الجاهل والعميان ...الجزء الثاني ... ثاني اقدم يردية ثتبت صلبوت يسوع ...!!!

تقليص

عن الكاتب

تقليص

كنز العلوم مسلم اكتشف المزيد حول كنز العلوم
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كنز العلوم
    قام بالرد

    نُتابع بإذن الله


    النقطة الثالثة :

    الكاتب والكتاب

    من هو يوحنا ؟ ... المنسوب إليه الإنجيل الرابع

    نَقرأ من موقع سانت تكلا :

    [ كان أبوه زبدي يحترف مهنة الصيد،

    ويبدو أنه كان في سعة من العيش،

    ويغلُب الظن أن أسرة يوحنا الإنجيلي كانت تُقيم في بيت صيدا.

    يبدو أنه تتلمذ بعض الوقت ليوحنا المعمدان وكان يتردد عليه (يو1 : 35 – 42) دعاه السيد المسيح للتلمذة مع أخيه يعقوب فتبعه –

    وقيل – بناء عن رواية القديس جيروم – أن يوحنا في ذلك الوقت كان في الخامسة والعشرين ... كانت أمه واحدة من النسوة القديسات اللواتي تبعن وكن يخدمنه (مت 27: 55، مر 10: 40 – 41)

    كان يوحنا واحداً من التلاميذ المقربين من الرب يسوع مع يعقوب أخيه وبطرس. كان هو مع
    أندرواس أول من تبعه في بشارته (يو 1: 40) وآخر من تركه عشية آلامه من قبل موته ...

    وبعد أن دون لنا هذا الرسول إنجيلاً ورؤيا وثلاث رسائل تحمل اسمه، رقد في الرب في شيخوخة وقورة حوالي سنة 100.]

    http://st-takla.org/Coptic-History/C...Al-Habeeb.html


    والسؤال الآن هل دَوَّن يوحنا أصلًا الكتاب المنسوب إليه ؟

    لن أُعلّق على ما هو مكتوب من الظن والتخمينات من عينة ... يبدو أنه ... و يغلب الظن ... وقيل ... وما إلى ذلك مما يُؤكد أن الأمر لا يخرج عن طور الظن لا الجزم ...

    ولكن ما يَهمُّني تحديدا هو من كتب هذا الانجيل ؟

    لن أدخلَ معك في مهاترات الاحتمالات ...

    إنه قد يكون يوحنا الرسول التلميذ ... وقد يكون يوحنا الشيخ ؟

    رُبَما !!!... لا أنا أعرِف ... ولا أنتَ تعرف

    أو احتمالية أن يكون كاتبها من مدرسة إفسس التي كانت تعتمد التعاليم التي تلقاها يوحنا تحديدا سواء كانت شفهية أو مكتوبة

    رُبَما !!! ... لا أنا أعرِف ... ولا أنتَ تعرف


    ولن نُحاور في التلميذ الذي كان يسوع يحبه

    فهو غامض غير محدد الملامح ... يُمكن أن يكون هو يوحنا التلميذ الرسول ... ويُمكن أن يكون غيره

    وإنّما أجزِمُ لك أنه حتى كنيستُك لا تعْلمُ من هو الكاتب الذي كتب الإنجيل المنسوب إلى المدعو القديس يوحنا

    هل تقتنعُ الكنيسة أن الذي كتَب الإنجيل المنسوب إلى المدعو القديس يوحنا هو : يوحنا تلميذ المسيح ؟

    حسنًا اِقرَأْ معي من كتاب - مدخل إلى العهد الجديد للدكتور فهيم عزيز - :







    إذن بعيدا عن السفسطة والأدلة الداخلية والأدلة الخارجية

    نَنْتهي إلى قاعدة ثابتة لإجابة سؤالنا ... من كتَب هذا الإنجيل ؟!!!!

    ... الله وحده يعلم !

    هل كتب حتى رسالته الأولى التي هي إلى الآن موضع خلاف ... اِقرَأ للدكتور فهيم عزيز ... مدخل إلى العهد الجديد :





    وهذه هي الترجمة اليسوعية :





    فكاتب الإنجيل الرابع إلى الآن لغز غامض غير محدد المعالم

    مهما لجأتَ إلى الأدلة الداخلية والخارجية ... غير محدد !!

    وإن أكثر ما يدهشني :

    لو أن كاتب الإنجيل المنسوب إلى المدعو القديس يوحنا ... هو يوحنا الإنجيلي ... تلميذ المسيح

    أليس هو ابن الصياد الذي قال عنه متى :

    فلما رأوا مجاهرة بطرس ويوحنا ووجدوا أنهما إنسانان عديما العلم وعاميّان تعجبوا. فعرفوهما أنهما كانا مع يسوع.


