نوادي الروتاري والليونز أسوأ نوادي في العالم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ثامررر مسلم اكتشف المزيد حول ثامررر
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نوادي الروتاري والليونز أسوأ نوادي في العالم

    كل يوم تقرأ في جريدة ما
    نادي روتاري يفتتح مبنى خيري ونادي روتاري يقيم حفل خيري( وتشاهد صور الحفل الخيري تجد النساء كاسيات عاريات )
    وتقرأ ان نادي روتاري قد أقام مؤتمر لتطوير التعليم أو نادي روتاري أقام مشروع لذوي الاحتياجات الخاصه خلاصة القول ستجد الكثير والكثير من المشروعات الخيريه والاجتماعيه والناس الضعفاء هم الماده الخام التي تتعامل معها الروتاري نظرا لان هؤلاء الضعفاء هم محط انظار المجتمع وبالتالي من يساعد هؤلاء الضعفاء يكون أكيد ذو قلب طيب وانسان خير يستحق ان نستمع له ثم يبدأ الساسه والقاده وأصحاب القرار ومصدر التشريعات في المجتمعات الاسلاميه يتعاونون معهم لأن الروتاري يفعلون الخير ونتيجه لانضمام كبراء البلد الى تلك النوادي الروتاري والليونز ( لقد وقعوا في الفخ ) حيث بعد فترة وبطريقة أو بأخرى تبدأ تظهر قوانين غريبه على المجتمع الاسلامي ولابد من تطبيقها ومانراه اليوم من تلك القوانين الا نتيجة القوة المؤثرة لأعضاء الروتاري والليونز على صناعة القوانين وبالتالي يحرم على أي مسلم الاشتراك في تلك النوادي بناء على تلك الفتوى
    حيث جاء في إحدى فتاوى اللجنة برئاسة الشيخ عبد الله المشد -في ٢٥ من شعبان ١٤٠٥ هـ الموافق ١٥-٥-١٩٨٥م -ما نصه:

    "بيان للمسلمين من لجنة الفتوى بالأزهر الشريف بشأن الماسونية والأندية التابعة لها مثل الروتاري والليونز: فإن الإسلام والمسلمين يحاربهم الأعداء العديدون بكل الأسلحة المادية والأدبية، يريدون بذلك الكيد للإسلام والمسلمين، ولكن الله ناصرهم ومعزهم... قال -تعالى-: { إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ } (غافر:51)، ومن بين هذه الوسائل التي يحاربون بها الإسلام: وسيلة الأندية التي ينشؤونها باسم الإخاء والإنسانية، ولهم غاياتهم وأهدافهم الخفية وراء ذلك، وإن من بين هذه الأندية الماسونية والمؤسسات التابعة لها مثل: الليونز والروتاري، وهما من أخطر المنظمات الهدَّامة التي يسيطر عليها اليهود والصهيونية، يبتغون بذلك السيطرة على العالم عن طريق القضاء على الأديان، وإشاعة الفوضى الأخلاقية، وتسخير أبناء البلاد للتجسس على أوطانهم باسم الإنسانية،

    ولذلك يحرم على المسلمين أن ينتسبوا لأندية هذا شأنها،
    وواجب المسلم ألا يكون إمعة وراء كل داع وناد،
    بل واجبه أن يمتثل لأمر الرسول --
    حيث يقول فيما يرويه حُذَيْفَةَ -رضي الله عنه- قالَ: قالَ رَسُولُ الله --: (لا تَكُونُوا إِمّعةً، تَقُولُونَ: إِن أَحْسَنَ النّاسُ أَحْسَنّا، وإِنْ ظَلَمُوا ظَلَمْنَا، وَلَكِنْ وَطّنُوا أَنْفُسَكُمْ، إِنْ أَحْسَنَ النّاسُ أَنْ تُحْسِنُوا، وإِنْ أساءوا فَلاَ تَظْلمُوا) رواه الترمذي وقال: حسن غريب، وواجب المسلم أن يكون يقظًا حتى لا يغرر به، فللمسلمين أنديتهم الخاصة بهم، والتي لها مقاصدها وغاياتها العلنية، فليس في الإسلام ما نخشاه ولا ما نخفيه…. والله أعلم".

