمت انك خائف الله أذآ طاعة أبراهيم لله بتنفيذه أمر ذبح ؟أبنه الذي لم يفعل أي ذنب يستحق الذبح كان دليلآ على أن أبراهيم يخاف الله و أن خوفه من الله أشد من حبه لولده الذي صبر 100 عام حتى يرزقه الله به .

      أسألك الآن أذا أمر الله أبراهيم بقتال قوم كافرين لا تربطه بهم صلة قرابة و يسبون الله عز و جل و يدعون أنه خروف فهل سيعترض و يقول لا يا رب أن هذا أرهاب ؟؟؟ أم أنه سيقول يارب أني كدت أن أنفذ أمرك في ذبح ولدي الذي أحبه و هؤلاء ليسوا بأولاد لي و ليسوا أحبائي و كدت أن أذبحه دون سبب أعرفه ألا أنك تريد هذا أما قتال هؤلاء فله سبب و هو كفرهم و سبهم لك و أدعائهم أنك خروف فالذي جعلني أنفذ أمرك في ذبح ولدي ما الذي يمنعني من أن أنفذ أمرك في قتال هؤلاء ؟؟؟
      أليس كذلك أم أنك ستجد سيدنا أبراهيم يقول لقد كدت أن أذبح ولدي الوحيد لمجرد أمر ربي لي بذلك فقط و لكن لن أنقاتل هؤلاء الكافرين الذين لا صلة بيني و بينهم لأن هذا أرهاب ؟؟؟ هل ستجده يقول هذا ؟؟؟
      علينا جميعآ أن نكون مثل أبراهيم عليه السلام , أذا أمرنا الله عز و جل بأن نذبح أبنائنا أحبابنا دون سبب يجب علينا تنفيذ الأمر , فماذا لو أمرنا بأن نقاتل قومآ لا صلة بيننا و بينهم و لا حب بيننا و بينهم و هناك أسباب لقتالهم مثل : قولهم أن سيدنا لوط زنا ببناته و أنجبا منه في سفر التكوين ( 19 : 36 ) : " فحبلت ابنتا لوط من ابيهما " , و لقولهم على سيدنا داود أنه أغتصب زوجة أحد جنوده بعد أن أرسله الى الجبهة للقتال , أنرفض أن نلبي أمر ربنا في قتالهم و عندما نجيش الجيوش لقتالهم نبدأ بحصارهم و نطالبهم بأحدا ثلاث أما الأسلام أو البقاء على دينهم مع دفع الجزية أو القتال و نعطهم مهلة ثلاث ليال للرد على هذا العرض أي أنه ليس معنى حدوث غزو أن يحدث قتال فربما يوافقوا على أن يدخل الجيش الأسلامي الى البلد المفتوحة و الأبقاء على دينهم مع دفع الجزية دون قتال فيبقى أحتمال وارد حدوثه .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

      *ثم يعود القرآن و يخفف التهديد و الوعيد ، و يؤكد أن الإله كتب القتال على المؤمنين ، و أنه يعلم ما لا يعلمونه ، و ان القتال هو خير لهم فليقاتلوا:

      "كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ" (البقرة 216)

      == نعم قتال المعتدين على ديار المسلمين خير فأن هذه الآية نزلت في جهاد الدفع

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      و عندما استتب الأمر بين التهديد و الوعيد و الترغيب في الجنة أو خيرات كسرى و قيصر ، و تمكن محمد من اقناع الاعراب بالقتال بدأ بقتال الكفار و المشركين

      == لم يقنعهم بل هم الذين كانوا ينتظرون بشوق كبير أن يأذن لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالقتال فيقاتلوا , جاء عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، ألسنا على حق وهم على باطل؟ قال (بلى)
      قال: أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار؟ قال (بلى)
      قال ففيم نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم؟
      فقال (يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبدا)
      قال: فانطلق عمر، فلم يصبر متغيظا فأتى أبا بكر فقال: يا أبا بكر، ألسنا على حق وهم على باطل؟ قال بلى
      قال: أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار؟ قال بلى.
      قال: فعلام نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم؟
      فقال: يا ابن الخطاب، إنه رسول الله ولن يضيعه الله أبدا.
      قال: فنزل القرآن على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالفتح، فأرسل إلى عمر فأقرأه إياه
      فقال: يا رسول الله، أو فتح هو؟ قال (نعم). فطابت نفسه ورجع.
      و أيضآ : كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لما أستأذنه أهل يثرب ليلة العقبة أن يميلوا على أهل منى فيقتلوهم , فقال صلى الله عليه وسلم : " أنا لم نؤمر بذلك " . صححه ابن حبان كما في الفتح ( 7 / 457 ) , و قال الألباني هذا سنده صحيح

