آدم واحد أم إثنان

تقليص

عن الكاتب

تقليص

م /الدخاخني مسلم اكتشف المزيد حول م /الدخاخني
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آدم واحد أم إثنان

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــــــــــد

    في أحد المواقع الخاصة بالرد علي المسلمين وجدت مقاله لكاتب يدعي / وائل التغليبي
    يحاول فيها جاهدا إثبات أن هناك آدم المعلوم للبشرية جمعاء "آدم أبو البشر " وهناك أيضا آدم ثاني وهو يسوع .
    ولو كان هذا الوائل التغليبي يتحدث من كتابه المكربس لهان الأمر فمعلوم للجميع أن كتابهم لا يخاطب العقلاء فلا عجب أن نري في كتابهم أي شيء بدأ من ندم الرب على الشر الذي قال انه يفعله بشعبه كما جاء بسفر الخروج ومرورا بمصارعه الرب ونهاية بضرب الرب علي قفاه والبصق في وجهه والركل بالأقدام ثم المصيبة الكبرى بصلب الإله ليصير ملعووووووووون (تعالي الله عما يقولون علوا كبيرا )
    ولكن العجب كل العجب أن يحاول إيهام الناس أن القرآن ذاته لم يفلح أن يوضح لنا لماذا أمر الله بالسجود لآدم في محاوله فاشله منه أن يخبرنا أن المقصود بالسجود له هو آدم آخر غير آدم أبو البشر .

    تلخيص لأوجه الاعتراض علي أن الأمر للسجود لم يكن لآدم :

    1- لماذا اختص الله آدم بهذا التكريم، دون بقية الأنبياء كإبراهيم وموسى وعيسى
    وبعد عرض امتيازات الأنبياء متجاهلا بعض الحقائق التي ذكرها الله تعالي يقول :
    (( أن الامتيازات التي منحت لهؤلاء الأنبياء تجعلهم أحق من آدم بسجود الملائكة لهم، "تحيةً وتعظيمًا"، فيما لو قبلنا بتفسير علماء المسلمين للسجود. ونظرًا إلى إنه ليس ثمة ما يشير إلى أن الله قد أمر الملائكة بالسجود لأي من هؤلاء الأنبياء، فإن تفسير علماء المسلمين لفعل "السجود لآدم" يبدو غير مقنع.))
    الإعتراض الثاني :

    2- ثمة حقيقة أخرى جديرة بالاعتبار عند محاولة فهم المقصود بعبارة "السجود لآدم"، وهي استخدام فعل السجود في سياق العبادة. فكلمة السجود ترد في القرآن بصورة غالبة مقترنة بعبادة لله. وهذا واضح من الآيات التالية: " يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون" (الحج 22: 77 ؛ راجع أيضا 22: 18)، "لا تسجدوا للشمس ولا للقمر واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون" (فُصِّلت 41: 37)، "فاسجدوا لله واعبدوا" (النجم 53: 62).
    الإعتراض الثالث :

