السلعوة والغول وأحمق العقول - رداً على كوبتي

تقليص

عن الكاتب

تقليص

التاعب مسلم اكتشف المزيد حول التاعب
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السلعوة والغول وأحمق العقول - رداً على كوبتي

    السعلوة والغول وأحمق العقول
    رداً على بحث ميثولوجيا وخرافات المسلمين السعلوة أو ساحرة الجن للكوبتي
    بقلم أخوكم في الله العبد الفقير إلى الله أبو المنتصر شاهين الملقب بـ التاعب


    الحمد لله رب العالمين , والعاقبةُ للمتقين , ولا عُدْوان إلى على الظالمين , كالمبتدعة والمشركين , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , إله الأولين والآخرين , وقَيُّم السماوات والأرضين , وأشهد أن محمداً عبده ورسوله , وخيرته من خلقه أجمعين . اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد وأصحابه ومَن تبَعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيراً .

    « اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ اهْدِنِى لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ إِنَّكَ تَهْدِى مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ».

    أما بعد ,

    لا أعلم ماذا حدث لعقول البشر , ولكنه الحقد والضعف لا أكثر ولا أقل , محاولة فاشلة في الرد على بحث الشيخ عرب حفظه الله ورعاه بعنوان علم الميثولوجيا يثبت تحريف الكتاب المقدس , خرج علينا هذا الكوبتي الذي لا يفقه شيئاً في أي شيء , وقام بكتابة هُراء وأسماه ميثولوجيا وخرافات المسلمين , الغيظ والحقد بَيِّن حتى من عنوان الهُراء الذي كتبه , حيث أن الشيخ عرب حفظه الله ورعاه قد تسبب في بلبلة عقول هؤلاء النصارى ببحثه الذي استخدم فيه العلم ولا شيء إلا العلم - الميثولوجيا هو علم دراسة الخرافات والأساطير - فقد استخدم الحاقد كوبتي نفس الكلمة ظناً منه أنه سوف يُأثر على قوة بحث الشيخ - أو زي ما بنقول بالمصري يلغوش عليه - ولكن هيهات هيهات .


    بحث أقل ما يوصف به أنه تلاعب بعقول البسطاء , وكعادة أي مسيحي , استخدم التدليس كثيراً , أو أنه يجهل أصلاً ما يضعه , ولا يدري أن استشهاداته تدينه وتذهب ببحثه إلى أقرب سلة قِمامة . قد حاول كوبتي جاهداً أن يضفي على بحثه شكل الأسلوب العلمي , وأظنه لم يكن يحسب أن يصل إلينا بحثه الهزيل , وإلا ما كان عرضه في الأصل , ولنبدأ في تحليل بحث كوبتي وفقنا الله وإياكم إلى كل خير .

    بحث الأستاذ كوبتي قائم على كائن أو مخلوق اسمه السعلوه , هكذا بدأ كوبتي بحثه :




    ۞ هنا نقطتين مهمين للغاية :
    1. عنوان البحث يقول أن السعلوة هي ساحرة الجن .
    2. يَدَّعي أن بحثه مبني على أساطير موجودةفي الدين الإسلامي .

    وهنا لنا وقفتان مُهام للغاية يهدم البحث هدماً :
    أولاً - هل الجن مخلوق أسطوري ؟ فلنفرض جدلاً أن الأستاذ كوبتي أخرج من الحديث الشريف أو القرآن الكريم ما يفيد بوجود السعلوة وأن السعلوة من الجن أو ساحرة الجن فما الأسطوري في هذا ؟ ألا يؤمن الأستاذ كوبتي بوجود الجن ؟ ألم يذكر الكتاب المقدس الجن ؟ شيء عجيب جداً وغريب ؟ أمن أجل أن تكتب رداً على بحث مُعين , تَكفر بما هو في كتابك ؟! إن هذا لشيء عُجاب .
    ثانياً - لا يوجد في البحث من أوله لآخره أي استشهاد من الأستاذ كوبتي بآية قرآنية واحدة , أو حديث واحد شريف ولو حتى ضعيف أو موضوع , سبحان ربي العظيم , كيف تقول إذن أن هذه أساطير في الدين الإسلامي وأنت لم تستشهد قط بأي آية قرآنية أو حديث شريف , أين عقلك يا أستاذ كوبتي ؟ ألا تعلم أن القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة هما مصادر الدين الإسلامي ؟ أين موقعهم في بحثك ؟ .