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      و يتلذذ إله الاسلام بالنتيجة ، فإله الاسلام يحب من يقاتل و يموت قربانا لنشر المزيد من الدمار

      "إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنيَانٌ مَّرْصُوصٌ" (الصف 4)


      == ليس لمزيد من الدمار يا مدلس و أنما يموت من أجل أعلاء كلمة الله عز و جل , من أجل أسقاط راية تشرع الدعارة من أجل أسقاط راية تشرع سب الانبياء و الأستهزاء و السخرية منهم بأسم حرية التعبير من أجل رفع راية الأخلاق و حفظ الأعراض و رفع راية حرمة المخدرات و أسقاط راية حرية شرب المخدرات و ممارسة الدعارة . و ليس من أجل نشر الدمار لقد قلت لك سابقآ عندما نجيش الجيوش لقتالهم نبدأ بحصارهم و نطالبهم بأحدا ثلاث أما الأسلام أو البقاء على دينهم مع دفع الجزية أو القتال و نعطهم مهلة ثلاث ليال للرد على هذا العرض أي أنه ليس معنى حدوث غزو أن يحدث قتال أو دمار فربما يوافقوا على أن يدخل الجيش الأسلامي الى البلد المفتوحة و الأبقاء على دينهم مع دفع الجزية دون قتال أو دمار فيبقى أحتمال وارد حدوثه و حينها نحفظ دمائهم و أعراضهم , أما أذا لم يوافقوا على الخيار الأول و لا على الخيار الثاني و أختاروا القتال فأن الجيش الغازي عليه أن يستهدف العسكريين فقط لهذه الأحاديث :.
      أولآ : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : { لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا امرأة } . رواه أبو داود ، في سننه .
      وروي عن أبي بكر الصديق ، رضي الله عنه أنه وصى يزيد حين وجهه إلى الشام ، فقال : لا تقتل صبيا ، ولا امرأة ، ولا هرما .
      ثانيآ : عن ابن عمر – رضى الله عنهما – قال : وجدت امرأة مقتولة فى بعض مغازى رسول الله صلى الله عليه و سلم فنهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن قتل النساء و الصبيان .
      ثالثآ : عن رباح بن الربيع – رضى الله عنه – قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فى غزوة فرأى الناس مجتمعين على شىء فبعث رجلاً فقال : أنظر علام اجتمع هؤلاء ؟ فقال : على امرأة قتيل . فقال : ما كانت هذه لتقاتل . قال : و على المقدمة خالد بن الوليد قال : فبعث رجلاً فقال : قل لخالد : لا يقتلن امرأة ولا عسيفاً رواه أبو داود فى السنن أ. هـ
      رابعآ : عن أنس بن مالك – رضى الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان إذا بعث جيشاً قال : ( إنطلقوا باسم الله لا تقتلوا شيخاً فانياً و لا طفلاً صغيراً ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين) رواه أبو داود فى السنن أ . هـ .
      خامسآ : عن بن عباس – رضى الله عنهما – أن النبى صلى الله عليه و سلم كان إذا بعث جيوشه قال : ( لا تقتلوا أصحاب الصوامع ) رواه أبو شيبة أ . هـ
      سادسآ : و أوصى أبو بكر الصديق – رضى الله عنه – يزيد حين وجهه إلى الشام قائداً لجيوش المسلمين فقال : ( لا تقتل صبياً و لا امرأةً و لا هرماً ) ابن قدامة فى المغنى .
      سابعآ : و قال عمر بن الخطاب – رضى الله عنه – ( اتقوا الله فى الفلاحين الذين لا ينصبون لكم فى الحرب ) ابن قدامة فى المغنى
      فأذا ما أستتب الأمر فرضت الجزية و الخراج على غير المسلمين في هذه الديار مع حفظ دمائهم و أعراضهم ., و شتان بين أخلاق الأسلام العظيم في الحروب و بين أخلاق النصرانية في الحروب فقد سبق لي المقارنة فلا داعي للتكرار .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