    ورحم الله الشيخ عطية صقر حيث أجاب بأشمل وأوسع من ذلك في فتوى لا يتسع المقام لنقلها بتمامها، وتجدها في "موسوعة فتاوى الأزهر" الذي عرف عبر تاريخه بموقفه الثابت من مثل هذه المنظمات المشبوهة.

    ومما جاء في هذه الفتوى الكريمة:
    "الماسونية جمعية سرية يهودية،

    وكان الغرض من تأسيسها مناهضة الدين المسيحي،
    ثم تطور غرضها إلى مناهضة الأديان عامة
    وإعادة مجد إسرائيل والعودة إلى أرض فلسطين...
    وأسسوا في بريطانيا أول محفل ماسوني،
    جعلوا شعاره: الحرية والإخاء والمساواة.

    وأصدر في لندن القرار التالي الذي يبين حقيقة أغراضهم:
    1 - المحافظة على اليهودية.
    2 - محاربة الأديان عامة والكاثوليكية خاصة.
    3- بث روح الإلحاد والإباحية بين الشعوب.
    ثم تأسست لها محافل في أمريكا وغيرها،

    وقد اغتر بشعارها بعض المسلمين فانضم إليها،
    حتى إذا ما ظهر له هدفها تبرأ منها،
    وخاف أكثرهم أن يُذيع أسرارها حتى لا يقتل،
    وتوجد شهادات لكبار الكتاب الغربيين،
    ونشرات رسمية يهودية وأبحاث من مختصين
    تبين تخطيط اليهود الواسع لإفساد العالم
    تحت شعارات براقة يجب أن يتنبه إليها المسلمون...
    وحتى لا يفتضح أمرها أكثر،

    وللحرص على انتشارها بشكل أوسع؛
    ظهرت الماسونية تحت عناوين مختلفة،
    وأنشأت فروعًا متعددة،
    منها: البناي برث، والكيواني،
    والليونز، والاكستشانج، وشهود يهوه،
    ومنها الاتحاد والترقي، ونادي القلم، ونادي الصلبان الزاهرة، وكذلك الروتاري".اهـ. بتصرف يسير.


  • #2
    جزاك الله خيرا

    ** [read][rainbow][glint]كتاب أعلام وأقزام فى ميزان الإسلام[/glint][/rainbow][/read] **

    تعليق


    • #3
      هكذا يؤثر الروتاري في المجتمع وهكذا يتغلغل في مراكز صنع القرار وهذه هي طريقتهم التلاعب بمشاعر الشباب من خلال وظائف اليكم الخبر:
      مستقبلنا فى بلدنا» مبادرة جديدة أطلقها نادى روتارى قصر النيل برئاسة دينا قطب سليمان تهدف لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال ٧٠ شركة من كبرى الشركات التى تعمل فى مجالات الاتصالات والتشييد والبناء والصناعات الغذائية والدوائية والأسمنت والحديد والصلب والبترول والتأمين والبنوك.
      يقول المهندس عماد عبدالتواب، عضو الروتارى، وأحد رعاة المبادرة: «فكرة الملتقى تقوم على أساس توفير وظائف حقيقية فى عدد من الشركات الكبرى داخل مصر، حيث تم الإعلان عنها العام الماضى ونجحت بنسبة ١٠٠%، وتمت دعوة ٤٤ شركة كبرى لديها فرص عمل حقيقية والإعلان عن المبادرة عبر شبكة الإنترنت وفوجئنا باستجابة ٧ الآف شاب وفتاة، تقدموا بأوراقهم وفور الانتهاء من المبادرة تم الإعلان عن نجاح ١٥٠٠ شاب وفتاة فى الحصول على فرص عمل برواتب مجزية».
      وأضاف شريف رشدى، مؤسس روتارى قصر النيل: «العام الحالى تمت دعوة ٦٣ شركة كبرى ونتوقع أن تتاح حوالى ٣٠٠٠ فرصة عمل للشباب»، مشيرا إلى أن المبادرة سوف تجوب جميع محافظات مصر ولن نترك فرصة لشاب مصرى دون أن نعمل على إيصالها إليه، بهدف القضاء على الهجرة غير الشرعية والبطالة تماما.
      وأكدت ليلى حسين، رئيس سابق بنادى روتارى قصر النيل، أن جميع أنشطة نوادى الروتارى الدولى تهدف إلى دعم وتمكين الشباب، ونتمنى أن يتم تعميم الفكرة وتنطلق جميع أندية الروتارى لتدعم هذه المبادرة، بحيث نجد ٧٢ مبادرة وهى عدد أندية الروتارى فى مصر التى تغطى كل محافظات مصر.

