مقال اليوم "حج ملعون"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د. زينب عبد العزيز مسلم اكتشف المزيد حول د. زينب عبد العزيز
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقال اليوم "حج ملعون"

    "حجّ ملعون" !..
    بقلم أ. د. زينب عبد العزيز
    أستاذة الحضارة الفرنسية


    دعت منظمة سانت إجيديو للتبشير وأسقف مدينة كراكوف، الكاردينال ستانسلاف دجيفتش ، قادة الديانات الكبرى العالمية ، وبعض رؤساء الدول ورجال ونساء مثقفون ، ليجتمعوا من 6 إلى 8 سبتمبر الحالى ، فى لقاء دولى للأديان من أجل السلام ، تحت عنوان "رجال وديانات" وعنوانه الفرعى: "على نسق أسيز ، فى كراكوف" ، أو"عقائد وثقافات" ..
    وكراكوف هى مدينة البابا السابق، يوحنا بولس الثانى، حيث تم تكوينه فيها ثقافياً وإنسانساً ودينياً.. وأصبحت المدينة مجال لقاء قادة الأديان الكبرى .. أما أسيز فهى البلدة الإيطالية التى أقام فيها يوحنا بولس الثانى بدعة "الصلاة الجماعية" لأول مرة ، بين قادة مختلف الأديان العالمية ، يوم 27/10/1986، ليستجدوا "إله كافة الديانات ليمنح السلام لعالمٍ وَصَمته آلام الإنقسامات والحروب" ..
    ولمن لا يعرف معنى عبارة "إله كافة الديانات" فى السياق الفاتيكانى نوضح أنها تعنى : "ربنا يسوع المسيح" !.. وذلك هو ما نجح البابا الحالى فى انتزاعه بالخطاب المغرض الهدف والأساليب ، الذى جعل 138 من القيادات الإسلامية فى العالم يوقعون عليه ، مقرّين ، جهلا أو عن وعىّ، أننا نعبد نفس الإله – ويا لهول المهزلة !
    ومنظمة سانت إجيديو هى منظمة كاثوليكية تبشيرية تم تأسيسها فى روما عام 1968 ، أى بعد قرارات مجمع الفاتيكان الثانى (1965)، التى ارست بدعة الحوار بين الأديان وتنصير العالم – والحوار هنا فى نصوصهم يعنى "كسب الوقت حتى يتم الإرتداد والدخول فى سر المسيح" .. وهى جمعية شديدة النشاط فى المجالين الإجتماعى والدبلوماسى ، وتعمل على المستوى المحلى والقومى والعالمى. كما يُعد الحوار بين الأديان من أهم نشاطاتها..
    ويقام لقاء هذا العام إحتفالا بمرور سبعين عاما على بداية الحرب العالمية الثانية ، وعشرين عاما على سقوط حائط برلين والنظم الشيوعية فى أوروبا الشرقية ، من أجل " التوصل إلى طرق السلام والمصالحة ".. ويقول موقع الفاتيكان أنه قد تم الإعداد للقيام "بحجّ غير مسبوق" ، أى لأول مرة فى التاريخ ، سواء من حيث الحجم أو من حيث عدد المشاركين فيه ، إلى موقع معتقل أوشفيتس-بيركنو ، وذلك يوم 8 سبتمبر الحالى ، " كعلامة للمصالحة والسلام للتأكيد على رفض جذرى للعنف والحرب كأداة لحل الصراعات الدولية " ..
    ويبدأ برنامج الإفتتاح يوم 6 /9 بقداس يترأسه الكاردينال دجيفتش ، وبعد الظهر تعقد الجمعية الإفتتاحية فى إستاد مدينة كراكوف. ويوم الإثنين 7 / 9 تقام 22 مائدة مستديرة فى عدة أماكن بالمدينة، تتناول موضوعاتها عشرة محاور ، هى : أوشفيتس ، لا يمكن نسياهنا ؛ ميراث يوحنا بولس الثانى ؛ أمريكا اللاتينية فى عالم متوحد ؛ الأديان وتحدى المادية ؛ حوار بين الدين والثقافة ؛ الأديان فى أسيا من أجل عالم بلا عنف؛ إفريقيا الفرص الواعدة ؛ الأديان ونهضة إفريقيا؛ قوة الصلاة ؛ الدين والعِلم" ..
