بيْت الله الحرام في الكتاب المقدس " للذي ببكة مباركا"

تقليص

عن الكاتب

تقليص

د.أمير عبدالله مسلم معرفة المزيد عن د.أمير عبدالله
هذا الموضوع مغلق.
X
هذا موضوع مثبت
X
X
تقليص
الأولى السابق التالي الأخيرة
من يُشاهد هذا الموضوع الآن: 1 (0 أعضاء و 1 زوار)
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • د.أمير عبدالله
    رد
    انت قلت ان في المكتوب لبني إسرائيل " ملكوت الله ينزع منكم ويعطي لامة تصنع اثماره " فقصدت حضرتك ان الامة التي تصنع اثماره هي امة العرب وهناك امم كثيرة في العالم غير بني إسرائيل فلماذا قصدت العرب انهم يصنعون اثمار الخير (التي في المحبة ونشر السلام)
    ملكوت الله = الرسالة والنبوة ، لماذا تظهر في أمة العرب دون باقي الأمميين؟

    1- لأن عهد الله ووعده الأبدي لإبراهيم، أن يكون: الملكوت (النبوات) في نسل إبراهيم للأبد (الأمم)
    وكلام الله لا يتغير ولا يتبدل: كما جاء في سفر التكوين 17: 4 (اما انا فهوذا عهدي معك وتكون ابا لجمهور من الامم. 5 فلا يدعى اسمك بعد ابرام بل يكون اسمك ابراهيم. لاني اجعلك ابا لجمهور من الامم. 6 وأثمرك كثيرا جدا واجعلك امما. وملوك منك يخرجون. 7 واقيم عهدي بيني وبينك وبين نسلك من بعدك في اجيالهم عهدا ابديا. لأكون الها لك ولنسلك من بعدك).

    2- وأن علامة العهد الأبدي هي المحافظة على: الختان:
    كما جاء في سفر التكوين 17: 9-10 (9 وقال الله لابراهيم واما انت فتحفظ عهدي. انت ونسلك من بعدك في اجيالهم. 10 هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني وبينكم وبين نسلك من بعدك. يختن منكم كل ذكر. 11 فتختنون في لحم غرلتكم. فيكون علامة عهد بيني وبينكم.).. (22 فلما فرغ من الكلام معه صعد الله عن ابراهيم 23 فاخذ ابراهيم اسماعيل ابنه وجميع ولدان بيته وجميع المبتاعين بفضته كل ذكر من اهل بيت ابراهيم وختن لحم غرلتهم في ذلك اليوم عينه كما كلمه الله).
    3- وبقاء الملكوت فيهِم مشروط بالحفاظ على: الناموس والشريعة

    4- وتكون علامة ظهور الأمة والملكوت أن يُسكِن الله المؤمنين في بيت الله الأبدي

    Psa 48:5 رأوا بيت الله فذهلوا. ارتاعوا وفروا.

    Psa 68:4 رنموا لله، اشدوا لاسمه. مهدوا طريقا للراكب في القفار ظافرا. إن اسمه «الكائن». وتهللوا في محضره .
    Psa 68:5 الله المقيم في مسكنه المقدس هو أبو اليتامى وقاضي الأرامل.
    Psa 68:6 يسكن الله المتوحدين بيتا، ويطلق المقيدين إلى النجاح، أما المتمردون فيسكنون أرضا محرقة.
    Psa 68:7 ياالله ، عندما خرجت أمام شعبك، وقدتهم في البرية،

    Psa 92:13 لأن المغروسين في بيت الرب يزدهرون في ديار بيت إلهنا

    فتكون النتيجة: أن يرِث أرض ابراهيم الصالحون.

