لاعب بفريق اشبيلية الإسباني يطلق حملة للمحافظة على صلاة الفجر

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابو مريم الجزائري Muslim اكتشف المزيد حول ابو مريم الجزائري
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لاعب بفريق اشبيلية الإسباني يطلق حملة للمحافظة على صلاة الفجر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بدأ لاعب فريق اشبيلية الإسباني فريدريك كانوتي في حملة يستهدف بها تذكير المسلمين بأهمية الحفاظ على صلاة الفجر، وذلك تحت مسمى "صلاة الفجر هي مقياس الحب لله".

    ولاحقت الحملة التي بدها اللاعب المالي الجنسية تجاوبًا واضحًا لدى المسلمين في إسبانيا، ووصل مستوى التعاطي معها إلى معدلات كبيرة حتى في دول أوروبية أخرى.

    ومن أبرز الدلائل على تجاول الجالية المسلمة في إسبانيا مع هذه الدعوة أن عددًا من المؤسسات الإسلامية بدأت تعد برامج وندوات من أجل تذكير المسلمين بأهمية صلاة الفجر وثوابها، وتوضيح حقيقة أن ركعتي الفجر اللتين تسبقان أداء الفريضة لهما أجر كبير عند الله تعالى.
    وتركز الدعوة على حديث النبي صلي الله عليه وسلم، الذي قال فيه: "ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها".
    جهود المؤسسات الإسلامية بإسبانيا للدعوة لصلاة الفجر

    وللتجاوب مع الحملة ودعمها أقدمت مجموعة من المؤسسات الدينية في إسبانيا على طبع بطاقات صغيرة أشبه بالكروت الشخصية لتوزع علي المسلمين في صلاة الجمعة تحدد واجبات المسلم تجاه صلاة الفجر وترسم بوضوح عن خطوات محددة لمساعدة المسلم على أداء صلاة الفجر.

    ويقول "فريدريك كانوتي" إن طبيعة الإنسان تجعله إن أحب شخصًا ما أن يحرص على لقائه وظل يفكر فيه طوال الوقت حتى إن النوم يجافي عينيه من كثرة ما يفكر في هذا الآخر إلى أن يتم اللقاء، وهذا ما يمكن أن يقال في حق صلاة الفجر.

    وضرب لاعب الكرة مثالاً برجل من أصحاب المليارات قدم عرضًا لأحد موظفيه بضرورة أن يتوجه إلى منزله في وقت مبكر للغاية وبصورة يومية مقابل أجر مالي كبير على أن يتوقف هذا العرض المغري ويصبح الأجر السابق في حكم اللاغي لو أن هذا الموظف تلكأ في أحد الأيام عن الذهاب لمنزل الشخص الثري في هذا الوقت المبكر بدون عذر.
    جدير بالذكر أن اللاعب كانوتي كان له موقف واضح إبان العدوان الصهيوني الأخير ضد قطاع غزة عندما انتهز فرصة إحرازه لهدف في إحدى المباريات ثم قام برفع قميصه ليظهر قميصه الداخلي وعليه كلمة فلسطين بأكثر من لغة، وذلك تضامنًا مع محنة أهالي غزة الذين تعرضوا لمذبحة دموية تحت سمع وبصر المجتمع الدولي.
    يناير 2009 7

    عبر المالي فريديريك كانوتي لاعب إشبيلية عن تضامنه مع فلسطين و غزة التي تتعرض للعنف الصهيوني منذ أيام بطريقة خاصة بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه أمام ديبورتيفو لاكورونا بكأس إسبانيا.

    و أظهر كانوتي، اللاعب المسلم، مباشرة بعد تسجله للهدف قميصا تحتيا مكتوبا عليه "فلسطين" بلغات متعددة معبرا بذلك عن تظامنه مع أبناء غزة و فلسطين كلها.

    يذكر أن مباراة ذهاب الكأس التي استقبل فيها إشبيلية ديبورتيفو لا كورونا انتهت بنتيجة 2/1 لأصحاب الأرض، سجل الهدفين كل من لويس فابيانو في الدقيقة 31 و فريديريك كانوتي في الدقيقة 39 بينما قلص عمر برافو فارق الأهداف لديبورتيفو في الدقيقة 81.





    12 ديسمبر 2007:

    "كم أنت كبير يا كانوتيه" لفظ أصبح اليوم على لسان كل شخص مسلم في جميع أقطار العالم الإسلامي وذلك عقب دفع اللاعب المالي عمر فريدريك كانوتي مبلغ نصف مليون دولار من ماله الخاص لمنع إزالة مسجد في الأندلس.

    فقد كانت إحدى شركات العقار الأسبانية تحاول إزالة مسجد في الأندلس بحجة أن عقد الأرض التي يقع عليها المسجد قد انتهى وبالتالي فقد بات من حقها إستخدام المساجد لأي مشاريع أخرى غير دينية.

    وفور وصول الخبر إلى النجم المالي فريدريك كانوتي عن طريق جماعة من المسلمين الذين يقطنون الأندلس لم يتوان عن شراء هذه الأرض لمنع إزالة المسجد ودفع 500 ألف دولار للإبقاء على مكان العبادة الأول في الإسلام.

    وعند سؤال النجم كانوتي عن الأمر قال بأنه لا يملك أي تعليق على الأمر فالأرض قد عرضت للشراء وقام بشرائها للإبقاء على المسجد.

    جدير بالذكر أن اللاعب الخلوق فريدريك كانوتي يساهم في مشاريع أخرى بشكل مستمر سواء في بلده مالي أو البلاد الإسلامية بشكل عام وأهمها مشروع جمع أموال للأطفال المسلمين في مالي لرعايتهم


  • #2
    رد: لاعب بفريق اشبيلية الإسباني يطلق حملة للمحافظة على صلاة الفجر

    جزاك الله خيرا

    تعليق

    مواضيع ذات صلة

    تقليص

    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
    ابتدأ بواسطة اسلام الكبابى, 30 يون, 2022, 04:29 م
    ردود 3
    35 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة عاشق طيبة
    بواسطة عاشق طيبة
     
    ابتدأ بواسطة اسلام الكبابى, 5 فبر, 2021, 12:26 ص
    رد 1
    47 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة عاشق طيبة
    بواسطة عاشق طيبة
     
    ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 16 يول, 2019, 03:09 ص
    ردود 0
    94 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
    ابتدأ بواسطة سعدون محمد, 17 يون, 2019, 10:34 ص
    ردود 9
    178 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة سعدون محمد
    بواسطة سعدون محمد
     
    ابتدأ بواسطة العبادي محمد, 7 ماي, 2019, 10:59 م
    ردود 0
    76 مشاهدات
    0 معجبون
    آخر مشاركة العبادي محمد  
    يعمل...
    X