      * ومع استتباب الأمر ، جاءت الأوامر العليا بتطورات جديدة ، فاستحلت الاشهر الحرام و التي كان الاعراب يحترمونها ، و يرفضون سفك الدماء فيها

      "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ " (البقرة 217)
      "فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ" (التوبة 5)

      == طبعآ تدليسك جعلك لا تكمل بقية الآية سأكملها أنا :
      "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ و صد عن سبيل الله و كفر به و المسجد الحرام و أخراج أهله منه أكبر عند الله و الفتنة أكبر من القتل و لايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم أن أستطاعوا و من يرتدد منكم عن دينه فيمت و هو كافر "
      هذه هي الآية طبعآ من قرأها الى آخرها سيعلم جيدآ لماذا قطعها كاتب المقال , لماذا أحل الله في هذه الآية القتال في الأشهر الحرام ؟؟؟
      الجواب : و أخراج أهله منه أكبر عند الله -- و لايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم.
      الآية تتحدث عن جهاد الغزو أم عن جهاد الدفع ؟؟؟؟
      بالطبع عن جهاد الدفع , فما الأشكال ؟؟
      والمسلمون جميعاً وعلى رأسهم إمامهم ورسولهم محمد صلى الله عليه وسلم هم أحفظ الناسلحرمة الأشهر الحرم وعدم القتال فيها واعتبار القتال فيها حدثًا كبيرًا أو كأنهكبيرة من الكبائر..
      لكن ما الذى يفعله المسلمون إذا ما ووجهوا من أعدائهم منالمشركين بالقتال والعدوان على الأنفس والأموال والأعراض ، ليس هذا فحسب بل ماذايفعل المسلمون إذا فوجئوا بمن يخرجهم من المسجد الحرام وهم أهله وهم أولى به منغيرهم ؟!
      إن قانون " الدفع الحضارى " الذى يقره القرآن الكريم لحماية الكون منإفساد المتجبرين والظلمة ، ثم لحماية بيوت العبادة للمسلمين والنصارى واليهود أيضًا، والذى عبرت عنه الآيتان الكريمتان: (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدتالأرض) (2). وقوله: (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلواتومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرًا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوى عزيز) (3). هذا القانون القرآنى ـ وليس قانون من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر ـ هووحده الذى يحمى الكون والناس من إفساد المتجبرين وظلم الظالمين.
      وذلك على أساسأن من يمكن الله لهم فى الأرض بما يمنحهم من القوة والثروة والعلم يجب - وبحسبالقانون القرآنى - أن يكونوا صالحين وأخيارًا ؛ بمعنى: أن يستخدموا قوتهم وثروتهموعلمهم لا فى الطغيان والتجبر ولكن فى حماية القيم النبيلة التى تحمى بها العدلوالحق وتمكن لكل ما هو خير ، وتنفى كل ما هو شر حتى تنعم البشرية بالأمن والاستقرار، وتعتدل أمور الحياة والناس.
      وهذا ما جاءت الآية التالية للآيتين السابقتينلتقره حيث يقول: ( الذين إن مكناهم فى الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروابالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور) (4).
      ولأن إقرار حقوق عباد الله فىأرض الله وحماية المستضعفين من بطش المتجبرين لا يقل حرمة عند الله من حرمة الأشهرالحرم فقد أبيح القتال فيها لمن ظُلموا من المسلمين ومن فُتنوا فى دينهم وأُخرجوامن ديارهم ظلمًا وعدوانًا.
      وهذا ما تقرره الآية يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيهقل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبرعند الله والفتنة أكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إناستطاعوا )

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      * ثم تطور القتال ليصبح متعة و تلذذ سادي بالتعذيب فصار الصلب و تقطيع الأوصال و الاطراف من طبائع الاسلام "السمح" في العصور الأولى.

      " إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ " (المائدة 33).

      ==
      و لا يزال مسلسل العمى يتكرر ركز في الآية : " إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ " (المائدة 33).
      أنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا
      إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا
      أذآ من سنفعل بهم هذا ؟؟؟ من لم يحاربنا ؟؟؟ أم الذين يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا ؟؟؟
      وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب: "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم"
      ففي سفر هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرةلأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم والحوامل تشق"
      و في سفر أخبار الأيام الأول 20: 3 "وَأَخْرَجَ داود الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ. وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِبَنِي عَمُّونَ. ثُمَّ رَجَعَ دَاوُدُ وَكُلُّ الشَّعْبِ إِلَىأُورُشَلِيمَ"
      و في سفر المزامير 137: 8- 9 " يَا بِنْتَ بَابِلَالْمُخْرَبَةَ طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ !"

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

      * وأخيرا تحول محمد إلى أهل الكتاب فلم يسلموا من يده و سيفه

      "قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ" (التوبة 29).

      == أننا مأمرون بقتال الكافرين و ليس قتلهم فهناك فرق كبير حيث أنه ليس كل أقتتال و أشتباك يسقط فيه قتلى أو حتى جرحى عكس القتل , فقلت لك سابقآ أن قتالنا يختلف عن القتال في الكتاب المقدس فنحن عندما نريد غزو بلدآ نحاصرها و نخير أهلها أو ولي أمرها أحدى ثلاث , أما أعتناقهم الأسلام و دخول الجيش الأسلامي البلد و حفظ دماء و أعراض أهل البلد و تحكيم الشريعة الأسلامية فيه أو الأبقاء على دينهم مع دفع الجزية السنوية لأمير المسلمين و دخول الجيش الأسلامي البلد و حفظ دماء و أعراض أهل البلد و تحكيم الشريعة الأسلامية فيه أو القتال و دخول الجيش الأسلامي البلد و حفظ دماء و أعراض أهل البلد من غير المقاتلين و فرض الجزية و الخراج على غير المسلمين من أهل البلد و تحكيم الشريعة الأسلامية في البلد أما أسرى المقاتلين الذين كانوا يصدون الجيش الاسلامي فأمرهم لأمير المسلمين , أذآ هذه طريقة قتالنا و جهادنا في جهاد الغزو ( جهاد الطلب ) نستخلص من ذلك بأنه ليس شرطآ أنه أذا حدث غزوآ من جيوش المسلمين على بلد من بلاد الكفار أن يحدث قتال فيه فربما ينتهي الغزو بدخول الجيش الى البلد دون قتال و لو حدث قتال فلن يستهدف المدنيين لأحاديث كثيرة وردت في عدم جواز أستهدافهم و قد سبق ذكرها .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      و قد نسخت هذه الآية كل آيات السلم التي قبلها مثل (النحل 125) و (الكافرون 6) ، و قتها كان محمد يمارس التقية و الكذب ، و هو يضمر الشر و الحقد.

      == لكم دينكم و لي دين , منسوخة ؟؟؟؟
      كفاك كذبآ , ألا تخجل من نفسك ؟؟؟
      عدد آيات النسخ لا تزيد عن التسع آيات الآيات التسع التي رجح الدكتور عبدالله الشنقيطي نسخها فهي على التوالي كالتالي :
      الآية 12 من سورة المجادلة :(يا أيها الذين آمنوا إذا ناجيتم الرسولفقدموا بين يدي نجواكم صدقة ذلك خير لكم وأطهر). نسخت هذه الآية بالآية التي بعدها :(أأشفقتم أن تقدموا بين يدي نجواكم صدقات...). وهي الآية الوحيدة التي اتفقالعلماء على نسخها وإن اختلفوا في سبب نزولها والناسخ لها ، هل هي الزكاة ، أوالآية التي بعدها ، وهو رفع الوجوب المطلق ، والخلاف لفظي على كل حال.