    3-أضف إلى ذلك أن القرآن يصف عبادة أي كائن آخر إلى جانب الله بالشِّرك. والشرك بحسب القرآن أعظم الخطايا وهو الخطيئة التي لا تُغفر، "إن الله لا يغفر أن يُشرَك به، ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء، ومن يشرك بالله فقد افترى إثمًا عظيما" (النساء 4: 48). وعقاب هذه الخطيئة أشد عقاب، "...من يشرك بالله فقد حرّم عليه الله الجنة ومأواه النار، وما للظالمين من أنصار" (المائدة 5: 72). فإذا كان الله قد أمر الملائكة حقا بالسجود لآدم، فهذا يعني أنه أمرهم بالشرك الذي نهى عنه، وفرض على مرتكبه أقسى العقاب؟ تنزه الله عن أن يناقض نفسه.
    فمن خلال مناقشتنا للسؤال المحير عن المقصود بأمر الله للملائكة بأن "يسجدوا لآدم" نخلص إلى القول بأن علماء المسلمين لم ينجحوا، ولا القرآن نفسه نجح، في تقديم جواب مقبول لهذه المسألة.
    أنتهت اعتراضات السيد / وائل التغليبي
    ثم تبع هذه الاعتراضات بتوضيح من كلمات رسوله بولس بأن المراد السجود له هو آدم الثاني " علي حد زعمه " وهو يسوع النصاري .
    وسنبين فيما يلي تدليس هذا الكاتب أو جهل هذا الكاتب بالقرآن الكريم وسنكون مختصرين في إجاباتنا
    وستكون إجاباتنا موثقه من القرآن الكريم فهو الحجة الدامغة التي تخرس ألسنه هؤلاء الضالين الذين ضلوا ويحاولوا إضلال غيرهم بكلماتهم الغير صحيحة .
    ولن نتطرق للحديث عن كلمات بولس الرسول الكذاب فكلماته لا تساوي مجرد النظر فيها
    بعدما ثبت من كلماته أن يكذب ليزداد مجد الرب ((3: 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ

    كما ثبت من كلماته أنه لص ((11: 8 سلبت كنائس اخرى اخذا اجرة لاجل خدمتكم و اذ كنت حاضرا عندكم و احتجت لم اثقل على احد ))
    كما ثبت بإعترافه أنه منافقا ((
    9: 19 فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين
    9: 20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود و للذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس
    9: 21 و للذين بلا ناموس كاني بلا ناموس مع اني لست بلا ناموس لله بل تحت ناموس للمسيح لاربح الذين بلا ناموس

    ومن يتصف بهذه الصفات لا يلتفت إلي كلامه لنأخذ منه العقيدة .


    الرد علي الاعتراض الأول :
    لماذا اختص الله آدم بهذا التكريم، دون بقية الأنبياء كإبراهيم وموسى وعيسى
    قال تعالي في سورة ص الآية75 ((قَالَ يَا إِبْلِيسَ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لما خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ العَالِينَ )) وحيث أن القرآن الكريم كان واضحا وضوح الشمس في كبد السماء وبين لنا أن السجود لآدم كان بسبب خلق الله لآدم بدون واسطة إلا أنني سأورد لكم تفسير العلماء لهذه الآية التي تجاهلها هذا الجاهل بالقرآن الكريم :
    قال الأمام القرطبي :
    ((" قال يا إبليس ما منعك " أي صرفك وصدك " أن تسجد " أي عن أن تسجد " لما خلقت بيدي " أضاف خلقه إلى نفسه تكريماً له ، وإن كان خالق كل شيء وهذا كما أضاف إلى نفسه الروح والبيت والناقة والمساجد ، فخاطب الناس بما يعرفونه في تعاملهم ، فإن الرئيس من المخلوقين لا يباشر شيئاً بيده إلا على سبيل الإعظام والتكرم ، فذكر اليد هنا بمعنى هذا ))
    يقول تفسير فتح القدير :
    ((قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي" أي ما صرفك وصدك عن السجود لما توليت خلقه من غير واسطة، وأضاف خلقه إلى نفسه تكريماً له وتشريفاً))
    ويقول الامام البيضاوي:
    ((قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي " خلقته بنفسي من غير توسط كأب وأم ، والتنبيه لما في خلقه من مزيد القدرة واختلاف الفعل))

