اريد رد

تقليص

عن الكاتب

تقليص

حسين دوكي مسلم معرفة المزيد عن حسين دوكي
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اريد رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    انني وجدت هذه الشبهة دائما يرددوها النصاري ارجو الرد

    {ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ }المؤمنون14

    اريد الرد علي كل الشبهات المتعلقة بهذه الاية لو سمحت و اتمني ان لا تضعوا روابط لانني لا احب وضع الروابط و اهدار الوقت بالذهاب الي هنا و هناك

    اتمني الرد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • #2
    بما أنك تريد الرد بسرعه يا أخى الكريم

    فإسمح لى أن آتيه إليك من الأستاذ السيف البتار


    علما من علوم الله عز وجل


    هو علم الأجنة

    فلننظر إلى قول الحق سبحانه وتعالى

    وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِّنْ طِينٍ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا العَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا المُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا العِظَامَ لحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الخَالِقِينَ
    [المؤمنون12-14]

    الإِنْسَان آية رقم : 2
    إِنَّا خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا

    وكما ذكرت من قبل أن العلماء قاموا بتحليل جسد الإنسان فوجدوه مكوناً من ستة عشر عنصراً .. أولها الأوكسجين .. وأخرها المنجنيز .. ووجدوا أن القشرة الأرضية مكونة من نفس العناصر .

    وإذا كنا نريد إعجاز أقوى في هذا الصدد .. فلننظر ماذا قال القرآن في علم الأجنة ... علم تكوين الجنين في بطن أمه ..

    هل تناول أحدّ هذه المسألة قبل القرآن ؟
    هل تناول أحدّ هذه المسألة في عصر القرآن ؟
    هل تناول أحدّ هذه المسألة بعد القرآن بفترة ؟

    أبداً

    أول من تحدث عنها هو القرآن ... وأعطانا ما هو غائب عنا ... لأن خلقنا هو غيب عنا ، فكون الله سبحانه وتعالى يأتي في قرآنه ويعطنا مراحل تكوين الجنين .. فهذه آية من آيات عظمته وقدرته .

    يقول الله عز وجل وهو أصدق القائلين في أطوار الجنين :
    سورة المؤمنون
    ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ - ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا العَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا المُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا العِظَامَ لحْمًا

    فالآية الكريمة تتحدث عن تكوين الجنين ، فهو نطفة ، أي : مني الرجل الذي يصب رحم المرأة ، ثم علقة .. أى : دم جامد ، ثم مضغة .. أي: قطعة من اللحم ، ثم عظم صغير ، ثم يكسي العظم باللحم الذي يغطيه .. ليصير بعد ذلك بشراً سويا .

    وهذا موضوع عن "الأجنة.. بين العلم والقرآن" للدكتور/ شريف كف الغزال
    .
    http://www.islam-online.net/arabic/s...rticle04.shtml
    .


    صور تبين تطور الجنين عند الانسان من الخلية حتى يصبح جنينا كاملا

    .
    http://www.ebnmaryam.com/vb/attachme...1&d=1149518959
    .
    http://www.orianit.edu-negev.gov.il/...usam/emryo.htm
    .

    وعلم الأجنة ما عرفه الناس إلا حديثاً .. والقرآن كما قلنا من قبل هو كلام متعبد بتلاوته.. ولا تبديل فيه ولا تغيير .. أي أن القضية التي يذكرها ستبقى كما هي إلى آخر الدنيا .. فعندما يأتي القرآن ويخبر بهذا فكأنه يتحدى العلم والعلماء .. إلى يوم القيامة .. يقول لهم هذا هو تكوين الجنين في بطن أمه .. وأنا أذكره لكم وأذكر مراحله بالتفصيل .. لم يشهده أحد من البشر حتى ساعة نزول القرآن .. ولا حتى بعد نزوله بمئات السنين .. ولكن أسجله لتعلموا عندما أعطيكم من العلم ما تستطيعون به معرفة أطوار الجنين .. لتعلموا أن القائل هو الخالق .. لأنه لا يمكن لأحد أن يقول هذا الكلام وأن يتحدى بصحته على مر العصور .. وأن يخترق الحجب ليروى شيئاً لم تكن البشرية تعرفه أو تعلم به ..إلا أن يكون ذلك هو الله .. وإلا فكيف يأمن أي إنسان ؟





    أي بشر مهما بلغ من العلم .. كيف يأمن أنه بعد عشرات السنين .. أو مئات السنين لن يأتي ما يناقض هذا الحديث ؟ .وما يثبت عدم صحته ..

