صلب شبهات دجاجلة التنصير حول الكعبة المشرفة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

جمال مهدلي ماحق الباطل مسلم اكتشف المزيد حول جمال مهدلي ماحق الباطل
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صلب شبهات دجاجلة التنصير حول الكعبة المشرفة

    بِسْم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب البيت الحرام و على نبيه محمد و آله و صحبه أفضل الصلاة و أتم السلام.

    أما بعد...

    فقد تلقيت هذه الأسئلة من أحد الإخوة على الخاص و هي شبهات أثارها أحد دجاجلة التنصير في وجهه و يريد الإجابة عليها:

    • إذا كانت الكعبة بيت الله فعلا فلماذا لم يأخذ ابراهيم زوجته ساره التي يحبها ولا ابنه اسحاق إليها؟؟؟
    • و لماذا لم يبعث الله موسى و بني إسرائيل بعد خروجهم من مصر إليها؟؟؟
    • و لماذا لم يأمر الله موسى حين كلمه في الطور بالتوجه إليها؟؟؟
    • و لماذا لم نسمع أن أنبياء العهد القديم زارها و حج البيت؟؟؟
    • و لماذا لا يوجد قبر إسماعيل و إبراهيم عندها؟؟؟

    ثم ختم الخبيث بقوله أن الكعبة هي معبد وثني لإله القمر أقدم آلهة العرب!!!

    و أبدأ مستعينا بالله عز و جل من حيث انتهى ذلك الدجال فأقول أن أصل الشبهة يعتمد على فرية أن لفظ الجلالة ((الله)) إسم لإله القمر !!!
    أقول لهم شاهت وجوهكم أيها الدجاجلة فلفظ الجلالة اصله يعود إلى ما قبل سومر وبابل ، وقد ثبت في الدراسات الاثرية والنقوش القديمة أن اسم الله كان في سومر (آن) ثم تحول الى (إيل) ثم تحول الى (إيلاه) انتقل الى اليهود (إلياهو) والى العرب (ألله) وهو بمعنى الخالق المعبود ، وكل دعاواكم أنه بمعنى إله القمر محض كذب أما إله القمر فله أسماء معروفة ليس منها كلمة الله مطلقا بل ان اله القمر عند الفراعنة يتكون من مقطعين Yah Weh و هو الذي اخذت التوراة عنه هذا الإسم!!

    ، واما لفظ (إلوهيم) فهو بمعنى يا (الهي) وهي تقابل (اللهم) في القرآن الكريم. وكلمة الله بمعنى المعبود والخالق معروفة عند كل العرب موحدهم ومشركهم ولا يدل استعمال المشرك لهذه اللفظة انها جزء من الوثنية ، كما ان كلمة الوهيم موجودة في فلسطين في زمن المسيح عند الموحدين والمشركين .
    و يدعم الدجال كلامه بقصة الغرانيق المكذوبة على رسول الله صلى الله عليه و سلم فهي أولا ساقطة متنا فسياق آيات سورة النجم يقتل الفرية قتلا إذا يقول الله عز و جل (( إن هي إلا أسماء سميتموها أنتم و آباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان))
    ثم إنها ساقطة سندا ففيها محمد بن عمر الواقدي و هو وضاع للحديث!!!

    وهنا أحيل هذا الدجال إلى كتاب ابن ملته #كمال_صليب (التواراة جاءت من جزيرة العرب) حيث يسوق الأدلة على أن إبراهيم نزل الجزيرة العربية واستمر الى ما بعد الطائف والى عسير في منطقة خميس مشيط . وقد ذكر ان نبوخذ نصر حين هاجم اليهود ذكر في وثائقه انه نزل جنوبا ولم يذكر أنه ذهب غربا!!!
    أما لفظ مكة فأصله (بكة) بتغيير الباء الى ميم ، وقد ورد هذا لاسم في القرآن الكريم: {إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ * فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنْ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْ الْعَالَمِينَ}(آل عمران/97).

    مكة وبكة بمعنى الهلكة و الجفاف فقد كانت ودايا صحراويا لا زرع فيه و لا ماء قال تعالى : {رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاَةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنْ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنْ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ}(إبراهيم/37).

    وأما قولهم بان الكعبة هي معبد اله القمر وبناته فهذا من اسخف الإفتراءات ، فان الثابت هو عكس ذلك حيث ان مكة هي الاصل في عبادة الله ، وانما اتخذها الوثنيون مقرا لاصنامهم بعد سيطرتهم العسكرية وجهل الناس وميلهم الى الشرك والوثنية و قد كان أول أعمال الرسول هو تكسير الاصنام الملتصقة بالكعبة بأن يشير إلى الصنم فيخر مهدوما!!!

    أما زيارة الأنبياء لبيت الله الحرام و طوافهم به فثابت بصحيح السنة فقد روى الطبراني في "المعجم الكبير" (12283) وحسنه الألباني في "صحيح الترغيب" (1127) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( صَلَّى فِي مَسْجِدِ الْخَيْفِ سَبْعُونَ نَبِيًّا ، مِنْهُمْ مُوسَى ، كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ وَعَلَيْهِ عباءتانِ قَطْوانِيَّتانِ ، وَهُوَ مُحْرِمٌ عَلَى بَعِيرٍ مِنْ إِبِلِ شَنُوءةَ ، مَخْطُومٍ بِخِطَامِ لِيفٍ لَهُ ضَفْرَانِ ) .