      2 الآية 65 من سورة الأنفال :(يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكمعشرون صابرون يغلبوا مائتين وإن يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بأنهمقوم لا يفقهون). وهذه الآية منسوخة بقوله تعالى :(الآن خفف الله عنكم..). وقد فهمالصحابة هذه الآية على أنها ناسخة للتي قبلها ، وصرحوا بالنسخ. وكذلك كبار المفسرينمن السلف رحمهم الله صرحوا بكون هذه الآية منسوخة بالآية التي بعدها.
      والقولبالنسخ هو الذي يمكن به التخلص من التناقض والإشكال ، وأما بدون القول بالنسخ فلانتخلص من الإشكال المانع من نسخها لكونها خبراً ، وهو كون الآية ليست خبراً ، وإنماهي أمر جاء في صورة الخبر كما ذكر ابن جرير الطبري وابن حجر العسقلاني رحمهما اللهتعالى.

      3- الآيات من سورة المزمل :(يا أيها المزمل * قم الليل إلا قليلاً* نصفه أو انقص منه قليلا * أو زد عليه...). نسختها الآية التي في آخر السورة :(إنربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثي الليل ونصفه .. الآية).
      4- الآيتين (15-16) منسورة النساء :(واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم فإنشهدوا فأمسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا * واللذانيأتيانها منكم فآذوهما فإن تابا وأصلحا فأعرضوا عنهما إن الله كان تواباً رحيما). والذي نسخ حكم هاتين الآيتين هو قوله تعالى في سورة النور :(الزانية والزانيفاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة..). وبالآية التي نسخ لفظها وبقي حكمها :(الشيخوالشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة). وبحديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه الذي رواهالإمام مسلم :(خذوا عني ، خذوا عني ، قد جعل الله لهن سبيلاً ، البكر بالبكر جلدمائة وتغريب عام ، والثيب بالثيب جلد مائة والرجم). والإجماع الحاصل على أن هاتينالآيتين منسوختان.

      5-الآية (240) من سورة البقرة ، قوله تعالى :(والذينيتوفون منكم ويذرون أزواجاً وصية لأزواجهم متاعاً إلى الحول غير إخراج). نسختهاالآية المتقدمة عليها في نظم القرآن وهي قوله تعالى :(والذين يتوفون منكم ويذرونأزواجاً يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشراً..).

      6-الآية رقم (184) من سورةالبقرة :(وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين). نسختها آية :(فمن شهد منكم الشهرفليصمه).

      7-الآية (67) من سورة النحل :(ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذونمنه سكراً ورزقاً حسناً).

      8-الآية رقم (219) من سورة البقرة :(يسألونك عنالخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر مننفعهما).

      9-الآية رقم (43) من سورة النساء :( يا أيها الذين آمنوا لا تقربواالصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون )
      وهذه الآيات الثلاث الأخيرة دخلهانسخ بقوله تعالى في سورة المائدة :(يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسروالأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون * إنما يريد الشيطانأن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاةفهل أنتم منتهون )
      ليس في سورة الكافرون آية منسوخة
      و أما سورة النحل فآية واحدة : " ومن ثمرات النخيل والأعناب تتخذونمنه سكراً ورزقاً حسناً " الآية (67)
      أما الآية 125 من سورة النحل أدع الى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن ..............." فهي غير منسوخة يا كذاب ..
      ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم ورد أنه قام بصلح الحديبية بعد غزوة الحديبية و هذا دليل على أن معاهدات أو آيات السلم كانت موجودة وقت الجهاد في نيل الأوطار للشوكانى ج - 8 ص 39
      و قد سالم النبي صلى الله عليه وسلم اليهود في المدينة و هو صاحب القوة العسكرية الكبرى وقتها أي بعد جواز الجهاد ,

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

      و قتها كان محمد يمارس التقية و الكذب ، و هو يضمر الشر و الحقد.

      == حسبنا الله و نعم الوكيل , بل أنت الكذاب يا حقير ما كان النبي صلى الله عليه وسلم بكذاب و أنما كان أصدق الناس , فعن أبي الحوراء السعدي قال :
      قلت للحسن بن علي رضي الله عنه : ماحفظت من رسول الله ؟ قال : حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( دع مايريبك إلى مالا يريبك؛ فإن الصدق طمأنينة والكذب ريبة.(
      صحيح : رواه الترمذي وقال حسن صحيح . وأحمدوالطيالسي والحاكم وصححه ووافقه الذهبي وابن حبان .

