إعـــــــلان

تقليص

إعـــــــلان

أخي الكريم ماتكتبه أمام الله إما لك وإما عليك، فاحرص على منهج أهل الحق باتباع الدعوة الى الله بالتي هي أحسن، واجتهد في التوثيق والإحالة وارفاق المراجع إن أمكن، ويُرجى الإلتزام بآداب الحوار، مع جميع الأعضاء باختلاف معتقداتِهم.
شاهد أكثر
شاهد أقل

تقييم الأعضاء المبني على الدليل بمنتديات حراس العقيدة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    للرفع ..
    { رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً و َأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ }

    تعليق


    • #47
      حصل فيها دارسة جدوى كثيرة
      جزاك الله خير يادكتور شرفت الدكتارة والطلاب ايضآآآآآ دكتور بس انا اقترحت 3 اقترحات وما لقيت الا مرور الكرام من الأشراف!!!!
      وعلى الرغم من عمق الألم : ما زال قلبى تسكنه السكينة والطمأنينة والثقة بأن آخر هذه المحنة ستتمخض لصالحنا ويخسأ الفسقة والطغاة , وسيكون فرجٌ بعد الشدّة ,وفرحٌ بعد الحزن ..قد ننتظر .. واثقين أن الرياح ستدفع شراعنا !( محمد أحمد الراشد )

      تعليق


      • #48
        جزاك الله خيرا يا دكتور امير علي هذا الاهتمام باعضاء المنتدي وحثهم اكثر علي المتابعة الجادة في نصرة دين الحق ولكن التقييم الذي اعتززت به فعلا هو دخولي هذا المنتدي الذي اعتبره هو المرجع الاساسي لي في الدفاع عن عقيدتي الاسلامية

        تعليق


        • #49
          شكرا دكتور أمير على طرحك للموضوع وتبيان أسس التقييم إيضاحا للأمر

          ولكن ما توقفت عنده وهو التقييم الذي أسعدني جدا وهي محبة الله

          من خلال تعليق لحضرتك ردا على إحدى الأخوات حيث ذكرت فيه محبة حضراتكم للأعضاء المدافعون عن الدين الإسلامي والمجاهدون في سبيل الحق ولنصرة الإسلام
          فأطلقت لخيالي العنان وتفكرت في كون الله عز وجل مضطلع على أعمالنا وما تحويه نوايانا فماذا لو كانت النية خالصة لوجه الله والكتابة لما يرضي الله عز وجل والدفاع عن دينه جلا في علاه ونصرته

          وأحسست بمحبة الله لي وأنا أسير في ذلك الطريق فشعرت بقمة السعادة

          أعلم أن الله عز وجل يحب عباده ولكن ماذا لو كان الأمر يصل برضا الله

          وأسأل الله لي ولكم أن ننول شرف محبة الله لنا وإرضاءه عنا

          اللهم آمين

          تحياتي وتقديري

          تعليق


          • #50
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

            يكفيني فخرا أني أخ لكم في هذا الصرح المبارك.......فوالله لقد تعلمت منكم الكثير والكثير

            فشكرا جزيلا موصولا لكم جميعاً

            الفكرة التي تفضل د./أمير عبد الله بطرحها حقا هي فكرة رائعة وأراها تحفز الاعضاء وتشحذ هممهم لما هو أفضل بأمر الله


            بارك الله لكم


            أخوكم في الله


            أبو عمر
            مــالــيــزيــا
            سِـحْـرُ الـشَّـرْقِ


            من مواضيعي

            تعليق


            • #51
              المشاركة الأصلية بواسطة د.أمير عبدالله مشاهدة المشاركة

              الشروط الواجِبُ تحقُّقُها في الأعضاء الذين سيسْري عليْهِمُ التقييم :
              1- أن يكون العُضو من أهل السنة والجماعة .
              2- أن تتعدى مشاركاته الفاعِلة أكثر من 100 مشارَكَة .. أو أن يكون لديْهِ مشاركاتٌ فاعِلةٌ أقل لكن مر على اشتراكه أكثر من عامَيْن.( ونعني بالمشاركةِ الفاعلة أي المشاركات التي تبين منهجه واسلوبه ورأيه وتفاعله)

              3- أن يحقق ثلاثة شروطٍ على الأقل من شروط الإنتماء الأربعة :
              - شهادة باتباعه لقوانين وشروط منتديات حراس العقيدة (شهادة مُشْرِفيْنِ ). (1)

