سؤالنا ... ماذا استفاد محمد من النبوة ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

عزام رائد مسلم اكتشف المزيد حول عزام رائد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤالنا ... ماذا استفاد محمد من النبوة ؟

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	لماذا هذا التحا&#1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	13.1 كيلوبايت 
الهوية:	736853

    بسم الله الرحمن الرحيم


    و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و المرسلين ... سيدنا محمد و على آله و أصحابه أجمعين


    أما بعد ...
    فإنه ليس من الغريب ان نعرف ان من أساسيات بقاء دين النصارى هو نفي نبوة محمد صلى الله عليه و سلم و نحن كمسلمين لدينا الكثير من الاثباتات لنبوة محمد و لن أجرها الان لكن سأسأل النصراني سؤال واحد ..... ماذا استفاد محمد صلى الله عليه و سلم من النبوة ؟



    عندما توجهت للنصارى بهذا السؤال ردوا علي بضحكة طويلة و قالوا :-

    المال بواسطة سرقة الغنائم ..... النساء بالسبايا و ال 11 زوجة ...... و السلطة عندما نصب نفسه ملكا على المسلمين ...
    لكن هل هذا صحيح ؟؟


    سننظر بنظرة عقلية الى هذا الموضوع ......
    هل فعلا استفاد محمد من النبوة بهذه الطريقة ؟؟


    بدأت نبوة محمد صلى الله عليه و سلم عندما كان عمره 40 سنة .... و كان المجتمع الذي يعيش فيه مجتمع جاهلي ... و لم يكن من الغريب ان يتزوج الرجل ما طاب له من نساء و لم يكن من الغريب عندهم ان يكون للشخص أكثر من 10 زوجات بل ان لبعضهم ما يقارب العشرين و لم تكن السرقة كذلك ..... فلو أراد المال حقا لكان سرق في حياته قبل النبوة و هي 40 سنة و هذا ليس قليل و لو أراد نسائا لكان تزوج ما طاب له من نساء قبل النبوة خصوصا انه كان ينتمي الى بني هاشم ولهم مكانتهم في قريش ....
    أي انه لم يكن يحتاج الى النبوة ليأخذ ما يريد لو كان هذا ما يريده !!!


    بغض النظر عن هذا ..... لننظر الى ما بعد النبوة

    عندما أعلن محمد نبوته كانت أول كلمة سمعها .....
    تبا لك سائر اليوم !! [1].... و قالها له أبو لهب و بعدها بدأ إيذاؤه و شتمه و قتل أصحابه و تعذيبهم
    و قد كان هذا طول فترة الدعوة داخل مكة فقالو له انه
    ساحر و شاعر و مجنون .... و لا ننسى ذهابه الى الطائف للدعوة هناك حيث رجمه الاطفال و العبيد بالحجارة حتى سال الدم من قدميه الشريفتين ....... و فوق هذا فقد قاموا بوضع الشوك في طريقه و فضلات المنازل امام بيته بل و قد وضعوا فرث الجزور فوقه وهو يصلي و حاول احد المشركين خنقه .... عدا عن ذلك .... مقتل الكثير من أصحابه و تعذيبهم و كثيرا ما رأى ذلك أمام عينيه و من الامثلة عليه مقتل آل ياسر و غيرهم [2].....

    و قد استمر كل هذا لمدة 10 سنوات بعد اعلان نبوته في فترة الدعوة المكية

    سؤال عقلي منطقي بسيط .....
    هل هناك أي مال أو نساء أو سلطة تستحق كل هذا العناء و التعذيب ؟؟؟

    انا عن نفسي لا أظن هذا ولا أظن أن عاقلا يقبل هذا ..........
    لكن هناك المزيد

    ففي بدايات اعلان دعوته و بعد ان زاد عدد المسلمين و بدأت مصالح زعماء قريش تتعرض للخطر
    عرضوا على الرسول صلى الله عليه و سلم كل ما يريده من النساء و المال بل و عرضوا عليه زعامة قريش .......... لكنه رفض [3]