    وَعَن أبي مُوسَى رَضِي الله عَنهُ قَالَ : قَالَ رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم : ( لقد مر بِالرَّوْحَاءِ سَبْعُونَ نَبيا فيهم نَبِي الله مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام ، حُفَاة عَلَيْهِم العباء ، يؤمُّونَ بَيت الله الْعَتِيق ) .
    قال المنذري رحمه الله :
    " رَوَاهُ أَبُو يعلى وَالطَّبَرَانِيّ وَلَا بَأْس بِإِسْنَادِهِ فِي المتابعات ، وَرَوَاهُ أَبُو يعلى أَيْضا من حَدِيث أنس بن مَالك " انتهى من "الترغيب والترهيب" (2/ 118) .

    وقال محمد بن إسحاق : حدثني من لا أتهم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه أنه قال: " لقد سلك فج الروحاء سبعون نبيًّا حجاجًا " .
    انتهى من "أخبار مكة" للأزرقي (1 /49) .

    وروى أحمد في " الزهد " (ص34) عن مجاهد قال : " حج البيت سبعون نبيا منهم موسى بن عمران عليه السلام " .

    ولا يمنع صحة الرواية بهذا العدد ، أن يكون قد حج غيرهم ثم إنه قد ثبت أن عيسى عليه السلام ينزل آخر الزمان ، وأنه يهل بالحج أو العمرة أو بهما معا .
    فقد روى مسلم (1252) عن أبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، لَيُهِلَّنَّ ابْنُ مَرْيَمَ بِفَجِّ الرَّوْحَاءِ ، حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا، أَوْ لَيَثْنِيَنَّهُمَا) .
    ورواه ابن حبان (6820) وبوب له : " ذكر الإخبار بأن عيسى بن مَرْيَمَ يَحُجُّ الْبَيْتَ الْعَتِيقَ بَعْدَ قَتْلِهِ الدَّجَّالَ " .
    ومعنى ( ليهلن ) : أي : ليلبين بالحج أو بالعمرة أو بهما معا ، و( فج الروحاء ) : مكان بين مكة والمدينة
    ·
    و من آيات الله لهذا المكان المبارك أنه مذكور في كتب أهل الكتاب بوضوح وقد تحداهم الله عز و جل بذلك في قوله تعالي: {وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم} (البقرة:441)، وقد توسطت هذه الآية سياق تحويل القبلة، من قوله تعالي: {سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها}. فالحق الذي يعلمه أهل الكتاب (في الآية 441 من سورة البقرة) هو تحويل القبلة إلي الكعبة.

    و في إنجيل يوحنا إشارة إلي ذلك إذ قال المسيح عيسي للمرأة السامرية أن مكان السجود لن يكون في القدس (أورشليم) أو جبل جرزيم (يوحنا 4:91 ـ 32).وقد وجد في مخطوطات البحر الميت المكتشفة في منتصف القرن العشرين كلامًا يكاد يكون مباشرًا عن الكعبة. ففي إحدي مخطوطاتها (كتاب آدم وحواء) :

    يقول آدم لابنه شيث: إن الله سوف يدل الناس الأمناء علي المكان الذي يبنون فيه بيته (بيت الله). (كتاب آدم وحواء ـ 29: 5 ـ 7)

    وقد علق العلامة (تشارلز) ـ صاحب الكتاب الذي حوي الترجمة الإنجليزية لهذا الكتاب علي هذه الفقرة قائلا:

    عدم ذكر معبد أورشليم في الفصل 29 (المذكور فيه بيت الله) يدل علي أن هذا الكتاب كتب في مدينة غربية. و تابع الكتاب قائلا :

    المكان الذي اعتاد الصلاة فيه هو الذي تعلم المسلمون أن يبنوا عليه احترامهم للكعبة.

    * كما توجد إشارة أخري قوية في كتاب من كتب (السوديبيجرافا) و هو كتاب (اليوبيلات) 'The Book Of The Jubilees'علي لسان إبراهيم الخليل (لقد بنيت هذا البيت لنفسي لأضع اسمي علي الأرض وسوف يسمي (بيت إبراهيم) (22: 24).

    *وهاهو حوار دار بين إبراهيم والنمروذ قدم فيه إبراهيم نفسه علي أنه (سادن بيت الله)

    'The Steward Of God's House': The Legends Of The Jews.

    * ولماذا نذهب بعيدًا فالتوراة نفسها تذكر (مكة) لكن باللفظ وقد رأيت اقتباس جزء من مقالي القديم بعنوان ((أخطر تحريفات الترجمة في الكتاب المقدس: تحريف نصوص العقائد و البشارات))

    حيث تبنيت منهجا بحثيا بسيطا فقارنت نسختين لملة واحدة هي الأرثوذكسية.