    يوحنا عديم العلم ... وعامي

    كيف لهذا اليهودي
    عديم العلم العامي أن يكتب كتابه باللغة اليونانية التي لا يعرفها ؟

    وبالفلسفة اليونانية الخالصة للكلمة والتجسد ؟

    هل كانت اللغة مطيعة له إلى هذا الحد ...؟ لماذا لم نجده بالعبرية أو الآرامية ؟

    ربما كانت الألسنة ... من الروح القدس ... حسنًا !


    وأندهش أيضا :

    إذا كان يوحنا بن زبدي تلميذ المسيح هو كاتب هذا الإنجيل

    فمن هو أخو يوحنا بن زبدي ؟... إنه يعقوب المذكور في متى 4 : 21

    ثم اجتاز من هناك فرأى أخوين آخرين : يعقوب بن زبدي ويوحنا أخاه في السفينة مع زبدي أبيهما يُصلِحان شباكهما فدعاهما.

    إذن يعقوب هذا أخو يوحنا و هما أولاد زبدي

    السؤال ... : كم مرة ذكر يوحنا أخاه يعقوب في إنجيله ؟؟!!!!!

    و الإجابة لم يذكره إطلاقا و لا مرة واحدة !!!!!

    فهل هذا يُعقل ؟... لا يذكر أخاه أبدا و هو الذي تَعرَّف على يسوع معه في أول مرة !!!!

    أندهشُ أيضا حين أقرأُ :

    في مرقص 5 : 37 و لوقا 8 : 51 نص واضح في معجزة إحياء ابنة رئيس المجمع على من شهِد هذا الحدث من التلاميذ وهم كما في نص مرقص منهم يوحنا أخو يعقوب :

    ولم يدع أحد يتبعه إلا بطرس ويعقوب ويوحنا أخا يعقوب .


    و مرة أخرى يوحنا نفسه الذي حضر القصة لا يذكرها و يذكرها من لم يحضر

    فنقول ..... و الذي عاين سكت ...!!!

    و من لم يشهد الاحداث ( مرقص ولوقا ) ... يتكلم بطلاقة .!!!


    فكيف تُؤمنون أنتم ؟!!!


    أندهشُ أيضا حين أقرأُ :

    أن حادثة ظهور موسى و إيلييا في الأناجيل الثلاثة شهدها يوحنا !!!

    انظُر متى 17 : 1 مثلا

    [وبعد ستة أيام أخذ يسوع بطرس ويعقوب ويوحنا أخاه وصعد بهم إلى جبل عال منفردين .

    وتغيّرت هيئته قدّامهم وأضاء وجهه كالشمس وصارت ثيابه بيضاء كالنور .

    وإذا موسى وإيليا قد ظهرا لهم يتكلمان معه .]


    المفروض أن يوحنا الإنجيلي كان حاضرا هذا الموقف كما هو مدون في متى ...


    كيف لا يَذكر القصة في إنجيله بينما يذكرها متى !!!


    ألا يحقُّ لي أن أندهش من هذا التخبط وهذه التناقضات ؟

    ألا يحق لي أن اسألك :

    من كتب الإنجيل المنسوب إلى المدعو القديس يوحنا ؟

    لن أَنتظرَ جوابك

    فأنت مثلي ... ليس عندك إجابة !!!!

    الكاتب بالتأكيد ليس يوحنا

    أو على الأقل ...
    ربما كان يوحنا

    وما دخله الاحتمال ...............

    ...................برافو عليك !!


    بطلَ به الاستدلال !!!


    يُتبع إن شاء الله



    اترك تعليق:


  • د. نيو
    قام بالرد
    تمام يا كبير..........علم و ينفذ...

    اترك تعليق:


  • مسلم للأبد
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_ مشاهدة المشاركة
    والله هذا الرجل المدعو الحائر زاده الله حيرة .. ما كان لنا أن نهتم بما كتبه إلا أن نضحك لولا أنه سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
    وصدق رب العزة حيث قال: إن شانئك هو الأبتر ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..


    جزاكم الله خيراً كثيراً ونفع بكم وأثمر عليكم ..

    والله يا أخى لو كان الأمر متعلق بهذا
    الجاهل الحائر
    ما كان يستحق حتى أن يكتب فيه مشاركة واحدة ولكن الأخوة جزاهم الله كل خير
    يكشفون تدليسه عسى أن يهدى الله من يعتمد فى دينه على
    جاهل وأعمى مثل الحائر

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة _الساجد_ مشاهدة المشاركة

    والله هذا الرجل المدعو الحائر زاده الله حيرة .. ما كان لنا أن نهتم بما كتبه إلا أن نضحك لولا أنه سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

    وصدق رب العزة حيث قال: إن شانئك هو الأبتر ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    جزاكم الله خيراً كثيراً ونفع بكم وأثمر عليكم ..



