تعليقات الأعضاء على مناظرة الأخ الفيتوري .... والنصراني فادي ...عن ألوهية المسيح

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د.أمير عبدالله مسلم اكتشف المزيد حول د.أمير عبدالله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    المشاركة الأصلية بواسطة العلم والايمان مشاهدة المشاركة
    اسف بس انتوا مش واخدين بالكوا من المكتوب ولا ايه مستعين بأسرائيلي لغته الام العبريه
    ايه ده اسرائيلي اسرائيلي اسرائيلي مش عارف بس بيقولوا عايزين اقباط مصر يمسكوا مناصب قياديه يانهار اسود ده من مناظره مستعين بأسرائيلي وامال لو مسكوا البلد هيعملوا فينا ايه
    أنا مش فاهم إيه مشكلتك في الحقيقة، أتستكثر على من يستعين بالشيطان أن يستعين بأحد تلاميذه؟
    ألا تعلم أن من بينهم (أعني المسيحيين عموماً ولا أخص الأقباط) من يرى أن إسرائيل قد حررت بيت المقدس من المسلمين الـ00000000000000؟

    تعليق


    • #77
      خيرا فعلت اخانا الحبيب فقد ذهبت مره لمنتدى اعباط المهجر
      وكان كل ما فيه كذب وافتراء وتطاول كان عباره عن ناس مغلولة وبنفس عن غلها مش اكتر

      فعلا يجب علينا ان ننأى بإنفسنا عن منتديات المراحيض

      تعليق


      • #78
        انا شايف ان المنتدى الاسلامى اعلن ان المناظرة خلصت
        هل هى خلصت يافيتورى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظظظظ
        هديك مهله اليوم
        ثم سوف اعلن نهايه المناظرة
        وبعدين حد هيكمل معاهم ولا اية
        خلصت على كدة
        انا مش فاهم
        يسوع بيحبك جمد قلبك

        تعليق


        • #79
          المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله مشاهدة المشاركة
          يتم تثبيت الموضوع وإهدائه لجميع المنتديات الإسلامية

          بل والمسيحية

          نرجو من جميع الإخوة المسلمين ....نشره في كل مكان

          والإستفادة بما فيه.......

          ولا تتركوا حوار الفيتوري مع المدلسين يمر مرور الكرام

          د.أمير عبدالله
          اخى فى الله

          السلام عليكم

          احببت ان تكون اول مشاركه لى فى هذا المنتدى الكريم ان اقدم لك والاخ الفيتورى وكل القائمين على المنتدى خالص تحياتى وحبى واحترامى الشديد لشخصكم الكريم وما تقدمونه لدين الله والتصدى لاعداء الاسلام وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فقد تابعة المناظره لحظه بلحظه هناك حتى النهايه وقد اعلنت فى منتدى اتباع الرسل عن انهاء المناظره واود ان ينقلها اخى الحبيب الفيتورى الى هناك بالكامل بنفسه ليستفيد منها الكثير من المحاورين.

          اخى واستاذى د.امير عبد الله بارك الله فيك وجعلك سببا فى هداية الضالين من خلال منتداكم الكريم

          تعليق


          • #80
            ذلك ما يقوله عظماء أوربا ومفكريها التى تفخر بهم أوربا المسيحية والعالم المسيحى فى المسيحية والكتاب المقدس ، وهو بعض من محيط ، الصبية يناكفونكم ، ولا مانع من مداعبتهم ، لعل الله يهديهم ، مأجورين وموفقين بعون الله


