لماذا هم مضطهدون ؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

قلب ينبض بحب الله مسلمة اكتشف المزيد حول قلب ينبض بحب الله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا هم مضطهدون ؟

    يتشدق النصارى فى بلادنا دائماً بنغمة الإضطهاد وأنهم أقلية مغلوبة على أمرها ويُطالبون بمساحات أوسع للأديرة إلى درجة تجعلهم أحياناً يُخالفون القانون ويُسيطرون على الأراضى المُجاورة للأديرة وضمها بلا سند قانونى ، ويُطالبون أيضاً بالمناصب العُليا فى الدولة كالوزارات ومجلس الشعب والجيش والداخلية وغيرها من المطالب التى تعكس مدى الإضطهاد الذى يُعانون منه

    ولأنهم يعرضون قضاياهم باستمرار ولا يفترون عنها حتى ولو اضطروا لإختراع الأكاذيب فقد لفتوا الأنظار بالفعل !!

    ليس لأنهم مضطهدون ولكن لأن رؤيتهم وافقت أصحاب الأهواء والمصالح فهذا يتودد إليهم للحصول على أصواتهم فى الإنتخابات وثانى يذهب إلي كنائسهم للاستعانة بهم على الإنقلاب وثالث يحضر صلواتهم ويتلو ترانيمهم كى يُقال عنه إنه مُتحضر وهكذا !!

    لذا ففى هذا الموضوع سنقف بإذن الله تعالى على أحوال الأقليات المُسلمة فى أنحاء العالم
    فالكثير منا للأسف الشديد - وأنا منهم - يجهل أحوال وأخبار إخواننا المُستضعفين فى بقاع الأرض وسنوضح كم الاضطهاد الذى يعانونه بلا تلفيق ولا افتراءات
    وفى النهاية سنطرح هذا التساؤل الحائر
    لماذا هم مُضطهدون ؟؟
    وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
    إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا




  • #2
    المشاركة الأصلية بواسطة قلب ينبض بحب الله مشاهدة المشاركة

    لماذا هم مُضطهدون ؟؟

    والله يمكن عشان دى مساحة أماكن عبادتهم قليلة المساحة
    التى تعد
    أكبر من بعض الدول العربية فى الخليج ؟!!!

    احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر

    إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

    من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
    إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
    فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
    ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
    لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
    ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
    لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
    ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
    أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
    ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

    تعليق


    • #3
      جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية

      من بلدان جنوب شرق آسيا ، تجاور الصين من شمالها وفيتنام من شرقها وتايلند من غربها وكمبوديا من جنوبها ، وعاصمتها فيانتيان .



      المساحة : 337.000 كيلومتر مربع



      تعداد السكان : 6.068.117 نسمة ، لا يزيد عدد المسلمين فيهم عن بضعة آلاف, وأغلب السكان ريفيون يمتهنون الزراعة .


      الديانة : يدين الشعب اللاوي بالديانة البوذية وتمثل حوالي 60% ، والبراهمية 40% ، مع مجموعة من المعتقدات الوثنية وعبادة الحيوانات وأرواحها وخصوصًا الأفيال القديمة المتداخلة فيما بينها ، مع نسبة قليلة من الديانة المسيحية التي جاءتهم من خلال المبشرين وتمثل 1.5% ، والإسلام وتبلغ نسبته حوالي 0.5%.




      اللغة المحلية: اللاوية إلى جانب الفرنسية والإنجليزية وبعض اللغات التي تخص أعراقًاً مختلفة



      عدد المساجد والمنظمات الدينية : مسجدان؛ أحدهما يخص المسلمين من أصل باكستاني ، والآخر للمسلمين ذوي الأصول الهندية ، وهناك المسجد الجامع الكبير في العاصمة ويمثل المركز الإسلامي ومعه مدرسة افتتحت منذ فترة قصيرة في الأول من يونيو عام 2005م ، إلى جانب الجمعية الإسلامية .


      كانت لاوس تحت سيطرة سيام 'تايلند' منذ أواخر القرن الثامن عشر إلى أوائل القرن التاسع عشر الميلادي عندما أصبحت بموجب معاهدة فرانكو - سيامية عام 1907م جزءًا من مستعمرة فرنسية صينية ، وعرفت حدودها مع تايلند ، وكانت حتى ذلك الحين تحت حكم ملكي إلى أن قامت حكومة باذيت لاو الشيوعية بالسيطرة على الحكم عام 1975م ، وبذلك أنهت ستة قرون من الحكم الملكي .


      وهناك عدة روايات لدخول الإسلام للاوس فمنها القائل:
      إن الإسلام وصل للاوس عندما لجأ المسلمون التشامبون - المسلمون الأوائل لمجموعة جزر الهند الصينية - إلى لاوس قبل لجوئهم إلى كمبوديا واستوطنوا هناك ، ولكن مرّ عليهم زمن طويل لم يتلقّوا فيه أمور دينهم ، وكل ما تعلموه قراءة القرآن الكريم دون فهم معانيه ، الأمر الذي جعلهم يفقدون حقيقة دينهم ، وتعرض الأبناء فيما بعد لحملات التنصير فتأثر بها بعضهم ، وارتد بعضهم عن دينه.
      وهناك قول آخر أن الإسلام جاء إلى لاوس عن طريق تجار مسلمون من الصين يتاجرون ويتنقلون في المنطقة منذ مئات السنين .



      والجدير بالذكر أن عدد المسلمين في 'لاوس' أخذ في التناقص على مر السنين؛ وذلك لعدم وجود أية هيئة تشرف على حياتهم الدينية فتفرقوا حسب ظروف المعيشة ، وكذلك الحروب المتتالية منذ 1940م حتى 1975م ، والتي أدت إلى تهجير كثير من المسلمين داخل البلاد وبعضهم ترك لاوس ، وأصبح الكثير منهم حتى اليوم يهيمون على وجوههم في أرض الله ، يموتون بشكل فردي أو جماعي ، أو يعيشون في ظلمات السجون ، حتى أصبح عددهم لا يتجاوز بضعة آلاف بما فيهم الهنود والباكستانيون ، وليس لهم من مسجد في تلك الآونة ، بل هناك أماكن مخصصة لصلاة الجمعة فقط .


      وقد تعرض المسلمين في الهند الصينية عامة وفي لاوس خاصة للإبادة في بلادهم من قبل السلطات الشيوعية ، فمنهم من طرد إلى البلدان المجاورة ، ومنهم من فرّ خوفًا ونجاةً بدينه ، ومنهم من صبر واحتفظ بدينه ، ومنهم من أضاع عقيدته بسبب الظروف التي مرت عليه .


      ومازال المسلمون في لاوس يتعرضون لصنوف القهر على الرغم من المرسوم الذي صدر من رئيس الوزراء من أجل 'ضمان الحرية الدينية' ، ولكن للأسف فإن هناك بعض بنود المرسوم تقيد الحرية الدينية بشدة من خلال اشتراط الحصول على تصريح رسمي من أجل ممارسة الكثير من أوجه العبادة المنظمة.


