إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعليمات مُنتديات حُرّاس العقيدة

تقليص

هنا ستجد إجابات لأسئلتك عن كيفية عمل هذا المنتدى. استخدم الروابط أو صندوق البحث في الأسفل للبحث عن استفسارك.

المنتديات، المواضيع والمشاركات

ماذا نعني بالمنتدى او الفورام؟

 المنتدى عبارة عن موقع مناقشة عبر الإنترنت. يطلق عليه أحيانًا "مجلس" أو "منتديات". قد يحتوي على عدة فئات ، تتكون من المنتديات والموضوعات والوظائف الفردية. غالباً ما يتم إنشاء المحتوى على الموقع من قبل المستخدمين أو أعضاء الموقع. يتم استخدام المنتديات للدعم ومشاركة الأفكار وتناول الأطروحات المختلفة في كافة المجالات، وهنا في منتديات حُراس العقيدة يتخصص المنتدى في مناقشة ومشاركة الاطروحات في ما يخُص المعتقد ومقارنة الأديان، ومع في ذلِك فيُخصص فيه قنوات لمشاركة الموضوعات المختلفة الأخرى.

كيف يتم بناء كل هذه الحوارات في الموقع؟

تحتوي لوحة الإعلانات ككل على فئات مختلفة (مجالات موضوعية واسعة) ، والتي تحتوي على منتديات (مجالات موضوعية أكثر تحديدًا) تحتوي على مواضيع (محادثات أو مناقشات) تتكون من مشاركات فردية (حيث يكتب المستخدم شيئًا ما)..

عادةً ما تحتوي الصفحة الرئيسية للمنتدى على قائمة بالفئات واقسام المنتديات ، مع إحصائيات أساسية لكل منها - بما في ذلك عدد الموضوعات والمشاركات ، والعضو الذي نشر أحدث رسالة. يمكن استبدال ذلك ببث نشاط يُظهر تدفق أحدث المشاركات والصور والعناصر الأخرى التي تمت مشاركتها.

كيف يُمكنني بدأ اول خطوة في منتدى حراس العقيدة ؟

عندما تنقر على اسم المنتدى ، يتم نقلك إلى قائمة المواضيع التي يحتوي عليها. الموضوع هو محادثة بين الأعضاء أو الضيوف. يبدأ كل موضوع كمشاركة واحدة وينمو كلما أضيفت ردود وتعليقات من قبل الأعضاء الآخرين .

لبدء موضوع جديد ، انقر ببساطة على الزر + موضوع جديد </ strong> (قد تحتاج إلى التراخيص الصحيحة للقيام بذلك).

يمكنك ترتيب طريقة عرض الموضوع بعدة طرق مختلفة. الافتراضي هو جعل الموضوع مع أحدث مشاركة فيه في الأعلى. بينما الافتراضي في حراس العقيدة أن يبدأ الموضوع ثم يليه كل تعليق على الموضوع بترتيب تاريخي لكتابتها بحيث سكون اخرمشاركة هي أحدث ما كُتِب. ومع ذلِك فيمكنك تغيير هذا الترتيب بسهولة ، على سبيل المثال ، الرجوع الى التنسيق الافتراضي الذي يتضمن معظم المشاركات في الجزء العلوي. ببساطة انقر على قائمة تصفية في أعلى يمين قائمة الموضوع. ستوفر لك قائمة الفلتر الخيارات التي تحتاج إليها لفرز الصفحة الحالية

مشاهدة صفحات متعددة في الموضوع او الأقسام

عندما يكون عدد الموضوعات التي سيتم عرضها كبير ولا يمكن احتواؤها في صفحة واحدة ، فإنك قد ترى مربع "الصفحة" ، الذي يحتوي على أرقام الصفحات. يشير هذا المربع إلى أن قائمة المواضيع مُقسمة على صفحتين أو أكثر. يتم استخدام هذه الطريقة في تقسيم قوائم العناصر عبر العديد من الصفحات في جميع أنحاء المنتدى.

ما هي الموضوعات المُثبتة؟

الموضوعات "المُثبتة" هي موضوعات تم تحديدها لتكون مهمة بواسطة المشرفين أو مديري منتديات حراس العقيدة. وهي مدرجة في أعلى قائمة الموضوعات وتظل "عالقة" في أعلى القائمة ، حتى لو لم تكن قد حصلت على أي مشاركات مؤخرًا. الغرض منها هو إبقاء المعلومات المهمة مرئية ويمكن الوصول إليها في جميع الأوقات.

كيف أقرأ موضوعًا؟

لقراءة موضوع ما ، انقر على عنوانه في الصفحة الرئيسية. يتم إنشاء كل موضوع من قبل عضو أو ضيف. سترى بعض المعلومات المختصرة عن العضو الذي أنشأ الموضوع على يمين النص المعروض

لنشر رد على موضوع حالي ، انقر على زر نشر رد </ strong>. إذا لم يظهر هذا الزر ، فقد يعني ذلك أنك لم تقم بتسجيل الدخول كعضو ، أو أنك لا تملك إذنًا بالرد ، أو أن الموضوع قد تم إغلاقه للردود الجديدة.

سيكون هناك أيضًا مربع "رد" في أسفل الصفحة. هذا هو المكان الذي يمكنك إدخال الرد السريع في على الموضوع أيضًا. إذا نقرت على رابط اقتباس </ strong> في أي رد ، فسيتم إضافة محتوى تلك المشاركة تلقائيًا إلى مربع الرد نيابةً عنك. يتيح لك النقر على اقتباس متعدد </ strong> في مشاركات متعددة إمكانية اقتباس العديد من هذه المشاركات في رد واحد. نُريد أن ننوه الى مشكلة الأكواد بالمنتدى والتي قد تُظهر الرد في صورة ارقام لاتينية غير مقروؤة. ولذا يُمكن الاستعاضة عنه بعمل اقتباس يدوي من العلامة " " في المحُرر، ومع ذلِك اذا قمت بارسال الاقتياس بما فيه من ارقام لاتينية فانه سيظهر بعد ارساله كنص عربي صحيح ومقروء. نعتذر عن ذلِك ونُحاول حاهدين في اصلاح مشكلة الأكواد بمنتدى خراس العقيدة.

كيف يمكنني معرفة المزيد عن الأعضاء؟

لعرض معلومات حول عضو معين ، انقر فوق اسم المستخدم. سينقلك هذا إلى صفحة الملف الشخصي العامة والخاصة به.

ما هو شريط التنقل؟ 

يحتوي شريط التنقل أعلى كل صفحة على روابط لمساعدتك في التنقل. تظهر منطقة "مسار التنقل" في أعلى اليمين أين أنت الآن. يتيح لك النموذج الموجود على اليسار تسجيل الدخول بسرعة. يسمح ذلك بالحركة السريعة من قسم واحد من الموقع إلى الآخر.

هل يمكنني تغيير الطريقة التي يبدو بها المنتدى؟

قد يمكنك تغيير نمط المنتدى باستخدام مبدل النمط في أسفل يسار الصفحة. يتيح لك ذلك اختيار أنماط مختلفة تغير نظام الألوان ومظهر المنتدى. إذا لم يظهر هذا الخيار ، فمعناه أن الادارة أوقفت هذه الخاصية والزمت الأعضاء بنمط او استايل معين، وهذا الإلزام تقني اذا كان الاستايل المتوافر هو وحده ما يتماشى مع اكواد المنتدى ويُسهل على أعضاء حُراس العقيدة التنقل والمشاركة .

يعمل...
X