    فإذا لم يكن الحديث هنا عن الله .. وإذا لم يكن عن يقين كامل .. فكأن القرآن قد أعطى معه وسيلة هدمه .. كان يكفي أن يقول اي إنسان إن القرآن يقول هذا عن أطوار الجنين .. وقد ثبت التقدم العلمي أنه غير صحيح .. كان يكفي أن يقال هذا ليهدم قضية الدين من أساسه .. ويكون القرآن قد أعطى للكفار أقوى سلاح يهدمونه به .. فالذي كشف علم الأجنة متأكد تماماً أن ما يقوله هو الحق .. وأن تطور العلم مهما جاء فإنه لن يأتي ليناقض هذا الكلام .. ولقد أثبتت أحدث البحوث عن الجنين .. صحة ما ذكره القرآن منذ أربعة عشر قرناً .. ولم تختلف عنه .. في أي تفصيل من التفصيلات .. رغم أن هذا كان أمراً غيبياً .. وأمراً لم يتحدث عنه أي إنسان قبل أن يأتي القرآن .. ومع ذلك فقد ذكره القرآن بالتفصيل .. وحدد أطواره وجاء بالعلم بعد ذلك ليثبت هذه الحقيقة .. إذن فلابد أن قائل القرآن هو الله .. لأن الذي يعلم يقينا هو الله وحده .




    هذا مصدر بالصوت والصورة يعترف من خلاله العلماء بمعجزة القرآن في علم الجنة ومنهم من اعلن اسلامه .
    .
    http://www.ebnmaryam.com/sh-hadat/sh-hadat.htm
    .


    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...7403#post67403


    ولا شك أن الحديث في تمزيق حجاب المستقبل لا ينتهي ولكنني سأذكر معجزة أخيرة ننهي بها هذا

    نأتي للنهاية لنقول :

    لا شك أن الحديث في تمزيق حجاب المستقبل لا ينتهي

    ولكنني سأذكر معجزة أخيرة ننهي بها هذا الحجاب

    يأتي الله سبحانه وتعالى ليرينا كيف يعالج قضية هامة تناسب عقول الذين عاصروا نزول القرآن إلى الأرض .. وتفكير كل الأجيال القادمة

    يقول الله سبحانه وتعالى وهو أصدق القائلين
    النَّحْل آية رقم : 8

    وَالخَيْلَ وَالبِغَالَ وَالحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً

    أي أن الله وهو يتحدث عن نعمة قد حدد للإنسان ما خلقه له .

    ولكن هل هذا هو نهاية المطاف ؟

    لو إنني أفكر بتفكير ذلك العصر .. العصر الذي نزل فيه القرآن لقلت إنها نهاية المطاف .. ولكن الله يعلم أن الإنسان سيركب السيارة والصاروخ والطائرة ... وأن كل جيل سيختلف عن الجيل الآخر بوسائل التنقل .. فكيف يسجل ذلك دون أن يقول ما هو فوق عقول الناس في ذلك الوقت .. وما قد يذهب الإيمان في نفوسهم ... يقول الله سبحانه وتعالى :

    النَّحْل آية رقم : 8


    وَالخَيْلَ وَالبِغَالَ وَالحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لا تَعْلَمُونَ


    أترى بلاغة القرآن .. قد سجل علم الله وفي نفس الوقت احتفظ به غيباً على الذين عاصروا نزول القرآن ...(((( وَيَخْلُقُ مَا لا تَعْلَمُون))))

    هنا معناها أن الله يوضح لخلقه أن ما ذكره ليس هو نهاية المطاف .. ولذلك يوضح الله عز وجل أنه يقول لخلقه الذي عاصروا نزول القرآن أنه من الآن : إن هذه هي وسائل تنقلكم ، ولكنني سأخلق في الأجيال القادمة ما لا تعلمون أنتم ... وسأخلق للأجيال التي بعدها ما لا تعلمه الأجيال القادمة .. وهكذا الى نهاية الدنيا .. ومن هنا فقد سجل القرآن التطور الذي سيحدث .. وفي نفس الوقت احتفظ بعبارته في مستوى العصر الذي نزل فيه .

    ألا يكفي هذا للسجود لله لشكره وحمده على نعمة الإسلام
    ألا يكفي هذا لكي نصلي ونسلم على سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

    أرسله الله عز وجل رحمةٍ للعالمين
    .