      وفي لاوس مسلمون مهاجرون من كمبوديا هربوا من بلادهم خلال عهد 'بول بوت' الدموي ، إلى جانب مسلمين من الصين وباكستان والتاميل، وبعض المسلمين الجدد من أهل البلاد ، وأغلب المسلمين يعملون في التجارة والخدمات وتجارة المنسوجات


      ومعرفة المسلمين بأمور دينهم محدودة ، والمسلمون في لاوس يحتاجون دعاة مخلصين ومعلمين أكفاءً ومطبوعات إسلامية باللغة المحلية ، وكذلك فهم بحاجة إلى منح دراسية حتى يتخرج دعاة من بني جلدتهم يعملون على نشر الإسلام وتصحيح مفاهيمه وإرساء دعائمه على نهج خير دعاة البشرية صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن تبعهم


      وقد بدأت جماعات كثيرة تفر من أنياب الوحوش إلى سم الأفاعي طالبةً حق اللجوء حيث براثن الحقد الصليبي في أوروبا وأمريكا طلبًا للحرية ، ولكن ما أن يصلوا إلى هناك حتى تتلقفهم الهيئات التنصيرية التي تقدم لهم ما يسدون به رمقهم ويحفظون به حياتهم المهددة بالجوع والمرض ، والأدهى والأمرّ أن أبناءهم يؤخذون إلى المدارس النصرانية وإلى الكنائس ليُفتنوا في دينهم



      مسلمو دوله لاوس لا يسمعون ان هناك دول عربية فلا توجد اي سفارة لاي دولة عربية في جمهورية لاوس . ولا يهتم بهم أي أحد علي الإطلاق . تخيلو لا يوجد فيهم انسان يعرف شيء عن اللغه العربيه إلا القليل وشيوخهم ائمة المساجد من دوله كمبوديا المجاورة !!




      ولنا أن نتسائل الآن ... لماذا هم مضطهدون ؟
      التعديل الأخير تم بواسطة قلب ينبض بحب الله; 2 أكت, 2012, 10:59 م.
      وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
      إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للأبد مشاهدة المشاركة


        والله يمكن عشان دى مساحة أماكن عبادتهم قليلة المساحة
        التى تعد
        أكبر من بعض الدول العربية فى الخليج ؟!!!

        احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر

        ربما هذا هو عين الاضطهاد من وجهة نظرهم !!
        وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
        إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