            العقيدة المسيحية :
            أن العقيدة في الديانة المسيحية مستمدة من الكتاب المقدس والمجامع المسكونية والتقليد الشريف .
            1. الكتاب المقدس :
            ويشمل العهد القديم المكون من 39 سفرا وهو الجزء المقدس عند اليهود وكذلك العهد الجديد المكون من الاناجيل الاربعه واعمال الرسل ورسائلهم . يعترف اليهود ويقدسون العهد القديم فقط ولكن يعترف المسيحيون ويقدسون كلا من العهدين القديم والجديد ويعتقدون ان كليهما وحي ألهي .
            كما رأينا أن الأناجيل ليست تسجيلا دقيقا وأمينا لحياة المسيح وأقواله وتعاليمه ولا يعتمد عليها كوثائق تاريخية أو مصادر للعقيدة .
            2- المجامع الكنسية :
            والمقصود بها المؤتمرات التي عقدها رجال الدين المسيحي لصياغة قانون الايمان المسيحي والبحث في طبيعة السيد المسيح هل هو اله أم انسان أم اله ولكن ليس في مرتبة الأب .....الخ وتعتبر هذه المجامع مقدمه وقراراتها بوحي من الله .
            أن هذه المجامع تعكس مدى البلبلة والتخبط الذي عانت وتعاني منه الكنيسة بسبب تأليه المسيح .
            ويذكر المؤرخون ما يزيد على خمسين مجمعا خلال مائة سنة للوصول الى صيغه ملائمة للعقيدة المسيحية وقرار نهائي عن طبيعة السيد المسيح ، ولا نستطيع ذكر جميع هذه المجامع ولكننا سنكتفي بعينة منها .
            1- مجمع انطاكية عام 262 م : عقد لمناقشة آراء بولس أسقف سميسطاء الذي نادى بأن المسيح مجرد إنسان وصل الى الكمال الخلقي ، وانكر بولس هذا اقنومي الابن والروح القدس معتبرا إياهما العقل والتفكير في الانسان
            2- مجمع روما عام 313م : عقد لمناقشة الانشقاق الكنسي الذي حدث في كنيسة قرطاج الذي عرف بالانشقاق الدوناتي
            3- مجمع آرل عام 314م: عقد بعد رد الدوناتيون قرارات مجمع روما السابق
            4- مجمع الاسكندرية 319م: عقد لبحث أراء أريوس القس السكندري الذي نادى بخلق المسيح وجعله في مرتبه تاليه للاله وقرر هذا المجمع ادانة أريوس وتحريم تعليمه
            5- مجمع الاسكندرية 324م: عقد لفض النزاع اللاهوتي الذي سببه أريوس بآرائه حول طبيعة المسيح وعلاقته بالأب
            6- مجمع نيقية 325م : وهو أول مجمع مسكوني عالمي وضم 318 أسقف يمثلون كنائس الإمبراطورية الرومانية . عقد لحسم مسألة العقيدة الاريوسية وقد وضع هذا المجمع صيغة العقيدة التي عرفت بقانون الإيمان النيقي وهي قاعدة الايمان الأرثوذكسي الآن ، وتضمنت العبارة الشهيرة التي لم ترد في الاناجيل وهي الهيموسية أي ان الابن مساوي للأب وفي الجوهر وقد تزعم أثناسيوس السكندري الجبهة المعارضة لاريوس
            7- مجمع أنطاقية 330 م : عقد للفصل في النزاع العقائدي بين يوثاب أسقف قيصرية فلسطين ويوستاتيوس الأسقف الانطاكي بعد أن أتهم كل منهم الآخر بالخروج عن الايمان النيقي