    ۞ ذكر الجن في الكتاب المقدس :

    Lev 19:31 لا تَلْتَفِتُوا الَى الْجَانِّ وَلا تَطْلُبُوا التَّوَابِعَ فَتَتَنَجَّسُوا بِهِمْ. انَا الرَّبُّ الَهُكُمْ.
    Lev 20:6 وَالنَّفْسُ الَّتِي تَلْتَفِتُ الَى الْجَانِّ وَالَى التَّوَابِعِ لِتَزْنِيَ وَرَاءَهُمْ اجْعَلُ وَجْهِي ضِدَّ تِلْكَ النَّفْسِ وَاقْطَعُهَا مِنْ شَعْبِهَا
    Lev 20:27 «وَاذَا كَانَ فِي رَجُلٍ اوِ امْرَاةٍ جَانٌّ اوْ تَابِعَةٌ فَانَّهُ يُقْتَلُ. بِالْحِجَارَةِ يَرْجُمُونَهُ. دَمُهُ عَلَيْهِ».
    Deu 18:11 وَلا مَنْ يَرْقِي رُقْيَةً وَلا مَنْ يَسْأَلُ جَانّاً أَوْ تَابِعَةً وَلا مَنْ يَسْتَشِيرُ المَوْتَى.

    1Sa 28:3 وَمَاتَ صَمُوئِيلُ وَنَدَبَهُ كُلُّ إِسْرَائِيلَ وَدَفَنُوهُ فِي الرَّامَةِ فِي مَدِينَتِهِ. وَكَانَ شَاوُلُ قَدْ نَفَى أَصْحَابَ الْجَانِّ وَالتَّوَابِعِ مِنَ الأَرْضِ.
    1Sa 28:7 فَقَالَ شَاوُلُ لِعَبِيدِهِ: «فَتِّشُوا لِي عَلَى امْرَأَةٍ صَاحِبَةِ جَانٍّ فَأَذْهَبَ إِلَيْهَا وَأَسْأَلَهَا». فَقَالَ لَهُ عَبِيدُهُ: «هُوَذَا امْرَأَةٌ صَاحِبَةُ جَانٍّ فِي عَيْنِ دُورٍ».
    1Sa 28:8 فَتَنَكَّرَ شَاوُلُ وَلَبِسَ ثِيَاباً أُخْرَى, وَذَهَبَ هُوَ وَرَجُلاَنِ مَعَهُ وَجَاءُوا إِلَى الْمَرْأَةِ لَيْلاً. وَقَالَ: «اعْرِفِي لِي بِالْجَانِّ وَأَصْعِدِي لِي مَنْ أَقُولُ لَكِ».