        تعليق


        • #5
          اضحك مع العنصرية

          قديمًا قالوا في الأمثال: إن "شر البلية ما يضحك" وهذا هو صلب موضوع اليوم الذي نستعرض فيه بعض المواقف العنصرية التي يتعرض لها إخوتنا أبناء الأقليات الإسلامية في عدد من الدول الغربية والشرقية والتي هي فعلاً من شر البلاء الذي يضحك مع أنه يدمي القلب... فهيا بنا.
          *ونبدأ رحلتنا اليوم من طاجيكستان حيث أُلقِي القبض على إمام وخطيب بأحد المساجد بمدينة "دوشانبي" في "طاجيكستان" لتدريسه تعاليم الدين الإسلامي وأحكام القرآن للأطفال في منزله؛ حيث يعد تنظيم مثل هذه الدورات عملاً إجراميًّا في "طاجيكستان".
          وكان الإمام البالغ من العمر 42 عامًا يقوم بتدريس العلوم الدينية الإسلامية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 10 سنوات في منزله دون ترخيص من لجنة الشؤون الدينية بالجمهورية.
          الجدير بالذكر أنه في يونيو2011 وافق برلمان دولة "طاجيكستان" على التعديلات التي أُدخِلت على قانون العقوبات بالنسبة لمن يمارسون نشاط الدعوة إلى الإسلام وتعليم الأطفال أحكام الإسلام أو القرآن، وبموجب هذه التعديلات تم اعتبار تلك الممارسات مدارس غير قانونية بدون ترخيص، وتبلغ عقوبتها السجن من 5 إلى 12 عامًا.
          *ثم ننتقل إلى إيطاليا حيث قام أحد أصحاب محال الجزارة بمنطقة "تريفوليو" بمدينة "لومباردي" الإيطالية بوضع ملصق على محله به علم "إيطاليا" وعبارات تؤكد أنه إيطالي غير مسلم؛ وكان هذا سببًا في توجيه الانتقاد له من عناصر المجتمع؛ حيث وصفوا موقفه بالعنصري المسيء، وتأتي هذه الخطوة من الجزار ردًّا على شائعات بأنه "جزار مسلم"؛ حيث زعم أن هذه الشائعات أثرت على مستوى مبيعات المحل؛ ما دفعه للقيام بتلك الخطوة إرضاءً لزبائنه وللتبرؤ من تلك الشائعات.
          *أما في النرويج فقد دعا "ترجفي فيدم" - السياسي بحزب الوسط النرويجي - المواطنين المسلمين بالنرويج إلى زيارة الكنائس والتردد عليها أثناء أعياد "الكريسماس" النصرانية، مؤكدًا أن النصرانية جزءٌ من المجتمع النرويجي وتاريخه، وأنه يجب التعرف عليها لمزيد من الاندماج والتعايش بين المسلمين والمجتمع، وتعليقًا على هذه المطالبة ذكر سكرتير المجلس الإسلامي بـ"النرويج" أنه بالفعل هناك زيارات متبادلة بين المسلمين وغيرهم بالمجتمع النرويجي، وأن التعايش والمشاركة متحققان بصورة كبيرة، حتى وإن لم تتم مشاركة مظاهر العبادات الدينية بين الجانبين.
          *وفي الصين كان المشهد مختلفًا حيث إن الضحك من شدته كان مميتًا, فقد شهدت قرية "‏هيكسي‏" بمنطقة "‏نينجيكسيا‏" الصينية اشتباكات ومصادمات دامية بين ‏قوات الأمن والمسلمين الذين احتشدوا لمعارضة قرار الإزالة الجبرية لمسجد، والذي ‏اعتبرته الحكومة الصينية مبنى دينيًّا غير قانوني، ودفعت بعدد ألف ضابط ‏للإشراف على عملية الهدم، ‏وقد أشار مركز معلومات حقوق الإنسان والديمقراطية بـ"هونج كونج" أن مصادمات ‏دامية وقعت وأدت لسقوط وفيات وقرابة 80 من الجرحى، إضافة لاعتقال ‏‏مائة مسلم من قِبَل الحكومة الصينية الشيوعية القلقة من النشاطات الإسلامية في ‏المنطقة ذات الغالبية المسلمة، في إطار سلسلة القمع الذي تمارسه على المجتمع ‏الإسلامي ومؤسساته.
          *وورد إلينا من إنجلترا أن بعض أعضاء مجلس منطقة "هاتون" بمدينة "ديربيشير" بشرق "إنجلترا" أكد أن عمود الوصلات الكهربائية الذي تم حرقها خمس مرات ما أدى لانقطاع الكهرباء عن 1100 منزل - كان يستهدف قطع الكهرباء عن مسلخ يقوم بإنتاج اللحوم الحلال، إلا أن أصحاب مذبح "نجيب وأولاده" رفضوا استغلال تلك المزاعم، بالرغم من تأكيد الرقيب أن الشرطة قامت مرارًا بتلقي وفحص الشكاوى المتعلقة بالتهديدات العنصرية ضد المذبح، مشيرًا إلى أنه لا برهان على أن حرق عمود الكهرباء بصورة متعمدة كان يستهدف المسلخ.
          *وفي أمريكا طالب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" المباحث الفيدرالية بالتحقيق في جريمة تَعَرُّض أحد المسلمين لقضم أذنه - ويبدو أن الأمر اليوم متعلقًا كثيرًا باللحوم - على يد أحد المجرمين الأمريكيين بعد أن سأله عن اسمه وقوميته، ثم قام بالاعتداء عليه بصورة شديدة العدوانية؛ فقام بقضم أذنه وتكسير عدد من ضلوعه، وقد أعلنت الشرطة عن إدانة المجرم الأمريكي بارتكاب جريمة هجوم عدواني؛ في حين طالبت أسرة المجني عليه بإثبات الجريمة على أنها جريمة كراهية، وطالب "مصطفى كارول" المدير التنفيذي للمجلس الإسلامي بـ"هيوستن" بالتحقيق في دوافع الجريمة لصياغة أسباب تسجيل الواقعة على أنها جريمة كراهية، في إطار ما يتعرض له المسلمون بـ"الولايات المتحدة" من اعتداءات إجرامية ذات دوافع كراهية دينية.
          *وما زلنا في أمريكا صاحبة النصيب الأكبر من العنصرية، ففي أعقاب إعلان "الولايات المتحدة" ربطها المعونات الخارجية بدعم حقوق الشواذ جنسيًّا طالبت حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الدول الأعضاء بعدم ممارسة التمييز تجاه الشواذ، وإلغاء عقوبة القتل التي تتضمن الحد الشرعي، وجاء ذلك في تقرير مفوضة اللجنة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي أصدرت يونيو الماضي قرارًا يستنكر مناهضة ممارسات الشواذ والذي يعاقب عليه في 76 دولة، إضافة إلى المعاقبة عليه بالإعدام في عدد من الدولة الإسلامية.
          وفي أمريكا أيضًا، قام المسؤولون بمحلات "وول فودز ماركيت" بفصل "جلين ماك" - بائع مسلم - على خلفية قيامه بالذهاب للحج في عطلته التي طالب بها، بعد أن قام المسؤول بتخييره بين الذهاب للحج والحفاظ على وظيفته، وبالرغم من الاحتفاظ بالوظيفة رغم السفر للحج إلا أنه أكد أنه تعرض لطريقة معاملة مختلفة، ورقابة أثناء ممارسة شعائره وأداء الصلاة أثناء فترات الراحة، وقد أكد "ماك" أنه كان يتمتع بحسن معاملة من قبل الموظفين ورواد المتجر، كما أكدت محاميته "أمارا شودري" - عضو مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية - أن الشركة فصلته بحجة الغياب عن العمل دون سابق إنذار، مُطالِبةً بتعويض عن أضرار فصله، إضافة إلى التقدم بشكوى أمام لجنة تكافؤ الفرص الوظيفية.
          *ونعود إلى إيطاليا فمنذ شهر أكتوبر الماضي وحتى منتصف يناير استأجرت بلدية "ميلانو" خيمتين كبيرتين مقابل 90 ألف يورو - أي ما يعادل ألف يورو شهريًّا - ليقوم المسلمون بأداء صلاة الجمعة، بناءً على الاتفاق الذي تم بين مدير المركز الإسلامي والبلدية إثر إخلائها للمبنى الذي كان المسلمون يصلون فيه تمهيدًا لإزالته في يناير العام الجديد، وأبدى عضو الحزب الديمقراطي الليبرالي "آلان ريتزي" تخوفه؛ لذا سيقدم استجوابًا بهذا الصدد، فهو يخشى أن تكون هذه مقدمة للمساجد المجانية التي سينفق الإيطاليون من أهل "ميلانو" بسببها مبلغ 400 ألف يورو؛ ولذلك يجب على المحليات في "ميلانو" تحديد ما ستفعله للعام المقبل بشأن هذا الموضوع.
          *وفي الآونة الأخيرة ازدادت الوقائع العنصرية في "ألمانيا"، ويمكننا أن نضيف لها ما حدث مؤخرًا في مدينة "لونين" - حيث تعيش جالية تركية كبيرة - فقد قامت مجموعة من العنصريين بكتابة عبارات معادية للإسلام وللأتراك على باب منزل عائلة تركية، كما رسموا شعار النازية على الباب، ووضعوا لحوم الخنزير داخل الأحذية الموجودة أمام المنزل، وسكبوا دماء خنزير أمام المنزل، وصرح "أرول أفا" - رب الأسرة - أنهم انتقلوا إلى هذا المنزل منذ عام، وأنهم هم العائلة التركية الوحيدة التي تسكن في هذه العمارة، وأضاف: لم تحدث بيننا وبين جيراننا أية مشكلات حتى الآن، فعلى العكس نحن عائلة تتواصل مع الألمان، ولا نعرف من قام بهذه الفعلة.
          *حكى "أرول أفا" أنهم علموا بهذه الواقعة عندما خرجت بناته صباحًا للذهاب إلى المسجد وهممن بارتداء أحذيتهن، فوجدن لحوم الخنزير وضعت داخل الأحذية، ودماء الخنزير أمام باب منزلنا، أما الباب نفسه فكتبوا عليه باللغة الإنجليزية عبارات: "عليكم اللعنة" و"لتذهب تركيا للجحيم"... وعبارات أخرى مسيئة لله وللإسلام، ورأينا أنهم رسموا إشارة النازية، فمن الواضح أن من فعل هذا هو معادٍ للأتراك وللمسلمين، وأضاف الأب: إنهم يشعرون بالخوف الآن مما حدث، فمن فعل هذا يمكنه أن يعتدي عليهم أيضًا في أي وقت.
          *أثارت مطالبة وزيرة التعليم الهولندية الدعاة المسلمين بالدعوة لاحترام حقوق الشواذ استنكار العديد من الأوساط الإسلامية؛ حيث صدرت تلك التصريحات خلال لقاء اتحاد الهولنديين والمغاربة، وكانت وزيرة التعليم قد طالبت المجتمع الإسلامي بقبول وجود الشواذ بينهم، في ظل مطالبة بعض الخبراء بوضع مادة علمية حول حقوق الشواذ ضمن المناهج الدراسية، وهو الأمر الذي أكدت الوزيرة أنه يُرجع فيه للمدارس.
          وفي الدانمارك وصف "أليكس أريندتسن" - المتحدث باسم شؤون التعليم بحزب الشعب الدنماركي - أولياء الأمور المسلمين بالعنصرية؛ بسبب إلحاقهم أبناءهم بالمدارس الخاصة دون المدارس الحكومية النظامية، وجاءت تلك التصريحات المسيئة أثناء لقاء تلفزيوني على القناة الثانية؛ حيث أشار إلى أن المسلمين بنسبة 15% يفوقون الدنماركيين بنسبة 14% في إرسال الأبناء للمدارس الخاصة، مؤكدًا أن المسلمين العرب والأتراك والصوماليين يرغبون في العيش والتزاوج داخل مجتمعهم دون الالتقاء بالدنماركيين أو التعامل معهم، إلا أن وزير التعليم "كرستين أنتوريني" قد أشار إلى أن المهاجرين يلجؤون للمدارس الخاصة لمصلحة أبنائهم العملية مستقبلاً
          قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-
          عَجَبًا لأَمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ
          وَلَيْسَ ذَاكَ لأَحَدٍ إِلاَّ لِلْمُؤْمِنِ إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا لَهُ
          حديث 7692 : الزهد والرقائق - صحيح مسلم

