استفسار بسيط حول مناظرة الاخ وسام للقمص بسيط

تقليص

عن الكاتب

تقليص

الخائف من عذاب الله مسلم اكتشف المزيد حول الخائف من عذاب الله
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استفسار بسيط حول مناظرة الاخ وسام للقمص بسيط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوانى الكرماء
    تحياتى لكم وأسأل الله ان يبارك فى فيكم ولى استفسار بسيط

    سمعت مناظرة الشيخ وسام عبد الله للقمص بسيط وكانت المناظرة رائعة
    لكن القمص حينما أتاه الشيخ وسام بأدلة على ان الله فى السماء
    أصر ان الله فى كل مكان . والشيخ منقذ رد عليه بصراحة فى مداخلة رائعة لكن القمص رد عليه بالاتى : ونظر لأن الوقت ضيق فلم يعطى مداخلة اخرى للدكتور منقذ السقار للرد على كلامه : وكان ده كلام بسيط
    قال القمص :
    لو احنا خرجنا من الكرة الأرضية هنلاقى نفسينا فى وسط المجموعة الشمسية لو خرجنا من المجموعة الشمسية هنلاقى غيرها ؛ وهنلاقى نفسنا فى مجموعه مجرة اخرى وهندخل داخل المجرات الى ما لانهاية
    وجاب نص من كتابه (أنا الله أملأ انا السموات والارض) يعنى ده ايمانه : أن الله كل مكان

    وقال ( سماء السموات لا تسعك ) .,,
    ثم قال : هنفترض ان هناك سفينة ضوئية تمشى بسرعة مليارات سرعة الصوت والضوء :متى ستنتهى من الكون؟؟ وهل للكون دائرة مغلقة ولوافترضنا ان الكون منتهى , فهل بعد الكون كون آخر؟؟؟
    لوافترضنا انها انتهت من الكون
    الى اين انتهى الكون؟
    وهل بعد الكون كون آخر؟
    والى اى شئ ينتهى ؟

    فأين السماء ؟؟

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله اخي الكريم

    حقيقة انا لم افهم سؤال حضرتك جيدا

    ولكن يقول

    رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ما الكرسي في العرش إلا كحلقة من حديد ألقيت بين ظهري فلاة من الأرض
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: شرح الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 279
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    ما السموات السبع في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة ، و فضل العرش على الكرسي كفضل تلك الفلاة على تلك الحلقة
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 109
    خلاصة حكم المحدث: صحيح [لطرقه]


    يا أبا ذر ما السموات السبع مع الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة وفضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على الحلقة
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 13/422
    خلاصة حكم المحدث: له شاهد بسند صحيح


    فكل ما توصل الية العلم الحديث من ملايين الكوكب والنجوم والمجرات

    ما هي الا السماء الاولى فقط من ضمن السماوات السبع




    [ الملك:3 ]-[ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ ]

    فكل ما توصل اليه العلم من مجرات هائلة لا يعدو كونه السماء الاولى فقط

    وهي ضمن السماوات السبع التي لا يعلمهن الا الله تعالى وحده

    وما هما في ملكه تعالى من شيئ

    ما السموات السبع في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة ، و فضل العرش على الكرسي كفضل تلك الفلاة على تلك الحلقة
    الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 109
    خلاصة حكم المحدث: صحيح [لطرقه]


    [line]-[/line]

    أما في المفهوم المسيحي فإن الاله قد تجسد ونزل الى الأرض وضُرب وصُلب ومَات وقام بعد ثلاث ايام

    وهم يؤمنون ايضا ان الاله في كل مكان

    ولكن يختلف عندهم مفهوم السماوات السبع كعندنا في الإسلام

    فقد يتصور لهم ان نهاية الكون هي نهاية المجرات والكواكب

    وهو ما يختلف عندنا فإيماننا ان كل تلك المجرات والكواكب والنجوم ما هي الا السماء الاولى فقط

    هذا ما اتصوره من سؤال حضرتك وارجوا ان يكون صحيحا

    بارك الله فيكم

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا أخى الكريم
      لكن هناك استفسار اخر أخى الكريم :
      قال القمص كلام معناه :
      ان لو قلنا ان ربنا فى السماء فقط يبقى كده محدود ؟
      فما الرد على هذه النقطة
      وهل يمكن تفنيد اعتقادهم بوجود الله فى كل مكان عقليا؟
      التعديل الأخير تم بواسطة الخائف من عذاب الله; 3 فبر, 2010, 03:10 م. سبب آخر: نسيان كلمة كلام