    هذا يعني ...... ان محمد تحمل التعذيب و الشتم و الإيذاء طول الفترة المكية بالرغم انه كان بإمكانه الحصول على ما يريده بالطريقة السهلة ان كان هذا أصلا ما يريده




    حسنا .... لكن ماذا عن حياة الرسول ....
    هل عاش غنيا ؟؟؟
    الجواب هو .......
    لا

    قد يسأل المعترض ..... و
    ماذا عن الخمس الذي يأخذه الرسول من كل غزوة؟؟ الم تحدث 29 غزوة في حياة الرسول ؟؟ .... و نجيبه ....
    اولا : عدد الغزوات التي استطاع ان يحصل فيها المسلمون على غنائم يعد على الاصابع فليست غزوات كثيرة التي استطاع المسلمون ان يأخذوا منها الغنائم
    ثانيا : الرسول صلى الله عليه و سلم لم يكن يستخدمه لرفاهية نفسه ... فبكونه القائد الاعلى للمسلمين فهو يمثل الدولة بما فيها و كان ينفقه على مفاداة الاسرى و اعطاء و اسكان الفقراء و اطعامهم و غيرها من الاشياء التي تكون من مسؤولية الدولة [4]
    ثالثا : لا يظهر على حياة الرسول اي نوع من الغنى فما فائدة المال اذا لم يكن يستخدمه لنفسه ؟؟

    فقد عاش الرسول صلى الله عليه و سلم بنوع من الفقر الشديد فلم يكن له الكثير من المال

    بل و قد روي عنه انه كان يعيش 40 يوم بلا اي طعام الا الاسودان [5]

    روي عنه انه لم يشبع من طعام من خبز الشعير يومين متتابعين حتى مات [6]

    و روي عنه انه كان يربط الحجر و الحجرين على بطنه من الجوع [7]

    و في رواية انه لم يشعل في بيوته نار شهرين متتابعين [8]

    و روي عنه ايضا انه التقى ابا بكر و عمر في الليل و عندما سألهما عن سبب خروجهما ليلا فقالا له "الجوع" فقال ان له نفس السبب [9]

    و غيرها من الروايات التي توضح زهده في المال و الغنى [10]

    حسنا ....
    هل هذه عيشة الملوك ؟؟؟

    و ماذا استفاد من السلطة اذا لم تحضر له المال و الحياة الكريمة ؟؟

    و هل هذا ما طلبه بعد رفضه لعرض قريش بالنساء و المال و السلطة ؟؟

    تحمل كل التعذيب و الإيذاء حتى يعيش في النهاية بهذا الفقر ؟؟




    لنفكر من ناحية اخرى .... فقد شارك الرسول بما لا يقل عن 18 غزوة .... لو كان هدفه ماديا بحتا ....
    لماذا يذهب الى حرب و يخاطر بحياته ؟؟
    ففي معركة احد مثلا
    جرح و كسرت رباعيته في هذه المعركة [11] ... هل ما زلت مصر على ان سبب نبوته المال و النساء و السلطة ؟؟
    نقطة اخرى .... روي عنه انه كان كثير الصلاة و الصوم ... لماذا لم يقل أن لا حاجة لصلاته و صومه مع انه مبشر بالجنة ؟؟ ... و ان الله قد غفر له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر

    او كما روي عن عائشة انها رأته يقوم الليل حتى تتفطر قدماه فسألته لماذا يفعل هذا بنفسه و قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه و ما تأخر فقال لها ........
    أفلا أكون عبدا شكورا [12].... سبحان الله ....

