أفلا يتدبرون القرآن ؟ .... ج1

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مسلمة وأفتخر مسلم اكتشف المزيد حول مسلمة وأفتخر
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المشاركة الأصلية بواسطة السهم الثاقب مشاهدة المشاركة
    طيب للتقريب يا كنزي عارفكـ مذاكر الإنجيل كويس >>>
    ( وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا، وَرَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدًا كَمَا لِوَحِيدٍ مِنَ الآبِ، مَمْلُوءًا نِعْمَةً وَحَقًّا )
    &
    (وَدَخَلَتْ الَى نُوحٍ الَى الْفُلْكِ اثْنَيْنِ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ


    جَسَدٍ فِيهِ رُوحُ حَيَاةٍ
    )




    المشاركة الأصلية بواسطة كنز العلوم مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم ...هذا من ال( الكذب المقدس )

    راجع انجيل يوحنا من اوله :

    في البدء كان الكلمة ... وكان الكلمة مع الله .... وكان الكلمة الله

    بالله عليك هل هذا المعني مستساغ ؟ ... كان الكلمة ( مع ) ... وكان الكلمة ... الله

    هذا من تعمد النصاري الكذب لاثبات الوهية المسيح المزعومة ..

    ولو راجعت الترجمة الدقيقة لكلمات انجيل يوحنا ... لكانت كالاتي

    في البدء ( كانت ) الكلمة ... كلمة ( كن ) التي خلق الله بها كل شيئ

    و( كانت ) الكلمة مع الله .... اي عند الله وتحت قدرته

    و( كانت ) الكلمة ...( الهية ) .. اي صادرة بقدرة الهية وسلطان الهي

    كل شيئ ( بها ) كان .... اي بكلمة كن الالهية

    وبغير( ها ) لم يكن شيئ مما كان

    في( ها ) كانت الحياة ... والحياة كانت نور الناس

    هذا صواب الترجمة وهو ما يستقيم معه المعني النصي

    واما ما يقال : الكلمة صار جسدا فهو من تزييف الترجمة اليونانية من الفعل ( اجينتو ) بمعني كوّن

    وصواب الترجمة : والكلمة كوّنت جسدا ...لا صار جسدا

    راجع العدد العاشر من نفس الاصحاح انجيل يوحنا : كان في العالم وكوّن العالم به ولم يعرفه العالم ... نفس الفعل ( اجينتو ) = generate

    وصواب ترجمتها : كانت في العالم ... وتكوّن العالم بها ( كلمة ...كن )

    واستعمالهم كلمة جسدا في ترجمة التوراة او ترجمة الانجيل .... جهل منهم بدقائق اللغة لا اكثر .... اين هم من فصاحة القران ودقته

    شكر الله لك اخي الحبيب السهم الثاقب

    سدد الله رميتك ..وجعلك سهما من سهامه


    وتقبل خالص تحياتي

    إخوانى الأفاضل
    هل لى فى سؤال ؟
    ترى ما دخل هذه الرجاسات بموضوعنا ؟
    ألا نستطيع أن نفهم كتابنا العزيز دون النظر فى الكتاب الحقير ؟
    ثم ما وجه استشهادكم تحديدا بالكتاب المقدس على اللسان العربى المبين الذى جاء به كتابنا ؟
    أم تراكم ترونه وحيا مقدسا حقا لا مجرد ترجمة غير أمينة لأناس لا يفقهون شيئا فى العربية ؟
    أخى الثاقب
    ما بالك أخى نحن نتدبر كتاب ربنا
    ما شأن "وصار الكلمة جسدا" ورجاساتها بهذا الأمر الجلل ؟
    هل نأخذ ديننا عن الكتاب المقدس ؟
    معذرة اخوانى ولكنى مضطر لأن أطلب من الإشراف حذف الجزئين السابقين من مداخلتكما مع هذه المداخلة
    وأرجو منكم أن نحتفظ قدر الإمكان بطهارة هذا الموضوع
    نحن
    نتدبر
    كتاب
    رب العالمين
    وإنه لكتاب عزيز
    فاعرفوا له مقامه
    جزاكم الله خيرا
    وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

    رحِمَ
    اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

    تعليق


    • معذرة لك أختنا "مسلمة بكل فخر" سؤالك "ضاع فى الزحمة"
      المشاركة الأصلية بواسطة مسلمة بكل فخر مشاهدة المشاركة
      سؤال أخر في نفس الاية لماذا تُجمع دائما الصلاة مع الزكاة
      وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

      رحِمَ
      اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

      تعليق



      • جزاك الله خيراً أخي الحبيب أحمد علي التنبيه الهام
        رحم الله إمرءٍ أهدي إليّ عيوبي


        sigpic


        يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "وعلم الإسناد والرواية مما خص الله به أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعله سلمًا إلى الدراية، فأهل الكتاب لا إسناد لهم يأثرون به المنقولات، وهكذا المبتدعون من هذه الأمة"...