    ( الكتاب المقدس " مصر " الكتاب المقدس " لبنان " بالمصدر الذي ترجمتا عنه (نسخة الملك جيمس )

    ففي نسخة (مصر ) في سفر المزامير 84 :

    ( طوبي لأناس عزهم بك . طرق بيتك في قلوبهم . عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا . أيضا ببركات يغطون مورة . يذهبون من قوة الي قوة . يرون قدام الله في صهيون يارب اله الجنود اسمع صلاتي واصغ يا اله يعقوب )

    في نسخة (لبنان ) نفس النص يقول:

    ) 5هَنيئاً لِلمُقيمينَ في بَيتِكَ، هُم على الدَّوامِ یُهَلِّلونَ لكَ َنيئاً للَّذینَ عِزَّتُهُم بِكَ، وبِقلوبِهِم یتَوجَّهونَ إليكَ.
    7یعبُرونَ في وادي الجَفافِ فَيَجعَلونَهُ عُيونَ ماءٍ، بل بُركا یغمُرُها المَطَرُ.
    8یَنطَلِقُونَ مِنْ جبَلٍ إلى جبَلٍ لِيَروا إلَهَ الآلهةِ في صِهيَونَ. یا ربَّنا القدیرَ اسْتَمِعْ صلاتي. أصغِ یا إلهَ یَعقو بَ

    وهاهو النص كما ورد في نسخة الملك جيمس :

    (Blessed are they that dwell in thy house. they will be still praising thee, blessed is the man whose strength is in thee, in whose heart are ways of them who passing through the valley of Baca make it awell, The rain also filleth the pools, they go from strength to strength, every one of them in Zion appeareth before God)

    وبذلك فإن الترجمة الصحيحة للنص الإنجليزي هي :

    (طوبى للساكنين في بيتك أبدا يسبحونك ، طوبى لأناس عزهم بك طرق بيتك في قلوبهم عابرين في واد بكة يصيرونه ينبوعا المطر أيضا يغطيه بالبركات -إشارة إلى زمزم- يذهبون من جبل إلي جبل-إشارة إلى الصفا و المروة- يرون قدام الله في الأرض المقدسة ).

    فكيف يجرؤ الدجالان سميث و فان دايك مترجما النسخة المصرية على ترجمة "وادي بكة" إلي وادي البكاء؟؟؟ علما بأننا لو قمنا بترجمة عكسية من العربية إلى الإنجليزية ل "وادي البكاء" مستعملين قواميس الدنيا قاطبة لا يمكن أن تكون النتيجة "Baca" و كما نلاحظ فاللفظ يبدأ ب capital B كأي علم دال على إسم مدينة في الإنجليزية…لاحظوا أيضا أن النص يشير إلى زمزم المباركة النبع الذي يشرب منه ملايين البشر يوميا منذ فجر الإسلام حتى اليوم و لم ينضب!!!

    أما مترجم النسخة اللبنانية فترجمها إلى "وادي الجفاف" و رغم أن الترجمة فعلا عجيبة إلا أنها توافق قول الله في القرآن الكريم على لسان إبراهيم ((ربنا إنني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم و ارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون"!!!

    • نأتي أخيرا لعينة من أسئلة لا شأن لها بالموضوعية من عينة لماذا لا نجد قبر إبراهيم و إسماعيل بجوار الكعبة؟؟؟

    فالبرغم من عدم صحة شيء من الآثار الدالة على أماكن قبور الأنبياء إلا أن الذهبي ذكر في سير أعلام النبلاء آثارا تدل على أن إسماعيل عليه السلام مدفون في الحجر المسمى باسمه في الكعبة.
    و عموما فكل نبي بعث إلى قوم معينين في بقعة معينة من الأرض و ظلت مكة أم القرى بلا نبي حتى بعث الله خاتم النبيين محمد صلى الله عليه و سلم فيها للأميين!!!

    أما لماذا لم يأخذ إبراهيم سارة و إسحاق عليهم السلام إلى مكة فسؤال في منتهى السذاجة فهو أمر الله لإبراهيم بإسكان هاجر و ابنها في مكة و ليس لإبراهيم فيه خيار...
    فأين عقولكم يا عباد الصليب؟؟؟!!!

    #جمال_مهدلي

  • #2



    بارك الله فيكم ونفع بكم .

    دائما في الإطار ذاته ; نترك المتابع الكريم مع مواضيع تهدم زيف إدعاءات أتباع بولس الكذبة وتصلبهم على أبواب المنتدى :


    يهوه ينادي بالحج

    الكعبة المشرفة هيكل الله

    تعليق


    • #3

      علاقة بحادثة الخروج و العبور الكبير ;
      من هنا مر العبرانيون .
      في رحاب جبل الشريعة -
      جبل اللوز المملكة العربية السعودية -وجولة عبر طائرة الدرون :





      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة جمال مهدلي ماحق الباطل, 27 يول, 2019, 12:05 م
      ردود 2
      152 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة haris01
      بواسطة haris01
       
      ابتدأ بواسطة ابن الشيشان, 26 ينا, 2016, 04:15 ص
      ردود 4
      3,102 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة هيفاء احمد
      بواسطة هيفاء احمد
       
      يعمل...
      X