      تعليق


      • #4
        19/5/2010 هذا الخبر عن رئيس جامعه عين شمس
        أكد الأستاذ الدكتور محمد ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس ان من مهامه الرئيسية فى الجامعة نشر ثقافة الجودة فى العملية التعليمية والبحثية وإثراء المعارف النظرية والتطبيقية وفقاً للمعايير الأخلاقية والاجتماعية والثقافية وإمداد الطلاب بأحدث مصادرة المعرفة لتنمية قدراتهم فى الابتكار والقيادة والمنافسة 00
        جاء ذلك فى محاضرة د. الديب فى الندوة التى

        استضافة فيها نادي روتارى مصر الجديدة
        وفي 5/11 /2010
        أحداث شغب في جامعة عين شمس

        تعليق


        • #5
          أكد د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أنه لن يتم السماح بالتدريس في المدارس إلا لمن يحمل درجة تربوية ويكون حاصلاً علي دراسات تربوية من أكاديمية المعلم. قال الوزير في
          لقائه مع أعضاء
          نادي روتاري "شامبليون"
          برئاسة ناهد تادرس إن هناك برامج لتطوير التعليم الفني خاصة برنامج "مبارك- كول" تتضمن استحداث تخصصات جديدة تتواكب مع احتياجات المجتمع لسد احتياجات المصانع. قال إنه سيتم الاستفادة من ملاحظات الأزهر والكنيسة في تطوير التعليم الديني بما يعزز من الانتماء والمواطنة وثقافة الحوار مع الآخر

          تعليق


          • #6
            الدكتور حسام كامل
            رئيس جامعة القاهرة
            والذي يدعي بطولة مشهد محاربة النقاب في الجامعة
            عضو قديم ونشيط في نادي روتاري المعادي ،
            والمعروف أن نوادي الروتاري من المنظمات المشبوهة التي اتهمتها المجامع العلمية بمحاربة الدين والولاء لجهات أجنبية مجهولة كباقي منظومة الماسونية العالمية ، معلومة أرسلها لنا أكاديمي زميل لحسام كامل

            تعليق


            • #7
              برعايه محافظ القاهره وحضور


              مدير التخطيط بالاداره العامه للمرور:


              اطلاق اول حمله لمؤسسات المجتمع المدنى


              للمساهمه فى علاج ازمة المرور


              المبادره تطرح آليات لمواجهة الازمه والمحافظ يرحب بأى توصيات

              برعاية د. عبد العظيم وزير محافظ القاهره
              اطلق نادى روتارى سقاره برئاسة د. هانى رشاد
              بالتعاون مع
              اكاديمية طيبة فى المعادى برئاسة د. صديق عفيفى
              اول مبادره لمؤسسات المجتمع المدنى للمساهمه فى علاج ازمة المرورحيث انعقدت اول ندوه فى هذا الشأن كبداية لسلسلة من التحركات وحضرها العميد صفوت كامل مدير تخطيط المرور بالاداره العامه للمرور وعدد كبير من قيادات انديه الروتارى بالقاهره ومنهم
              اندية روتارى جاردن سيتى ،
              المعادى الجديده
              وادى دجله ،
              القاهره جنوب ،
              المعادى جنوب
              ونبيل البشبيشى حاكم اللوينز السابق .
              اكد د. صديق عفيفى ان نزول 200 شاب فقط لشوارع الجيزه كان الشراره التى ادت إلى بداية حل مشكلة القمامه فى الجيزه وانفض اضراب شركة النظافه الايطاليه وقال اننا نشتكى من المرور ولا نقوم بتحرك ايجابى لكن امام المجتمع المدنى اشياء كثيره للقيام به كمجتمع مدنى للمساهمه فى حل ازمة المرور شريطة ان لا يعوق الجهاز الحكومى .
              واشار إلى ان د. عبد العظيم وزير يرعى هذا التحرك
              وابلغه بإنه سوف ينفذ كل التوصيات الصادره عن هذه الندوه
              واضاف ان هناك 3 أهداف من هذه المبادره وهى :
              - تنمية السلوك المسئول للمواطن فى مجال المرو ر.
              - وضع إطار لمشاركة العمل الاهلى فى ضبط و سيولة المرو ر.
              - تحقيق سيوله اكبر للمرور من خلال زيادة الالتزام بقواعده .
              اكد هانى رشاد رئيس نادى روتارى سقاره ان مشكلة المرور تتمثل فى 3 اشياء هى العنصر الشخصى والسلوكيات الخاطئه و سوء المركبات التى تنشر التلوث ، ومشاكل الطرق مؤكدا ً الامداد على ان يواجه المجتمع المدنى هذه المشكله .
              اكد د. هشام السنتريسى من احد اندية الروتارى انه شاهد طفلا عمره 14 عاما ً يقود سياره غير صالحه للسير وصدم سيده قتلها فى الحال وهرب وان صاحب هذه السياره هو امين شرطة يملك سيارات اخرى يقودها صبيه وانه واخرين تحركوا واتخذت النيابه بالفعل اجراءات رادعه .
              اكد معتز صلاح الدين
              المستشار الاعلامى لمجلس وزراء الداخليه العرب
              ترحيب المجلس بهذه المبادره
              مؤكدا ً ان مواجهة مشكلة المرور تتطلب التطبيق الصارم للقانون مع التوعيه اللازمه حتى لو ادى ذلك إلى تدريس ماده التوعيه المروريه للتلاميذ منذ المرحله الابتدائيه اضاف ان ضحايا الوطن العربى سنوياً من حوادث المرور 26 الف قتيل منهم 7 الاف قتيل فى مصر كما ان هناك 250 الف سنويا على مستوى العالم العربى مشيراً إلى ان 85% من اسباب حوادث المرور اخطاء بشريه .
              اكد اسامه جورج رئيس نادى روتارى وادى دجله
              ان قانون المرور الجديد لم يغير شئ من مسألة عدم الالتزام بقواعد المرور حيث اننا اصبحنا نخاف من سائقى الميكروباص والاتوبيس وعربة الشرطه وكذلك راكبى السيارات " ذات الزجاج فيميه " .
              اكد السفير سمير شومان على اهمية تبنى حملات اعلاميه للتوعيه المروريه واهمية وجود كاميرات لضبط وايقاف السيارات المخالفه .
              قالت د. ناديه بدران رئيسة نادى روتارى المعادى الجديده
              ان المجتمع المدنى يمكن ان يقوم بدور كبير فى التوعيه وذيادة الثقافه المروريه كما ان هناك سلبيات لرجال المرور رغم الجهد الذى يبذلونه وكذلك هناك عدم استلطاف بين المواطنين ورجال المرور خاصة تجاه ضباط المرور حديثى العهد ، لكن هذه ليست قاعدة عامه .
              اكد حمدى باشا رئيس نادى روتارى القاهره جنوب
