كن فخورا فأنت مسلم

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مجاهد بالقلم مسلم اكتشف المزيد حول مجاهد بالقلم
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كن فخورا فأنت مسلم

    كن فخورا فأنت مسلم
    الرد العلمي التام على من أراد تشويه صورة الإسلام

    هدف هذا الكتاب، كما يوضح عنوانه الجانبي، هدفه الرد على نقاد الإسلام الذي يسعون إلى تشويه صورة هذا الدين العظيم وتخويف الناس منه، وهم لا يدخرون جهدا في سبيل ذلك في الوقت الذي كانت أغلب الردود عليهم عاطفية ومتشنجة ولا تؤدي في كثير من الأحيان إلى النتيجة المطلوبة. فكان هذا الكتاب الذي استهلك أكثر من أربع سنوات من البحث والتدقيق العلمي بأربع لغات، أولها العربية ثم الانجليزية ثم الفرنسية وبصفة أقل اللغة الإيطالية.
    وقبل أن أعمل على هذا الكتاب، أمضيت أوقات طويلة أحاور نقاد الإسلام وكثيرا من الغربيين، بهدف معرفة أهم النقاط التي يأخذونها على هذا الدين، وبهدف اكتشاف حقيقة نواياهم وطريقة تفكيرهم ومدى حرصهم على كشف الحقيقة. الأمر الذي ساعدني على اختيار المواضيع التي تناولتها في هذا العمل، فكانت عشر فصول غاية في الأهمية، بدءا بالتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم وتضحيته ودلائل نبوته في الكتاب المقدس، إلى الرد على شبهة انتشار الإسلام بحد السيف والجزية، إلى الرد على من يحمل الإسلام مسؤولية تخلف المسلمين، إلى مكانة المراة في الإسلام وحقيقة الحجاب، بل تعرضت أيضا إلى كشف حقيقة الديمقراطية الإسرائلية وحقيقة المسؤول عن هجمات سبتمبر التي كانت فرصة كبيرة لاعداء الإسلام من اجل مزيد التحريض ضده وتخويف الناس منه.
    أما المنهجية التي استعنت بها في هذا الكتاب فكانت غاية في الوضوح والبساطة والدقة في آن واحد، حيث اعتمدت اسلوب المقارنة بين الأديان في المواضيع التي ينتقدون الإسلام بسببها، فكنت في جزء أول من كل فصل تقريبا أذكر ما تقوله الديانتين اليهودية والمسيحية في موضوع الانتقاد الموجه للإسلام، ثم في جزء ثان أوضح الحقيقة من وجهة النظر الإسلامية. فمثلا عندما يتهمون الإسلام بالانتشار بحد السيف وكيف ان المسلمين حيثما ذهبوا قتلوا الآلاف من الأبرياء بطرق وحشية وما إلى ذلك من التخريف الاحمق، أقوم ردا عليهم بذكر فقرات من الكتاب المقدس عندهم من عهديه القديم والجديد تذكر طريقتهم الوحشية في قتل الأبرياء وبشهادة كتابهم، ليس ذلك فحسب، بل ذكرت وقائع تاريخية بالأرقام والأدلة من علماء غربيين حول جرائم القوات المسيحية في الحروب الصليبة، وما فعله المسيحي الأبيض بالهنود الحمر حيث أباد عشرات الملايين بطرق وحشية مفصلة ثم انتقلت إلى تاريخ هتلر المسيحي التقي الذي يحسب نفسه رجل الله في الأرض ولم أنسى بالتأكيد ذكر هتلر القرن الواحد والعشرين وكيف قتل في العراق أكثر من مليون انسان بريء. كل ذلك كان بالارقام وبمعلومات دقيقة ومن مصادر غربية. وفي جزء ثان من هذا الفصل بينت حقيقة ما يأمر به الإسلام في الحرب حيث لا يقتل رضيع ولا امراة، بخلاف ما يأمر به كتابهم حيث يأمر بقتل كل ذكر وكل امرأة، ووضحت كيف يجب أن يتصرف الجندي المسلم في الحرب بأدلة من القرآن والسنة.
    وهكذا كان الحال في جميع فصول الكتاب، حيث بينت ان الجزية لم تكن اختراعا إسلاميا وان المسيح نفسه دفعها للدولة الرومانية والوثنية فلماذا لا يدفعها المسيح للدولة الإسلامية التوحيدية؟ وبينت كيف أن الحجاب لم يكن اخارعا اسلاميا وان اليهودية والمسيحية تأمر به لكن هؤلاء قوم تخلوا عن أساسيات دينهم ويريدوننا أن نفعل مثلهم، وبينت أن تعدد الزوجات موجود في كل الديانات الاخرى إلا أن الإسلام هو الوحيد الذي يجعل له حدا بأربع زوجات بينما الديانات الأخرى لا تجعل له حدا، وبينت كيف أن الغرب كان يتزوج ومازال بفتيات صغيرات في السن وبإذن من القانون الإلاهي والوضعي فلماذا يلومون الني صلى الله عليه وسلم على زواجه من عائشة رضي الله عنها قبل أكثر من ثلاثة عشر قرنا؟ وبينت حقائق عن الديمقراطية الاسرائلية المزيفة بشهادة غربيين فقط، وذكرت حقائق دامغة عن تورط جهات غربية في هجمات سبتمبر من اجل اخذها حجة لضرب المسلمين واستغلالهم، وكل ذلك بأدلة من علماء وخبراء غربيين، فلا مجال لأن يتهمونا بعدها بالتحيز.