    المصدر

    الأستاذ السيف البتار من شبكة بن مريم الإسلاميه



    http://www.ebnmaryam.com/vb/t7762-2.html#post47466

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      أخى الفاضل حسين هذا ملخص لما قرأته من ردود قيمة رائعة ومقنعة مفحمة بالأدلة العلمية


      بسم الله الرحمن الرحيم

      وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِّنْ طِينٍ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا العَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا المُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا العِظَامَ لحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الخَالِقِينَ
      [المؤمنون12-14]

      نبدأ بالنطفة

      لقد أوضح لنا سبحانه وتعالى النطفة بإعجاز أثبته لنا العلم قال سبحانه وتعالى فى سورة الانسان
      إِنَّا خَلَقْنَا الإِنْسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا
      فالنطفة لغوياً هى قليل من الماء مثل القطرة هي نطفة (صغيرة كالقطرة) مفردة ،ولكن تركيبها مؤلف من أخلاط مجتمعة (أمشاج) وهذا يطابق ما أثبته لنا العلم حيث أن البويضة الملقحة بالحيوان المنوي هي على شكل قطرة وهي في نفس الوقت أمشاج أى خليط من كروموسومات نطفة الرجل وكروموسومات البويضة الأنثوية .



      العلقة :



      أثبت العلم أنه يبدأ طور العلقة في اليوم 15 وينتهي في اليوم 23 أو 24 حيث يتكامل بالتدريج ليبدو الجنين على شكل الدودة العلقة التي تعيش في الماء ويتعلق في جدار الرحم بحبل السرة وتتكون الدماء داخل الأوعية الدموية على شكل جزر مغلقة تجعل الدم غير متحرك في الأوعية الدموية معطية إياه مظهر الدم المتجمد .

      هذا و أن الشريط الأولي Primitive Streak هو أول مايخلق في الجنين في اليوم 14 أو 15 ثم تظهر فيه العقدة الأولية Primitive Node ومن هذا الشريط تتكون الخلايا الأم Stem cells ومصادر الأنسجة الرئيسية Mesoderm, Ectoderm, Endoderm التي سوف تشكل أعضاء وأنسجة الجسم المختلفة وفي نهاية الأسبوع 3 يضمر الشريط الأولي ويتوضع ما يتبقى منه في المنطقة العجزية - العصعصية Sacrococcygeal region بنهاية ذيل العمود الفقري مبقياً على بقايا للخلايا الأم في هذه المنطقة ، حتى أن بعض أورام المنطقة العصعصية والتي تسمى ( الورم متعدد الأنسجة أو الورم العجائبي Teratroma)
      يمكنها أن تحوي أنسجة مختلفة (عضلات، جلد، غضروف ، عظم وأحياناً أسنان أيضاً) بخلاف الأورام التي تنشأ في مناطق أخرى والتي تكون على حساب نسيج واحد محدد .والعلقة لغوياً لها معاني عدة :

      1- الدودة العلقة Leech التي تعيش في البرك وتمتص دماء الكائنات الأخرى .
      2- شيء متعلق بغيره.
      3- الدم المتخثر أو المتجمد .



      وهذه المعاني جميعاً منطبقة تماماً على واقع الجنين البشري بعد انغراسه في جدار الرحم فهو يبدو على شكل دودة العلق ( Leech ) وهو متعلق أيضاً بجدار الرحمً عن طريق حبل السرة و تنشأ بداخله الأوعية الدموية على شكل شبكة جزر مغلقة معطية إياه مظهرعلقة الدم المتجمد

      ثم يتم التحول سريعاً من علقة إلى مضغة خلال يومين (من اليوم 24 إلى اليوم 26) لهذا وصف القرآن هذا التحول السريع باستخدام حرف العطف (ف) الذي يفيد التتابع السريع للأحداث (ً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً) (سورة المؤمنون14) . إذاً حتى استعمال حروف العطف المختلفة كانت له دلالات بيانية إعجازية عكست اختلاف المراحل الجنينية .


      وطور العلقة هو الطور الثاني إذاً من أطوار المراحل الجنينية وقد ذكر في القرآن في مواضع عديدة ، قال تعالى (أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى . ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى . فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى) (القيامة: 37-39) وقال في سورة سميت بسورة العلق ( خلق الإنسان من علق ) (العلق 2) .