    صدقت اخي الحبيب الساجد

    هذا الحائر نفسه ليس له أي وزن .... ولم نكن نعبا به لولا انه تطاول علي اشرف الخلق صلي الله عليه وسلم


    فقط ليعرف مقامه .... بجوار النبي صلي الله عليه وسلم ومقامه الشريف


    وقد حاول ان يثبت لنفسه انتصارا زائفا بصدق الكتاب الذي معه وكذب القران


    فليعلم الان .... ايهما اصدق ؟


    كتابه الذي لا يعرف من كتبه من البشر !! ...ولا في أي زمان !!... المليئ بالتناقضات والتحريف !!


    ام القران الكريم ....كلام الله الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه


    وحي الله الصادق المحفوظ في الصدور علي مر الدهور !!


    هداه الله وامثاله الي معرفة الحق


    جزاكم الله خيرا اخي الحبيب

    اترك تعليق:


  • _الساجد_
    قام بالرد
    والله هذا الرجل المدعو الحائر زاده الله حيرة .. ما كان لنا أن نهتم بما كتبه إلا أن نضحك لولا أنه سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
    وصدق رب العزة حيث قال: إن شانئك هو الأبتر ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..


    جزاكم الله خيراً كثيراً ونفع بكم وأثمر عليكم ..

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد

    نُتابع بإذن الله


    ( 2 ) قصة الملاك :

    هل تذْكرون قصة الملاك الذي يُحرك ماء البركة للاستشفاء ؟

    في يوحنا : الإصحاح 5 : الأعداد 3 و 4 و 5

    3فِي هذِهِ كَانَ مُضْطَجِعًا جُمْهُورٌ كَثِيرٌ مِنْ مَرْضَى وَعُمْيٍ وَعُرْجٍ وَعُسْمٍ، يَتَوَقَّعُونَ تَحْرِيكَ الْمَاءِ.

    4لأَنَّ مَلاَكًا كَانَ يَنْزِلُ أَحْيَانًا فِي الْبِرْكَةِ وَيُحَرِّكُ الْمَاءَ. فَمَنْ نَزَلَ أَوَّلاً بَعْدَ تَحْرِيكِ الْمَاءِ كَانَ يَبْرَأُ مِنْ أَيِّ مَرَضٍ اعْتَرَاهُ.

    5وَكَانَ هُنَاكَ إِنْسَانٌ بِهِ مَرَضٌ مُنْذُ ثَمَانٍ وَثَلاَثِينَ سَنَةً.




    هذا العدد رقم 4 غير موجود تماما في البردية رقم p66



    والتي يتشدّق بها النصارى أنها تُثبت صحة الإنجيل بدرجة جعلت نسبة الشك فيه صفر في المئة







    ثم إنني أندهِشُ من الجهل والسخف في هذا الجاهل


    انْظُر ماذا كتب :



    الخلاصة أنه لا يُمكن بأي حال من الأحوال أن نقول بأن نص إنجيل يوحنا اتحرّف أو ضاع




    كيف لا يُمكن أن نقول إن نص إنجيل يوحنا اتحرف وهو فيه أعداد ليست في المخطوطة التي تسوقها للتدليل على صحته ؟


    من أين أتيتُم بالأعداد التي تَحكي قصة المرأة الزانية وهي ليست في المحروسة p 66 ؟

    من أين أتيتُم بالعدد الرابع في الإصحاح الخامس ... الملاك الذي يحرك المياه ؟


    نحن لا يعنينا إن كانت هناك امرأة زنَتْ وقد عطّل السيد يسوع الناموس ولم يرجمها

    ( مع أن البعض قالوا : من كان منكم بلا خطيئة فليرمِها بحجر ... لماذا لم يرجُمها هو ؟ ... هل كانت عليه خطيئة ؟!!! ... لا يَهُم !!)

    كما لا يعنينا إن كان هناك ملاك يُحرك المياة أم لا


    ما يعنينا :

    أين هذه القصص في المخطوطة التي تحتوي على إنجيل يوحنا بالكامل لدرجة تَنفي معه أن يكون طاله التحريف ؟

    فهل وضعها لكم المسلمون في كتابكم ؟!!!!


    ثم يستطرد :


    لأن لدينا وثيقة بتعود لنفس زمن كتابته أو على الأقل بسنوات قليلة بعد كتابته بتحوي نفس النص




    ولا أدري إن كان يُدرك ما يقول ... أم أنه يَهذي والسلام !