            8- مجمع أورشليم 335م: عقد لتبرئة أريوس وقبوله في شركه الكنيسة ثانية
            9- مجمع صور 335 م : عقد لإدانة أثناسيوس لعزله من إسقفيته
            10- مجمع إنطاكية 341م : أصدر المرسوم اللوقاني الذي رفض رأي آريوس الذي يقول أن هناك زمان لم يكن الآب أبا حيث الابن لم يكن بعد أي أن الابن أحدث زمنياً من الأب . وقد تجاهل هذا المرسوم الهوموسية ( التساوي في الجوهر بين الآب والإبن )
            11- مجمع سرديكا 343 م : انقسم فيه اسقافية الإمبراطورية الرومانية ولم يصلوا الى صيغة ملائمة للعقيدة المسيحية
            12- مجمع انطاكية 344 م : أدان هذا المجمع فوطين أسقف سيرميوم الذي قال أن المسيح مجرد إنسان وأنكر وجوده قبل كل الدهور . كما أصدر مرسوم إيمان جديد عرف بالمرسوم المطول او الإنطاكي الثالث
            13- مجمع سيرميوم الثاني 351 م : أصدر وثيقة إيمان عرفت بمرسوم سيرميوم الأول وأعاد إدانة فوطين .
            14- مجمع سيرميوم الثالث 357 م : أصدر ما عرف بمرسوم سيرميوم الثاني الذي جاء وسطاً بين قانون الإيمان النيقي وأراء آريوس . وتبني العقيدة ( الأنومية ) وهي إنكار الشبه بين الابن والأب ويتضمن تبعية الابن للأب شأن كل الخلائق وإن الأب أعظم من الإبن في المجد والكرامة والألوهية حيث نص المرسوم على ما يلي :
            ( لما كان البعض قد إضطرب فكره بسبب مسائل تدور حول ما يسمى بالجوهر مما قاد الى القول بالمساواة في الجوهر ( هوموسية ) أو التشابه في الجوهر الهومويوسيه لذا كان من الواجب ألا يذكر شئ من هذا على الإطلاق وأن لا يعرض في الكنيسة ذلك إن الكتاب المقدس لم يتحدث البته عن أي منها ... ولا أحد يشك في أن الأب أعظم في المجد والكرامة والألوهية )
            وتزعم الأنومويين آيتيوس السوري وتلميذه يونوميوس ( الآنومية ) أي إنكار الشبة بين الأب والإبن
            15- مجمع أنقرة 358 م : أصدر صيغة جديدة للإيمان عرفت بالهوموسية أي تشابه بين الأب والإبن لتكون وسطاً بين قانون الإيمان النيقي وآراء آريوس .
            16- مجمع ريميني 359 : حضره أربعمائة من أساقفة الغرب . أصدر مرسوم ريميني الذي يبرز التشابه بين الابن والأب دون تحديد لنوعيته وهو ما عرف بالعقيدة الهوموية .
            17- مجمع سلوقية 359 : حضره الآريوسيون ( الأنومويون والهومويون ) وأنصاف الآرسيون وقاموا بتأييد العقيدة الهوموية ( تزعم ذلك أكاكيوس )
            18- مجمع أنطاكية 361 : أصدر مرسوم إيمان جديد يعلن التخلي عن الهوموية والعودة الى الانومية ثانيةً.
            19- مجمع أنطاكية 364 : عسر إصلاح الهومومية بأنه يعني التشابه بالجوهر .
            20- مجمع لامساكوس 364 : تمسك بصيغ مجمع أنقرة ( الهوموسية ) أي التشابه في الجوهر .