    1Sa 28:9 فَقَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ: «هُوَذَا أَنْتَ تَعْلَمُ مَا فَعَلَ شَاوُلُ, كَيْفَ قَطَعَ أَصْحَابَ الْجَانِّ وَالتَّوَابِعِ مِنَ الأَرْضِ. فَلِمَاذَا تَضَعُ شَرَكاً لِنَفْسِي لِتُمِيتَهَا؟»
    2Ki 21:6 وَعَبَّرَ ابْنَهُ فِي النَّارِ، وَعَافَ وَتَفَاءَلَ وَاسْتَخْدَمَ جَانّاً وَتَوَابِعَ، وَأَكْثَرَ عَمَلَ الشَّرِّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ لإِغَاظَتِهِ.
    1Ch 10:13 فَمَاتَ شَاوُلُ بِخِيَانَتِهِ الَّتِي بِهَا خَانَ الرَّبَّ مِنْ أَجْلِ كَلاَمِ الرَّبِّ الَّذِي لَمْ يَحْفَظْهُ. وَأَيْضاً لأَجْلِ طَلَبِهِ إِلَى الْجَانِّ لِلسُّؤَالِ
    2Ch 33:6 وَعَبَّرَ بَنِيهِ فِي النَّارِ فِي وَادِي ابْنِ هِنُّومَ وَعَافَ وَتَفَاءَلَ وَسَحَرَ وَاسْتَخْدَمَ جَانّاً وَتَابِعَةً وَأَكْثَرَ عَمَلَ الشَّرِّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ لإِغَاظَتِهِ.

    لاحظ أخي الكريم المسلم وصديقي المسيحي هذه الكلمات :

    ( الْجَانِّ وَلا تَطْلُبُوا التَّوَابِعَ )-( الْجَانِّ وَالَى التَّوَابِعِ )-( جَانٌّ اوْ تَابِعَةٌ )-( جَانّاً أَوْ تَابِعَةً )-( أَصْحَابَ الْجَانِّ وَالتَّوَابِعِ )

    ما هي هذه التوابع ؟ أصناف أخرى من الجن ؟ مخلوقات أخرى شبيهة بالجن ؟
    إثنى عشر نصاً يذكر الجن في الكتاب المقدس , فإن كانت السعلوه من الجن أو حتى من تابعه فكيف تعترض ؟

    هذا إن كان عندك دليلاً على ذكر السعلوه في مصادر الدين الإسلامي

    ۞ انظروا إلى مصادر ومراجع كوبتي :

    كتاب جامع البيان في تأويل القرآن - تفسير الإمام الطبري



    والله الذي لا إله إلا هو بحثت كثيراً عن مرجعية هذا الكلام في تفسير الطبري لم أجده , هو يقول أن المصدر هو موقع مجمع الملك فهد , ومن الواضح أن الأستاذ كوبتي جاء بهذه المعلومات عن الكتاب من الموسوعة الشاملة , ولكن الكلام نفسه غير موجود في تفسير الإمام الطبري , ببساطة لو أن هذا الكلام من تفسير الطبري , فهو تفسير أو تبيان أو تأويل لآية من القرآن , لماذا لم يشير إلى الآية ؟ أين هذا الكلام في تفسير الطبري ؟ سبحان الله العظيم , أقمت بتأليف هذا الكلام ونسبته للإمام الطبري ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل .
    هل لو تركت باقي البحث ووقفت إلى هذا الحد في الرد أيستطيع أن يلومني أحد ؟ حاشا , إذ أن الأستاذ كوبتي كذاب أشر يُلفق كلاماً للعلماء الأجلاء , أراك يا كوبتي تسير على درب إمامك الأعظم زكريا بطرس , وفقك الله ويسر لك طريقاً إلى الجحيم .

    ومع هذا كله , سوف نقوم بتحليل هذا الكلام الملفق للإمام الطبري رحمه الله :

    واسْتَسْعَلَتِ المرأَةُ: صارت كالسِّعْلاة خُبْثاً وسَلاطَةً، يقال ذلك للمرأَة الصَّخَّابة البَذِيَّة؛ قال أَبو عدنان: إِذا كانت المرأَة قبيحة الوجه سيِّئة الخُلُق شُبِّهت بالسِّعْلاة، وقيل: السِّعْلاة أَخبث الغِيلان، وكذلك السِّعْلا، يمد ويقصر، والجمع سَعالى وسَعالٍ وسِعْلَياتٌ، وقيل: هي الأُنثى من الغِيلان .