      إن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنة ، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا ، وإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل ليكذب ، حتى يكتب عند الله كذابا .
      الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6094
      خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

      إن الصدق بر . وإن البر يهدي إلى الجنة . وإن العبد ليتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإن الكذب فجور . وإن الفجور يهدي إلى النار . وإن العبد ليتحرى الكذب حتى يكتب كذابا
      الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2607
      خلاصة حكم المحدث: صحيح

      إياكم والكذب ؛ فإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل ليكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ؛ وعليكم بالصدق ، فإن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنة ، وإن الرجل ليصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا
      الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:أبو داود - المصدر:سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4989
      خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

      لا يزال العبد يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا ، ولا يزال يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
      الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث:البزار - المصدر:البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 5/85
      خلاصة حكم المحدث: لا نعلمه يروى بإسناد أحسن من هذا الإسناد

      نبي يحرض أمته على الصدق و ينهاها عن الكذب يكون كذاب يا حقير ؟؟؟

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      في الماضي حارب المسلمون المسلمين كما في موقعة الجمل 656م التي قاتل فيها على (ابن عم محمد) عائشة (زوجة محمد)



      == بمقتل أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه فتح باب الفتن وتتابعت الأحداث بلغ خبر مقتل عثمان إلى الصحابة فاجتمع الزبير وطلحة وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنهم وقرروا الخروج من مكة إلى البصرة للإصلاح فقد ذكر ابن كثير :


      ( بعث علي القعقاع رسولا إلى طلحة والزبير بالبصرة يدعوهما إلى الالفة والجماعة، ويعظم عليهما الفرقة والاختلاف، فذهب القعقاع إلى البصرة فبدأ بعائشة أم المؤمنين. فقال: أي أماه ! ما أقدمك هذا البلد ؟ فقالت: أي بني ! الإصلاح بين الناس، فسألها أن تبعث إلى طلحة والزبير ليحضرا عندها، فحضرا فقال القعقاع: إني سألت أم المؤمنين ما أقدمها ؟ فقالت إنما جئت للإصلاح بين الناس، فقالا: ونحن كذلك قال: فأخبراني ما وجه هذا الإصلاح ؟ وعلى أي شيء يكون ؟ فوالله لئن عرفناه لنصطلحن، ولئن أنكرناه لا نصطلحن، قالا: قتلة عثمان ) البداية والنهاية ج7 ص264- 265


      وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( فإن عائشة لم تقاتل ولم تخرج لقتال وإنما خرجت لقصد الإصلاح بين المسلمين وظنت أن في خروجها مصلحة للمسلمين ثم تبين لها فيما بعد أن ترك الخروج كان أولى فكانت إذا ذكرت خروجها تبكي حتى تبل خمارها وهكذا عامة السابقين ندموا على ما دخلوا فيه من القتال فندم طلحة والزبير وعلي رضي الله عنهم أجمعين ولم يكن يوم الجمل لهؤلاء قصد في الاقتتال ولكن وقع الاقتتال بغير اختيارهم ). منهاج السنة ج4 ص316


      إذا خروج هؤلاء الصحابة لم يكن لمنازعة علي في خلافته إنما طلبا للصلح وهو تسلم قتلة عثمان قال ابن حزم في كتابه الفصل في الملل والأهواء والنحل :


      ( أنهم لم يمضوا إلى البصرة لحرب علي ولا خلافاً عليه ولا نقضاً لبيعته ولو أرادواذلك لأحدثوا بيعة غير بيعته هذا ما لا شك فيه أحد ولا ينكره أحد فصح أنهم إنمانهضوا إلى البصرة لسد الفتق الحادث في الإسلام من قتل أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه ظلمآ )


      اجتمع الفريقين و اتفقوا ونام الجيشان بخير ولكن السبئية وهم قتلة عثمان بيتوا الشر فهجموا على جيش طلحة والزبير وهم نائمون فظنوا أن جيش علي غدروا بهم فدافعوا عن أنفسهم ووصل القتال جيش علي وأختلط الأمر وكلا منهم يعتقد أن الأخر غدر به وبهذا فشل الاتفاق وفي هذه الحرب استشهد كوكبه من خيرة الصحابة وهم طلحه والزبير رضي الله عنهم واستشهد عدد كبير من المسلمين .