            21- مجمع صقلية 365 : أعلن المجتمعون الإيمان بالهوموسية وإنكارهم للقرارات مجمع ريميني .
            22- مجمع كاريا 367 : عارض مصطلح الهوموسية وأقر المرسوم اللوقياني ( الإنطاكي الثاني )
            23- مجمع روما 369 : أعلن بالتمسك بالإيمان النيقي ورفض مرسوم ( ريميني )
            هكذا تخبطت قرارت المجامع بين الهوموسية الى الإمبراطور قسطنطيوس عام 360 م وبالنسبة للأقنوم الثالث ( الروح القدس ) فقد ظهرت الماكيدونية التي تنتسب الى ماكيدونيوس وتنادي بخلق الروح القدس وعدم تساويها مع الأب في الجوهر
            وقد شخص أسقف بواتيه الذي يدع هيلاري الحالة المهلهلة التي أمسى عليها اللاهوت المسيحي والعقيدة في رسالته الى الإمبراطور قسطنطيوس عام 360 م
            ( حقاً أنه لشئ يرثى له أن تري عديداً من الإيمان فكراً بين الناس ، عقائد كالأهواء نضع مراسيم الإيمان بهوس ونفسرها بعصبية. تارة نرفض الهوموسية وأخرى نرضى عنها ، ثم تتناولها من هنا ومن هناك أيدي المجامع والتشابه الكامل أو الجزئي بين الأب والإبن موضوع الجدال لزمان غير بعيد .
            مع كل فجر تخرج عقائد جدد ، نصف بها غوامض الكلم ونندم على ما فعلنا ، وندافع عن الذين تابوا ثم نلعن أولئك الذين من قبل دافعنا عنهم . وندين عقائد الآخرين في أشخاصنا وعقائدنا في ذوات الآخرين ) " 10 "
            3- التقليد
            يعد التقليد المصدر الثالث للعقيدة المسيحية .
            تعريفه:
            التقليد هو التعاليم التى وضعها تلاميذ المسيح وآباء الكنيسة الأولون ولم تكتب فى الأسفار الموحى بها ، ويتناقلها المؤمنون خلفا عن سلف .
            ومن أمثلة التقليد : تقديس يوم الحد حيث خلت الأناجيل من أية إشارة الى ذلك ، كذلك تعميد الأطفال وبتولية السيدة مريم .
            وقد رفض المسيح التقليد وندد به حيث يقول ( فقد أبطلتم وصية الله بسبب تقليدكم ) متى 15:6
            وقد رفضت بعض المذاهب المسيحية التقليد للأسباب التالية :
            • أن التقاليد التى عليها الرسل ( تلاميذ المسيح ) وكتبوها ( أعمال الرسل ورسائلهم ) فلا لزوم للتقليد الكنسي طالما أن كل شئ دون فى الكتاب المقدس .
            • أن المسيح قد وبخ اليهود ولم يقبل التقليد ( لماذا تتعدون وصية الله بسبب تقليدكم ) متى 15 :3
            • عدم لزوم التقليد حيث قال موسى عليه السلام ( لا تزيدوا على الكلام الذى أنا أوصيكم به ولا تنقصوا منه) تثنية 4:2
            • كذلك ( وان كان أحد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبة ) رؤيا يوحنا 22 :18
            • اذا كان للتقليدات أهمية فلماذا لم ترد فى الأناجيل ، ولماذا لم تحتو الأناجيل على كل أسس العقيدة .