          تعليق


          • #6
            جزاك الله خيراً أخى الكريم لؤى إبراهيم على الإضافة القيمة وأثقل بها موزينك
            لفت نظرى هذا المقطع

            *وورد إلينا من إنجلترا أن بعض أعضاء مجلس منطقة "هاتون" بمدينة "ديربيشير" بشرق "إنجلترا" أكد أن عمود الوصلات الكهربائية الذي تم حرقها خمس مرات ما أدى لانقطاع الكهرباء عن 1100 منزل - كان يستهدف قطع الكهرباء عن مسلخ يقوم بإنتاج اللحوم الحلال،
            انجلترا كما يقولون عنها إنها أعرق ديموقراطية على مستوى العالم
            أهدى هذه الصورة إلى المُنبهرين بديموقراطيتهم وحرياتهم المزعومة

            الأمير ويليام فى جزر سليمان بالمحيط الهادى القابعة تحت سلطة بريطانيا .. هؤلاء هم دعاة الحرية واحترام حقوق الإنسان !!!

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	249999_514139228614367_920902512_n.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	95.2 كيلوبايت 
الهوية:	735546
            وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
            إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



            تعليق


            • #7
              من الممكن أن يكون سبب إضطهادهم أن المسلمين لم يقيموا لهم محاكم تفتيش كما فعلها أجدادهم النصارى فى أجدادنا المسلمين
              وحسبى الله ونعم الوكيل


              أنصح المضطهدين بالإطلاع على هذه المواضيع

              بأقلامهم ..صور من وحشية محاكم التفتيش الكنسية

              صورة عن كيفية التنصير الوحشي في الجبل الأسود

              إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

              من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
              إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
              فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
              ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
              لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
              ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
              لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
              ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
              أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
              ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للأبد مشاهدة المشاركة
                من الممكن أن يكون سبب إضطهادهم أن المسلمين لم يقيموا لهم محاكم تفتيش كما فعلها أجدادهم النصارى فى أجدادنا المسلمين
                وحسبى الله ونعم الوكيل


                أنصح المضطهدين بالإطلاع على هذه المواضيع

                بأقلامهم ..صور من وحشية محاكم التفتيش الكنسية


                صورة عن كيفية التنصير الوحشي في الجبل الأسود



                رمتنى بدائها وانسلت
                وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
                إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



                تعليق


                • #9
                  دولة بشكيريا


                  بشكيريا: هي إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية التي يبلغ عدد المسلمين فيها حوالي 20 مليون مسلم من عدد سكان روسيا البالغ نحو 156 مليون نسمة.

                  · العاصمة: أوفا.

                  · المساحة: 143 ألف كيلومتر مربع.

                  · عدد السكان: 4 ملايين نسمة، نسبة الروس منهم 39%, و28% تتر, و22% بشكيريون.

                  · عدد المساجد: أكثر من 34 مسجدًا.

                  · وهناك حوالي 80 مؤسسة ومجموعة من المسلمين غير مرخصة رسمياً تعمل في مجال الدعوة.

                  دخل الإسلام بشكيريا في عهد الخليفة العباسي 'المقتدر بالله', الذي أرسل سفيره أحمد بن فضلان إلى هذه البلاد، وكان أهلها يعبدون الأوثان والطبيعة, ومن هذه الزيارة بدأ دخول أهلها في الإسلام, وأصبح أغلب سكانها مسلمين في القرن الرابع عشر الميلادي في عهد 'أوزبك خان'، ثم احتلتها روسيا القيصرية عام 1553م .

                  وقد عانى السكان البشكيريون المسلمون في العهد القيصري الروسي - والذي امتد من القرن السادس عشر الميلادي وحتى قيام الثورة البلشفية في روسيا في مطلع القرن العشرين - من الضرائب وإعطاء الأرض للمهاجرين الروس ومحاولة صرف المسلمين إلى النصرانية وهدم المساجد وتحويل أعداد منها إلى كنائس, وكان يتولى شئون المسلمين في عهد القياصرة والعهد الاشتراكي المفتي الذي كان موظفًا حكوميًا.

                  وعلى الرغم من أن الحرب الأهلية التي خاضتها روسيا ما بين 1918م إلى 1920م أسفرت عن منح الحكم الذاتي لجمهوريات وأقاليم بداخلها، كان أولها بشكيريا في مارس 1919م, إلا أن في ذلك العهد السوفيتي الذي امتد من 1917م إلى 1985م مورست ضد الإسلام شتَّى صور الاضطهاد من صنوف القهر والتعذيب، والتشريد، والتهجير الإجباري، وتقسيم أراضيهم والاقتطاع منها، وتهجير الروس والأوكرانيين إليها، بهدف تغيير التكوين 'الديموغرافي'،
                  والعرقي، والديني لهذه الأقاليم .

                  ومن ناحية أخرى فرضت على المسلمين اللغة الروسية كلغة رسمية، وكلغة للتعامل في كل نواحي الحياة, فانفصل معظم المسلمين عن كتاب الله تعالى وسنة رسوله، وعن كتب الفقه التي لم تكن مكتوبة باللغة الروسية, وصار من بقي من علماء المسلمين يعلّمون الإسلام سرًا لمن يتيسر له ذلك .

                  وبعد انتهاء العهد السوفيتي فتحت الأبواب للدراسات الإسلامية، وأعيد بناء وترميم المساجد, وبنيت الكثير من المساجد الجديدة في كثير من الجمهوريات التي مُنحت حكمًا ذاتيًا ومنها بشكيريا، كما تدرس العلوم الدينية في المساجد, إلا أن المأساة تكمن في عدم تلقي مسلمي هذه الجمهوريات الدعم القادر على إحداث عودة الروح إلى جسد الإسلام الهزيل فيها .

                  ومن المعلوم أن هناك إدارة دينية في بشكيريا تأسست عام 1788م وتقوم بواجبها في مجال الإفتاء، والمفتي من خريجي المدرسة الدينية في بخارى.

                  ويجدر بالذكر أن اسم جمهورية الذي أطلقته روسيا على دول القوقاز ومنها بشكيريا ليس إلا مجرد اسم، والواقع المر أنها مستعمرات روسية يدير شئونها موظفون من موسكو؛ ولهذا فإن سياسة روسيا تعتمد على أن يكون السكرتير الأول والثاني في كل جمهورية من هذه الجمهوريات الإسلامية روسيًا وليس محليًا .