    وفى اليوم الثالث والأخير ، أى فى يوم الثلاثاء 8 / 9 ، تقام مسيرة صامتة بطول الطريق المؤدى إلى معسكر الإعتقال بيركنو ، والإحتفال بذكراه ، بجوار النصب الدولى لضحايا النازية والفاشية !. وفى بعد الظهيرة ، بعد لقاءات الصلاة فى أماكن مختلفة ، سيجتمع أعضاء وفود الأديان فى مسيرة سلام تؤدى إلى ميدان السوق حيث يقام حفل الختام ..
    وكان البابا بنديكت 16 قد إستقبل يوم 31 أغسطس الفائت، رؤساء جمعية سانت إجيديو ، لتدارس اللمسات الأخيرة لذلك اللقاء الذى ستتم خلاله دراسة وتقييم مرور عشرين عاما على الحوار الذى بدأه يوحنا بولس الثانى، فى نفس الأماكن التى عاش فيها ويلات الحرب وتجربة الحوار، بفضل أحد أصدقائه اليهود – حسبما أوضح موقع الفاتيكان.. ووضع ترتيبات ما بعده ..
    ويشير البيان إلى أهمية هذا العام، "من حيث الحضور الثرى والهام لممثلين من مختلف بقاع العالم، والمنظمات المسيحية الدولية والديانات الكبرى ، وبروتستانت وحاخامات ، وحضور إسلامى هام من أندونسيا والهند ومصر والمغرب وتركيا ولبنان وساحل العاج وقطر ، إضافة إلى ممثلين عن البوذية والهندوسية ". وذلك بخلاف "رؤساء دول من قبرص إلى كوستاريكا ، ومن البانيا إلى تيمور الشرقية ، ومن بولندا إلى أوغندا " ..
    ومن أسلوب عرض الخبر، فى حد ذاته، ومحاولة توسيع دائرة حضور مبالغ فيها بعبارات من قبيل "من .. إلى"، ندرك الأهمية المضفاة على ذلك اللقاء المشؤوم ، الذى يتضمن تتويجا لعملية التطبيع الممجوجة مع الصهاينة ، على الأقل فيما يتعلق بالمسلمين والعرب ، فمن الواضح أن الوضع هنا له أبعاد أخرى !. كما انه إستمرار لمسلسل التنازلات المقنّعة التى يقدمها الفاتيكان للصهاينة.
    وفى تحياته القلبية التى أرسلها البابا بنديكت 16، تحية للمساهمين فى ذلك المؤتمر، بدأ قائلا :
    "لا يمكننا ألا نتذكر الأحداث الدرامية التى أدت اإلى صراعات بشعة فى التاريخ وأدت إلى عشرات الملايين من الموتى وإلى ذلك الكمّ من المعاناة للشعب البولندى الحبيب ؛ وصراع شاهد مأساة المحرقة وإبادة كمّ من الأبرياء. إن ذكرى هذه الأحداث تدفعنا للصلاة من أجل الضحايا ومن أجل الذين لا يزالوا يحملون آلاما فى الجسد وفى القلب ؛ ولتكن تحذيرا للجميع لكى لا يقعوا فى تكرار مثل هذه الهمجية ولتكثيف الجهود لبناء سلام دائم، فى عصرنا الذى لا تزال توصمه الصراعات والخلافات ، لنعطى للأجيال الجديدة ثقافة وأسلوب حياة يتميّزا بالحب والتضامن والتقدير للآخر
    "ومن هذا المنطلق فإن الأديان يمكنها بل ويجب ان تعطى الكثير بصفة خاصة لتدعيم العفو والمصالحة ضد العنف والعنصرية والشمولية والتطرف الذى يشوه صورة الخالق فى الإنسان وتمحو أفق الله ، وبالتالى تؤدى إلى إحتقار الإنسان لنفسه. ليعاوننا الرب على بناء السلام إنطلاقا من الحب والتفاهم المتبادل" ..