    هل هذا مدعي للنبوة ؟








    أيها النصراني الفاضل .... اعرض هذا الكلام على عقلك ... و أجب هذا السؤال ... هل فعلا استفاد محمد من النبوة كما تظن ؟




    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    المصادر و المراجع

    1- البداية و النهاية
    2- البداية و النهاية و أيضا و أيضا و أيضا
    3- ابن هشام و أيضا
    4- مقالة الدكتور راغب السراجي " وقفات مع توزيع غنائم حنين "
    5- وعن عروة عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها أنها كانت تقول: والله يا ابن أختي إن كنا لننظر إلى الهلال ثم الهلال ثم الهلال: ثلاثة أهلة في شهرين وما أوقد في أبيات رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم نار. قلت: يا خالة فما كان يعيشكم؟ قالت: الأسودان: التمر والماء، إلا أنه قد كان لرَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم جيران من الأنصار وكانت لهم منائح وكانوا يرسلون إلى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم من ألبانها فيسقينا. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
    6- عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها قالت: ما شبع آل محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم من خبز شعير يومين متتابعين حتى قبض. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

    7- عن أبي طلحة - رضي الله عنه - قال : شكونا إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الجوع ، فرفعنا عن بطوننا عن حجر حجر ، فرفع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن بطنه عن حجرين . رواه الترمذي وقال : هذا حديث غريب .
    8- وعن عروة عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها أنها كانت تقول: والله يا ابن أختي إن كنا لننظر إلى الهلال ثم الهلال ثم الهلال: ثلاثة أهلة في شهرين وما أوقد في أبيات رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم نار. قلت: يا خالة فما كان يعيشكم؟ قالت: الأسودان: التمر والماء، إلا أنه قد كان لرَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم جيران من الأنصار وكانت لهم منائح وكانوا يرسلون إلى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم من ألبانها فيسقينا. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
    9- وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: خرج رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم ذات يوم أو ليلة فإذا بأبي بكر وعمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما فقال: <ما أخرجكما من بيوتكما هذه الساعة؟> قالا: الجوع يا رَسُول اللَّهِ. قال: <وأنا والذي نفسي بيده لأخرجني الذي أخرجكما! قوما> فقاما معه، فأتى رجلاً من الأنصار فإذا هو ليس في بيته. فلما رأته المرأة قالت: مرحباً وأهلاً. ، فقال لها رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: <أين فلان؟> قالت: ذهب يستعذب لنا الماء. إذ جاء الأنصارى فنظر إلى رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم وصاحبيه ، ثم قال: الحمد لله ما أحد اليوم أكرم أضيافاً مني. فانطلق فجاءهم بعذق فيه بسر وتمر ورطب فقال: كلوا. وأخذ المدية ، فقال له رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: <إياك والحلوب> فذبح لهم فأكلوا من الشاة ومن ذلك العذق وشربوا. فلما أن شبعوا ورووا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لأبي بكر وعمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما: <والذي نفسي بيده لتسألن عن هذا النعيم يوم القيامة! أخرجكم من بيوتكم الجوع ثم لم ترجعوا حتى أصابكم هذا النعيم لديه اسناد واحد حسن
    10- اشترى رسول الله صلى الله عليه وسلم من يهودي طعاما بنسيئة ، ورهنه درعه . الراوي: عائشة المحدث: البخاري
    وعن سعيد المقبري عن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أنه مر بقوم بين أيديهم شاة مصلية فدعوه فأبى أن يأكل وقال: خرج رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم من الدنيا ولم يشبع من خبز الشعير. رَوَاهُ البُخَارِيُّ.
    و هنا غيرها الكثير
    11- البداية و النهاية
    12- حدثنا الحسن بن عبد العزيز حدثنا عبد الله بن يحيى أخبرنا حيوة عن أبي الأسود سمع عروة عن عائشة رضي الله عنها أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يقوم من الليل حتى تتفطر قدماه فقالت عائشة لم تصنع هذا يا رسول الله وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر قال أفلا أحب أن أكون عبدا شكورا فلما كثر لحمه صلى جالسا فإذا أراد أن يركع قام فقرأ ثم ركع . رواه البخاري







  • #2
    لك جزيل الشكر الأخ الكريم عزام رائد

    وهذه كلمات وجهها أستاذنا الكبير حسام الدين حامد إلى ملحد يُدعى أبا الحكم (وقد أسلم بفضل الله بعد هذه الكلمات) :



    سأعرض عليك صفقة .. صفقة ثقيلة ..