    أنت تتحدثُ بمنطق أن يوحنا كتَبَ إنجيلا في حياته قبل أن يموت في عام 100 !

    ثم وجدوا مخطوطات من نفس إنجيله تُثبت ذلك !

    هل هذه الوثيقة تعودُ إلى ما قبل عام 100 ميلادية ؟

    أم أنك قلتَ :





    لكن العلامة هانجر مؤسس معهد فينا لدراسة البرديات كان له رأي آخر






    إن هذه البردية رقم 66 بتعود لنفس زمن البردية 52 وبردية إيجرتون



    فتكون زمن المخطوطة لا يتخطى سنة 150 حوالي من سنة 110 لسنة 125 كما قال إنها بتعود لنفس زمن بردية 52







    ثم أكدت المعلومة مرة ثانية :



    فتكون بردية 66 بتعود للنصف الأول من القرن الثاني حوالي في نفس زمن بردية 52 اللي تم تأريخها من حوالي عام 100 إلى عام 125


    يعني بفاصل زمني من كتابة أصل الإنجيل يصل إلى لاشيء إلى حوالي 25 سنة





    لن أُجادل معك كثيرا

    سواءًا كان تاريخها من عام 100 إلى عام 125

    أو من عام 110 إلى عام 150

    ما يعنيني هنا أنها كُتبت بعد موت يوحنا ويَستحيل أن تَكُون كتابَه الذي كتبه بيده

    كما أنه من المستحيل أن تُثبت أن المخطوطة متطابقة مع الإنجيل المنسوب إلى يوحنا تماما


    فأين قصة المرأة الزانية وقصة الملاك في المخطوطة ؟



    انظُر كيف انْخدع بكلامك العميان المتعطشون إلى الثقة في الكتاب الذي بين أيديهم

    انظروا ماذا قال له هذا المسكين :









    هذا نموذج يَعكِس مدى القلق النفسي من أنه لا أصولية لهذه الكتب !!

    الجاهل يُحاول إيهامهم أن المخطوطة مطابقةٌ تمامًا للكتاب المنسوب إلى يوحنا ...

    ومن كثرة ما أَغْرَق في إيهامهم أنها قريبة جدًّا من زمن حياة يوحنا


    تمنّى المسكين لو كانت هذه هي النسخة الأصلية ... وحبّذا لو كانت بخط يوحنا نفسه !!!!

    ثم انظُر إلى إجابة الجاهل التي جاءت بكل ثقة :


    النسخة دي أثبتت أن نسبة ضياع إنجيل يوحنا أو تغييره أو أي شيء تساوي صفر في المية !!!!!


    يعني بالبلدي : يا راجل ما تشيلش الهم ... نام ... نام ... اطّمن خالص ... ما تشيلش هم ... ما فيش شك في الكتاب ولا حاجة

    لا ضاع ولا اتغير ولا أي شيء ... يللى ... تصبح علي خير !!!


    والآن نأتي للسؤال الهام :

    هل أثبتت المخطوطة صحة الإنجيل المنسوب إلى يوحنا ؟


    أم أنها أثبتَتْ تحريف الإنجيل المنسوب إلى يوحنا ؟!!!!!!


    وهل ما قدّمتَه لنا من عدد يتحدثُ عن صلبوت المسيح ... يُثبت الصلبوت أم أنه فارغ بلا قيمة ولا معنى ؟

    اوعَى تكون نسيتْ ترجمته

    اتفضّل ... متّع عينك بالدليل القاطع على الصلبوت ... وطمّن الحلوين النايمين في سابع نومة


    هذه كانت ترجمة الحروف الفارغة التي تثبت الصلبوت :

    هـ ......

    ............ ........رون ......

    ق ..... أ ........ من اليهود .

    لقــ ...ب ........كان من المد .........

    كا ........ مك.........با

    عب ....... و.......... لنستيــ


    هل عرفتَ الآن أنك غشاش وكذاب ومخادع ؟

    هل لديك مخطوطات أخرى تُثبت الصلبوت ... ؟!!!


    يا أبو صلبوت يا كذاب !!!


    وقبل أن أنتهِي أسألُك سؤالا أيها الغشاش :

    هل كتب المدعو يوحنا الإنجيل المنسوب إليه ؟


    لا تقل لنا نعم ...

    أنت بهذه الطريقة تَجعل من أسيادك مجموعة من الجهلة الذين لا يفقهون أي شيء

    وأنك أنت أعلم منهم بمراااااااااااااحل


    أُكرّر سؤالي :

    هل تؤمن أن المدعو القديس يوحنا كتب الإنجيل المنسوب إليه ؟!!!