    ولو تأملنا بعض مفردات هذه الإحتفالية المغرضة على حدة ، لطالعنا "الحرب العالمية الثانية " ، وهو شأن لا دخل لنا به كشعوب إسلامية فقد كنا من ضحاياها ومعتدى علينا ولم نساهم فى إشعالها ؛ و"سقوط حائط برلين وسقوط النظام الشيوعى" هى من مخططات الفاتيكان والسياسة الإستعمارية الأمريكية، ولا دخل لنا بها إلا بإنعكاسها علينا، بعد أن أصبحت السياسة الأمريكية قوة صليبية متفردة فى الساحة العالمية تؤازر مساعى الفاتيكان الصليبية لتنصير العالم، بدءاً باقتلاع الإسلام والمسلمين .. وهو ما يدور حاليا منذ اختلاق مسرحية 11/9 ، القائمة على تل من الأكاذيب والمغالطات المثبوتة ، وقد راح ضحيتها للآن، من أفغانستان وباكستان والعراق ولبنان وفلسطين، أكثر بكثير من عشرة ملايين من المسلمين .. وكل هذا الدمار المتعمّد واللا إنسانى لا يعنى شيئا فى نظر قادة الغرب وفاتيكانه ..
    وإذا تأملنا "التحية القلبية" التى أرسلها البابا، كما قال، للمساهمين فى هذا المؤتمر ، نجد أن كلها تدور حول تمجيد المحرقة والصهاينة ، بل لقد أرسى فاحشة إجرامية لا سابقة لها فى التاريخ بإعلانه عن إن الذهاب إلى مكان المحرقة هو ليس مجرد إنتقال إلى مكان ، وإنما هو مكان حجّ يحجّ إليه !.. فهل وصل به الخلط إلى حد إعتبار المستعمرين-الغزاة-القتلة فى مستوى المقدسات التى يُحج إليها ؟!. إن كمّ التعنت الإجرامي-المهين لقيامه برفع محرقة، مشكوك فى أمرها أصلا، إلى درجة التقديس والمقدسات، محرقة تم فرض تصديقها على العالم بقرار من محكمة نارنبرج ، ويجعل من الذهاب إليها مكاناً مقدساً يُحج إليه ، وهو الذى أبى وتعالى عن الذهاب لمشاهدة ويلات المحرقة الحقيقية ، التى لا تزال مشتعلة فى قطاع غزة ، لا من جراء عدوان الصهاينة الإجرامى فى ديسمبر/ يناير الفائت فحسب، وإنما أيضا من إستمرار حصار تعدى العامين ويؤدى فعلا إلى إحتضار سكان غزة على مرأى ومسمع من الجميع ، بعد أن تم الإستيلاء على أرض فلسطين ومقدساتها !!.
    أما الطامة الكبرى فتتمثل فى فَهْم قبول تلك الوفود المسلمة والعربية الإشتراك فى إحتفالية كل هدفها "مسيرة سلام للمصالحة مع الصهاينة " ؟! كيف ، ونحن كمسلمين وعرب ، المعتدى علينا ونحن المسلوبة أراضينا ونحن المهانة كرامتنا بكل المقاييس ؟!.. إلى متى ستظل تلك الحفنة من الهتّيفة تساق كما تساق الأغنام إلى المذبح ؟!..
    وتقف الكلمات حائرة بلهاء بحثا عن وصفهم بما يستحقونه .. فأى دعوة لمؤتمر ما هى دائما مصحوبة بسبب إنعقاده ، وتتضمن المحاور التى سيتم تناولها فى النقاش والبرنامج الذى ستسير عليه الإحتفالية .. فلا يمكنهم قول أنهم ما كانوا يعرفون .. فكيف يسهمون فى "مسيرة سلام ومصالحة " مع سفاحين رسميين وجزارين ، داسوا على كل شئ فى الوجود ، حتى باتوا يتاجرون بأعضاء أبناء فلسطين ؟؟ ويا لها من فضائح ..
    ولا أجد إلا لعنة الله لتكون فى استقبال كل من شارك، لا فى هذا المحفل الصهيونى فحسب ، وإنما فى تدهور حال المسلمين حتى باتت تتم مساومتهم على "سلام مزعوم " مقابل وجودهم .. سلام مسموم مقابل وجود الإسلام والمسلمين !!
    وإلى ذلك الغرب الصليبى المتعصب ، الذى تعدى فجوره السياسى كل الآفاق ، وخاصة إلى "قداسة " البابا بنديكت 16 ، الذى بحاجة إلى مشاهدة أفعال الصهاينة الذين يدعو العالم للحج إلى نصبهم التذكارى و السجود لهم ، أقدم هذا الرابط ، وتلك الصوة ، علهم يفيقون ..