      تعليق


      • #4
        قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

        ((ولما كان قد استقر في نفوس المخاطبين أن الله هو العلي الأعلى ؛ وأنه فوق كل شيء كان المفهوم من قوله : إنه في السماء أنه في العلو وأنه فوق كل شيء . وكذلك الجارية لما قال لها أين الله ؟ قالت في السماء إنما أرادت العلو مع عدم تخصيصه بالأجسام المخلوقة وحلوله فيها وإذا قيل : العلو فإنه يتناول ما فوق المخلوقات كلها فما فوقها كلها هو في السماء ولا يقتضي هذا أن يكون هناك ظرف وجودي يحيط به إذ ليس فوق العالم شيء موجود إلا الله))
        ابن تيمية ، العقيدة التدمرية ص54-55

        وقال أيضًا رحمه الله تعالى :

        ((ثم من توهم أن كون الله في السماء بمعنى أن السماء تحيط به وتحويه فهو كاذب - إن نقله عن غيره - وضال - إن اعتقده في ربه - وما سمعنا أحدا يفهم هذا من اللفظ ولا رأينا أحدا نقله عن واحد ولو سئل سائر المسلمين هل تفهمون من قول الله ورسوله " إن الله في السماء " إن السماء تحويه لبادر كل أحد منهم إلى أن يقول هذا شيء لعله لم يخطر ببالنا . وإذا كان الأمر هكذا : فمن التكلف أن يجعل ظاهر اللفظ شيئا محالا لا يفهمه الناس منه ثم يريد أن يتأوله ; بل عند الناس " أن الله في السماء " " وهو على العرش " واحد ; إذ السماء إنما يراد به العلو فالمعنى أن الله في العلو لا في السفل وقد علم المسلمون أن كرسيه سبحانه وتعالى وسع السموات والأرض وأن الكرسي في العرش كحلقة ملقاة بأرض فلاة وأن العرش خلق من مخلوقات الله لا نسبة له إلى قدرة الله وعظمته فكيف يتوهم بعد هذا أن خلقا يحصره ويحويه ؟))
        ابن تيمية ، العقيدة الحموية الكبرى ص81

        فكل ما علا فهو سماء , كما قال أهل اللغة , وهذا الذي يعنيه الإسلام حين يقول أن الله تبارك وتعالى في السماء , أي في العلو . ولا يراد بها التحديد أو الحلول كما يفهم النصارى وبعض المسلمين .

        فعقيدة المسلمين تنزه الله عن الجسم وعن الزمان والمكان وعن الجهة . فالله موجود بلا مكان ولاجهة ."ويستحيل على الله احتياجه لغيره، وللزمان والمكان، إذ هو خالق الزمان والمكان , فالمخلوق لا يحيط بالخالق .والله تعالى لو كان في مكان لكان متناهي المقدار، وما كان متناهي المقدار فهو حادث، والله تعالى قديم فيستحيل عليه الحلول في مكان أو جهة" .

        فلا يحل في شىء ولا يحل فيه شىء، تقدس عن أن يحويه مكان، كما تنزه عن أن يحده زمان، بل كان قبل أن يخلق الزمان والمكان وهو الآن على ما عليه كان , ذلك لأنه سبحانه وتعالى ليس بجسمٍ حتى يُحدَّ بحدود المكان ، كما أنه ليس بحادثٍ حتى يُحدَّ بحدود الزمان ، ولأن الحوادث والأجسام المحدودة زماناً ومكاناً تكون مزيجةً بالعدم ، لأنها تكون في زمان دون زمان ، وفي مكان دون مكان ، وتصور العدم بالنسبة إلى الذات الإلهية المقدسة مما لا يجوز ، لأنه عَزَّ وجَلَّ هو الحق الثابت الذي لا زوال له .

        الله سبحانه وتعالى لا يشغل حيزاً أو مكاناً معيناً فهو اللامحدود من حيث الزمان و المكان ، ولا يجوز أن يُوصف بالكيف والكم ، ومن البديهي أن وجوده سبحانه وتعالى أعلى وأجلّ من أن يوصف أو يُحدَّ بهذه الحدود ، ومن قال بغير هذا لم يوحد الله عَزَّ وجَلَّ . ذلك لأن الله سبحانه وتعالى ليس بجسم ، وليس في جهة ولا محل ، وليس حالاً في شيء ، وليس متحداً مع غيره .