        تعليق


        • إخوانى الأفاضل
          هل لى فى سؤال ؟

          ترى ما دخل هذه الرجاسات بموضوعنا ؟
          اخي الحبيب / احمد

          لا زلنا في نفس الموضوع

          لان الاية الكريمة ختمها ربنا جل وعلا بقوله

          ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا

          وهذا نموذج علي الفارق بين ما هو من عند الله .... وما هو من عند البشر

          الا تري انه بضدها تتضح الاشياء

          واننا الان استطعنا ان نجد الفرق بين الثريا .. والثري

          ألا نستطيع أن نفهم كتابنا العزيز دون النظر فى الكتاب الحقير ؟
          ثم ما وجه استشهادكم تحديدا بالكتاب المقدس على اللسان العربى المبين الذى جاء به كتابنا ؟

          علي العكس اخونا الحبيب

          حينما استخدم القران الكلمة استخدمها في موضعها

          وحينما استخدمها البشر ..اساءوا فهمها ووضعها .. علام يدل ذلك

          الا يدل علي وحي القران وصدقه ... وبشرية غيره وكذبه ؟

          ( ملحوظة : الكتاب ليس حقيرا اخي احمد ... فنحن لا يكتمل ايماننا مالم نؤمن به .... ولكننا نؤمن انه طاله التحريف )


          أم تراكم ترونه وحيا مقدسا حقا لا مجرد ترجمة غير أمينة لأناس لا يفقهون شيئا فى العربية ؟

          اليس هذا يا اخي ما وصلنا اليه ام اننا وصلنا الي نتيجة اخري ؟

          الا يتضح اعلاه انهم لا يعرفون العربية ... وانهم زيفوا الترجمة

          الا يتضح اعلاه انه ليس وحيا لكثرة الاغلاط فيه ... حتي من اول كلماته ؟

          ما شأن "وصار الكلمة جسدا" ورجاساتها بهذا الأمر الجلل ؟
          هل نأخذ ديننا عن الكتاب المقدس ؟

          علي العكس لا نأخذ منهم ... بل نثبت جهلهم وفراغة عقولهم وكذب وزيف معتقدهم

          امام كتابنا الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه

          وإنه لكتاب عزيز
          فاعرفوا له مقامه

          مقام القران محفوظ اخونا الفاضل

          فقط اراد الزميل ان يعرف ... لماذا كتب النصاري ... جسدا ..للدلالة علي العاقل الذي به روح

          واجبناه انه من جهلهم باللغة .... وكذب افترائهم انه من الوحي

          ولو كان من عند الله ...مثل القران ... لما وجدنا فيه كل هذه الاخطاء

          وهل اذا رايت زيدا الصالح في وسط ثلاثة غير صالحين

          فقلت زيد افضل واكرم من هؤلاء الثلاثة ... هل انا لا احفظ لزيد مقامه مع انني فضلته عليهم

          ولله وقرانه المثل الاعلي ...

          معذرة اخوانى ولكنى مضطر لأن أطلب من الإشراف حذف الجزئين السابقين من مداخلتكما مع هذه المداخلة

          ليس عندي مانع اخي الحبيب

          الامر كان للتوضيح ... وما دمت تراه غير متعلق بالموضوع ...

          فلا بأس من حذفه


          تقبلوا جميعا خالص تحياتي

          (هذه المشاركة للبيان فقط و للادارة الحق في حذفها )


          ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [النحل : 125]

          تعليق


          • أخى الحبيب
            كلامك كله صواب ولا اعتراض لى عليه غير أنه فى غير محله
            إذا كنا قد خصصنا هذه الحلقة لتدبر كتاب الله العزيز فيكفينا هو
            أما تبيان الفارق بينه وبين غيره فليس هذا بمكانه ولا بمجاله ولكل مقام مقال

            أما قولك أننا لا يكتمل إيماننا دون أن نؤمن به فلا والله يا أخى أنا لا أؤمن به
            أنا أؤمن أن الله تعالى أنزل على نبيه وكلمته عيسى بن مريم عليه السلام كتابا هو الإنجيل

            وأؤمن أن هذه الكتب التى بين أيدينا هى صناعة بشرية صرفة لا تمت للكتاب العظيم الذى أنزله ربنا على نبيه عيسى بن مريم الا بما احتوت عليه من بعض الاقتباسات منه

            فأنا لا أؤمن أن الله تعالى أنزل الى عيسى بن مريم عليه السلام كتابا وقال له "خذ هذا انجيل متى بشر به" أو "هذا انجيل يوحنا بشر به" أو ".........." بل أؤمن أن هذه كتب كتبها أناس الله أعلم بحالهم وألصقوها هم أو من تبعهم بربهم فويل لهم ولمن صدقهم بشركهم