                  وتتعامل الحكومة الروسية مع المسلمين في بشكيريا معاملة يمكن أن يقال عنها: إنها جيدة, إلا أن المسلمين هناك يعانون من هجوم شرس تشنه وسائل الإعلام التي يسيطر اليهود على 25% منها, والتي تنقل الصورة المشوهة للإسلام كما تنشرها وسائل الإعلام الغربية.

                  وتعاني بشكيريا من عدة مشكلات؛ فعلى الرغم من وجود عدد كبير من المساجد - وهي المصدر الأساسي لنشر الإسلام وتعليم المسلمين من البشكيريين أمور دينهم - إلا أنها تخلو غالبًا من الأئمة المؤهلين لأَنْ يقوموا بالدعوة الناجحة, فيترتب على هذا أن المساجد تخلو من زائريها.

                  كذلك فالأمر الذي يعيق الدعوة هو أن أفكار كثير من الناس ما زالت مادية، ولو اعترفوا ببطلان تعاليم الشيوعية فهؤلاء الناس هم المدرسون والأساتذة والمفكرون، أي الذين يقومون بتربية النشء، أما أهل الدين فهم أنفسهم بمثابة الطلاب .


                  ومن أكثر المشكلات وضوحًا قلة المسلمين المثقفين الذين في وسعهم تبليغ مبادئ دينهم للناس على المستوى الواجب، وتولي المناصب القيادية، ليحل محل الأساتذة الملحدين في الجوامع والمدارس الثانوية وفي المؤسسات الاجتماعية الأخرى، لذلك يجب على مسلمي بشكيريا ألا يحصروا الدعوة الإسلامية في المساجد التي أصبحت وكأنها متاحف لا يُتردد عليها إلا للتعرف على حياة الأجداد القدامى.

                  كما تعاني المنظمات والمؤسسات الإسلامية هناك من نقص الدعم العربي والإسلامي لهم, وخاصة في المجال الثقافي والتربوي, وتواجه عقبات جمة في سبيل نشر مشروعها الحضاري؛ إذ لا توجد صحيفة تبسط مشروعهم الفكري، ولا قناة تليفزيونية توزع أفكارهم؛ ما يجعل تلك المنظمات في حاجة إلى دعم مادي ومعنوي من أجل أداء رسالتها على أكمل وجه.


                  وهناك حاجة للدعاة والمعلمين من العالم الإسلامي لنشر الثقافة الإسلامية ونشر وترجمة الكتب الإسلامية إلى اللغة الروسية وإيصالها للسكان في هذه البلاد .

                  ومن الضروري أيضًا أن يتم البحث مع مسلمي بشكيريا وغيرهم عن خطوات لبدء عمليات دعم حقيقي وبنّاء على كافة الأصعدة، وخصوصًا أن عمليات التنصير تنشط يومًا بعد يوم, وقد أجاد اليهود كذلك تفعيل أقلياتهم في كل دول العالم ومنها تلك المنطقة، وذلك عن طريق المخططات الماكرة والاستعانة بالقنوات الفضائية في تقديم المعونة، فليس أقل من أن تقتطع ساعات فضائية على قنوات إسلامية وعربية لتوجيه برامج دينية ودعم ديني وروحي إلى الشعوب الإسلامية في تلك المنطقة, وخصوصًا أن هؤلاء قد عاشوا مآسي متتالية, وما زالوا يعانون وسط الشيوعية الملحدة والصليبية الحاقدة .
                  وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
                  إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



                  تعليق


                  • #10
                    حين تسير فى بقاع الأرض لا تجد بقعة واحدة لا تسيل فيها دماء المسلمين حتى فى بلاد المسلمين ما بين حكم صليبي حاقد كما فى البوسنة والشيشان وحكم ديكتاتورى فى بلاد المسلمين كما حدث ولا زال يحدث فى بلاد الربيع العربى وها هو جرح إسلامى ينزف منذ مئات السنين ولا يسمع أحد صوته فى ظل تعتيم إعلامى عالمى رهيب ليس إلا لأنهم مسلمون .

                    إنها بورما التى يحكمها البوذيون بعد أن كانت خاضعة للحكم الإسلامى لسنوات طوال وانتشر فيها الإسلام بسبب التجار المسلمين .


                    يذكر المؤرخون أن الإسلام وصل إلى أراكان في عهد الخليفة العباسي هارون الرشيد في القرن السابع الميلادي عن طريق تجار العرب حتى أصبحت دولة إسلامية مستقلة حكمها 48 ملكًا مسلمًا على التوالي وذلك لأكثر من ثلاثة قرون ونصف القرن، أي ما بين عامي 1430 م - 1784م، وقد تركوا آثارًا إسلامية من مساجد ومدارس وأربطة منها مسجد بدر مقام في أراكان والمشهور جدًا (ويوجد عدد من المساجد بهذا الاسم في المناطق الساحلية في كل من الهند وبنجلاديش وبورما وتايلاند وماليزيا وغيرها) ومسجد سندي خان الذي بني في عام 1430م وغيرها.


                    وهناك أدلة كثيرة أن المسلمين في بورما منذ عهد طويل بل يذكر المؤرخون أن المسلمين في أراكان وبورما 788م وبدعوتهم وحسن أخلاقهم ومعاملاتهم الطيبة أسلم كثير من سكان أراكان وهم هنود،غير أن البوذيين دخلوا بورما عام 1197م.
                    احتل أراكان الملك البوذي البورمي (بوداباي) عام 1784م,وضم الإقليم إلى بورما خوفًا من انتشار الإسلام في المنطقة، وعاث في الأرض الفساد؛ حيث دمر كثيرًا من الآثار الإسلامية من مساجد ومدارس، وقتل العلماء والدعاة.
                    واستمرّ البوذيون البورميون في اضطهاد المسلمين ونهب خيراتهم وتشجيع البوذيين الماغ المقيمين في الإقليم على ذلك خلال فترة احتلالهم التي دامت40 سنة، وانتهت بمجيء الاستعمار البريطاني في العام 1824م، الذي ضم بورما إلى حكومة الهند البريطانية الاستعمارية.


                    جعلت بريطانيا بورما مع أراكان مستعمرة مستقلة عن حكومة الهند البريطانية الاستعمارية عام 1937م ، وعُرفت بحكومة بورما البريطانية. تعرض المسلمون لمذبحة وحشية كبرى من قِبَل البوذيين الماغ، راح ضحيتها أكثر من مائة ألف مسلم، وشُرّد مئات الآلاف خارج بلادهم وقد كان ذلك عام 1942م.
                    كانت أوضاع المسلمين في البلاد قد ازدادت تدهورًا منذ الانقلاب العسكري عام 1962 م, إذ اتجهت الدولة منذ ذلك الحين إلى طرد المسلمين من الوظائف الحكومية والجيش. وتتحدث منظمات حقوق الإنسان الدولية عن انتهاكات صارخة يتعرض لها مسلمو الروهينجا بولاية أراكان؛ إذ يتعرضون للمضايقات وتقييد حرية الحركة، وتُفرض عليهم الأحكام العرفية، وتُدمّر منازلهم، فضلًا عن تقييد حرية العبادة.