        هذا وأن المتدبر في آيات القرآن الكريم يجد أن الله سبحانه وتعالى منزَّه عن كل نقصٍ وشَين ، وأنه ليس بجسم ولا تحُدَّ ذاته المقدسة أية حدود زمانية ومكانية ، رغم سعة وجوده وكونه معنا في كل مكان نكون فيه . ومن هذا شأنه لا يكون جسماً ولا حالاً في محل أو موجوداً في جهة ، إذ لا شكَّ أن الجسمين لا يجتمعان في مكان واحد وجهة واحدة ، فالحكم بأنه سبحانه معنا في أي مكان كنا فيه لا يصح إلا إذا كان موجوداً غير مادي و لا جسماني ، لأن كل جسم إذا حواه مكان خلا منه مكان آخر ، والله عَزَّ وجَلَّ ليس كذلك .

        برجاء مطالعة كتب العقيدة في هذا الباب .


        http://aljame3.net/ib/index.php?showtopic=7814

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الخائف من عذاب الله مشاهدة المشاركة
          ان لو قلنا ان ربنا فى السماء فقط يبقى كده محدود ؟
          فما الرد على هذه النقطة
          أخي فى الله : السلام عليكم ..
          أشار إلى ذلك ضمنياً الأخ الفاضل theTruth ..
          ماهي السماء؟ .. هل تستطيع أن تحددها ؟ أن تبينها ؟ أن تعطي لها تعريفاً واضحاً ؟ ..
          تعريفك للسماء هو الرد العقلي المنطقي على من يقول : بأن الله في السماء هو تحديد له تعالى ..
          السماء : كل ما علاك .. فكل ما فوقك هو سماء .. والسماء هي : العلو .. والعلا ..
          وأعلى العلا هو عرش الرحمن جل وعلا .. والعرش احتوى كل الأكوان " السماوات " ..
          وليس استواء الرحمن على عرشه تحديد لله أو حصر .. فالله هو خالق المكان فلا يحكمه المكان .. أي أن الله لا يخلق مخلوقاً ويحل فيه ..

          نحن نقول : الله في السماء " فى العلا " بلا جهة ولا حصر ..
          والإحاطة هي إحاطة علم وقدرة ورعاية .. وليست إحاطة جسمية ..
          كما قال أبو حنيفة رضى الله عنه في : " وهو معكم أينما كنتم " قال : "هو كما تكتب للرجل إني معك وأنت غائب عنه" ..
          فالمعية هنا لا يشترط فيها التلازم الجسدي ..

          المشاركة الأصلية بواسطة الخائف من عذاب الله مشاهدة المشاركة

          وهل يمكن تفنيد اعتقادهم بوجود الله فى كل مكان عقليا؟
          عقلياً .. المكان : خلق من خلق الله فكونك تقول بوجود الله في كل مكان فأنت تحصره فى كل الأماكن جميعاً ..
          والصواب كما قلنا : الله في علاه بلا مكان ولا جهة .. بائن من خلقه .. معهم بعلمه..

          تعليق


          • #6
            الأخ الفاضل

            أدلة وجود الله تعالى في السماء في النصرانية عديدة جداً منها :

            من كتاب الرد المخرس على زكريا بطرس :

            فصل : أين الله في النصرانية
            ؟:
            حسب نصوص الكتاب المقدس , الله تعالى في السماء, ولكنهم يصرون جهلاً أو ظلماً على أن الله تعالى في كل مكان , لتبرير التجسد الإلهي في مكان محدود مثل رحم مريم عليها السلام أو وجوده على الأرض كما يدعون .
            1- ( ملوك أول 8 : 30 ... واسمع انت في موضع سكناك في السماء.)
            2- ( ملوك أول 8 : 32 فاسمع انت في السماء واعمل واقض بين عبيدك
            . ).
            3- ( مزمور 11 : 4. الرب في هيكل قدسه.الرب في السماء كرسيه.... )
            4- ( مزمور 115 : 3 إن إلهنا في السماء.كلما شاء صنع.)
            5- ( لوقا 11 : 2 فقال لهم متى صلّيتم فقولوا أبانا الذي في السموات
            .. )
            6- (يوحنا 20 : 17 قال لها يسوع لا تلمسيني لأني لم اصعد بعد إلى أبي.ولكن اذهبي إلى أخوتي وقولي لهم إني اصعد إلى أبي وأبيكم والهي وإلهكم. )