    يقول تعالى "وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ
    وهو ما قاله داود في الزبور (المزامير) "عَامِلِي الشَّرِّ يُقْطَعُونَ، وَالَّذِينَ يَنْتَظِرُونَ الرَّبَّ هُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ. 10 بَعْدَ قَلِيل ٍلاَ يَكُونُ الشِّرِّيرُ. تَطَّلِعُ فِي مَكَانِهِ فَلاَ يَكُونُ. 11 أَمَّا الْوُدَعَاءُ فَيَرِثُونَ الأَرْضَ"
    ويقول داود "أَنَّ سَوَاعِدَ الأَشْرَارِ تَنْكَسِرُ، وَعَاضِدُ الصِّدِّيقِينَ الرَّبُّ. 18الرَّبُّ عَارِفٌ أَيَّامَ الْكَمَلَةِ، وَمِيرَاثُهُمْ إِلَى الأَبَدِ يَكُونُ."
    ويقول داود: " 22 لأَنَّ الْمُبَارَكِينَ مِنْهُ يَرِثُونَ الأَرْضَ، وَالْمَلْعُونِينَ مِنْهُ يُقْطَعُونَ"
    ويقول داود: "28 لأَنَّ الرَّبَّ يُحِبُّ الْحَقَّ، وَلاَ يَتَخَلَّى عَنْ أَتْقِيَائِهِ. إِلَى الأَبَدِ يُحْفَظُونَ. أَمَّا نَسْلُ الأَشْرَارِ فَيَنْقَطِعُ. 29 الصِّدِّيقُونَ يَرِثُونَ الأَرْضَ وَيَسْكُنُونَهَا إِلَى الأَبَدِ."
    ويقول داود: "34 انْتَظِرِ الرَّبَّ وَاحْفَظْ طَرِيقَهُ، فَيَرْفَعَكَ لِتَرِثَ الأَرْضَ. إِلَى انْقِرَاضِ الأَشْرَارِ تَنْظُرُ"
    وأكده المسيح في إنجيل متى: "5طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ "
    ويقول أشعياء "وشعبك كلهم أبرار.إلى الأبد يرثون الأرض غصن غرسي عمل يدي لأتمجد."
    وفي التوراة: "و ياتي بك الرب الهك الى الارض التي امتلكها اباؤك فتمتلكها و يحسن اليك و يكثرك اكثر من ابائك"
    ونسل إبراهيم ليْس من اسحق (اليهود) فقط، بل يكون من إسماعيل (العرب) أيْضًا، وهذا مالم يسْتوعبه اليهود مع ان العهد حدث من الله ولم يكن على الوجود الا إسماعيل وليس اسحق! تكوين 21: 13 (وابن الجارية ايضا سأجعله امة لأنه نسلك ..... 18 قومي احملي الغلام وشدي يدك به. لأني سأجعله امة عظيمة).

    3-

    4- والأمم المباركون بإبراهيم، يكونون تحت الناموس، وعلى عهد الختان وبينهم يظهر الحرم الإبراهيمي بيت الله كما بيّن سفر التكوين الإصحاح

    5- الأغلف مثل المسيحيين: ليس هم أمة الملكوت ولا عهد لهم أصلًا مع الله !، كما جاء في التكوين 17: 14 (14 واما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها. انه قد نكث عهدي). وكذلِك كنيسة الأمم التي حاول أن يؤصِّلَ لها بولس، مولودُ سِفاح ومشروع فاشِل، لأن هؤلاء الأمم المرتبطين بالعهد المباركين من الرب يجِبُ أن يكونوا تحت الناموس والختان، وبيت الله الإبراهيمي.

    6- ولان الله قد غضِب على نسْل إبراهيم من يعقوب وبنيه وأخذ الملكوت منهم إلى أمةٍ أخرى!
    Jer 26:1 وفي بداية حكم يهوياقيم بن يوشيا ملك يهوذا، أوحى الرب بهذا الكلام قائلا: Jer 26:2 هذا ما يعلنه الرب: «قف في ساحة هيكل الرب، وبلغ كل أهل مدن يهوذا القادمين للعبادة في هيكل الرب بجميع الكلام الذي أمرتك أن تخاطبهم به. وإياك أن تحذف كلمة . Jer 26:3 لعلهم يسمعون ويرجع كل واحد منهم عن طريقه الأثيم، فأمتنع عن الشر الذي نويت أن أوقعه بهم لسوء أعمالهم ». Jer 26:4 خاطبهم قائلا: «هذا ما يعلنه الرهب: إن لم تطيعوني فتسلكوا في شريعتي التي جعلتها أمامكم، Jer 26:5 وإن لم تسمعوا لتحذيرات عبيدي الأنبياء الذين أرسلتهم منذ البداية إليكم، ولم تصغوا إليهم، Jer 26:6 فإني أجعل هذا الهيكل نظير شيلوه، وهذه المدينة لعنة لجميع أمم الأرض ». Jer 26:7 فسمع الكهنة والأنبياء وسائر الشعب إرميا يردد هذا الكلام في هيكل الرب. Jer 26:8 فلما فرغ إرميا من الإدلاء بكل ما أمره الرب أن يخاطب به الشعب، قبض الكهنة والأنبياء وسائر الشعب عليه قائلين: «لابد أن تموت . Jer 26:9 لماذا تنبأت باسم الرب قائلا: إن مصير هذا الهيكل سيكون كمصير شيلوه، وهذه المدينة تصير خربا مهجورة؟». وأحاط الشعب كله بإرميا في بيت الرب . Jer 26:10 وعندما سمع بذلك رؤساء يهوذا أقبلوا من قصر الملك إلى هيكل الرب وجلسوا في مدخل بوابة هيكل الرب الجديدة، Jer 26:11 ثم خاطب الكهنة والأنبياء رؤساء يهوذا وسائر الشعب: «هذا الرجل يستحق حكم الموت. لأنه تنبأ على هذه المدينة بالدمار كما سمعتم بآذانكم ». Jer 26:12 فقال إرميا لجميع الرؤساء وكل الشعب: «الرب قد بعثني لأتنبأ على هذا الهيكل وعلى هذه المدينة بكل القضاء الذي سمعتموه . Jer 26:13 فالآن قوموا طرقكم وأعمالكم، وأطيعوا صوت الرب إلهكم، فيمتنع عن الشر الذي قضى به عليكم. Jer 26:14 أما أنا فإني في أيديكم. اصنعوا بي ما يحلو لكم. Jer 26:15 ولكن تيقنوا أنكم إن قتلتموني فإنكم تجلبون دما بريئا على أنفسكم وعلى هذه المدينة وعلى أهلها، لأن الرب قد بعثني حقا لأعلن قضاءه في مسامعكم ».