    لكي تعلم أنك مسكين وجاهل يَدّعي العلم


    تابعنا إذن !!


    يُتبع إن شاء الله







    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للابد مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله عليك يا أخى كنز العلوم

    مجهود أكثر من رائع فى كشف جهل الجاهل الأعمى المدلس
    الحائر

    ولكن العيب ليس عليه العيب على
    من يصفق له هناك بدون بحث ولا تفتيش للكتب الكل يقول له برافو بدون أدنى تفكير ولا بحث هل هذا يقول الحق أم مدلس ولكن طالما هم عجزوا عن السؤال
    فنقدم لهم الإجابة بدون سؤال عن طريق كنزنا ــــ
    كنز العلوم

    بارك الله فيك اخي الحبيب / مسلم للابد

    ماذا تقول فيهم

    جاهل ............ يكلم عميان !!

    لا هو يعرف ....... ولا هم يبصرون !!

    كنت اتمني ان يكون بدأ بكتابة الدليل الثالث علي صلبوت يسوع ....رب المجد !!

    بيني وبينك .......... نفسي اكتب الجزء الثالث !!

    تقبل تحياتي اخي الحبيب

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    ممتاز أخونا كنز العلوم

    متابعون معك بمشيئة الله
    بارك الله فيك اختنا الفاضلة

    والله لا ادري كيف يثق هؤلاء المساكين في كتاب ليس له اي اصول ؟!!

    ولا توجد مخطوطة واحدة تتطابق مع ما هو مكتوب !!

    الكتاب مليئ بالحذف والاضافة

    بخلاف النسخة المنقحة ..... والنسخة المعدلة ..... والنسخة القياسية ...

    و لا يزال التعديل والتغيير قائم الي يومنا هذا !

    جميع علماء المسيحية بقرون ...اكثر من خمسين الف خطأ في الكتاب المدعو المقدس !!!

    وجميع العلماء يقرون ... هناك تعديلات بالجملة بالحذف والاضافة من كتاب ....مقدس !!!

    وفي النهاية يحاججنا احدهم ويقول .... كيف عرفت ان الكتاب محرف ؟!!!

    اسأل علماءك ..... واسأل المخطوطات .... واسال نسخ الاناجيل المتضاربة !

    وفي النهاية اطلب من كل نصراني ان يكون امينا مع نفسه وهو يجيب

    هل لا زلت تعتقد ان الكتاب لم يطاله التحريف والعبث ؟!!!

    بارك الله فيكم اختنا الفاضلة

    والمشاركات القادمة ..... فاصلة

    ان شاء الله تعالي

    اترك تعليق:


  • مسلم للأبد
    قام بالرد
    ما شاء الله عليك يا أخى كنز العلوم

    مجهود أكثر من رائع فى كشف جهل الجاهل الأعمى المدلس
    الحائر

    ولكن العيب ليس عليه العيب على
    من يصفق له هناك بدون بحث ولا تفتيش للكتب الكل يقول له برافو بدون أدنى تفكير ولا بحث هل هذا يقول الحق أم مدلس ولكن طالما هم عجزوا عن السؤال
    فنقدم لهم الإجابة بدون سؤال عن طريق كنزنا ــــ
    كنز العلوم

    اترك تعليق:


  • نصرة الإسلام
    قام بالرد
    ممتاز أخونا كنز العلوم

    متابعون معك بمشيئة الله

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد

    نُتابع بإذن الله


    النقطة الثانية :

    المخطوطة p66 والنص الحالي للانجيل الرابع

    أولا : ما هي المخطوطة p 66 ؟

    تَقول دائرة المعارف الكتابية عن المخطوطة التي تَنتمي إلى مجموعة بودمر

    2- والمجموعة الثانية من المخطوطات البردية للعهد الجديد - ولعلها الأهم - هي مجموعة "مكتبة بودمر (Bodmer) في جنيف بسويسرا". ولا نَعرِف سوى القليل عن المصدر الحقيقي لهذه البرديات، وهي تَضُمّ :

    أ - البردية >P 66< وتَشتَمِل على قسم كبير من إنجيل يوحنا، ويَرجِع بعض العلماء بتاريخها إلى منتصف القرن الثاني الميلادي، وهي بذلك تُعتبر أقدم مخطوطة لأي جزء من العهد الجديد.

    ب - البردية >P 72< وتَشتمل على رسالة يهوذا ورسالتي بطرس الرسول، بالإضافة إلى العديد من الكتابات الأخرى. ويَرجع تاريخها إلى القرن الثالث الميلادي.

    جـ - البردية >P 73< وتَشتمِل على جزء صغير من إنجيل متى.