    من الذي قال ؟ ليس لهذا الكلام مرجعية دينية , أفيقوا يا نصارى , هذا الكذاب الأشر كوبتي يتلاعب بعقولكم وأنتم صامتون ؟ والله أني أتذكر المثل الشعبي المعروف - قالوا يا فرعون أيش فرعنك ؟ - سبحان الله العظيم , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

    كتاب نوادر أبي زيد : ما هذا التهريج ؟ ألم تجد السعلوه في كتاب نوادر جحا ؟ هلّا بحثت عن السعلوه في مجلة ميكي أو في مجلة تان تان , أم أنك من هوات رجل المستحيل ؟ إن كان كذلك فسوف تجد أكيد ذكر للسعلوه في سلسلة ما وراء الطبيعة ! . بالله عليكم ماذا أقول لمثل هذا الإنسان , والله إنه ليملك أحمق العقول حتى يستشهد بمثل هذه الكتب , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

    باقي المصادر والمراجع العربية التي ليس لها أي صلة بالوحي الإلهي الإسلام من قرآن أو سنة تقول أن السعلوه من الجن .


    وبعد هذا الطرح السقيم , قال كوبتي في مداخلة يعلن فيها نهاية البحث



    بحث طويل عريض لا تجد فيه استشهاداً واحداً لآية قرآنية
    بحث طويل عريض لا تجد فيه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ثم يأتي أحد الأغبياء من رواد المنتدى المنشور فيه البحث فيقول


    فدخلت أنا وقمت بالتعليق


    كان هذا أول تسجيل لي في المنتدى وكانت الأخيرة أيضاً
    وضع رداً هزيلاً مقتبس من موقع إسلامي يقول أن هناك حديث يقول
    ويشهد له الحديث الأخير { لا غول ولكن السعالي } وهو في مسلم وغيره

    وأنا أتحدى أي إنسان
    أن يأتي لي بمرجعية لهذا الحديث من أي كتاب من كتب الحديث
    أريد إسم الكتاب ورقم الحديث وسند لرواة الحديث ومتن الحديث

    غير هذا فلن أقبل من أي شخص أي اقتباس من أي كتاب ومن أي شخص كان
    حيث أنه لا يوجد أي مرجعية أو أصولية لهذا الحديث في أي كتاب حديث !!

    بعد مداخلة كوبتي الواهية وضعت له مداخلة أخرى



    تم حذف المداخلة بسرعة قياسية , قاموا بحذف المداخلة دون حتى أي إشارة للحذف


    وبعد هذه المداخلة قاموا بحذفها مرة أخرى


    وبعد سلسلة من المداخلات وسلسلة طويلة من الحذف المستمر للمداخلات قاموا بالآتي


    والآن لو دخلت على رابط البحث سوف تجد إسمي هكذا



    وهكذا لم أظل في المنتدى حتى لساعة واحدة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
    عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
    فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
    فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
    واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون
    كل يوم أتعلم فاغفروا لي جهلي وادعوا لي بالإخلاص

  • #2
    جزاك الله خيرا اخي في الله
    ولا تحزن
    ايوجد بعد الكفر ذنب

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله خير الجزاء أخي الحبيب ارموش.

      لا يُنُْتَظَرُ مِنْهُم إلا التدليس والكذِب والإسْتِخفاف بالعقول ...!!


      المصْدرُ الذي اعتمد عليْهِ الغشيم هو لِسانُ العرب ..!! ولا نعْلم هل صار لِسان العرب مصَْدر التشريع عند المُسْلِمين؟!!!

      بعد ان أخذ تعريف الغول والسِّلْعوة من لِسان العرب .. قام الكذاب بنسبتها كذِباً وزوراً إلى الإمام الطبري .


      رحِمَ الله الإمام الطبري وأجْحَم من كذبَ عليْهِ .. ونتسائل .. إن كانوا على حق , فهل يحْتاج صاحِب الحقِّ أن يكْذِب ؟!!.. حقاً إنه العمى والمكابرة والتجبُّر على الحق .. ويبقى باطِلُهُم وأسْوتُهُم قول من قال " إن كان مجدُ الله يزداد بِكَذِبي فلما أدان بعْدُ كخاطىء " ... وليْسَ بعْدَ الكُفر ذنْب ....