    Jer 33:25 وهذا ما يعلنه الرب: إن كنت لم أعقد ميثاقا مع النهار والليل، ولم أسن أحكاما للسماوات والأرض،
    Jer 33:26 فإني أرفض ذرية يعقوب وداود عبدي، فلا أصطفي من ذريته من يحكم على نسل إبراهيم وإسحق ويعقوب. ولكني سأرد سبيهم وأرحمهم ».

    7- فلم يبقى الا نسْلُ إسماعيل تحقيقًا للوعد الأبدي لإبراهيم بان لا يخْرُج الملكوت من نسْلِه.

    إلا أني لن أستأصل بيت يعقوب قاطبة يقول الرب.
    Amo 9:9 أغربل بيت إسرائيل بين جميع الأمم كما تغربل الحنطة في غربال، فلا تسقط حبة على الأرض.
    Amo 9:10 ويموت جميع خطاة شعبي بالسيف ممن يقولون: لن يدركنا الشر أو يلقانا.
    The Restoration of Israel
    Amo 9:11 في ذلك اليوم أقيم مسكن داود الذي تهاوى، وأسد ثغراته وأعمر خرائبه وأعيد بناءه كالعهد به في الأيام الغابرة.
    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    اخْتَرْتُ الْوُقُوفَ عَلَى الْعَتَبَةِ فِي بَيْتِ إِلَهِي

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    10 لأَنَّ يَوْماً وَاحِداً فِي دِيَارِكَ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ.

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    يَا اللهُ وَالْتَفِتْ إِلَى وَجْهِ مَسِيحِكَ.

    يقول ابن عزرا:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	32 
الحجم:	68.4 كيلوبايت 
الهوية:	808941

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    9 يَا مِجَنَّنَا

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    يُرَوْنَ قُدَّامَ اللهِ فِي صِهْيَوْنَ.

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    7 يَذْهَبُونَ مِنْ قُوَّةٍ إِلَى قُوَّةٍ.

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    أَيْضاً بِبَرَكَاتٍ يُغَطُّونَ مُورَةَ.

    1- اما تُترجم
    2- وإما هي اسم مكان: يقول الرابي بن عزرا، ان الرابي يهوده يرى انها اسم مكان

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	64 
الحجم:	31.3 كيلوبايت 
الهوية:	808940



    Cambridge Bible Commentary:

    Psalms 84:6
    6. Passing through the vale of Baca they make it a place of springs,
    Yea, the early rain clotheth it with blessings.

    This verse has suffered a strange fate in translation. The English Versions follow Jewish authorities in taking berâchôth as the plural of berçchâh, ‘a pool,’ not, as it must be, of berâchâh, ‘blessing.’ The LXX renders. The lawgiver shall give blessings, taking môreh to be connected with tôrâh, law: and similarly Jerome, The teacher shall be clothed with blessing, a rendering followed by Luther.

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    يُصَيِّرُونَهُ يَنْبُوعاً.

    راببي ابن عزرا:

    " يوجد ماء طول الوقت في هذا الوادي، كما لو ان فصل الربيع في هذا الوادي، ولذا فالكلمة "معين" تحتاج اضافة حرف "ك" لتكون "كمعين"، بحيث تُفسر كما لو أنها كُتِبت كمعين".
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	65 
الحجم:	93.1 كيلوبايت 
الهوية:	808939