              ان المشاه يجب ان يُحترم حقهم للسير آمنيين فى الشوارع بعيداً عن مخاطر سيارات الميكروباص التى ترتكب الجرائم وآخرها ( هى قتل وكيل وزارة الاعلام الاسبق عن عمد !) وطالب بأن تتضمن الكرسات المدرسيه توعيه خاصه بالمرور .
              اكد العميد صفوت كامل مدير تخطيط المرور بالقاهره اهتمام حبيب العادلى وزير الداخليه شخصياً بهذه المبادره والاستماع لكل الافكار والاراء وقال ان هناك فى القاهره 4.5 مليون سياره مرخصه على مستوى الجمهوريه منها 2 مليون سياره فى القاهره لكن المشكله ليست فى عدد السيارات لان هناك 25 مليون سياره فى لندن ، و80 مليون سياره فى طوكيو وليست هناك ازمه .
              وشدد على ان مناطق الاختناقات المروريه محل دراسه ادارة التخطيط بالتعاون مع اساتذه الجامعات ، كما اعترف بوجود تدنى فى الوعى المرورى وان هناك 4% فقط من الشعب المصرى يعرفون الخطوطج العامه لقانون المرور الجديد كما اعترف بعدم المساواة احيانا فى تنفيذ القانون وقال ان قانون المرور الجديد لم يستطع ان يواجه كل السلبيات المروريه مؤكداً ان المحليات و وزارات النقل والاسكان لا تساعد الداخليه فى تنفيذ القانون لانه لا يوجد جهاز واحد يجمع كل هذه الوزارات وبذلك فإن هناك تضارب .
              وحول الميكروباص قال انه ينقل 9 مليون راكب يومياً فى حين ان مترو الانفاق ينقل 3 مليون فقط واتوبيسات النقل العام تنقل 1.2 مليون مواطن ولذلك فإن مسألة الميكروباص هى مسأله معقده ، كما اعترف بوجود مشكلات الجراچات فى المناطق التى بها مولات ، وقال ان هناك 23 مليون رحله يومياً داخل القاهره مشيراً إلى اهمية نشر ثقافه النقل الجماعى لتقليل الاعتماد على السياره الخاصه وقال انه لا توجد دولة فى العالم يبذل بها جهد من رجال المرور وتصل مدة عمل الضباط 18 ساعه يومياً خاصة فى رمضان معترفاً بأن الحل هو استخدام تكنولوجيا المراقبه بالكاميرات وهو ما بدأ تطبيقه فى بعض مناطق القاهره مؤكدا ً ان هذه الكاميرات هامه للمساواه فى تطبيق القانون .
              وقال ان هناك تجربه سابقه ناجحه للتوعيه مع نادى جولف مدينة نصر وكذلك مع روتارى المعادى وكانت هناك حملات توعيه ناجحه جدا مؤكدا ان يمكنه تكرار هذه التجربه حاليا ً ولكن بشرط المتابعه لضمان نجاح المبادره .
              قام د. صديق عفيفى بتوزيع كتيب حول دور المجتمع المدنى فى تحسين المرور بالقاهره كما تم عرض فيلم تسجيلى مدته 12 دقيقه عن مشكلة المرور بالقاهره
              وفتح د. صديق عفيفى باب الحوار للحاضرين
              من اندية الروتارى والليونز
              واساتذة الجامعات والاعلاميين
              الذين طرحوا العديد من آليات التحرك
              و منها فكرة توزيع العمل على اندية الروتارى
              وتشكيل اللجنه الروتاريه الاهليه للمرور
              وتضم ممثلاً لكل نادى روتارى مشارك فى المشروع
              بالتنسيق مع ادراة المرور
              مع آلية للتنسيق مع المحافظه والمرور" لجنة مشتركه او اجتماع دورى او مندوب اتصال او خط ساخن " وطرح الحاضرين اجراءات وقائيه ومنها التشددد فى عملية اصدار تراخيص القياده ، وتقليل مدةرخصة القياده للتأكد من صلاحيه الحاصلين على هذه الرخصه كما طرحوا فكرة البدء بأحد احياء القاهره كنموذج يتم تعميمه وذلك بالتعاون مع ادرارة المرور كما تم الاتفاق على دعوة جمعيات اهليه للمشاركه فى هذه الحمله وان الهدف هو مساندة وزارة الداخليه فى اداء رسالتها .
              وفى نهاية الاجتماع اعلن د. صديق عفيفى ( رئيس اكاديمية طيبة في المعادي)
              انه تم الاتفاق على ان كل نادى روتارى
              يختار المشروع الذى سوف يساهم به فى حل ازمة المرور
              وان يتم تشكيل لجنة اهليه للمرور
              تضم ممثل للاداره العامه للمرور وممثلى اندية الروتارى
              لتقوم هذه اللجنه بتنفيذ المقترحات بشكل دائم ومستمر
              بالتنسيق مع محافظه القاهره والاداره العامه للمرور وان يتم تخصيص خط ساخن للجنة و قد وافق العميد صفوت كامل على هذه المقترحات مؤكداً ترحيبه بها .