    وهنا أصبح واضحا وجليا لكل ذي علم أن القرآن الكريم رد علي هذا الجاهل منذ أكثر من 1400 عام . وكيف لا إذا كان القرآن الكريم من عند علام الغيوب .
    وإذا كان السيد وائل جاهل بالقرآن الكريم فهل هو أيضا جاهل بكتابه الذي يقدسه أم يتعامي عن هذه الحقيقة ليثبت بالباطل أن الأنبياء أمثال إبراهيم وموسي وعيسي عليهم وعلي نبينا أفضل الصلاة والتسليم لهم ميزات أفض من سيدنا آدم عليه السلام .
    فلنبحر قليلا في كتابه الذي يقدسه لنري ماذا قال كتابه عن آدم عليه السلام :
    أولا : المزامير تخبرنا أن كل الأشياء أوجدها الله بكلمته
    ((33: 6 بكلمة الرب صنعت السماوات و بنسمة فيه كل جنودها
    33: 7 يجمع كند امواه اليم يجعل اللجج في اهراء
    33: 8 لتخش الرب كل الارض و منه ليخف كل سكان المسكونة
    33: 9 لانه قال فكان هو امر فصار
    ولكن كيف خلق الله آدم هل أيضا بكلمة كن فكان ؟؟؟؟؟
    لا بل بكيفية مختلفة كما جاءت في سفر التكوين
    ((2: 7 و جبل الرب الإله ادم ترابا من الأرض و نفخ في انفه نسمة حياة فصارادم نفسا حية
    ((2: 15 و اخذ الرب الاله ادم و وضعه في جنة عدن ليعملها و يحفظها
    كان ذلك فضلا من الله على آدم، ولم يكن ذلك على باقي المخلوقات. فآدم لم يأت إلى الوجود بمجرد أمر من الله بل خلقه الله بيديه .
    وهل بعد هذا التفضيل يمكن أن يقول جاهل ((إن الامتيازات التي منحت لهؤلاء الأنبياء " إبراهيم وموسي وعيسى عليهم السلام " تجعلهم أحق من آدم بسجود الملائكة لهم، "تحيةً وتعظيمًا" ))
    حقا صدق في السيد / وائل قول بولس في الكتاب المقدس
    ((1: 19 لانه مكتوب سابيد حكمة الحكماء و ارفض فهم الفهماء ))
    وماذا لو كان / وائل التغليبي يفهم هذا التفضيل لآدم عن باقي الأنبياء حيث قال حرفيا فيما بعد :

    ((يقول بولس الرسول عن آدم الأول أنه "من الأرض ترابي" (1 كو 15: 47). وبذلك يرجع بالقراء إلى البداية، "في البدء خلق الله السموات والأرض... وقال الله، ليكن...فكان" (تكوين 1: 3، 6-7). فكل الأشياء أوجدها الله بكلمته (مزامير 33: 6، 9؛ 145: 5؛ عبرانيين 11: 3). ولكن الكتاب يقول شيئا مختلفا عن آدم. لقد خلق الله آدم بكيفية مختلفة: "وجبل الرب الإله آدم ترابًا من الأرض. ونفخ في أنفه نسمة حياة فصار آدم نفسًا حية" (تكوين 2: 7). كان ذلك فضلا من الله أسبغه على آدم، ولم يسبغه على باقي المخلوقات. فآدم لم يأت إلى الوجود بأمر من الله، بل جاء بالأحرى بنفخة من الله، وهبته الحياة.
    كذلك منحه الله ميزة عظيمة أخرى، "فخلق الله الإنسان على صورته" (تكوين 1: 27).))
    فمن هذا الكلام يتضح لنا أن السيد وائل التغليبي يقر بأفضليه آدم ولكنه يتبع إسلوب بولس حيث قال ((12: 11 قد صرت غبيا و انا افتخر انتم الزمتموني ))
    حقا ألزمته عقيدة بذلك .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