            وأؤمن أن كلمة "وصار الكلمة جسدا وعاش بيننا" ما هى إلا رجاسة وثنية بشرية ألصقت كذبا وزورا وبهتانا بنبى الله عيسى بن مريم عليه السلام وبملك الكون ورب الأرباب جلَّ فى علاه


            كما أخالفك فى أن الأصل كان تبيان الفارق بل إن أخينا الثاقب قد استشهد بنصين من الكتاب المقدس على أن الجسد يكون به روح
            النص الأول : وصار الكلمة جسدا
            النص الثانى : من كل جسد فيه روح حياة

            وهذا الاستشهاد كان على سبيل الاستدلال أخى لا على سبيل النقد والتبيان

            كما أرى أن فتح الباب لمثل هذا المجال سيُخرج موضوعنا عن غايته لما ليس مطلوبا منه ولا منتفعا به فيه
            كما أرى أننا لم نصل إلى شئ بهذه المقارنة لأن غاية ما سيُردُّ علينا به أن هذا خطأ مُترجم وليس معناه نقصانا فى الوحى وهم يبررون بذلك أغلاطا أعظم بكثير من هذه

            لكل ذلك أكرر طلبى للإدارة بحذف كل المشاركات التى تتصل بهذا الموضوع


            ملحوظة أخى الحبيب : أنا لم أقصد أبدا أن أنتقد فعلكما بل قلت أول ما خطر على بالى وأنا أقرأ مشاركتيكما فنحن لا نعلم ما فى القلوب أخى الحبيب وإنما لنا الظاهر .. وإن كنت أنا لا أظن بكم أى سوء فلن يكون ذلك حال كل من عداى أسأل الله تعالى ألا أكون قد أخطأت فى حقكم بارك الله لى ولكم
            وَوالله ما عقيدَةُ الإسْلامِ بأهونَ مِنْ عقيدَةِ اليهودِ التي يَنتصرونَ بها، وَلا عقيدَةِ النَّصارى التي يَنتصرون بها، وَلا عقيدَةِ الرافِضةِ التي يَنتصرونَ بها، وَالله لو كانوا صادقينَ لانتصروا بالإسْلامِ، قالَ اللهُ {وإنَّ جُندَنا لهُم الغالبون}، فلمَّا انهزموا وَانكسروا وَاندحروا عَلِمنا أنَّ الإسلامَ مِنْهم برئٌ حقُّ برئٍ.

            رحِمَ
            اللهُ مُقاتِلة الإسْلامِ خالدَ وَالزبيرَ وَسعدَ وَعِكرمَة وَالقعقاعَ وَمُصعبَ وخبابَ وَخُبيبَ وَعلي وَعُمرَ وَعمرو وَابنَ عفَّانَ وأبا بكرَ وإخوانَهم وَالتابعينَ مِنْ بعدِهِم، رأينا رِجالا كسرَ اللهُ بهِمْ شوكَةَ كلِّ ذي شوكَةٍ، وَاليومَ نرى جيَفًا أظهرَ اللهُ عليها كلَّ دودَةٍ وَأرَضةٍ.

            تعليق



            • ما شاء الله شرحكم جميعا طيب

              والاسئلة رائعة

              بالنسبة للسؤال الذي كنت طرحته

              لماذا تُجمع دائما الصلاة مع الزكاة ؟؟؟؟

              وأقيموا الصلاة وءاتوا الزكاة

              أولا : الصلاة والزكاة الاثنين من عمل الجوارح

              ثانيا : الصلاة تقتطع بها جزءا من الزمن الذي كنت تقضيه في حركة حياتك للقاء الله وتجديد العهد معه

              والزكاة تقتطع بها جزءا من مالك (بعض المال)
              وقال العلماء ان الصلاة بها زكاة وزيادة

              لأن الصلاة تقتطع وقتا كان يأتي بعمل الذي يأتي بدوره بمال ( وعاء الزكاة )


              لطيفة :

              لماذاسميت الزكاة زكاة والربا بالربا ؟؟؟؟؟

              الزكاة : زكي يزكي زكاة الشئ ازكاه اي اصلحه وطهره

              والزكاء نماء .... ارض زكية اي ارض طيبة ثمينة

              زكي فلان أمواله اي أزكاها ونمّاها

              زكي فلان أي مدحه وطهره
              فمادة زكي معناها النماء والاصلاح والطهارة

              النماء لان الزكاة لا تنقص المال ولان الله يضاعف الزكاة

              ( وما ءاتيتم من ربا ليربوا في أموال الناس فلا يربوا عند الله وما ءاتيم من زكاة تريدون وجه الله فاولئك هم المضعون )