    د - البردية >P 74< و الجدير بالملاحظة هو أنها مخطوطة بردية رغم أنها كُتبت في القرن السابع الميلادي، وتضُم سِفْر أعمال الرسل و الرسائل الجامعة في صور قصاصات.

    هـ - البردية >P 75< وتضُم جزءًا كبيرًا من إنجيلي لوقا ويوحنا. وتَرجع إلى أواخر القرن الثاني أو بعد ذلك بقليل.

    وقد تَمّ نشر برديات بودمر - ما عدا البردية >P73< - مع صور فوتوغرافية لها.


    فهو بذلك يُقَرِّر أنها تَرجع إلى مُنتصف القرن الثاني الميلادي حوالي عام 150 ميلادية


    و بينما
    تُقرر معظم الدراسات أن تاريخها يَعُود إلى عام ما بين عام 150 إلى عام 200 ميلادية


    فقد حارب الجاهل كثيرا لكي نُصدِّق أنها تعود إلى ما بين عام 100 - 125 ميلادية


    حسنًا ... دعونا نصدق ...

    إن الدراسات الحديثة للمخطوطات قد أَرجَعت تاريخ المخطوطة إلى عام 100 - 125 على أحسن تقدير

    يقول الجاهل




    حسنًا ... دعنا نري ..!!

    ثانيا : هل أكّدتْ المخطوطة صدق الإنجيل المنسوب إلى المدعو القديس يوحنا أو أكّدَتْ عدم التحريف ؟

    نبدأ بهذه القصة الانجيلية الشهيرة ...

    ( 1 ) قصة المرأة الزانية في يوحنا أول 11 عدد من الإصحاح الثامن

    يقول القمص عبد المسيح بسيط في موقعه :





    هل قرأتَ هذا التزوير الفاضح في المعلومة التي تَقُول :


    وتَشتمِل هذه المخطوطة على إنجيل يوحنا بالكامل باستثناء بعض أجزاء من أوراقها تالفة ( أول 11 عدد من الإصحاح 8 )

    والواقع أن هذه كذبة عظيمة فإن الدارسين للكتاب المقدس والباحثين في مخطوطات الكتاب قد قرّروا أنها ليستْ تالفةً كما ادَّعى ذلك الكذابُ الأكبر !

    إِنَّما ... غير موجودة أصلًا !!

    هذه هي المخطوطة أيها الكذاب الغشاش

    والمنطقة المحددة بالأحمر هي 7 : 52 - 8 : 12 والمفروض أن بها قصة المرأة الزانية

    لا يوجد شيء !!!!






    نهاية الإصحاح السابع 7 : 53 وبداية الإصحاح الثامن 8 : 11 غير موجودة

    من 7 : 53 إلى 8 : 11

    لاحظ هنا :






    ليست تالفة كما يقول الكذاب الأكبر بسيط

    إنّما غير موجودة ... هناك من أدخلها عمدا !!

    مع أنها لا تستقيم مع سياق النص

    فإنك إذا قرأتَ النّص من 7 : 52 إلى 8 : 12 لن تَجِد أي انقطاع في تسلسل الأحداث

    جَرِّب بنفسك !!


    يقول بروس ميتزجر عن قصة المرأة الزانية :





    في الوقت نفسه الـ بريكوب الذي غالباً ما يُطبع كـ يوحنا 7 : 53 - 8 : 11

    لابد أن يُحكم عليه بأنه دخيل على الإنجيل الرابع

    و هذا الكتاب أيضا : تعليق على خلفية معلومات الإنجيل





    في صفحة 78 :





    الفقرة التي تتحدّث عن المرأة الزانية ( يوحنا 7 : 53 - 8 : 11 ) غير موجودة في البردية 66 ...

    في البردية 66 يَنتقِل النص من 7 : 52 إلى 8 : 12 مباشرة بدون تفسير أو أي إشارة تدُل أن شيئًا نَقَص منها


    هل لا زلتَ تقتنِع بمطابقة البردية p 66 للإنجيل الرابع ؟

    هل تعرِفُ قصة الملاك ؟ ...

    انتظرني .....


    يُتبع إن شاء الله






    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد
    والله العظيم متابع ......

    God for me

    يالا بقى كمل .................

    لا تتعجل اخي الحبيب

    الصبر جميل !

    هنكمل ان شاء الله

    وربنا يتولانا جميعا !

    اطيب التحيات اخي الحبيب

    اترك تعليق:


  • أحمد.
    قام بالرد
    والله العظيم متابع ......

    God for me

    يالا بقى كمل .................

    اترك تعليق:


  • كنز العلوم
    قام بالرد

    نُتابع بإذن الله


    النقطة الأولى :


    المخطوطة !!!!!!