  • #2
    نعود الرد علي الإعتراض الثاني :
    المقصود بعبارة "السجود لآدم"، هي استخدام فعل السجود في سياق العبادة. فكلمة السجود ترد في القرآن بصورة غالبة مقترنة بعبادة لله.
    وهذا تدليس من الأستاذ / وائل التغليبي
    لأن السجود ورد في القرآن الكريم أيضا بمعني آخر
    قال تعالي في سورة يوسف الآية 100((وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى العَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ البَدْوِ مِنْ بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ العَلِيمُ الحَكِيمُ ))
    هل السجود هنا كان سجود عبادة ؟؟؟؟ أم سجود تعظيم !!!!!!
    يقول الإمام ابن كثير (( كان هذا( السجود ) سائغاً في شرائعهم إذا سلموا على الكبير يسجدون له, ولم يزل هذا جائزاً من لدن آدم إلى شريعة عيسى عليه السلام, فحرم هذا في هذه الملة, وجعل السجود مختصاً بجناب الرب سبحانه وتعالى, هذا مضمون قول قتادة وغيره.
    وفي الحديث أن معاذاً قدم الشام فوجدهم يسجدون لأساقفتهم, فلما رجع سجد لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال "ما هذا يا معاذ ؟" فقال إني رأيتهم يسجدون لأساقفتهم, وأنت أحق أن يسجد لك يا رسول الله, فقال: "لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحد, لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها لعظم حقه عليها". وفي حديث آخر: أن سلمان لقي النبي صلى الله عليه وسلم في بعض طرق المدينة, وكان سلمان حديث عهد بالإسلام, فسجد للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: "لا تسجد لي يا سلمان, واسجد للحي الذي لا يموت", والغرض أن هذا كان جائزاً في شريعتهم, ولهذا خروا له سجداً ))
    وقد يكون المراد بالسجود مجرد الانحناء كما جاء في قوله تعالي ((وَرَفَعْنَا فَوْقَهُمُ الطُّورَ بِمِيثَاقِهِمْ وَقُلْنَا لَهُمُ ادْخُلُوا البَابَ سُجَّدًا وَقُلْنَا لَهُمْ لا تَعْدُوا فِي السَّبْتِ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا))
    فالسجود ليس المراد به العبادة فقط بل يمكن أن يراد به التحية والتعظيم كما هو الحال في سجود الملائكة لآدم علي السلام .وإلا فليخبرني بمعني السجود كما جاء في أحلام " رؤيا " يوحنا
    ((3: 9 هنذا اجعل الذين من مجمع الشيطان من القائلين انهم يهود و ليسوا يهودا بل يكذبون هنذا اصيرهم ياتون و يسجدون امام رجليك و يعرفون اني انا احببتك
    هل كان المراد بالسجود هنا عبادة يوحنا ؟؟؟؟؟؟؟
    او ما جاء في سفر صمؤئيل الثاني ((
    18: 28 فنادى اخيمعص و قال للملك السلام و سجد للملك على وجهه الى الارض و قال مبارك الرب الهك الذي دفع القوم الذين رفعوا ايديهم على سيدي الملك ))
    هل السجود للملك هنا المراد بها عبادته من دون إلهه .
    أو ما جاء في سفر الملوك الأول
    ((1: 16 فخرت بثشبع و سجدت للملك فقال الملك ما لك
    1: 17 فقالت له انت يا سيدي حلفت بالرب الهك لامتك قائلا ان سليمان ابنك يملك بعدي و هو يجلس على كرسيي
    هل السجود للملك هنا كان سجود عبادة للملك من دون إله الملك .
    وأيضا ((
    2: 19 فدخلت بثشبع الى الملك سليمان لتكلمه عن ادونيا فقام الملك للقائها و سجد لها و جلس على كرسيه و وضع كرسيا لام الملك فجلست عن يمينه ))

    وأيضا في التكوين ((27: 26 فقال له اسحق ابوه تقدم و قبلني يا ابني
    27: 27 فتقدم و قبله فشم رائحة ثيابه و باركه و قال انظر رائحة ابني كرائحة حقل قد باركه الرب
    27: 28 فليعطك الله من ندى السماء و من دسم الارض و كثرة حنطة و خمر
    27: 29 ليستعبد لك شعوب و تسجد لك قبائل كن سيدا لاخوتك و ليسجد لك بنو امك ليكن لاعنوك ملعونين و مباركوك مباركين ))
    وأيضا ((42: 6 و كان يوسف هو المسلط على الارض و هو البائع لكل شعب الارض فاتى اخوة يوسف و سجدوا له بوجوههم الى الارض
    هل السجود هنا سجود عبادة كما يدعي السيد / وائل .