    أخدعوك عن عقلك فقالوا إن النبي صلى الله عليه و سلم فيلسوف ادعي كذبًا أنه رسول من عند الله ؟!!
    أخدعوك فانخدعت لهم ؟!
    فتعال أعرض عليك صفقة ستجعلك " الفيلسوف الكذاب " ..

    تعال و أخبرني ما رأيك في هذه الصفقة أداخلة هي في سياج العقل أم غير معقولة ؟!

    أريدك أن تكون الفيلسوف الكذاب ..

    تعال عبر الأزمان و الأمكنة .. و بأقصى سرعة ممكنة .. إلى قريش في مكة .. إلى قوم بلغوا في البلاغة شأوًا لا يوصل .. و أقاموا للأشعار سوقًا لا يوصف .. فهذا يقف يرتجل قصيدة .. و ذاكم يقف يرد عليه ارتجالًا .. و قصيدة من هذا و من ذاك طيبة حلوة .. لها في البلاغة شأن عالٍ .. تعال إلى قوم أقاموا على الأصنام سادن مع سادن .. تعال إلى قوم مصدر اقتصادهم الأصنام حول الكعبة .. يأتيها الرجال و النساء فتنشط التجارة .. تعال إلى قوم هذا حالهم ..

    الآن لنبدأ ..


    أريد منك أن تظل في قومك أربعين سنة صادقًا أمينًا ..
    أريد منك أن تكون ( تصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتكسب المعدوم وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق )
    أريد منك أن تكون أميًّا لا تقرأ و لا تكتب ..
    أريد منك أن تكون يتيمًا ليس لك والدٌ يطوف بك في البلدان .. ليس لك معلمٌ يخبرك عن أخبار اليونان و الرومان ..
    أريد منك أن ترعى الغنم حتى تتعلم الحنو على المرعيّ ..
    أريد منك ان تترك الوفود على عبادة الأوثان مع قومك ..

    ثم فجأة .. في سن الأربعين .. تعلن - كاذبًا - " أنا رسول الله " ...

    أهذا في حد المعقول عندك ؟
    لا بأس ..

    ثم أريد منك أن تخرج على قومك و هم على أصنامهم عكوف .. و تعلنها صريحة " إني رسول الله إليكم " ..
    فيسخر منك قومك و ينهرك عمك و تسميك زوجة عمك " أبو الرمم " مكان " أبو الحكم " ..
    أستصبر بعدها على دعوتك و أنت تعلم أنك كذاب ؟!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريد منك أن تتحدى قومك ..
    و يا ترى ما الذي تختاره لتتحداهم فيه و أنت تعلم أنك كذاب ؟!
    لعلك تختار شيئًا لا يتقنوه .. تختار التنجيم مثلًا أو الفلك أو الطب أو استقصاء الأثر ..
    لا بل أريد منك أن تختار أقوى شيء وصلوا إليه ..
    نعم .. أريد منك أن تتحداهم فيما خطر في ذهنك ..
    أريد منك أن تتحداهم في البلاغة و اللغة ..
    تحداهم في أقوى ما عندهم و أنت تعلم أنك كذاب ..

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..

    ثم أريد منك أن تأتي بكلام تتحداهم فيه .. ليس هذا فقط ..
    بل تتكلم بأسلوبين من الكلام ..
    أسلوب هو " القرآن الكريم " لا يوجد أبلغ منه في كلام البشر ..
    و أسلوب هو " الحديث الشريف " لا يوجد أبلغ منه في كلام البشر لكن حاذر فالقرآن أبلغ منه ..
    فتسير بين الناس تتكلم بأسلوبين .. أحدهما أبلغ من الآخر و كلاهما أبلغ من سائر الكلام ..

    أهذا في حد المعقول عندك ؟
    لا بأس ..