    راجع هذا الكتاب عدد من الشيوخ والخبراء، على رأسهم استاذ الدين المقارن المعروف الشيخ الدكتور منقذ محمود السقار حفظه الله، راجعته الدكتورة لمياء شاهين المحاضرة في المقارنة بين الاديان، راجعه شيوخ موقع رسول الله ووافقوا على دعمه وترجمة اجزاء منه إلى لغات اجنبية منها الانجليزية والفرنسية والاسبانية والايطالية والروسية، ويمكن قراءة عدد من تلك الفصول على هذا الموقع الشهير على الروابط التالية:

    زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة وهي طفلة
    http://rasoulallah.net/fl_list2.asp?...&parent_id=852
    الجزية في الإسلام
    http://www.rasoulallah.net/subject2....29&sub_id=8714
    الحجاب وملابس المرأة المسلمة
    http://www.rasoulallah.net/fl_list2....&parent_id=861

    هذا الجهد المتواضع تواجد في معرض قطر للكتاب، في قطر حيث تم تسليم نسخة منه إلى مركز القرضاوي للدرسات الإسلامية، وكذلك تواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في مصر حيث أرسلت نسخة منه إلى الشيخ الجليل محمد حسان حفظه الله. وسوف يتواجد في معرض مسقط للكتاب ان شاء الله في دار وحي القلم من 23 فبراير إلى 5 مارس، كما سوف يتواجد ان شاء الله في معرض أبو ظبي في دار القبس من 2 إلى 7 مارس من السنة الجارية.
    كما سوف يتوفر هذا الكتاب بعون الله في موقع نيل وفرات حيث سيمكن لأي كان ان يقتني منه نسخة مهما كان مكانه ومهما كانت دولته. كما يمكن طلب اي معلومات عن هذا الكتاب من الناشر، وهو دار القبس السورية على بريدهم الالكتروني التالي: [email protected]
    هذا الكتاب جهد يستحق أن يطلع عليه كل غيور على دينه وامته، وغاية ما أتمناه هو ان يستعين اخواني بالمعلومات القيمة والمهمة جدا التي يحتويها هذا الكتاب من أجل الدفاع عن دين الله أمام المعتدين، كما ان أسعد أيامي سوف يكون يوم يساعد هذا العمل العزيز في هداية البعض من غير المسلمين إلى الإسلام، وقتها فقط سوف أشعر بأنني قدمت شيئا لديني وأمتي. لذلك اسعى اليوم إلى ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة الانجليزية من أجل نشره قريبا ان شاء الله في الغرب، لعل الله يهدي به إليه من شاء من عباده.
    فلا تنسونا من دعائكم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    فوزي بن علي الغديري
    مؤلف كتاب "كن فخورا فأنت مسلم"
    التعديل الأخير تم بواسطة (((ساره))); 1 مار, 2010, 08:27 م. سبب آخر: حذف بريد إلكتروني

  • #2
    وهذه صورة الكتاب

    تعليق


    • #3
      موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

      تعليق


      • #4
        جزاك الله كل خير
        وجعله الله في ميزان حسناتك
        وسأنشره بإذن الله بعد إذن صاحب الموضوع
        [glint]

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيكم وجازاكم الله كل خير
          اختي الفاضلة امة الاسلام اشكرك على تعاونك
          وأتمنى أن يحذو حذوك كل حريص على اظهار الحقيقة والمشاركة في نفع أمتنا وديننا
          والسلام عليكم

          تعليق


          • #6
            الكتاب متوفر حاليا بمعرض الكتاب في ابو ظبي وايضا في معرض مسقط للكتاب

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
              لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

              تعليق


              • #8
                شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

                تعليق


                • #9
                  الحمد لله على نعمة الاسلام والعقل

                  نحن نسعد لكوننا مسلمين والفضل لصاحب الفضل الأوحد هو الخالق سبحانه والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله والحمد لله رب العالمين .

                  لأنك عندما تستشعر بأنك الانسان المخلوق الوحيد من بين البشر الذي عرف ربه الخالق الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد وأنك امنت برسالاته كلها ولا تفرق بين أحد من رسله وتسعى في الأرض لنشر الخير ابتغاء مرضاة الله وتحيى كلمة الله لتكون هي العليا دائماً فأنت تسير على الطريق المستقيم الذي ارتضاه الله لعباده المومنين والحمد لله رب العالمين .

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    وفقكم الله على هده المقال المتميز
                    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
                    خيكم
                    زعيم

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة لخضر بن ناصر ياسين, 5 فبر, 2020, 09:14 م
                    ردود 0
                    75 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة لخضر بن ناصر ياسين  
                    ابتدأ بواسطة mohamadamin, 11 ماي, 2015, 09:19 م
                    ردود 0
                    1,378 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamadamin
                    بواسطة mohamadamin
                     
                    ابتدأ بواسطة mohamadamin, 10 ماي, 2015, 08:23 م
                    ردود 0
                    1,233 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamadamin
                    بواسطة mohamadamin
                     
                    ابتدأ بواسطة mohamadamin, 9 ماي, 2015, 09:49 م
                    ردود 0
                    1,348 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamadamin
                    بواسطة mohamadamin
                     
                    ابتدأ بواسطة mohamadamin, 25 مار, 2015, 08:21 م
                    ردود 2
                    1,937 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة mohamadamin
                    بواسطة mohamadamin
                     
                    يعمل...
                    X