            7- ( تكوين 18 :20وَقَالَ الرَّبُّ: «إِنَّ صُرَاخَ سَدُومَ وَعَمُورَةَ قَدْ كَثُرَ وَخَطِيَّتُهُمْ قَدْ عَظُمَتْ جِدّاً. 21أَنْزِلُ وَأَرَى هَلْ فَعَلُوا بِالتَّمَامِ حَسَبَ صُرَاخِهَا الْآتِي إِلَيَّ وَإِلَّا فَأَعْلَمُ».)...." هذا مع تحفظنا وإنكارنا أن يكون الله تعالى نزل ليتأكد كما جاء في كتاب النصارى !. "
            فهل بعد كل النصوص السابقة التي توضح أن وجود الله حسب نصوص العهد القديم والجديد في السماء, يقولون إن الله تعالى في كل مكان وبدون تقديم الدليل !؟.


            ولكن لماذا يقولون أن الله في كل مكان ؟

            يقولون هذا ليبرروا التجسد , فهم يعتبرون أن الله في كل مكان , وأن تجسده في مكان معين لا يعني أنه محدود بل موجود أيضاً في الأماكن الآخرى

            موقف معمودية المسيح عليه السلام

            يقولون أن الآب في السماء قال هذا ابني الحبيب
            والروح القدس كان متجسداً في حمامة
            والمسيح كان خارجاً من الماء

            وهؤلاء الثلاثة كل واحد منهم إله , ولكنهم إله واحد

            فوجدوا أن المبررر أن الله ( تعالى الله عن ذلك ) , مثل إشارات الإرسال التليفزيوني , في كل مكان , ومعنى خروجها في مكان ( في جهاز ) , لا يمنع من وجودها في أماكن آخرى

            ولكن هذا المثافل مردود عليه , أن كل إله من الأقانيم كان يؤدي شيئاً مختلفاً , فلم تكن الذبذبات واحدة .

            وهذا جزاء من يؤلف لثالوث ويعبده بدون أن يفهمه أو يجد عليه دليلاً .
            والحمد لله رب العالمين .
            كتاب : البيان الصحيح لدين المسيح نسخة Pdf من المطبوع.
            الكتاب الجامع لكل نقاط الخلاف بين الإسلام والنصرانية .
            كتاب : هل ظهرت العذراء ؟ . للرد على كتاب ظهورات العذراء للقس عبد المسيح بسيط.
            مجموعتي الجديدة 2010 : الحوارات البسيطة القاتلة : (7 كتيبات تحتوي حوارات مبسطة).
            يمكنكم تحميل الكتب من : موقع ابن مريم

            تعليق


            • #7
              [align=right]اللانهاية في الكون نسبية .. الكون لانهائي بالنسبة لنا نحن .. وهذا ما جعل بسيط لا يتصور إلا كون الله عز وجل يحويه الكون .. تعالى الله عما يصفون ..
              [/CENTER]
              ((كُلُّ مَا يَحْتَجُّونَ بِهِ عَلَى مُخَالَفَةِ مَا ثَبَتَ عَنْ مُحَمَّدٍ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - لَا يُمْكِنُ أَنْ يَقُومَ لَهُمْ عَلَيْهِ دَلِيلٌ لَا شَرْعِيٌّ وَلَا عَقْلِيٌّ، وَهَذَا نَعْلَمُهُ مُجْمَلًا.))
              شيخ الإسلام بن تيمية - الجواب الصحيح

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة إدريسي مشاهدة المشاركة
                [align=right]اللانهاية في الكون نسبية .. الكون لانهائي بالنسبة لنا نحن .. وهذا ما جعل بسيط لا يتصور إلا كون الله عز وجل يحويه الكون .. تعالى الله عما يصفون ..
                [/CENTER]
                هذا على افتراض صحة ما ادعاه القس "وهندخل داخل المجرات الى ما لانهاية" .. وإلا فإنه ليس من السهل إثبات أو نفي كون الكون لا متناه في الكبر علميا .