    ثم يكون الكلام حسب الحوادث ..
    فعندما يظلم أحد المسلمين يهوديًّا تتكلم بأسلوب بليغ لا يوجد في كلام البشر أبلغ منه لتنتصر لليهودي من المسلم ..
    و عندما يتركك أصحابك في حين من الأحايين تتكلم بأسلوب بليغ لا يوجد في كلام البشر أبلغ منه لتحذر أصحابك ..
    أوّه !! فكأنك لا تستطيع أن تعد هذا الكلام سلفًا في الأربعين سنة التي ظللت فيها قبل الكذب ؟!
    إي نعم .. لن تستطيع إعداد الكلام سلفًا بل ستتكلم و تجاري الأحداث بكلامك ..
    فعليك بهذا الكلام البليغ جدًّا و الذي يأتيك عند كل حادثة و في كل مرة يكون كلامًا لا يوجد في كلام البشر أبلغ منه .. بل و تتحدى بهذا الكلام أقحاح العرب و أساطين اللغة ..

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريدك أن تصبر ..
    نعم .. تصبر و أنت كذاب ..
    عندما يسفهون عقلك فاصبر .. و عندما يقولون " كذاب " فاصبر .. و عندما يقولون " شاعر " فاصبر .. و عندما يقولون " كاهن " فاصبر .. و عندما يقولون " فيلسوف " فاصبر ..و عندما يخرجك قومك فاصبر .. و عندما يضعون على ظهرك سلا الجزور فاصبر .. و عندما يهجرك أهلك فاصبر .. و عندما يحاولون قتلك فاصبر .. و عندما يخنقونك خنقًا فاصبر .. و عندما يسيرون خلفك السفهاء فاصبر ..
    أتستطيع الصبر على كل هذا و أنت كذاب ؟!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريدك أن تصمد ..
    نعم .. تصمد و أنت كذاب ..
    إن قالوا " نعبد ربك عامًا و تعبد آلهتنا عامًا " فارفض .. إن قالوا " لك ما تشاء من الملك " فارفض .. إن قالوا " نسكت عنك إن سكتَّ عن آلهتنا " فارفض .. إن قالوا " لك ما تشاء من التطبيب و الأموال و المغانم " فارفض .. إن قالوا " لك أموال التجارة كلها " فاصمد .. اصمد ..
    أتستطيع الصمود أمام كل هذا و أنت كذاب ؟!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريدك أن تحذر ..
    نعم .. احذر فلكل كذاب هفوة ..
    احذر فقد قالوا " إذا كنت كذوبًا فكن ذكورًا " فعساك تنسى كلمة قلتها فتأتى بغيرها بعد حين تناقضها فيظهر كذبك ..
    أريدك ان تظل ذَكورًا لا تنسى طول عمرك ..
    لا يتناقض قولك ..و لا يختلف فهمك ..
    أريدك أن تتكلم في آلاف الآيات و آلاف الألوف من الأحاديث فلا تتناقض و لا تضطرب و لا يظهر كذبك ..
    أريدك ان تعامل أصحابك كلهم فلا يقف واحد منهم على كذبة لك فضلًا عن أن يقف مجموعهم على هذا الكذبة ..
    أتستطيع أن تحذر هذا الحذر ؟!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريدك أن تحتاط لنفسك ..
    لا تكتفي " بالتمثيل " و أنت أمام الناس .. بل أريدك أن تظل على حالك و أشد منها في بيتك ..