      وعودة على موضوع الشريط الأولي الذي هو أول مايخلق في الجنين ومن هذا الشريط تتكون الخلايا الأم وأعضاء وأنسجة الجسم المختلفة وفي نهاية الأسبوع 3 يضمر الشريط الأولي ويتوضع ما يتبقى منه في المنطقة العصعصية بنهاية ذيل العمود الفقري مبقياً على بقايا للخلايا الأم في هذه المنطقة ، وهذا مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم كما روى عنه أبو هريرة في مسند أحمد ( كل ابن آدم يبلى ويأكله التراب إلاّ عجب الذنب ، منه خُلق وفيه يُركب) فالخلايا التي تشكل أنسجة وأعضاء الجسم تتوضع في "عجب الذنب" أي العظم العصعصي ومنها يخلق الإنسان ، صدق رسول الله !


      وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال هام : لماذا تعرض الرسول (صلى الله عليه وسلم) لقضية علمية في زمن لم يكن لمخلوق علم بها ؟ ومن أين جاء بهذا العلم لو لم يكن موصولاً بالوحي ومعلماً من قبل خالق السماوات والأرض ؟

      وللإجابة على ذلك نقول بأن الله تعالى يعلم بعلمه المحيط أن الإنسان سوف يصل في يوم من الأيام إلى معرفة مراحل الجنين وسوف يتعرف على دور الشريط الأولي ، فألهم خاتم أنبيائه النطق بهذه الحقيقة ليبقى فيها من الشهادات على صدق نبوته ورسالته ما يكون ملائماً لكل زمان وعصر.


      ثم نأتى للمضغة

      يتحول الجنين من طور العلقة إلى بداية طور المضغة ابتداءً من اليوم 24 إلى اليوم 26 وهي فترة وجيزة إذا ما قورنت بفترة تحول النطفة إلى علقة.

      يبدأ هذا الطور بظهور الكتل البدنية (Somites) في اليوم الرابع والعشرين أو الخامس والعشرين في أعلى اللوح الجنيني، ثم يتوالى ظهور هذه الكتل بالتدريج في مؤخرة الجنين. وفي اليوم الثامن والعشرين يتكون الجنين من عدة فلقات تظهر بينها آخاديد مما يجعل شكل الجنين شبيهاً بالعلكة الممضوغة ، ويدور الجنين ويتقلب في جوف الرحم خلال هذا الطور الذي ينتهي بنهاية الأسبوع السادس.

      ويجدر بالذكر ان مرحلة المضغة تبدأ بطور يتميز بنمو و زيادة في حجم الخلايا بأعداد كبيرة أي تكون المضغة كقطعة من اللحم لاتركيب مميز لها وبعد أيام قليلة يبدأ الطور الثاني وهو طور التشكيل (التخلق) حيث يبدأ ظهور بعض الأعضاء ، كالعينين واللسان (في الأسبوع 4) والشفتين (الأسبوع 5) ولكن لا تتضح المعالم إلاّ في نهاية الأسبوع 8 . وتظهر نتوءات الأطراف (اليدين والساقين) في هذا الطور.

      تأملات من القرآن والسنة :

      لغوياً تعني "المضغة" المادة التي لاكتها الأسنان ومضغتها ، وهي تعطي وصفاً دقيقاً لواقع هذه المرحلة الجنينية حيث يصبح شكل الجنين مثل المادة الممضوغة التي يتغير شكلها باستمرار وحيث تظهر فلقات الكتل البدنية (Somites) في الجنين واختلافها يشبه شكل "طبع الأسنان" على اللقمة كذلك يدور الجنين ويتقلب في جوف الرحم كتقلب القطعة الممضوغة في الفم.

      يأتي طور المضغة بعد طور العلقة وهذا الترتيب يطابق ما ورد في الآية الكريمة: (فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً) (المؤمنون: 14).

      من صفات المضغة أنها تستطيل ويتغير شكلها عند مضغها وهذا ما يحصل تماماً للجنين في هذه المرحلة . وكما ذكرنا فللمضغة طور باكر قبل تشكل وتخلق الأعضاء وطور آخر بعد بدء تشكل الأعضاء كما قال البيان القرآني ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى.) ( الحج :5) ، إذاً هناك طورين للمضغة: المضغة غير المخلقة والمضغة المخلقة ، وينتهي هذا الطور بشقيه في الأسبوع 6 (أي بعد 40 يوم) وقد أخرج مسلم في صحيحه عن عبد الله بن مسعود قال : حدثنا رسول الله صلى اللهم عليه وسلم وهو الصادق المصدوق (إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر بأربع كلمات بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد فوالذي لا إله غيره إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها) .