                ((كُلُّ مَا يَحْتَجُّونَ بِهِ عَلَى مُخَالَفَةِ مَا ثَبَتَ عَنْ مُحَمَّدٍ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - لَا يُمْكِنُ أَنْ يَقُومَ لَهُمْ عَلَيْهِ دَلِيلٌ لَا شَرْعِيٌّ وَلَا عَقْلِيٌّ، وَهَذَا نَعْلَمُهُ مُجْمَلًا.))
                شيخ الإسلام بن تيمية - الجواب الصحيح

                تعليق


                • #9
                  جزاكم الله خيرا أخوتى الاعزاء
                  لكن فقط ممكن توضيح اكتر لكلام شيخنا الشيخ ياسر جبر ..

                  ((( فوجدوا أن المبررر أن الله ( تعالى الله عن ذلك ) , مثل إشارات الإرسال التليفزيوني , في كل مكان , ومعنى خروجها في مكان ( في جهاز ) , لا يمنع من وجودها في أماكن آخرى

                  ولكن هذا المثال مردود عليه , أن كل إله من الأقانيم كان يؤدي شيئاً مختلفاً , فلم تكن الذبذبات واحدة )))))

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    وبه نستعين

                    أخى الحبيب أسأل الله تعالى أن يشرح صدرك
                    ركز أخى بارك الله فيك
                    أخونا الحبيب / الشيخ ياسر جبر, كان يتحدث عن موقف معمودية السيد المسيح عليه السلام
                    ففى موقف معمودية المسيح عليه السلام كان السيد المسيح خارج من الماء بعد تعميده, وفى نفس الوقت كانت الروح القدس متجسدة فى حمامة, وفى نفس الوقت أيضاً كان الله فى السماء يقول (هذا إبنى حبيبى)
                    وهذا معناه أن كل أقنوم كان مستقل بذاته:
                    فأقنوم الآب كان فى السماء يتكلم (وهو بذاته إله)
                    وأقنوم الإبن كان خارج من الماء (وهو بذاته إله)
                    وأقنوم الروح القدس كان متجسداً فى حمامة (وهو بذاته إله)
                    ولكنهم ليسوا ثلاثة آلهة, بل هم إله واحد
                    فكان ردهم على هذا الموقف:
                    أن الله ( تعالى الله عن ذلك ) , مثل إشارات الإرسال التليفزيوني , في كل مكان

                    فإشارات التليفزيون ليست محدودة المكان, فمثلاً من الممكن أن تجد شخص ما فى أستراليا يشاهد نفس القناة التى يشاهدها شخص آخر فى الدنمارك (ولتكن مثلاً شو سبورت)
                    ومعنى خروجها في مكان ( في جهاز ) , لا يمنع من وجودها في أماكن آخرى

                    فهذا ليس معناه أن عند خروج إشارة التليفزيون (شو سبورت) فى أستراليا على جهاز التليفزيون, أنها (شو سبورت) لا يمكن أن تتواجد فى أى مكان آخر فى ذات الوقت, بل هى موجودة فى كل مكان
                    أى أن ظهور الله فى جسد المسيح عليه السلام لحظة التعميد (أقنوم الإبن) لا ينفى وجوده فى السماء (أقنوم الأب) أو متجسد فى حمامة (أقنوم الروح القدس)

                    ولكن هذا المثال مردود عليه , أن كل إله من الأقانيم كان يؤدي شيئاً مختلفاً , فلم تكن الذبذبات واحدة

                    ولكن هذا الكلام خطأ, لماذا؟؟؟؟
                    لأن فى التبرير السابق كنا نتحدث عن نفس الإشارة (ألا وهى شو سبورت) ولكن مع إختلاف أماكن تواجدها
                    ولكن هنا نتحدث عن ثلاثة إشارات مختلفة (شو سبورت, الجزيرة, دريم), مع إختلاف أماكن تواجدهم أيضاً, فكلُ يؤدى شىء مختلف عن الآخر
                    السيد المسيح (الإبن) خارج من الماء---->>> (الجزيرة)
                    الله (الآب) فى السماء---->>> (شو سبورت)
                    الحمامة (الروح القدس) تطير فى السماء---->>> (دريم)

                    فهل يعقل أن الثلاثة إشارات السابقة هم واحدة ولكن فى ثلاثة صور؟؟!!!!!!