    أريدك في بيتك أن تقوم بالليل و تترك أهلك .. تقوم لتصف قدميك بين يدي ربك - و أنت تعلم أنك كذاب !! ..
    أريدك أن تترك الفراش ليلًا و تذهب إلى المقابر و تقول " إن ربي أمرني بهذا " - و أنت تعلم أنك كذاب ..
    أريدك أن تبكي و عندما يسألك الداخلون عليك عن سبب بكائك " تقول أنزل علي آيات جعلتني أبكي " - لاحظ أنك لم تكن تعلم أنهم سيدخلون عليك ..
    أريدك أن تحتاط لنفسك فتقوم في الليل لعبادة ربك حتى تتورم قدماك - مع علمك أنك كذاب ..
    أريدك ان تحتاط لنفسك حتى تقول عنك زوجتك " كان قرآنًا يمشي " ..
    أتستطيع بلوغ هذه الدرجة من الاحتياط و أنت كذاب ؟!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    أريدك صادقًا مع نفسك و الناس - لكن كيف يكون ذلك و أنت كذاب ، لا أدري ؟!..
    عندما تتكلم عن الأرض و الشمس و القمر و النجوم و الكواكب تتكلم بما تعلم أنه هو هو عين الموجود و إن خالفك قومك ..
    عندما تتكلم عن البحار و الأنهار و الشجر و الدواب تتكلم بما تعلم أنه هو هو عين الموجود و إن خالفك قومك ..
    و عندما تتكلم عن أخبار الأولين و قصصهم تتكلم بما تعلم أنه هو هو ما كان موجودًا و إن خالفك اليهود و النصارى من حولك ..
    أتستطيع أن تبلغ هذا الدرجة من الصدق و العلم و أنت في الأصل كذاب ؟!!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريدك ان تتخلى عن كذبك في أفضل الظروف للكذب و تتكلم أحوج ما يلزم كذاب السكوت ..
    إن سألك قومك عن موعد الساعة فقل " لا أدري " و قل " علمها عند ربي "..
    إن سألك قومك عن موعد هزيمة الروم للفرس فقل " في بضع سنين " و لا عليك إن مرت السنون و لم يحدث ما قلت فكل ما سيحدث أن ينكشف كذبك و ينقلب عليك صحبك و يشمت بك عدوك و يهجرك أهلك و على اختلاف تصرفاتهم فسيُجمعون على وجوب قتلك .. لا عليك و ماذا إن قتلوك ؟! بسيطة هي !! بسيطة على كذاب !!
    إن رأيت الشمس تنكسف يوم موت ولدك فلا تسكت و لا تؤكد أنها انكسفت من أجله بل أعلنها أنها لا تنكسف لموت أحد و لا حياته !!
    أيستطيع دجال أن يفعل مثل هذا ؟!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريدك أن تسلي نفسك بالكذب ..
    عندما يحرسك أصحابك تذهب إليهم و تقول ( اذهبوا إلى مضاجعكم فسيحرسني ربي فقد أنزل عليّ " و الله يعصمك من الناس ") !!
    و عندما يشمت بك عدو تسلي نفسك بالكذب فتقول " إنا أعطيناك الكوثر " !!
    و عندما تقف في المعركة وحدك أمام جيش عرمرم تقول " أنا النبي لا كذب " !!
    أتستطيع تسلية نفسك بالكذب و أنت تعلم أنك كذاب ؟!!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!
    لا بأس ..