      ولفتة أخرى أيضاً وهي أن بعض الأعضاء تتخلق قبل غيرها، فالعينان واللسان (الأسبوع 4) تتخلق قبل الشفتين (الأسبوع 5)، والبيان القرآني يقدم العينين واللسان قبل الشفتين (ألم نجعل له عينين ولساناً وشفتين ) (سورة البلد). من قال لمحمد صلى الله عليه وسلم عن كل هذه الحقائق ؟ هل كان عنده أجهزة تشريح وقياسات ومايكروسكوبات ليخبرنا عن أوصاف جنين لا يتجاوز طوله 1 سم ؟! إنه الله الواحد القهار .



      وقد ذكر العالم موريس موكاى وجود وصف دقيق لميكانيزم التطور الجنينى و لا يحتوى على اى نص ممكن اعتباره غير صحيح


      The situation is quite different in the Qur'an. The Book mentions precise mechanisms in many places and describes clearly-defined stages in reproduction, without providing a single statement marred by inaccuracy. Everything in the Qur'an is explained in simple terms which are easily understandable to man and in strict accordance with what was to be discovered much later on.

      و توضح الفقرة التالية من كتاب موريس بوكاى على صحة التطور الموصوف فى الاية 14 من سورة المؤمنون و توضح ان الهيكل العظمى يتطور داخل الكتلة المسماة mesennchyme
      --sura 23 , verse 14:

      "We fashioned the thing which clings into a chewed lump of flesh and We fashioned the chewed flesh into bones and We clothed the bones with intact flesh."
      'Chewed flesh' is the translation of the word mudga; 'intact flesh' is lahm. This distinction needs to be stressed. The embryo is initially a small mass. At a certain stage in its development, it looks to the naked eye like chewed flesh. The bone structure develops inside this mass in what is called the mesenchyme . The bones that are formed are covered in muscle; the word lahm applies to them[/LEFT


      و توضح الفقرة التالية من كتابه الخرافات التى كانت سائدة حتى القرن الثامن عشر


      The most fundamental



      was Harvey's statement (1651) that "all life initially comes from an egg". At this time however, when nascent science had nevertheless benefited greatly (for the subject in hand) from the invention of the microscope, people were still talking about the respective roles of the egg and the spermatozoon. Buffon, the great naturalist, was one of those in favor of the egg theory, but Bonnet supported the theory of the seeds being 'packed together'. the ovaries of Eve, the mother of the human race, were supposed to have contained the seeds of all human beings, packed together one inside the other. This hypothesis came into favor in the Eighteenth century.[/LEFT



      و يؤكد فى الفقرة التالية ان القرآن احتوى على بيانات صحيحة احتاج الانسان الى قرون لكى يكتشفها





      [LEFT][LEFT]
      More than a thousand years before
      our time, at a period when whimsical doctrines still prevailed, men had a knowledge of the Qur'an. The statements it contains express in simple terms truths of primordial importance which man has taken centuries to discover

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم



        سبحان الله . سبحان الله .سبحان الله .

        هذا ما أثبته العلماء وأقروه

        في الأسبوع الرابع .. أول مايظهر هو أن تبدأ خلايا العظام في تكوين العمود الفقري .. نعم العمود الفقري


        Week 4 6th week of pregnancy

        Somites, the divisions of the future vertebra, form.

        - وفي الاسبوع الثالث عشر إلى السادس عشر تبدأ العضلات "اللحم" في التكوين والعظام في القوة"


        Weeks 13 to 16 (15th to 18th week of pregnancy)

        More muscle tissue and bones have developed, and the bones become harder.

        من كلام علماء الأجنة .. عظام العمود الفقري أول انسجة تبدأ في التكون .. قبل اللحم "العضلات" .. وهذا من اعجاز القرآن.

        المصدر
        http://en.wikipedia.org/wiki/Fetal_development





        الله يخلق المضغة وهي قطعة من اللحم اذا جاز التعبير ثم يخلق منها عظاما فيكسوها بلحم منها ايضا




        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          سبحان الله

          *******

          الشريط الأولي الذي هو أول مايخلق في الجنين .من هذا الشريط تتكون الخلايا الأم وأعضاء وأنسجة الجسم المختلفة وفي نهاية الأسبوع الثالث يضمر الشريط الأولي ويتوضع ما يتبقى منه في المنطقة العصعصية بنهاية ذيل العمود الفقري مبقياً على بقايا للخلايا الأم في هذه المنطقة ،وهذا مصداق لقول الرسول صلى الله عليه وسلم كما روى عنه أبو هريرة في مسند أحمد ( كل ابن آدم يبلى ويأكله التراب إلاّ عجب الذنب ، منه خُلق وفيه يُركب) فالخلايا التي تشكل أنسجة وأعضاء الجسم تتوضع في "عجب الذنب" أي العظم العصعصي ومنها يخلق الإنسان ، صدق رسول الله !