            يسمح التقليد بتعميد الأطفال فى حين تقول الأناجيل ( من آمن واعتمد ) حيث وضعت الإيمان شرطا للتعميد وهو غير متوفر عند الأطفال ، وكذلك تقليد بتولية السيدة مريم رغم إنجابها من النجار.
            ولأن تلك العقيدة لا يقبلها العقل فلم تجد قبولا من أذكياء أوربا وكما يلي :
            فولتير
            ان لدى مائتين مجلد فى اللاهوت المسيحي والأدهى من ذلك أنى قرأتها فكنت كأنما أقوم بجولة فى مستشفى الأمراض العقلية . ( قصة الحضارة )
            ول ديورانت
            فى مقدور الإنسان الآن أن يهز كتفيه استخفافا باللاهوت المربك والمرعب ( قصة الحضارة )
            جان مسلييه راعى أبرشية أتربيني فى شمانيا
            لقد تعب الذهن البشرى من اللاهوت المبهم والخرافات السخيفة والأسرار العويصة والطقوس الصبيانية
            جوت هولت ليسينج
            إنني أتطلع الى زمن يختفي فيه اللاهوت كله من المسيحية فلا يبقى إلا مبدأ أخلاقي سامي من العطف الصبور والأخوة العالمية ( مفكر وأديب ألماني 1729-1981 )
            يوهان كريستوفر شيلر
            لا أستطيع تقبل اللاهوت ولم أعد قادرا على الصلاة ولكنى أومن بإله أشعر بوجداني أنه موجود
            دنيس ديدرو
            ان العقيدة المسيحية أسخف وأشنع ما تكون فى تعاليمها ومبادئها . كما أنها مستعصية على الفهم ، ميتافيزيقية مربكة غامضة الى ابعد الحدود ومن ثم كانت أكثر تعرضا للانقسامات والشيع والإنشقاقات والهرطقات .
            فولتير ساخرا فى كتابه الملحد والحكيم
            هل تؤمن بأن المسيح له طبيعة واحدة وشخصا واحدا وإرادة واحدة أو أن له طبيعتين وشخصين وإرادتين ، أم أن له إرادة واحدة وطبيعة واحدة وشخصين أو إرادتين وشخصيتين وطبيعة واحدة ؟!
            آرثر فندلي ( صخرة الحق)
            وقد كان التحول عن الوثنية الى المسيحية لم يكن انتقالا الى جو غريب تمام الغرابة أو شعورا بانقلاب مباغت مفاجئ ، إذ شابهت طقوس الديانة المسيحية وأسرارها المقدسة ما للديانة القديمة من طقوس وأسرار .
            ول ديورانت
            عندما ذهبت النهضة الفكرية الى ما وراء المسيحية اكتشفت الذهن الوثني فأطلقت العنان لعمل العقل .
            جون تولاند
            ان الاعتقاد بإله واحد ذي شخصية ترجع الى الوثنية وأن الناس يضفون مجدا إلهيا على مخلوقات من جنسهم .
            فوتننل ( أديب ومفكر فرنسي ( بول هازار أزمة الضمير الأوربي ص 169 )
            لا أجد فرقا بين الوثنين والمسيحيين ، فالمسيحية تأبى نسبة حقائقها الى الوثنين ، والوثنين أورثوا المسيحيين أخطاءهم .
            فشر ( تاريخ أوربا : هـ .أ. فيشر )
            ان المسيحية لم تأت بجديد فقد ورثت العهد القديم عن اليهودية وأخذت الأسرار الكنسية المقدسة عن الديانات السرية ، يضاف الى ذلك أن القول بوجود واسطة بين الله والناس أمر مألوف عند الفرس وأهل الأفلاطونية الحديثة سواء .
            نورمان كانتور ( التاريخ الوسيط )
            أن اوريجين عالم اللاهوت المسيحي الذى يعد مؤسس مدرسة الاسكندرية المسيحية قد أرسى تقليدا لتفسير العقيدة المسيحية فى اصطلاحات أفلاطونية ويضيف أن أوغسطين ( 354 : 430 ) قد نهل كثيرا من مورد الفلسفة الأفلاطونية فى كتاباته اللاهوتية . وعلى الصعيد العملي تركت الأفلاطونية الحديثة بصماتها على اللاهوت بأسره .
            وعن العهد القديم قالوا
            د. موريس بوكاى
            كان الكتاب المقدس ، قبل أن يكون مجموعة أسفار ، تراثا شعبيا لا سند له إلا الذاكرة ، وهى العامل الوحيد الذى اعتمد عليه نقل الأفكار . وكان هذا التراث يغنى.
            أدموند جاكوب ( دراسة الكتب المقدسة فى ضوء المعارف الحديثة )
            بهذا تتضح ضخامة ما أضافه الإنسان إلى العهد القديم . وبهذا أيضا يتبين للقارئ التحولات التى أصابت نص العهد القديم الأول من نقل الى نقل آخر ، ومن ترجمة إلى أخرى ، بكل ما ينجم حتما عن ذلك من تصحيحات ، جاءت على أكثر من ألفى عام .