    http://www.rense.com/general87/phos.htm


  • #2
    السَلام عَليكُم
    {اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ }

    و نِعْمَ الكَلام أستَاذَتُنا الكَرِيمَة الوالِدَة الفاضِلَة الدُكْتُورَة زَيِنَب عَبْد العَزيز , لا فَض فوكِ و لا أعْرِف مَعنى عِبارَة " إلَه كافَة الدينات هَذه " ؟ فَهي كَلِمَة عَجيبَة جِداً , فَهل هي إلهُهُ الذي يَعْبُد أو يَعني أن يُصَلى لله و لِبوذا و لِلمَسيح - الإلَه البَرئ مِن إدعاء الألوهيَة حَتى داخِل طَيات الكِتاب المُقَدَس المَنسوب إليهِ - و لا نَسْتَبْعِد عُباد الشياطِين و القُرود و النِساء أيضاً في ذِكراً واحِداً سُبحان المَلِك!!!!
    عَلى كُل حال الفاتيكان يُنَفِذَ وصايا بولِس في الخَديعَة و النِفاق في دَعَوتُهُم و بيناتِهِم
    "فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين. فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس.وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس.مع اني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح.لاربح الذين بلا ناموس.صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء .[mark=#33FFFF]صرت للكل كل شيء[/mark] لاخلّص على كل حال قوما.وهذا انا افعلهلاجل الانجيل لاكون شريكا فيه." كُورنثوس الأولى الإصْحاح 9 الفَقرَة 19
    "فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذاأدان انا بعد كخاطئ." رُومِيَة الإصْحاح 3 الفَقرَة 7

    وفي أكاذيب و مُغالطات أسباب الإعْتِداء عَلينا و الذي لَم يَكُن مَع تاريِخ هَذه الأحداث فَقد قَتلوا أطفالِنا ففي العِراق فَقَط قُتِل مِليون طِفْل و لا إكْتِراث بِهَذا العَدَد بِالنِسبَة لِلفاتيكان كَما تَفَضَلتُم أستاذَتُنا الفاضِلَة , أو حَتى بِالنِسْبَة لُصُناع القَرار الأمريكي فها هي وَزيرَة الخارجِيَة الأمريكيَة السابِقَة مادلِين أولبرايت لا تُقيم وَزناً بِهذا العَدَد مِن الأطفال المَوتى سواء بِِسلاح أو بِحَذر دُخوا الدَواء في طَور الإجابَة عَلى سؤال صَحفي " هَل ألأمْن يَستَلْزِم قَتْل كُل هَذا العَدَد " فَرَدَت بأنهُ ثَمَناً زَهيداً ......
    و بِالطَبْع هَذا عَلى سَبيل المِثال لا الحَصْر بِخِلاف نَهبُنا و تَقديم المُساعَدات الْلُوجِيسْتِيَة و العَسْكَريَة و الأمْنيَة لِقَتَلَة أطْفالُنا في فِلْسطيِن و قَتْل الأبرياء في الصُومال و وضَع عَسكرِهِم في أرْضِنا لِحمايَة سَرِفاتِهِم

    و أوَل و أبْسَط هَذه المُغالَطات هو مَنطِق أي إنْسان عَلى وَجه البَسِيطَة ذو ثَقاَفة عادِيَة الذي يَقَول طائِرات مَدَنِيَة أمِريكيَة الصُنْع إصْتَدَمَت بأبْراج أمْرِيكيَة الصُنْع و كان ذَلِك عَلى أراضي أمْريكيَة , فَما دَخْل شَعْباً بأسْرِه , عِندما قُتِلَ أربَعَة أطَفال لأحَد بُسطاءِهِ في قَصْف نال بَيتُهُ الأشْبَه بِعِشَة بِقُنبِلَة مِن ذَوي الأوزان الثَقيلَة , عَن الذي إستوَجَب قَتْل أطفالِهِ و ما الذي إقتَرَفوه جاءتُهُ الإجابَة أن السَبَب هو سُقوط أبراج نيويورَك فأجاب بِسَذاجَة و هو مُنهالاً في دُموعِهِ و أين نيويورك هَذه ... في مُوسكو ؟
    شَعْب في الناحيَة الأخْرى مِن الأرْض في ظِل أن المُتَهَمين – كَما يَقولون تَسْعَة عَشَر شاباً يَنتَمون إلى الدِوَل العَرَبيَة مَع غياب الدَليل الأمِريكي عَلى لَيس تَخطيط هؤلاء فَحَسْب بَل وُجودِهُم أصلاً عَلى هَذه الطائِرات -أدانَتُهُم واقِعَة بأدِلَة سِريَة ؟؟؟؟!!!!!!!