      جزاكم الله خير الجزاء.
      "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
      رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
      *******************
      موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
      ********************
      "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
      وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
      والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
      (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        على الرغم من أننى أعلم الأسباب
        تماما بل وأحفظها .....إلا أننى دائما
        يراودنى السؤال نفسه كثيرا ..........
        لماذا ..ولماذا ....ولماذا الإسلام خاصة
        يلقى منهم مايلقى ......لماذا يريدون استئصال الإسلام
        وفتنة أهله .......وصدق الله العظيم "يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم "
        ..................امادو ...........................
        يارب إن عظمت ذنوبى كثرة .........فلقد علمت بأن عفوك أعظم
        إن كان لايرجوك إلا محسن .........فبمن يلوذ ويستجير المجرم
        أدعوك ربى كما أمرت تضرعا .........فإذا رددت يدى فمن ذا يرحم
        ما لى إليك وسيلة إلا الرجا ...........وجميل عفوك ثم أنى مسلم
        كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
        (المختصر المفيد)

        تعليق


        • #5
          اخي في الله
          ارايت بما استدل
          استدل بحديث قال ايه في صحيح البخاري

          أن الغيلاني ذكروا عند عمر فقال : أن أحد لا يستطيع أن يتحول عن صورته التي خلقه الله عليها ، ولكن لهم سحرة كسحرتكم ، فإذا رأيتم ذلك فأذنوا

          طلبت منه رقم الحديث اعطاني رابط
          لما دخلت الرابط بحثت فلم اجد شئ
          وعلى راي الدكتور امير ما هو الا تدليس في تدليس

          تعليق


          • #6
            اخي لما قلت له ان الكلام مش في متاب البخاري قال لي
            يحول الله يارب انا قولت ان رواية عمر فى البخارى؟؟؟؟

            المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 396/6

            فى كتاب فتح البارى لابن حجر
            طب بالله عليكم ارد عليه اقوله ايه

            تعليق


            • #7
              لو نظر هذا المأفون فى لسان العرب لابن منظور ( وليس تفسير الطبرى كما يزعم ).

              لوجد فيه الرد على كلامه [ وفى تهذيب اللغة للأزهري قريب منه .]
              ================================================== ========
              واسْتَسْعَلَتِ المرأَةُ صارت كالسِّعْلاة خُبْثاً وسَلاطَةً يقال ذلك للمرأَة الصَّخَّابة البَذِيَّة قال أَبو عدنان إِذا كانت المرأَة قبيحة الوجه سيِّئة الخُلُق شُبِّهت بالسِّعْلاة وقيل السِّعْلاة أَخبث الغِيلان وكذلك السِّعْلا يمد ويقصر والجمع سَعالى وسَعالٍ وسِعْلَياتٌ وقيل هي الأُنثى من الغِيلانوفي الحديث أَن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " لا صَفَرَ ولا هامَةَ ولا غُولَ " ولكن السَّعالى هي جمع سِعْلاةٍ قيل هم سَحَرَةُ الجِنِّ يعني أَن الغُولَ لا تقدر أَن تَغُول أَحداً وتُضِلَّه ولكن في الجن سَحَرة كسَحَرة الإِنس لهم تلبيس وتخييلوقد ذكرها العرب في شعرها ...
              ================================================== ==
              انظروا لابن منظور :
              السِّعْلاة هى أخبث الغيلان وقيل هى الأنثى منها

              وانظروا قول النبى صلى الله عليه وسلم " لا صَفَرَ ولا هامَةَ ولا غُولَ "
              فنفى جميع أنواع الغيلان
              وانظروا إلى قول ابن منظور
              وقد ذكرها العرب في شعرها ...
              أى أنها من أساطير العرب فى الجاهلية فنفها الإسلام فى الحديث الشريف
              فسقط استدلالكم.
              موتوا بغيظكم .

              أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
              الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
              كتب وورد
              هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
              للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

              تعليق


              • #8
                وها هو ابن حجَرٍ في فتْحِ الباري 10/159 ... يرُد عليْهِ .. وينْقُل رأي الجُمْهور .. فيقول :
                وأما الغول فقال الجمهور: كانت العرب تزعم أن الغيلان في الفلوات، وهي جنس من الشياطين تتراءى للناس وتتغول لهم تغولا أي تتلون تلونا فتضلهم عن الطريق فتهلكهم، وقد كثر في كلامهم "غالته الغول" أي أهلكته أو أضلته، فأبطل صلى الله عليه وسلم ذلك.


                وإمعاناً في إحْراجِهِ ينْقل له ابنُ حجَرَ أن الشيطان والغول لفْظٌ يُطْلق على الرجُل أو المرأةِ القبيحة أو الحيّة أو النبات القبيح:

                ولمزيدٍ من التوْضيحِ والردِّ عليْهِ وعلى أمْثالِهِ ... يقول لهم ابن حجر في فتْحِ الباري نفْسُه 10/230 :
                وإذا قبحوا مذكرا قالوا شيطان، أو مؤنثا قالوا غول، ويحتمل أن يكون المراد بالشياطين الحيات، والعرب تسمي بعض الحيات شيطانا وهو ثعبان قبيح الوجه. ويحتمل أن يكون المراد نبات قبيح قيل إنه يوجد باليمن

                "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                *******************
                موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                ********************
                "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                تعليق


                • #9
                  وعُرِفَ مما سبق أن الغول , ذلِكَ المخْلوقُ الذي يتلوّن ويتشكّل ... فهُوَ حيوان خُرافي ... وأكّد الرسول صلى اللهُ عليْهِ وسلّم ذلِك .. واما الإسْم الغول , فيُطلق على المرأة اولرجل والنبات والحيوان وأي شيء صدر مِنْهُ القْبحَ , لكِن لا يُرادُ بِهِ قط ذلِكَ الحيوان الخُرافي الميثولوجي الذي انتشرت حكاواهُ بيْنَ العرب , وبين أهْلِ الكِتاب , ولرُبما كان مصْدرُهُ ومُصدِّرُهُ للعرب , هو كِتاب اليهود والنصارى ... مصْدَرُ خُزَعْبلاتِ الغولِ عند عباقِرة الميثولوجيا وإله الميثولوجيا ...

                  وها هي أحاديثُ الرسول صلّى الله عليْهِ وسلّم ... وأقوال جمهور الامة , على أنه لا غول ... وتأكيدُ عُمَر أن أي خرافات عن تحوُّل الجان غير صحيحة ... ومهما حدث من تخيُّلاتٍ فالأذان يُنْهي هذا كُلُّه..

                  وهكذا تبقى الحقيقة أن الغول خُرافة ... وقِصص الغول وتحوُّلات الغول , قِصَصٌ خُرافِيّة , منْشأها هو الكِتاب المُقدّس , نسب الكتبة وقلم الكتبةِ الكاذِب الخُرافات إلى إله الأكوان ... وحينَ انتَشرَت هذه القصص بيْنَ العرب , صحّحها لهم رسول الله وأكّد خرافتَها ... و تعالى اللهُ عن الترْويجِ لخُرافات كتبةِ الكِتابِ المُقدّس ...!!
                  "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                  رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                  *******************
                  موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                  ********************
                  "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                  وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                  والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                  (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                  تعليق


                  • #10
                    حبيبى قرموش .. فصلت من ذلك المنتدى العجيب .. مرة .. وأوقفت 3 مرات .. والحمد لله عضوية kneeling لم تفصل ولو توقف لغاية الآن ... .. ربما لأنى لم أكمل

                    يفعل الله ما يشاء ولكل شيء نهاية ..