            تعليق


            • #81
              أكررها

              جبت لنا عاهات يافيتوري
              اعمل ايه اخي
              كنت بحسبهم متخلفين بس
              هههههههههههههه

              تعليق


              • #82
                ناديه المصري بتحاول بكل الطرق تستفز اداره المنتدي علشان يطردوها وتروح تقول لعيال الكنيسه هزمت اسود المسلمين في منتدي حراس العقيدة لدرجه انهم طردوني لما هزمتهم لانها وقعت في حيص بيص ومش عارفه تخرج نفسها من المأزق الي هيا وقعت نفسها فية
                هههههههههههههههه
                بس شكلك مش هتنوليها
                إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ ءادَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ(59)الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلا تَكُنْ مِنَ الْمُمْتَرِينَ(60) ال عمران

                تعليق


                • #83
                  اللغه غير مفهومه

                  ارجو من الاداره تصحيح ذلك

                  كما انني لا اعرف كيف ارى المناظره المصوره

                  والوابط لا تعمل عندي

                  تعليق


                  • #84
                    تعليقي للزميل فادي

                    بصراحه انا اجيد العبريه واتكمها بطلاقه

                    אהיה

                    تعني اكوووووووووووووون(انا اكوووووون)

                    وليس نقاش عليا

                    אהיה אשר אהיה
                    אהיהفعل مضارع من היה ومعناها كان


                    اكون اللذي اكون

                    او اكون من اكون
                    وهذه الجمله ليست صيغة سؤال




                    وفي هذا الرابط تستطيعون وضع اي كلمه في العبريه للترجمه الى العربيه

                    وايضا

                    ויאמר تعني يقول وليس قال

                    אמר تعني قال

                    تعليق


                    • #85

                      اقتباس من فادي

                      עבר - يعني فعل ماضي مرق

                      רבים - يعني الجمع رابيم
                      הוה - يعنى المستقبل هوفيه
                      היה - يعنى مضارع هَيا

                      فادي:(((معناها كان وهي ماضي وليس مضارع)ومضارعها يهية(יהיה)معناها يكوووون


                      فادي؟؟؟

                      انت عبقري عبري بقى

                      تصدق بجد كنت حعلن تنصري بجد لولا جهلك بالعبري

                      تعليق


                      • #86
                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        الله أكبر

                        الله أكبر

                        الله أكبر

                        الله أكبر

                        الله أكبر

                        الله أكبر

                        الله أكبر

                        الله أكبر
                        بصراحة مش عارف أقول لكم إيه يا أسود الإسلام
                        شكرا للأخ الفيتوري

                        المضحك أنهم أخفوا بلوتهم بجملة ( المناظرة التي سحقت المنتديات الإسلامية في عقر دارهم) ههههههههههههه
                        أدخل على المناظرة الائي سؤال إللي إسمه أنسر مش راضي يرد عليه ويقول أنا إنتصرت ههههههههههه
                        ده غير إنه بيقول ن الموضوع إتحذف فدخلت أتأكد لاقيت الموضوع زي ماهو بل إنه شال منه حاجات كتير فقلت
                        هعهعهعهعهعهعهههههههههههههههههه

                        تعليق


                        • #87
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          مشاركه متأخره للرفع
                          مع تذكير أن المدعوا فادي لسه زي ما هو مغيب العقل بل في فريق للدفاع عنه ونصبوه محاور يدعي الفهم
                          هداهم الله للحق أو هدهم من طريق من يبحث عن الحق

                          تعليق


                          • #88
                            تسجيل متابعة

                            أسأل الله له الهداية والتوفيق الى ما يحبه الله ويرضاه

                            اللهم اهده الى الاسلام

                            تعليق


                            • #89
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              سؤال :

                              المشاركات من رقم 2- 9 ماذا بها أم أنها فارغة كما أرى فى صفحة المناظرة ؟؟

                              تعليق


                              • #90
                                تقريباً .. الصفحات المصورة لم تعد تعمل .. سنقوم برفعها مرة أخرى لاحِقاً إن شاء الله
                                "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى
                                رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي
                                *******************
                                موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)
                                ********************
                                "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                                وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.
                                والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "
                                (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                مغلق: علوم الاجنة بواسطة Momen Abedi
                                ابتدأ بواسطة Momen Abedi, 12 ديس, 2021, 07:30 ص
                                ردود 5
                                136 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                                ابتدأ بواسطة ARISTA talis, 1 ديس, 2021, 08:18 م
                                ردود 9
                                281 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة طالب علم مصري  
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 13 يول, 2021, 12:17 ص
                                ردود 5
                                314 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 20 ماي, 2021, 11:43 م
                                رد 1
                                175 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                ابتدأ بواسطة Mohamed Karm, 15 ماي, 2021, 02:16 ص
                                ردود 0
                                136 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة Mohamed Karm
                                بواسطة Mohamed Karm
                                 
                                يعمل...
                                X