          سبحان الله . سبحان الله .سبحان الله .

          هذا ما أثبته العلماء وأقروه

          في الأسبوع الرابع .. أول مايظهر هو أن تبدأ خلايا العظام في تكوين العمود الفقري .. نعم العمود الفقري



          Week 4 6th week of pregnancy

          Somites, the divisions of the future vertebra, form.

          - وفي الاسبوع الثالث عشر إلى السادس عشر تبدأ العضلات "اللحم" في التكوين والعظام في القوة"



          Weeks 13 to 16 (15th to 18th week of pregnancy)

          More muscle tissue and bones have developed, and the bones become harder.

          من كلام علماء الأجنة .. عظام العمود الفقري أول انسجة تبدأ في التكون .. قبل اللحم "العضلات" .. وهذا من اعجاز القرآن.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة حسين دوكي مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            اريد الرد علي كل الشبهات المتعلقة بهذه الاية لو سمحت و اتمني ان لا تضعوا روابط لانني لا احب وضع الروابط و اهدار الوقت بالذهاب الي هنا و هناك
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

            هل تعتبر قراءة الردود مضيعة وإهدار للوقت .. كيف ذلك ؟

            هل التواجد في مراحيض المنتديات النصرانية وقراءة شبهات تعلم أنها كلها ملفقة وسباب وشتائم لإلهك ولرسولك وسائر إخوانك المسلمين تعتبره مكسب للوقت ؟

            أخ حسن .. نصحناك سابقا بعدم التواجد بينهم وبيّنا لك أنه مخالف لما أمرك الله به ... فهل عملت بالنصيحة ؟

            أما أن تأتي وتهدر وقت إخوانك في الرد على شبهات وهم لم يكلوا ولن يملوا منه مهما أرهقتهم في ذلك .. ثم تصف ردودهم بهدر وقتك فهذا فيه سوء أدب مع إخوانك وجميع الأعضاء .. ويظهر أنك غير جاد في تعلم دينك ورد شبهة في عقلك .

            كان علماء الحديث قديماً إذا سمعوا حديثا يسافرون إلى بلاد بعيدة ويجوبون الصحراء أيام كثيرة بحثا عن راوي للتأكد من روايته وتهذيب سيرته ويتحملون كل عناء ومشقة في ذلك .. وعلماء الحديث حديثاً لا يتوانون عن قراءة مئات وآلاف المجلدات لإثبات صحة الحديث أو ضعفه ... فأين أنت منهم؟

            هذا لأسلوب في الحديث مع إخوانك مرفوض نرجو عدم تكراره.

            تعليق


            • #7
              عن حذيفة: إنه قدم من عند عمر، قال: لما جلسنا إليه أمس سأل أصحاب محمد -صلى الله عليه وسلم- أيكم سمع قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الفتن؟ فقالوا: نحن سمعناه، قال، لعلكم تعنون فتنة الرجل في أهله وماله، قالوا: أجل، قال: لست عن تلك أسأل، تلك يكفرها الصلاة والصيام والصدقة؛ ولكن أيكم سمع قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الفتن التي تموج موج البحر؟ قال: فأمسك القوم وظننت إنه إياي يريد، قلت: أنا؟ قال لي: أنت لله أبوك، قال: قلت : تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير، فأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء، وأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء حتى يصير القلب على قلبين: أبيض مثل الصفا لا يضره فتنة ما دامت السماوات والأرض، والآخر أسود مربد كالكوز مجخًيا، -وأمال كفه-، لا يعرف معروفًا، ولا ينكر منكرًا؛ إلا ما أشرب من هواه.