              - شهادة بسلامتِهِ من فتنةِِ التقليل من منتداه او التهجم عليه ولو تبطيناً (شهادة مُشْرِفيْنِ ). (1)

              - شهادة بعدم الترويج لروابط لغير منتداه مما قد يُفهم منها الدعاية لغيرِه إلا إن لم تتوافر فيه أو كان فيها الفائدة (شهادة مُشْرِفيْنِ ). (1)

              - شهادةٌ بالعمل على التحسين المستمر لمنتداه بعرض السلبيات والإيجابيات أو عرض طرق الحل والعلاج (شهادة مُشْرِفيْنِ ). (1)) ..
              4- أن يحقق خمس درجات على الاقل من الدرجات الإلزامية أدناه لكي يستمِر في التقييم .



              التقييم و المقاييس :

              أ) المقاييس الإلزامِيّة (خمس درجات إلزامية من إجمالي 11 ليستمر في التقييم )

              1- منهجه في الإسْلاميات...( طريقة تعامله ومنهجه مع الشبهات أو منهجه في عرض المواضيع الإسْلامية(1), تعرضه للمشايخ من أهل السلف والخلف(1) , تعامله مع إخوانه بالتي هي أحسن (1)..)(ثلاث درجات 3)


              2- منهجه في النصرانيات...( طرحه للمواضيع الخالية من السخرية أو مواضيعه جادة (1), أفكاره غير مسبوقة أو منهجيته تعتمد الدليل والبرهان(1), يحرِص على العضو النصراني ويعامله بالتي هي أحْسن(1)) (ثلاث درجات 3)


              3- نشاطه العام والإجتماعي مع الأعضاء ... ( غير مختلق للمشاكل أو غير مُتسرع بالحكم على الآخرين إلا ببينة ويقين (1), أسلوبه مع إخوانه كيِّس أو لا يُساء فهم مواضيعه (1), محبوب يُثنى عليْه أو يهتم بالآخرين و يشارك معهم(1) ) ... ( ثلاث درجات 3)



              ب) المقاييس المُساعِدة (الدرجات غير الإلزامية ولكنها تُساعِد في ترقية العُضو )

              4- أسلوبه الدعوي .. (المجادلة بالتي هي أحسن من الرفق واللين أو الشدة عند ظهور الكفر (1), داعية له أسلوبه الخاص أو المؤثِّر (1)) (درجتين 2)

              5- الخبرة الدعوية .. (الأقدمية في المنتدى عام فأكثر ويُعطى على كل عامٍ درجة من اجمالي خمسة أعوام هي عمر المنتدى(.../5 ), مشرف أو عضو شرف بمنتدياتٍ أخرى ذات منهج يتفق وحراس العقيدة (1)) ( ستة درجات 6 .. حتى عام 2010)

              6- أسلوبه الكتابي والخطابي ... (مواضيعه الخاصة أكثرها غير منقولة (1) , لغته الكتابية العربية والبلاغية جيدة (1) , تنظيمه وتنسيقُه لمواضيعه (1), ردوده على المواضيع فيها إضافة أو تتنوع بين الإضافة والشكر والتقدير (1)) ( 4 درجات )


              7- نشاطه الإداري في المشاريع (1) او المواضيع الإبتكارية أو الدعوية الجماعية(1) .. ( درجتين ).


              8- امتيازات أخرى وتخصصية يُعرف بها .. حددها .. (درجة على كل امتياز).



              ( مقبول للتقييم ) = حاصِل على مالايقِل عن خمس درجات الزامية .
              ( عضو برونزي ) = 5 - 7 درجات .
              ( عضو فضي ) = 8 - 11 درجات .
              (عضو ذهبي ) = 12 - 15 درجات ..
              (حارس من حراس العقيدة) = أكثر من 15 درجات ..

              سُبحان اللهِ العظيمِ

              عامانِ فى هذا الصرحِ الكبيرِ وهذهِ المرَّة الأولى التى أطلعُ فيها على هذا الموضوع

              وعِندما اطلعتُ عليهِ علِمتُ لِماذا نحبُّه وأهلَهُ وأساتِذتَهُ والقائمينَ عليهِ كلَّ هذا الحُبَّ

              وكُلمَّا قرأتُ تعليقا لعُضوٍ مِن الأعضاءِ عليهِ كلَّما زادَ هذا الحبُّ حتى تكادَ العينانِ تفيضانِ بهِ

              ما هذا يا حُرَّاسَ العَقيدَةِ، ما أنتُم ؟

              يا لكُم مِن إخوانٍ، نِعمَ الإخوان

              ويا لُكُمْ مِن حُرَّاسٍ، خير حُرَّاسٍ

              كَمْ حزِنتُ على التقييمِ الذى نِلتُهُ مِنكُم، وأنا أعلمُ أنَّنى لستُ لهُ أهلا بينكُم، وأنَّنى فيكُم كالحلقةِ فى فلاةٍ، أينَ أنا مِنكُم وأينَ مِن النجومِ التراب !