    الرد علي الإعتراض الثالث :
    ((فإذا كان الله قد أمر الملائكة حقا بالسجود لآدم، فهذا يعني أنه أمرهم بالشرك الذي نهى عنه، وفرض على مرتكبه أقسى العقاب؟ تنزه الله عن أن يناقض نفسه. ))
    من إثباتنا السابق أن السجود الذي أمر الله به الملائكة لم يكن سجود عبادة كما فهمها الاستاذ / وائل التغليبي يسقط هذا الإعتراض نهائيا لأن ما بني علي باطل فهو باطل .

    وبعد أن أوضحنا جهل المعترض وتدليسه بل وإخفائه الحقائق من كتابه الذي يقدسه نوضح الآن ان المقصود في الآيات هو بما لا يدع مجالا للشك هو آدم أبو البشر وليس يسوع المسيح .بالرجوع ألي المشاركة الثانية لهذا الرابط
    https://www.hurras.org/vb/showt...?p=866#post866
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


    .
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

    (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي الحبيب
      م/ الدخاخني
      هل هذا الشخص متخلف عقليا
      ايريد ان يفهمنا ان الشخص الذي امر الله الملائكة بالسجود اليه .......هو المسيح ؟! فعلا المجانين في نعيم
      لقد جعل النصاري يسوع يستحوذ علي جميع الادوار
      المسيح ملك اليهود
      الاب
      الابن
      الروح القدس
      رسول
      نبي
      الكاهن الاعظم
      خروف
      ادم
      انا خائف فيما بعد يقولون ان شنودة ...........هو المسيح
      او ان بوش .................................................ه و المسيح
      او ان النصاري هلهم ...............................هو المسيح
      والمسيح بريء منهم ومن اقوالهم

      تعليق


      • #4


        هل هذا الشخص متخلف عقليا
        طبعا

        ايريد ان يفهمنا ان الشخص الذي امر الله الملائكة بالسجود اليه .......هو المسيح ؟!
        السح ... الدح .... إمبو ............ إدي الواد لأبوه

        فعلا المجانين في نعيم
        فعلا ......... المشكله إنهم كانوا نصارى فأصبحوا فى نعيم ع الأخر
        الـ SHARKـاوي
        إستراتيجيتي في تجاهل السفهاء:
        ذبحهم بالتهميش، وإلغاء وجودهم المزعج على هذا الكوكب، بعدوى الأفكار،
        فالأفكار قبل الأشخاص، لأن الأفكار لها أجنحة، فأصيبهم بعدواها الجميلة. وهذا الواقع المظلم الذي نعيش سيتغير بالأفكار،
        فنحن في عصر التنوير والإعصار المعرفي، ولا بد للمريض أن يصح، ولا بد للجاهل أن يتعلم، ولا بد لمن لا يتغير، أن يجبره الواقع على التغير،
        ولا بد لمن تحكمه الأموات، الغائب عن الوعي، أن يستيقظ من نومة أهل الكهف أو يبقى نائما دون أثر، لا يحكم الأحياء!