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                شكرا علي الردود و احب ان اقول شئ انني لا احب الروابط لانني اذهب هنا و هناك و ادخل في رابط اخر و انني لم اقصد الدخول في منتدي نصراني انني كتبت في محرك البحث غوغل هل القران موافق لتكوين الجنين؟ فوجد كل الصفحة منتدايات ملحدة و نصرانية فجأت أسأل هل من العيب ان اسال؟

                انا لي سؤال مما تتكون العضلات لانك يا استاذ متأمل كل مرة تقول عضلات تقول معها " لحم"

                تعليق


                • #9
                  انا ليس لي علم كبير في تكوين جسم الانسان

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم

                    إعلم أخى الفاضل حسين أنه حينما نصحك أخيك فى قوله { هل التواجد في مراحيض المنتديات النصرانية وقرآءت شبهات تعلم أنها كلها ملفقة وسباب وشتائم لإلاهك ولرسولك وسائر إخوانك المسلمين تعتبره مكسب للوقت ؟ } من باب الحرص عليك من كذبهم وتدليسهم

                    والله لو بحثت عن مراحل خلق الجنين فى كتابهم الذى يقدسونه لأدركت فعلا إعجاز القرآن الكريم ألا تعلمأن العالم كيث مور قد أعلن اسلامه بسسب هدا الموضوع . لذا فهم من حقدهم يحاولون بالكذب والتدليس والتلبيس أن يطعنوا فى القرآن ليداروا خيبتهم تحريفهم للأنجيل وقد ظهرت فضائحهم فى نفس هذا الموضوع إقرأ معى ما ورد فى الأنجيل عن مراحل تكون الجنين
                    والواردة فى سفر ايوب
                    (ايوب 10 - 13:8) :
                    "أذكرأنك جبلتنى كالطين أفتعيدنى إلى التراب . ألم تصبنى كاللبن وخثرتنى كالجبن . كسوتنى جلدًا ولحمًا فنسجتنى بعظام وعصب . منحتنى حيوة ورحمة وحفظت عنايتك روحى" .

                    مراحل تكوين الجنين

                    1 - مرحلة صب اللبن ( تصبني كاللبن )

                    2-مرحلة التخثير كالجبن (و خثرتني كالجبن )
                    3-مرحلة كساء الجبن بالجلد واللحم (11 كسوتني جلدا و لحما )
                    4- مرحلة نسيج العظام والعصب (لحما فنسجتني بعظام و عصب )
                    5- مرحلة نفخ الروح فيه (منحتني حياة ) ))

                    ادن هدا النص يتحدث بدون ان نحمله أكثر من طاقته حول المراحل الأربع المدكورة اعلاه
                    ادن يتحدث النص بدون أي تأويل عن انتهاء كساء الجبن بالجلد و اللحم و انتهاء هده المرحلة باكتمال كل عناصرها و لا يتكلم أبدا عن بداية خلايا عضلية و نموها موازاة بنمو العضم و بعدها يدكر لنا هدا النص عن المرحلة اللاحقة و هي نسيج العظام و العصب مما يشير الى ان العظام تأتي بعد انتهاء تكون اللحم و يؤخر مسأة نشأة العصب في اخر المراحل
                    فيكون الترتيب بشكل ملخص كما هو :
                    1 - مرحلة صب اللبن
                    2-مرحلة التخثير كالجبن
                    3-مرحلة كساء الجبن بالجلد واللحم ( لا وجود لأي بداية لخلايا عصبية هنا و لاحطوا دكر الجلد مما يشير الى اكتمال بناء اللحم قبلا )
                    4- مرحلة نسيج العظام والعصب ( لا وجود لأي تطور فيما يخص اللحم لأنتهاءه مسبقا و لاحظوا دكر العصب مما يشير الى تأخيره في مرحلة التطور )
                    5- مرحلة نفخ الروح فيه

                    ادن ليس هناك اي ذكر للتزامن في التكوين

                    أرأيت الفرق بين كلام الله فى القرآن وبين كلام البشرية فى الكتاب الذى يقدسونه



                    *********
                    شاهد بالصور شكل المضغة



                    وهذه دلالة على أن التخليق يبدأ فى هذا الطور و هو ما أكدته حقائق علم الأجنة فى أن التخليق يبدأ من أول الأسبوع الرابع وينتهى قبيل الأسبوع السادس و عليه يكون إكتمال جميع الأطوار الثلاثة الأولى فى الأربعين يوماً الأولى من عمر الجنين ثم يبدأ تكون العظام حيث يتخلق الهيكل العظمى الغضروفى ثم تتميز الرأس من الجزع و تظهر الأطراف ثم تكسى العظام بالعضلات فى نهاية الأسبوع السابع وخلال الأسبوع الثامن تنتهى مرحلة التخليق حيث تكون جميع الأجهزة الخارجية و الداخلية قد تشكلت و لكن فى صورة مصغرة و دقيقة , ثم يبدأ الجنين بعد الأسبوع الثامن مرحلة أخرى يسميها علماء الأجنة بالمرحلة الحميلية لذلك يعتبر طور كساء العظام باللحم هو الحد الفاصل بين المرحلة الجنينية و الحميمية