                    أتمنى أن يكون وصلك المعنى

                    سبحان ربك رب العزة عما يصفون
                    وسلام على المرسلين
                    والحمد لله رب العالمين
                    التعديل الأخير تم بواسطة عبد المنعم; 4 فبر, 2010, 04:37 م. سبب آخر: إضافة توضيح

                    تعليق


                    • #11
                      موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
                      احسنت استاذنا ابا عبيدة

                      تعليق


                      • #12
                        فهمت أخى الكريم بارك الله فيك وفى الشيخ ياسر جبر
                        وضحت الفكرة بفضل الله فى هذا المثال جزاكم الله عنى خيرا
                        وإن كانوا يكثرون من قولهم ان الثالوث اشبه بالشمس ( قرص وضوء وحراة ) وهؤلاء الثلاثة مجتمعة فى واحد
                        فأتمنى التفنيد لهذا المثال ايضا

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة الخائف من عذاب الله مشاهدة المشاركة
                          فهمت أخى الكريم بارك الله فيك وفى الشيخ ياسر جبر
                          وضحت الفكرة بفضل الله فى هذا المثال جزاكم الله عنى خيرا
                          وإن كانوا يكثرون من قولهم ان الثالوث اشبه بالشمس ( قرص وضوء وحراة ) وهؤلاء الثلاثة مجتمعة فى واحد
                          فأتمنى التفنيد لهذا المثال ايضا
                          بارك الله فيكم أرجو تفنيد مثال الشمس

                          تعليق


                          • #14
                            على عجالة
                            أولاً : الشمس لا تتكون من ثلاث أشياء فقط , فهناك غازات , وإشعاعات ، وضوء الشمس يمكن تحليله لسبع أطياف ضوئية مرئية , بالإضافة إلى آلاف الأطياف الغير مرئية
                            ثانيا: إذا فقدت الشمس أحد مكوناتها فقد تموت .. مثلاً إن توقفت الغازات عن التفاعل النووى الإندماجى , فإن الشمس ستنطفئ ... فهل حدث هذا مع الآب عندما مات الإبن .. إن إرتباط أجزاء الشمس مع بعضها البعض معناه حاجة كل منهما إلى الآخر .. فهل هذا ينطبق على الأقانيم الثلاثة .. إن إحتاج أحد منهما إلى الآخر فهذا معناه إنتقاص
                            ثالثاً: الشيء الواحد قد يتكون من أكثر من جزء وما زال يسمى واحداً ... فالقميص مثلاً يتكون من أكمام و وجيب و...إلخ ولكنه مازل قميص واحد ولكن أكثر من جزء ... والله جل فى علاه أحدٌ صمدٌ
                            رابعاً: أجزاء الشمس تختلف فى طبيعتها ... فهل هذا ينطبق على الأقانيم
                            خامساً: ولم يتأصل في الارض ساقهم.فنفخ ايضا عليهم فجفوا والعاصف كالعصف يحملهم.25 فبمن تشبهونني فاساويه يقول القدوس. إشعياء 40

                            تعليق


                            • #15
                              ان وجود الله فى كل مكان يهدم العقيده المسيحيه

                              لانه اذا كان المسيحى يعبد المسيح لان الله موجود فيه فلماذا لا يعبد الكون كله لان الله يملأه
                              كما ان وجود الله فى كل مكان هو وجود مادى وليس معنوى لانه ان كان الله موجو بذاته فى كل مكان فاين هو

                              كما ان وجود الله فى المسيح حسب اعتقادهم يجعل الله محدود ام ان جزء من الله كان هو الموجود فى الجسد المحدود للمسيح

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة لخضر بن ناصر ياسين, 5 فبر, 2020, 09:14 م
                              ردود 0
                              75 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة لخضر بن ناصر ياسين  
                              ابتدأ بواسطة mohamadamin, 11 ماي, 2015, 09:19 م
                              ردود 0
                              1,378 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamadamin
                              بواسطة mohamadamin
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamadamin, 10 ماي, 2015, 08:23 م
                              ردود 0
                              1,233 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamadamin
                              بواسطة mohamadamin
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamadamin, 9 ماي, 2015, 09:49 م
                              ردود 0
                              1,348 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamadamin
                              بواسطة mohamadamin
                               
                              ابتدأ بواسطة mohamadamin, 25 مار, 2015, 08:21 م
                              ردود 2
                              1,937 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة mohamadamin
                              بواسطة mohamadamin
                               
                              يعمل...
                              X