    College Press Commentary
    Gen_16:13-14. Hitherto Hagar’s position had been growing increasingly difficult, but now she knew that Yahweh cares, that He was looking after her, that He is “a God who sees.” She aptly invents the name for Yahweh, El Roi. “El Roi means ‘God of vision.’ Lahai Roi may mean, the well ‘of the Living One who sees me’; to this place Isaac was to come, Gen_24:62, Gen_25:11” (JB, 33). (To Hagar, Yahweh was the “God who sees” in the sense of being the “God who cares.” Leupold (EG, 506): “No mortal to whom God appeared ventured to look directly into or upon the glorious countenance of the Lord. Even Moses in answer to his special request could not venture to take such a step (Exo_33:23). So here very tersely Hagar described what happened in her case. When Yahweh appeared, she indeed conversed with Him; but only as He departed did she ‘look after Him.’ So at least she appears to have understood that no sinful mortal can see God’s countenance directly and live (see Exo_33:20). So she did not even attempt so rash a thing. But to her God now is a God ‘who sees me,’ i.e., ‘cares for me.’” Hagar’s experiences became known, and as a result of what she said, the well came to bear the name descriptive of her experience. God is called “the Living One.” “Quite properly so, because the fact that He has regard for the needs of those who call upon Him, stamps Him as truly a Living God and not a dead conception.” The Location of the well: between Kadesh and Bered (Gen_16:14). “Bered” has never been located. “Kadesh” is the site commonly designated Kadesh Barnea (cf. Jos_15:3, Num_13:3-26, Deu_9:23, etc.), forty miles due south and a little to the west of Beersheba. Skinner (ICCG, 228): “In Arab tradition the well of Hagar is plausibly enough identified with ‘Ain-Muweilih, a caravan station about 12 miles to the W. of Kadesh. The well must have been a chief sanctuary of the Ishmaelites; hence the later Jews, to whom Ishmael was a name for all Arabs, identified it with the sacred well Zemzem at Mecca.” Leupold (EG, 503): “So it comes to pass that two vast nations, the Jews and the Ishmaelites, are descended from Abraham. No further spiritual advantage is attached to the advantage of numbers” (cf. Gen_16:10).

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    طُرُقُ بَيْتِكَ فِي قُلُوبِهِمْ.

    ابراهيم بن عزرا، " هم فقط لا يُفكرون إلا في الطرق التي يسلكونها ليسافروا إلى بيت الرب"

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	65 
الحجم:	68.2 كيلوبايت 
الهوية:	808938

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    4 طُوبَى لِلسَّاكِنِينَ فِي بَيْتِكَ أَبَداً يُسَبِّحُونَكَ. سِلاَهْ.

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    مَذَابِحَكَيَا رَبَّ الْجُنُودِ مَلِكِي وَإِلَهِي.

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد

    يَهْتِفَانِ بِالإِلَهِ الْحَيِّ.

    اترك تعليق:


  • د.أمير عبدالله
    رد
    المزامير افضل من يُعبر عن النُبُوّات:

    يقول متى المسكين:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	77 
الحجم:	245.8 كيلوبايت 
الهوية:	808967





    مزمور 84 على الجتيّة:

    يقول متى المسكين:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Untitled.png 
مشاهدات:	77 
الحجم:	506.0 كيلوبايت 
الهوية:	808966



    أَحْلَى مَسَاكِنَكَ يَا رَبَّ الْجنُودِ.


    دِيَارِ الرَّبِّ Courts of the Lord

    ابراهيم بن عزرا " إذا كانت في زمن داود، فقد تكون نبوءة"
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	106.1 كيلوبايت  الهوية:	808937







    كيف تخيلوا هذا الصحن؟! أو الساحة والبلاط؟!
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	1.44 ميجابايت  الهوية:	808942






    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	392.7 كيلوبايت  الهوية:	808943اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	284.0 كيلوبايت  الهوية:	808944
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	746.1 كيلوبايت  الهوية:	808945




    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	545.0 كيلوبايت  الهوية:	808946اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	827.4 كيلوبايت  الهوية:	808947
    وكيف أصبح الصحن؟!





    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled4.png  مشاهدات:	0  الحجم:	751.9 كيلوبايت  الهوية:	808950اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled5.png  مشاهدات:	0  الحجم:	1.66 ميجابايت  الهوية:	808952
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled6.png  مشاهدات:	0  الحجم:	3.88 ميجابايت  الهوية:	808951

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled3.png  مشاهدات:	0  الحجم:	3.52 ميجابايت  الهوية:	808953
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled1.png  مشاهدات:	0  الحجم:	522.1 كيلوبايت  الهوية:	808954اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	Untitled.png  مشاهدات:	0  الحجم:	414.9 كيلوبايت  الهوية:	808955

    اترك تعليق:


  • أبو أيوب الغرباوي
    رد
    جزاكم الله خيرا

    اترك تعليق:

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 3 أسابيع
ردود 0
5 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
أنشئ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 3 أسابيع
ردود 0
19 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
 
أنشئ بواسطة mohamed faid, منذ 4 أسابيع
ردود 0
16 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة mohamed faid
بواسطة mohamed faid
 
أنشئ بواسطة mohamed faid, 6 ديس, 2020, 06:46 ص
ردود 0
32 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة mohamed faid
بواسطة mohamed faid
 
أنشئ بواسطة mohamed faid, 25 أكت, 2020, 09:49 ص
ردود 0
39 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة mohamed faid
بواسطة mohamed faid
 
يعمل...
X