    هل مَتّعتَ ناظريك جيدا بالدليل الدامغ على صلب ربّ النصارى الذي كان واحدا من المصلوبين الستة عشر فداءًا للبشرية !!!

    البردية p 66

    حسنًا انْظُر إليها جيدًا للمرة الأخيرة

    و تَذكّر هذه القاعدة :

    ما تَجدُه داخل التنصيص ... خارج المخطوطة

    ما تَجدُه داخل التنصيص ... ليس جزءًا من المخطوطة


    فلو قُمْنا بتحديد الجزء الموجود فقط في المخطوطة ....

    يَظْهَر لنا هذا المنظر





    هذا فقط هو الموجود في هذا العدد الخطير الذي يُثبِتُ للعالم أجمع أن ربّ المجد قد صَلبَه الرومان الوحشين وأن ما قاله الإسلامُ ليس صحيحًا !!

    حسنًا فما معنى هذه الحروف والكلمات ؟

    الإجابة الفورية :

    لاشيء على الإطلاق ...!!!

    اللهم إلا كلمة واحدة فقط هي الكلمة التي في المربع الثاني من السطر الثالث التي تَرْجَمْتُها .. ( من اليهود )

    ولكن لكي يَظْهر معنى يُعْتَدُّ به لا بد من تكملة الحروف لكي تُعطِيَ كلمة مفيدة لها ترجمة ذات معنى

    دعونا أولًا نَعرف ما هو هذا المكتوب

    هذا هو العدد رقم 20 ... من الإصحاح رقم 19 من الإنجيل المنسوب للمدعو القديس يوحنا

    الترجمة العربية هي :

    20فَقَرَأَ هذَا الْعُنْوَانَ كَثِيرُونَ مِنَ الْيَهُودِ، لأَنَّ الْمَكَانَ الَّذِي صُلِبَ فِيهِ يَسُوعُ كَانَ قَرِيبًا مِنَ الْمَدِينَةِ.

    وَكَانَ مَكْتُوبًا بِالْعِبْرَانِيَّةِ وَالْيُونَانِيَّةِ وَالّلاَتِينِيَّةِ.


    طبعًا كلنا نَعرِف قصةَ الصلب من الإنجيل المنسوب إلى المدعو القديس يوحنا

    وهذا الموقف تحديدا هو الذي قال فيه بيلاطس لليهود : هوذا ملككم ، فقالوا له : خُذه خُذه اصلِبْه ، فقال لهم : أَأَصْلبُ مَلِكَكُم ، قالوا له : ليس لنا مَلِك إلا قيصر

    فأخذوه إلى موضع الجمجمة أو الجلجثة وصَلبُوه مع اثنين ، واحد عن يمينه والثاني عن يساره ويسوع في الوسط

    وكتب بيلاطس عنوانا وضعه على الصليب مكتوبا عليه ( يسوع الناصري ملك اليهود )

    20فَقَرَأَ هذَا الْعُنْوَانَ كَثِيرُونَ مِنَ الْيَهُودِ، لأَنَّ الْمَكَانَ الَّذِي صُلِبَ فِيهِ يَسُوعُ كَانَ قَرِيبًا مِنَ الْمَدِينَةِ. وَكَانَ مَكْتُوبًا بِالْعِبْرَانِيَّةِ وَالْيُونَانِيَّةِ وَالّلاَتِينِيَّةِ.

    حسنًا ... نكتُبُ العدد الآن باللغة اليونانية ... كما هو بالمخطوطة

    ولكن أَرجو أنْ تَعِدني ألاّ يُصيبَك الملل ...

    اتّفقنا ؟!

    هذا هو ترتيبها كما بالمخطوطة المسكينة التي تراها




    του̣
    [τον

    τον [τιτλον πολ]λ̣ο̣ι̣ α̣[νε

    γν[ωσαν] τ̣ων ϊουδαιων οτι [εγ

    γυ[ς ην ο το]π̣ος τη̣ς π̣ο̣λ̣[εως οπου

    ε̅σ̶̅̅θ̅η̅ ο ι̅ς̅ κα]ι̣ η̣[ν γεγρ]α̣μ̣[μενον

    ε̣β̣[ραϊστι ρ]ω̣[μαιστι
    ελ]λ̣ηνιστ̣[ι·





    انتظر ..!!!

    ليس الأمر صعبا !!

    رُبَما ... لا تَفْهَم المكتوب ...

    ولا يهمك ... أترجملك

    بنفس ترتيب السطور ....




    هذا

    العنوان كثيرون

    من اليهود قرأوه

    لقرب المكان من المدينة

    حيث صُلب يسوع و كان مكتوبا

    بالعبرية واليونانية واللاتينية






    هل رأيْتَ المعجزة الآن ...؟

    هل كَذَب علينا النصارى ...؟

    أَلَمْ يُخبِرونا أن المخطوطة تُؤكد صلب المسيح ... ؟!!!