                    لقد بدأت مذابح المسلمين الروهنجيا وتصفيتهم جسديًا منذ عام 1942م، حيث قامت طائفة (الماج) البوذية بمعاونة ما كان يعرف بـجيش تحرير بورما باجتياح قرى المسلمين، وذبحوا وقتلوا وحرقوا ما يزيد عن 100 ألف نسمة، واستمرت المذابح البوذية الهمجية إلى أن قننتها الحكومة البورمية على نحو رسمي منظم.


                    قد نفذ الجيش البورمي حملات بشعة من التقتيل والتعذيب خاصة ضد الشباب، ويجري كل ذلك دون محاكمة، وقد جرى قتل أكثر من 1000 شخص خلال سنة واحدة في أجزاء مختلفة من أراكان بالإضافة إلى آلاف، اقتيدوا إلى السجن ليذوقوا العذاب الذي لا يتحمله البشر، ويجري استخدامهم كدروع بشرية يجبرون على القيام بنقاط مراقبة للمدفعية ضد الهجمات المحتملة للثوار.
                    وأما النساء المسلمات فيتعرضن للاغتصاب، والإساءة والمس بكرامتهن على يد قوات الأمن، ولا يُسمح لهن بارتداء الحجاب، ويجبرن على تعاطي حبوب منع الحمل، وكثير منهن أُجبرن على الزواج من افراد قوات الامن البوذيين، وتُجبر النساء المسلمات على العيش في مخيمات أُقيمت بواسطة قوات الأمن تحت زعم التدريب، وهنالك يتعرضن للاغتصاب والإهانة، ويتم مضايقة علماء الدين وتعذيبهم، وكثيرًا ما يحلقون لحاهم، ويجبرون على إصدار فتاوى مخالفة للدين.

                    هذه السلسلة من المضايقات وسوء المعاملة يجعل الروهينجي أكثر المضطهدين المحرومين حتى في بورما، وهي واحدة من أكثر دول العالم فقرًا وقمعية, ولا يعني ذلك سوى قهر المسلمين فقط وإذلالهم .


                    تحت وطأة القتل والتعذيب وإحراق القرى المسلمة والانتهاكات اليومية المستمرة التي يتعرض لها المسلمون، وعلى الحدود البورمية البنجلاديشية يسقط عشرات من النازحين المسلمين برصاص القوات البورمية أحيانًا، وأحيانًا أخرى برصاص حرس حدود بنجلاديش.

                    وهكذا مازالت المأساة مستمرة هذه هي الحالة التي يعيش في ظلها المسلمون، ومأساة أراكان وقضية الشعب البورمي ليست مأساة وقضية شعب واحد ، بل هي مأساة جميع الأمة الإسلامية ، بل مأساة الإنسانية جمعاء . إن قضية هذا الشعب تشكل محنة مركبة ومضاعفة ، وهي كارثة إنسانية كبيرة ، وإن إبادة جنس بشري أو فئة معينة داخل بورما لا يعتبر شأنًا داخليًا يخص بورما وحدها ، لأنه يتعلق بحقوق الإنسان التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة ، ويزعم الغرب أنه يدافع عنها والمسلمون يتفرجون .


                    بقلم : أحمد توحيد

                    وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
                    إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيك أختي على هذا الموضوع الهام، ولي عودة بإذن الله.
                      سبحان الله وبحمده.. سبحان الله العظيم..
                      عدد خلقه.. ورضا نفسه.. وزنة عرشه.. ومداد كلماته..

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة محبة الاسلام مشاهدة المشاركة
                        بارك الله فيك أختي على هذا الموضوع الهام، ولي عودة بإذن الله.
                        آمين وإياكم يا أختى الحبيبة

                        ترجعى بالسلامة إن شاء الله تعالى
                        وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
                        إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



                        تعليق


                        • #13
                          بارك الله فيك اختي
                          لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
                          كان هناك موضوع شبيه بهذا كنت سأطرحه كفديو اتحدث فيه عن الجرائم التي تنفذ ضد المسلمين حول العالم كوحشية الهندوس ضد المسلمين في الهند ومجزرة صبرا وشاتيلا التي نفذها النصارى بالاتفاق مع اخوتهم الروافض و والمجزرة التي نفذها نصارى الصرب ضد مسلمي البوسنة ومايفعله شيوعي الصين المتاثرين بالمجرم الشيوعي ماو وحكمه ضد الاقلية المسلمه في الصين ... الخ
                          تاثرت كثيراً والغيت فكرة الفديو !
                          على هؤلا الاقباط ان يحمدو الله تعالى على انهم يعشيون مطمئنين وفي بلد مسلم وبين مسلمين يتقون الله فيهم
                          ويُطالبون بمساحات أوسع للأديرة
                          وليه !!
                          بيعملو فيها ايه بضبط ؟ مصنع أو حظائر يربو فيه البقر ؟
                          لا اله إلا الله ، محمد رسول الله

                          حكمة هذا اليوم والذي بعده :
                          قل خيرًا او اصمت



                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة فردوس مشاهدة المشاركة
                            بارك الله فيك اختي
                            لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
                            كان هناك موضوع شبيه بهذا كنت سأطرحه كفديو اتحدث فيه عن الجرائم التي تنفذ ضد المسلمين حول العالم كوحشية الهندوس ضد المسلمين في الهند ومجزرة صبرا وشاتيلا التي نفذها النصارى بالاتفاق مع اخوتهم الروافض و والمجزرة التي نفذها نصارى الصرب ضد مسلمي البوسنة ومايفعله شيوعي الصين المتاثرين بالمجرم الشيوعي ماو وحكمه ضد الاقلية المسلمه في الصين ... الخ
                            تاثرت كثيراً والغيت فكرة الفديو !
                            على هؤلا الاقباط ان يحمدو الله تعالى على انهم يعشيون مطمئنين وفي بلد مسلم وبين مسلمين يتقون الله فيهم

                            وليه !!
                            بيعملو فيها ايه بضبط ؟ مصنع أو حظائر يربو فيه البقر ؟

                            ضعي لنا هذا الفيديو يا أختى كى نستفيد وتصحو ضمائرنا ، ولنجعل هذا الموضوع شاملاً يتضمن كل أشكال الاضطهاد التى تُمارس ضد المسلمين فى كل أنحاء العالم ثم نترك بعدها المقارنة والحكم للقارىء !!

                            أما عن المطالبة بمساحات أوسع للأديرة فهذا مُخطط يحاولون تنفيذه بدقة فى سبيل الوصول لغاية أكبر !!

