كتاب دليل مختصر مصور لفهم الإسلام بالإنجليزية

تقليص

عن الكاتب

تقليص

أم رودي مسلمه اكتشف المزيد حول أم رودي
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب دليل مختصر مصور لفهم الإسلام بالإنجليزية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين










    دليل مختصر مصور لفهم الإسلام (باللغة الإنجليزية)

    ( A Brief Illustrated Guide to Understanding Islam )





    هذا الكتاب كُتب خصيصاً من أجل دعوة غير المسلمين (خاصةً في أمريكا) وحثهم على الدخول في الإسلام، وذلك عن طريق ذكر بعض الأدلة في الفصل الأول التي تثبت صدق الإسلام وأن القرآن كلام الله وأن محمداً صلى الله عليه وسلم رسول الله مثل الإعجاز العلمي في القرآن، ثم بذكر بعض فوائد الدخول في الإسلام في الفصل الثاني مثل دخول الجنة، ثم يذكر الكتاب في الفصل الثالث معلومات عامة عن الإسلام، منها ما هو أساسي للدخول في الإسلام مثل أركان الإيمان وكيف يدخل المرء في الإسلام. كما أن هذا الفصل يصحح بعض الشبهات الخاطئة عن الإسلام مثل مكانة المرأة في الإسلام وماذا يقول الإسلام عن الإرهاب. وتفصيل ذلك فيما يلي:–

    الفصل الأول من أدلة صدق الإسلام: هذا الفصل يذكر عدداً من الأدلة التي تثبت صدق الإسلام وأن القرآن كلام الله وأن محمداً صلى الله عليه وسلم رسول الله، وهي:

    1) الإعجاز العلمي في القرآن: يذكر الكتاب هنا بعض الحقائق العلمية التي لم تكتشف إلا في العصر الحديث وكيف أن القرآن ذكرها مع أنه أنزل قبل قرابة 1400 سنة. وقد وُثقت المعلومات العلمية في هذا الموضوع بالصور العلمية المأخوذة من الكتب العلمية الغربية (في الغالب) والتي يُدرس بعضها في الجامعات الغربية، وتم ذكر اسم الكتاب ورقم الصفحة عند كل صورة حتى يكون أبلغ في إقناعهم بإذن الله. وتحت هذا الدليل تكلم الكتاب عن الإعجاز العلمي في القرآن في: علم الأجنة - الجبال أوتادا - أصل الكون - الناصية - البحار والأنهار - البحار العميقة والموج الداخلي - السحاب الركامي. وفي نهاية هذا الدليل ذكر الكتاب أقوال عدد من أساتذة الجامعات من أمريكا وكندا وأوروبا وغيره التي يذكرون فيها أن القرآن ذَكر معلومات علمية لم تكتشف إلا في العصر الحديث ويقرون في أقوالهم هذه أن القرآن وحي من عند الله، وواحد منهم أعلن في ختام قوله الشهادتين والدخول في الإسلام. وجميع أقوال هؤلاء الأساتذة مأخوذة بالنص من شريط فيديو بعنوان This is the Truth (إنه الحق)، وقد ذُكر في الكتاب عناوين للحصول على هذا الشريط لمن أحب أن يشاهدهم ويسمعهم بنفسه حتى لا يكون في نفس القارئ شك في صحة هذه الأقوال بإذن الله. كما أنه ذُكر في الكتاب أسماء وأماكن الجامعات التي يُدَرِّس فيها هؤلاء الأساتذة.

    2) التحدي بأن يأتي أحد بسورة من مثل هذا القرآن.

    3) نبوءات إنجيلية عن قدوم محمد صلى الله عليه وسلم .

    4) تنبؤ القرآن بأمور مستقبلية وقعت: مثل انتصار الروم على الفرس.

    5) المعجزات التي حصلت للرسول صلى الله عليه وسلم : مثل انشقاق القمر وخروج الماء من بين أصابعه.

    6) زهد الرسول صلى الله عليه وسلم .

    وفي نهاية الفصل الأول تم ذكر عدد من أقوال غير المسلمين من أمريكا والتي يقرون فيها بأن الإسلام هو أكثر الأديان انتشاراً في أمريكا وفي العالم، وقد تم أخذ هذه الأقوال من صحف أمريكية واسعة الانتشار مثل USA Today، ووثقت هذه الأقوال بذكر اسم الصحيفة وتاريخها ورقم الصفحة. وسبب ذكر هذه الأقوال هو أن لا يشعر القارئ بأنه وحيد عندما يدخل في الإسلام، وفي ذلك تشجيعاً له على أن يسلم إن شاء الله. الفصل الثاني من فوائد الإسلام: هذا الفصل يذكر بعض فوائد الدخول في الإسلام، وهي:

    1) دخول الجنة: والأحاديث التي ذكرت هنا هي: حديث أن أدنى أهل الجنة له عشرة أمثال الدنيا - حديث أن أدنى أهل الجنة له ما يتمنى وعشرة أمثاله - ”موضع قدم من الجنة خير من الدنيا وما فيها“ - حديث أن غمسة واحدة في الجنة تنسي كل بؤس وشدة الدنيا - ”فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر“.

    2) النجاة من النار.

    3) السعادة الحقيقية والطمأنينة.

    4) مغفرة جميع الذنوب.

    الفصل الثالث معلومات عامة عن الإسلام: وهو يذكر معلومات عامة عن الإسلام، بعضها أساسي للدخول في الإسلام وبعضها يهدف إلى إزالة بعض الشبهات الخاطئة عن الإسلام، ومن الموضوعات التي ذكرت هنا ما يلي:

    • ما هو الإسلام؟

    • من المعتقدات الأساسية في الإسلام: الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر.