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
          وبعــــــــــــــــــــــــد

          المشاركة الأصلية بواسطة /الشرقاوي
          السح ... الدح .... إمبو ............ إدي الواد لأبوه
          غلط يا شرقاوي عند النصاري يقال
          السح ... الدح .... إمبو ............ الواد إتصلب بموافقة أبوه
          بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

          (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم
            و بارك الله فيك استاذنا و جزاك كل خير
            و مشكلة هؤلاء القوم هو اخضاع القران الكريم لنفس معايير تفاسيرهم العجيبة لكتابهم المقدس ,مما يستتبع سذاجة و سطحية و فى بعض الاحيان التواء للوصول الى النظرية التى غالبا ما تكون بعيدة تماما عن فحوى الخطاب او النص
            مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة م /الدخاخني مشاهدة المشاركة
              بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
              وبعــــــــــــــــد

              في أحد المواقع الخاصة بالرد علي المسلمين وجدت مقاله لكاتب يدعي / وائل التغليبي
              يحاول فيها جاهدا إثبات أن هناك آدم المعلوم للبشرية جمعاء "آدم أبو البشر " وهناك أيضا آدم ثاني وهو يسوع .
              جزاك الله كل الخير أخي الفاضل
              بارك الله فيك

              يعني دلوقتي بقى يسوع وآدم اتنين في واحد
              ويسوع والرب والروح القدس ثلاتة في واحد

              إذن دلوقتي عندنا أربعة في واحد
              وهو كدة هيغير الديانة المسيحية ويبقى باسم الآب والابن وآدم والروح القدس

              طب هو عايز يوصل لإيه من كلامه ,,, وهو لو فضل يستنتج كدة من الكتاب المقدس ونقضيها استنتاجات يبقى أكيد هيكون الحال في الآخر كما قال أخونا الفاضل أبو تسنيم

              لقد جعل النصاري يسوع يستحوذ علي جميع الادوار
              المسيح ملك اليهود
              الاب
              الابن
              الروح القدس
              رسول
              نبي
              الكاهن الاعظم
              خروف
              ادم
              انا خائف فيما بعد يقولون ان شنودة ...........هو المسيح
              او ان بوش .................................................ه و المسيح
              او ان النصاري هلهم ...............................هو المسيح
              والمسيح بريء منهم ومن اقوالهم
              لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم
              سبحانك ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

              هدانا الله وإياكم وإياهم لما يحب ويرضى

              وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
              وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
              @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
              --------------------------------------
              اللهم ارزقني الشهادة
              اللهم اجعل همي الآخرة

              تعليق


              • #8
                سبحان الله ، اعتقد انى قرأت تلك الشبهة قبل أن أعلم منتدياتنا الأسلامية المباركة التى ترد عليهم
                وأكتفيت بالتسليم على انه اما جاهل او ضال او يضل او كل ما سبق
                واخترت كل ما سبق


                بارك الله فيك اخى على الرد الموجز على الشبهة الغبية

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
                  وبعــــــــــــــــــــد


                  سبحان الله ، اعتقد انى قرأت تلك الشبهة قبل أن أعلم منتدياتنا الأسلامية المباركة التى ترد عليهم
                  وأكتفيت بالتسليم على انه اما جاهل او ضال او يضل او كل ما سبق
                  واخترت كل ما سبق


                  إختيار موفق .
                  بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .

                  (( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

                  تعليق


                  • #10
                    @@@ للرفع @@@

                    تعليق


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                      يا جماعه محنا قولنا قبل كده
                      الاب والاب والروح القدس فقولنا ان كان اولي بيها ادم علييه السلام وبعدين ادم خلف هابيل وقابيل وعبدالحارس فدول بقم احفاد الله العمليه من وجهه نظرهم والعياذ بالله هيا اسره مع بعضيهم ده ابن عم الرب ودم الرب خاله وده الرب عمه ودي بنت اخو الرب عائله والنصاري مش بعيد يكونوا من نسل عائله الرب
                      انتم مستغربين من ايه ناس بتبعد ثلاثه وكتابهم يقول لا يمكن لشخص ان يعبد الهين فهل هؤلاء عقلاء
                      اللهم انهم علموا انك انت الاله بحق وانت الرب وحدك ولم يقروا هذا اللهم انا قد بلغناهم ولم يستجيبوا فنشهدك يا ربنا عليهم
                      لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        إخواني أتمني حد يصلح معلوماتي أو يطلعني غلطان
                        أغلب ما بيطلع علينا بيه النصاري من إكتشفات بتبقي شبهات أثبتناها عليهم فمثلا أثبت الإخوه أن سجودهم للسيده مريم العذراء عباده وأنهم يعبدونها كما يعبدون المسيح من دون الله وجعلوها ندا لله فيأتوا ويتحدثوا عن السجود لأدم البعض الأخر يدعي إكتشافه بتحريف القرآن ردا علي إثباتنا بتحريف كتبهم إدعاء أن الإعجاز العلمي في القرآن لا أساس له ردا علي إثباتنا العجز العلمي في كتبهم ولو كان ما أدركته صحيح فما هو إلا محاوله منهم أن يستعملوا لكل فعل رد فعل مساوي له في القوه مضاد له في الإتجاه أو بالبلدي بيستعملوا إسلوب الحوار المتبع من الإخوه ليردوا به لكن يفوتهم أن لدينا البرهات وليدهم دلو فارغ لا برهان فيه والله أعلم

                        تعليق


                        • #13
                          إذاً وكما يقول صاحب المقال فالسجود لآدم هو سجود عبادة
                          وبما أن سجود العبادة لغير الله شرك ، فلابد أن يكون المسجود له هو يسوع
                          وطبعاً سيكون هذا هو الدليل على أن يسوع إله !!

                          هل أكون بذلك قد فهمتُ مقصده بشكل صحيح ؟؟!
                          على العموم مش هاتفرق كتير : )


                          نشكر أستاذنا الكبير م/ الدخاخني عن الرد الجميل ..
                          بارك الله فيكم وأحسن إليكم ..
                          فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                          شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                          مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                          لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                          إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                          أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                          خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                          الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                          أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                          <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
                          ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                          تعليق


                          • #14
                            رد: آدم واحد أم إثنان

                            تحية لبولس العظيم " قد صرت غبيا وافتخر "
                            لا يدع القرآن شائبة من ريب في مسألة وحدانية الله
                            - نظمي لوقا -

                            تعليق


                            • #15
                              رد: آدم واحد أم إثنان

                              للرفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــع
                              أيهما نصدق المسيح أم بولس و الكهنة ؟
                              أشفق على النصارى الحيارى !
                              كفاية نفاق يا مسيحيين !!
                              الطرق البوليسية لتثبيت الرعية !
                              تعصب و عنصرية الأقباط الأورثوذوكس
                              موقع أليتيا الكاثوليكي يبرر فضيحة زواج "المنذورين للرب " !
                              فضيحة "نشتاء السبوبة "الأقباط
                              أورثوذوكسي يعترف !
                              د.وسيم السيسى :لا توجد لغة تسمى بالقبطية
                              كل يوم اية و تفسيرها
                              حقيقة المنتديات المسيحية !
                              بولس الدجال
                              لماذا يرفض النصارى الحجاب ؟!
                              التاتو لا يجوز و الكنائس تضللكم يا نصارى
                              فضيحة زرائبية حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (حسب المصادر النصرانية )
                              حول عمر مريم حين تزوجت يوسف النجار (بحث من مصادر نصرانية -يهودية )
                              سؤال للطلبة النصارى
                              كشف عوار شبهات الكفار
                              محنة الثالوث مع مزمور 2
                              النصارى في لحظة صدق نادرة !



                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 20 نوف, 2023, 02:31 ص
                              ردود 0
                              71 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Islam soldier
                              بواسطة Islam soldier
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 ينا, 2021, 03:48 ص
                              ردود 0
                              63 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة د. نيو, 25 ديس, 2020, 06:10 م
                              رد 1
                              107 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د. نيو
                              بواسطة د. نيو
                               
                              ابتدأ بواسطة التبع اليماني, 6 يول, 2020, 02:10 م
                              ردود 0
                              59 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة التبع اليماني  
                              يعمل...
                              X