              أخجَلتمونا يا أساتِذتنا.
              ليتَهُم يُحشرون مَع جنودِ فِرعون وهامان حيثُ الضابطُ مالكٌ يقولُ "إنَّكم ماكثون"، نعوذِ بجُندِ اللهِ مِن جُنودِ الفِرعون، نعوذِ بجُندِ اللهِ مِن جُنودِ الفِرعون، ربَّنا اطمس على أموالِهِم واشدُد على قلوبهِم فلا يؤمنوا حتى يروا العذابَ الأليمَ، ربِّنا أرِنا في جُنودِ الفرعونِ يوما هُم فيهِ بينَ أيدي جُندِك الأطهارِ الأبرارِ، ربَّنا كما أحرقَ الفرعونُ عِبادَك في الدنيا بجنودِهِ فأحرِقْهُ وجنودَه فِي الدنيا والآخرَةِ بجُندِك، ربَّنا أرِنا فيهِم يوما يسحبون فيهِ على وجوهِهِم في النَّارِ كما سحلوا عبادَك في الدنيا، ربَّنا أرنا فيهِم يوما يسْلكُهُم فيهِ جُندُك في سلاسلَ ذرْعُها سبعون ذِراعا كما سلكوا عِبادكَ في أصفادِهِم في الدنيا، ربَّنا أرنا فيهِم يوما إذ يستغيثوا يُغاثوا بماءٍ كالمُهلِ يشوي الوجوهَ كما استغاث بهِم عِبادُك في الدنيا فأغاثوهم بغازٍ يحرقُ الأعصابَ ورصاصٍ يسفك الدماء، رَّبنا جُنودُ الفِرعونِ قدْ طغوا وتكبَّروا حتى على الأطفالِ الصغارِ فأرناهُم ربَّنا بينَ أيدي جُندِكَ ماذا يصنعون.

              وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

              رحِمَ
              اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

              تعليق


              • #52
                للرفع
                _____________

                "يا أيُّها الَّذٍينَ آمَنُوا كُونُوا قوَّاميِنَ للهِ شُهَدَاء بِالقِسْطِ ولا يَجْرِمنَّكُم شَنئانُ قوْمٍ على ألّا تَعْدِلوا اعدِلُوا هُوَ أقربُ لِلتّقْوى

                رحم الله من قرأ قولي وبحث في أدلتي ثم أهداني عيوبي وأخطائي

                ********************************************
                موقع نداء الرجاء لدعوة النصارى لدين الله .... .... مناظرة "حول موضوع نسخ التلاوة في القرآن" .... أبلغ عن مخالفة أو أسلوب غير دعوي .... حوار حوْل "مصحف ابن مسْعود , وقرآنية المعوذتين " ..... حديث شديد اللهجة .... حِوار حوْل " هل قالتِ اليهود عُزيْرٌ بنُ الله" .... عِلْم الرّجال عِند امة محمد ... تحدّي مفتوح للمسيحية ..... حوار حوْل " القبلة : وادي البكاء وبكة " .... ضيْفتنا المسيحية ...الحجاب والنقاب ..حكم إلهي أخفاه عنكم القساوسة .... يعقوب (الرسول) أخو الرب يُكذب و يُفحِم بولس الأنطاكي ... الأرثوذكسية المسيحية ماهي إلا هرْطقة أبيونية ... مكة مذكورة بالإسْم في سفر التكوين- ترجمة سعيد الفيومي ... حوار حول تاريخية مكة (بكة)

                ********************************************

                "وأما المشبهة : فقد كفرهم مخالفوهم من أصحابنا ومن المعتزلة
                وكان الأستاذ أبو إسحاق يقول : أكفر من يكفرني وكل مخالف يكفرنا فنحن نكفره وإلا فلا.

                والذي نختاره أن لا نكفر أحدا من أهل القبلة "


                (ابن تيْمِيَة : درء تعارض العقل والنقل 1/ 95 )

                تعليق

                يعمل...
                X