                    ما أريد قوله

                    يااااااااااااااااااامسلم دينك عظيم ... عظيـــــــــــــــــــــــــــــم

                    فقط افهمه
                    لا أقول لك لا تدخل دورهم ولا منتدياتهم
                    ادخلها وأنت فاهم وواع .. رحمكم الله أجمعين

                    تعليق


                    • #11

                      أحبائي في الله ... هذا الضال المضل كوبتي
                      نقل صوراً من المنتدى هنا ... صور فيها تعليقاتكم أنتم
                      ولم يتجرأ أن ينقل من ردي عليه
                      اتسائل لماذا ؟ سبحان الله العظيم
                      رغم أني وضعتي تحدي ... هو الآن كالضَبِ يدور في الجحور
                      لن يجد الحديث أبداً ... وما زال التحدي قائماً
                      عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
                      فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
                      فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
                      واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون
                      كل يوم أتعلم فاغفروا لي جهلي وادعوا لي بالإخلاص

                      تعليق


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        الأستاذ كوبتي الآن يحترق كالشمعة ... ولا يدري ماذا يفعل ... إنه يلعب الآن على الغول في مفهوم العرب ... ولكننا نقول له صه واستمع جيداً ... فأنت لا تدري ما معنى كلمة الغول كلغة عربية فصيحة وما معناها عند العرب .

                        هل تتخيل أن العرب كانوا يعتقدون أن الغول هو كائن نصفه الأسفل ماعز ونصفه الأعلى إنسان وله قرون ماعز ؟؟! حاشا وكلا ... فلن يصل أحد إلى مستوى الخيال الأسطوري المذكور في الكتاب المقدس .

                        سوف تجد مثل هذا التعريف كثيراً عن كلمة غول في المعاجم :
                        غول : غالَهُ الشيءُ يَغولُهُ غَوْلاً: أَهلكَه، كاغتالَهُ. غالَهُ: أَخذَهُ من حيثُ لم يَدرِ. وقال ابْن الأَعْرابِيّ: غالَ الشيءُ زَيداً: إذا ذهبَ به، يَغولُه. وقال الليثُ: غالَه المَوتُ: أَي أَهلكَه. الغُولُ، بالضَّمِّ: الهَلَكَةُ، وكُلُّ ما أَهلَكَ الإنسانَ فهو غُولٌ، وقالوا: الغَضَبُ غُولُ الحِلْمِ، أَي أَنَّه يُهْلِكُهُ ويَغتالُه ويَذهَبُ به. - إذن لفظة غول تطلق على كل ما يخيف الإنسان .

                        طيب ما هو مفهوم الغول في الإسلام ؟
                        سوف تجد هذا التعريف في جميع المراجع الإسلامية التي تذكر الغول أو الغيلان :
                        الغول : أحد الغيلان وهي جنس من الجن والشياطين .

                        فإن كانت لفظة الغول تطلق على الشيطان لأنه يقود الإنسان إلى الهلاك فما الأسطوري في هذا ؟ ألا يؤمن المسيحي أن الشيطان هو مصدر الهلاك والموت ؟

                        نحن نريد طرحاً منطقياً عقلانياً ... عندما طرحنا الغول في الكتاب المقدس لم نقصد الغول في المفهوم العربي ... بل قصدنا المخلوق الخرافي الأسطوري المأخوذ من الأساطير اليونانية المسمى بالإنجليزية Satyr الذي هو مساعد الإله دياناسيوس إله الخمر .

                        هل تتخيل يا مسيحي أننا سوف نقوم بطرح مخلوق في بحث علمي ثم يتضح في النهاية أن الغول في المسيحيه هو الشيطان ؟

                        أنا كمسلم مؤمن بالجن والشياطين ... والمسيحي أيضاً مذكور عنده الجن والشياطين والأرواح النجسة ... إذن هذا ليس مجال دراسة خرافة أو أسطورة بين الديانتين ... إذ أن الطرفين لديهما إيمان بالجن والشيطان . وإن كانت السعلاه أو السعلوه لفظة عربية تطلق على أنثى الجن فما الأسطورة في ذلك ؟ نريد طرحاً مفيداً وليس حقداً وتراشق بين الأطراف .