      خلاصة الواقعة


      إن الفريقين اتفقوا على القصاص من قتلة عثمان رضي الله عنه ولكن أصحاب الفتنة لعنهم الله هم من أفشلوا الإتفاق بالهجوم على معسكر طلحة والزبير وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنهم وخرج الوضع عن السيطرة ولم يستطع علي والزبير وطلحة إيقاف الحرب .


      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      في الماضي اعتبر المسلمون كل ما هو خارج دار الاسلام هو دار الحرب و الجهاد ، و اليوم لا تجد حدودا آمنة بين دولة اسلامية و أخرى غير اسلامية ، فلابد و هناك من حرب أو توتر ، بين الهند و باكستان المسلمة على كشمير ، بين جورجيا و أذربيجان المسلمة
      بين روسيا و الشيشان المسلمين ، بين أثيوبيا و أرتريا ، بين الحكومة السوادنية و قبائل الأفارقة في دارفور ، بين المملكة المغربية و الصحراء المغربية بقبائلها ، بين شمال نيجيريا و جنوبها ، بين تركيا و اليونان ، بين مختلف الحضارات و الاسلام.


      == أن جميع الحروب بين المسلمين و غير المسلمين يكون الباغي فيها غير المسلمين , فمثلآ في الشيشان أعلن الروس بعد سقوط الأتحاد السوفيتي أن أي قطعة من أرض روسيا ستعلن الأستقلال عن روسيا ستسمح لها روسيا بذلك و أستقل عدد كبير من البلدان عن روسيا ككازاخستان و أذربيجان و قرغيزيا و غيرهم و كان من ضمن هؤلاء الشيشان ألا أن الشيشان رفض قرار أستقلالها عن روسيا لبترول الشيشان الذي ستخسره روسيا و أن الشيشان تطل على ولايات أسلامية فلو أستقلت لأستقلت الولايات الاسلامية من بعدها و أذا أستقلت جميع الولايات الاسلامية في روسيا باتت العاصمة الروسية موسكو أقرب للحدود الجنوبية مما يعرضها للخطر و لهذا رفض الروس أستقلال الشيشان مع أنهم هم من سمحوا بالدول التي كانت تنتمي الى الأتحاد السوفيتي بالاستقلال أذا أرادت ذلك . و نشبت الحرب و الروس قاموا بمجازر وحشية ضد الشيشانيين قتل في الشيشان 400.000 مسلم و 33.000 جندي روسي و تم تهجير قرابة 500.000 شيشاني من الشيشان و كانت كثيرآ روسيا ما تقوم بقصف الشيشان بمواد نووية مشعة و قد تحدثت المنظمات الأنسانية الدولية عن تلك المجازر و لكنك أنسان ليس في قلبك مثقال من حبة من خردل من الضمير فتأتي الحقيقة ليست كاملة فمن يقرأ مقالك يظن أن الشيشان هي من بدأت القتال و يظن أن النبي صلى الله عليه وسلم هو من بدأ القتال مع قريش ليس أن قريش هي من بدأت بتعذيب المسلمين و النبي صلى الله عليه وسلم عندما قوية شوكة المسلمين غزا قريش لأيقاف هذه الجرائم ألا أنه لم يعاقب قريش و أنما قال لهم : " أذهبوا فأنتم الطلقاء " . بعكس داود في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 الذي عندما هزم الموآبيين أقام مجازر لهم أهلك نصفهم " : وقهر أيضاًالموآبيين وجعلهم يرقدون على الأرض في صفوف متراصة وقاسهم بالحبل. فكان يقتل صفين ويستبقي صفاً. فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية " .
      فطبعآ كل هذه الحقائق تريد أخفائها لأنك مدلس و كذاب تخفي الحق و أنت تعلمه ., حسبنا الله و نعم الوكيل .