    جُل هَذا كان سؤالاً إسْتِفهامياً كَبيراً قُبَيِل ضَرْب أفغانِستان في أكتوبَر 2001, سيما و أن رأس الإدارَة آنْذاك أعْلان حَمْلَة صَليبيَة جَديدَة تَبِعَها هَوَس في التَنصِير

    و لو فَرَضْنا جَدلاً أن إتهامَتُهُم صَحيح , فَقَد إهتَزَت مَعايِير الأمريكين في العَدل و الديموقراطِيَة , فَكَيف يَتَسَنى لِدَولَة تَدعو إلى الحُريات و حُقوق الإنْسان و سِيادَة القانون الأعْتِداء عَلى شَعْب بَرئ لَم تُحَرِكَ حُكومَتُهُ – أي كان الرأي فيها – جُندياً واحِداً , و هَكذا ضُرِبَت أمريكا في عُمق المَعنويات و وُضِعَت في مآزَق ما بَين ما تَدعو لَهُ و ما تُنَفِذَهُ عَلى أرْض الواقِع و ظَهْر الوَجه القَبِيح الحَقيقي لَها
    " إحراج قانونياً لِقَلْعَة الديموقراطِيَة و الحُريات و حُقوق الإنْسان "

    http://www.youtube.com/watch?v=6a08ny5X2Q4&feature=related
    مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

    تعليق


    • #3

      نعم يا دكتورة هو "حج ملعون".
      و الغريب اننا ننساق ورائهم كالقطعان ، ما فائدة الوفود الاسلامية للمشاركة في هذا الحج الملعون ، الا يجب اولا ان يعترفوا بمحمد رسولا من عند الله ، و بالاسلام دينا سماويا قبل أي حوار لعلمنا ان هذه الحوارات بهدف التنصير!!

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        سلمت يداكى دكتورتنا الفاضله وادام الله علمك
        ويجب على علماؤنا عدم الانصياع وراء تلك الاوهام ومقاطعه تلك الاجتماعات
        وبالتوفيق لن شاء الله

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
          الأستاذة الفاضلة د . زينب عبدالعزيز بارك الله فيك
          لا أعرف من فوض هؤلاء مدعى العلم كى يتحدثوا باسم الإسلام ويوقعوا باسم الإسلام على أشيائ لا يرضاها الله تعالى , ولا أعرف هل لهم عقل يفكرون به مثل باقى الناس أم أن حب الشهرة والسطوع والرغبة الظهور والصول على الثناء من فلان علان قد أطاح برؤوسهم .
          حسبى الله ونعم الوكيل ورحم الله قاهر المنصرين الشيخ أحمد ديدات .

          تعليق


          • #6
            أستاذتى الفاضلة*زينب*
            زادك الله من علمه وجزاكى الجنة
            للاسف بعض علماء المسلمين خافوا من الاسرائليين *مع انهم قلة* اعتقادا منهم انهم الاقوى
            العز بالله وحده
            ومع اننا اقوى منهم لكن للاسف بيقبلوا تنازلات عن دينهم وارضهم وكل شيء خوفا منهم

            تعليق

            مواضيع ذات صلة

            تقليص

            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
            ابتدأ بواسطة وداد رجائي, 30 أكت, 2020, 01:10 ص
            رد 1
            63 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
            ابتدأ بواسطة Ehab_Ehab1, 8 أبر, 2019, 01:23 م
            ردود 0
            98 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة Ehab_Ehab1
            بواسطة Ehab_Ehab1
             
            ابتدأ بواسطة سيف الكلمة, 2 ماي, 2017, 11:44 م
            رد 1
            1,061 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة أسامة المسلم  
            ابتدأ بواسطة دفاع, 30 أكت, 2016, 03:01 م
            ردود 0
            1,194 مشاهدات
            0 معجبون
            آخر مشاركة دفاع
            بواسطة دفاع
             
            يعمل...
            X