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا أخي على هذا الموضوع .

                في الحقيقة كما قلت يا أخي ان نوادي الروتاري و الليونز هي الصورة العصرية للمحافل الماسونية التي كانت موجودة أيام الاحتلال .
                و يكفي ان يعرف المرء ان مؤسسيها و كبار القائمين عليها لهم صلة وثيقة بانجلترا حيث أحد أكبر محفلي الماسونية في العالم the british grand lodge ‎‏ الاب الشرعي لكل المحافل و الحركات الماسونية في الغرب و البلاد المحتلة من قبل ، و الثاني هو طبعا المحفل الفرنسي .
                حتى النمط الذي تتبعه هذه النوادي في أنشطتها مازال هو هو كما كان في الطريقة القديمة ، حيث يقوم في صورة جمعية / نادي أو هيئة اجتماعية تهدف إلي نفع المجتمع من حولها ، و ذات نشاطات خيرية و غيرها ، المشكلة ان أمثال هذه التجمعات لا تستهدف الا الشخصيات البارزة ذات التأثير ، أو أصحاب التميز في مجالاتهم .
                طبعا داخل هذه التجمعات تغيب الأخلاق و يغيب الدين و يتم طرح القضايا و الأفكار من منظور عقلي و نفعي بحت . هذا طبعا ان لم تدخل الفلسفات القديمة أو الغريبة في تناول مواضيع النقاش . لعل من أكثرها وضوحا الفلسفة النازية ، فلسفة الجنس الاسمى ، فلسفة التطور ، حيث أحدهم يقف في الاعلى و الآخرين يندبون حظوظهم في الدرجات السفلى من سلمه ‏، و أنا اقصد ان أمثال هؤلاء تسيطر عليهم فكرة انهم صفوة المجتمع و عظماءه ، هم من يستحقون ان يرسموا طريقة عيشه و تفاصيل حياته .
                ربما تبدأ القناعة بهذا الاستحقاق من منطق انه ناتج عن مشوار طويل من الجهد و العرق ، لكن مع طول الزمن يتحول الاستحقاق إلي صفة لازمة ‏، لعلها موروثة ، " لقد خلقت لأكون عظيما " .
                و أي كانت القناعة في هذا الاستحقاق ، فإن مجرد فكرة الفوقية و العلوية تحفز التمرد على المألوف و على النظرات التقليدية ، و أحد أهم هذه النظرات التقليدية هو الدين ، أكثرها قبولا و انتشارا بين " الطبقة السفلى " ، يجب علينا - نحن المتميزين - التحرر منه ، و ان كان لابد ، فعلينا إعادة النظر فيه ، قراءته من جديد ، طبيعي جدا بعد هذا ان يبدأ التكلم بالهوى في أمور الدين ، بل حتى محاربته علنا إذا صعب التغيير .
                هذه هي طريقة التفكير الماسوني ، كما أعلمها ; تميز ، قيادة ، و تغيير .‎

                تعليق


                • #9
                  جزاكم الله خيرا اخي المستعصم

                  تعليق


                  • #10
                    مذكرات سفير في مملكة الدجال
                    http://www.4shared.com/file/44232259/86b12343/______.html?s=1

                    تعليق


                    • #11
                      تقيم مكتبتا الطفل والنشء بمكتبة الإسكندرية،
                      بالتعاون مع روتارى المنتزه،
                      حدثًا رياضيًّا ترفيهيًّا يوم الاثنين المقبل الموافق 29 نوفمبر، احتفالاً باليوم العالمى للطفل.

                      وقالت لمياء عبد الفتاح، القائم بأعمال رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية، إن الحدث يتخلله العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية التى سوف يتم تقديمها لعدد من طلبة المدارس المشاركة، حيث يقوم المشاركون بالجرى فى سباق ماراثون على طريق الكورنيش، يتبعه عرض "الاستعراض الحر بالكرة" فى ساحة المكتبة، على أن يختتم اليوم بمجموعة من الألعاب الرياضية الترفيهية.

                      وأشارت عبد الفتاح إلى أن الأنشطة التى يتضمنها الحدث تهدف إلى تنمية مهارات التواصل والعمل الجماعى وزيادة الثقة بالنفس لدى الأطفال والنشء.

                      يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد أوصت فى عام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يومًا عالميًّا للطفل يحتفل به بوصفه يومًا للتآخى والتفاهم على النطاق العالمى بين الأطفال، وللعمل من أجل تعزيز الأطفال فى العالم.