    ولكِنْ السؤال يا أحباب :

    هل هذا هو الموجود في المخطوطة ؟

    كلّا ... الموجود في المخطوطة عدة حروف ...

    باقي هذه الكلمات البراقة الجميلة ... استكمال ... استكمال ... استكمال

    لم تَكُن موجودة ......!!!!

    الموجود والظاهر في المخطوطة ... حروف ليس لها معنى

    هل تُريدُ أن تتأكد ... ؟

    حسنًا ...

    دَعْنَا ... نرى المكتوب في المخطوطة ...

    ولكن بعد تفريغ الحشو والزيادات التي هي ليست من أصل المخطوطة

    Του̣-----

    Τον-------- λ̣ο̣ι̣ α̣---

    γν -------- τ̣ων ϊουδαιων οτι ---

    γυ------------- π̣ος τη̣ς π̣ο̣λ ------------

    ε̅σ̅ ---------------- ι̣ η̣ ------------ α̣μ̣

    ε̣β̣ ----------- ω̣ ------------ λ̣ηνιστ̣


    والترجمة

    هـ ......

    ............ ........ رون ......

    ق ..... أ ........ من اليهود .

    لقــ ... ب ........ كان من المد .........

    كا ........ مك......... با

    عب ....... و.......... لنستيــ

    أَجْهِد نفسك في القراءة كما يَحلُو لك ... من اليمين للشمال ... من الشمال لليمين ... من المنتصف ... من أعلى لأسفل ... من أسفل لأعلى

    المهم قل لي الآن :

    هل فهمت شيئا يُثبت الصلبوت ؟!!!!

    حسنًا ...

    النصارى فَهِمُوه على أنها دليل قاطع يُثبت الصلبوت !!!

    الملاحظة الجميلة :

    إذا كانت المخطوطة تُفِيد تأكيد صلب يسوع لاحتوائها على جملة : حيث صُلب يسوع ... أو الذي صُلب فيه يسوع

    فالمفاجأة الرائعة ...
    أن جملة ( حيث صُلب يسوع ) ...

    ليست أصلا في المخطوطة !!!!!!!

    نعم ... لم تَكُن موجودة في الأصل ...

    راقب الكلمات في السطر الخامس

    هي الكلمة التي كانت بين علامات التنصيص في أول السطر الخامس !!

    وما بين التنصيص ... خارج المخطوطة !!

    فهي ليس لها وجود ...

    على العكس وجودها ... من باب الاحتمال ... والاستكمال التخميني

    وما دخله الاحتمال ... بطل به الاستدلال !!

    فكيف تَستدِلُّ بها على الصلبوت أيها الجاهل؟!!

    ما دامت لا تحتوي صراحة على جملة حيث صُلب يسوع

    وهذه الجملة مُضافة أثناء الاستكمال التخميني وليست أصيلة في محتوى المخطوطة

    إذن ، لا يُوجد فيها دليل على الصلب

    ولا يَزالُ الأمر قائمًا

    لا دليل نصي في المخطوطات يُؤكد صلبوت المسيح !!

    حسنًا ...

    إذا كانت البردية p 66 لا تُثبت صلبوت المسيح

    فهل تُثبت على الأقل صحة الإنجيل المنسوب إلى المدعو القديس يوحنا ؟!!


    انتظِرني ...


    يُتبع إن شاء الله



    اترك تعليق:


  • مُحمد
    قام بالرد
    المشاركة الأصلية بواسطة د. نيو مشاهدة المشاركة

    يا عم دى نفحة من الكتاب المقدس....يعنى : بركة و لا مؤاخذة!!!!

    اضحك الله سنك اخى الحبي
    ب
    بركة في الكتاب المقدس! هم غيروا الميرون بحبة البركة؟ لو كان فيه بركة ما تركوه أتباعه..
    كيف حالك د. نيو! أسمع عنك أخي الحبيب كتير، أعزك الله : )

    اترك تعليق:

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة Islam soldier, 20 نوف, 2023, 02:31 ص
ردود 0
83 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة Islam soldier
بواسطة Islam soldier
 
ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 ينا, 2021, 03:48 ص
ردود 0
65 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
ابتدأ بواسطة د. نيو, 25 ديس, 2020, 06:10 م
رد 1
111 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة د. نيو
بواسطة د. نيو
 
ابتدأ بواسطة التبع اليماني, 6 يول, 2020, 02:10 م
ردود 0
61 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة التبع اليماني  
يعمل...
X