      -ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

      فمتى يعلنون وفاة دين الاسلام ، كما أعلن نزار قباني من قبل وفاة العرب؟


      == موقع السي أن أن : الاسلام يفوزبالمتحولين في العالم الغربي

      http://edition.cnn.com/WORLD/9704/14/egypt.islam/

      موقع وزارة الدفاعالأميريكية:الإسلام هو الدين الأسرع انتشاراً فيامريكا

      http://www.defendamerica.mil/articles/a100501b.html

      موقع تابع للحكومة السويسرية : ثلاثون ألفامرأة سويسرية يدخلون الإسلام هذا االعام

      http://www.swissinfo.ch/eng/Putting_their_faith_in_Islam.html?cid=4264476

      فلم أمريكي يحذر من قيام دول إسلامية في أمريكا و أوروبا مع حلول عام 2016

      http://www.youtube.com/watch?v=MWWAdMqTH9k

      أسلام جندي أمريكي كان حارسآ في معتقل جوانتنامو في أفغانستان

      http://www.youtube.com/watch?v=CLSJZIhnKVA

      فلم لقس ألماني يحرق نفسه أحتجاجآ منه على أنتشار الأسلام نقلآ عن التليفزيون الألماني الرسمي

      http://www.youtube.com/watch?v=AONq_bBsREo&feature=related

      فلم أمريكي مليون ونصف أمريكي أسلموا بعد حوادث سبتمبر

      http://www.youtube.com/watch?v=ha9eZ...eature=related

      فلم لمشاهير العالم الذين اسلموا

      http://www.youtube.com/watch?v=hrQev...eature=related

      الكنيسة القبطية تصرخ من ظاهرة اسلام الاقباط (1 )

      http://www.youtube.com/watch?v=aKa-n5Mj9ok

      الكنيسة القبطية تصرخ من ظاهرة اسلام الاقباط (2 )

      http://www.youtube.com/watch?v=3rw8VfYFXNM

      اسقف بريطاني ( بريطانيا لم تعد دولة مسيحية ) و الكنائس تهجر و تباع
      http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2AB9C51E-56CF-4B95-B257-4E0838F556B8.htm

      نهاية أمريكاالمسيحية
      http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=89475&SecID=158&IssueID=54


      أعدائنا يا غبي أعترفوا بأن الأسلام في أزدياد و النصرانية في أنقراض فكيف تريدنا أن ندعي وفاة الأسلام في حين أعدائنا يعترفون أنه يكسب في كل يوم أرض جديدة و أتباع جدد ؟؟؟؟

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة abo-muslim1987 مشاهدة المشاركة
        هناك جزء ثاني أتمنى من الاخوة قرائته
        قمت بدمج الجزأين في موضوع واحد لتسهيل المتابعة.
        كما قمت بحذف رابط الموقع التنصيري المحتوي على الموضوع الأصلي، واسم كاتب الموضوع. حيث تمنع سياسة المنتدى نشر روابط المواقع المعادية للإسلام.
        شكرا لتفهمك.

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خيرآ أخي توحيد فقد حاولت أن أكتب المقال في صفحة واحدة و لكن وجدت الموقع يشترط ألا يتعدى كلمات المقال 100000 كلمة و المقال 148000 كلمة فجزاك الله خيرآ .

          تعليق


          • #6
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


            بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

            *****

            أرجو من الأخوة المشرفين إضافة ( صلى الله عليه وسلم ) لكل إسم لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الموضوع وجزاكم الله خير

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم




              نماذج مصورة من الإرهاب الصليبى اليهودى



              على هذا الرابط

              https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=24447

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 20 نوف, 2023, 02:31 ص
              ردود 0
              71 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة Islam soldier
              بواسطة Islam soldier
               
              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 ينا, 2021, 03:48 ص
              ردود 0
              63 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
              بواسطة *اسلامي عزي*
               
              ابتدأ بواسطة د. نيو, 25 ديس, 2020, 06:10 م
              رد 1
              107 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة د. نيو
              بواسطة د. نيو
               
              ابتدأ بواسطة التبع اليماني, 6 يول, 2020, 02:10 م
              ردود 0
              59 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة التبع اليماني  
              يعمل...
              X