                      تعليق


                      • #12
                        أكد الدكتور محمد محرم المتخصص فى دراسة الطاقة النووية وعضو جمعية رجال أعمال الإسكندرية على حاجة مصر الضرورية للطاقة النووية نظراً لنضوب البترول والغاز الطبيعى بالإضافة إلى التلوث الذى أصاب مناخ الكرة الأرضية نتيجة الحرائق عليها والفقر المائى الذى جعل من التفكير فى تحلية مياه البحر هو الحل الوحيد والذى يتطلب طاقة هائلة لا تتمثل إلا فى الطاقة النووية.

                        وأضاف خلال محاضرته التى ألقاها مساء أمس الاثنين تحت عنوان "حاجة مصر إلى الطاقة النووية من أجل مستقبل أفضل "
                        فى اجتماع أعضاء نادى روتارى النزهة برئاسة طارق الحلوجى،
                        أن الدولة تدعم الكهرباء سنوياً من 15 إلى 20 مليار جنيه لافتاً إلى أن أهم ما يواجه المستثمرين الأجانب لاستثمارهم فى مصر هو الطاقة نظراً لأنها تمثل 30% من تكلفة أى مشروع.

                        ولفت محرم إلى أن مصر تستطيع توليد طاقة رياح فى موقعين فقط فيها هما البحر الأحمر، مرسى مطروح نظراً لأنها طاقة غير متوفرة فى جميع مناطق العالم لأنها تحتاج إلى أماكن سرعة الرياح فيها ثابتة بالإضافة إلى عدم استغلال مصر إلى الطاقة الشمسية الموجودة فيها بنسبة من 9 إلى 10 ساعات وتستغلها بنسبة لا تمثل 5 % مؤكدا ً على أن مصر تواجه زيادة فى استهلاك الطاقة مع زيادة المعدل سنوياً.

                        وأشار محرم إلى أن إسرائيل وأمريكا تتخذ من أراضى إفريقيا أجزاء شاسعة تزرعها من القمح ليس لسد حاجتها منه ولكن تقوم بحرقها ليخرج منها غاز البايو والذى يستخدم كوقود للسيارات وتوليد الكهرباء.

                        وعلل محرم الأسباب التى تجعل المواطنين يخافون من فكرة وجود الطاقة النووية فى مصر والتى تتمثل فى التكاليف الباهظة حيث تصل تكلفة إنشاء المشروع النووى الواحد 4 مليار جنيه مشيراً إلى أن كانت مكلفة فى البداية إلا أنها تعود بالنفع فيما بعد وتقوم بتغطية جميع تكاليفها بعد 5 سنوات على الأكثر.

                        وأوضح أن السبب الثانى للخوف من وجود محطات للطاقة النووية بمصر وهو السلامة والأمن النووى بعد حوادث التسرب النووى بالدول وهو استخدام الجيل الثالث الذى يعد أكثر أمانا فى التسرب النووى، وبالنسبة لصعوبة التخلص من المخلفات النووية نتيجة احتراق الوقود النووية لفت إلى أنه يتم عمل أبحاث لدراسة طريقة إعادة تدوير هذه المخلفات.

                        وأكد محرم أن الاختيار وقع على أرض الضبعة لإنشاء محطة للمفاعل النووى لأنها مكان مناسب لقربه من المورد المائى، وبعيد عن مناطق الزلازل والبراكين والمياه الجوفية.

                        تعليق


                        • #13
                          للرفع، لعيون باسم يوسف.
                          وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

                          رحِمَ
                          اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة أحمد. مشاهدة المشاركة
                            للرفع، لعيون باسم يوسف.

                            تسلم يا غالي

                            ولا سلــّم الله الخونة والعملاء

                            ولا نامت اعين الجبناء

                            اللهم انتقم من كل من يقف حجر عثرة في طريق رجالك المؤمنين وشرعك الحكيم

                            ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

                            تعليق

                            مواضيع ذات صلة

                            تقليص

                            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 2 أكت, 2023, 02:49 ص
                            ردود 4
                            40 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 12 سبت, 2023, 02:08 ص
                            ردود 0
                            15 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 سبت, 2023, 02:15 ص
                            ردود 0
                            19 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 06:44 ص
                            ردود 0
                            447 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة Islam soldier
                            بواسطة Islam soldier
                             
                            ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 30 يول, 2023, 11:51 م
                            ردود 3
                            45 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            يعمل...
                            X