                            تفضلى مشكورة بمراجعة هذا الموضوع يا أختى


                            احصائيات و دراسات رقمية حول مساحات الأديرة فى مصر (كفاية نوم)




                            http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=28066
                            وَريحُ يوسفَ لا تَأتي نَسائمُها
                            إِلا لِقلبٍ كانَ هواهُ يَعقوبا



                            تعليق


                            • #15
                              مسلمو العاج أكثرية مضطهدة

                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              يبلغ عدد سكان ساحل العاج 16 مليون نسمة، طبقاً لتقديرات يوليو 2001، ويشكل المسلمون نحو 60%، والنصارى نحو 22%، ويشكل أصحاب المعتقدات الإفريقية المحلية نحو 18%، بعضهم مسجلٌ كذلك ضمن أعداد النصارى والمسلمين. وفي ساحل العاج 70 طائفة عرقية [ ] قبلية، والفرنسية هي اللغة الرسمية في البلاد. ومع أن لهجات السكان تبلغ ستين لهجةº فإن اللهجات الأكثر شيوعاً هي الماندي والأجنى، وتعد "الديولا" أهمها وأكثرها انتشاراً. تنقسم ساحل العاج إلى 50 إدارة، وقد استقلت عن فرنسا في السابع من أغسطس عام 1960. وقد جرت آخر انتخابات، في 26 أكتوبر 2000º وانتخب لوران جباجبو رئيسًا للجمهورية، وحصل على 59. 4% من إجمالي الأصواتº وحصل روبرت جي، على 32. 7%. وكدولة أفريقيةº فإن ساحل العاج يشكلها تنوع من القبائل، أهمها قبائل ماندي، ودولا، وسينوفا التي تسكن المنطقة الشمالية من جمهورية ساحل العاج وهي قبائل مسلمة. أما قبيلتا أجنى وأشانتى والقبائل الأخرى التي تقطن وسط وجنوب جمهورية ساحل العاجº فهي في طور بدائي لا تدين بأي دين. يقول كثير من الرواة: إن الإسلام دخل في ساحل العاج عن طريق المجاهد الإسلامي الكبير السيد ساموري توري الذي عرف بفضله وعلمه في خدمة الدعوة [ ] الإسلامية. والسيد ساموري توري هو جد أحمد سيكوتوري رئيس جمهورية غينيا المجاورة لساحل العاج. وكما هو الغالب على غرب أفريقيا كلهاº فالمسلمون في ساحل العاج ينتسبون لمذهب الإمام مالك. وقد كان لهجرة أفراد بعض القبائل المسلمة من الدول الأفريقية المجاورة إلى ساحل والإقامة فيها أثر في نشر الدين الإسلامي وتعزيز ثقافته في شتى أنحاء البلاد. والمعلومات حول تاريخ هذه الجمهورية القديم ضئيلة جداً، ومجمل ما يُعرف عن هذا التاريخ هو أن القسم الشمالي من الجمهورية كان تحت النفوذ الإسلامي منذ القرون الأولى للهجرةº فقد كانت مدينة بتوكي تقع على طريق القوافل من مدينة تمبكتو في جمهورية مالي إلى مدينة سوكوتو الإسلامية في نيجيريا. وفي خلال القرنين الثالث عشر والرابع عشر للميلاد كان القسم الشمالي من جمهورية ساحل العاج تحت سيطرة، دولة مالي الإسلامية، وفي القرن الثامن عشر للميلاد، كانت هذه المنطقة جزءاً من مملكة إبراهيم سمبيجو الغيني. وأطلقت هذه التسمية "ساحل العاج" على الجمهورية حين بدأ البرتغاليون غزو الأراضي الساحلية على خليج غينيا في القرن الخامس عشر، ولما كانت القبائل التي تقطن على ساحل خليج غينيا تتعاطى تجارة العاجº فقد أطلق الأوربيون على هذا الساحل (ساحل العاج)، وفي أواسط القرن التاسع عشر أصبحت الأجزاء الجنوبية من الجمهورية تحت الحماية الفرنسية. وكان القسم الشمالي منها جزءاً من مملكة موسى التي اعتنق ملكها الإسلام في منتصف القرن التاسع عشر وتسمى بـ(أبي بكر)، ولم يدخل تحت السلطة الفرنسية إلاّ في عام 1898م عندما هزم الفرنسيون القائد المسلم المشهور في غرب إفريقيا (إمام المامي ساموري الغيني). ثم أصبحت ساحل العاج مستعمرة فرنسية انتُخب أول مجلس لها في 1947. وفي عام 1967 مُنحت استقلالاً ذاتياً وتشكلت أول حكومة بموجبه. وفي عام 1958 أُعلنت جمهورية ساحل العاج، وفي 1960 أصبحت الجمهورية عضواً في هيئة الأمم المتحدة. وكذلك في 1960 وضع دستور جديد لهذه الجمهورية أعلنت فيه حرية الأديان، وأن الدولة بموجبه ليست لها صبغة دينية. بداية الاضطرابات واضطهاد المسلمين:منذ عشر سنوات بدأت هذه البلاد تمر بأزمات سياسية وعرقية [ ] واقتصادية وصلت إلى ذروتها في 19 سبتمبر 2002م، عندما جرت محاولة انقلاب عسكري فاشلة، وتبعتها حركة احتجاج مسلحة منظمة. وكان من نتيجة هذه الأحداث قتل كثير من المسلمين. ويعاني المسلمون من ظلم وعدوان كبير في هذه البلادº حيث لا تزال مستمرة عمليات الاعتداء على المسلمين والتشكيك فيهم، من قبل قوات الأمن، رغم كل يقدمه المسلمون لهذه البلاد التي يمثلون أغلبية فيها، كذلك يتم مصادرة المساجد واعتقال قادة المسلمين، وتتم أيضاً عمليات اعتداء واختطاف تطول بعض المسلمين، أو توزيع منشورات ونشر مقالات في الصحف وعلى الإنترنت تتهم المسلمين بالتسبب في الأحداث الأخيرة وافتعالها. وفي مدينة دوالا يعاني المسلمون من مطاردات واعتداءات تقوم بها عناصر من أجهزة الأمن تطارد المسلمين وتعذب بعضهم، ويشير بعض المسلمين إلى استهدافات وقتل بغرض التصفية العرقية. وقد اجتمع قادة المسلمين في ساحل العاج بالرئيس لورانت جباجبو فور انتخابه، وذلك لطلب ضمانات بسلامة المسلمين في ظل رئاسته بعد المذابح التي تعرضوا لها أثناء فترة الانتخابات. ويذكر أن الحزب الجمهوري الديمقراطي المعارض بزعامة (الحسن وطارا) الذي تتألف أغلبيته من المسلمين قبل بحكومة الرئيس جباجبو في الوقت [ ] الحاضرº من أجل إعادة الوحدة الوطنية، ولكنه يطالب في الوقت [ ] نفسه بإجراء انتخابات رئاسية في المستقبل. وتجدر الإشارة إلى أن معاناة المسلمين من أحداث العنف التي وقعت بين الشرطة وأنصار الرئيس جباجبو خلال القلاقل التي أعقبت الانتخابات الرئاسية الأخيرة كانت كبيرة، وقد أجبرت الجنرال روبرت جي -الحاكم العسكري السابق- على الفرار من ساحل العاج. وقد تحولت تلك المواجهات التي أعقبت الانتخابات إلى ما يشبه الحرب الدينية بين أنصار كل من الزعيم الاشتراكي (لوران