              الاصلاح لان اداء الزكاة تُصلح المجتمع ويصلح بها الفرد

              الطهارة لأن اداء الزكاة تُطهر القلوب من الشُح والحقد

              (خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها )

              اما الربا

              يربو ربوا أي نما وزاد وارتفع
              (وتري الارض هامدة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت )
              اي زادت
              ربا الجرح اي ورم
              ربا العجين اي انتفخ
              ربا الشخص أي اصابه الربو
              فالربا منها الزيادة والانتفاخ و الورم
              والله تعالي اعلي وأعلم

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة أحمد.
                [font=traditional arabic
                هنا نرى جليا علم الله تعالى وحكمته .. كيف علم أن موسى سيرجع بعد أن يعرف بما حدث .. وكيف هيئ له ما يستطيع به أن يصل إلى مبتغاه .. وكيف علَّمَه الفارق بين ألوهيته تعالى وبشريته عليه السلام .. وكيف جعل سبحانه ذلك مقدمة للقاء موسى بالرجل الذى وصفه ربنا بقوله ( عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا ) فكان ذلك أدعى بموسى عليه السلام الى فهم ما يُلقَى اليه وقبول ما يُعرَض عليه ولكن كان ذلك صعبا أيَّما صعوبة فما عُرض عليه كان من تعليم الله تعالى المشبع بعلمه وحكمته كيف يستطيع عقل باستقلاله أن يفهمه أو يتصوره فالحقيقة أن الله تعالى كان هو الذى علم موسى فى هذه الرحلة وليس الخضر فجاء ذلك ملائما لآخر كلمة قيلت فى هذه القصة ( وما فعلته عن أمرى ) ... ألا فلتعرفوا أيها البشر أهمية ما يأتيكم به نبيكم عن ربه ويقول لكم قال الله تعالى وأمر الله تعالى .. ألا أيها الإنسان فلا تكن مع ربك أكثر شئ جدلا ...[/font]

                اللهم ما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان وما كان من صواب فمنك وحدك لا شريك لك وأنت يا الله أعلم

                عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا

                دائما يأتي الله في كتابه الكريم العلم مقترن بالرحمة او الحكمة لان العلم اذا اقترن بظلم وطغيان كان دمار
                وخراب
                والله تعالي أعلم واعلي


                عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا

                إن هو إلا عبدٌ انعمنا عليه وجعلناه مثلا لبني إسرائيل

                ولأن العبودية والخضوع والذل لله ما هو الا عزة ورفعة في الدنيا والاخرة والله تعالي أعلم

                تعليق


                • شكرا كثيرا وجزاكم الله خيرا

                  اللهم نحن قوم تجمعنا علي طاعتك وحب كتابك

                  فاجعل تفرقنا تفرقا معصوما واجمعنا دوما علي طاعتك

                  واحشرنا مع نبيك والصالحين والشهداء

                  اللهم بلغنا رضمان والعشر الاواخء من رمضان واجعلنا فيه من الفائزين

                  كل عام وانتم بخير


                  -------------------------------------







                  تنبيه إشرافي


                  الجزء الثاني من الموضوع على هذا الرابط :

                  أفلا يتدبرون القرآن ؟ ...... ج2


                  وللإدلاء بمقترحات تنظيمية خاصة بجزءي الموضوعين فعلى هذا الرابط :

                  قواعد تنظيمية خاصة بموضوع ((أفلا يتدبرون القرآن ؟؟)) بجزءيه
                  التعديل الأخير تم بواسطة نصرة الإسلام; 1 أغس, 2011, 03:19 م. سبب آخر: إضافة تعليق الإشراف

                  تعليق


                  • فتح الله عليكى اخت مسلمة

                    تعليق


                    • جزاكم الله خيرا
                      أسال الله أن لايرد لكم دعوة ،
                      ولايحرمكم من فضلة ، ويحفظ أسرتكم وأحبتكم ،
                      ويسعدكم ، ويفرج همكم ،
                      وييسر أمركم ، ويغفر لكم ولوالديكم وذريتكم ،
                      وأن يبلغكم أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الجنة .
                      اللهم آمين
                      أثابكم الله علي جمال ماطرحتم ونفع بك الله ياغالي

                      تعليق

                      مواضيع ذات صلة

                      تقليص

                      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                      ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 1 أغس, 2023, 06:55 م
                      ردود 0
                      23 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                      ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 11 يول, 2023, 05:19 م
                      ردود 0
                      19 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة عطيه الدماطى  
                      ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 10 يول, 2023, 07:05 م
                      رد 1
                      21 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                      ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 4 يول, 2023, 10:07 م
                      ردود 0
                      15 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة عطيه الدماطى  
                      ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 30 يون, 2023, 04:06 م
                      ردود 0
                      17 مشاهدات
                      0 معجبون
                      آخر مشاركة عطيه الدماطى  
                      يعمل...
                      X