    ثم أريدك أن تكون عالمًا علامة تأتي بما لم يأت به هارفي من بعدك بمئات السنين ..
    تتكلم عن الأجنة و أنت لم ترها ..
    تصف مراحلها و أنت لم تعلمها ..
    تخبر بوصفها و لم يأتك عنها نبأ يقين ..
    تخالف في كلامك من حولك و لا تبالي ..
    أتستطيع ذلك و أنت كذاب ؟!!

    أهذا في حد المعقول عندك ؟!!

    أف لهذا يا صاحبي !!

    لقد طفح الكيل ، و بلغ السيل الزبى ، و غلى المرجل ثم انفجر و لم يبق في قوس الصبر منزع ..

    و الله إن هذا لعين اللامعقول ..

    فكيف لصادق أربعين سنة أن يكذب و عندما يكذب يكذب على الله ؟!
    و كيف لمن لا يقرأ و لا يكتب أن يأتي بما أعجز المتعلمين ؟!
    و كيف لكذاب أن يصبر على أذيته في بداية دعوته ؟!
    و كيف لكذاب أن يتحدى قومه في أقوى ما هم فيه من اللغة و البلاغة ؟!
    و كيف لكذاب أن يأتي بكلام على البديهة هو من أبلغ الكلام ؟!
    و كيف لبشر كذاب أو غير كذاب أن يتكلم بأسلوبين أحدهما أبلغ من الآخر و كلاهما أبلغ مما سواهما !؟
    و كيف لكذاب أن يصبر كل هذا الصبر على دعوته ؟
    و كيف لكذاب أن يصمد كل هذا الصمود أمام الإغراءات لترك دعوته ؟!
    و كيف لكذاب ألا يقع - على كثرة كلامه - في التناقض أو الخطأ و لو مرة ؟!
    و كيف لكذاب ألا يستغل الفرصة الذهبية للترويج لدجله ؟!
    و كيف لكذاب أن يحتاط لنفسه حتى و هو في بيته وسط اهله ؟
    و كيف لكذاب أن يقول الحق و إن كان في ذلك مخالفة قومه ؟!
    و كيف لكذاب أن يسلي نفسه بالكذب ؟!
    و كيف لبشر كذاب أو غير كذاب أن يتكلم عن الأجنة و لا يجانبه الصواب و لو مرة و ليس عنده الأدوات الكافية لذلك ؟!

    تالله يا صاحبي إن المنطق الإلحادي لثقيل الظل .. سخيف القول .. عديم النفع .. لا يأتيه الحق ..
    منطق بارد غير سديد .. خاوٍ غير رشيد ..
    إنه لمنطق سخيف سخيف سخيف ..
    منطق ..... دع عنا ذكره فقد والله مللته ..

    و تعال إلى المنطق الحق و القول الصدق ..

    تعال إلى التفسير السديد ..
    قال الله تعالى " وَمَا كُنْتَ تَتْلُو مِنْ قَبْلِهِ مِنْ كِتَابٍ وَلا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذًا لارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ "

    تعال إلى الحق كله :
    " قُلْ لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا تَلَوْتُهُ عَلَيْكُمْ وَلا أَدْرَاكُمْ بِهِ فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُرًا مِنْ قَبْلِهِ أَفَلا تَعْقِلُونَ "

    تعال إلى اليقين كله :
    " وَلَوْلا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلا "

    تعال إلى الفهم كله :
    " تِلْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنْتَ تَعْلَمُهَا أَنْتَ وَلا قَوْمُكَ مِنْ قَبْلِ هَذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ "

    تعال إلى الإيمان كله :
    " فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لا يُوقِنُونَ "

    تعال إلى الفقه كله :
    " فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلا تُطِعْ مِنْهُمْ آثِمًا أَوْ كَفُورًا "

    تعال إلى العلم كله :
    " ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ وَلا تَجْعَلْ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُومًا مَدْحُورًا "

    تعال بعيدًا عن التناقض :
    " قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ "

    تعال إلى الخلق كله :
    سألوا عائشة زوج النبي صلى الله عليه و سلم - رضي الله عنها - عن خُلقه فقالت ( كان قرآنًا يمشي على الأرض ).

    نعم .. نعم ..
    هكذا تستقيم الأمور و تعتدل الأفهام و تتناسق الأحداث و ينسجم الكون ..
    هكذا ..
    هكذا يظهر كذب من قال " فيلسوف " ، فأشهد بالله أنه رسول الله بروحي هو نفسي صلى الله عليه و سلم ..

    فلا أدري أزيدك أم تجيبني ؟!

    أخشى أن تطلب مني الزيادة فأموت قبل أن أزيدك ..
    و أخشى أن تؤخر الإجابة فتموت قبل أن تجيبني ..

    فلا أدري ماذا ستفعل يا صاحبي ؟!

    لمتابعة المزيد إقرأ هنا :
    خدعوك فقالوا .. كذاب ومتفلسف !







    فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
    شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
    مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
    لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
    إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
    أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
    خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
    الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

    أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
    <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
    ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

    تعليق


    • #3
      سؤالنا ... ماذا استفاد محمد من النبوة ؟

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      جزاك الله كل خير اخي رائد
      موضوع رائع

      لو كان سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام مدعي النبوه (حاشاه)
      لما وضع خمس صلوات , لكان وضع صلاه واحده في اليوم او صلاه واحده في الاسبوع.
      يا من تدعون أن سيدنا محمد مدعي (حاشاه) هل كان أمر بصلاه الفجر او هل كان وضعها اصلا ,كما تدعون انهو ادعى النبوه من اجل السبايا والنساء لو كان مدعي (حاشاه) هل كان سيترك النساء قبل طلوع الشمس والبرد قارس في الصحراء ليذهب يسجد على التراب ؟
      يا من تدعون ان سيدنا ونبينا مدعي النبوه (حاشاه) هل كان اتعب نفسه وألف سوره في القرأن يتحدث عن المطففين الذين يزيدون وينقصون في الميزان ,هل انسان مدعي يترك شهواته ليكتب سوره تتحدث عن من يغش في البيع.
      يا من تدعون ان سيدنا (محمد عليه افضل الصلاه والسلام) مدعي النبوه (حاشاه)


      هل كان سيكتب ايات يتحدى فيها الوليد ابن المغيره انهو لن يؤمن ولن يسلم وأن الوليد ابن المغيره سيموت كافرا وسيدخل النار؟
      قال تعالى
      {ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا(11)وَجَعَلْتُ لَهُ مَالاً مَمْدُودًا(12)وَبَنِينَ شُهُودًا(13)وَمَهَّدْتُ لَهُ تَمْهِيدًا(14)ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ(15)كَلا إِنَّهُ كَانَ لآيَاتِنَا عَنِيدًا(16)سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا(17)إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ(18)فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ(19)ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ(20)ثُمَّ نَظَرَ(21)ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ(22)ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ(23)فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ يُؤْثَرُ(24)إِنْ هَذَا إِلا قَوْلُ الْبَشَرِ(25)سَأُصْلِيهِ سَقَرَ(26)وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ(27)لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ(28)لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ(29)عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ(30)}

      [size=4]
      هل كان سيكتب هذه الايه بالاخص (سَأُصْلِيهِ سَقَرَ(26) )اي انه سيموت كافر ولو اسلم لانتهى كل شئ
      هل انسان مدعي يضع نفسه في هذا التحدي؟
      قال تعالى ﴿ وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ الله إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ﴾ (البقرة: 23).
      التعديل الأخير تم بواسطة solema; 7 فبر, 2012, 07:51 م. سبب آخر: تصغير الخط

      تعليق


      • #4
        أخت نصرة الاسلام .... شكرا جزيلا لك الموضوع فعلا رائع ولو كنت رأيته من قبل لكتبت شيئا أفضل لكن لا مشكلة

        أخ فادي حسين شكرا لك ففعلا لو كان تشريع بشري لكان أيسر بكثير ولكان ما عرض تحديات كما ذكرتها


        تعليق


        • #5
          انا لم أتوقع حجم الاستفادة من موقع اسلام ويب ..... فعلا كان موقع رائع جدا
          و عرفت الان لماذايتردد النصارى من التوثيق منه ^^"

          تعليق


          • #6
            رفع
            كدت أنسى هذا الموضوع

            تعليق


            • #7
              فيديو يشرح نفس الفكرة
              <font size="4">

              تعليق

              مواضيع ذات صلة

              تقليص

              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 12 أكت, 2023, 07:10 م
              ردود 3
              65 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة Islam soldier
              بواسطة Islam soldier
               
              ابتدأ بواسطة Islam soldier, 10 أغس, 2023, 04:28 ص
              رد 1
              81 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة Islam soldier
              بواسطة Islam soldier
               
              ابتدأ بواسطة لخديم, 4 مار, 2023, 05:02 م
              ردود 0
              32 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة لخديم
              بواسطة لخديم
               
              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 3 أكت, 2022, 01:26 ص
              ردود 0
              84 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
              بواسطة *اسلامي عزي*
               
              ابتدأ بواسطة د. أحمد نصر الدين, 23 مار, 2022, 12:53 م
              ردود 0
              1,565 مشاهدات
              0 معجبون
              آخر مشاركة د. أحمد نصر الدين  
              يعمل...
              X