    • هل يوجد مصدر تشريعي آخر غير القرآن؟ هنا يذكر الكتاب أن السنة هي المصدر الثاني في الإسلام.

    • أمثلة من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم : وهنا ذُكر بعض الأحاديث التي تشعرهم بعظمة الإسلام مثل: ”مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد...“ - ”أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً وخيارهم خيارهم لنسائهم“ - ”تبسمك في وجه أخيك صدقة“ - ”الكلمة الطيبة صدقة“ - حديث الذي سقى الكلب فغفر الله له وفي آخره ”في كل ذات كبد رطبة أجر“ - ”من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليحسن إلى جاره“ - ”لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه“ - ”أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه“ - ”إن الله لا ينظر إلى صوركم وأموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم“. وغيره من الأحاديث. • ماذا يقول الإسلام عن اليوم الآخر؟ وهنا يذكر الكتاب كيف أن الله يبعث الناس للحساب يوم القيامة وكيف أن المسلم في هذا اليوم يدخل الجنة إلى الأبد وكيف أن غير المسلم يُحرم من الجنة إلى الأبد ويدخل النار كما قال تعالى: ? ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ?، وبهذا تكون الحجة إن شاء الله قد قامت على القارئ ولم يعد له عذر في ترك الإسلام، لأنه قد علم مما ذُكر من الأدلة في الفصل الأول أن القرآن كلام الله، وهنا يعلم أن القرآن يقول: ? ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ?.

    • كيف يدخل المرء في الإسلام؟

    • من هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟

    • كيف أثر انتشار الإسلام على التقدم العلمي؟

    • ماذا يعتقد المسلمون عن عيسى؟

    • ماذا يقول الإسلام عن الإرهاب؟ ومن الأحاديث التي ذكرت هنا والتي تدل بوضوح على أن الإسلام يرفض الإرهاب: حديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى الغزاة عن قتل النساء والصبيان - حديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينصح الجنود ”...لا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليداً“ - ”من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة...“ - الحديث الذي عَدّ فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النفس ثاني أكبر الكبائر - حديث المرأة التي دخلت النار في هرة حبستها حتى ماتت - ”إذا ذبحتم فأحسنوا الذبح وليحد أحدكم شفرته فليرح ذبيحته“. وغيره من الأحاديث.

    • حقوق الإنسان في الإسلام.

    • ما هي مكانة المرأة في الإسلام؟

    • كيف يعامل المسلمون كبار السن؟

    • ما هي أركان الإسلام الخمسة؟

    • الإسلام في الولايات المتحدة.

    وغيره من الموضوعات المختلفة.

    وقد قام بمراجعة الكتاب من الناحية الشرعية والدعوية عدد من الدعاة وطلبة العلم (الأمريكان والعرب) في أمريكا وفي السعودية، وقام بمراجعة الكتاب من الناحية اللغوية اثنين من الأساتذة الأمريكان المسلمين في جامعة الملك سعود-الرياض، كما قام بمراجعة المعلومات العلمية فيه عدد من أساتذة الجامعات، كل واحد منهم راجع موضوعات تخصصه. وجميع صفحات الكتاب وصوره الـ 43 ملونة (ما عدا 4 صور علمية). وبالإضافة إلى الصور العلمية فإن الكتاب يضم بين ثناياه عدداً من الصور والرسومات الجمالية التعبيرية من أجل لفت انتباه القارئ وترغيبه في الاستمرار في القراءة، كما أنه يضم عدداً من الصور لبعض مقدسات المسلمين مثل المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى، وكذلك فيه صورة لأحد مخترعات المسلمين القديمة وصورة لبعض كتاباتهم القديمة في مجال الطب، وغيره من الصور.



    موقع الكتاب على الانترنت هو :

    Islam Guide: A Brief Illustrated Guide to Understanding Islam, Muslims, & the Quran

    Islam Guide: A Brief Illustrated Guide to Understanding Islam, Muslims, & the Quran



    الكتاب على هيئة pdf على الرابط التالي :

    http://www.islam-guide.com/islam-guide.pdf







    اذكروا الله يذكركم و اشكروه على نعمه يزدكم و لذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    جزاك الله خيرا
    سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم..
    عدد خلقه.. ورضا نفسه.. وزنة عرشه.. ومداد كلماته..

    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا
      جزاك الله خيرا

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        بارك الله تعالى فيك و جزاكم خيرا ان شاء الله عز و جل.



        اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
        أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (258) (البقرة)
        صدق الله مولانا العظيم


        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
          شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            مشكووور جداً كنت ببحث فعلاً عن مثله
            ( وَاللّهُجَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَجَعَلَ لَكُمْ مّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مّنَ الطّيّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ ) النحل - 72
            sigpic

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 25 يون, 2022, 01:36 ص
            ردود 0
            18 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة عبدالمهيمن المصري  
            ابتدأ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 28 أغس, 2020, 02:19 ص
            ردود 0
            99 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة عبدالمهيمن المصري  
            ابتدأ بواسطة salhinawfal, 13 مار, 2020, 08:35 م
            ردود 0
            62 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة salhinawfal
            بواسطة salhinawfal
             
            ابتدأ بواسطة عبدالمهيمن المصري, 8 ديس, 2019, 11:45 م
            ردود 0
            73 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة عبدالمهيمن المصري  
            ابتدأ بواسطة salhinawfal, 18 أغس, 2019, 05:53 م
            ردود 3
            113 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
            يعمل...
            X