                    خلال الأسبوع 6 يبدأ الهيكل العظمي الغضروفي في الإنتشار في الجسم ولكن لا ترى في الجنين ملامح الصورة الآدمية حتى بداية الأسبوع 7 حيث يأخذ شكل الجنين شكل الهيكل العظمي. ويتم الإنتقال من شكل المضغة إلى بداية شكل الهيكل العظمي في فترة زمنية وجيزة خلال نهاية الاسبوع 6 وبداية الأسبوع 7 ، ويتميز هذا الطور بظهور الهيكل العظمي الذي يعطي الجنين مظهره الآدمي.

                    ******

                    انا لي سؤال مما تتكون العضلات لانك يا استاذ متأمل كل مرة تقول عضلات تقول معها " لحم"


                    أخى حسين

                    جميع المراجع توافقت أبحاثها مع ما ورد فى القرآن الكريم وكما ذكرت لك أسلم العالم الغربى كيث مور بسبب هذا الموضوع ولعلمك الدكتور كيث مور هو أدرى منى ومنك فى تكوين جسم الأنسان أتدرى لماذا لأنه أستاذ علم تشريح وأجنة بل هو رئيس قسم علم التشريح والأجنة

                    المراجع العلمية : الأجنبية

                    - E Albert reece & others (1994) Fundamental Of Obstetric & Gynecology Ultrasound International ED. Printice-Hall International Inc. U.S.A.

                    - F.gary Cunnigham , Pc.MacDonald & Others (1993) William’s obstetrics.19th ED.Prentice-hall Int. Inc.21- J.P. Green Hill & Others (1989) Modern practice of Obstetrics.3rd ED.W.B.Saunders Company. Philadelphia

                    - John Mclachlan (1994) Medical Emberiology 1st E Publishing comp .. Addeson -Wesly23- keith L.moor (1985) Developing Human With Islamic Edittion 3rd ED. Dar Qiblah. Jeddah

                    - Moore & Persaud .(1998) Befor We Are Born 5th .ED.W.B. Saunders Company.


                    - Marjorie A.England(1987).A colour Atlas Of Life Befor Birth Wolj Medical Publications Ltd.26- Peter J.Ruselt.(1992) Genetics 3rd Ed.Harper Collins Publishers.U.S.A


                    - Steven Gobbe & Others (1991) Obstetrics 2nd ED. Churchill living Stone Newyork.


                    - Salder(1990),William’s &.lon don’s medical Embryology.6th 60- ED.Wilkins.

                    تعليق


                    • #11
                      شكرا يا استاذ متأمل و انا اقدر نصحت الاستاذ wael_ag و لكن انني قصدت في المشاركة القبل الاخيرة فقط ان اعلمه انني لم ادخل عندهم عن قصد انها كانت صدفة فجأت اسأل

                      لكن اريد رد علي سؤالي مما تتكون العضلات قل لي لماذا كل مرة تقول عضلات تقول بجانبها "لحم" ؟

                      تعليق


                      • #12
                        أسمح لى أخى الفاضل حسين أن أضع لك رابط من منتدى حراس العقيدة أيضا على الإجابة على سؤالك حول العضلات ( لحم )

                        http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=17259
                        إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

                        من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
                        إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
                        فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
                        ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
                        لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
                        ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
                        لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
                        ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
                        ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●
                        أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
                        ●▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬ ▬▬▬▬●

                        تعليق


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم


                          جزاك الله خير أخى الفاضل : مسلم للأبد

                          ******

                          رفعت لك الموضوع أخى الفاضل حسين وفيه إن شاء الله الرد على إستفساراتك
                          http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=17259

                          تعليق


                          • #14
                            جزاكم الله خير فهمت الان

                            تعليق

                            مواضيع ذات صلة

                            تقليص

                            المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                            أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 6 يوم
                            ردود 0
                            8 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            أنشئ بواسطة د.أمير عبدالله, منذ أسبوع واحد
                            ردود 0
                            57 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
                            أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
                            ردود 0
                            12 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
                            ردود 5
                            17 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ أسبوع واحد
                            رد 1
                            11 مشاهدات
                            0 معجبون
                            آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                            بواسطة *اسلامي عزي*
                             
                            يعمل...
                            X