                        بحث الشيخ عرب - علم الميثولوجيا : http://www.eld3wah.com/html/3arab/mythology.htm
                        الخرافات الأسطورية في الكتب المقدسة المسيحية : http://www.eld3wah.com/html/armooshiya/mythology
                        الغول في الكتاب المقدس : http://www.eld3wah.com/html/armooshi...y/4_satyrs.htm

                        والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
                        عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
                        فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
                        فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
                        واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون
                        كل يوم أتعلم فاغفروا لي جهلي وادعوا لي بالإخلاص

                        تعليق


                        • #13
                          العجيب والغريب أن الأستاذ كوبتي وضع رابط من موقع إسلام واي للشيخ ياسر البرهامي

                          يتكلم فيه الشيخ عن الطيرة والتطير والغول

                          وهذا كلام الشيخ ياسر البرهامي حرفياً في تعريفه للغول :
                          أما الغول فهي أحد الغيلان وهي من شر شياطين الجن وسحرتهم
                          والنفي فيما كان يعتقده أهل الجاهلية من الضر والنفع وكانوا يخافونهم خوفاً شديداً ويستعيذون ببعضهم من بعض .

                          وأنقل لكم الرابط للمنفعة : http://download.media.islamway.com/l...kabool04/16.rm

                          الشيخ بارك الله له وفيه وبه لم يأتي بتعريف جديد ... فالغول هو الشيطان أو الجن وليس كائن أسطوري أو شيء خرافي .

                          أخزاك الله يا كوبتي وجزاك الله بما تفعله لإضلال الناس
                          عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
                          فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
                          فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
                          واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون
                          كل يوم أتعلم فاغفروا لي جهلي وادعوا لي بالإخلاص

                          تعليق


                          • #14
                            كوبتي يحترق غيظاً



                            أيها الكذاب الأشر ألا تخجل من نفسك ؟؟؟

                            كذبت على الإمام الطبري
                            تنقل من كتب النوادر
                            لم تستطع أن تأتي بحديث واحد يذكر السعلوه
                            دلست على الشيخ البرهامي

                            لم نفسك أحسن ... كفايه كده عشان منظرك بأه مقطع خالص
                            عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
                            فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
                            فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
                            واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون
                            كل يوم أتعلم فاغفروا لي جهلي وادعوا لي بالإخلاص

                            تعليق


                            • #15
                              صحيح يا ولاد إلى اختشوا ماتو


                              يا كوبتي حط في عينك حصوة ملح مش معقولة إليّ بتعمله ده
                              سبحان الله العظيم ... حسبنا الله ونعم الوكيل

                              لم يستطع أن يأتي بآية من القرآن
                              لم يستطع أن يتي بحديث ولو كان مكذوباً

                              ويقول

                              الحقيقة المؤلمة فى ان السعلوة الاسطورية حقيقة اسلامية

                              سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ
                              وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ
                              وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
                              عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
                              فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
                              فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
                              واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون
                              كل يوم أتعلم فاغفروا لي جهلي وادعوا لي بالإخلاص

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 20 نوف, 2023, 02:31 ص
                              ردود 0
                              71 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة Islam soldier
                              بواسطة Islam soldier
                               
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 7 ينا, 2021, 03:48 ص
                              ردود 0
                              63 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة د. نيو, 25 ديس, 2020, 06:10 م
                              رد 1
                              107 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة د. نيو
                              بواسطة د. نيو
                               
                              ابتدأ بواسطة التبع اليماني, 6 يول, 2020, 02:10 م
                              ردود 0
                              59 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة التبع اليماني  
                              يعمل...
                              X