جباجبو) الممثل لجنوب وغرب البلاد ذات الأغلبية المسيحية، والذي نصّب نفسه رئيسًا للبلاد مدعوماً بالجيش، ورئيس الوزراء الأسبق (الحسن وطارا) مرشح تجمع الجمهوريين الممثل لشمال البلاد ذات الأغلبية المسلمة، عندما طالب (وطارا) بإعادة الانتخابات من جديد استناداً إلى أن نتائج الانتخابات الأخيرة لا يمكن اعتمادهاº لأنها جاءت في إطار حكم عسكري، محذراً من أن أنصاره في تجمّع الجمهوريين لن يقبلوا بجباجبو رئيساً للبلاد. وإثر ذلك دارت مواجهات عنيفة في شوارع العاصمة أبيدجان بين أنصار كل من لوران جباجبو والحسن وطارا، أسفر عنها إحراق بعض المساجد والكنائس، كما قتل في هذه المواجهات مئات الأشخاص وجرح الآلاف في العاصمة العاجية أبيدجان، معظمهم من المسلمين، لدرجة أنه تم الكشف عن مقبرة جماعية تضم أكثر من 60 من المسلمين قيل: إن قوات الشرطة العسكرية هي المسؤولة عنها. التدخلات الخارجية والتقسيمات العرقية:المسلمون في ساحل العاج يتعرضون لابتزاز و اعتداء طال أموالهم [ ] وأعراضهم و دماءهم، بتشجيع ظاهر من الدوائر الحكومية والأمنية في العاصمة الاقتصادية أبيجان. و باستثناء حكومات الدول المعنية بوضع مواطنيها المقيمين في ساحل العاج (خاصة بوركينا فاسو وغانا ومالي) التي رفعت صوتها لتحتج على نظام الرئيس غباغبو، لم يصدر أي موقف من بلدان إسلامية وعربية معروفة بنفوذها في إفريقيا، مثل دول المغرب العربي. ويذكر أن المسلمين في ساحل العاج ينقسمون إلى عدد من المجموعات العرقية [ ] أبرزها "ديولا" بالإضافة إلى "الأجانب" من بوركينا فاسو الذين يشتغلون في مزارع الكاكاو منذ عدة عقود، وقد حصل معظمهم على الجنسية العاجية. أما المسيحيون الذين تنقسم ولاءاتهم السياسية والعرقية [ ] فيتمركزون في الجنوب والغرب، ويسيطرون على المراكز السياسية والاقتصادية في الجنوب حيث تقع العاصمة الاقتصادية أبديجان. و كعادتها لم تكتف فرنسا بإجلاء رعاياهاº بل أكدت تأييدها لنظام غباغبو الذي يمثل رأس الفتنة [ ] بإطلاق حملة التحريض ضد "الأجانب" ضاربًا على وتر الوطنية "الإيفوارية" الحساس. و بالإضافة إلى الدعم الفرنسي اللوجستي أرسلت نيجيريا ثلاث طائرات حربية قبل أن تتراجع احتجاجًا على ما اعتبرته تصلبًا من النظام و رفضه وقف إطلاق النار، كما أرسلت أنغولا مدرعات وعتاداً عسكرياً دعمًا لموقف النظام في مواجهة انتفاضة الشمال. وتقول صحيفة "سياتل بوست إنتيلجينسر" الأمريكية: "إنهم يسرقون أموال المسلمين ثم يعتدون عليهم"، مشيرة إلى أن الجنود الحكوميين ورجال الشرطة والميليشيات شبه العسكرية هم الذين ينفذون الحملات على المسلمين. وتقول الصحيفة: إنه من الممارسات الشائعة أن تقوم القوات الموالية للحكومة بجولة في الأسواق تنتهي باختطاف ما لا يقل عن خمسة مسلمين ونقلهم إلى منطقة معزولة، ثم يتم إجبارهم على خلع ملابسهم الداخلية، ويكون إطلاق سراحهم مقابل دفع مبلغ مالي كبير. وتقول الأمم المتحدة: إن حكومة ساحل العاج تدعم جماعات مرتزقة متهمة بارتكاب عمليات قتل وخطف دون إنزال أي عقاب بهم. وأكدت منظمات دولية أن "فرق الموت" هذه تضم عناصر لها صلات قوية بالحكومة وحرس الرئيس الإيفواري لوران إجباجبو، والقبيلة التي ينتمي إليها الرئيس. وعلى الجانب الآخر تتهم سطات ساحل العاج المسلمين بـ"دعم المتمردين والتخطيط لمحاولة انقلاب فاشلة لإسقاط الحكومة المسيحية عام 2002". ولقي أكثر من 100 شخص حتفهم - معظمهم من المسلمين - على أيدي القوات الموالية للحكومة في أعمال عنف وقعت في مارس 2004. ويقول المسلمون: إن عمليات القمع والاضطهاد زادت تجاههم عقب فشل محاولة الانقلاب التي وقعت في سبتمبر 2002، وشهدت بعدها البلاد حربًا أهلية أودت بحياة المئات، وتسببت في نزوح عشرات الآلاف. لكن اضطهاد مسلمي ساحل العاج على أيدي القوات الحكومية يرجع أيضًا إلى تأييدهم لرئيس الوزراء السابق المسلم الحسن وطارا الذي مُنع من المشاركة في انتخابات الرئاسة والانتخابات البرلمانية التي جرت في عام 2000 بدعوى الشك في جنسيته. وكما يقول رئيس المجلس الوطني الإسلامي العاجي الإمام إدريس كودوس كونيه: إن المسلمين في ساحل العاج يشعرون بأنهم مهددون من كتائب الموت [ ] التي تعيث فسادًا في البلاد منذ بدء الأزمة السياسية العسكرية في البلاد. وقال كونيه عقب اجتماع لمجلس الشورى في المجلس الأعلى للأئمة: إن "المجموعة المسلمة تجد نفسها اليوم محبطة"، "نادرة هي العائلات التي تنام بكل طمأنينة بسبب هاجس الخوف من العناصر غير المنضبطة وكتائب الموت"، معربًا عن أسفه لأن "المؤمنين يشعرون أينما كانوا بأنهم مهددون" و"الهدف المفضل" هو الأئمة. وجاء في تقرير نشرته الأمم المتحدة بعد مهمة في ساحل العاج بقيادة المفوض الأعلى المساعد لحقوق الإنسان برتران رمشاران أن "كتائب الموت [ ] في ساحل العاج تتشكل من عناصر قريبة من الحكومة والحرس الرئاسي ومليشيات قبلية من إثنية الرئيس" لوران غباغبو.

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة mohamadamin, 1 أكت, 2015, 02:04 ص
                              ردود 0
                              241 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamadamin
                              بواسطة mohamadamin
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamadamin, 8 أبر, 2015, 05:55 م
                              ردود 0
                              84 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamadamin
                              بواسطة mohamadamin
                               
                              ابتدأ بواسطة قلب ينبض بحب الله, 2 أكت, 2012, 09:55 م
                              ردود 25
                              7,296 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة قلب ينبض بحب الله  
                              يعمل...
                              X